أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الخميس 22 ديسمبر 2011, 9:29 am

السلام عليكم, تاريخ الجماعات المتحاربة عملاق لكن حبيت اكتب موضوع بس يسرد القصة بشكل عام مع اهم التفاصيل. موضوع موجه للبادئين بقراءة هذا التاريخ, و راح احاول ما اتعمق الا بالتفاصيل المهمة, و يمكن بس ذكرت تفاصيل عن Nobunaga اكثر من غيره لان حركاته كان لها تأثير بالاوضاع اكثر من غيره.

ملاحظة: معلوماتي ضعيفة بالتاريخ الياباني, فقرأت المصادر و جمعتها مع بعض للموضوع هذا. اي خطأ للتصحيح او معلومات للاضافة, اتمنى المساهمة بالموضوع لاضافتها.

ملاحظة: في ناس مثل Kenshin Uesugi غيروا اسماءهم. كان اسمه Kagetora Nagao و تغير, في ناس تغيرت اسماؤهم اكثر من مرة حتى, فللتسهيل راح استعمل الاسماء النهائية الي ماتوا و يعرفون فيها.

ملاحظة: فقط اذكر المعارك المهمة التي ادت الى انتصارات ساحقة. لم اذكر الا 10% من المعارك فقط, هناك الكثير الكثير من المعارك التي لم اذكرها اما لان نتائجها غير حاسمة, او انها شهدت سقوط عائلات بسيطة لا تستحق الذكر (مثل اسقاط الـ Uesugi للـ Ashina, و الـ Oda لـ Hatano, و غيرها). معظم تحركات الـ Mouri التوسعية الشاسعة لم اتعمق فيها, كذلك القتال في الغرب بين Takeda - Uesugi - Hoji لم اتعمق فيه.

ملاحظة: قد اعود لاضافة بعض التفاصيل او التصحيحات, لكني ساحاول عدم التعمق. سأترك السير و المعارك لمواضيع اخرى.


=====================================
معلومات عامة:
الدولة: اليابان
الفترة الزمنية:
من الصعب تحديد الفترة التي بدأت عندها الفترة, لكن يعتبر الكثيرون ان الفترة بدأت بعد نهاية حروب الـ Onin, ذلك عام 1477, بينما معركة Sekigahara هي اخر المعارك الكبرى في تلك الفترة و التي ضمنت توحيد البلاد للـ Tokugawa عام 1600. بينما هناك معركة مهمة نوعا ما عام 1615 و تعتبر معركة منفصلة نوعا ما لكن شارك بها بعض رموز فترة المقاطعات المتحاربة, اسمها معركة حصار قصر Osaka.

المنتصر: Tokugawa


نظام الحكم:
في البداية, مهم جدا على اي قارىء في تاريخ الجماعات المتحاربة ان يعلم معلومة جوهرية, ان نظام الحكم انذاك هو النظام الاقطاعي Feudalism, حيث كانت تسمى اليابان الاقطاعية Feudal Japan. انصح بالبحث في الانترنت عن معلومات عن النظام الاقطاعي لفهم الفكرة الشاملة للنظام في الحكم, لكن ما يهمنا في النظام هو ان الامبراطور او الحاكم كان يقسم البلاد لمقطاعات يعطيها لشيوخ القبائل او وجهاء العوائل الموالية له, بحيث يكونون حكام مصغرين لهذه الدويلات و كلها تدين له بالولاء, و تدفع له ضرائب و تكسب هي ما تشاء من الارض و تديرها كما تريد. يذكر ان هذا النظام كان ايضا منتشرا في اوروبا في نفس الفترة, و يعتبر اسوء نظام حكم مر على البشرية و سبب رئيسي في تخلف اوروبا انذاك.


---------------
بداية الازمة:

العائلة الحاكمة هي العائلة الامبراطورية, لكن العائلة التي تدير البلاد فعليا تلقب بالـ Shogan, و هي عائلة الـ Ashikage. خلال حروب الـ Onin, تحاربت عائلتي Hosokawa و Yamana على خلافة الـ Ashikage التي بدأت تضعف. بعد حروب الـ Onin كان الحاكم هو Ashikage Yoshiteru. و كان جيدا الى حد ما, لكن كان لعوائل اخرى مثل الـ Miyoshi و رجل يدعى Matsunaga Hisahide نفوذ كبير بالسلطة و لم يعجبه ذلك, و قاومهم و تم اغتياله في قصر Nijo.

حكم بعده Ashikage Yoshihide, كان عمره انذاك سنتين فقط, بينما اخيه Ashikage Yoshiaki كان عمره 28 سنة و كان يريد الحكم, لكنه خاف من الضرر من الـ Miyoshi و الـ Matsunaga فهرب بعيدا و طلب مساعدة من امثال Uesugi Kenshin و Takeda Shingen, اثنان من عظماء البلاد انذاك لكن لم ينجح بذلك, طلب بعدها مساعدة من Asakura Yoshikage و وعده Yoshikage بحمايته و ارجاع حقه له لكن بعد فترة اعترف له بعدم مقدرته, فبدأ يجوب البلاد الى ان لجأ الى Oda Nobunaga الذي في ذلك الوقت كان قد كون لنفسه اسما و اسقط اقليم Mino.

كل ما اريد ان اصل له هو سبب بدأ المشكلة, هذا الصراع الذي خلفته حروب الـ Onin بدأت المشاكل. بينما نظام الاقتطاعية مكن كل قائد اقليم من استغلال هذه الفرصة لمهاجمة الاقليم المجاور.
-----------

للتسهيل سأقسم البلاد الى ثلاث اقسام. شرق - منتصف - غرب. هناك عوائل كثيرا جدا تصارعت على الحكم فسأكتفي بسرد القصة بالتركيز على الكبار فقط.

الشرق:
ابرز العوائل:
Takeda - Uesugi - Date - Mogami - Hojo - Imagawa - Nanba - Satake

المنتصف:
Oda - Asakura - Asai - Saito - Honganji - Miyoshi - Tsutsui

الغرب:
Mouri - Chosokabe - Shimazu - Otomo - Ryuuzouji - Amago - Tachibana

---------
سأبدأ بالشرق, برز Takeda Shingen و Kenshin Uesugi كحكام متميزين تمكنوا من تثبيت انفسهم و التوسع. توسع Kenshin شمالا بينما توسع Shingen جنوبا و عقد السلام مع الـHojo و الـ Imagawa, من بعد ما قاتل الطرفان كثيرا, في النهاية مكنه هذا الامر من التوسع و هزيمة اكثر من جيش حوله. Kenshin مع انه ليس اصلا من عائلة الـ Uesugi, تمكن من كسب الثقة الكافية لتغيير اسمه ليصبح من العائلة بعد ان كان ابنا بالتبني, خاصة بعد انجازاته المتميزة. الطرفان كانا رحيمين بسكانهم و عرف عن Kenshin و Shingen صراعهما المستمر و التركيز على بعضهما البعض, و معاركهما مع غيرهما بسيطة. جدير بالذكر ان الاثنين كانا خبيرين بأمور القتال حتى قبل استلامهما لزعامة عشيرتيهما.

انشغل الطرفان بقتال بعضهما البعض في معارك قرب منطقة Kawanakajima و تعارك الطرفان خمس مرات هناك اعوام (1554, 1555, 1557, 1561, 1564). مما اتعبه و اشغله من التوسع الذي كان بطيئا نوعا ما, و هذا ايضا كان حال Kenshin.

العوائل الشمالية تماما مثل الـ Mogami و الـ Date و الـ Nanba و الـ Satake كانا بمناطق صغيرة نوعا ما و قاتلا غيرهما من العشائر البسيطة و انتصروا و صمدوا لفترات طويلة لكن بتوسع بسيط. كان بين الـ Date و الـ Mogami تحالف مبني على الزواج.

الـ Hojo معروفين بقوتهم العسكرية و اعتمادهم الاساسي على الدفاع. كان لديهم قصر Odawara الذي يعتبر افضل نقطة دفاعية في اليابان انذاك. خسر الـ Hojo بعض المدن هنا و هناك لـ Uesugi لكن حافظ على قوته و مكانته العسكرية.

في الغرب صعد Motonari Mouri في القوة و بدأ يقاتل الـ Otomo و الـ Amago و بصعوبة تمكن من تكوين قوة لنفسه, و كان القتال مستمر بين العوائل هناك. في جزيرة Shokuku برز Chosokabe Motochika و وحدها تماما, بينما في Kyushu كان القتال بين Shimazu و Otomo بعد القضاء على الـ Tachibana و الـ Ryuuzouji.

في المنتصف Oda Nobunaga تمكن من توحيد اقليم Owari الصغير من افراد عائلة Oda المتقاتلين فيما بينهم و هزم المتواطئين مع الـ Imagawa غربا. بينما هو كذلك, و بعد توحيده للاقليم, هاجمه Imagawa Yoshimoto, الذي كان قد جهز لنفسه وقتا كافية لقتال Nobunaga و امن جهاته الاخرى من الـ Takeda و الـ Hojo , و اراد الذهاب للعاصمة و اعتبر الـ Oda كحشرة في طريقه خاصه انه قاد جيشا مهولا. وقتها كان يسمى Nobunaga بالمغفل في Owari, و لم يكن هناك شك لدى احد بانه سيزهم في المعركة. لكنه تمكن من القيام بهجوم مباغت على معسكر الـ Imagawa في ليلة ممطرة و قتله, مما خلق فوضى عارمة و تمكن من الانتصار و مطاردة قوات العدو.

الى جانب الشهرة التي كسبها Nobunaga, و الدفاع عن اراضيه, و الراحة من عدو كبير, كان هناك اثر كبير على المنطقة. كان Ieyasu Tokugawa تابعا انذاك لـ Yoshimito Imagawa و عندما سمع بقتله انشق عنه على الفور و اعلن حريته, و بدأ بحرب مع بقية العائلة التي كانت تحتفظ بجزء من قوتها.

تحالف Nobunaga مع الـ Tokugawa (حينها كانت تدعى الـ Matsudaira) و ايضا تحالف مع الـ Tsutsui و كون علاقات متميزة معه. كان Nobunaga قد تزوج Nouhime (او No او Kicho. مقطع hime يعني سيدة, اسمها اما No (او تكتب Nou) او Kicho , حسب المصدر) و هي ابنة الـ Saito في مقاطعة Mino. حينها قتل والدها من قبل اتباعه Tatsuoki Saito و غيره. حاربهم Nobunaga و اسقط الاقليم وسط ابداع متميز من جنراله Toyotomi Hideyoshi (ايضا وقتها كان اسمه Kinoshita Tokichiro).

الـ Tokugawa اتفق مع الـ Takeda بتقسيم اراضي الـ Imagawa بينهما, فقد قاتل Takeda Shingen عشيرة الـ Imagawa الان بعد ان ضعفت. وقتها لجأ Yoshiaki Ashikage الى Nobunaga. تحالف Nobunaga مع Takeda , وبعد قتال بسيط تحالف مع الـ Asai و تزوجت اخته Oichi من حاكم الـ Asai القوي Nagamasa Asai.

Nobunaga الان انطلق للعاصمة و اسقط القوات هناك من Miyoshi و الـ Rokkaku و Matsunaga Hisahide. ارجع Ashikage للحكم و رفض المناصب لكي يبقى هو المتحكم بالخفاء. Ashikage Yoshiaki لم يعجبه الامر و بدأ بالتخطيط ضد Nobunaga. قام Nobunaga بالطلب من Yoshiaki باستدعاء جميع الحكام للعاصمة, Asakura Yoshikage لم يعجبه الامر و رفض ذلك, و Nobunaga اعتبر الامر خيانة و على الفور جهز قواته للقتال. طلب مساندة من Tokugawa Ieyasu و قاما بقتال الـ Asakura و تحقيق هزائم كبيرة لهم, لكن الـ Asai انضموا الى الـ Asakura على حين غفلة و هاجموا Nobunaga من الخلف, فاضطر ان ينسحب.

بعد انسحاب Nobunaga و Ieyasu بنجاح, التفت مرة اخرى لقتال الـ Asakura و الـ Asai, تزامن مع ذلك ثورة من رجال الدين في جبل Hiei, و محاهم Nobunaga عام 1971. صعب موقف Nobunaga خاصة مع قتاله على جميع الجهات ضد اعدائه و انضمام رهبان ديانة الـ Ikko و ال Hongangji ضد Nobunaga. فوق هذا كله, كان Ashikage Yoshiaki نشيطا كثيرا ضد Nobunaga فارسل رسائل الى الـ Takeda و الـ Uesugi و الـ Mouri لمهاجمة Oda.

حينها كانت الـ Takeda اقوى قوة في اليابان بلا شك. ارسل Shingen قواته الى Tokugawa بقصد الحرب, و اعتبرها خطوة بسيطة في طريقه الى العاصمة. وقتها طبعا كان الطرفان متحالفان مع Nobunaga, و طلب Ieyasu من Nobunaga المساعدة, كما ساعده Ieyasu ضد الـ Asakura لكن Nobunaga تردد قليلا, و بالنهاية ساعده بعد ان هدد Ieyasu حليفه Nobunaga بخيانته و الانضمام الى Shingen بطريقه للعاصمة. ارسل Nobunaga قوات بسيطة فقط لكي يحافظ على علاقاته مع Ieyasu لكنها كانت كافية لاثارة غضب Shingen الذي سحق الـ Tokugawa و هاجم Mino و احتل قلعة Iwamura هناك! لكن شاء الله ان يتوفى Shingen انذاك, و تنسحب قوات Takeda و تستعيد Tokugawa جزء الامل بالنجاة.

Nobunaga انتهز الفرصة و هاجم Yoshiaki Ashikage في العاصمة و حاصره, و بعد تدخل الامبراطور كانت هناك هدنة بين الطرفين. Nobunaga قاتل اعداءه من الـ Honganji و لكنه هزم, انتهز Yoshiaki الفرصة و قام بثورة, تمكن Nobunaga من هزيمته و نفاه بدل من ان يقتله. لم يكد Yoshiaki يصل الى مكان نفيه حتى سمع بسقوط الـ Asakura و الـ Asai من قبل Nobunaga بهجمات سريعة. ضم Yoshitaka Kuki الذي صنع اسطولا استفاد منه لهزيمة الـ Ikko في منطقة Nagashima الدفاعية الجبارة. قوة Nobunaga توسعت بشكل كافي ليقاتل الـ Honganji و الـ Ikko في الشمال في Echizen و الـ Takeda.

Katsuyori Takeda الان خلف والده Shingen بقيادة الـ Takeda, و هاجم قلعة Nagashino التابعة لـ Tokugawa. اراد Ieyasu تعزيزا من Oda لكن Nobunaga تردد, كرر Ieyasu نفس الطريقة التي نجحت و هذه المرة ارسل Nobunaga جيشا كبيرا مدججا بافضل جنرالاته مثل Toyotomi Hideyoshi - Shibata Katsuie - Takigawa Kazumasu. استخدم Nobunaga البنادق لهزيمة خيالة الـ Takeda الذين كانوا الافضل بالبلاد, و بعد قتل Yamagata MAsakage احد افضل الجنرالات, و قتل غيره و ابادة الكثير من الخيالة, انطلقت المشاة لاكمال النصر الساحق الذي اطفىء نار الـ Takeda حينها.

بقت هناك ثلاث قوى حقيقية في البلاد تقارع Nobunaga و هي Honganji و Uesugi و Mouri.

استمر Nobunaga بقتال الـ Honganji لسنوات و مع فشله باسقاطهم تحولت سياسته الى اضعافهم عن طريق احتلال المناطق المجاورة لهم لكنهم صمدوا دفاعية بشكل متميز.

Kenshin كان قد تعاون مع Nobunaga قليلا قبل ذلك لكنهما بدأ باظهار العداء لبعضهما. بدأ القتال بينهما في معركة Tedorigawa , و اثبت Kenshin نفسه و تمكن من هزيمة Nobunaga. بعد ذلك انسحب الطرفان للتجهيز لحملة اخرى في الربيع المقبل لكن Kenshin توفى قبل ذلك و سقطت عائلته بصراع داخلي. ارسل Nobunaga اتباعه Maeda Toshiee - Shibata Katsuie - Sassa Narimasa و عينهم على الحدود امام الـ Uesugi لقتالهم.

Nobunaga ضغط على الـ Mouri التي الان كان يحكمها Mori Terumoto بدلا من جده المتوفي Mori Motonari. و بعد ان مهد الطريق, عين Toyotomi Hideyoshi على الجبهة. قاتل Nobunaga الـ Honganji و تمكن من اضعاف دفاعاتهم و قبل استسلامهم عام 1980, بعد عشر سنوات من الصراع معهم. انطلق Nobunaga الى الـ Takeda مع Ieyasu و تمكن من محيهم, ثم ارسل Akechi Mitsuhide لاخضاع اقليمي Tango و Tamba, بينما ذهب Nobunaga الى معبد Honnoji. قام Akechi Mitsuhide باستغلال الفرصة و قاد قواته لمهاجمة Nobunaga و اغتياله في المعبد, و مات خادمه Mori Ranmaru دفاعا عنه.

اسرع Mitsuhide ليعلن نفسه كحاكم بدلا من Nobunaga, و بسرعة حاول القيام بعلاقات مع العوائل الموجودة التي كانت توالي Nobunaga مثل الـ Tsutsui. و سمع Hideyoshi بالخبر و قام بهجوم اخير على الـ Mouri و احتل منهم مدينة (استعجل لكي لا يسمع الـ Mouri خبر مقتل Nobunaga) و بعد الاحتلال بسرعة ارسل لطلب هدنة و وافقوا عليها الـ Mouri. على الفور رجع Hideyoshi و داهم Mitsuhide في منطقة Yamazaki و انتصر عليه و قتله بعد ان تخلت العوائل عن Mitsuhide و منهم الـ Tsutsui الذي ساند Hideyoshi في المعركة.

انقسمت قوات Oda الى اقسام الان. قسم Mitsuhide الذي سقط للتو, قسم Hideyoshi , قسم لـ Oda Nobutaka ابن Nobunaga الثالث, و قسم لـ Shibata Katsuie و قسم لـ Takigawa Kazumasu, بينما Ieyasu كان يريد الدخول في الصراع ايضا.

معظم كبار المستشارين القدماء امثال Niwa Nagahide ساندوا Hideyoshi, الذي ساد الوضع. حاول Oda Nobutaka القيام بثورة و اخطأ بالتوقيت حيث كان يخطط مع Shibata و Takigawa للثورة معا لكنه استعجل و اعلنها بالشتاء, و كانت الطرق مسدودة بالثلوج امام Kastuie. استغل Hideyoshi ذلك, و لم يكن امام Kazumasu الا الانضمام الى Oda Nobutaka الان في ثورتهم, انتصر Hideyoshi عليهم قبل ذوبان الثلوج, و تجهز لمعركة حامية الوطيس مع Shibata في Shizugatake و انتصر عليه ايضا.

الان Ieyasu دخل في المعمعة, و بقتال في معركة صعبة في Komaki تمكن Hideyoshi من الانتصار. Hideyoshi ضم Ieyasu و جيشه الكبير له, بينما بقية اعداءه ماتوا (انتحار - اعدام - قتل اثناء القتال). قاد Hideyoshi قواته الكبيرة للشرق و اسقط الـ Mouri و استسلم له الـ Chosokabe و الـ Otomo الذين كانوا محاصرين من مقاتلي الـ Shimazu. الان بقي في الغرب فقط Shimazu, لكن مقاتلي الـ Shimazu بحبهم الكبير للمغامرة وقفوا في وجه الاعداد الجنونية الفارقة, هزموا بشرف و انضموا الى Hideyoshi الذي ضمهم. انطلق Hideyoshi الى الـ Hojo و حاصرهم في Odawara, استسلم له Date Masamune حاكم الـ Date الشاب انذاك, و سقط الـ Hojo. وحد Hideyoshi البلاد كلها الان. قام ببعض القرارات الادارية عمد فيها على فصل الطبقة الكادحة عن النبلاء و التجار, و حارب انتشار الديانة المسيحية و غيرها من الامور. يذكر ان Hideyoshi كان فلاحا في بداياته و صعد ليصبح جنرالا في الـ Oda و هو الان موحد البلاد.

لم يكن لديه خليفة منتظر, ابناءه جميعا ماتوا بعمر صغير الا Hideyori الصغير الذي كان يأمل ان يخلفه. اعلن Hideyoshi الحرب على الصين, و بعد انتصاراته طفيفة لاقى هزائم محرجة للغاية.

توفى Hideyoshi و كان ابنه Hideyori صغيرا لذلك اختار خمسا من اتباعه ليكونوا وصاة عليه. هم (Maeda Toshiie, Uesugi Kagekatsu, Mori Terumoto, Ukita Hideie , Tokugawa Ieyasu)

توفي Toshiee فأخذ Ieyasu قلعة Osaka التي كان بها, و بدأ يكون علاقات مع الـ Date و غيرهم. بينما في الطرف الاخر شك به Ishida Mitsunari و بدأ يخطط ضده و حاول اغتياله لكنه فشل, اتباع Ieyasu ارادوا رأسه و من المضحك ان Mitsunari حينها احتمى بـ Ieyasu نفسه. بغرض النظر عن قراره الغريب, بحلول عام 1600 كان هناك حزبان. حزب شرقي لـ Ieyasu و حزب اخر غربي لـ Ishida Mitsunari. اراد Ieyasu الحكم بينما Mitsunari اراد ان يحكم Hediyori.

كانت لدى Mitsunari خطة, و هي ان يطلب مساندة عشيرة الـ Uesugi لايقاف Ieyasu الى ان يصل Mitsunari للعاصمة و يأخذها و يتجهز لـ Ieyasu. على الفور فشلت الخطة, حيث ترك Ieyasu امر الـ Uesugi لـ Date و Mogami و انطلق هو بنفسه غربا. Mitsunari تمكن بالفعل من اسقاط Fushimi و بعض النقاط الدفاعية المهمة الى حد ما لكن ليس بالسرعة الكافية كما خطط. خليفة Ieyasu و ابنه Hidetada كان يقود 36,000 كتعزيزات لوالده, اتخذ قرارا خاطئا و قرر مهاجمة قلعة Ueda الدفاعية في الطريق مما اخره (و هزم من Sanada Masayuku و Sanada Yukimura) , بينما Ishida نفسه فقد مساندة بعض الساموراي الغربيين.

Kobayakawa Hideaki من جانب الـ Ishida كان يريد الخيانة و الانضمام الى Tokugawa, و قوات الـ Mouri في المعركة مقتت Ishida و قررت عدم التحرك لمساندته. مع ان طبيعة الارض كانت لمصلحة Ishida حيث كانت قوات Ieyasu في وادي, الى ان الخيانة و عدم تحرك الـ Mouri ساهم بشكل كبير بانتصار Ieyasu في هذه المعركة, التي تعد اعظم معركة في تاريخ اليابان.

اعلن Ieyasu نفسه حاكما و اصبح الحاكم الفعلي للبلاد, و لم يتبقى امامه من عثرة الا Hideyori نفسه الذي كان في Osaka وقتها. لم يرد Hideyori الحكم اساسا لكن Ieyasu كان كبيرا بالسن و لم يرد ان يترك لخليفته اي صراعات فقاتله في Osaka في الشتاء و انتهى الامر بهدنة, ثم عاد Ieyasu في الصيف و انتصر. مع فارق الاعداد الكبير, و ضعف و جبن Hediyori, تمكن الجنرال الكبير Sanada Yukimura من تسبيب صداع كبير لـ Ieyasu في المعركة. انتصر Ieyasu عموما و قال ان Yukimura "اعظم بطل في البلاد" على حد وصفه.

========================
من ابرز الجنرالات في الفترة, باهمال الحكام.. و في غيرهم بس هذه باختصار (مساعدة للي حاب يترجم سير يعني, هذه قائمة حلوة لناس ممكن نبدأ فيهم غير الحكام طبعا الي هم الافضل)

Oda:
Shibata Katsuie - Toyotomi Hideyoshi - Takigawa Kazumasu - Gamo Ujisato - Maeda Toshiee - Akechi Mitsuhide

Tokugawa:
Honda Tadakatsu - Hattori Masanori - Sakikibara Yasumasa - Sakai Tadatsugu - Ii Naomasa - Honda Masanobu

Takeda:
Yamagate Masagate - Baba Nobufusa - Sanada Yukimura - Sanada Masayuki - و غيرهم

Uesugi:
Naoe Kanetsugu - Kakizaki Kagiee - Uesugi Kagekatsu

Mouri:
Kikkawa Motoharu

Shimazu:
Shimazu Yoshihiro - Shimazu Iehisa - Shimazu Yoshihisa

Hojo:
Fuma Kotaro - Hojo Tsunashige

Honganji:
Suzuki Shigahide - Shimotsuma Rairen

Tsutsui:
Shima Sakon - Yagyu Muneyoshi - Yagyu Munenori

المصدر:
http://wiki.samurai-archives.com/index.php?title=Category:Samurai

(سير من الموقع. اختار الحرف و تطلع لك اسامي, اضغط على الاسم الي يعجبك و تشوف سيرته).


عدل سابقا من قبل Shizai في الجمعة 23 ديسمبر 2011, 3:06 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Tadaoki
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 4298
العمر : 23
الدولة : kingdom Of Jin
أفضل مملكة : Jin
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الخميس 22 ديسمبر 2011, 2:20 pm

موضوع جبار جدا بس فيه غلط بسيط لاحظته

Turotomo حفيد Motonari وليش ابنه لسببين

إبن Motonari (اسمه أعتقد Turomatsu)

مات قبل أبوه وهو خليفت أبوه الوحيد وما كان عنده إلا Truromoto الحفيد فقط

لأننا لو لاحظنا بالأعمار راح يكون عمر Turomoto 100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الجمعة 23 ديسمبر 2011, 3:07 am

صحيح كلامك, Terumoto حفيد Motonari, تم التعديل.

ان شاء الله الموضوع يفيد الجميع, اي ملاحظات حول الموضوع اتمنى ابلاغي.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Kong Ming
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 2607
العمر : 20
الدولة : Han Zhong
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الجمعة 23 ديسمبر 2011, 6:17 am

موضوع رائع سيد الابداع ناصر!!!

ننتظر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nu ωα
Recruit


انثى عدد الرسائل : 18
العمر : 18
الدولة : الـكـويـت ♥
أفضل مملكة : Wu
تاريخ التسجيل : 10/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الأربعاء 11 يناير 2012, 10:27 pm

وربي موضوع خطييير , آبدعت بجد . .
ششكرآ لمجهودك آلرآئع ,
دوم هآلإبدآع وآلتميز . .
وآن شآء الله آلجمييع يستفيد منه ,,

ننتظر جديدك ,
ودمتَ بود
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal


ذكر عدد الرسائل : 913
العمر : 26
الدولة : المملكةالعربية السعودية
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الخميس 12 يناير 2012, 2:34 am

مشكور

الف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Broken-Sword
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 21
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الأحد 04 مارس 2012, 8:15 am

بصراحة مجهود اكثر من رائع وتجميع جبار للبيانات
شكرا اخي chizai وبصراحة معلومات مفيدة جدا
تحياتي اخي ودمت بعافية وصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Seet B.7.H
General
General


ذكر عدد الرسائل : 876
العمر : 21
الدولة : K^S^A
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الأحد 04 مارس 2012, 8:57 pm

الموضوع جميل وانت يا ناصر افضل وافضل



لاهنت على الموضوع + الموضوع خالي من الاخطاء





وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youtube.com/watch?v=bOfBSEKK_JY&feature=plcp
داندونه
Marquis
Marquis


انثى عدد الرسائل : 1452
العمر : 22
الدولة : kingdom of saudia arabia
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 05/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الجمعة 21 سبتمبر 2012, 8:54 pm

الله يسلم قلبك
موضوع ولا اروع استفدت كثييير
شكرًا لك من القلب
تسلم ايدينك يالغالي
لاتحرمنا جديدك


قبيلة ال hojo احلا ناس Rolling Eyes
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dandunah.tumblr.com/
الامبراطور 1432
Soldier
Soldier


ذكر عدد الرسائل : 20
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   السبت 22 سبتمبر 2012, 2:11 am

مشكور على المقدمة الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alrealclub.com/
aqqww
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 24
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الأحد 03 مارس 2013, 12:08 am

مشكوؤ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوقي ليونق
Soldier
Soldier


ذكر عدد الرسائل : 20
العمر : 24
الدولة : السعوديه
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   السبت 20 أبريل 2013, 6:37 pm

مشكور تقرير رائع تشكر عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Diao Chan
Soldier
Soldier


انثى عدد الرسائل : 20
العمر : 21
الدولة : السعودية
أفضل مملكة : Wu
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الإثنين 17 يونيو 2013, 9:44 pm

موضوع متعوب عليه ..

ما قصرت اخوي Shizai ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dynasty Womens
Corporal
Corporal


انثى عدد الرسائل : 115
العمر : 18
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 07/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة   الثلاثاء 25 نوفمبر 2014, 1:10 am

ابداع 100000٪
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقدمتك في تاريخ المقاطعات المتحاربة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الاقسام النقاشية :: المقاطعات المتحاربة-
انتقل الى: