أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 تشوقي ليانج......التنين النائم(1)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lady takajo
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 5:51 am

بسم الله الرحمن الرحيم..............

اعزائي القراء....احببت ان ابتدي مشاراكاتي وتفاعلاتي معكم....باعظم مخططي الا ستراتيجيه في العالم والصين......

Zhuge linge>>>
هذه نبذه عنه وعن بعض نصائحه الاستراتيجيه........وانشالله سالحق بها سيرته التاريخيه...........

ارجوا انها تعجبكم..........................

تشو قه ليانغ (المعروف أيضا باسم كونغ مينغ) يرتدي بزته العسكرية العلامة التجارية "الطاوية كاهن" الزي ويحمل العلامة التجارية " فان" الابيض (المعروف أيضا رجل النهضة ....

انتصاراته العسكرية:: كانت واسعة وبارعة. مثل كل العباقرة ، واجه تشو قه ليانغ نكسة كبيرة على يد خصمه اللدود ، سيما يي (كبار القادة العسكريين للدولة واي) ، سيما عندما منع يى تشو قه ليانغ من اسر لويانغ (منطقة مهمة في الصين). هذا من شأنه أن يساعد ليو باي هدف استعادة عهد اسرة هان. ....

على فراش الموت ، حث ليو ابنه ليو تشان يعتمد على تشو قه ليانغ لتقديم المشورة وكما حث رئيس وزرائه في وراثة العرش الامير نفسه إذا كان غير قادر على الحكم....

بعد وفاة ليو باي ......تشو قه ليانغ قام بمساعدة خلفه في حكم البلاد للسنوات الأربع القادمة. انه موقظ نفسه لبذل جهود حثيثة لجعل هذا البلد مزدهرا وكان صارما وعادلا في إنزال المكافآت والعقوبات. ، وأصبح للمملكة شو رخاء وقوه عسكريا. هذا ومن المقرر ان تشو قه ليانغ هزم هجمات من الجيوش السبعة التي بدأتها تساو بي. كما انه تكمن السيطرة على جنوب الملك البربري منغ هوه ومن ثم أدت ست حملات ضد دولة ويي في محاولة لتحقيق ليو باي رغبة في استعادة عهد اسرة هان.

في سن ال 54 ، مر تشو قه ليانغ بعيدا في سهول
Wuzhangyuan خلال حملة عسكرية (234 ميلادي) ، بينما كانوا يحاولون اعادة احتلال الأراضي التي كانت تحتلها مملكة وي. حتى قبل أن بدأت هذه الحملة الشمالية ، وكان تشو قه ليانغ مريضا ومنهكا من الإجهاد وإرهاق التي أنشأه خصمه ، الجنرال سيما يي ، وقيادة فعالة لليو تشان. بحلول الوقت الذي تشو قه ليانغ وصلت الى ساحة المعركة كان قد فارق الحياة. وفاته على الفور شهدت سقوط لمملكة شو........

قال ذات مرة لاحظ فيه نفسه بأنه "ثنيت نفسي في مهمة وممارسة الحياة إلى أقصى درجة ممكنة." حتى خصومه لا يمكن ان لا يعجبو بموهبته العظيمة وتفانيه في خدمة البلاد.

إنجازات تشو قه ليانغ :
عند وفاته ، فإن الكثير من كتاباته على بناء المؤسسات العسكرية واستراتيجيات وكان من المفترض سرقت أو دمرت. الطريق من العام هي واحدة من بضع كتابات نجا أن تقرأ اليوم.

فقد تردد ان تشو قه ليانغ ان ثمانية من خلق هذا التصرف (با شينغ) ، وتكتيكات المعركة من اجل نشر القوات العسكرية الاستراتيجية والتكتيكية. هذا التصرف من ثمانية تكتيكات المعركة هي تشكيلات الجيش التي قالت أن تستند إلى قراءته لللي تشينج (كتاب التغييرات).



السمة الفنية( لقوا با )(ثمانية trigrams) من المفترض أن يكون جوهر تشو قه ليانغ وراء هذا التصرف من ثمانية (با شينغ) معركة التكتيكات.

قصص أخرى وصفه بأنه عبقريا في الرياضيات والميكانيكية ، والفضل في اختراع متعدد اطلاق القوس والنشاب وثور الميكانيكية خشبية (أ تدب على أربع الساقية مع قذيفة من ثور) لنقل الحبوب.

يمكن أن الكثير من مآثره يمكن العثور عليها في سان كوه تشيه الين - ط (رومانسية الممالك الثلاث) ، والقرن العظيم 14th رواية تاريخية ، حيث تشو قه ليانغ هي واحدة من الشخصيات الرئيسية. كما ذكر آنفا ، يمكن العثور على بعض هذه الأحداث يكون في المسلسلات والمسرحيات الشعبية الصينية حيث توصف عادة بأنها ذات طابع يفضل أن قاتلوا ضد الشر.

نفس تلك المسرحيات كما صورته على أنه ساحر طاوي الذي يمتلك الكثير من قوى خارقة للطبيعة ، من السيطرة على الرياح لالتنبأ المستقبل. الكثير من قدرته على أساس معرفته الواسعة ولكن الاستراتيجية العسكرية السرية ، والهندسة الميكانيكية ، والرياضيات ، والجيولوجيا والأرصاد الجوية وعلم النفس والسلوك.

بعد تشو قه ليانغ مرت علي ، قصصا عن حكمته (على سبيل المثال ، في استعراض Longzhong ، الاقتراض الريح الشرقية ، والاستراتيجية للمدينة الشاغرة) لعبت بها وقصص الأوبرا الصينية. هذه كما استخدمت كدليل على التعلم في مهدها الاستراتيجيين المهنية. إلى العلماء في الماضي والحاضر العديد من تاريخ الصين ، وقال انه يعتبر جوهر تجسد الحكمة والذكاء.

في الجزء الثاني من تشو قه ليانغ) ، فإننا سوف نركز على غير الانجازات العسكرية لتشو قه ليانغ.

اكتابات على الاستراتيجية: للي حاب يتعمق:

صن تزو في فن الحرب (مستحسن قراءة البند لالاستراتيجيين جديدة في مهدها) http://www.jadedragon.com/archives/bookrevu/aow1.html
عقل استراتيجي : معرفة الأسئلة (البند القراءة ترشيحها لاستراتيجيي جديدة في مهدها) http://www.jadedragon.com/archives/martarts/mskq1.html
لعبة من الذهاب (مباراة جيدة لتطبيق صن تزو مبادئ عسكرية الى لعبة متن الواقع) http://www.jadedragon.com/archives/entertainment/go.html
الشطرنج الصينية (آخر لعبة استراتيجية بسيطة بما يكفي لتطبيق صن تزو مبادئ عسكرية الى لعبة متن الواقع) http://www.jadedragon.com/archives/entertainment/chess1.html






استراتيجيات تشو قه ليانغ

خطط تكتيكية يجب دائما أن يكون سرا. عند مهاجمة عدو ، يجب على المرء أن الهجوم مثل عاصفة ، وعندما curshing عدوك ، يجب على المرء أن يكون سريعا كما الصقر تتبع فريسته. ويجب على جميع المعارك يتم الانتهاء بسرعة مثل النهر الهائج - الحالية. من خلال هذا فقط يمكن للمرء أن هزيمة عدوهم بأقل الخسائر.
أولئك الذين هم عرضة في حالة حرب لا يتأثر بالعواطف. أولئك الذين تتألف خطة تكتيكية لا تشوبها شائبة ليس لديها سبب للخوف من العدو. أولئك الذين لديهم من الحكمة تعزيز النصر الذي حققه من خلال التخطيط مسبقا لا تشوبها شائبة. من ناحية أخرى ، شن معركة الحمقى دون تخطيط ، واتخاذ القرارات في خضم المعركة.

الفائزين من دون المضي قدما في طريق الانحراف ، ولكن الخاسرين في محاولة لاتخاذ الاختصار وتضيع في هذه العملية. الحمقى اتخاذ المسار المعاكس.

من مهام الجيش في أفضل حالاته عندما يقف قادة وجنود رجل فخور محطاتهم الخاصة. هذا هو مثل صب الحجارة تقريبه نزولا بندا رئيسا يميل -- لا توجد حواف لوقف تدفق. مثل هذا الجيش يستطيع أن يهزم كل ما في والمسار مع قوة invincable. وبالتالي هو أساس جميع التكتيكات.



القائد العسكري

هناك العديد من أنواع مختلفة من القادة العسكريين.

أولئك الذين كانوا يرون في الظلام داخل الآخرين ، والكشف عن الخطر مسبقا في حين إدارة جنوده بشكل كاف -- مثل هذا الرجل يمكن أن يكون زعيم من عشرة رجال.

أولئك الذين يؤدون واجبهم من الفجر حتى الغسق في حين تبقى مهذب في التعبير -- مثل هذا الرجل يمكن أن يكون زعيما لمئات من الرجال.

أولئك الذين لديهم نفور من أجل الخداع ولكن هي الحيلة ، ويتحلون بالشجاعة وحماسة في معركة -- مثل هذا الرجل يمكن أن يكون زعيم من الف رجل.

أولئك الذين محترمة في المظهر ، وعقد روح المحارب في حين وجود فهم المصاعب من رجاله -- مثل هذا الرجل يمكن أن يكون زعيم من عشرة آلاف رجل.

أولئك الذين يجندون الرجال من المهارة في حين نفسه على تحسين مهاراته ، في حين يجري جديرة بالثقة على نطاق واسع في وجهات النظر ، الذي لا ينضب لإغراءات الحالية داخل العالم مرتبك الحرب -- مثل هذا الرجل يمكن أن يكون زعيما لأكثر من مائة ألف رجل.

هؤلاء الذين يذرفون lovingkindness لرعاياه وهزائم الدول المحيطة من خلال الثقة والخير المعنوي ، وضليع في علم التنجيم ، والجغرافيا ، والشؤون الإنسانية ، بينما كسب الاحترام من جميع المواطنين -- مثل هذا الرجل يمكن أن يكون زعيما للجميع تحت السماء.

الوصايا خمسة عشر من القادة العسكريين

مصدر كل هزيمة يأتي من يستهين عدوك. وبالتالي ، يتعين على القادة العسكريين إبقاء الوصايا الخمس عشرة التالية داخل عقولهم.



1. جمع المعلومات الاستخبارية -- استخدام الجواسيس لجمع المعلومات.

2. المعلومات -- جمع المعلومات عن عدوك من مصادر مختلفة.

3. شجاعة -- عدم إظهار الخوف حتى اصعب ضد العدو.

4. نكران الذات -- لا يمكن نقلها من الربح.

5. المساواة -- جائزة ومعاقبة جميع على قدم المساواة.

6. الصبر -- قاومت الإذلال.

7. الرحمة -- كن على استعداد للصفح.

8. الثقة -- لا تكذب.

9. الاحترام -- تجنيد أولئك الذين لديهم قدر أكبر من المهارات من نفسك.

10. الحكمة -- لا تستمع إلى سوء النية.

11. التواضع -- قانون بتواضع.

-- تعامل معالمواضيع الخاصة بك. بlovingkindness

13. ولاء -- تضحي بنفسك من أجل خير البلاد.

14. التمييز -- التمييز بين ما هو ممكن ومستحيل.

15. استراتيجية -- اعرف نفسك وعدوك.
إذا كانت هذه الوصايا هي 15 في طي النسيان ، وسوف تأتي الهزيمة في أسرع وقت رياح كانون الاول / ديسمبر.

الخصائص التي تجعل من واحد يصلح كقائد عسكري ,,,,,,,,:

وهناك ثمانية من الخصائص التي تجعل من واحد يصلح كقائد عسكري.



1. مليئة الجشع وعندما لا يعرف لقمع شهوته.

2. غيور ضد هؤلاء بقدر أكبر من المهارة.

3. يستمع إلى سوء النية ضد الآخرين ،


4. يعرف أحد أعداء ولكن لا يعرف المرء ذاته.

5. غير حاسم ، ويفتقر للقدرة على القاضي.

6. ينغمس في الكثير من المشروبات.

7. يستخدم التحايل على الآخرين وجبان.

8. تلك الكلمات التي تحمل لا تعكس أفعالهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Philosopher
Duke
Duke


ذكر عدد الرسائل : 2285
العمر : 21
الدولة : UAE
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 6:02 pm

لكن عبقري هذي كبيره شوي عليه

انتصاراته العسكرية :ما اعتقد كان له انتصارات كثيرة

لكنه ما كان عبقري استراتيجي مثل simayi و LuXun هم بس مكبرينه في الرواية
لكن له اختراعات و ابتكارات مثل اكل ابتكره (نسيت اسم الاكله)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3yalal5tim.ahlamontada.com/
caocao
Major
Major


ذكر عدد الرسائل : 674
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 7:08 pm

شكرا على الموضوع الجديد ترا في الروايه امخلينه افضل مخطط وخططه ابد ماتفشل ومخليه يتوقع الي بسونه القاده الي ظدهم وفي القصه الحقيقه عادي حاله حال اي مخطط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lady takajo
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 10:48 pm

[size=24][/size] شكرا..... على تفاعلكم معي............
2.....اعتذر بشده على الخط....والله انا مرتبته احسن من كذا لكن...انشالله اعوضكم
3.....سياتي انشالله تقرير كامل عنه....وعن ماثره الحقيقيه...والمولفه في الرومانسيه....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الأربعاء 23 ديسمبر 2009, 12:29 am

تشكرين على مجهودج و محاولتج لتنشيط القسم.
Zhuge Liang مكبرينه كمخطط لكنه انسان و مستشار رائع, داخليا يمكن من احسن رجالات عصره لكن التخطيط العام مو مثل ما هو بالرواية.

المهم قريت الموضوع و يعيبه ان الاسامي بالعربي و اعتقد مترجم ببرنامج لكن حلو و فيه معلومات, فيه معلومتين غلط, الاولى ان Sima Yi ماهو عدو Zhuge Liang و تحاربوا الا في مناسبتين. الشي الثاني ان Zhuge Liang ما داع ضد هجوم Sima Yi 6 مرات لان الهجوم ملفق و Wei ما كانت تهاجم Shu واجد لأنشغالها مع Wu.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
lady takajo
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الأربعاء 23 ديسمبر 2009, 4:09 am

[size=29] شكرا على تنبيهاتك....... وانا كان ودي احط الموضوع من زمان فتشجعت صراحه منكم................ وانشالله اتحسن اكثر المره القادمه.............خخخخخخخخخخخخخخخخ [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sun shangxiang
Soldier
Soldier


انثى عدد الرسائل : 22
العمر : 31
الدولة : Iraq
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 23/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 23 أكتوبر 2015, 4:19 am

موضووع واااااو تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:27 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:28 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:28 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:29 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:30 am

.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:31 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:32 am

.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:33 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:34 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:34 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:35 am

.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:36 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:37 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:38 am

.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:39 am

.
.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haaaa187
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: تشوقي ليانج......التنين النائم(1)   الجمعة 19 أغسطس 2016, 3:39 am

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشوقي ليانج......التنين النائم(1)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الممالك الثلاث :: مملكة Shu-
انتقل الى: