أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟

Fox
Little Conqueror
JUKM
Spear
SIRGO7
arsenal_q8
Lord Turki
zhen ji...
caocao
The Philosopher
Mengde
Shizai
Lu Meng
17 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

ذكر عدد الرسائل : 9534
أفضل مملكة : Wei

من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس 24 فبراير 2011, 9:09 pm

التي الرمي, الكبيرة و الصغيرة, اثنينهم من التاريخ شباب, لكن ما فادوا Shu حيل.

الالة الصغيرة, الي مثل البندقية, اسمها Crossbow, الالة هذه تشيل اسهم واجد و ترميهم بسرعة بدون لا ترد تعبي السهم, لكن هذا معناه لازم تشيل الريشة الي بنهاية السهم و هذا قلل المدى و صعب التسديد بشكل كبير, استعملها Zhuge Liang في بعض معاركه لكن انهزم.

الالة الكبيرة اخترعها, اسمه الـArbelts و في مصادر تشكك فيها, و في مصادر تدعمها, لكن ما في اي تفاصيل عن مدى فائدتها لـ Zhuge Liang.

له اختراع وجبة غذائية اسمها الـ Baozi , وجبة بسيطة و رخيصة و سريعة التكوين و بنفس الوقت تدوم لفترة طويلة و لها مكونات غذائية مفيدة. له اختراعين اساميهم Flowing Horse و Wooden Oxen و اهم اداتين لنقل المؤن - و كلنا نعرف مشاكل المؤن مع Zhuge Liang الي ما حلتهم اختراعاته.

على العموم, انا اشوف ان انجازات Lu Xun على مستوى ثاني من Zhuge Liang, و Sima Yi يعتبر جنرال اكثر من مستشار. الي يتقارن بـ Lu Xun من رأئي هو Guo Jia, و بجوانب محددة بعد. مستشارين Wu تحسهم ضايعين بين المستشار و قائد الجبهة و الجنرال و صعب تحديدهم و عندهم صلاحيات ما اعطيت لمستشارين Wei, الي معظمهم اما مخططين ميدانيين مثل Xun You و Jia Xu او Cheng Yu او مستشارين عامين مثل Guo Jia او مديرين مثل Xun Yu. اما مستشارين Wu, عندك Lu Meng انا اعتبره قائد جبهة و مخطط ميداني اكثر منه مستشار, و بنفس الوقت له نصايح لـ Sun Quan يعني الواحد يضيع و هو يصنفه. Lu Xun مستشار و بنفس الوقت له خطط ميدانية, Lu Su نفس العملية.
Little Conqueror
Corporal
Corporal
Little Conqueror

ذكر عدد الرسائل : 126
أفضل مملكة : Wu

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 25 فبراير 2011, 11:54 am

بصراحه انا دخلت حتى اشوف انجزات جوكي حتى اقدر ارد

لاني كنت احسبه افضل مخطط و السبب خوف كاو كاو منه بالكرتون

حتى انهم حاطينه بالقياده بجزء رمانس افضل من لومينج الي على كلام بعض الاعضاء افضل مستشار ل وو

بس على حسب انجزاته الي حطوها الاعضاء

بيطلع كذا Lu Xun افضل
JUKM
Sergeant
Sergeant
JUKM

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد 27 فبراير 2011, 9:42 am

اقتباس :
لا غلطان له إنجازات كثيره جداً مو بس Yi Ling و له أفكار و خطط كثيره

ترا فكرة الممالك الثلاث وارده عند الكل و هو صحيح فكر في الوضع و توقع نية كل من Sun Quan و Cao Cao

لكن هذي ما يبيلها تفكير يعني هي وراده سواء فكر فيها أو لا لأنه كل واحد فيهم يبي يقوم مملكته و إمبراطوريته

و هالفكره بس تخليه أفضل من Lu Xun ? معقول ؟ كلامك ما يدش المخ Zhuge Liang ضيع Shu كلها بعد ما حافظ عليها Liu Bei

وين هالشي يخليه أفضل من واحد أهان مملكة Shu كلها و أهان Liu Bei نفسه و قهره و جعله يموت من القهر و الكأبه !

دمتم بحب

لا يخوي انا بعطيك زيبدي انا من اكثير اناس اكره wu لالا مو كلهم

والي زود كرهي لهم تفاعكم الزائد من كثر الدفاع على wie. wu

من كثير دفاعكم سار متناقض اسمحولي لكن

نرجع للموضوع

بس انا ما اعجبيني يوم تقارن Lu Xun بي Zhuge Liang

Lu Xun جا في عهد تقريبن متواجد كل شي في wu من جيش من كل شي تقريبن

Zhuge Liang جا في عهد لا مملكة على الاقل جيش زي wu وwei ولا نص جيشهم وساعد shu

على تكوين مملكة في عهدا

صح هو انهزم كثير معارك قدام wei

لكن كون وتعب

Fox
Colonel
Colonel

ذكر عدد الرسائل : 1393

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 27 أبريل 2011, 9:03 am

ما شاء الله موضوع محايد صاراحه Rolling Eyes

بس عندي كم سوأل ليش محد يذكر حملات zhuge liang بالتفصيل؟ ليش محد يذكر هزيمة lu xun من wei و الخساير فيها ?
و عندي كم سوأل بعد بس اظن ان السوألين الي فوق بينو وجهت نظري Smile
ان كنتم تعرفون شي ما نعرفه قولوا لنا مو بس تقولون انه فاشل و تسكتون Surprised

على العموم ان اخطأت صححوني جزاكم الله خير

الى اخوي shizai

اقتباس :
فله ستة حملات احداها ناجحة ضد ال Nanman و ثلاثة فاشلة ضد Cao Zhen

الحملة الاولى : كادت تنجح لولا غباء و عناد شخص واحد ، نعم الاخ ma su

و انتهت الحمله الاولى بنقل السكان في مناطق wei الي سيطر عليها zhuge liang الى hanzhong

الحملة الثانيه : في نفس السنه هاجم zhuge liang مدينة Chen Cang و حاصرها لمدة 20 يوم تقريباً و سوى فيها شغل سنه في اقل من شهر ( احد الحالات القليله الي ممكن نمدح فيها الطرفين)

و بقدوم المسانده من wei و بدأ نفاذ المؤن اضطر ينسحب الى hanzhong (المره الوحيده الي عنى فيها مشاكل في المؤن)
و قبل الانسحاب اعد فخ لقوات المطارده و بالفعل وقعت قوات المطارده بالفخ و قضى عليها و على قائدها Wang Shuang

الحملة الثالثه : ارسل zhuge liang القائد Chen Shi ليسيطر على منطقة Wu Du و منطقة Yin Ping حاول Guo Huai ان يصده لكن ارسل zhuge liang مسانده و استطاع هزيمة Guo Huai ، انسحب القائد Guo Huai و بقى في موقع دفاعي
بعدم استطاعت zhuge liang اخذ اي شيء اخر من قوات wei اضطر الانسحاب الى hanzhong

و بعد الحمله الثالثه توقع هجوم wei و اعد الدفاعات و بالفعل هاجمت wei مدينة hanzhong و لكن لسوء حظ ممكلة wei
الامطار الغزيره صعبة تحركات wei و قرروا الغاء الحمله ( لو انهم عاندوا مثل cao xiu في shiting او liu bei فيyiling كان شفنا انتصار ساحق ل shu Wink )
و قبل لا تفقد الامل wei و تنسحب توجه wei yan الى مناطق wei و تاجر مع القبائل الشماليه ولكن Guo Huai حاصر معسكر wei yan لكن ارسل zhuge liang مسانده و هزم Guo Huai

اقتباس :
اثنتين فاشلتان ايضا ضد Sima Yi

نكمل الحملات

الحملة الرابعة : اخترع zhuge liang اختراع ل نقل المؤن "wooden ox" و استعملة لنقل المؤن ، اثناء مسيره واجه قوات Fei Yao و Guo Huai و انتصر بسهوله ، عندما سمع sima yi بهاذا الخبر قرر البقاء في موقع دفاعي ، استغل zhuge liang موقف sima yi و بدأ بزراعة الطحين بمنطقة wei بعد انتهاءه من الزراعه تحرك zhuge liang جنوباً حتى يستدرج sima yi و بالفعل طارد sima yi قوات zhuge liang ولكن تردد بالهجوم على zhuge liang فهزأ به رجاله و قالوا " تخاف قوات shu كأنهم نموراً" و بسخط هاجم sima yi قوات zhuge liang و انتصرت قوات zhuge liang انتصار ساحق و استطاعوا السيطره على آلاف السيوف و الدروع و النشاب
و من بعدها رفض sima yi القتال مع قوات shu في معركه مفتوحه

و بعدها القائد li yan المسؤل عن نقل المؤن للجبهه الاماميه خاف من صعوبة نقل المؤن في موسم الامطار و ليتفادى المسؤليه او اي فشل ، زور رساله بأسم الامبرطور تأمره بالأنسحاب و بالفعل قبل الامر zhuge liang و انسحب
قبل انسحابه اعد zhuge liang فخ للقوات المطارده و مره ثانيه اباد zhuge liang قوات المطارده و قتل قائدها zhang he
و لاحقأً عندما وصل الى hanzhong تعامل مع liyan و حاسبه على كذبه

وبقى عدة سنوات يريح الجنود و يهتم بأوضاع البلاد
لاحقأ تثور القبائل بالجنوب بقياده Liu Zhou , و يقضي على الثوره مره ثانيه

الحملة الحامسه : مستغلاً دفاع و حذر wei ، يبني zhuge liang مستعمرات زراعيه في اراضي wei لأجل الحملة الطويله المستمره ، و حاول ان يستدرج sima yi اكثر من مره ( اشهر محاوله له عندما ارسل ل sima yi ملابس نساء) ، و بقي الجيشان متقابلان في wu zhang plains ، لاحقاً بعد فتره سائت حالة zhuge liang الصحيه و مات من التعب

صدق والله فاشل بالتخطيط و افشل واحد في الممالك الثلاثه اصلاً حملاته هي سبب سقوط مملكة shu!!!!! Rolling Eyes

و الى اخوي mengde

اقتباس :
وبالنسبة للأفضل Zhuge Liang مشكلته ان Shu بعد وفاة Liu Bei صارت في يده ويقدر يسوي اللي يبغاه فبدأ يهجم هنا وهناك وضيع كثير من جيوش Shu واغلب حروبه اصلاً فشل فيها لكن اللي يعجبني فيه انه لو يبغى حاجه يصر عليها حتى يسويها"

ممكن تقول لي اي جيش ضيعه zhuge liang هنا و هناك؟

الى اخوي lu xun
اقتباس :
ترا فكرة الممالك الثلاث وارده عند الكل و هو صحيح فكر في الوضع و توقع نية كل من Sun Quan و Cao Cao

لا غلطان sun quan و معظم مستشارين wu كانت نيتهم الاستسلام لcao cao و cao cao كان عنده نية توحيد الصين و zhou yu كان عنده خطة المملكتين الثنتين
بس zhuge liang جاء بخطة الممالك الثلاث اتحداك تذكل لي اسم ورد عنده الممالك الثلاث و شي ثاني حبيت اذكره
صدق توقع zhuge liang و صارت الممالك الثلاث Smile
Little Conqueror
Corporal
Corporal
Little Conqueror

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 27 أبريل 2011, 6:02 pm

فوكس

شلونك

انا ابدر على ثلاث اشياء

1- اساس الموضوع انطرح علشان الي قراء الروايه يصير ماخذ مقلب بجوكي ويوضح له انه جوكي منفوخ

2- محد انكر مهاراة جوكي لكن صدق حملاته تسببت بضعف للمملكة

3- zhou yu كان يعترب المملكه الاول هي وي و الثانيه اكيد وو وكان يظن انه راح يتخلاص من ليوبيي و الشله الباقيه
اما جوكي صراحه ماعتبر خطته انجاز لانه وي هي المملكه الاول وملامحها اكتملت و الثاني وو الي ملامحها قربت تكتمل و الثالثه الي يبي ياسسها ليوبيي يعني ماجاب شيء جديد

يعني كانه وضع نفس الطرف الثالث لانه واثق انه الي راح يبقون هم وي و وو
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 27 أبريل 2011, 6:29 pm

اقتباس :
فوكس

شلونك

طاب لونك اخوي Smile

اقتباس :
- اساس الموضوع انطرح علشان الي قراء الروايه يصير ماخذ مقلب بجوكي ويوضح له انه جوكي منفوخ

يعني مصدق ان zhuge liang يقدر يتحكم بالريح و يقدر يطول عمره ووووو..... انه منفوخ هذا اي واحد عاقل يدري بالشي هذا و لا يحتاج موضوع حتى يقول للأعضاء

اقتباس :
- محد انكر مهاراة جوكي لكن صدق حملاته تسببت بضعف للمملكة

بلى انكرت مهارت zhuge liang حتى بعض الاعضاء يظن انه مو موهوب o.o

و بعدين قول لي شلون اضعفت حملات zhuge liang مملكة shu
الي اشوفه سوى بحملاته الشماليه اكثر من اي حملة شماليه سوتها wu
و اضعف wei اكثر من اضعاف shu

Wink

اقتباس :
- zhou yu كان يعترب المملكه الاول هي وي و الثانيه اكيد وو وكان يظن انه راح يتخلاص من ليوبيي و الشله الباقيه
اما جوكي صراحه ماعتبر خطته انجاز لانه وي هي المملكه الاول وملامحها اكتملت و الثاني وو الي ملامحها قربت تكتمل و الثالثه الي يبي ياسسها ليوبيي يعني ماجاب شيء جديد

1- محد توقع liu bei يوصل للقوه الي وصلها عدا zhuge liang
2- ابي اذكرك wu و wei عادها ما قامت ولا احد فكر انها تقوم و sun quan نفسه فكر يستسلم لولا zhou yu و zhuge liang (القائد zhou yu اقنع وزراء sun quan و zhuge liang اقنع sun quan )
3- zhou yu توقع و اخطأ ، cao cao توقع و اخطأ ، zhuge liang توقع و صدق Wink
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 27 أبريل 2011, 7:10 pm

Zhuge Liang ما أقنع Sun Quan

Sun Quan كان يبي يحارب Cao Cao

و طلب التحالف مع Liu Bei عشان الجنود و لا من ناحية الإقناع في الحرب هو خالص و جاهز و يبي يحارب Cao Cao

لا تنسب هذا أنه أنجاز Zhuge Liang ما أقنع حد

Zhuge Liang تواجد في مملكة Wu بس عشان جنود Shu الموجودين في أراضي Wu

و إذا على توقع الممالك ترا مو أنجاز يعني و في ناس مثله توقعوا لكن للأسف الروايه و اللعبه هي إللي تشهرهه

أتكلم عن Lu Su توقع النهاية راح تكون بين هذولا الثلاثه هل يعتبر إنجاز قوي حيل حق Lu Su ? أو حتى حق خويكم ؟

الرجال مستشار مدني و لا خطط في شي في العسكريه إلا بعد وفاة Liu Bei بس و يوم خطط و لا مره نجح وش تسميها إبداع ؟

لي متى هذا الترقيع ؟

سمعت تتكلم عن هزيمة Lu Xun من Wei ? بعد حاب تعكسها بعد صح ؟

Lu Xun هزم Cao Xiu هذا إللي هو بنفسه هزم Zhang Fei و Liu Bei مجمعين

بس ما عرفنا رايك بالموضوع يا الغالي و لا كالعاده ترقيع خسارات Zhuge Liang ? من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 922920

دمتم بحب

(( تـــــــــــحياتــــــــــــي ))
http://kongming.net/novel/
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 27 أبريل 2011, 8:04 pm

اقتباس :
Zhuge Liang ما أقنع Sun Quan

Sun Quan كان يبي يحارب Cao Cao

و طلب التحالف مع Liu Bei عشان الجنود و لا من ناحية الإقناع في الحرب هو خالص و جاهز و يبي يحارب Cao Cao

لا تنسب هذا أنه أنجاز Zhuge Liang ما أقنع حد

Zhuge Liang تواجد في مملكة Wu بس عشان جنود Shu الموجودين في أراضي Wu

اقتباس :
Zhuge Liang went as an envoy to meet Sun Quan on behalf of Liu Bei. Meeting Sun Quan at Chaisang, Zhuge Liang warned the sovereign of the Southlands that if Cao Cao was not opposed immediately, he would be impossible to deal with later. Sun Quan decided to oppose Cao Cao in alliance with Liu Bei. The two forces inflicted a devastating blow to Cao Cao’s army at the Battle of Red Cliffs.

http://kongming.net/encyclopedia/Zhuge-Liang

Smile

اقتباس :
و إذا على توقع الممالك ترا مو أنجاز يعني و في ناس مثله توقعوا لكن للأسف الروايه و اللعبه هي إللي تشهرهه

على بالي معلوماتك مو من الروايه ولا اللعبه لأن كلها تأليف

اذا عند اسم من التاريخ تكلم Smile

اقتباس :
أتكلم عن Lu Su توقع النهاية راح تكون بين هذولا الثلاثه هل يعتبر إنجاز قوي حيل حق Lu Su ? أو حتى حق خويكم ؟

اذكر لي متى قال lu su ان في النهايه راح تكون ممالك ثلاث؟ محد توقع يقوى liu bei و يوصل الي و صلها ولو كان يدري ما اظن lu su اعطى liu bei مدينة jiang ling Wink

اقتباس :
الرجال مستشار مدني و لا خطط في شي في العسكريه إلا بعد وفاة Liu Bei بس و يوم خطط و لا مره نجح وش تسميها إبداع ؟

لي متى هذا الترقيع ؟

لا تتكلم بغموض كذا حدد اذكر وين فشل و خلاك تظن انه اسوء واحد بالممالك الثلاث
صح لا مره نجح بالهجوم على wei
بس حتى lu xun ولا مره نجح بالهجوم ضد wei
و لو نقارن اداء zhuge liang بالهجوم كان ممتاز للظروف الي مر فيها

شنو انجازات lu xun

shi teng?

النجاح الفضل فيه كان Zhou Fang و دور lu xun كان دور zhou yu في chi bi ما سوى شي يذكر
ولا ازيدك بعد
jia kui قدر يقرأ الخطة بسهوله لكن عاند cao xiu و استطاعة wu الانتصار

yiling?

اوكي بعد حصار ل 9 شهور اخطأ liu bei و استغل luxun خطأه
و على فكره ma ling قدر يقرأ خطة lu xun لكن liu bei عاند و استطاعة wu الانتصار

الي اشوفه نجح بالدفاع و فشل في الهجوم
و انا قصدي هجومه على hefei و xiang yang Wink

اقتباس :
بس ما عرفنا رايك بالموضوع يا الغالي و لا كالعاده ترقيع خسارات Zhuge Liang ?

مشكور على مرورك و قرائة ردي مع اني ما رقعت ل zhuge liang بس ذكرت وش صار بالحملات "الفاشله"

صح انه ما حطم جيش wei الجرار بالكامل ولا اسقط المدن مثل اوراق شجره في الخريف بس الي اشوفه انه بعيد عن الفشل

اقتباس :
Lu Xun هزم Cao Xiu هذا إللي هو بنفسه هزم Zhang Fei و Liu Bei مجمعين

لا هزم liu bei ولا zhang fei
هزم wu lan
و بهزيمة wu lan اجبر zhang fei على الانسحاب Smile
Kong Ming
Marquis
Marquis

ذكر عدد الرسائل : 2607
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 27 أبريل 2011, 8:15 pm

zhuge liangذكي جدا بس مكانه ما لاامه الغرب كله جبال وسهل الدفاع فيه بس صعب نقل المؤن والامدادات
اما الجنوب بس يحتاج لسفن للنقل بسرعه جيب لي حمله خسرت بسبب المؤن من وو
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 27 أبريل 2011, 8:58 pm

Fox كتب:

اقتباس :
Zhuge Liang went as an envoy to meet Sun Quan on behalf of Liu Bei. Meeting Sun Quan at Chaisang, Zhuge Liang warned the sovereign of the Southlands that if Cao Cao was not opposed immediately, he would be impossible to deal with later. Sun Quan decided to oppose Cao Cao in alliance with Liu Bei. The two forces inflicted a devastating blow to Cao Cao’s army at the Battle of Red Cliffs.

من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 255367

على بالي معلوماتك مو من الروايه ولا اللعبه لأن كلها تأليف

اذا عند اسم من التاريخ تكلم من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 255367

شنو قاله حذره من Cao Cao ههههههه

و قاله لا تتحالف معاه مره ثانيه ؟

أنا معلوماتي تأليف ؟ أحد قالك أنك وقح ؟!!

و لا تقعد تقولي Lu Xun شنو سوا ؟

و تعدد لي إنجازات لمجرد التخفيف و أنه هو القائد بس الخطط هذي كله خططه و الجنرالات هم إللي نفذوها بعد تبيه ينفذها هو بنفسه

لا بيصير سوبر مان مثل Zhuge Liang في الروايه

السؤال الصحيح هو شنو سوا Zhuge Liang ?

مهارته في الإداره الداخليه ؟ بقولك نعم صحيح قدر يدير صح لكن ميدان المعركه بقولك أسمحلي هذا مو مكانه

حتى قضاءه على الثوار مو كامل و ردوا يثورون من جديد

و سالفة Lu Su أنا ما قلتها قالها ناصر الله يذكره بالخير تقدر تشوفها في الصفحات إللي قبل راح أجيب لك الأقتباس قريب

دمتم بحب

(( تــــــــــحياتـــــــــــي ))
http://kongming.net/novel/
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 27 أبريل 2011, 9:16 pm

اقتباس :
شنو قاله حذره من Cao Cao ههههههه

و قاله لا تتحالف معاه مره ثانيه ؟

شدعوه زعلان؟ ليش زعلان؟

اقتباس :
Sun Quan decided to oppose Cao Cao in alliance with Liu Bei

تبيني اترجم الجمله هذي لك؟

و بعدين انا ما قلت ان معلومات تأليف
بس تعجبت انك جبت طاري الروايه في موضوع تاريخي بحت للمره المليون كأنك تبي مجاملت و تعاطف الناس Rolling Eyes
على العموم حقك علي و انا اسف، رضيت؟

اقتباس :
و لا تقعد تقولي Lu Xun شنو سوا ؟

و تعدد لي إنجازات لمجرد التخفيف و أنه هو القائد بس الخطط هذي كله خططه و الجنرالات هم إللي نفذوها بعد تبيه ينفذها هو بنفسه

انا ما حاول اخفف الانجاز بس انسبه لصاحبه الحقيقي و هو Zhou Fang

اقتباس :
السؤال الصحيح هو شنو سوا Zhuge Liang ?

مهارته في الإداره الداخليه ؟ بقولك نعم صحيح قدر يدير صح لكن ميدان المعركه بقولك أسمحلي هذا مو مكانه

حتى قضاءه على الثوار مو كامل و ردوا يثورون من جديد

بذمتك قريت الي كتبته عن حملاته الشماليه؟

و بعدين وش تبيه يسوي يمحي القبائل من بكرة ابيها او يقوم من قبره و يخضعهم مره ثانيه؟
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 29 أبريل 2011, 2:49 am

اقتباس :

الحملة الاولى : كادت تنجح لولا غباء و عناد شخص واحد ، نعم الاخ ma su

و انتهت الحمله الاولى بنقل السكان في مناطق wei الي سيطر عليها zhuge liang الى hanzhong

الحملة الثانيه : في نفس السنه هاجم zhuge liang مدينة Chen Cang و حاصرها لمدة 20 يوم تقريباً و سوى فيها شغل سنه في اقل من شهر ( احد الحالات القليله الي ممكن نمدح فيها الطرفين)

و بقدوم المسانده من wei و بدأ نفاذ المؤن اضطر ينسحب الى hanzhong (المره الوحيده الي عنى فيها مشاكل في المؤن)
و قبل الانسحاب اعد فخ لقوات المطارده و بالفعل وقعت قوات المطارده بالفخ و قضى عليها و على قائدها Wang Shuang

الحملة الثالثه : ارسل zhuge liang القائد Chen Shi ليسيطر على منطقة Wu Du و منطقة Yin Ping حاول Guo Huai ان يصده لكن ارسل zhuge liang مسانده و استطاع هزيمة Guo Huai ، انسحب القائد Guo Huai و بقى في موقع دفاعي
بعدم استطاعت zhuge liang اخذ اي شيء اخر من قوات wei اضطر الانسحاب الى hanzhong

و بعد الحمله الثالثه توقع هجوم wei و اعد الدفاعات و بالفعل هاجمت wei مدينة hanzhong و لكن لسوء حظ ممكلة wei
الامطار الغزيره صعبة تحركات wei و قرروا الغاء الحمله ( لو انهم عاندوا مثل cao xiu في shiting او liu bei فيyiling كان شفنا انتصار ساحق ل shu Wink )
و قبل لا تفقد الامل wei و تنسحب توجه wei yan الى مناطق wei و تاجر مع القبائل الشماليه ولكن Guo Huai حاصر معسكر wei yan لكن ارسل zhuge liang مسانده و هزم Guo Huai

كلامك هذا كله ما نفى شي من كلامي اخوي Fox, انا قلت ان له ثلاث حملات شمالية فاشلة ضد Cao Zhen, هل في سردك للحملات قلت انه انتصر فيهم؟ لأ. ماني فاهم بالضبط شنو تبي توصله.

Ma Su اخطأ, و Zhuge Liang جزء من الخطأ. كونك قائد حملة عندك اكثر من موهبة كبيرة تصلح للقيادة, تخلي Zhao Yun طعم و Ma Su في مقدمة الجيش؟ هذا خطأ و Zhuge Liang كان امام مهمة مستحيلة اذا كان فعلا يتق بأمكانية نجاحة كان لازم عليه انه ما يخطأ خطأ فادح مثل هذا, خاصة انه غير مبرر تماما.

شدراك ان راح يكون انتصار ساحق لـ Shu؟ لا تستهين بقدرة Cao Zhen خاصة ان كان عنده جيش كبير.

بعدين منو قال ان Zhuge Liang توقع هجوم Wei؟ هذه من الرواية سالفة الهجوم الخماسي الي صار فيه فلم هندي من جد. حتى سيرة Zhuge Liang ما تذكر انه توقع الهجوم ابدا و هذا يدل انه ما يدري عن الهجوم اصلا.

اقتباس :

الحملة الرابعة : اخترع zhuge liang اختراع ل نقل المؤن "wooden ox" و استعملة لنقل المؤن ، اثناء مسيره واجه قوات Fei Yao و Guo Huai و انتصر بسهوله ، عندما سمع sima yi بهاذا الخبر قرر البقاء في موقع دفاعي ، استغل zhuge liang موقف sima yi و بدأ بزراعة الطحين بمنطقة wei بعد انتهاءه من الزراعه تحرك zhuge liang جنوباً حتى يستدرج sima yi و بالفعل طارد sima yi قوات zhuge liang ولكن تردد بالهجوم على zhuge liang فهزأ به رجاله و قالوا " تخاف قوات shu كأنهم نموراً" و بسخط هاجم sima yi قوات zhuge liang و انتصرت قوات zhuge liang انتصار ساحق و استطاعوا السيطره على آلاف السيوف و الدروع و النشاب
و من بعدها رفض sima yi القتال مع قوات shu في معركه مفتوحه

و بعدها القائد li yan المسؤل عن نقل المؤن للجبهه الاماميه خاف من صعوبة نقل المؤن في موسم الامطار و ليتفادى المسؤليه او اي فشل ، زور رساله بأسم الامبرطور تأمره بالأنسحاب و بالفعل قبل الامر zhuge liang و انسحب
قبل انسحابه اعد zhuge liang فخ للقوات المطارده و مره ثانيه اباد zhuge liang قوات المطارده و قتل قائدها zhang he
و لاحقأً عندما وصل الى hanzhong تعامل مع liyan و حاسبه على كذبه

وبقى عدة سنوات يريح الجنود و يهتم بأوضاع البلاد
لاحقأ تثور القبائل بالجنوب بقياده Liu Zhou , و يقضي على الثوره مره ثانيه

سالفة Li Yan صارت عام 231, هذه الحملة الثالثة مو الرابعة. كلامك عن المطاردة و غيرها احتاج مصدر الي جبت كلامك منه لاني ما حصلته بسيرة Zhuge Liang, فوز ساحق و خوف Sima Yi, ودي اعرف من وين قريتها.

-------

بخصوص اقناع Sun Quan, الي نعرفه ان Zhuge Liang كلم Sun Quan و هذه مذكورة بسيرة Zhuge Liang و يمكن يكون اقنعه, سيرة Lu Su و سيرة Sun Quan و سيرة Zhou Yu يقولون ان Sun Quan كان مقتنع و كلم Lu Su عن القضية و شلون راح يقدر يسكت الوزرا, و سكتهم Zhou Yu. اعتقد دور Zhuge Liang ماهو كبير حيل, و لو ان عنده دور لكني ارجح ان Zhuge Liang كان واثق بالفوز و كان يكلم Sun Quan الي كان يبي يقاتل بس كان يبي يشوف رأي Zhuge Liang.

اقتباس :
اذكر لي متى قال lu su ان في النهايه راح تكون ممالك ثلاث؟ محد توقع يقوى liu bei و يوصل الي و صلها ولو كان يدري ما اظن lu su اعطى liu bei مدينة jiang ling Wink

حبيت اقولك ان ترى حتى Cao Cao كان يدري ان Liu Bei له مستقبل و قاله الشي هذا.

كلام Lu Su موجود بسيرته, توقع ان النهاية راح تكون بين Cao Cao و Liu Bei و Sun Quan لكن ما حدد الممالك الثلاث نفس Zhuge Liang. سيرة Lu Su:

Now that Liu Biao has just died, his two sons are in disagreement, and the leaders of their army have divided loyalties. Liu Bei is a hero of the Empire. He quarrelled with Cao Cao and went to stay with Liu Biao, but Liu Biao was jealous of his abilities and never game him an important post. If Liu Bei joins Liu Biao's son, and if they can set things in order, then we should keep peace with them and make an alliance of friendship.

اعتقد في مصدر اوضح بس مدري وين قريته, بادوره و اقولك.. تقدر ما تصدق القضية اذا ما لقيت المصدر.

اقتباس :

تيك ات ايزي محمد, اتمنى ما نبتعد عن حدود الادب في النقاش و شي طبيعي اي نقاش راح يكون فيه اسئلة و اتهامات و وضعيات هجوم و وضعيات دفاع. ما ودي اقولها بس اعتبرها تنبيه اداري.
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 29 أبريل 2011, 3:23 am

اقتباس :
كلامك هذا كله ما نفى شي من كلامي اخوي Fox, انا قلت ان له ثلاث حملات شمالية فاشلة ضد Cao Zhen, هل في سردك للحملات قلت انه انتصر فيهم؟ لأ. ماني فاهم بالضبط شنو تبي توصله.

الي ابي اوصله ان zhuge liang مو فاشل بالتخطيط و افشل واحد في الممالك الثلاث صح انه ما انتصر بس من الظلم نقول انه فشل و كان سبب بسقط المملكه حطيت انجازات zhuge liang في الحملات حتى نقدر نحكم عليها بعدل

اقتباس :
Ma Su اخطأ, و Zhuge Liang جزء من الخطأ. كونك قائد حملة عندك اكثر من موهبة كبيرة تصلح للقيادة, تخلي Zhao Yun طعم و Ma Su في مقدمة الجيش؟ هذا خطأ و Zhuge Liang كان امام مهمة مستحيلة اذا كان فعلا يتق بأمكانية نجاحة كان لازم عليه انه ما يخطأ خطأ فادح مثل هذا, خاصة انه غير مبرر تماما.

zhuge liang اخطأ بأختياره ما انفي الشيء هذا بس ان تحكم عليه على اختياره هذا بس شوي فيه ظلم له

يعني لو ان ma su سمع كللام zhuge liang و خسر نقدر نحط اللوم كامل عليه
بس ma su عصاه ، ما اظن ان القائده عارضوا على ma su لأنه غير مطيع

و هو خلى zhao yun طعم لأنه هو القائد الوحيد في shu الي حارب في ضروف صعبه و ممكن نقول اكثر قائد شهره عنده فصار
مثالي للطعم ، و انا اوافقك على ان zhao yun افضل من ma su بس حتى موقع zhao yun مهم و محوري و شهرته ممكن تخليه الطعم المثالي

اقتباس :
سالفة Li Yan صارت عام 231, هذه الحملة الثالثة مو الرابعة. كلامك عن المطاردة و غيرها احتاج مصدر الي جبت كلامك منه لاني ما حصلته بسيرة Zhuge Liang, فوز ساحق و خوف Sima Yi, ودي اعرف من وين قريتها.

اقتباس :
حبيت اقولك ان ترى حتى Cao Cao كان يدري ان Liu Bei له مستقبل و قاله الشي هذا.

كلام Lu Su موجود بسيرته, توقع ان النهاية راح تكون بين Cao Cao و Liu Bei و Sun Quan لكن ما حدد الممالك الثلاث نفس Zhuge Liang. سيرة Lu Su:

Now that Liu Biao has just died, his two sons are in disagreement, and the leaders of their army have divided loyalties. Liu Bei is a hero of the Empire. He quarrelled with Cao Cao and went to stay with Liu Biao, but Liu Biao was jealous of his abilities and never game him an important post. If Liu Bei joins Liu Biao's son, and if they can set things in order, then we should keep peace with them and make an alliance of friendship.

اعتقد في مصدر اوضح بس مدري وين قريته, بادوره و اقولك.. تقدر ما تصدق القضية اذا ما لقيت المصدر.

مثل ما قلت محد نوقع liu bei يوصل لالي وصله
صح الكل يشوف ان له مستقبل بس امبراطور shu han?
ما اظن

عدل سابقا من قبل Fox في الجمعة 29 أبريل 2011, 11:31 pm عدل 1 مرات
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

ذكر عدد الرسائل : 1765
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 29 أبريل 2011, 5:24 am

اتمنى الغاء بعض الردود الخارجة عن الأدب.
واتمنى النقاش بحياد والا مأتمنى يكون في نقاش....
لأنه صراحة محمد من يوم فتح الموضوع وهو يسب في الShu
وهذا شيء مايقبله احد ويسيء الى سمعة المنتدى
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A
Little Conqueror
Corporal
Corporal
Little Conqueror

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 29 أبريل 2011, 9:29 am

Fox كتب:
اقتباس :
فوكس

شلونك

طاب لونك اخوي Smile

اقتباس :
- اساس الموضوع انطرح علشان الي قراء الروايه يصير ماخذ مقلب بجوكي ويوضح له انه جوكي منفوخ

يعني مصدق ان zhuge liang يقدر يتحكم بالريح و يقدر يطول عمره ووووو..... انه منفوخ هذا اي واحد عاقل يدري بالشي هذا و لا يحتاج موضوع حتى يقول للأعضاء

اقتباس :
- محد انكر مهاراة جوكي لكن صدق حملاته تسببت بضعف للمملكة

بلى انكرت مهارت zhuge liang حتى بعض الاعضاء يظن انه مو موهوب o.o

و بعدين قول لي شلون اضعفت حملات zhuge liang مملكة shu
الي اشوفه سوى بحملاته الشماليه اكثر من اي حملة شماليه سوتها wu
و اضعف wei اكثر من اضعاف shu

Wink

اقتباس :
- zhou yu كان يعترب المملكه الاول هي وي و الثانيه اكيد وو وكان يظن انه راح يتخلاص من ليوبيي و الشله الباقيه

1- محد توقع liu bei يوصل للقوه الي وصلها عدا zhuge liang
2- ابي اذكرك wu و wei عادها ما قامت ولا احد فكر انها تقوم و sun quan نفسه فكر يستسلم لولا zhou yu و zhuge liang (القائد zhou yu اقنع وزراء sun quan و zhuge liang اقنع sun quan )
3- zhou yu توقع و اخطأ ، cao cao توقع و اخطأ ، zhuge liang توقع و صدق Wink

تسلم

لا ماقالوا كذا

بس خلوه يقدر ب 100 جندي يهزم كل الي بكوكب الارض هذا الي مخلينه عليه بالانمي و الانمي طبعا من الروايه

مته انكرت؟؟ بالعكس انا اقول انه جيد بس

انسان يخطي ب 6 حملات نفس الخطاء ولا يعالجه يستحق انك تنتقده

وكل Ma Su وهذا كان شوي ويموت كل جنوده

بس حملات وو مابرزت زي شو

ولا و وكل جيان وي بعد

جوكي خدم ليوبيي ويعرف طموحها واكيد توقع انه يوصل لهل مستوى
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 29 أبريل 2011, 7:51 pm

اقتباس :
بس خلوه يقدر ب 100 جندي يهزم كل الي بكوكب الارض هذا الي مخلينه عليه بالانمي و الانمي طبعا من الروايه

قصدك معركة Bowang Slope?

المعركة صارت بس liu bei كان قائدها و اظن هذي المعلومه الكل يعرفها ولا احد نسبها الى zhuge liang هنا

اظن ان الروايه صايره شماعه ننتقد فيها zhuge liang متى ما نبي

اقتباس :
انسان يخطي ب 6 حملات نفس الخطاء ولا يعالجه يستحق انك تنتقده
شنهي الغلطه الي سواها في الحملات ال 5 كلها؟ تارخياً حملاته 5

اقتباس :
وكل Ma Su وهذا كان شوي ويموت كل جنوده

شنو سوى ma su بالضبط؟ خسر معركه وحده و اعدم بعدها (شماعه ثانيه؟)

اقتباس :
جوكي خدم ليوبيي ويعرف طموحها واكيد توقع انه يوصل لهل مستوى

liu bei خدم عند cao cao
و خدم تحت امرة zhou yu في chi bi
و تناقش مع lu su كثيراً بحكم تنبى lu su بمستقبل واعد ل liu bei
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت 30 أبريل 2011, 3:01 am

اقتباس :
الي ابي اوصله ان zhuge liang مو فاشل بالتخطيط و افشل واحد في الممالك الثلاث صح انه ما انتصر بس من الظلم نقول انه فشل و كان سبب بسقط المملكه حطيت انجازات zhuge liang في الحملات حتى نقدر نحكم عليها بعدل

لا مو لهدرجة عاد شدعوة ههههه بس انا اشوف انه فشل في مهامه, صحيح الرجال عرف شلون يلعبها على المضمون, عرف يسوي حركات معقولة, بس كان يفشل في انهاء العملية بالشكل الصحيح. انا معاك ان مرات السالفة كان فيها حظ, بس ترى Liu Bei حذر Zhuge Liang من استعمال Ma Su و Zhuge Liang استعمل Ma Su في معركة حساسة و بمكان حساس. صحيح, موقف واحد ما يهدم تاريخ رجل, بس ابي اوصل فكرة ان قصة "Zhuge Liang من عصر ثاني" و "Zhuge Liang الاذكى" شيء انا مو مقتنع فيه لان فيها تطبيل له و بنفس الوقت ظلم للاخرين. Zhuge Liang التقى بـ Liu Bei و عطاه خطة الممالك الثلاث, ليش ما فكرة بسالفة المؤن و طول المسافات؟ طافت عليه. رجال ذكي, لكن ما نجح ولا ووفق بمهمته. كان يمديه يغير فكرته و ما يكرر نفس المحاولات اليائسة.

على العموم رأيك و انت حر فيه.
اقتباس :

zhuge liang اخطأ بأختياره ما انفي الشيء هذا بس ان تحكم عليه على اختياره هذا بس شوي فيه ظلم له

يعني لو ان ma su سمع كللام zhuge liang و خسر نقدر نحط اللوم كامل عليه
بس ma su عصاه ، ما اظن ان القائده عارضوا على ma su لأنه غير مطيع

و هو خلى zhao yun طعم لأنه هو القائد الوحيد في shu الي حارب في ضروف صعبه و ممكن نقول اكثر قائد شهره عنده فصار
مثالي للطعم ، و انا اوافقك على ان zhao yun افضل من ma su بس حتى موقع zhao yun مهم و محوري و شهرته ممكن تخليه الطعم المثالي

بالنظر الى سيرة Ma Su
http://kongming.net/novel/sgz/masu.php

The Former Lord said to Zhuge Liang before dying: “Ma Su is not as talented as he seems, do not over use him, give him more observation” Zhuge Liang was hesitant; he appointed Ma Su as his Can Jun (advisor). When he talked to Ma Su about various affairs, they talked from day to night.

In the sixth year of Jian Xing (AD 228), Zhuge Liang led his troops to Qi Shan. At the time, Zhuge Liang had command of renowned generals such as Wei Yan, Wu Yi, etc, many suggested that these generals were more suitable for the task of vanguard, but Zhuge Liang dismissed the objections and sent Ma Su to lead the army as vanguard.

نشوف من السيرة:

- Liu Bei يحذر Zhuge Liang من استعمال Ma Su.
- وجود مواهب و خبرات افضل من Ma Su
- وجود ناس عارضوا تعيين Ma Su

+ اصرار Zhuge Liang على ارسال Ma Su.

اعتقد في ناس واجد كان المفروض يحلون محله. صحيح انها غلطة وحدة و المفروض ما تهدم Zhuge Liang, بس نقول ان مهمته المستحيلة هذه, تحتم عليه اذا كان يبي ينجح, انه ما يطيح بأخطاء بسيطة مثل هذه و لازم يستغل انصاص الفرص و هو ما استغلها و عشان جذيه ما تكررت فرصة مماثلة في اي حملة شمالية ثانية.

اقتباس :

مشكور على السيرة الي تحت اول مرة الاحظها, فيها معلومات حلوة ما كانت موجودة بالسيرة التاريخية الي كتبها Chen Shou.

اقتباس :

مثل ما قلت محد نوقع liu bei يوصل لالي وصله
صح الكل يشوف ان له مستقبل بس امبراطور shu han?
ما اظن

طيب بس حتى Zhuge Liang و حتى Liu Bei ما كانوا يدرون ان Liu Bei راح يصير امبراطور. خطة Zhuge Liang ترى كانت صعبة التحقيق, ننسب له التوقع بالقوى الثلاثة الي صمدت ايه, لكن كخطة هي نفسها صعبة و فشلت, و كون Zhuge Liang كان يركض ورى تحقيق حلم الخطة يخليني ابتعد عنه و اميل لـ Lu Xun الي له سجل فيه (نجاحات) اكثر.
اقتباس :

اتمنى الغاء بعض الردود الخارجة عن الأدب.
واتمنى النقاش بحياد والا مأتمنى يكون في نقاش....
لأنه صراحة محمد من يوم فتح الموضوع وهو يسب في الShu
وهذا شيء مايقبله احد ويسيء الى سمعة المنتدى

لو سمحت اخوي المنتدى فيه ادارة تقدر تمسك زمام الامور و لله الحمد اذا شفنا اي شي يستدعي ازالته نزيله. و اود الفت نظرك الى هذا الموضوع:
https://dynastywarriors.yoo7.com/t1152-topic

لو تلاحظ فيه قانون يحتم على اي عضو يرغب في ابلاغ الادارة عن انتهاك احد الاعضاء لاي قانون, انه يبلغنا بالرسائل الخاصة لان الارسال امام الاعضاء يجيب مشاكل. غير هذا, ودي اقولك ان تقليل/انتقاد اي عضو لاي شيء بدون اسباب يقلل من شخصية و عقلية العضو نفسه مو من الشي الي استهدفه بالانتقاد و اخوي Lu Xun كله له ادلة استند عليه و له رايه الي نحترمه مثل ما نحترم جميع الاراء.
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت 30 أبريل 2011, 3:18 am

اقتباس :
نشوف من السيرة:

- Liu Bei يحذر Zhuge Liang من استعمال Ma Su.
- وجود مواهب و خبرات افضل من Ma Su
- وجود ناس عارضوا تعيين Ma Su

+ اصرار Zhuge Liang على ارسال Ma Su.

liu bei كان بشر بعد و كانت عنده اخطأ في الحكم على الشخصيات يعني اخذ كلام liu bei بالحرف الواحد ممكن ما يكون الافضل و اظن ان liu bei كان على فراش الموت و هو يوصيه و الموت له سكرات

و الناس تتعلم و تصير افضل يعني عندك zhang fei كان جزار و مع الوقت صار قائد قوات ممتاز

و ممكن الناس المعارضين يريدون مكانه و الشرف في القياده

هذي كلها افتراضات احاول اخفف فيها غلط zhuge liang

بس برأيي ما اظن انه حط ma su بموقعه الا وعنده سبب قوي و معظم القاده الممتازين ما اثبتوا نفسهم ممتازين الا بعد الحمله بسنين

Mad

اقتباس :
طيب بس حتى Zhuge Liang و حتى Liu Bei ما كانوا يدرون ان Liu Bei راح يصير امبراطور. خطة Zhuge Liang ترى كانت صعبة التحقيق, ننسب له التوقع بالقوى الثلاثة الي صمدت ايه, لكن كخطة هي نفسها صعبة و فشلت, و كون Zhuge Liang كان يركض ورى تحقيق حلم الخطة يخليني ابتعد عنه و اميل لـ Lu Xun الي له سجل فيه (نجاحات) اكثر.

اشوف الخطة بصعوبة وضع shu ولا اشوف اي خطة افضل وجدت في ذاك العصر
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت 30 أبريل 2011, 3:44 am

اقتباس :
liu bei كان بشر بعد و كانت عنده اخطأ في الحكم على الشخصيات يعني اخذ كلام liu bei بالحرف الواحد ممكن ما يكون الافضل و اظن ان liu bei كان على فراش الموت و هو يوصيه و الموت له سكرات

و الناس تتعلم و تصير افضل يعني عندك zhang fei كان جزار و مع الوقت صار قائد قوات ممتاز

و ممكن الناس المعارضين يريدون مكانه و الشرف في القياده

هذي كلها افتراضات احاول اخفف فيها غلط zhuge liang

بس برأيي ما اظن انه حط ma su بموقعه الا وعنده سبب قوي و معظم القاده الممتازين ما اثبتوا نفسهم ممتازين الا بعد الحمله بسنين

طيب, شي حلو يعطي Ma Su فرصة.. لكن ما لقى فرصة يعطيه اياها الا بمعركة حساسة, ضد عدو قوي, بمكان حساس, و بفرصة ما تتضيع؟ صعبة يا شيخ.

اقتباس :

اشوف الخطة بصعوبة وضع shu ولا اشوف اي خطة افضل وجدت في ذاك العصر

سالفة ان خطتي بالاساس هي مستحيلة بالنظر الى امكانيات المملكة, بس انا اظل متفائل فيها و ابي اطبقها. اشوف ان طرف مهم من خطتي سقط من حساباتي و هي مملكة Wu, و اشوف اني نسيت احسب حساب المسافات الطويلة و المؤن, كوني استمر بالخطة فوق انها غلط و فوق انها انبت على ظروف ما تحققت و فوق انها نست شغلات, استمر عليها بخمس محاولات انا اعتبره شي خاطىء. كان ممكن يجيب غيرها. Deng Ai يوم هاجم Shu اسقطها من اول حملة, شق طريقة من شمال الاقليم الى المنتصف بدون مشاكل مؤن بينما Zhuge Liang ما عرف يتعدى الحدود و جيشه مو جوعان. Wei Yan كان يقترح طرق كان ممكن على الاقل Zhuge Liang يجرب و يعطيه فرصة مثل ما عطى Ma Su و جرب. كان ممكن ينتظر و يركز على الاقتصاد مثل ما سوى في الحملة الخامسة, لو مسويها بدري كان على الاقل سكتنا..

على العموم رايك و انت حر فيه, شكرا على النقاش المثري.
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت 30 أبريل 2011, 4:19 am

اقتباس :

طيب, شي حلو يعطي Ma Su فرصة.. لكن ما لقى فرصة يعطيه اياها الا بمعركة حساسة, ضد عدو قوي, بمكان حساس, و بفرصة ما تتضيع؟ صعبة يا شيخ.

وجهت نظر عادله بس لازل اشوف فيها قسوه شوي على zhuge liang

اقتباس :

سالفة ان خطتي بالاساس هي مستحيلة بالنظر الى امكانيات المملكة, بس انا اظل متفائل فيها و ابي اطبقها. اشوف ان طرف مهم من خطتي سقط من حساباتي و هي مملكة Wu, و اشوف اني نسيت احسب حساب المسافات الطويلة و المؤن, كوني استمر بالخطة فوق انها غلط و فوق انها انبت على ظروف ما تحققت و فوق انها نست شغلات, استمر عليها بخمس محاولات انا اعتبره شي خاطىء. كان ممكن يجيب غيرها. Deng Ai يوم هاجم Shu اسقطها من اول حملة, شق طريقة من شمال الاقليم الى المنتصف بدون مشاكل مؤن بينما Zhuge Liang ما عرف يتعدى الحدود و جيشه مو جوعان. Wei Yan كان يقترح طرق كان ممكن على الاقل Zhuge Liang يجرب و يعطيه فرصة مثل ما عطى Ma Su و جرب. كان ممكن ينتظر و يركز على الاقتصاد مثل ما سوى في الحملة الخامسة, لو مسويها بدري كان على الاقل سكتنا..

على العموم رايك و انت حر فيه, شكرا على النقاش المثري.

ترا خطة deng ai كانت خطره بعد بس نجح فيها بسبب jiang wei و افكاره
و الله اعلم لو liu chan ما استسلم ممكن يعاني من مشاكل في المؤن

و اذا خسر deng ai جيشه ممكن تجي wei بجيش ثاني بعكس shu

و انا اشوف الخطة هذي امل shu (و wu) الوحيد في هزيمة wei فرصة نجحها ضئيله انا معك بس ما في شيء مستحيل

ولا اظن ان zhuge liang لا يزال متمسك بالخطة بعد خسارة jing
بس حارب wei لأنها عدوه الوحيد
The heart of lu xun
Colonel
Colonel
The heart of lu xun

انثى عدد الرسائل : 1213

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس 29 سبتمبر 2011, 9:05 am

اكيد اختار طفلي ( Lu Xun ) I love you

لانه لم يهزمه احد ولا يستطيع احد هزيمته cyclops
https://dynastywarriors.yoo7.com/profile.forum?mode=register&
sun ce the little conqur
Soldier
Soldier
sun ce the little conqur

ذكر عدد الرسائل : 30

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟   من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟ - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 16 يناير 2012, 11:54 am

انا من رأيي lu xun

من أفضل برأيك Lu Xun و لا zhuge liang ؟
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» من أفضل برأيك سياسياً و ديبلوماسياً
» من أفضل برأيك Lu Meng أو Sima Yi
» كلمة تصف بها Zhuge Liang ...!
» من افضلsima yi وlu xun او zhuge liang
» هل كان zhuge liang طيب؟ ام شرير؟