أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 Date Masamune

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: Date Masamune   الأحد 25 ديسمبر 2011, 2:59 am

Date Masamune
ولد عام: 1566
توفي عام: 1636
الاسماء الاخرى: Tojiro Masamune
الالقاب: Echizen no Kami, Mutsu no Kami

Date Masamune كان الابن الاكبر لـ Date Terumune, حاكم في منطقة Rikuzen في Mutsu. والدته كانت ابنة Mogami Yoshimori. ولد Masamune في سبتمبر عام 1566 في Yonezawa و في البداية كان اسمه Botenmaru. تلقى اسم Tojiro Masamune عام 1578 و في السنة اللاحقة تزوج ابنة Tamura Kiyoaki. ذهب في اولى حملاته عام 1581, و ساعد والده في قتال عائلة Soma.

Masamune استلم السيطرة على الـ Date عام 1584 مع تقاعد والده. بعد ذلك بقليل, عانى من خيانة احد اتباعه Ouchi Sadatsuna الى عائلة الـ Ashina في منطقة Aizu. اعلن Masamune الحرب على الـ Ashina كرد, لكن جيش Masamune اوقف في Hibara امام جنرال الـ Ashina الجنرال Iwashiro Morikuni و اجبر على الانسحاب. بعد ذلك بثلاث اشهر, Masamune حاصر منطقة Otemori الدفاعية التابعة لـ Ouchi و قام بعقوبات كبيرة على الخومة, و قتل حوالي 800 شخص من مختلف الاعمار. عندما وصلت انباء المجزرة الى الـ Ouchi في قصر Obama, حرقوا قصر Obama و هربوا.

في نفس الوقت, الصراع بين الـ Date و عدوهم التقليدي الـ Hatakeyama بدأ بالاشتعال. رئيس الـ Hatakeyama, القائد Yoshitsugu, اراد ان يقيم السلام مع Masamune اكثر من مرة لكن Masamune, الشاب سريع الغضب, رفض كل مرة. اخيرا, Yoshitsugu ذهب الى Terumune لكي يصلح بينهما. جلس العدوان القدامى معا و تناولا الطعام بطريقة رسمية. اليوم التالي, ذهب Yoshitsugu ظاهريا لكي يشكر Terumune على العشاء الجميل, بعدها خطف Terumune تحت تهديد السلاح, تصرف غير مسبوق و مدهش. عندما رجع Masamune من رحلة قنص صباحا و سمع بخطف والده, نادى رجاله ليتسلحوا و لحق Hatakeyama و وجدوهم بجانب نهر Abukuma. صرخ Terumune على Masamune ليرمي عليهم, بغض النظر على سلامته, لكن ابنه تردد. وسط هذه الفوضى, قتل Terumune و هرب Yoshitsugu بطريقة ما الى قصره في Nihonmatsu.

حرب عامة نشبت بين الـ Date و الـ Hatakeyama. جمعت الـ Hatakeyama دعما من الـ Satake و الـ Ashina و الـ Soma و عشائر محلية اخرى. انطلق الحلفاء الى بعد نصف ميل من Moyomiya-jo التابعة لـ Masamune جامعين 30,000 جندي للهجوم. كان لدى Masamune فقط 7,000 جندي له, لذلك جهز خطة دفاعية و اعتمد على سلسلة التحصينات التي جهزها و التي حرست المنافذ الى Motomiya. بدأ القتال في الـ 17 من نوفمبر, و لم يكن الوضع لمصلحة الـ Date. ثلاث من قلاعه الثمينة سقطت و احد اتباعه الرئيسيين Moniwa Yoshinao قتل في مبارزة ضد احد الاعداء.

ضغط المهاجمين باتجاه نهر Seto, الذي كان اخر عقبة بينهم و Motomiya. حاول Masamuna ارجاعهم في جسر Hitadori لكنه هزم. جلب Masamune بقايا قواته داخل اسوار Motomiya و جهز دفاع اخير ميؤوس منه لكن شهم. لكن في الصباح التالي, تفاجىء محاربو الـ Date بانسحاب الكتيبة الرئيسية للعدو. هذه كانت كتيبة Satake Yoshishige , حيث علم سيدهم ان الـ Satomi هاجموا اراضيه في Hitachi اثناء غيابه. هذا ترك حلفاءه باعداد اقل اعتقدوا انها اقل من كافية لاخذ Motomiya فانسحبوا هم ايضا على نهاية اليوم. هذه الهزيمة الثقيلة كانت من اهم العوامل التي غيرت Masamune الى الجنرال المعروف الذي سيعرف به يوما ما. في شبابه, Masamune اصيب بنوبة من مرض الجدري بعينه اليمنى فقام بنزع عينه بنفسه. و مع تصرفاته العدوانية و سلوكه الغير مستقر, حصل Masamune على لقب "التنين ذو العين الواحدة". هذا الاسم سيبقى, لكنه سيصبح فخر له.

بعد المعركة, تم ابرام سلام مع الـ Hatakeyama و الـ Soma, لكن هذا السلام لم يدم طويلا.

عام 1589 هزم Date الـ Soma, و رشى Inawashiro Morikuni احد اتباع الـ Ashina, لينصم له. بعدا جهز جيشا قويا و انطلق مباشرة الى قاعدة الـ Ashina في Kurokawa. تقاتل الـ Date و الـ Ashina في Suriagehara يوم الخامس من يونيو , و انتصر Masamune. قاد Masamune هجوما اختراقيا ضد صفوف الـAshina التي ضعفت و حطمهم. لسوء حظ الـ Ashina, كان Date قد حطم طريق انسحابهم و هو جسر فوق نهر Nitsubashi, و الذين لم يغرقوا تم قطعهم بلا رحمة من سيوف قوات الـ Date. على نهاية المعركة, حصل Masamune على حوالي 2,300 رأس في احدى اكثر معارك فترة المقاطعات المتحاربة دموية.

لكن كانت هذه اخر حملات Date Masamune التوسعية, ففي السنة اللاحقة Hideyoshi حاصر قلعة Odawara التابعة لـ Hoji. امر Hideyoshi ان يشارك Date في المعركة, و قام بذلك, لكن يقال انه تعمد التأخر في المشاركة في المعركة ليخبره جواسيسه من هو المنتصر. بما ان نتيجة الحصار كانت واضحة, قدم Date نفسه امام Hideyoshi و اعتذر على التأخر. بعد نهاية الحصار, امره Hideyoshi ان يتخلى مكاسبه الجديدة في Aizu (تحت ذريعة تأخره في الحملة) و ان يبقى Yonezama لديه (تنتج 200,000 koku من الارز سنويا. Koku وحدة قياس احجام, الـ Koku الواحدة من الارز وزنها 150 كيلو جرام), و هذا محصول اقل مما يريد, مما ازعج Masamune بالتأكيد.

في عام 1592 خدم Date في Nagoya في Kyushu, قاعدة Hideyoshi خلال الحرب مع كوريا. بعد ثلاث سنوات, وجد نفسه مجرما في تهمة خيانة Toyotomi Hidetsugu و امر ان ينقل مدينته الى Iyo في Shikoku. عموما, ليس مستغربا انضمامه الى الـ Tokugawa عندما بدأت الحرب بينهم و Ishida Mitsunari عام 1600. احد ابنائه كان قد تزوج من احدى بنات Ieyasu (عمل اثار حدة بين Ieyasu و اتباعه) و كان تعويضا على الارجح لمدى فعالية مساعدة قواته البعيدة له في حالة الحرب. وقتها, قام هو و Mogami Yoshiakira من Dewa بقتال Uesugi Kagekatsu و ايقافه عند حده, و اولى مساهمات Masamune في الحرب كانت حصار Hataya. المعارك في الشمال توجها هجوم Masamune على قصر Fukushina. جهود Masamune و Mogami اعطت Tokugawa المجال لينتقل غربا بثقة, و بكل تأكيد الحملة توجت بانتصار في Sekigahara في اكتوبر, عام 1600. في النهاية, اراض Date زيدت الى 600,000 koku و بنى مدينة بقصر في Sendai.

في عام 1613 حصلت سلسلة من الاحداث المثيرة للاهتمام. Masamune كان لينا جدا مع المسيحيين في اراضيه, شفع Masamune للبابا Soteho الذي كان قد حكم عليه بالاعدام بتهمة نشر ديانته في اليابان معارضا للاحكام المضادة للمسيحيين. تم اطلاق سراح Soteho و ارسل الى Sendai, حينما سأله Date اذا كان يستطيع ان يجهز لحملة تجارية الى اوروبا مع بعض اتباع الـ Date, و وافق Soteho و وافق Ieyasu على طلب Masamune بالموافقة على المهمة مع انه كان خائفا ان يقوم Masamune الماكر بطلب تدخل اوروبي لازالة الـ Tokugawa. ارسل Masamune القائد Masekura Tsunenaga (ولد عام 1571 - توفي عام 1622) ليقود المهمة, التي عادت بعد سبع سنوات. المسافرون القدامى علموا ان الـ Date كان مضغوطا عليه ان يبدأ بالاضطهاد في اراضيه و Soteho, عند وصوله الى Nagasaki, تم اعدامه و وقتها تم احراقه. مع ان مهمة Date فشلت ابقى على مكانه كجنرال من الطراز الاول, و شارك في حملات Osaka (اعوام 1614 - 1615). تصرفاته الغير اعتيادية و المثير للجدل احيانا يمكن تجسيدها بموقف حصل في حصار عام 1615. Masamune بدأ بالانزعاج من عدم مهاجمة Jinbo Sukemochi و جنوده الحلفاء للاعداء بالشكل المناسب, فأمر بعض رجاله ان يرموا بالبنادق بالسماء باتجاه Sukemochi ليجبرهم على الانطلاق للقتال. طبعا كان هذا الفعل غير منظور اليه بشكل حسن من زملائه الجنرالات.

عندما كان Ieyasu على فراش الموت عام 1616, كان Masamune احد اخر الحكام السابقين العظماء ليراه, و اعطى جلالته قطعة من شعر الـ Zen. مع انهما كانا ظاهريا يظهران العلاقة الجيدة, لم يثق Tokugawa (او اي شخص اخر على اي حال) بـ Masamune الصعب تقبله. العديد من الحكايات وصلت الى زمننا تشير الى حاكم بتصرف غير متوقع و صريح. بالاضافة الى ذلك, كان Masamune يحب الفن كثيرا على الرغم من طبعه الريفي.

عندما مات Masamune (عام 1636) خلفه ابنه Tadamune (توفي عام 1658). ابناء Masamune كانوا Hidemune - Tadamune - Munekiyo - Munetsuna - Munekatsu. عشائر الـ Katakura - Shiroishi - Endo - Rusu - Oniniwa - Hasekura خدمت الـ Date بولاء.

المصدر: http://wiki.samurai-archives.com/index.php?title=Date_Masamune
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister


ذكر عدد الرسائل : 2990
العمر : 23
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 26/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   الأحد 25 ديسمبر 2011, 8:35 pm

موضوع كبير ياناصر بصراحة Masamune من الشخصية المحبوبة بالنسبة لي بس في واحد كان يحاربه اعتقد اسمه toyotomi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Oda Nobunaga
Captain
Captain


عدد الرسائل : 528
العمر : 16
الدولة : الامارات دبي
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 28/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   الأحد 25 ديسمبر 2011, 9:23 pm

مشكور ياناصر عل الموضوع استمر يابطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Liu Xuan De
General
General


ذكر عدد الرسائل : 888
العمر : 21
الدولة : عراق
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 15/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 4:59 am

موضوع رائع شخصيا انا مشدود لشخصية كثير اعتقد هو من ابرز قادة تلك الفترة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ushaqmadrid.yoo7.com
Tadaoki
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 4298
العمر : 23
الدولة : kingdom Of Jin
أفضل مملكة : Jin
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   الأحد 01 يناير 2012, 12:11 am

أوووه يا ناصر

ما توقعت أنك تكتب عن جنرالي المفضل (One Aye Dragon)

بس الصراحة كان لدى Masmune غموض كبير جدا

بس أذكر أن جيش الحلفاء اللي اجتمع ضده هزمهم في أول شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Seet B.7.H
General
General


ذكر عدد الرسائل : 876
العمر : 21
الدولة : K^S^A
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   الإثنين 02 يناير 2012, 3:11 am

مشـــكور يا اخوي ناصر على الموضوع صرآآآآآحه Masamune هو افضل شخصيه عندي

من يوم عرفت السموراي و Masamune هوووووو افضل واحد عندي وتسلم على الموضوع الجميل جدآآآ

وتسلم على الموضوع الجميل جدآآ وتقبل تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youtube.com/watch?v=bOfBSEKK_JY&feature=plcp
داندونه
Marquis
Marquis


انثى عدد الرسائل : 1452
العمر : 22
الدولة : kingdom of saudia arabia
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 05/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   السبت 04 أغسطس 2012, 10:08 am

بصراحه انا قبل كنت اكره masmune
لأني ما اعرفه مجرد معلومات مختصره من samurai warriors
بس طلع بطل حبيته خلاص Rolling Eyes
الله يسلم قلبك اخوي ناصر
على ترجمتك للسيره الحلوه
وعلى المعلومات اللي استفدت منها

cyclops
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dandunah.tumblr.com/
Hack G.U
Grand Marshal
Grand Marshal


ذكر عدد الرسائل : 934
العمر : 20
الدولة : NEVERLAND
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 11/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   السبت 04 أغسطس 2012, 10:19 am

مشكور عالموضوع الحلو واستمر بكتابة المواضيع الرائعه
سيره حلوه طبعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com/dwoarabic
Xing Cai
Sergeant
Sergeant


انثى عدد الرسائل : 217
العمر : 23
الدولة : (((((K-S-A))))) ...
تاريخ التسجيل : 10/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   الأحد 05 أغسطس 2012, 12:52 am

الله يعطيك العافية اخوي Yang Dayang
القصة مرررة روعة ...
وانا من معجبين Date Masamune ^-^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dynastywarriors.yoo7.com/profile.forum?mode=register&
Tobirama
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 34
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 12/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   الإثنين 12 أغسطس 2013, 11:03 pm

كان رفع ضغطي بساموراي وارير


مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dynasty Womens
Corporal
Corporal


انثى عدد الرسائل : 115
العمر : 18
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 07/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: Date Masamune   الثلاثاء 25 نوفمبر 2014, 1:08 am

الموضوع حلو و الشخصية جميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Date Masamune
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الاقسام النقاشية :: المقاطعات المتحاربة-
انتقل الى: