أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Lord of Wie
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 116
العمر : 24
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

مُساهمةموضوع: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   السبت 08 سبتمبر 2012, 3:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم

المصادر : http://phillbert.hubpages.com/hub/Honda-Tadakatsu-A-Samurai-Among-Samurai
وايضا : http://wiki.samurai-archives.com/index.php?title=Honda_Tadakatsu



1- السيرة التاريخية :-

Tadakatsu Honda كان ساموراي في فترة "المقاطعات المتحاربة" . هناك مقولة لNobonaga Oda يمدح بها ( وهو نادرا ان يمدح احد من قاداته و حلفاءه ) قاصدا Tadakatsu Honda وهو يقول : ( انك ساموراي من بين كل الساموراي ) . منذ بداية حياته كساموراي وهو يذكر في التاريخ بأنه احد اعظم المحاربين في تاريخ اليابان.

كان Tadakatsu شديد الولاء ل Tokugawa (الموحد الثالث لليابان ), يقال بأنه شارك بحوالي 100 معركة و حدث , وكان يقلد نفسه بخوذة لها قرون غزال او ايل و الكثير يعتقد بأنها تساعده في القتال بالمعارك , وايضا يقال بأنه لم يصاب بأي جرح من جميع المعارك الذي شاركها , سواء كانت حقيقة ام كذبة , المصادر لم تذكرها . ولكنها دعمت بأشاعة كبيرة مما خلفت سمعة او شهرة كبيرة عنه .



رسم Tokugawa
____________________________

بدأ Tadakatsu خدمته مع Tokugawa برتبة بسيطة , و بعد مرور الزمن . تعالى Tadakatsu بين الرتب بسبب انجازاته حتى وصل الى مرتبة " الدائيمو " او Daimyo وايضا احد حراس Tokugawa الاربعة !!!.

رمح Tadakatsu احد ثلاثة رماح الاسطورية اللذي صنعها الحداد المشهور Masazane Fujiwara . الرمح يدعى ب Tonbogiri اي " قاطع التنين الطائر " بسبب الاشاعات او الخرافات .

______________________________



الصورة ل Nobonaga.

* معركة Anegawa :-

معركة Anegawa المشهورة كانت بين عشيرة Oda و Tokugawa ضد عشيرة Asakura و Azai . و سبب المعركة هو ان القائد Nobonaga كان مكروه من قبل عشيرة Asakura بسبب صعوده للقوة يوم بعد يوم . فلما ظهرت بأن الحرب لا مفر منها , عشيرة Azai بدأت متردده و محتاره بين الاثنين بسبب زواج قائد عشيرة Azai لأخت Nobonaga Oda , وايضا بأن عشيرة Azai لها علاقة و تحالف تاريخي منذ عقود . فلما اختارت Azai بأن تكون حليفة لعشيرة Asakura . طلب Nobonaga التأييد من عشيرة Tokugawa في المعركة .

في وقت المعركة . واجهت عشيرة Tokugawa عشيرة Asakura , وفي نفس الوقت واجهت عشيرة Oda عشيرة Azai . وفي رحى المعركة أمر Tadakatsu بأن يكون في المقدمة الجيش يقاوم خطوط جيش العدو ليمهل Tokugawa بأن يجمع جيشه الرئيسي . وبعدها أمر Tadakatsu بأن يقود الجيش الرئيسي ليهاجم العدو هجوم مباغت مما جعل العدو ينهزم هزيمة ساحقة.

___________________________________



معركة Mitagahara .


*معركة Mitagahara :-

ايضا معركة مشهوره شاركت بها عشيرة Tokugawa مع حضور الجنرال Tadakatsu Honda . الاستراتيجي المحنك Takeda shingen قد ركز رؤياه الى Nobonaga , و خطته ان يلاقيه من عبر طريق حليفه Tokugawa ليصل الى معقل عشيرة Oda . قرر Tokugawa Ieyasu بأن يقابله في معركة مفتوحة مع رغم تحذيرات قادته بأن القرار غير حكيم بسبب جيش Takeda الكبير و قوات خيالة Takeda التي تعتبر من الافضل في اليابان !!!!




بدأت المعركة بأصدار Takeda Shingen اوامر لفرسان الخيالة بأن يهاجموا موجة موجة حتى لايرهقون . فهزمت قوات Tokugawa Ieyasu بسهولة و Ieyasu فر مع اربعة رجال فقط يحمونه و جيشه تفرق و تمزق اربا اربا!!! . يقال بأن Tadakatsu Honda كان يدافع ويحرس الجوانب ليمهل ل Tokugawa بعض الوقت للهرب مواجها موجات من جيش Takeda .

حتى صرح Takeda ضاحكا من الموقف !!!! يصف Tadakatsu بأنه لم يساعد فقط Tokugawa الهروب بجلده بل مع خوذته المفقوده !!!!.
__________________________________________________



* معركة Nagashino :-

قد مات Takeda Shingen قبل هذه المعركة ولم يكن قائد عشيرة Takeda في هذه المعركة , رغم ذلك ما زالت عشيرة Takeda تمتلك الافضلية في القوات الخيالة . لحسن حظ , Oda Nobonaga جلب قواته الرئيسية معه واعد خطة استراتيجية لحل ازمة خيالة العدو . فقد صنعوا حواجز خشبية و جعل قوات البنادق فوق الحواجز و جعل بعض القوات البندقية ل Tadakatsu ( القليل منها اذا صح التعبير ) . و اشاد Nobonaga التكتيك بأن يجعل رجل يطلق النار والآخر يحمل او يعشق السلاح (باللغة المحلية ههههه) ليجعل ضربات النار مستمرة على العدو لكي لايعطي للعدو فرصة في التقدم وليثخن بهم في كل موجة تقدم . من هذه الاستراتيجية جعلت الفوز محالفا لعشيرتي Oda و Tokugawa وايضا جعلت لخيالة العدو قوة غير مؤثرة في هذه المعركة .

____________________________________________



* حادثة Hinno-ji :-

ففي وقت قمة نفوذ Nobonaga Oda فقد تعرض للخيانة من قبل احد جنرالاته وهو Akechi Mitsuhide . بعد مقتل او انتحار Nobonaga Oda ( المؤرخين اختلفوا في هذه ), فقد علم Tokugawa Ieyasu بأنه التالي في نظر Akechi . من سوء الحظ بأن بين Tokugawa و بين المكان الآمن مسافة بعيدة !!! . فقد هربوا بأعجوبة من قبضة Akechi وقد علموا بأن قوات Mitsuhide تبحث عنهم في كل مكان فأغلقوا الطرق الرئيسية !!! مما جعلوا Tokugawa يسلك الطرق الوعرة .



رسمة ل Akechi Mitsuhide

النينجا الشهير Hanzo Hattori المعروف بولائه ل Tokugawa , كان له روابط وثيقة مع عشائر النينجا القريبة . فلذلك ارسله Tadakatsu ليستكشف العشائر و ليجمع قوى او مساعدات بينما Tadakatsu بقى ليحرس Tokugawa . بعد مرور قليل من الوقت , جمع Hanzo حوالي 300 من المقاتلين النينجا ليحموا قائدهم , فاستطاعوا بعدها بأن يتسللوا قاصدين الى مدينة Mikawa بسلام .

____________________________________



* حماية القلعة Komaki :-

بعد سقوط Oda Nobonaga , فقد اصبح من الغير واضح من سيخلفه في الحكم . كبداية , Tokugawa Ieyasu بقي بعيدا عن الصراع في حين حلفاءه السابقين Toyotomi Hideyoshi و Shibata Katsuie يتصارعون على الحكم او بالاصح على الخلافة . ولكن عندما اراد ابن Nobonaga Oda ان يسعى للسيطرة , Tokugawa Ieyasu جانبه او تحالف معه ضد Hideyoshi . لما بدأت الحرب بين الاثنين ترك Tokugawa قائده Tadakatsu Honda ب 200 رجل ليحموا او يدافعوا القلعة Komaki واخذ ماتبقى من جيشه قاصدا الى قوى Hideyoshi الرئيسية , ولكن Hideyoshi زحف بجيشه قاصدا الى القلعة بدلا من ذلك .

لما سمع Tadakatsu خبر قدوم Hideyoshi و جيشه الرئيسي الى القلعة هناك تجلت اعظم لحظات Tadakatsu Honda . بدلا من الهروب من القلعة او تحصين نفسه والدفاع عن القلعة لآخر قطرة من دمه . فقد قاد 200 من رجاله اللذي خصصوا للدفاع عن القلعة!!!!! الى ملاقاته بجرأة في ساحة الوغى . وفيها قد اظهر تحديه للجيش Hideyoshi الذي يقدر حوالى من 10000 الى 12000 رجل ( فرق 50 او 60 رجل بواحد من تعداد جيش Honda !!! ) . ولكن من المدهش ان Hideyoshi لم يهاجم وسحب جيشه من المعركة مما جعل ذلك مصدر خلاف للمؤرخين . ( المؤرخين اختلفوا في اثنين؟ الاولى وهي ان Hideyoshi خاف من Tadakatsu والثانية وهي ان Hideyoshi اعجب بجرأة و شجاعة واصرار Tadakatsu
مما جعله يأمر بالانسحاب من ارض المعركة . ) . من بعد هذه الحملة اجرأ Hideyoshi و Tokugawa معاهدة سلام . فوافق Tokugawa واعطي له الكثير من الاراضي بشرط ان تكون عشيرة Tokugawa مؤيدة ومساعدة لعشيرة Toyotomi حتى وفاة Hideyoshi . في ذلك الوقت خدم Tokugawa و قائده Tadakatsu كمستشارين حرب ل Hideyoshi في حملته على كوريا وايضا كقائدان في حصار Odawara.

_________________________________________________



*معركة Sekigahara :-

بعد وفاة Hideyoshi , عشيرة Tokugawa بسهولة اصبحت من اقوى العشائر في اليابان , بعض العشائر تمردت و تحالفت على Tokugawa مما سبب في هذه المعركة والتي واحدة من اشهر المعارك في تاريخ اليابان . مرة ثانية , حارب Tadakatsu مجددا مع زعيمه Tokugawa وبعدها عشيرة Tokugawa سيطرت على جميع ارجاء اليابان ثم حققت 250 عاما من السلام .

_________________________________



*وفاته و ارثه :-

توفي في عام 1610 م . و بقى مواليا طول حياته لزعيمه Tokugawa وقد اعطي قبل وفاته في 1590 م اقليم Kasuza وبعد معركة Sekigahara فقد اعطي اقليم Izu وله ابناء شاركوا في حملة Osaka .

____________________________________


و شكرااااا I love you


عدل سابقا من قبل Lord of Wie في الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 2:02 pm عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hack G.U
Grand Marshal
Grand Marshal


ذكر عدد الرسائل : 934
العمر : 20
الدولة : NEVERLAND
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 11/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   السبت 08 سبتمبر 2012, 3:58 am

تسلم ايديك عالموضوع الرائع استمتعت بقرائته اشكرك عالترجمه الحلوه

لاتحرمنا من جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com/dwoarabic
داندونه
Marquis
Marquis


انثى عدد الرسائل : 1452
العمر : 22
الدولة : kingdom of saudia arabia
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 05/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   السبت 08 سبتمبر 2012, 4:13 am

تمنيت اكون اول من يرد على هالموضوع
مرره جميل الله يسلم قلبك
مشكور على مجهودك تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dandunah.tumblr.com/
Lord of Wie
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 116
العمر : 24
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   السبت 08 سبتمبر 2012, 4:20 am

تسلمون احبائي ما قصرتوا الله يخليكم I love you

وشكرا على ردودكم الجميلة Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(Nobunaga)
Soldier
Soldier


ذكر عدد الرسائل : 37
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 30/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   السبت 08 سبتمبر 2012, 7:36 pm

مبدع بكل معنه



الصراحة انت خطييير



و نترقب جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lord of Wie
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 116
العمر : 24
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 12:39 am

تم اكمال الموضوع والحمدلله....... و الف الصلاة والسلام على رسول الله

وشكرا اخي Nobonaga على ردك الجميل و خلني اقول ان النور نورك يالحبيب cyclops
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 1:30 am

موضوع ممتاز اخوي, اشكرك عليه و تسلم ايدك. فعلا Honda Tadakatsu متميز و له مسيرة حافلة بالنجاحات. منتظر جديدك بأحر من الجمر.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Lord of Wie
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 116
العمر : 24
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 3:28 am

Yang Dayang كتب:
موضوع ممتاز اخوي, اشكرك عليه و تسلم ايدك. فعلا Honda Tadakatsu متميز و له مسيرة حافلة بالنجاحات. منتظر جديدك بأحر من الجمر.


تسلم لي اخوي على ردك الجميل واشكرك على مرورك الجميل Smile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Seet B.7.H
General
General


ذكر عدد الرسائل : 876
العمر : 21
الدولة : K^S^A
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 3:33 am

صرآحهـ..مدري..وش..آقول.. Rolling Eyes

لآكن..وربي...آبدآع..يآ غآلي..مآشآء..آللهـ..عليكـ..

آتمنى.. آشووف..منكـ.. آكثثر..و آ كثر..

لآ..تحرمنآ..من..جديد:ـ.كـ..

تقبل..مروري..^_^

سونتآرو..سآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youtube.com/watch?v=bOfBSEKK_JY&feature=plcp
Lord of Wie
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 116
العمر : 24
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 3:52 am

ichigo-san كتب:
صرآحهـ..مدري..وش..آقول.. Rolling Eyes

لآكن..وربي...آبدآع..يآ غآلي..مآشآء..آللهـ..عليكـ..

آتمنى.. آشووف..منكـ.. آكثثر..و آ كثر..

لآ..تحرمنآ..من..جديد:ـ.كـ..

تقبل..مروري..^_^

سونتآرو..سآن.

تسلم حبيبي ماقصرت وشكرا على مرورك الكريم Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 7:27 am

على فكرة, هذه مو سيرة ذاتية. هذه سيرة فقط تاريخية..

السيرة الذاتية الي يكتبها الشخص عن ذاته, اما اذا شخص اخر كتبها فما تكون ذاتية.

بالتوفيق.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Lord of Wie
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 116
العمر : 24
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 2:01 pm

Yang Dayang كتب:
على فكرة, هذه مو سيرة ذاتية. هذه سيرة فقط تاريخية..

السيرة الذاتية الي يكتبها الشخص عن ذاته, اما اذا شخص اخر كتبها فما تكون ذاتية.

بالتوفيق.

شكرا على النصيحة التغيير تم !!. I love you وايضا شكرا مرة اخرى على مرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Broken-Sword
Corporal
Corporal


ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 21
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   الإثنين 05 نوفمبر 2012, 10:03 am

صراحة مجهود ومعلومات ولا احلي من كده
بارك الله فيك يا اخي
وشكرا علي مجهودك وافدتنا عنجد
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Boji
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 2067
العمر : 19
الدولة : Kingdom of Wei
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 16/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!   الثلاثاء 06 نوفمبر 2012, 1:34 am

يا الله على الموضوع تسلم يا اخي
لا تحرمنا جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Tadakatsu Honda السيرة التاريخية !!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الاقسام النقاشية :: المقاطعات المتحاربة-
انتقل الى: