أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

موضوع الإستشارات الأكاديمية

Lu Meng
Shizai
King Zezo
Lord Turki
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

ذكر عدد الرسائل : 2397

موضوع الإستشارات الأكاديمية Empty
مُساهمةموضوع: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 4:29 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

طلب مني الأخ أبو عزيز عضو المنتدى نخصص موضوع تطوعي لمساعدة أخواننا الطلاب المتخرجين من الثانوية العامة واللي مقدمين عليها واللي ناويين على برامج الإبتعاث الخارجي واللي محتارين في أي تخصصات

وطبعا في موضوعين يتكلمون عن هذا الموضوع ولكن الموضوعين غير مخصصين للإستفسارات الأكاديمية وحبينا يكون هذا الموضوع جامع لكل المعلومات والخبرات للأعضاء . ونشكر أصحاب المواضيع على جهودهم وتكريما لهم راح نضع روابط الموضوعين في وقت لاحق

في البداية قبل ما نفتح المجال لكم بالسؤال راح نعطيكم فكرة بسيطة عن الدراسة الأكاديمية

الدراسة الأكاديمية هي الدراسة المتخصصة اللي تحصل بعد إتمامها على درجة تثبت كفاءتك في المجال اللي درسته . وطبعا التخصصات كثيرة ومتشعبة وراح نخصص عضو من كل فئة يجاوب حسب خبراته في المجال الأكاديمي

------------------------------------------------------------------------------------

طبعا وعشان تكون المعلومة في محلها حرصنا يكون الأعضاء المسؤولين عن الإجابة من الأعضاء اللي درسوا في المرحلة الجامعية والخريجين والأعضاء هم :

تركي بن سيف : خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن - كلية الهندسة التطبيقية - قسم الهندسة الكهربائية التطبيقية

مشعل الحربي : خريج جامعة الكويت - كلية الآداب - قسم التاريخ

محمد الهاجري : عريف بالقوات المسلحة القطرية

------------------------------------------------------------------------------------

راح أتولى شخصيا الرد على أي أسئلة حول برامج الإبتعاث والدراسة خارج الدول العربية والدراسة في التخصصات العلمية بحكم التخصص

وراح يتولى زميلي الأخ night^wolf الرد حول التخصصات الإنسانية والأدبية وأنظمة الدراسة في الجامعات والكليات بحكم التخصص

وراح يتولى زميلي الأخ Lu Xun الرد حول التقديم للكليات العسكرية وآلية الدراسة والإنتظام فيها وكل ما يخص الشؤون العسكرية

ونرحب بأي عضو يطرح معلومة أو حاب يساعد في تقديم معلومة

وفي النهاية نحتسب الأجر والمثوبة عن الله عز وجل ويكفينا دعوة صادقة فقط والموضوع لكم

ملاحظة / المساهمة الأولى سوف تحدث بإستمرار فنتمنى متابعتها كل فترة[u]

عدل سابقا من قبل Lord Turki في الخميس 23 فبراير 2012, 11:44 pm عدل 2 مرات
http://www.google.com.sa
King Zezo
Sergeant
Sergeant

ذكر عدد الرسائل : 294
أفضل مملكة : Others

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 1:38 pm

مشكورين على التعاون لخدمتنا

وابي ابدا بكم سؤال

وش رايكم بتخصص الاعلام هل له مستقبل زين ام لا ووش المجالات

اللي اقدر اتوظف فيها

بالنسبة للادرارة والقانون ودي اعرف نظام الدراسة فيهم لاني

بصراحة شايل الطب والصيدلة والهندسة من راسي

وشلون الدراسة برا يا ليت توضحون شلون نسجل برا وتوضحون

شوية تفاصيل عشان اخذ فكرة

هذا اللي براسي ومنتظر اجابتكم
http://www.dynastywarriors.yoo7.com
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 3:44 pm

بالنسبة للدراسة في الخارج فهي عن طريق وزارة التعليم العالي في بلدك أو على حسابك الخاص

طبعا الدول كثيرة والفرص متعددة . بالنسبة للقبول عن طريق الوزارة تقدم على موقع الوزارة وبعد ما يقبلونك يعطونك قبول لمعهد اللغة فقط وأنت عليك خلال فترة اللغة (سنة كاملة) تراسل جامعات وبمجرد ما تنهي مرحلة اللغة ويقبلونك تدرس هناك

وأيضا تقدر تكلف أحد مكاتب الخدمات العامة يوفرون لك قبول جامعي بالشروط اللي أنت تبيها بمقابل مادي . بعد الجامعات تعطي قبول فوري وبعضها قبول مشروط مثل الحصول على درجة معينة في إختبار التوفل

السكن قبل ما تسافر يكون موفر مع معهد اللغة في السكن الداخلي هناك . ولكن تقدر أول ما توصل تسكن مع عائلة حسب طلبك من خلال أن تروح لمكتب خدمات الطلاب وهم يعرضون عليك الفرص

التأشيرة تقدم عليها من سفارة البلد اللي رشحت عليها ويعطونك الوزارة خطاب الضمان المالي عشان تصدر لك التأشيرة

بالنسبة للأسئلة الباقية نترك للأخ مشعل الإجابة عليها

للإستزادة أكثر : قصتي في دراسة اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية

اقتباس :

ليوم بإذن الله بسرد لكم قصة لي في الغربة . تحديدا في أمريكا . والموضوع كبداية هو تجربتي في الدراسة في أمريكا للغة الإنجليزية حتى حصولي على دبلوم في اللغة الإنجليزية

في سنة 2005 قبل أكثر من 6 سنوات . كنت طالب بالمرحلة الثانوية في مدارس تابعة لوزارة الدفاع والطيران والسعودية . كأي طالب عادي كان لي طموح بالدراسة في الجامعة . طبعا كنت جيد في مناهج اللغة الإنجليزية لأني كنت أداوم بمعهد جنب البيت أيام المتوسطة بناء على رأي أخوي سعد رحمه لله وتشجيعا من الوالد حفظه الله وأخواني . لكني كنت بنفس الوقت أدخل المعهد وأهتم بالسوالف والمغامرات أكثر من الدراسة لأني بإختصار ما كنت مهتم باللغة زمانها .

بعدها درسني مدرس من الجنسية المصرية كان سيء جدا وكنت أكرهه لأن تعامله مع الطلاب كان سيء جدا . فقررت أني ما أشارك بالحصص وذهبت إلى مدير المدرسة وقلت لها أني أريد أغير فصلي وقالي لي طيب . عندك مدرس سوداني متخصص باللغة وكبير بالسن روح أدرس عنده

فعلا ذهبت إلى المدرس السوداني اللي كان تعامله أبوي جدا . في أحد الأيام كنت قاعد معه سواليف وسألني عن خططي بعد الثانوية . قلت له بلغة المتردد أني أريد تخصص مريح وسهل . قال لي يا تركي الأرزاق بيد الله . بس المفروض تخطط لحياتك زين وتعرف أنك مقبل على حياة صعبة وما راح تكون سعيد إلا إذا تعبت في الجامعة . وقالي التخصصات العلمية تحتاج لغة إنجليزية والمفروض تروح تتعلم اللغة

قلت له أني بمعهد وأني أدرس العصر فيه إلى المغرب . عطاني إجابة أعتبرها قوة دفع نحو التفكير بالدراسة بالخارج . قالي أنت تمارس اللغة بالبيت . تمارسها بالشارع . تمارسها بأي مكان غير المعهد والمدرسة . قالي بعد أنه المفروض الواحد هو يدور على العلم وما يحتري الفرص تجيه

رجعت البيت وقعدت أقول للوالد والأهل عن القصة . شجعني أخواني الكبار بس وقتها ما قالوا لي إدرس برا . فتحت النت وقعدت أدور أفضل مكان لدراسة اللغة ودخلت على موقع الكل يمدح الدراسة بالخارج وأنه اللغة هناك أفضل بسبب الممارسة . كبرت برأسي الفكرة بس صراحة كنت خايف من الغربة لأني ما تعودت أطلع برا المملكة لحالي

وعلى كثر ما كانت الرغبة تلح علي بالدراسة بالخارج كان الخوف من أمريكا أكثر . وقررت أني أستشير أخوي سعد الله يرحمه بالموضوع كونه صاحب تجربة سابقة .قلت له أني خايف من التجربة وأني أخاف من الفشل هناك . وعطاني جواب مختصر وقال لا تروح . تفاجئت بالموضوع رغم أني كنت واثق منه يقنع الأهل بالموضوع

مر وقت وقررت أقول لأخوي أني معزم وأنا خايف من داخلي من اللي أسمعه أنه العرب هناك بعد 11 سبتمبر صاروا مضطهدين من الأمريكان والكل يحتقرهم هناك + تجربة جديدة ما عشتها من قبل

وبعد ما فاتحته بموضوع السفر وأني معزم عشان أدخل تخصص زين في المستقبل قرر يفاتح الوالد بالموضوع ويقوله . ما أخفيكم الفرحة الي جتني لما حسيت أني بروح أتعلم لغة وصرت بالشارع أدور وقط كلام إنجليزي

وبعد شد وضغط من أخوي . وافق الوالد على السفر وصرت أمام أمر واقع . فرحان لكن في بعض الخوف بعض الشيء هناك . بلد غريب في قارة ثانية بعيدة كيف بدبر عمري وأنا لغتي لغة شارع بس مو متعمق فيها

بعد إجراءات السفر والتأشيرة وكل شيء وفي آخر يوم لي قبل السفر . كنت على السرير وأفكر كيف بيكون السفر وكيف بوصل ؟

وعقبل لقيت نفسي أودع أهلي والوالد يوصيني قبل السفر وإخواني كانوا يسلمون علي ويدعون لي بالتوفيق هناك . أخذت الأغراض وعلى المطار

كنت مهيء نفسي لقضاء يوم في المطارات والجو . وأخدت معي شوية خفايف من المطار وركبت الطيارة من الرياض إلى مدينة فرانكفورت بألمانيا (مدينة معروفة أنها ممر للرحلات بين أمريكا وآسيا وإفريقيا وترانزيت) وأول ما نزلت من الطيارة شفت شباب سعوديين وفقررت أروح عندهم عشان أسولف شوي على ما نطير ثانية إلى أمريكا

وبعد سوالف حلوة مع الشباب للأسف طلعوا رايحين لولاية ثانية غير ولاية مونتانا اللي كنت مسجل بالمعهد مالها . ركبت الطيارة وأخذت غفوة لغاية ما وصلت لأمريكا وبالتحديد مطار جون إف كينيدي بنيوريورك

وطبعا ما إنتهت الرحلة أبدا . لأني لا زالت بعيد عن مقر الدراسة بمونتانا . لذلك كان عندي رحلة من نيوريورك إلى مونتانا . على الرغم من أنه الرحلة قصيرة إلا أنها سيئة جدا لأنه الطيارة كانت مليانة بشكل فظيع وأول ما نزلنا إتصلت بالأهل أخبرهم بوصولي وتالي كنت منتظر مندوب المعهد واللي لقيته رافع لافتة مكتوب فيها

Welcome MR . Bin Saif وطبعا رحت له ورحت عقب للمعهد وأخذت جولة مع المسؤولة عن شؤون الطلاب الأجانب . تالي أخذت عنوان العائلة واللي طلعوا عائلة تتكون من شخصين فقط وهم أمريكان كبار في السن (مستر ومس باول Powell)

رحت للغرفة وأخذت لي أحلى نومة بعد السفر المجهد . وأول ما قمت رحت أسولف مع مستر باول عني وإني من السعودية وإني مسلم و ... وقالي طبعا دينكم ما في بنات ولا شرب ولازم أكل حلال . إستغربت من معرفته بأمور المسلمين وأخبرني أنه كان يخدم في عمان ويعرف عن المسلمين شيء كثير فأرتحت

كنا فيه بالدور الثاني أربع غرف للطلاب وفيه درج خلفي يودي للباب الخلفي للبيت . يعني تقدر تأخذ راحتك على الآخر . لقيت أني كنت ثالث الطلاب في السكن بعد إثنين من كوريا الجنوبية يعرفون بعض . أول ما طلعت من البيت شفت الشارع وقررت أخذ لي لفة في المكان . وطبعا قعدت أقارن المجتمع الأمريكي بالمجتمعات العربية من كل النواحي . رحت لمحل الحلاقة وقررت أشيل دقني مرة وحدة عشان ما أبين أني عربي . وبعدها لرحت للسوبر ماركت أخذ شوية أغراض للبيت .

وقعدت فترة أسبوع بدون دراسة رحت خلالها الأماكن اللي حول المدينة . شفت السكان الريفين البسطاء وهم يشتغلون وشفت مناظر حلوة طبيعة وخضار . فأترحت نفسيا للمكان

جاء يوم الإثنين المنتظر . وقعدت في الفصل أنتظر المدرس وكان القروب ممتع وكنت السعودي الوحيد في الفصل . العرب كانوا ثلاثة . أنا وواحد لبناني وواحد تونسي . وعقب دخل زميلي وصديق الغربة الأخ سعيد

الأخ سعيد شاب من الإمارات تحديدا من الفجيرة . كان بعمري تقريبا وكان جاي لنفس الغرض . وطبعا بحكم العلاقات الحلوة بين أبناء الخليج . صرنا ربع من أول يوم

ومر اليوم الأول بصعوبة . وبعد فترة من الزمن صار نظام الويك إند زيارات إلى بعض الولايات القريبة مثل كولورادو ونورث داكوتا وأيداهو . طبعا مونتانا كانت غنية بالجبال والثلوج والبحيرات الجميلة

كانت الدراسة سهلة والواجبات كثيرة بحكم أننا طلاب لغة . والحمد لله كل يوم أفضل من اللي قبله . كان المدرسين كويسين ومتعاونين والطلاب من أنحاء العالم . كانوا الطلاب السعوديين عندهم نادي في الولاية قضيت وقت طيب فيه . كانت صلاة الجمعة لها طعم ثاني ببلد غير إسلامي .

الجامعة وفرت مصلى خاص للطلاب المسلمين وكان أحد الإخوان العرب إمام المصلى وكان العدد جيد لدرجة الكل يفقد خويه . طبعا يوم الجمعة يوم دراسي ولكن الجامعة ما تمانع الطلاب المسلمين يروحون يصلون وهنا إكتشفت حرية الأديان

وبدأت الإختبارات والحمد لله ما عانينا مشاكل . ولكن صدمنا بخبر وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز اللي كان بمنتصف الإجازة . وبعدها بفترة رحت مع الأخ سعيد إلى ولاية كولورادو القريبة وزرنا بعض المرافق هناك

طبعا كانت الدراسة بنظام المستويات وكل مستوى شهر تقريبا . الفترة تحدد من قبل إدارة المعهد . وكل 6 مستويات عليهم شهادة دبلوم في اللغة الإنجليزية . والدراسة كانت بنظام الإستاندر والنجاح من 60 درجة

في آخر أسبوع لي في أمريكا قضيته مع الأصحاب والطلعات بعد نهاية الدراسة بالمعهد . الطلاب عملوا حفلة صغيرة بمناسبة إنتهاء الكورس وبعد إنتهاء الدراسة . حصلت على شهادة الدبلوم من المعهد . عدت إلى السعودية برحلة طويلة شبيهة بالرحلة الأولى بعض الشيء . وإن الله كتب لنا عمر راح نكون آخر هالسنة هناك للدراسات العليا .

موضوع آخر مفيد : https://dynastywarriors.yoo7.com/t932-topic
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

ذكر عدد الرسائل : 9534
أفضل مملكة : Wei

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 4:57 pm

اقتباس :
امم طيب احس الموضوع هذا يحتاج انعاش لاننا محتاجين له.

شباب الحمد لله تخرجت, و طلبت من الوالد فترة اسبوع اقرر فيها كل شي. الحمد لله تخرجت بنسبة قوية تدخلني التخصص الي ابيه, فما ادري من كثر الخيارات وين اروح.

انا ما احب الطب ولا ابي اقرب له. بما اني جيد بالرياضيات و الفيزيا (لا تغركم الصور هههه ) تفكيري نحو الهندسة مبدئيا بس احب اكون محدد الهدف من الحين. الكويت السنة الي فاتت افتحت باب ارسال البعثات للهندسة النووية و عارضة مكافاة تحفيزية للتخصص هذا و انا صراحة مقتنع ان التخصص هذا فعلا تحتاجه البلاد و مستقبله مضمون و دامه جديد اكيد يعتبر مطلوب. نهاية السنة الدراسية هذه درست فصل عن الهندسة النووية و درست قشورها و اشوفها حتى الحين سهلة - ادري ان هذه الاساسيات بس أكيد العلم ما راح يقلب 180 درجة اكيد نفس الافكار بس بتفاصيل اكثر.

فحاليا افكر بالهندسة النووية, و افكر بالبترول حالي حال اكثر خريجي العلمي بس مدري احسها وظيفة متعبة و عادية ودي بشي مميز, لكن اكيد معاشاتها قوية. افكر بهندسة الكمبيوتر لاني ادري اني احبها لكن مستقبلها الوظيفي مضروب الظاهر. ممكن نصائح او توجيهات؟

بعد افكر بالدراسة بالخارج و ابوي فعلا يشجعني على الفكرة. خالي درس بأمريكا و يقولي روح امريكا و انا اضبطك هناك. اعرف ناس يدرسون ببريطانيا و ناس باستراليا و ناس بكندا و لي اصدقاء نت في معظم الدول هذه لكن سالفة المعارف ما راح تفرق لاني ما راح اسافر لحالي و الحمد لله اتحدث الانجليزية بطلاقة. وين تنصحوني اروح؟ على فكرة انا مادري بالضبط اي دول فيها الهندسة النووية لكن اكيد امريكا من ضمنها, بس مدري ليش احس اني مرتاح لانكلترا اكثر احس الامان فيها احسن من امريكا و عصاباتها و بعدين اقرب للكويت و الرحلة سهلة و التوقيت الزمني فرق ساعتين لا اكثر. عموما انا ما راح اروح دولة ما تتكلم انجليزي لان مالي خلق اتعلم لغة ثالثة, فالخيار محصور بين امريكا و بريطانيا و استراليا و كندا لاني ما راح اروح الهند ههههه

اي واحد يقدر يساعدني برأيه او تجربته اكون له شاكر.
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 8:13 pm

اقتباس :
شباب الحمد لله تخرجت, و طلبت من الوالد فترة اسبوع اقرر فيها كل شي. الحمد لله تخرجت بنسبة قوية تدخلني التخصص الي ابيه, فما ادري من كثر الخيارات وين اروح.

اولا نبارك لك تخرجك من المرحلة الثانوية . ولا تخف فإخوانك في المنتدى لن يقصروا معك في مساعدتك بأي معلومات عندهم ممكن تفيدك ولو 1 %

اقتباس :
انا ما احب الطب ولا ابي اقرب له. بما اني جيد بالرياضيات و الفيزيا (لا تغركم الصور هههه ) تفكيري نحو الهندسة مبدئيا بس احب اكون محدد الهدف من الحين. الكويت السنة الي فاتت افتحت باب ارسال البعثات للهندسة النووية و عارضة مكافاة تحفيزية للتخصص هذا و انا صراحة مقتنع ان التخصص هذا فعلا تحتاجه البلاد و مستقبله مضمون و دامه جديد اكيد يعتبر مطلوب. نهاية السنة الدراسية هذه درست فصل عن الهندسة النووية و درست قشورها و اشوفها حتى الحين سهلة - ادري ان هذه الاساسيات بس أكيد العلم ما راح يقلب 180 درجة اكيد نفس الافكار بس بتفاصيل اكثر.

طبعا تحديدك للمجال الدراسي يساعدك على إختيار التخصص المناسب . وأقصد بذلك المقررات اللي درستها في المدرسة . بعدين على أساسها تشوف التخصص اللي مقرراته تناسبك

طبعا ضع من أهم إهتماماتك في إختيار أي تخصص . إحتياج سوق العمل للتخصص + المجالات اللي تقدر تشتغل فيها وكل ما كان العدد أكثر كان أفضل + وجود وظائف بأعداد مناسبة للخريجين بحيث يكون للخريج أكثر من 3 فرص عمل + الراتب الشهري والبدلات والعلاوات + نظام العمل للتخصص

طبعا وزارة التعليم العالي في الكويت لما تحط تخصص في برنامج الإبتعاث حقها تكون درست سوق العمل الكويتي . طبعا الوزارة المفروض تكون عاملة حساب توظيف المبتعثين لما يرجعون . ولكن لا تقيد نفسك بمجال واحد وإبحث عن تخصص مجاله واسعة

اقتباس :
فحاليا افكر بالهندسة النووية, و افكر بالبترول حالي حال اكثر خريجي العلمي بس مدري احسها وظيفة متعبة و عادية ودي بشي مميز, لكن اكيد معاشاتها قوية. افكر بهندسة الكمبيوتر لاني ادري اني احبها لكن مستقبلها الوظيفي مضروب الظاهر. ممكن نصائح او توجيهات؟

هندسة البترول تخصص مطلوب . من وجهة نظري التخصص يحتاج تفرغ بشكل كبير . متى ما كان هالشي موجود أبشر بالمزايا . الخبرات والرواتب والبدلات والمميزات مغرية خصوصا لو كان عندك إستعداد تخدم في مناطق نائية . كان تخصص أخوي سعد رحمه الله

هندسة الحاسب الآلي تخصص جامع لـ3 تخصصات هي (الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وعلوم الحاسب) تخصص ممتع وله سوق عمل ممتاز بالخليج خصوصا في القطاع الخاص . كل ما كان إلمامك ببرنامج الحاسب والبرمجة ممتاز كل ما إرتحت فيه التخصص . أنصح فيه وبشدة لمن يجد نفسه في الحاسب

اقتباس :
بعد افكر بالدراسة بالخارج و ابوي فعلا يشجعني على الفكرة. خالي درس بأمريكا و يقولي روح امريكا و انا اضبطك هناك. اعرف ناس يدرسون ببريطانيا و ناس باستراليا و ناس بكندا و لي اصدقاء نت في معظم الدول هذه لكن سالفة المعارف ما راح تفرق لاني ما راح اسافر لحالي و الحمد لله اتحدث الانجليزية بطلاقة. وين تنصحوني اروح؟

الدراسة بالخارج ممتازة إذا تقدر . ولكن حط بعض الإعتبارات قبل ما تدرس وهي أنك راح تبتعد عن أهلك ومجتمعك وناسك وتعيش في مجتمع ثاني . له عادات وتقاليد لازم تحترمها حتى لو كنت تتحفظ عليها . عن نفسي أشوف اللي عنده إستعداد يدرس ماستر ودكتوراه يدرس البكالوريوس في بلده أحسن . لأن الغربة راح تأكل سنين كثيرة من عمره . والتوظيف دائما ما يكون على أعلى مؤهل عند الشخص

طبعا دول العالم كثيرة والحمد لله الأمن والأمان عندهم أفضل من عندنا بكثير خصوصا الأحداث السياسية . وبعدين كل بلد يمتاز بعدد من التخصصات والموضوع يطول شرحه . بس كنبذة صغيرة . دول أوروبا متميزة بالتخصصات الإنسانية والصحية بشكل كبير . أمريكا وكندا تتميز في قوة برامجها للدراسات العليا . دول شرق آسيا يتميزون بالتخصصات العلمية وما يمنع الدراسة عندهم إلا لغاتهم

اقتباس :

على فكرة انا مادري بالضبط اي دول فيها الهندسة النووية لكن اكيد امريكا من ضمنها, بس مدري ليش احس اني مرتاح لانكلترا اكثر احس الامان فيها احسن من امريكا و عصاباتها و بعدين اقرب للكويت و الرحلة سهلة و التوقيت الزمني فرق ساعتين لا اكثر. عموما انا ما راح اروح دولة ما تتكلم انجليزي لان مالي خلق اتعلم لغة ثالثة, فالخيار محصور بين امريكا و بريطانيا و استراليا و كندا لاني ما راح اروح الهند ههههه

التخصص موجود في أغلب دول أوروبا وأمريكا وشرق آسيا . ما في فرق كبير بين بريطانيا وأمريكا إلا ببعض الأشياء البسيطة وبعض المتطلبات الجامعية بس . أغلب الناس يختارون بريطانيا كونها قريبة من الخليج وأجوائها جميلة وبعكس أمريكا التي تعتبر قارة بحالها . ولكن شخصيا أجد أمريكا أفضل كوني درست فيها من قبل
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 8:56 pm

شكرا تركي.

تقدر تقول حاليا الشي الوحيد الي يخوفني من الهندسة النووية هو ان مالها غير جهة عمل وحدة و هي الهيئة الوطنية لاستخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية, لكن عندي قناعة تامة ان هي المستقبل في مجال الطاقة.
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334
أفضل مملكة : Wu

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 9:06 pm

Shizai كتب:
شكرا تركي.

تقدر تقول حاليا الشي الوحيد الي يخوفني من الهندسة النووية هو ان مالها غير جهة عمل وحدة و هي الهيئة الوطنية لاستخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية, لكن عندي قناعة تامة ان هي المستقبل في مجال الطاقة.

ما أزيد على كلام تركي بشي

لكن كلامك صحيح يا ناصر مستقبله باهر هالتخصص

و أما السالفه إللي مخوفتك لا تخاف إحنا الخليج الوازارت تأخذ عندنا كل التخصصات

يعني حتى لو تأخرت مباني الطاقة النوويه أو شي ما عطلها

تأخذك وزارة الطاقه بغمضة عين

يا ما ناس عندهم شريعه دخلوا وزارات كثار منها العدل و التجاره ليش ما راحوا الأوقاف بس ؟

لا تحاتي مو مشكله صدقني و الشهاده الجامعيه أقوى سلاح في يد الشخص

توكل على الله و أنا سعيد لك أنك أخترت هالتخصص و بالتوفيق لك إن شاء الله

و أما بالنسبه لهندسة الكمبيوتر بالعكس أخالفك ناصر هندسة الكمبيوتر مطلوبه في كل مكان هي و هندسة الأتصالات و تخصص الحقوق القانون و إدارة الأعمال

هذولا التخصصات الأربعه مطلوبين في كل مكان حتى الجيش ياخذهم بسرعه و يعطيهم ضباط

طبعاً يسعدني أني أشارك في الموضوع بتخصص إللي أنا أقدر عليه و أشكر أبو عزيز لدعوته لي في هذا الموضوع

دمتم بحب

(( تـــــــــــحياتــــــــــــي ))

عدل سابقا من قبل Lu Xun في الثلاثاء 28 يونيو 2011, 9:10 pm عدل 1 مرات
http://kongming.net/novel/
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 9:09 pm

مو المشكلة ان نص الكويتيين الحين حقوق هههه يبون يطلعون كلهم محامين هههه

و العلمي معظمهم يبون هندسة بترول (كرف) او هندسة كمبيوتر. فشي حلو الواحد يكون تخصصه مطلوب و الدولة تحتاجه, فالغالب اني بروح هندسة نووية لكن بما ان اول سنة هي هندسة عامة راح اخذ فكرة عن التخصصات و اختار بعناية اكثر.
Lu Meng
King
King
Lu Meng

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 9:16 pm

لا بالعكس ناصر كل وزاره أو شركه أو مؤسسه أو بنك أو أي شي

له جهة قضائيه تمثلها في المحاكم

و شوف كم شركه و وزارة في الكويت

مو شرط واحد يدرس حقوق يعني يروح وزارة العدل بس بالعكس كل الشركات و الجهات تأخذه حتى السلك العسكري يأخذه (يعرف محامي عسكري) هههه

و فوق هذا يقدر يفتح مكتب محاماه حق الأفراد و الشعوب و قضايا الأفراد أيضاً

بالعكس مستقبل مضمون هالتخصص و يعجبني

ألهام : تخصص المحاسبه ممتاز و مطلوب في البنوك و الشركات الكبرى التجاريه و وزارة التجاره و غيرها

دمتم بحب

(( تــــــــــحياتـــــــــــي ))
Fox
Colonel
Colonel

ذكر عدد الرسائل : 1393

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو 2011, 10:38 pm

اقتباس :
ألهام : تخصص المحاسبه ممتاز و مطلوب في البنوك و الشركات الكبرى التجاريه و وزارة التجاره و غيرها

هذا اول محمد ، اعرف ناس واجد معهم شهادة محاسبه و موظفين درجه خرطي ، يأخذ تخصص نادر احسن

ناصر ، الحقوق رفعوا نسبتها الحين شبه فاضيه Surprised

على فكره ترا الهندسه النوويه فتحوها السنه الي طافت بس الغوها السنه هذي بعد احداث اليابان

و اذا راح يسوونها المفاعلات راح تكون في الربع الخالي و يمدونها للخليج كله ، يعني وري وري كل اسبوع انت مسافر =/

تأكد ناصر قبل لا تقرر اي شي
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالأربعاء 29 يونيو 2011, 9:45 pm

Shizai كتب:
مو المشكلة ان نص الكويتيين الحين حقوق هههه يبون يطلعون كلهم محامين هههه

و العلمي معظمهم يبون هندسة بترول (كرف) او هندسة كمبيوتر. فشي حلو الواحد يكون تخصصه مطلوب و الدولة تحتاجه, فالغالب اني بروح هندسة نووية لكن بما ان اول سنة هي هندسة عامة راح اخذ فكرة عن التخصصات و اختار بعناية اكثر.

للأسف ناصر . لو رشحوك وزارة التعليم العالي للتخصص فأنت مجبر تكمل فيه للآخر . وتغيير التخصص في برامج الإبتعاث صعب جدا جدا لأن الحكومة تكون متفقة مع وزارة التعليم ووزارة الخارجية لقبول طلاب الدولة في تخصصات معينة بعدد معين وبتغيير التخصص تفتح باب مراجعات ما يخلص

لذلك أنصحك تفكر وتتأنى بالتخصص اللي تبيه حتى تختار التخصص المناسب لك
night^wolf
Soldier
Soldier
night^wolf

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالخميس 30 يونيو 2011, 7:14 pm

أبو عزيز كتب:
مشكورين على التعاون لخدمتنا

وابي ابدا بكم سؤال

وش رايكم بتخصص الاعلام هل له مستقبل زين ام لا ووش المجالات

تخصص ممتاز والاعلام مستقبله حلو خصوصا لو اشتغلت بمحطات كبيرة وبعدت عن المحطات الحكومية

بالنسبة للكويت فهي افضل دولة خليجية في ناحية الاعلام وتلفزيوتنا الحكومي وايد في شغلات حلوة وهم الامارات عندهم مدينة اعلامية ضخمة حلوة ويستقبلون جنسيات عربية

[u]
night^wolf
Soldier
Soldier
night^wolf

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالخميس 30 يونيو 2011, 7:18 pm

اقتباس :
يا ما ناس عندهم شريعه دخلوا وزارات كثار منها العدل و التجاره ليش ما راحوا الأوقاف بس ؟

لا تحاتي مو مشكله صدقني و الشهاده الجامعيه أقوى سلاح في يد الشخص

المشكلة الوزارات تبي معدلات وغير جذي تبي واسطة وحنا بالتخصصات الادبية ما لنا نصيب من هالوظائف وخصوصا خريجين الاداب تاريخ انا مقدم على كم جامعة بالسعودية وبالبحرين وان شاء الله نحصل قبول بدون شروط تعجيزية

[u]
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالخميس 30 يونيو 2011, 7:59 pm

Chen Deng كتب:
اقتباس :

هذا اول محمد ، اعرف ناس واجد معهم شهادة محاسبه و موظفين درجه خرطي ، يأخذ تخصص نادر احسن

ناصر ، الحقوق رفعوا نسبتها الحين شبه فاضيه Surprised

على فكره ترا الهندسه النوويه فتحوها السنه الي طافت بس الغوها السنه هذي بعد احداث اليابان

و اذا راح يسوونها المفاعلات راح تكون في الربع الخالي و يمدونها للخليج كله ، يعني وري وري كل اسبوع انت مسافر =/

تأكد ناصر قبل لا تقرر اي شي

الأخ فلاح

بما إنك خريج ثانوية عامة قديم . يا ليت تساعدنا في الإجابة على الإستفسارات وحنا بدورنا يشرفنا أنك تكون مع الأعضاء . وإن شاء الله في ميزان حسناتك
King Zezo
Sergeant
Sergeant

ذكر عدد الرسائل : 294
أفضل مملكة : Others

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالجمعة 01 يوليو 2011, 3:18 am

شلون اقوي نفسي بالانجليزي وشلون نظام الدراسة والتسجيل والمعدلات يا شباب؟؟

الله يوفقكم فكيتونا من ازمات وعطيتونا معلومات حلوة واستفدت من اسئلة اخوي ناصر
http://www.dynastywarriors.yoo7.com
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالسبت 02 يوليو 2011, 2:19 am

أبو عزيز كتب:
شلون اقوي نفسي بالانجليزي وشلون نظام الدراسة والتسجيل والمعدلات يا شباب؟؟

الله يوفقكم فكيتونا من ازمات وعطيتونا معلومات حلوة واستفدت من اسئلة اخوي ناصر

تقوي لغتك سلمك الله بأكثر من وسيلة منها دراسة اللغة بالخارج والدراسة في المعاهد (لكن إختار معاهد زينة ومارس بشكل ممتاز وأنصح فيها بالصيف شرط الممارسة) وزيارة مواقع تعليم اللغة الإنجليزية في الإنترنت وهي كثيرة

وأختم بإحضار أفلام أطفال مترجمة إنجليزي وتناظرها (أنا نفسي كنت أفعلها وتعلمت منها لغة حلوة) . يمكن تسخر من هالحركة لكن كونك تناظر الفلم وتشوف الكلمة طالعة عندك وتسمع النطق الصحيح لها راح تتعلم كلمات جديدة . والمعنى تقدر تطلعه من سياق الجملة أو من أي قاموس لغةالمهارة هذه تحتاج فقط تدريب . وراح تكون اللغة متحسنة بشكل مرضي . خصوصي أن الأطفال في الدول الأجنبية يحرصون أهاليهم على تعليمهم اللغة واللكنة الصحيحة

نظام الدراسة يعتمد على الجهة اللي تدرسك هي هي تعترف بالنظام السنوي (شبيه بنظام الثانوية العامة) أو بنظام المستويات (الفصول الدراسية) وطبعا نفس الدراسة العامة بإسثتناء أنك ملزم بخطة دراسية ولها ساعات وخلال فترة معينة لازم تخلصها

التسجيل يكون عبر موقع (المعهد - الكلية - الجامعة - الوزارة) على الإنترنت . تملا البيانات وبعدها تسلم النموذج . وتنتظر الرد عليه وهم راح يرشحونك لتخصص معين . ناسبك تسلم ملفك بالطريقة اللي يقولولك عليها . ما ناسبك إنسى الموضوع من أساسه وحاول في جهة ثانية

أما تسجيل المقررات الدراسية فهذا خاص بكل جهة تعليمية بس راح يكون لك حساب على الموقع تدخل وتسجل على كيفك حسب المعلومات اللي متوفرة لك

المعدلات أغلب الدول العربية والأجنبية تقر معدلات من 4 أو 5 أو من 100. الفرق الوحيد بينها أنك مع نظام الـ4 راح تخسر النقاط اللي تكسبها من أي مقرر بخلاف نظام الـ5 و الـ100 راح يعطونك نقاط قليلة عليهم في حالة الرسوب . لذلك النظام أبو 4 أصعب ويفرق فقط في حالة الرسوب في أي مقرر لا قدر الله

أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

ذكر عدد الرسائل : 1765
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالسبت 02 يوليو 2011, 2:46 am

شباب انا صراحة محتار الوالد يبغاني ابتعاث لامريكا...
والصراحة انا مو مقتنع 100% بس الوالد استعان باعمامي وجدي وامي واخواني وازواج عماتي بعد ههههه..
والصراحة اني مقتنع نوعا ما وما عندي مشكلة واقتنعت بشكل كامل بس باقي شيء واحد..
انا بالانجليزي (درج) وما افهم فيها واجد واذا تكلمت اتعتع اخشى اروح هناك واللغة تكون عائق امام الدراسة..
الاهل يقولون عادي انت هناك تتعلمها غصب وحتى عيال عمي الي الآن يدرسون بكوريا تعلموا اللغة الكورية بسرعة
ويقولون انت مجرد ما تدخل راح تتعلم...
شرايكم شباب....
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A
Mengde
The Emperor
The Emperor
Mengde

ذكر عدد الرسائل : 1749

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالسبت 02 يوليو 2011, 4:56 am

^^"

احمد ربك انت اهلك شجعوك مو زيي انا من ناحية ابوي كان موافق لكن امي ما وافقت إلا نهاية الترم الثاني في الثانوية طبعاً لكن حسيتها قلقانه وما حبت تحطمني وتوقف بطريقي عشان كذا شلت الفكرة من دماغي وقلت اكمل هنا واطلع للماجستير بعد التخرج إن شاء الله ..

بالنسبه لك اذا رسيت على الهندسة أنصحك تطلع دام الأهل راضين تطلع , بالنسبة للغة عادي راح يدخلونك معهد اعتقد ترم كامل ما ادري كم المدة بالضبط لكن المهم راح يدخلونك معهد في البداية واصلاً شرط اساسي للقبول في الجامعه انك تاخذ درجة معينة في التوفل ولا تشيل همه تراه سهل وما يبغاله يعني انت بس ادرس وشد حيلك في الانجليزي اول ترم وراح تمشي امورك اللغه مهي حاجز عند الطالب احنا عندنا في جامعة الملك عبد العزيز الدراسة بالانجليزي زي باقي الجامعات وما نشوف اي مشكلة ولو كان الشرح بالانجليزي بالكامل ما راح تحس بأي مشكلة ..

دايما حطوا في بالكم اللغه مهي حاجز قدامك في اي شي وترى الانجليزي من أسهل اللغات والحمد لله إن اللغة الألمانية ما فازت في التصويت ولا كان الحين نتكلم الماني بدال الانجليزي هههه ,

بالتوفيق"
https://dynastywarriors.yoo7.com
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

ذكر عدد الرسائل : 1765
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالسبت 02 يوليو 2011, 5:03 am

مشكور اخوي مصلح..
نصيحة غالية..
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A
Lu Meng
King
King
Lu Meng

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالسبت 02 يوليو 2011, 5:06 am

أزيد على كلام مصلح

بأن هناك جامعات في أمريكا تقبل معدلات منحفضه في التوفل مثل 2 أو 3

مو مثل جامعاتنا في قطر 6 و نص و فوق

يعني لا تشيل هم ترم الأنجليزي كثير دامك برا

بالتوفيق لك أخوي بو عادل

دمتم بحب

(( تـــــــــــحياتـــــــــــي ))
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الإستشارات الأكاديمية   موضوع الإستشارات الأكاديمية Icon_minitimeالأحد 03 يوليو 2011, 1:48 am

أبو عادل كتب:
شباب انا صراحة محتار الوالد يبغاني ابتعاث لامريكا...
والصراحة انا مو مقتنع 100% بس الوالد استعان باعمامي وجدي وامي واخواني وازواج عماتي بعد ههههه..
والصراحة اني مقتنع نوعا ما وما عندي مشكلة واقتنعت بشكل كامل بس باقي شيء واحد..
انا بالانجليزي (درج) وما افهم فيها واجد واذا تكلمت اتعتع اخشى اروح هناك واللغة تكون عائق امام الدراسة..
الاهل يقولون عادي انت هناك تتعلمها غصب وحتى عيال عمي الي الآن يدرسون بكوريا تعلموا اللغة الكورية بسرعة
ويقولون انت مجرد ما تدخل راح تتعلم...
شرايكم شباب....

تعلم اللغة وخصوصا اللغة الإنجليزية ليس صعبا بالشكل اللي تصوره أخوي أبو عادل . والآن اللغة تقدر تكسبها من الجامعات المحلية بعد ما أقر نظام دراسة اللغة . وأيضا مع الدراسة راح تتعلم مصطلحات إنجليزية تلقائيا إذا درست في تخصصك . وأيضا الممارسة مهمة جدا للغة

وأنصحك تقرأ ردي السابق على الأخ أبو عزيز

موضوع الإستشارات الأكاديمية
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع الـ Vs. (المقارنات)
» موضوع الاحداث
» موضوع الملخصات
» موضوع تعبير
» الاسئلة و الاقتراحات و الشكاوي من الاعضاء