أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 أبو عامر, Cao Cao العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Spear
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 28
الدولة : الكويت
تاريخ التسجيل : 25/01/2011

مُساهمةموضوع: أبو عامر, Cao Cao العرب   الأربعاء 03 أغسطس 2011, 5:22 am

السلام عليكم...مبارك عليكم الشهر..وكل عاام وانتم بخير..

وانا قاعد اقرا في التاريخ الاندلسي,قرأت سيرة قائد اعجبتني جداا, وذكرتني بسيرة القائد Cao Cao !!


القائد هو أبو عامر محمد بن عبد الله بن عامر بن أبي عامر بن الوليد بن يزيد بن عبد الملك المعافري. جاء من شبه الجزيره العربية,من الصحراء القاحله, الى الجزيره الخضراء, الاندلـــــــس, لطلب العلم, سكن في قرطبة ومعه اثنان من ابناء عمه, وحرص على حضور حلقات العلم التي تقام في ساحات قرطبة,برز بين اقرانه لذكائه وسرعه بديهته,اثنى عليه اغلب العلماء الذين درسوه., مما ادى الى اشعال نار الغيره لدى بعض الامراء الذين كانوا يتعلمون معه,,وفي يوم من الايام, كالعادة,عند انتهاء المحاضرة, اثنى المعلم على ابو عامر ثناءا كبيرا, فلم يتحمل احد الامراء وقرر ان يضع حدا لابو عامر, فأخذ الامير ابو عامر وقال له:" أسمع ايها البدوي,كيف تجرؤ على اخذ الحضوة من الامراء؟, لا اريد ان اراك ثانية في محافل العلم,خذ امتعتك انت و ابناء عمك وارجع الى الصحراء التي كنت فيها".وضرب عمامة ابو عامر وداس عليها برجله.لم يستطع ابو عامر ان يفعل شيئا,,فسكت وكتم غيضه..

لم يستطع ابو عامر ان يحضر جلسات العلم,فقرر ان يستغل موهبته في الكتابة التي حباها الله له,فكان بداية عهدة ان استأجر دكانا قريبا من القصر واستطاع بذكائة ان يميل الرجال الصقالبة(أصحاب الشأن) الية وان يكتب الرسائل والتهاني إلى رجال القصر فلمع اسمه وذكر عند صبح البشكنجية (جارية تزوجت الخليفة المنتصر بالله الحكم وانجبت منه ولدا),فقربته إليها وجعلته قائما على اعمال ولدها هشام ثم تولى رئاسة الشرطة وخزانة الدولة في عهد المستنصر بالله الحكم لانشغال الحكم في غزوات المغرب الأقصى.بعد وفاة الحكم,اصبح ابنه هشام بن الحكم ذو ال11 عاما الخليفة في الاندلس,انتدب ابو عامر ليكون قائما على أملاك الأمير هشام بن الحكم,واستطاع بذكائه وحنكته أن يصل إلى سدة الحكم في الأندلس عن طريق صبح البشكنجية. فأخذ الوصاية على الأمير هشام، وأصبح في عهده حاجب الدولة، ثم المتصرف في كل شؤونها، ولقب نفسه بالملك المنصور. (ابو عامر تحكم بالخليفة, و Cao Cao تحكم بالامبراطور!!)


قرر المنصور بن ابي عامر ان يطهر الاندلس من الفساد المتمثل بالحانات والمغنيات وحتى فساد الامراء والاغنياء,فاصطدم ببعض الامراء الذين يغتصبون اراضي المسلمين من غير حق,,فكان على رأس هؤلاء الامراء (تتوقعون منو ؟!!)...الامير الذي اهان المنصور ايام دراسته في المحافل العلميه,,انتصر المنصور للحق وسجن جميع الامراء الفاسدين What a Face ,,ورفع المنصور شعار "انتهى عصر الوساطة", ففرحوا السكان بهذا القائد الذي انتصر للضعفاء على حساب الاقوياء.

أقام المنصور الدولة العامرية. وخاض عده حروب. استولى على ليون وبطريوس ولشبونة وغيرها من بلاد الفرنجة وشمال الأندلس.
معركة ليـــــــون:
وهي من الغزوات الفاصلة التي قام بها الحاجب المنصور في قلب بلاد القوط، فانطلق إليها عام 373هـ بنفسه، فانتصر بها، وأسر 3000 أسير، وكانت هذه المرة الأولى التي يتم فيها فتح هذه المدينة بعد سقوطها بيد القوط، بعد الفتح الإسلامي الأول

قاد الحاجب المنصور الجيش بنفسه, واتجه إلى ليون مباشرة فحاصرها وكان قد جاء إليها المدد من كل ارجاء بلاد الفرنج ومن فرنسة بشكل خاص, ودارت المعارك حول ليون ليالي وأياماً, وبقي الحصار الشديد الطويل حولها, وأستشهد في القتال المرير هناك عدد كبير من المسلمين, كما قتل من النصارى الكثير ومن قادتهم بشكل خاص حتى استطاع الحاجب المنصور أن يفتح ليون وبعد أن فتحها امر الحاجب المنصور أن يصعد المؤذنون ليرفعوا نداء اله أكبر الله أكبر فوق هذة المدينة الطاغية, فأعاد إلى جنباتها صدى الاذان بعد انقطاع مائتي سنة.


معركة برشلـــــــونة:
استطاع المنصور أن يستولى على برشلونة عام 374 هـ


فتــــح المغرب الاقصــــــى:
استمر الحاجب المنصور ليفتح المغرب الأقصى عام 375هـ وقد أرسل أحد قادته واسمه الحسن السلمي فانتزع المغرب من بين أيدي الفاطميين، وعين الحسن واليا بربريا اسمه زيري بن عطية المغراوي، ولكن زيري بن عطية خان الأمانة، فاستأثر بحكم المغرب. ولكن المنصور الداهية قام بإغراء أعوان زيري بالمال والسلطة، فأعاد المغرب عام 386هـ تحت جناحه بسهولة(طرق حلوله للمشاكل مشابهة لطرق حلول CaoCao What a Face )، فكانت الدولة الأموية بالأندلس بزمن الحاجب المنصور في أكبر توسع شهدته طوال زمن بقائها.


معركة سانت ياقب(شنت يعقوب):
آخر معاقل المسيحيين في الشمال الغربي من الأندلس، تمتلك المرتبة الثالثة من المدن المقدسة عند المسيحيين، فتسبقها القدس وروما. وهم يظنون أن بها قبر رمزي لأحد تلاميذ المسيح وهو "القديس يعقوب". وقد كانت شانت ياقوب محجا للاسبان وأهميتها كاهميه الكعبة عند المسلمين.

وضع المنصور خطة برية بحرية، بدأها من مدينة سالم، وقاد جيشه وصولا لنهر "دويره" الذي أعد به سفن بها موارد؛ ليمر الجند من خلالها ويأخذوا من مؤوناتها.

الخطة البرية البحرية كانت تقضي بأن يخرج المنصور بجيشه متجهاً نحو هدفه وفي نفس الوقت يخرج جيش من السفن. فعندما يصل جيش المنصور إلى منطقة بحرية تقوم السفن بالاصطفاف خلف بعضها لبناء جسر يعبر من خلاله الجيش (لتوفير وقت بناء الجسور). وبعد أن ينتهي عبور الجيش تتجه السفن للعائق البحري التالي لتفعل نفس الشيء. (والله Cao Cao !!إلا احسن!! Basketball )

وصلت الأخبار لمدينة سانت ياقب، ففروا من مدينتهم خوفا بسرعة تساوي سرعة جيش المنصور، وتركوا خلفهم العديد من الغنائم. وبعد فتح المدينة عام 387هـ وبعد مسيرة 40 يوما، أمر الحاجب المنصور ألا تمس الكنائس ولا القبر بأي سوء.



صخرة بلاي:

استطاع المنصور أن يسيطر على "صخرة بلاي" في طريق غزوه، التي عجز المسلمون في زمن طارق ابن زياد وموسى ابن نصير عن السيطرة عليها.

