أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 سيرة Akechi Mitsuhide

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: سيرة Akechi Mitsuhide   الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 3:55 am

المصدر: http://www.samurai-archives.com/mitsuhide.html

Akechi Mitsuhide
1526 - 1582

تابع للـ Oda و مدمر Hyuga no Kami ; Oda Nobunaga, ايضا يعرف بأسم Koreta Mitsuhide. ابن Akechi Mitsukuni (حكم قصر Akechi في اقليم E. Mino). بالبداية خدم الـ Saito في Mino و لاحقا خدم Asakura Ujikage في Echizen. في عام 1566 كانت وظيفته مراسل للـ Shogun الضائع Yoshiaki, و لاحقا انضم الى Nobunaga. اثبت نفسه Mitsuhide كجنرال قادر و في 1571 اهدي Sakamoto-jo و محافظتين في اقليم Omi. عندما ذهب Nobunaga الى الحرب مع اقليم Mori, كانت مهمة Mitsuhide ان يقود قوات Oda و يتقدم على امتداد الساحل الشمالي لـ Chugoku. هاجم Tamba و هزم عائلة الـ Hatano, و هاجم Tango, و قاتل عائلة Isshiki.

في عام 1578 حصلت حادثة مؤسفة بعائلة Hatano في Tamba. و اراد Mituhide كسبهم بسرعة بلا تأخير, تمكن Mitsuhide من اقناع Hatano Hideharu بالاستسلام. لسوء الحظ, Nobunaga لاحقا رفض وعد Mitsuhide لـ Hideharu بالسلام و اعدمه في عام 1579. ردت عائلة الـ Hatano كالمتوقع و اتهموا Mitsuhide بالخيانة, و كما تقول القصة, بطريقة او بأخرى تمكنوا من الامساك بوالدة Mitsuhide في Omi و اعدموها بطريقة وحشية. Mitsuhide, بالطبع, كره Nobunaga و خطط عليه. هذا كله كان اشعل بشكل اضافي بسبب سلسلة من الاهانات وجهها Nobunaga الى Mitsuhide و هذه جذبت حتى انتباه الملاحظين الغربيين. بشكل عام, كان Mitsuhide يعتبر محترما بسبب مواهبه بالمعركة و كمدير.

في عام 1582, Nobunaga امر Mitsuhide بحشد الجنود و مهاجمة الغرب, حيث كان Toyotomi Hideyoshi مشغولا بقتال مع الـ Mori. بشكل معاكس, Mitsuhide هاجم الـ Oda, الذي كان بمعبد Honnoji حينها. Nobunaga و خليفته Nobutada قتلوا, و عين Mitsuhide نفسه الـ Shogun الجديد بشكل غير لائق. Mitsuhide ربما اثار نواياه قبل ايام عندما كتب قصيدة لسادة الـ renga السادة Joha و Shoshitsu التي كانت ظاهريا تتمنى التوفيق لـ Hideyoshi بحصاره لقصر Takamatsu, لكن باطنيا تضمنت سطرا يمكن تفسيره لفهم ان عائلة الـ Toki (التي تغير اسمها منذ زمن لاخر) ستحكم اليابان.

على اية حال, الثورة المفاجئة هزت العاصمة. عمل Akechi بكل هدوء ممكن, و نهب قصر Azuchi ليكافىء رجاله و كان طيبا مع الحكومة الامبراطورية. عائلة الـ Akechi اادعت انها من نسل الـ Toki و بذلك من نسل الـ Minamoto لكن, بشكل غير مفاجىء, هذا لم ينجح. اعتمد Mitsuhide على مساندة Hosokawa Fujitaka, الذي كان بينهما صلة قرابة بالزواج. هذا التحالف لم ينجح لان Fujitaka بحكمة قطع علاقاته مع الثائر. انه من الممكن ان Mitsuhide رغب بجلب مساندة الـ Tsutsui الذين كانت علاقتهم مع Nobunaga ليست جيدة.

Tsutsui Junkei , على النقيض, تردد, و بالنهاية انضم الى Toyotomi Hideyoshi. مصيبة اخرى حلت بعد بضعة ايام. اعتمد Mitsuhide على ان Hediyoshi سيكون مشغولا بقتال الـ Mori و لن يتمكن من الرد على مقتل Nobunaga بسرعة. لسوء الحظ, Hideyoshi علم بالاغتيال و وقع هدنة مع الـ Mori. هذا امكنه ان يرجع بسرعة قصوى للشرق, و قاتل Mitsuhide بهجوم مباغت في Yamazaki (انظر الى سيرة Toyotomi Hediyoshi لتفاصيل اكثر حول Yamazaki), و مع ان Mitsuhide قاتل بشجاعة, هزم جنوده. Mitsuhide قتل في طريقه الى Sakamoto, التي كانت تحت امر اخيه Hidemitsu (حياته 1560 - 1582). بعد ذلك بقليل, اسقطت Sakamoto من Hori Hidemasa (حياته 1553 - 1590).

بينما Akechi اصبح احد اشهر رجال التاريخ الياباني, و لو ان ذلك بسبب خيانته فقط, الاسباب الحقيقية الدقيقة لهجومه الدرامي على Nobunaga , و ماذا خطط ليقوم به بعد ذلك, سيظل لغزا على الارجح.

كتابة FwSeal
ترجمة Shizai

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
داندونه
Marquis
Marquis


انثى عدد الرسائل : 1452
العمر : 22
الدولة : kingdom of saudia arabia
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 05/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: سيرة Akechi Mitsuhide   الخميس 08 ديسمبر 2011, 7:16 am

WOW
يشرفني اني اكون اول من يرد
على موضوعك
انا احب akechi
انا ماقريت قصته الحقيقيه بس
كان شكله يعجبني ف اللعبه
لانه كان دايما يسوي نفسه برئ وضعيف
عشان كذا
شوكرن ع المعلومات المفيده ي كينق
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dandunah.tumblr.com/
 
سيرة Akechi Mitsuhide
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الاقسام النقاشية :: المقاطعات المتحاربة-
انتقل الى: