أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

مجلس أعضاء المنتدى

الغريــب
Lord Yousif
Seet B.7.H
ابو دعصور
Gong ji
Fox
أبو عادل
Xu Huang
Liu Xuan De
Lu Meng
Kong Ming
The Stranger
Mengde
Brave knight
JUKM
Shizai
Lord Turki
21 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابو دعصور
Soldier
Soldier
ابو دعصور

ذكر عدد الرسائل : 91
أفضل مملكة : Wei

مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس 17 مايو 2012, 6:29 pm

يالله ياكريم , سلام عليكم جميـع

بجاوب على كل سؤال حبه حبه

بالنسبه للسواقه .. يوم كنت صغير كنت اتمنى اسوق وكنت اعد الثواني وارقب ابوي متى يعطيني مفتاح السياره واصير اروح واجي مثل الكبار مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 954461

ويوم كبرنا الحمدلله .. كرهت اليوم اللي تعلمت فيه السواقه من كثر المشاوير مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 741554

عموماً انا كنت اسوق من يوم عمري 15 لكن داخل الحاره بس .. ومشاوير بسيطه مثلاً اروح البقاله اجيب مربعات ماجي وطبق بيض وحي الله << مشاوير على قد حالي مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 124449

وكنت متعقد اول من شي واحد .. انا أشول ( يعني كل شي عندي باليسار )

فيوم بديت اسوق كان البنزين على جهه اليمين .. وماعرف اثبت الدعسه باليمين زين

والبريك كنت اظغطه باليسار .. واحيان اظغط بنزين وبريك مع بعض مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 246402

وبالنسبه لي انا مؤيد تعليم السواقه للصغار .. لكن داخل الحواري وفي المناطق الهاديه بس .. لين يتمكن الطفل ويوصل للعمر المطلوب بعدين عاد له كامل الحريه

------------

وبالنسبه للتقليعات مثل الكدش والقصات اللي مدري من وين طلعت لنا ..!!

انا من اشد المعارضين .. واحتقرهم بعد

يعني لاهي في عرفنا ولاهي في عوايدنا .. ليش بالطيب بالغصب ندخل الاشياء الغريبه علينا !

او انهم يمشون على المثل ( خالف تعرف ) ! عاد الله العالم

اصلن والله لامظهر ولا شكل ولا أي شي , تطلع اشكالهم مثل الخبلان بين الناس .. واصلن تكفيك شرهه الشيبان عليهم

اما حن , الوالد من صغرنا كان معيشنا نظام عسكريه .. لو يطول شعرك ربع سانتي يسحبك من اذنك على الحلاق ويخليك تحلق مووس " قرعه " رضيت ولا مارضيت مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 954461

حتى اني ماعرفت لون شعري الا في اول متوسط .. سمحلي الوالد اطول شعري شويه مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 124449

-------------

وبالنسبه لقول الفراعنه

"عيشتي ما بين اسود و لو ماني رئيس.. خير من كوني رئيس على شلقة تيوس"

فانا اشوف معه كامل الحـق

لان اختيار الصاحب ياتي في الأولويه .. والصاحب ساحب على ماقالو .. انت مصاحب تيوس بكرة الأيام بتغدي تيس رضيت ولا مارضيت " محشومين جميع "

وبعدين تكفيك السمعه .. مثلاً انت مصاحب مطاليق ورجاجيل .. الناس بيقولون عنك والله فلان مطلق , يحكمون عليك من خلال اصحابك

اما والله لاقمت تصاحب الرخوم .. ويش بتقول عنك الناس !

صدقني بتقول فلان " رخمه " .. حتى لو كنت اطلق رجال

واكتفي بقول الشاعر في " بني انف الناقه " يوم يقول

قوم هم الأنف والاذناب غيرهم = ومن يساوي بأنف الناقة الذنبا

-----------------

بالنسبه للسفر في الخارض للدراسه والسياحه

بالنسبه للسياحه في بلاد الكفر فهو " حرام " شرعاً حسب اجماع المشايخ

لانك لو تلاحظ نص اللي يروحون امريكا او فرنسا او او او .. الخ , للسياحه فقط

اغلبهم يرجعون ( ليبراليين ) وتنغسل عقولهم غسيل ماشفت مثله

اما بالنسبه للدراسه فما اشوف فيها مشكله .. وعلى قول المثل " اطلب العلم ولو في الصين "

بشرط الضروره بس

يعني مثلاً السعوديه شهادتها قويه .. والتعليم فيها طيب .. والوظايف متوفره

فليش الواحد يسافر برا عشان يدرس !! .. ما اشوف لها لزمه صراحه

ماناقصنا شي في بلدنا الحمدلله .. واغلب اللي يسافرون برا للدراسه ماخذين الدراسه عذر بس .. اما هم في الاساس رايحين يفلونها .. منهم يرجع سكير ومنهم يرجع زاني واللي واللي .. طبعن مانعمم

واصلن الابتعاث الايام هذي صاير موضه .. بس عشان الناس تقول شوفو فلان راح امريكا ياحظه .. وبعضهم يبتعث بس عشان يبين للناس انه ( هاي هاي ) عنده فلوس وولد عـز

خراط فاضي .. ان جيت للحق ورب البيت ماحد في السعوديه محتاج للإبتعاث .. بس كله دلع

واصلن ما استفدنا من الابتعاث الا تشويه السمعه

البنت اول ماتطلع برا تشوفها فاصخه الحيا بذاك البنطلون القصير ومطلعه سيقانها قدام خلق الله تقول دجاجه مسلوقه

ولا نقاب ولاهم يحزنون ..

والولد يبتعث يرجع لك اللهم ياواقي منتهـي حـده

عالعموم .. يعطيكم الف عافيه على الموضوع المفيد ماقصرتم
Seet B.7.H
General
General
Seet B.7.H

ذكر عدد الرسائل : 876
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 18 مايو 2012, 2:13 am

موضوع حلوو عن السواقه

صراحه انا بديت اتعلم السواقه وعمري 10 يوم الوالد الله يحظه ويخليه لي

يعلمني السواقه وحنى رايحين للبل ( النياق) هــهـهــ

والحين عمري داخل 18 ومتعلم ومتقن السواقه 100%

8 سنين ونا سوق

ب النسبه لسوالك اخوي كد سرقت سياره او كذا

انا سرقت سيارت اخوي تووه شاريها اكورد مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 500355 قبل 3 سنين موديلها 2009 تووه مطلعها من الوكاله

لا وابشرك قشعت عليها Sad شمعت برصيف وماصوره بسبت شايب طلع بوجهي الله يستر عليه

وكمل طريقه هــهــهــ كآنه ماصار شيء

وياجاني من التكميخ والطلاب ههـهـــهـــهــ

صراحه انا اؤيد تعليم السواقه من الصغر من سن ال 10 لان بهآآ الوقت تلاقي الورع متحمس للسواقه مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 38286 تحمس خيالي

ومن ناحية السوال الثاني حق الكدش وطيحني......آلخ

انا اقول مالها داعي صح ان مافيها شيء

بس لتشبه ب الغرب مايصلح

thanks
https://www.youtube.com/watch?v=bOfBSEKK_JY&feature=plcp
Lord Yousif
Assistant
Assistant
Lord Yousif

ذكر عدد الرسائل : 378

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 21 مايو 2012, 4:43 pm

ماشفت الي عندنا يسوق وعمره 9 سنين وشوف عيني عندنا في محافظتنا وبعد فيه حريم يسوقن (بدو)يعني تروح يوم الخميس لسوق تلقى الشوارع ملاينة حريم وبعد تحتها في السيارة Twisted Evil سلاح اما مسدس او رشاش وبعد هالصغار الي عمره 9 او 10 تلقاه على الطريق العام صافط الطبلون

صدق اولا تصدق هذا في السعودية بعضكم بيستغرب لكن محافظة بعيدة والمحافظ السابق كان زفت والحين جاء محافظ جديد الحمد لله انا في الرياض واعمامي في المحافظة
Lord Yousif
Assistant
Assistant
Lord Yousif

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 21 مايو 2012, 4:46 pm

تجديد الموضوع ما رأيك بقيادة المرأة
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

ذكر عدد الرسائل : 9534

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 2:55 am

ما فيه اي مانع حسب معرفتي شرعا, و ما اعتقد ينافي العادات و التقاليد العربية.

يمكن بالسعودية في ظروف ثانية تمنع قيادة المرأة, مثل الازدحام المروري و حسب كلام بعض الاعضاء هنا ان عقلية الشباب السعودي غير مستعدة لتلقي مثل هذا التغيير الكبير و هذا متوقع.
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب

ذكر عدد الرسائل : 913

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 3:07 am

Shizai كتب:

يمكن بالسعودية في ظروف ثانية تمنع قيادة المرأة, مثل الازدحام المروري و حسب كلام بعض الاعضاء هنا ان عقلية الشباب السعودي غير مستعدة لتلقي مثل هذا التغيير الكبير و هذا متوقع.

اعتقد ان هذا الموضوع يغلق

قد تكلم فيه الكبار واتفقو على انه لا يجوز

امثال الشيخ بن جبرين وصالح الفوزان

ومفتي اللمملكة

ارجو السموحة I love you
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 5:04 am

OsamaArmy كتب:
Shizai كتب:

ومفتي اللمملكة

ارجو السموحة مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 523856

حبيبي اسامة لو عشر علماء يتكلمون فيها هذا ما يمنع اي واحد انه يبدي رأيه ولا يعطيك صلاحية اخراس اي عضو بالطريقة هذه. بعدين وين الاتفاق الي تقول عنه؟ في ناس اجازوه و في ناس حرموه, و الي حرموه صراحة ما قدروا يعطون اي دليل نصف-قابل للتصديق حتى. اولا ما في اي نص صريح يمنع المرأة انها تقود اي نوع من الدواب, و كان في نساء في زمن الرسول كانوا يقودون الدواب بطريقة او بأخرى. سالفة الستر هذه ضرب من الجنون لان مالها اي علاقة بقيادة المرأة للسيارة. النساء في زمن الصحابة كانوا يوضعون في هودج فوق الابل و كان الرجل يقود بهم لسبب هو ان المرأة بالسفر بالصحراء تكون وحيدة و ممكن تصادف رجل بالطريق و تكون هدف سهل له, لكن الان المرأة تقود بمكان عام و ما في شي اسمه خلوة غير شرعية.

معليش بس ما شفت اي كلام مقنع لتحريم قيادة المرأة للسيارة, ما فيها اي تعدي على الستر, ولا اي اختراق لخصوصيتها و لا تؤدي لا من قريب ولا من بعيد لاي خلوة غير شرعية ولا فيها ذرة من التشبه بالرجال.

يمكن انت ما تبي النساء يسوقون بدولتك و هذه حريتك, بس لا تقول حرام. و مثل ما قلت اذا عشرة علماء قالوا حرام, هذا ما يمنعني اقول رأيي و اسوي الي اشوف انه صح لان هذا هو الدين الاسلامي. الله سبحانه و تعالى اعطانا الثقة اللازمة في مواضع كثيرة لنحدد الصح و الغلط و نسوي الي نشوفه صح. ممكن ناخذ برأئي عالم لكن ما نعتبره مصدر تشريعي يحركنا مثل ما يبي.
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 2:28 pm

Shizai كتب:
OsamaArmy كتب:
Shizai كتب:

ومفتي اللمملكة

ارجو السموحة مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 523856

حبيبي اسامة لو عشر علماء يتكلمون فيها هذا ما يمنع اي واحد انه يبدي رأيه ولا يعطيك صلاحية اخراس اي عضو بالطريقة هذه. بعدين وين الاتفاق الي تقول عنه؟ في ناس اجازوه و في ناس حرموه, و الي حرموه صراحة ما قدروا يعطون اي دليل نصف-قابل للتصديق حتى. اولا ما في اي نص صريح يمنع المرأة انها تقود اي نوع من الدواب, و كان في نساء في زمن الرسول كانوا يقودون الدواب بطريقة او بأخرى. سالفة الستر هذه ضرب من الجنون لان مالها اي علاقة بقيادة المرأة للسيارة. النساء في زمن الصحابة كانوا يوضعون في هودج فوق الابل و كان الرجل يقود بهم لسبب هو ان المرأة بالسفر بالصحراء تكون وحيدة و ممكن تصادف رجل بالطريق و تكون هدف سهل له, لكن الان المرأة تقود بمكان عام و ما في شي اسمه خلوة غير شرعية.

معليش بس ما شفت اي كلام مقنع لتحريم قيادة المرأة للسيارة, ما فيها اي تعدي على الستر, ولا اي اختراق لخصوصيتها و لا تؤدي لا من قريب ولا من بعيد لاي خلوة غير شرعية ولا فيها ذرة من التشبه بالرجال.

يمكن انت ما تبي النساء يسوقون بدولتك و هذه حريتك, بس لا تقول حرام. و مثل ما قلت اذا عشرة علماء قالوا حرام, هذا ما يمنعني اقول رأيي و اسوي الي اشوف انه صح لان هذا هو الدين الاسلامي. الله سبحانه و تعالى اعطانا الثقة اللازمة في مواضع كثيرة لنحدد الصح و الغلط و نسوي الي نشوفه صح. ممكن ناخذ برأئي عالم لكن ما نعتبره مصدر تشريعي يحركنا مثل ما يبي.

اولا شي اعتذر عن طريقتي الفظة .%.

ثاني شي بالنسبة للأتفاق فهو موجود وموضوع في اكث من مسجد عندنا

وحكومنتا الغالية منعته منعا باتا

وصاحب السمو الملكي الأمير نايف قال : لا تسوق المرأة السيارة وأنا حي .

يعني اعتقد انه مافي مجال

وبعدين مفتي اللمملكة قد قالها

اعتذر اخوي مرة اخرى في طريقتي الفضة Wink

_(____________________

بس الموضوع نقاشي وانا عارف اني خربته آسف مرة اخرى
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 2:34 pm

وانا معاك في ملاحظة انه في شيوخ ايوة وشيوخ لا

Lord Yousif
Assistant
Assistant
Lord Yousif

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 2:58 pm

تجديد للموضوع ماريك في من تعرض للذات الإلهية اي بالسب او غيره مثل الكشغري وحصة ال شيخ يعني وش يحكم لهم هل يقتلون او يتركون او يسجنون ان من رأي انهم يصلبون في الرياض ليكونوا عبرة لمن يعتبر
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 3:24 pm

اقتباس :
اولا شي اعتذر عن طريقتي الفظة مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 4948
ثاني شي بالنسبة للأتفاق فهو موجود وموضوع في اكث من مسجد عندنا
وحكومنتا الغالية منعته منعا باتا
وصاحب السمو الملكي الأمير نايف قال : لا تسوق المرأة السيارة وأنا حي .
يعني اعتقد انه مافي مجال
وبعدين مفتي اللمملكة قد قالها
اعتذر اخوي مرة اخرى في طريقتي الفضة مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 922920

و انا اسف اذا قسيت بكلامي.

دولتك الوحيدة في العالم الي تمنع المرأة انها تقود سيارة, جميع الدول الاسلامية الثانية تبيح الشي هذا. فلا تقول ان السالفة عليها اجماع تام او ان "ما في مجال". بالنسبة لي شخصيا, لو جميع شيوخ العالم يقولون شي انا مو مقتنع فيه ما راح اصدقه لان اذا سويته و انا مو مقتنع فيه راح يكون رياء. ممكن قيادة المرأة ما راح تصير بالسعودية, ممكن انها غير مناسبة للسعودية, هذا كله معقول, بس مو حرام.. على الاقل مو باجماع العلماء على حد زعمك.

Lord Cao: سمع مشايخ يقولون ان المتعدي على الذات الالهية او الرسول لا يستتاب. و هذا صارت عندنا بسالفة المغرد حمد النقي, نفس قضية كاشغري عندكم.
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 3:28 pm

من يسب الله يستتاب لأنه حي ويستطيع الدفاع عن نفسه

اما من سب الرسول حتى لو تاب يقام عليه الحد
Lord Yousif
Assistant
Assistant
Lord Yousif

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 10:20 pm

والله ان هذا التويتر ما وراه الا البلاوي
Lord Yousif
Assistant
Assistant
Lord Yousif

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 10:39 pm

شباب ترا هاذي سوالف يعني لاتسبب بينكم العداء cyclops

ملاحظة
حسيت شوي حدة في النقاش
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 10:43 pm

Lord Cao كتب:
شباب ترا هاذي سوالف يعني لاتسبب بينكم العداء cyclops

ملاحظة
حسيت شوي حدة في النقاش

لا لا لا Smile

لا تشيل هم ترانا اخوان وعادي ترى مافيها اشكالية

Smile

الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 10:45 pm

صورة جديدة اليوم نزلت

اعوذب بالله

كل يوم يطلع كلب السن من الي قبله

مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 536823_3955611490751_1294117655_33660417_822465014_n

اللهم لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

ذكر عدد الرسائل : 2397

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 22 مايو 2012, 11:02 pm

اقتباس :
تجديد الموضوع ما رأيك بقيادة المرأة ?

أنا مع قيادة المرأة , ولكن طبيعة المواصلات والنقل العام في السعودية لا تسمح بهذا , كمهندس تعاونت مع زملائي في مشروع التخرج وطلعنا بأنه شوارع المملكة غير مهيأة لقيادة المرأة , إذا حنا كرجال والشوارع مزحمة , فكيف لو صاروا الحريم يسوقون ؟

أما من الناحية الشرعية , الحلال بين والحرام بين , والعلماء مهتمهم توضيح ذالك للناس بس , أنا مو مطالب أسوي شيء حتى لو مفتي الدولة أمرني بذلك , الإنسان كرمه الله عز وجل بالعقل

بعدين من الناحية الأمنية , حنا في بلاد آمنة , لو صارت معاكسات أو مضايقات للحريم , رجال الأمن راح يتصدون لها بكل قوة , لذلك لا خوف عليهم

أخلص كلامي بأنه مشكلة قيادة المرأة في المملكة هي مشكلة هندسية , بمجرد ما يصير فيه شوارع أكثر ونقل عام راح أوافق وبشدة على قيادة المرأة

اقتباس :
تجديد للموضوع ماريك في من تعرض للذات الإلهية اي بالسب او غيره مثل الكشغري وحصة ال شيخ يعني وش يحكم لهم هل يقتلون او يتركون او يسجنون ان من رأي انهم يصلبون في الرياض ليكونوا عبرة لمن يعتبر

المفروض أن من يتفوه بهالكلام يكون كافر كفر مطلق مخرج من الملة وحكمه حكم المرتد عن الدين

لكن للأسف الوجهات والوساطات راح تمنع شرع الله في بعض من لديهم منها , ولكن الله عز وجل يمهل ولا يهمل , والله عز وجل قادر على أن يلجم هذه الوجوه ويأخذها أخذ عزيز مقتدر

سبحانك ربي ما أرحمك , تعطي العباد فتجزل العطاء , وتهمل العاصي ليحوز الرجاء , اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

بالتوفيق
http://www.google.com.sa
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334
أفضل مملكة : Wu

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 23 مايو 2012, 4:55 am

اقتباس :
تجديد الموضوع ما رأيك بقيادة المرأة ?

أنا بتكلم عن الدوحة

الدوحة عادي فيه بس مو كثير أكثرهم أجانب (مصريات لبنانيات)

أما القطريه ما تسوق ما تحب أصلاً لأن السواقه عندنا مادري وش أقولك

في سنة 2006 كان في 500 حالة وفاة من حوادث السيارات عندنا في قطر

و راح معاهم ولد عمي و صديقي و أخوي و أقرب الناس لي في هذه السنه و بحادث سير بعد

القيادة عندنا جنونيه و صعبه خصوصاً أنه كل السيارات بحجم كبير و أعتقد معروف في قطر أنه يحبون يستعرضون و يفحطون بالسيارات و يحبون يتسابقون و غيره و أنا واحد منهم لكن على حسب المزاج لووول

في قطر في قطريات يسوقون بس تكون لضروره القصوى يعني مثلاً مطلقة و عندها عيال أو بالأصح بنات تروح توصلهم مثلاً للجامعة او المدرسه و ما تأمن على السواقين مثلاً يعني أو ظروفها ما تسمح أنها تجيب سايق تسوق هي

أما كقطريه و مستواها المعيشي مرتاح أو متوسط تلاقي عندها سايق و سياره خاصين

و صاير السايق شي برستيجي عادي في قطر يعني كل بيت تلاقي أقل شي ثلاث سواقين

أنا برأيي ما تصلح السواقه في قطر للبنات لأن في مجانين كثير في الشارع إللي يسوقون
و ممكن يدعمها أو يخرعها بدون قصد

و رأيي الشخصي (مع أو ضد) مع في حالة إذا الظروف ما تسمح أنها تخلي حد يسوق عنها و ضد لو كانت قادره تجيب سايق

دمتم بحب

(( تـــــــــحياتــــــــــي ))
http://kongming.net/novel/
ابو دعصور
Soldier
Soldier
ابو دعصور

ذكر عدد الرسائل : 91

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 23 مايو 2012, 9:55 am

بالنسبه لمن يتعرضون للذات الإلهيه

انا ودي اجمعهم في الحـده واشب فيهم حريقـه .. آآآخ لو لي سلطه عليهم !!

الحكومه متساهله جداً جداً جداً مع الامور هذي للأســف

الإعــدام هـو الحل الامثل حتى يكونون عبره لغيرهم .. مع ان الاعدام مايشفي غبنتي .. ودي اقطعهم وصله وصله واتعشى على لحمهم

حكمهم في نظري حكم المرتد والله اعلم .. ياخي اذا الصحابه وهم اشرف منا ومنكم

يوم بعض الصحابه استهزؤو بالدين .. قال الله سبحانه فيهم ( لا تعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم )

هذا وهم من صحابه رسول الله عليه الصلاه والسلام

واليوم يجي واحد خسيس يغلط على كيفه وفي النهايه ( يستتاب ) !!

وين قاعدين ؟! .. للدرجه هذي وصل التهاون في الحدود الشرعيه وفي الدين !!

اما بالنسبه لقياده المرأه للسياره

انا في الحقيقه معارض قياده المرأه .. وبنفس الوقت معارض السواق الخاص

قولولي كيف

ورب البيت لو كل واحد يطلع مع اهله ويوديهم مشاويرهم ماكان الناس احتاجت سواق او احتجن الحريم للسواقه

المشكله كلها كسل في كسل .. تلقى البنت تطلع مع السواق لحالها وعندها في البيت 7 اخوان .. ليش والله عشان اخوانها ماهم فاضين " قاعدين يتابعون فلم " ..!!

واذا السواق تحرش في البنت قامو اهلها حطو يدهم على راسهم !

الصحابيات ركبن ظهور الدواب وخرجن للعالم صحيح .. لكن ترا كل هذا كان في نفس القريه وفي محيط ضيق وحول اهلها .. وكل اهل القريه عارفين بعضهم .. حالهن حال البدويات اليوم في القرى

يعني مجرد ماحد يتحرش في بنت قامو عليه كل اهل القريه ولعنو سابع جدوده .. فيهم حميه على بنات عمهم

اما انك تبغاها تسوق في مدينه وش كبرها ! .. حتى الجار مايعرف جاره ..!!

كيف مانخاف على بناتنا ؟ .. والله لو واحد تحرش فيها ماهوب نافعها احد

وفي الأساس .. خروج المرأه من غير محرم مايجوز

ولو نكون واقعين شويه .. البنت في القرى ماتخرج بالسياره الا للضروره .. ماهي خارجه تتمشى !

اما بنات المدن .. بالله عليك بتعطيها سياره ويش بتسوي ؟ .. انا اعلمك ويش بتسوي

بتمر صديقاتها وتركبهن .. بعدين ترفع صوت الاغاني عالأخير وتخلي كل العالم يشوفونها .. وبعدين بتروح من سوق لسوق من غير مقضا ,, بس عشان الشباب يشوفونها

طبعاً مانعمم .. بس هذا الغالب وماحد ينكر .... يعني بتصير الدنيا فوووووضــه

السواقه بنفسها ماهي حرام .. لكن الظروف المحيطه هي اللي تخليها حرام تفادياً للـفـتـنه اللي بتحصل

ويعطيكم العافيه
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 23 مايو 2012, 1:18 pm

اقتباس :
حكمهم في نظري حكم المرتد والله اعلم

بس المرتد يستتاب.

اقتباس :
الصحابيات ركبن ظهور الدواب وخرجن
للعالم صحيح .. لكن ترا كل هذا كان في نفس القريه وفي محيط ضيق وحول اهلها
.. وكل اهل القريه عارفين بعضهم .. حالهن حال البدويات اليوم في القرى

يعني مجرد ماحد يتحرش في بنت قامو عليه كل اهل القريه ولعنو سابع جدوده .. فيهم حميه على بنات عمهم
اما انك تبغاها تسوق في مدينه وش كبرها ! .. حتى الجار مايعرف جاره ..!!
كيف مانخاف على بناتنا ؟ .. والله لو واحد تحرش فيها ماهوب نافعها احد

و المرة وين بتروح يعني؟ يا سوق, يا عند صديقاتها, يا عند اهلها. السوق مكان عام, الشارع مكان عام, و عند الاهل و صديقاتها ما عليها خوف. الصحابيات كانوا بالقرى الصغيرة لان الخروج من القرية الى القرية يتطلب سفر بالصحراء و كان هذا خطر.

اقتباس :
وفي الأساس .. خروج المرأه من غير محرم مايجوز

تطلع مع ابنها الصغير, او اخوها, او امها او صاحباتها.
Kong Ming
Marquis
Marquis

ذكر عدد الرسائل : 2607
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 25 مايو 2012, 4:08 am

رايكم بتجمعات مستشفى عرقة؟
Lord Yousif
Assistant
Assistant
Lord Yousif

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 25 مايو 2012, 4:12 am

مالها داعي واصلا حتى مع تجمعهم ما قدروا يدخلون
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد 27 مايو 2012, 8:38 pm

تجديد للموضوع

شباب اش رايكم

نتجمع في لعبة اون لاين ونسوي لها تجمعات

Lord Yousif
Assistant
Assistant
Lord Yousif

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد 27 مايو 2012, 9:40 pm

اي لعبة طيب
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب

مُساهمةموضوع: رد: مجلس أعضاء المنتدى   مجلس أعضاء المنتدى - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 28 مايو 2012, 2:08 am

الي يعجبكم

مجلس أعضاء المنتدى
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» بيان من إدارة المنتدى : طرد أحد أعضاء المنتدى بعد تجاوزه للآداب العامة
» مجلس أعضاء مملكة Wei
» اصنع مملكة .. من أعضاء المنتدى
» تجمع أعضاء المنتدى في اللعبة الإستراتجية (ترافيان)
» وفاة شقيق الأخ أبو عزيز عضو المنتدى