استقر الحاجب المنصور في احدى غزواته بمدينة سالم وهو الثغر الذي بناه هو على حدود الإمارات القوطية في الشمال, وخطرت له خاطرة تدل على مدى ذكائه وحسابه وتوقعاته, فاستدعى احد فرسانه في ليلة شديدة البرد، كثيرة المطر وكلفه ان يخرج إلى مكان من المضيق سماه قرب المدينة وقال له: "من مر بك في هذة الليلة تاتي به كائنا من كان" فاستغرب الفارس-في نفسه بالطبع- ومن يخرج في مثل هذة الليلة؟ البرد القارس والمطر المنهمر. نفذ الفارس الامر, وبقي يرصد الطريق يرتجف من البرد تحت وابل المطر, واذ بشيخ كبير من القوط الذين كانوا يعيشون في هذه المدينة من اهل الذمة, على دابة ومعه آلة الحطب من فأس وحبل, فسأله الفارس بعد أن استوقفه: إلى اين ايها العجوز في مثل هذا الوقت؟ وماذا تفعل؟ قال العجوز:اريد حطباً لأهلي ليستدفئوا, فتركه الفارس يواصل مسيره, لكنه تذكرأمر الحاجب المنصور وحزمه فأوقف العجوز قائلاً: لابد ان تأتي معي إلى الامير قال: وماذا يريد الامير مني ؟ دعني أتابع سيري إلا أن الفارس اجبره على المثول بين يدي الحاجب, فأمر بتفتيشه وتحري ملابسه فما عثروا على شيء مريب, لكن المنصور أمر بتحري بردعة الحمار, وبعد تحريها وجدوا فيها خطاباَ من بعض القوط القاطنين في جهة من هذة المدينة يدلون العدو على عورة من عورات المسلمين كاتبين : أن أهجموا على مدينة سالم وعلى جيش المنصور من الجهة الفلانية - مكان سموه - ونحن سنساعدكم على تلك المباغتة.

تملكت الدهشة الحارس, واستفهم من اميره: وكيف عرفت أن هذا الجاسوس سيمر في تلك الليلة؟ فقال: وهل تنتهز العيون(الجواسيس) الا امثالها؟ ومن ملك البلاد عليه ان يسهر لحمايتها وحفظها, ويعرف مداخل المتربصين بها, فلما كان الصباح جمع اولئك الطابور الخامس, فأمر بضرب أعناقهم وكذلك عنق ذلك الجاسوس.(أأأأخخخ لو انك موجود في الممالك الثلاث!! What a Face )



وفـــــاتـــه:

مات المنصور في إحدى غزواته بمدينة سالم ولا يزال قبره معروفا فيها. ((و خلفه ابنه عبد الملك الملقَّب بالمظفر)) توفى عن 66 عاما وأمر بجمع ما علق عليه من الغبار في غزواته ومواطن جهاده وجعل منها صرة(سله) وضعت معه عند دفنه.

دُفِن في قصره بمدينة سالم ونُقِش على قبره الأبيات التالية :

آثـاره تنبيك عــن أخبـاره حتى كأنك بالعيان تراه


وتولى الحكم بعده ابنه عبد الملك بن محمد العامري وبعد وفاته سقطت الدولة العامرية. بسبب ثورة الأندلسيين في قرطبة وسائر الأندلس ضد العامريين لتسقط دولة بني عامر، ويبدأ عصر ملوك الطوائف.



أوجه الشبه بين المنصور و Cao Cao :

-كلاهما بدأ من الصفر.
-كلاهما اعلن نفسه ملكا في وجود الخليفة او الامبراطور.
-الطرق المشابهه في حل المشاكل
-قيادة الجيش في المعارك شخصيا.


المنصور قائد و فاتح عظيم خاض معاركه جنبا لجنب مع اخوانه المسلمين ومات وهو يقاتل,بصرااحه قائد مثالــــي.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dynastywarriors.yoo7.com/register?agreed=true&step=2
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الأربعاء 03 أغسطس 2011, 6:30 am

سيرة حلوة لقائد اول مرة اسمع فيه, و اشكرك عليها بشكل كبير اخوي Spear, و مبارك عليك الشهر مؤخرا.

في شوي تشابه خاصة من ناحية السيطرة على الامبراطور/الخليفة, بس ما اعتقد اني قريت شي بمستوى الي قريته عن Cao Cao صراحة, يمكن في شغلات ثانية أبو عامر مو مذكورة في الموضوع تخليك تشوف ان في تساوي بينهم.


العنوان غيرته من بعد اذنك, بس عشان يكون واضح الموضوع عن منو. اذا بغيت تعدله بس تخليه واضح, اخذ راحتك.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Spear
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 28
الدولة : الكويت
تاريخ التسجيل : 25/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الأربعاء 03 أغسطس 2011, 7:12 pm

مشكوور اخوي على ردك,,واعتقد العنوان اللي حطيته اكثر عنوان مناسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dynastywarriors.yoo7.com/register?agreed=true&step=2
Liu Xuan De
General
General


ذكر عدد الرسائل : 888
العمر : 21
الدولة : عراق
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 15/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الأربعاء 03 أغسطس 2011, 9:27 pm

انا اعرف عنة واعرف سيرتة
بس ما شبهتة cao cao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ushaqmadrid.yoo7.com
Kong Ming
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 2607
العمر : 20
الدولة : Han Zhong
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الإثنين 05 سبتمبر 2011, 8:12 am

Cao Caoمابدا من الصفر لاتنسى انه كان من قادة الامبرطور او فارس المهمات الصعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Broken-Sword
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 21
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الإثنين 12 سبتمبر 2011, 12:20 pm

يا جماعه انا لا اعلم بماذا يفكر كاتب المقال ولكنه اخطاء في الجزء الاول بالمقال والمتعلق بمكان قدوم بن ابي عامر والباقي قص ولصق من ويكيبديا

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A8%D9%86_%D8%A3%D8%A8%D9%8A_%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%B1

يا اخي بن ابي عامر والذي ذكرت اسمه من مكان في الاندلس اسمه الجزيرة الخضراء وكان من المولدين اهل الاندلس الاصليين ولم يكن له نسب عربي اصلا ولم ياتي من جزيرة العرب علي الاطلاق وهذا ليس انتقادا في الجزيره انما هذه هي الحقيقه فلا تنقل بالاخطاء لان في ذلك تدمير لتاريخ امتنا الاسلاميه اما الحظوة التي نالها عند صبح البشكنجيه فمن اين لك بمعلومات هذا الموقف (مسلسل ربيع قرطبه ام ماذا) فهذة المواقف لا تكون موجود في التاريخ ولا تؤرخ من اين اتيت بها وكذلك الموقف الذي يخص الامير الذي تكبر عليه وكذلك موقف الدكان من اين لك بهذه المعلومات (مسلسل ربيع قرطبه ايضا) المسلسلات ليست مرجع للتاريخ يا اخي
وكذلك أخطئت في اسم الخليفه الاموي مالك صبح البشكنجيه وهو المستنصر بالله الحكم بن عبد الرحمن الناصر وهذا هو رابط موضوعه علي ويكيبديا

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%B5%D8%B1_%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87

والذي لم يثبت عليه انه تزوج صبح وانما كانت ملك يمينه (جاريه)

ولا اري من الانصاف لبن ابي عامر مقارنته بCao Cao لانCao Cao كان له وجود سياسي هو واسرته في الحكم اما بن ابي عامر بدء من طالب علم ووصل لسدة الحكم نهايك ان احدهما مسلم والاخر كافر

ولا اعتراض عندي في المعارك
هذا ليس برائي انما نقل وقد ذكرت مصادري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عادل
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 1765
العمر : 23
الدولة : المملكة العربية السعودية
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 18/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الإثنين 12 سبتمبر 2011, 4:07 pm

أخي الكريم Broken-Sword موسوعة ويكبيبيديا ليست مصدر صحيح 100% ... قد يكون فيها أخطاء ..
الأخ Spear جاب كلام من ويكيبيديا وانت جبت كلام من ويكيبيديا ليش كلامك هو الصح وكلامه الغلط ..؟!
يحق لأي شخص أنه يقارن بCao Cao بغض النظر عن الديانة ..الأخ Spear لم يقصد في الديانة وإنما قصد في التخطيط للمعارك وقيادتها فقط ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الإثنين 12 سبتمبر 2011, 6:44 pm

لا تنسى ان الاخ Spear كتب الي يعرفه, سواء ان كان اصاب ام اخطأ, هو كتب بنية صادقة حسب ما اعرف و اخطأ و ما اعتقد قصده تشويه التاريخ او تغييره. خطأ عادي و يصير بكل الاحوال و ما يصير نقول انه تعمد يغير بالتاريخ/يشوهه.

اتمنى التصحيح يكون على قدر من الاحترافية شوي, و شكرا للجميع.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Broken-Sword
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 21
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الإثنين 12 سبتمبر 2011, 7:43 pm

@أبو عادل كتب:
أخي الكريم Broken-Sword موسوعة ويكبيبيديا ليست مصدر صحيح 100% ... قد يكون فيها أخطاء ..
الأخ Spear جاب كلام من ويكيبيديا وانت جبت كلام من ويكيبيديا ليش كلامك هو الصح وكلامه الغلط ..؟!
يحق لأي شخص أنه يقارن بCao Cao بغض النظر عن الديانة ..الأخ Spear لم يقصد في الديانة وإنما قصد في التخطيط للمعارك وقيادتها فقط ..

اخي الم ياخذ كلامه في معارك بن ابي عامر من ويكبيديا يعني معني ذلك انه يعترف بها كموقع للتاريخ فلا تخطئني لانه احضرت المعلومات من مصدره هل قرات اعتراضي كله الخطا الاساسي في معلوماته عن اول فقره اما خطا التشبيه انا عندي المسلم فوق كل اعتبار الاعجاب شئ والمقارنه شئ اخر يا اخي هذا الشخص معجب بتسو سو
واغلق بصره عن شئ اخر فاصبح كل شخص يقارن بتسو تسو او لا يكون عظيما انا معجب بروايه وتاريخ الممالك الثلاثه ولكنه لا اقارنه بتاريخنا الاسلامي العظيم فلا تنسي يا اخي اننا قوما اعزنا الله بالاسلام لا بغيره

@Shizai كتب:
لا تنسى ان الاخ Spear كتب الي يعرفه, سواء ان كان اصاب ام اخطأ, هو كتب بنية صادقة حسب ما اعرف و اخطأ و ما اعتقد قصده تشويه التاريخ او تغييره. خطأ عادي و يصير بكل الاحوال و ما يصير نقول انه تعمد يغير بالتاريخ/يشوهه.

اتمنى التصحيح يكون على قدر من الاحترافية شوي, و شكرا للجميع.

اذا كنت تعلم في التاريخ انقل واذا كنت لا تعلم اصمت هذه هي حيادي التاريخ اذا ضاعت وبدا يتكلم ي الامر انتشرت معلومات ليست بصحيحه بالمرة مما ادي للتشويه بن ابي عامر لم يكن من الجزيرة العربيه عندما انسبه للجزيره يكون تشويها للتاريخ الاسلامي وهذه هي معضلتي لا تنسب في التاريخ بمزاجك واي احترافيه تتكلم عنها
اما النيه لله وليست لي لذلك ليست من شاني

وفي النهايه الذي يريد مني مصدر غير ويكيبديا انا مستعد وواستطيع ان احضره و لكن انا اريد ان اعرف بمن تعترف في المصادر ايا يكن من سيسالني


تم دمج المساهمات من قبل الادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الإثنين 12 سبتمبر 2011, 8:09 pm

كل الي اطلبه اخوي انك ما تقسي على اخونا Spear, لانه كتب موضوع و اجهتد و ممكن الموضوع يكون فيه اخطاء و الخطأ من الانسان و الرسول صلى الله عليه و سلم قال كل ابن ادم خطاء و خير الخطاؤون التوابون. و من اجتهد فاخطا فله اجر, اما من اجهتد فاصاب فله اجران.

معلوماتي بأبو عامر غير كافية لدرجة اني اناقش بالموضوع هذا, سواء ان كنت محق بكلامك ام لأ, اتمنى ما تقسي على Spear لانه ما اتصور انه كتب موضوع بقصد التشويه, كتب موضوع و حسب كلامك فيه اخطاء و هذا شيء طبيعي جدا و السالفة ما تستحق التكبير للدرجة هذه.

بخصوص التاريخ الاسلامي الكل يفتخر فيه و اكيد هو اعز تاريخ لنا و افضل تاريخ و اشرف تاريخ في الوجود, لكن مو معنى الشي هذا اننا نغالي في المديح. برأئي Cao Cao افضل من (الي قريته) عن أبو عامر و بشكل كبير بعد. ما في شي يمنع ان واحد كافر يتفوق على اكثر من مسلم بأمور دنيوية و هذا صحيح و مباح شرعا و لو تشوف حالة العالم حاليا راح تعرف اننا مو بالقمة ولا قراب لها ابدا. اساسا الممالك الثلاث قبل الاسلام , فما يصير ندخل الاسلام في موضوعهم ابدا.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Broken-Sword
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 21
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الثلاثاء 13 سبتمبر 2011, 1:20 am

انا اعتذر عن تصرفي اذا كنت اظهرت عصبيه الي حد ما اما بالنظر الي عظماء الاسلام انا اكتفي بالخلفاء الراشدين مثال اليه
انا احب السلسله ولكن لا اغالي بها فالصين انهزمت امام الكثيرين فليست هي بالدوله التي يجب المغاله فيها انا اري ان هناك من هو اعظم منه بكثير ولعلنا كان من الافضل لنا ان نتباهي به فقد كان قرشيا عربيا انا اتحدث عن عبد الرحمن الداخل صقر قريش (لقبه به ابو جعر المنصور ثاني خلفاء بني العباس) الذي بدء من الصفر بعد انتهاء الدوله الامويه في دمشق ودخل الاندلس وحيد وانشئ دوله من فراغ هذا رجل عظيم بني نفسه بذراعه ولم يلجاء لاي نوع من انواع الخديعه وقاتل صليبي الاندلس ودافع عن الاسلام في هذه المنطقه وهو بالنسبه لي بطل من ابطال الاسلام والامم وافضل من تسوتسو الذي كان الوحيد من وجهة نظري الاكثر مكرا من Sima yi وبالمناسبه انا لا اقدر الا من قال (لا اله الا الله محمدا رسول الله) اما الباقيين انا اخذ منهم العبره ولا اقدرهم وهذا اخر كلامي عن هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الثلاثاء 13 سبتمبر 2011, 5:28 am

وقف وقف.. لا تقولني كلام ما قلته..

انا ما قلت ان Cao Cao افضل من كل شخصياتنا الاسلامية, متى قلت الكلام هذا؟ الخلفاء الراشدين شي طبيعي افضل منه و منزهين بالمقارنة. و لا قلت ان تاريخ الصين افضل من تاريخ الاسلام..

كل الي قلت ان Cao Cao افضل من أبو عامر بالامكانيات و كل شي, لا تمد كلامي لحدود ثانية انا ما ذكرتها, كلنا ندري ان التاريخ الاسلامي افضل و هذا شي طبيعي. بس عشاني قلت ان Cao Cao افضل و باضعاف من أبو عامر من ناحية الامكانيات خلاص صرت اقول ان تاريخ الصين ككل افضل من تاريخنا؟ هههه الله يهداك بس..

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Broken-Sword
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 21
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الثلاثاء 13 سبتمبر 2011, 10:00 am

انا فهمتك خطأ واحيانا تحدث مثل هذا الامر وانا قصدت ان ابو عامر قام بعزو 53 ما خسر ولا واحده كان ظالم الي حد ما ولكنه كان حاكم قوي لو تكن قشتاله (castelia ) او ليون (leon ) تستطيع ان تعتدي علي اي ارض اسلاميه في وقت كانت القدس تحت يد الصليبين فلا تقارن حاكم لم يهزم امام صلبيي الاندلسومن قام بدعمهم من صليبي الغرب مثل فرنسا وغيرها من الدول بشخص قاتل اهله بغرض التوحيد وفي النهايه فشل اما ابو عامر بدء من الصفر فعلا فقد كان مجرد طالب علم ووصل لحجابة هشام المؤيد وحكم الاندلس كلها بنفسه صدقني ابو عامر اعظم من تسو تسو.
وانا احترم رايك لانه يشمل شخصيتك وفقا لخبراتك و انا مقتنع برائي وفقا لخبراتي.
واعتذر عن لهجتي الشديدة وذلك لاني احترم التاريخ الاسلامي واقدره قبل كل شئ فهو تاريخنا يا اخي وانا اعتذر لك وبشده يا أخي ان كنت اساءت لك .

وتقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Spear
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 28
الدولة : الكويت
تاريخ التسجيل : 25/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الجمعة 16 سبتمبر 2011, 6:36 pm

السلاك عليكم..أداري الموضوع ماخذ جو وانا ما أدري!!

يعطيك العافيه أخوي Broken-sword ما قصرت على انتقادك اللاذع,أنا اعترف اني غلطت لما قلت انه من جزيرة العرب,

لكن انا حسيت انه من ردك انك مو قاري الموضوع عدل,أخذت اللي يعجبك وخليت الباقي,الحين خليت الموضوع كله وركزت على الجزيره العربيه!؟!! هذا انا أعتبره تصيد في الماء العكر!!

وبعدين لو تبي تصلح المعلومات, ايدي بيدكو وانا معاك, بس مو بأسلوب الازدراء!!

وبعدين انا ما قارنت مسلم بكافر! انا قارنت قائد بقائد!! ولو انك قاري الموضوع عدل لأستشعرت ان ابو عامر له اليد العليا!! ولكن مع الأسف...!

ردك هذا كله بأختصار : كلمة حـــق يـــراد بـــها بــــــاطـــــل!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dynastywarriors.yoo7.com/register?agreed=true&step=2
Broken-Sword
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 21
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الثلاثاء 27 سبتمبر 2011, 10:59 pm

اخي عندما تاخذ الموضوع كله من ويكيبديا وتغير في اول فقرة بالذات فهذا يعني شيئا واحد بالنسبه لي انك تحرف في التاريخ وبالنسبه لي الكذب في التاريخ امر خطير وفيه استغلال لعدم المام معظم الناس به اما قراءة الموضوع فانا قبل ان ارد قرات الموضوع بالكامل وعقبت عن النقط التي لدي فيها دليل
خاصة النقط التي لا اعرف حتي ويكبديا من اين اتت بها اما مقارنه تسوتسو ببن ابي عامر فليس بها انصاف
فالجزيزة يكفيها شرفا نزول رسول الله رسول الامه بها و ليست بحاجة للاكاذيب
اما كلمة حق اريد بها باطل فهذا مثل الي الان لم افهمه كيف يراد بالحق باطل اليس الحق هو الحق والباطل هو الباطل
والدليل علي عدم المامك الشخصي بالحق انك لم تغير المعلومه الي الان فماذا افهم انا من ذلك غير التشويه
وذلك حتي 27/9/2011 فكيف بكلامي يراد به باطل الا اذا كان الغرض من كلامك تغير التاريخ
لو نسب ال بلدي مصر ما في غير حقها لرددت بالمثل ولم اخف احدا فالحق وحق والباطل باطل وارجوا ان تستوعب الامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Philosopher
Duke
Duke


ذكر عدد الرسائل : 2285
العمر : 21
الدولة : UAE
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الثلاثاء 27 سبتمبر 2011, 11:58 pm

اقتباس :
ا اخي بن ابي عامر والذي ذكرت اسمه من مكان في الاندلس اسمه الجزيرة الخضراء وكان من المولدين اهل الاندلس الاصليين ولم يكن له نسب عربي اصلا ولم ياتي من جزيرة العرب علي الاطلاق

شخصيا لا اعرف من اي اتيت بهذا الكلام العجب !
الحاجب المنصور من اصول عربيه من اليمن و جدة هو عبد الملك المعافري الذي كان احد قادة جند طارق بن زياد اثناء فتح
الاندلس .

Spear اتى بالسيرة من ويكيبيديا و انت تكذب السيره , ثم تأتي بما تسميه الدليل من نفس مصدر العضو Spear
فأنت كنت تريد ان تبين انك الاعلم و لا تخطىء لك الحرية في معتقدك , لكن تنتهي حرياتك عندما تطغى على حريات الاخرين .

انصحك بمراجعة معلوماتك و ان تأتي بمصدر " الحق " و ليس مصدر " الباطل " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3yalal5tim.ahlamontada.com/
Broken-Sword
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 21
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الخميس 29 سبتمبر 2011, 1:58 am

اخي spear هذه مقتبسه من ويكيبديا من النص

مسيرته

هو أبو عامر محمد بن عبد الله بن عامر بن أبي عامر بن الوليد بن يزيد بن عبد الملك المعافري، جاء من الجزيرة الخضراء "حصن طرّش" إلى قرطبة طالبا للعلم.

فاين جزيرة العرب يا انسان ولترجع الي ويكبيديا وليرجع كل من يريد ان يتاكد فانا واضع الروابط

و من اين اتيت بالمعلومه اما المولدين فانا اتيت بها من مرجع احد الاساتذه الكبار في التاريخ فهو ليس من جزيرة العرب فافق يا انسان ولا تاخذك العزة بالاثم فليس لابن ابي عامر صله بجزيرة العرب هات لي مصدرك وانا اقول لك مصدري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Broken-Sword
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 21
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الخميس 29 سبتمبر 2011, 3:31 am

قبل الحق والباطل الذي تتكلم عنه هل اثبت ان ابن ابي عامر جاء من جزيرة العرب الي الجزيرة الخضراء ام لا
لان هذه نقطة الخلاف الاولي ام
عندما تعدل الموضوع تعالي لنناقش لاي قبيله ينتمي واي نسب نسبه
فانت من غير العنوان ودلسه وليس انا فطبقا لمصادرك فانه ولد في الجزيرة الخضراء ولم ياتي من جزيرة العرب وهذا يعني انك لست صادق في النقل وهذا كل ما يخصني ومع ذلك تجرء وتتهمني في مصادري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal


ذكر عدد الرسائل : 913
العمر : 26
الدولة : المملكةالعربية السعودية
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبو عامر, Cao Cao العرب   الخميس 29 ديسمبر 2011, 2:12 am

الشلام عليكم إخي




قد يكون صديقنا أخطأ


ولكن نرشده بهدوء وليس بالقتال اللغوي


أنس كان يعمل عند ا لرسول صلى الله عليه وسلم

فقال

رقم الحديث: 4276
9 (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، وَأَبُو الرَّبِيعِ ، قَالَا : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : " خَدَمْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَشْرَ سِنِينَ ، وَاللَّهِ مَا قَالَ لِي أُفًّا قَطُّ ، وَلَا قَالَ لِي لِشَيْءٍ ، لِمَ فَعَلْتَ كَذَا ، وَهَلَّا فَعَلْتَ كَذَا " ، زَادَ أَبُو الرَّبِيعِ : لَيْسَ مِمَّا يَصْنَعُهُ الْخَادِمُ ، وَلَمْ يَذْكُرْ قَوْلَهُ : وَاللَّهِ . وحَدَّثَنَاه شَيْبَانُ بْنُ فَرُّوخَ ، حَدَّثَنَا سَلَّامُ بْنُ مِسْكِينٍ ، حَدَّثَنَا ثَابِتٌ الْبُنَانِيُّ ، عَنْ أَنَسٍ ، بِمِثْلِهِ

فإن شاء الله نجعل الرسول قدوة لنا


وأعتذر ان كنت أسئت في كلامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبو عامر, Cao Cao العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الاقسام النقاشية :: التاريخ الإسلامي-
انتقل الى: