أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

 

 قوانين اللعبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki


ذكر عدد الرسائل : 4298
العمر : 31
الدولة : kingdom Of Jin
أفضل مملكة : Jin
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

قوانين اللعبة Empty
مُساهمةموضوع: قوانين اللعبة   قوانين اللعبة Icon_minitimeالثلاثاء 07 مايو 2013, 7:35 pm

قوانين اللعبة

ملاحظة هامة: للحكم كامل الحق في تفسير القوانين وتقديرها ان لزم وما ينتج عنه ملزم لجميع الأطراف

قوانين اللاعبين
- لك ان تشارك في القسم المخصص لمملكتك و تتناقش فيه.
- لك ان تشارك في معارك اذا ارسلك قائدك الى تلك المعارك.
- لك ان تكون مبعوث الى اي جهة خارجية اذا ارسلك قائدك فقط.
- لك ان تشارك في مبارزات و غيرها و ان تعرضها.
- لك ان تمثل يوميات قائدك في مدينتك و تتشارك التمثيل مع زملاءك بالمملكة.
- كل شيء يحسب في التمثيل اليومي و تستطيع استغلاله خير استغلال في تنفيذ خططك.
- تمنع ثورات الجنرالات او انشقاقهم او هروبهم من المعركة خلافا لامر الحاكم او انضمامهم لممالك اخرى.
- لتكون حاكما لمملكة عليك التواجد بشكل كبير في اللعبة وعليك ان تنتبه لمملكتك في اكثر من ناحية, عسكرية و ديبلوماسية و سياسية و اقتصادية و اجتماعية.
- يستطيع الحاكم فقط شن المعارك على أي مدينة متاحة سواء لممالك أخرى أو الإمبراطور أو الثوار أو القبائل أو غيرهم.
- يستطيع الحاكم فقط توزيع الجنود والجنرالات والتجنيد في مدن المملكة.
- يستطيع الحاكم فقط تعيين المحافظين على المدن.
- يستطيع الحاكم فقط ارسال المبعوثين والسفراء الى الامبراطور والقبائل والجيوش الاخرى للكثير من الأمور.
- يستطيع الحاكم فقط استخدام الميزانية في تطوير المملكة والانفاق على الجيش والمدن.
- يستطيع الحاكم فقط شراء المقتنيات من السوق الحرة ودفع رسوم الابحاث بكافة أنواعها.
- يستطيع الحاكم ان يرفع بطلب للحكم باخراج احد الاعضاء اذا ثبت انه غائب بدون عذر وتسبب في اضعاف المملكة
- يستطيع اعضاء المملكة الرفع بطلب للحكم لعزل الحاكم من منصبه اذا ثبت انه غير متعاون معهم بنظرة الحكم.
- في حالة غياب الحاكم اسبوع كامل بدون عذر يتم تكليف احد الاعضاء بمهامه وعند غيابه لاسبوع اخر يتم عزله وتكليف عضو اخر بمهامه.
- يستطيع الحاكم ان ينيب احد الاعضاء اذا لزم الامر بشرط علم الحكم وموافقته, يستطيع الاعضاء ان ينيبوا بعضهم بعضا.
- يحق للحاكم التحكم بجنرالات الاعضاء في المعارك الهجومية و الدفاعية الا عند اعتراضهم.

قوانين المهاجمين
- يجب ان يكون القادة المهاجمين من نفس المدينة.
- على المهاجمين توزيع الجنود قبل طلب شن المعركة في الاحصائيات.
- الامدادات تكون من مدينة أخرى غير مدينة الهجوم ويجب ان تكون تحت هجوم وقت ارسال الامداد.
- في حالة خروج المحافظ للقتال ووجود قادة يتم اختيار محافظ مؤقت
- في حالة وجود الحاكم يصبح قائدا للمعركة.
- في حالة خروج جهة للمعركة, و حصول هجوم على المدينة التي خرج منها الجيش, يقل حماس جميع الكتائب من الجيش المهاجم. في حالة سقوط المدينة, تقع جميع الكتائب في حالة فوضى و قد يهرب الكثير من الجنود و يصبح القبض على الجنرالات امر اسهل. اذا كانت تلك اخر مدينة للمملكة, تسقط المملكة و تهزم في المعركة الهجومية.
- اي قائد في الجيش الهجومي يشارك بعمل سياسي يتعرض لعقوبات من تقدير الحكم.
- اي قائد في الجيش الهجومي ينسحب من المعركة لا يحق له العودة ابدا الى نفس المعركة.
- يمكن للمهاجم التحالف مع طرف آخر والمشاركة بهجوم واحد لكن يعتبر احد الطرفين مساند و يرسل كتيبة واحدة, الطرف المهاجم الرئيسي هو من يحصل على المدينة.
- لا يمكن لاي طرف ان يحصل على امدادين مهما اختلفت المصادر (مدينة تابعة, مدينة حليف, الامبراطور, القبائل)
- في بداية المعركة, يتم احتساب الحماس بناء على اعداد الطرفين و اي خطط مسبقة و لا يشترط ان يكون للطرفين حماس متساوي.

قوانين المدافعين
- يجب ان يكون القادة المدافعين من نفس المدينة
- لا يجوز للمدافعين أن ياخذوا جنود من خارج المدينة ابدا
- الامدادات تكون من مدينة أخرى غير مدينة المعركة ويجب ان لا تتعرض لهجوم
- يصبح المحافظ قائدا للجيش والجنرالات المدافعين قادة للكتائب
- في حالة وجود الملك في المدينة يصبح تلقائيا قائد الجيش.
- في حالة عدم وجود محافظ يتم اختيار احد القادة المدافعين قائدا للجيش
- في حالة وجود جنرالات اضافيين يتم اختيار المدافعين منهم, و لكن يمكن القبض اي شخص عند سقوط المدينة ولا يشترط اشتراكه.
- يستطيع جنرالات الجهة المدافعة اختيار اي نقطة في الخريطة لبدا المعركة منها و تكون جميع الكتائب مخفية في بداية المعركة (اعداد الجنود, اماكن الكتائب, اسماء الجنرالات المشاركين, كل هذا يكون مخفي)
- اي قائد في الجيش الدفاعي يشارك بعمل سياسي خارج المعركة يتم معاقبته حسب ما يرى الحكم.
- اي قائد في الجيش الدفاعي ينسحب من المعركة لا يمكنه العودة اليها ابدا
- اذا اكتشفت الجهة المدافعة وصول القوات بأي طريقة في اللعبة, يحل لها ان تقابل العدو بمعركة في اراضي مفتوحة.
- عند وجود اي حالة غير مذكورة هنا يقوم الحكم بتقديرها ويصبح تقديره ملزم للطرفين
- يحق للمدافع ان يتحالف مع طرف اخر لارسال امداد, و الامداد يكون في كتيبة واحدة.
- لا يمكن لاي طرف ان يحصل على امدادين مهما اختلفت المصادر (مدينة تابعة, مدينة حليف, الامبراطور, القبائل)
- في بداية المعركة, يتم احتساب الحماس بناء على اعداد الطرفين و اي خطط مسبقة و لا يشترط ان يكون للطرفين حماس متساوي.

قوانين القتال العامة
- جميع الافخاخ و التشكيلات العسكرية تعتبر سرية, لكن ينصح بذكر سريتها لضمان صحة احتسابها.
- يسمح بنقل الجنود بين الكتائب في اول دورتين فقط و يستثنى من ذلك كتائب الامداد, لا يحق لها نقل الجنود ابدا الا اذا نصت الخاصية على هذا.
- الرماة يرمون على مدى مربع واحد بين الكتيبتين, و رماة Shu مربعين.
- لصعود جبل أو النزول منه تحتاج الى دورة كاملة ولا يجوز لك ان تعطي اوامر اخرى.
- بعض المدن بها نقاط قوة مثل الغابات و الجبال, و البوابات و الموانىء, فاستغل ذلك.
- بعض المدن بها نقاط ضعف, عليك استنتاجها بنفسك.
- لكل كتيبة برميل زيت واحد فقط, يستعمل مرة واحدة ولا يجزىء.
- في حالة وجود كتيبة بها اكثر من جنرال, يمنع استخدام اي خاصية من خواص الجنرالات الموجودين في الكتيبة, فيشترط ان يكون الجنرال في كتيبة لوحده ليتمكن من استخدام خاصيته. هذا يشمل الخواص الاساسية والثانوية.
- يمنع منعا باتا استخدام الجنود المتنكرين في المبارزات.
- القدرة الاساسية تكون فعالة طوال المعركة و ليس عليك تفعيلها لكن من الممكن ان تذكر الحكم بامتلاكك لها لتجنب الاخطاء.
- القدرة الثانوية تستطيع استخدامها مرة واحدة في المعركة فقط, حدد في اوامرك انك ستستخدمها و حدد الضحية ان وجدت.
- القدرات الثانوية دائما تنجح الا اذا اتت بنسبة نجاح, او افشلتها خاصية لجنرال اخر او مقتنى او غيرها.
- القدرة السياسية الاساسية تكون في خارج المعارك ولكنها تؤثر في المعارك.
- القدرة السياسية الثانوية تكون خارج المعارك وتستخدم بتقدير الحكم لها.
- مدة أي معركة هي 20 دورة ويجوز للحكم اضافتها بحد أقصى 25 دورة اذا رأى دواعي ذلك او اذا خطط الطرف المهاجم لذلك.يستثنى من ذلك الاحداث.
-الخواص السياسية التي تتعلق بزيادة مدة المعركة او نقصانها لا تؤثر بمدة المعارك بالاحداث
- في حالة انتهاء المعركة بدون حسمها يعلن الجيش المدافع منتصرا.
- كل دورة مدتها 24 ساعة ويحق للحكم في حالة ارسال الاعضاء لاوامرهم وضع دورة ثانية عند اخذ موافقتهم.
- يحق لكل طرف طلب مهلة مدتها 24 ساعة مرة واحدة فقط.
- يحق للحكم تأجيل اي دورة وقتما شاء.
- اذا تأخرت معركة, يتم تأخير باقي المعارك كذلك.
- لا يسمح بامتلاك اكثر من 3 قطع عسكرية في الكتيبة الواحدة وتستثنى الاحداث من هذا القانون
- المشاة اقوى من الرماة في الظروف العادية.
- الرماة اقوى من الخيالة في الظروف العادية.
- الخيالة اقوى من المشاة في الظروف العادية.
- الجمال & الفيلة تعامل معاملة الخيالة تماما.
- القوات الدفاعية& Qiang Elite تعامل معاملة المشاة تماما.
- الاطباء و المهندسين و اسلحة التهديم, ضعاف امام كل انواع الكتائب.
- فئة الخيالة هي الأقوى في مملكة Wei.
- فئة المشاة هي الأقوى في مملكة Wu.
- فئة الرماة هي الأقوى في مملكة Shu.
- فئة معدات الحصار لها امتيازات في مملكة Yuan في عدد الادوار والصمود .
- الكتائب الخاصة مثل قطاع الطرق و ابناء القبائل و اللصوص و الفلاحين, هذا ترتيب القوة بينهم:
ابناء القبائل = القراصنة  > قطاع الطرق > اللصوص > الفلاحين = الثوار
و جميع هذه الكتائب اضعف من الكتائب العادية.
- عندما يؤسر الجنرال او يقتل, يهرب جميع جنوده من المعركة.
- الامدادات تصل بعد دورتين او ثلاث من ارسالها حسب تقدير الحكم للمتغيرات مثل كوارث الطبيعية و حجم الامداد و المسافة و الخطط و غيرها.

قوانين المبارزات
- تطلب المبارزة عن طريق اوامر الاعضاء أو بموضوع المعركة وعليك توجيه طلب المبارزة علنيا للقائد المراد مبارزته.
- توضع الصحة بمقدار 100 درجة لكلا القائدين عدا القادة المصابين سابقا.
- في حالة الموافقة سيتم تخصيص موضوع مستقل عن المعركة.
- في حالة الرفض ينزل حماس القائد 5 درجات فورا.
- كل جنرال يحق له طلب المبارزة مرة واحدة فقط, و كحد اقصى لكل طرف مبارزة واحدة فقط.
- تقاتل الكتيبتين بعضهما ولكن لا يتدخلان في مبارزة القادة ولا يجوز اعطاء اوامر للكتيبتين.
- لا يجوز استخدام خاصية القائد اثناء المبارزة باستثناء خواص المبارزة فقط.
- الضربات الموجهة للقادة تكون بتقدير الحكم ولا يحق الاعتراض عليها ابدا.
- عند انسحاب احد القادة فيخسر 10 درجات من حماسه ويخسر نصف مقدار صحته.
- عند وصول القائد المبارز لاقل من 25% لا يحق له الانسحاب من المبارزة لضعف صحته.
- عند خسارة القائد وبقاءه حيا يخير القائد المنتصر بين اعدامه او القبض عليه ويخسر كل جنوده.
- يرتفع حماس القائد المنتصر بمقدار 10 درجات.
- القائد المنتصر بالمبارزة  يمنح 20 اضافة على مقدار الصحة.
- عند وجود اي حالة غير مذكورة هنا يقوم الحكم بتقديرها ويصبح تقديره ملزم للطرفين.

قوانين الحماس
- تغيير الحماس من كلمة تدل عليه الى رقم ليسهل معه حساب الحماس لجميع الكتائب, كلما زاد الرقم زاد حماس الكتيبة مما يعطي افضلية في الخطط و القوة الهجومية و الدفاعية. اذا كان حماس الكتيبة اقرى من 80 نقطة تستطيع ان تتحرك مربع اضافي.
هناك حالات حماس تأخذ محل الرقم, فيما يلي بعض التقديرات التي قد يراها الحكم او قد يضيف عليها:
* خائف: الجنود يخافون من العدو - يأخذ سرعة اضافية في الاوامر التراجعية لكن يكون التراجع بشكل غير مرتب, لا يستطيع مهاجمة الكتيبة التي سببت حالة الخوف, قد تخسر دورتك القادمة, تصبح اضعف هجوميا و دفاعيا.
* فوضى: ضعف شديد في الدفاع و انعدام في الهجوم, تخسر قدرتك على اصدار اوامر الى ان ترتب كتيبتك بنجاح.
* مندفع: قد تأخذ سرعة اكبر في الحركة, لكنك اكثر عرضة للوقوع في الافخاخ و الهجمات المباغتة, هجومك يكون اعلى ضد الطرف الذي استفزك.
* وباء: لاي سبب, قد يكون جنودك في حالة وباء و هذا يعني ان الحماس و عدد الجنود يقلون كل دورة لفترة ما يقدرها الحكم.
* مشتت : الكتيبة غير قادرة على الحركة و التنظيم معدوم



قوانين التحرك في اللعبة
- الكتيبة التي تحوي مشاة فقط - 4 مربعات في الدورة
- الكتبية التي تحوي رماة فقط - 3 مربعات في الدورة
- الكتيبة التي تحوي جمال فقط - 5 مربعات في الدورة
- الكتيبة التي تحوي خيالة فقط - 6 مربعات في الدورة
- الكتيبة التي تحوي قوات دفاعية فقط - مربعين في الدورة
- الكتيبة التي تحوي ادوات احتلال مدن فقط - مربع في الدورة
- الكتيبة التي تحوي مهندسين فقط - 4 مربعات في الدورة
- الكتيبة التي تحوي نمور فقط - 6 مربعات في الدورة
- الكتيبة التي تحوي فيلة فقط- مربعين في الدورة
- الكتيبة التي تحوي اطباء فقط - 4 مربعات في الدورة
- الكتيبة التي تحوي Qiang Elite - تتقدم 3 مربعات في الدورة
- الكتيبة التي تحوي اكثر من نوع لا يوجد بينهم سلاح تهديم - 3 مربعات في الدورة
- الكتيبة التي تحوي اكثر من نوع يوجد بينهم سلاح تهديم - مربعين في الدورة
- الاسطول البحري, دائما له سرعة 6 مربعات في الدورة.
- عند اعطاء اوامر بالتفتيش عن افخاخ او كتائب تخسر دورة واحدة في الحركة
- عند وجود اي كتيبة معادية لك في خط مسيرك (و تريد المرور من جانبها) تتحرك بشكل اقل بكثير (يخضع لتقدير الحكم, و له ان يمنعك من المرور بجانب العدو)
- عند وجود اي حالة غير مذكورة هنا يقوم الحكم بتقديرها ويصبح تقديره ملزم للطرفين.

قانون البناء والتحصينات
- لبناء سلالم تحتاج الى دورة واحدة (كل الف مهندس)
- لبناء هدامة بوابات تحتاج الى 3 دورات (كل الف مهندس)
- لبناء راميات اسهم تحتاج الى 4 دورات (كل الف مهندس)
- لبناء هدامة بوابات تحتاج الى 3 دورات (كل الف مهندس)
- لبناء منجنيق تحتاج الى 5 دورات  (كل الف مهندس)
- لبناء 500 سفينة تحتاج الى دورة واحدة (كل الف مهندس)
- اذا كان اقل من 1000 مهندس يعملون على القطعة العسكرية, سيستغرقون فترة اقل حسب تقدير الحكم.
- لهدم اي ادوات حصار تحتاج الى دورة واحدة
- البوابات و الموانىء الغير مفعلة تستطيع المرور فيها مباشرة.
- قوة تحمل القصر الاميري الاساسية (HP 1000)
- قوة تحمل البوابات بعد تفعيلها (500 HP)
- قوة تحمل الميناء بعد تفعيله (300 HP)
- ضربة الهدامة الواحدة تنقص (300 HP)
- ضربة المنجنيق الواحدة تنقص (150 HP)
- ضربة الكتيبة الواحدة تنقص (50 HP)
- ضربة كتيبة المشاة تنقص (40 HP)
- ضربة كتيبة الخيالة تنقص (30 HP)
- ضربة كتيبة الرماة تنقص (25 HP)
- ضربة السفن الواحدة تنقص (50 HP)
- يتم اختصار دورة واحدة عند زيادة 1000 مهندس اضافي
- يتم اختصار دورة واحدة عند امتلاك القائد قدرة بناء عالية
- يتم اختصار دورة عند امتلاك مهندسين Hefei.
- مدى المنجنيق 3-5 مربعات فقط, لا يرمي على المدى القريب.
- يمكن للمنجنيق ان يخطىء في اصابة الهدف (حسب الجو و نوع المهندسين و اوامر الهدف و نوع الارض و قدرة الجنرال المتحكم), و يمكن للمنجنيق ان يصيب كتيبة صديقة.
- المنجنيق يحتاج لدورة تجهيز ثم لدورة للرمي وهكذا
- بعض الجنرالات الممتازين في البناء, قد يتمكنون من اصابة القصر الاميري باضرار اضافية.
- بعض الجنرالات الممتازين في الحصار, قد يتمكنون من تقليل اضرار القصر الاميري, اذا كانوا في الجهة المدافعة طبعا.
- كتيبة المهندسين الواحدة تزيد (50 HP), لكل الف مهندس يزداد 50HP اضافي.
- لا تستطيع ان تقوم بأي فخ او تبني اي سلاح حصار الا بوجود مهندسين, لكن اشعال النيران يمكن القيام به بأي نوع من الكتائب.
- عند وجود اي حالة غير مذكورة هنا يقوم الحكم بتقديرها ويصبح تقديره ملزم للطرفين

قوانين الأحوال الجوية والطقس
- الجو المعتدل أنسب جو للقتال لدى كل الكتائب.
- الجو الممطر يطفى النيران.
- الجو الضبابي يناسب الهجمات المباغتة والاختباء و يقلل دقة اصابة الرماة و المنجنيقات و راميات الاسهم.
- الجو العاصف يسبب صعوبة في القتال ويقتل جنود ويتلف بعض التحصينات و يمنع رمي الرماة و المنجنيقات و الاسهم.
- الجو الحار يسبب الاشتعال السريع.
- اتجاه الرياح يتم تحديده كجزء من الجو.
- تحديد الجو يتبع اهواء الحكم, على ان لا يكون التغيير عشوائيا و بلا اي تدرج منطقي و على فترة زمنية معقولة.
- عند وجود اي حالة غير مذكورة هنا يقوم الحكم بتقديرها ويصبح تقديره ملزم للطرفين
- في الحالات الجوية الطبيعية, مدى نظر الكتيبة خمس مربعات في الامام و ثلاث مربعات في الجانبين و مربع واحد فقط في الخلف, و يتغير هذا المدى باعتبار خطط العضو و تقدير الحكم لها الى جانب خطط العدو و حالة الجو و نوع الجنود و جغرافية الارض.

قوانين السياسة
- يجب تعيين المحافظين والجنرالات في كل مدينة في احصائيات كل مملكة
- الحاكم يجب ان يكون محافظ المدينة التي يكون فيها.
- اعلى سلطة في البلاد هي سلطة الامبراطور Emperor Xian وعلى الجميع الولاء والطاعة له
- القصر الامبراطوري والعاصمة الامبراطورية اراضي مستقلة عن الممالك لها سيادتها ودخول اي جيش عليها هو اعلان الحرب على الامبراطور
- تبعية الممالك الثلاث هي لحكومة Han وللقصر الامبراطوري, التخابر مع القبائل جيد سياسيا لكنهم يعتبرون جهة خارجة عن سيادة الـ Han و مساعدتهم ممنوعة.
- على كل حاكم مع أفراد مملكته وضع خطة لتنمية البلاد والاستفادة من السياسة في صنع جيش قوي وتأمين استقرار دولته
- توجد استقلالية في القرارات الخاصة بالممالك عن بعضها وكل مملكة تدير امورها بنفسها
- تستطيع أن تبتكر خطط سياسية كثيرة تستخدمها في اللعبة ولكن بعد التنسيق مع الحكم
- الأسبوع الحقيقي يمثل فصل من فصول السنة (شتاء - ربيع - صيف - خريف)
- الشهر الحقيقي يمثل سنة كاملة في اللعبة
- يمكن لأي مملكتين أن تعقد هدنة بينهما لفترة معينة
- يسمح عقد التحالفات و الهدن, هذه التحالفات تعلن امام الامبراطور. يمكن خيانة التحالفات لكنها تعني خيانة الامبراطور و اعلان العصيان له. يمكن قسخ التحالفات بمبعوث او رسالة.
- حين سقوط مملكة, ينتقل كل جنرالاتها الى المملكة المنتصرة و يخير اعضاؤها بين الانضمام للمملكة الجديدة او الانضمام لمملكة اخرى بجنرالات اخرين.

قوانين السوق الحرة
- السوق مكان خاص لشراء البضائع تابع للعاصمة الامبراطورية Luoyang.
- لا يسمح بارسال اي قوات او كتائب للسوق الحرة.
- التفاوض في السعر مسموح و لكن بحدود و لا تتوقع ان يكون هناك فرق, Ping Huang رجل بخيل.
- بعض الاسلحة لها كمية محدودة و بعضها لها زمن محدود!
- قد تحصل تنزيلات موسمية احيانا.
- اذا طلب اكثر من جنرال نفس السلاح, فسيذهب للذي ارسل اولا.
- قد يحصل مزاد احيانا في فترات معينة.
- المقتنيات المشتراة تذهب للقصر الملكي والملك (الحاكم) يحدد لمن تؤول المقتنيات.
- يمكن بيع اي مقتنيات في السوق على Ping Huang او على زبون آخر.

قوانين الأماكن في الخريطة
- في الغابات المشاة أقوياء جدا بها ولكن الخيالة والرماة والجمال ضعاف جدا بها وتعتبر اماكن ممتازة للاختباء وتعتبر اماكن سهلة الاحراق. والاطباء يصبح تأثيرهم اقوى بها والفيلة تصبح تحت السيطرة بالغابات والنمور تصبح اقوى والـQiang Elite يصبحون اقوى مثل المشاة بالضبط.
- في الصحاري الخيالة اقوى بكثير والجمال اقوى الكتائب بها والفيلة والنمور ضعاف جدا بها. لا تصلح اماكن للاختباء ولا للاحراق. ولا تتأثر باقي الكتائب.
- في السهول فرصة الاحتراق عادية, لوجود حشائش وفرصة الاختباء ممكنة لكن يراعى عدم جلب الانتباه. وجميع الكتائب تحارب بشكل جيد بها.
- في الطرق الممهدة تقاتل جميع الكتائب بها بشكل عادي.
- في المياه لا تستطيع التحرك بها بدون سفن وهي صالحة للافخاخ, الا الحفر.
- في الجبال لا تستطيع الصعود بها بالخيالة او الجمال او الفيلة او النمور او ادوات التهديم. وتعتبر مكان جيد للافخاخ بصورة عامة, لا يستطيع المهندسين ان يبنوا فيها.
- في الاسوار لا تستطيع الصعود عليها بالخيالة او الجمال او الفيلة او النمور او ادوات التهديم وتعتبر مكان غير قابل للافخاخ.
- جميع الاماكن تعتبر صالحة للافخاخ, الا الاسوار. و لكن هناك اماكن صعب تفخيخها و قد يكون تأثيرها خفيف مثل الصحاري, و اماكن تعتبر مناسبة جدا للتفخيخ مثل الغابات و السهول.



قانون  براميل البارود و السموم و الزيوت ...
سعر برميل الابرود 300 يمكن استخدامها من قبل المهندسيين
سعر برميل الزيت 200 يمكن استخدامها من قبل المهندسيين
سعر برميل السموم 300 يمكن استخدامها من قبل الاطباء
الكتيبة قادرة على حمل برميل لكل 1000 جندي فيها
المدينة الواحدة قادرة على تخزين 30 برميل كحد اقصى
توزع البراميل قبل المعركة
قبل المعركة تكون في مخازن المدينة (قد يؤدي حدوث ثورة داخلية الى تفجيرها مما يسبب اضرار رهيبة في المدينة )
الخيالة و المشاة و الرماة . لا يمكنهم استخدام البراميل
دون جنرال. يملك تخطيط A or S
و ذكاء لا يقل عن ٨٠

قوانين التحكيم والاخطاء التحكيمية
- عند وجود خطا او نقص بالاوامر ارسال رسالة للحكم فيها التفاصيل كاملة ولا يسمح بارسالها بغير الرسائل الخاصة
- عند وجود اعتراض على النتائج ارسال رسالة للحكم فيها تفاصيل الاعتراض كاملة ولكن المعركة تستمر اثناء النظر لها
- مجرد كتابتك لامر لا يعني بالضرورة نجاحه. قد تعيد على جنودك مرارا ان يحترسوا من افخاخ العدو و يقعون به. قد تضع كشافة في مقدمة الكتيبة, و بالنهاية تقع في فخ. كل هذا يرجع لتقدير الحكم, لكن اجتهاداتك تعطي الحكم سبب لمساعدتك. عدم خلط المعلومات يتطبق بكل ما يتعلق باللعبة من امور سياسية و غيرها.
- الجنود و الجنرال نفسه قد يخرج عن اوامرك اذا وجد سبب. قد يتلقى رسالة شتائم, و اذا كان الجنرال ضعيف الذكاء INT قد يثور و ينطلق نحو العدو حتى مع اوامرك التي تدعو للانسحاب. مثال رسالة الشتائم مجرد مثال و هذه الفكرة عامة و تنطبق على جميع امور اللعبة.
- يحق للحكم تعديل القوانين كما يراء وقتما يشاء, لكن اثار التغيير تؤخذ فقط من بعد اقرارها فقط و يشترط اخطار الاعضاء باي تغييرات.
- اي وسائل اتصال خارج المنتدى لا يأخذ الحكم بها, لكن سؤال الحكم يتم بأي مكان و يصبح ملزم له و عليه فقط.
- التجسس على اي مملكة اخرى بعضويات اخرى او غيرها يعرض العضو للطرد من اللعبة.
- يحق للحكم ادارة التسجيل كما يرى لمنع التنقلات بين الممالك وفق ما يرى.



1075
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوانين اللعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قوانين اضافية في اللعبة
» قوانين الاعضاء
» قوانين التخطيط
» قوانين الشخصيات
» قوانين اللعب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الرئيسية :: سلة مهملات المنتدى :: RPG الممالك الثلاث-
انتقل الى: