أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 Jiang Wei تعريف بسيط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
liuBEI
Colonel
Colonel


ذكر عدد الرسائل : 1026
العمر : 20
الدولة : مصر
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 29/07/2012

مُساهمةموضوع: Jiang Wei تعريف بسيط    الأحد 19 مايو 2013, 6:00 pm

ولد jiang wei فى أواخر دولة الهان الشرقيه سنة 202 م فى Tianshui وكان ابوه Jiang Jiong قائد فى الجيش وقد قتل فى أحدالمعرك التى كانت مع متمردى Qiang فى شمال غرب الصين وبسبب ما حدث لوالده انضم ل الجيش ثم انضم لجيش wei عندما سقطت الهان الشرقيه


وبعد انضمامه بفتره عندما بدء Zhuge Liang حملته على الشمال سمع به وهجم على القريه التى بها بعد ان عرف انه ذكى جدا وضمه لشو حتى يضما عقل جديد بعد وفاته وبعد وفات Zhuge Liang ارسل jiang wei حمله بعد الحمله حتى اصبح جيش شو منهك وارسلت wei حمله على shu حيث أطر liu shan لتسليم العاصمه لكن jiang wei رفض وحارب هو والمخلصين ل shu حتى قتلوا سنة 267 م



وهذه صوله لتمثاله فى معبد Zhuge Liang's temple ب Chengdu وصنع سنة 1672.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Boji
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 2067
العمر : 19
الدولة : Kingdom of Wei
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 16/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الأحد 19 مايو 2013, 11:06 pm

افشل قائد شفته في حياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
three kingdoms
Soldier
Soldier


ذكر عدد الرسائل : 29
العمر : 21
الدولة : yellow turbans
أفضل مملكة : Others
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الإثنين 29 يوليو 2013, 3:35 am

تعريف بسيط فاااااااااااشل وتقبل مروري
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NobuNoc
Soldier
Soldier


ذكر عدد الرسائل : 88
العمر : 23
الدولة : الكويت
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الثلاثاء 30 يوليو 2013, 1:36 am

مظلوم هالJiang Wei
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tadaoki
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 4298
العمر : 23
الدولة : kingdom Of Jin
أفضل مملكة : Jin
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الثلاثاء 30 يوليو 2013, 2:31 am

ليس مظلوم وليس فاشل كبير

يعني ترى له انتصارات في معارك 

يعني ما فيه إلا Deng Ai و Chen Tai هم اللي كانوا يهزمونه

حتى Sima Wang كان يواجه مشاكل معه وDeng Ai كان دايم اللي يفك الأزمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الثلاثاء 30 يوليو 2013, 5:47 am

بالعكس فاشل كبير، ليش يستمر بالهجوم و تضييع الموارد؟ كان له منتقدين كثار حتى في Shu نفسها و يستحق هالشي تماما. يروح حملات و يرجع بلا اي مكاسب. شنمدح فيه بالضبط؟

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
NobuNoc
Soldier
Soldier


ذكر عدد الرسائل : 88
العمر : 23
الدولة : الكويت
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الإثنين 26 أغسطس 2013, 6:47 pm

سيرة Jiang Wei المترجمة كتب:
في ربيع السنة السادسة عشر من Yan Xi, توفي Fei Wei. في الصيف, قاد Jiang Wei بضعة عشرات الاف رجل لمهاجمة Nan An. ارسلت Wei القائد Chen Tai لكي يدافع عن Nan An و اضطر Jiang Wei ان ينسحب الى اراضي Shu بسبب نقص في المؤن. في السنة التالية, هاجم Jiang Wei منطقة Long Xi و المدافع عن Di Dao القائد Li Jian استسلم. استكمل Jiang Wei هجومه و هاجم Xiang Wu Xuan و هزم جنرال Wei القائد Xu Zhi و قتله لكن Jiang Wei اضطر ان ينسحب الى اراضي Shu مع بعض سكان Di Dao و He Guan و Lin Tao. في السنةالثامنة عشر من Yan Xi, قام Jiang Wei و Xiahou Ba (الذي انضم الى Shu ) بمهاجمة Di Dao و هزموا المفتش على اقليم Yong القائد Wang Jig في غرب Tao Xi مما سبب خسارة عشرات الاف من جنود Wei انسحب Wang Jing الى مدينة Di Dao و حاصرها Jiang Wei لكنها اضطر ان ينسحب فور وصول مساندات Chen Tai.

اقتباس :
1- Jiang Wei هاجم Nan An و أُرسل Chen Tai ليدافع عنها و اضطر Jiang Wei للإنسحاب بسبب نقص المؤن .
 
وين المعركة الي انهزم فيها Jiang Wei ؟!؟!؟!؟!؟!؟؟!؟
الي فهمته انسحاب حتى قبل لا تتواجه الجيوش !!!!
 




اقتباس :
2-هاجم Jiang Wei منطقة Long Xi و المدافع عن Di Dao القائد Li Jian استسلم. استكمل Jiang Wei هجومه و هاجم Xiang Wu Xuan و هزم جنرال Wei القائد Xu Zhi و قتله لكن Jiang Wei اضطر ان ينسحب الى اراضي Shu مع بعض سكان Di Dao و He Guan و Lin Tao 

انتصارين متتاليين و بعدها انسحاب مع سكان ثلاث مدن بدون ذكر اي اسباب للإنسحاب شي ايجابي بصراحة لأن جاب معاه سكان لثلاث مدن يفيدون في الزراعة او الصناعة او حتى يتجندون بالجيش  



اقتباس :
3- قام Jiang Wei و Xiahou Ba (الذي انضم الى Shu ) بمهاجمة Di Dao و هزموا المفتش على اقليم Yong القائد Wang Jig في غرب Tao Xi مما سبب خسارة عشرات الاف من جنود Wei انسحب Wang Jing الى مدينة Di Dao و حاصرها Jiang Wei لكنها اضطر ان ينسحب فور وصول مساندات Chen Tai

انتصروا و كبدوا Wei خسارة عشرات الآلاف من الجنود و حاصروا مدينة ثانية


 لكن انسحب لوصول مساندات Chen Tai للمرة الثانية ما تقابل مع Chen Tai و انسحب 

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$


سيرة Jiang Wei المترجمة كتب:
في ربيع السنة التاسعة عشر من Yan Xi, عين Jiang Wei بمنصب Da Jiang Jun. مرة اخرى, ذهب Jiang Wei بحملة شمالية و كان مجهزا لـ Hu Ji ان يساعده في حملته لكن Hu Ji نقض عهده و لم يصل. لذلك, هزم Jiang Wei هزيمة نكراء في Duan Gu من جنرال Wei القائد Deng Ai. الخسائر كانت كبيرة جدا و منطقة غرب Long Shan محيت من السكان و عانى Jiang Wei من انتقادات كبيرة من السكان. اعتذر Jiang Wei و انزل رتبته بنفسه الى رتبة Huo Jiang Jun. لكنه استمر بنفس مسؤولياته الاصلية.


قاد حملته الشمالية و كان مجهز Hu Ji علشان يساعده في حملته و لكن Hu Ji تخاذل و ما وصل ليساعده و هذا سبب الهزيمة 


هل هذا بسبب فشل Jiang Wei او قلة الكفائات الي حوله ؟!؟!؟!؟!؟


ثم نزل رتبته و استمر في نفس مسؤولياته الأصلية و هذا يؤكد قلة الكفائات الي حوله معاه احد الرجال 

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$


سيرة Jiang Wei المترجمة كتب:
في السنة العشرون من Yan Xi, قام Zhuge Dan جنرال Wei برتبة Zhen Dong Da Jiang Jun بثورة في Huai Nan. رأى Jiang Wei هذه كفرصة لمهاجمة Wei و قاد عشرات الالف من الجنود لمهاجمة Chen Ling. ارسلت Wei القائد Sima Wang و Deng Ai كمساندات و تحصن الطرفان بدون قتال في Wei Shui مع ان Jiang Wei تحدى قوات Wei للقتال. في السنة الاولى من Jin Yao, هزمت ثورة Zhuge Dan. بعد سماعه بالخبر, قرر Jiang Wei الانسحاب. في Chengdu تم اعطاءه منصبه القديم كـ Da Jiang Jun.


استغل فرصة ثورة Zhuge Dan و هاجم تحصنوا Wei تحداهم يطلعون لهم ما طلعوا حاول الرجال بس Sima Wang و Deng Ai صاملين مو راضين يطلعون شيسوي له ؟!؟!؟!!؟!؟!؟ 


 بعد اخماد الثورة قرر الإنسحاب و ما خسر و لا فشل .


$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$


سيرة Jiang Wei المترجمة كتب:
في السنة السادسة من Jin Yao, حذر Jiang Wei القائد Liu Shan من نوايا Zhong Hui العسكرية عند Guan Zhong. و بذلك, اقترح Jiang Wei ان يرسل Liu Shan جنودا الى Yang Ping Guan في حالة وقوع حالة طارئة لكن الخادم Huang Hao جاء بساحر توقع ان Wei لن تهاجم Shu ابدا. و بذلك تم كتم نصيحة Jiang Wei و لم يسمع الوزراء الاخرون بنصيحته. و لم يحصل شيئا الى حين وصول قوات Zhong Hui الى Luo Gu و قوات Deng Ai الى Da Zhong, حينها ارسل جنود Liao Hua و جنود Zhang Yi الى Yang Ping Guan. عند وصولهم الى ذلك المكان, سمعوا ان Zhuge Xu من قوات Wei يهاجم Jianwei و انتظروا لمعرفة النتيجة. لكن Jiang Wei هزم في Yang Ping من قبل Deng Ai و هرب الى Yin Ping. حاصر Zhong Hui مدينتي Han Cheng و Yue Cheng و سقطت Han Cheng عندما استسلمت دفاعاتها بينما Yue Cheng صمدت في دفاع قوي و قاومت. استسلم Jiang Shu الى قوات Wei بينما قتل Fu Qian و هو يقاتل.
 توقع هجوم Zhong Hui و نصح بالتحصين و لكن كان محارب من داخل المملكة من Huang Hao الي كان تأثيره قوي على اه دو و حتى الوزراء الثانيين ما سمعوا نصيحته و صار الي صار و انهزم من Deng Ai  و سقطت Han Cheng و صمدت Yue Cheng بوجود Fu Qian و Jiang Shu و خان الأخير لتسقط Yue Cheng و قتل Fu Qian و هو يقاتل 


سوا الي عليه و زيادة و لو جنود Liao Hua و جنود Zhang Yi ساندوه بدل الإنتظار يمكن كان راح ينتصر على Deng Ai و ارجع و اقول قل كفائات و خيانات و محارب من الداخل ايضاً !!!!! كل هذه معوقات لإنجازات Jiang Wei  


$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$



كتاب Han Jin Chun Qiu كتب:
خرج جنود Jiang Shu لكي يستسلموا. قبل ذلك, قال Jiang Shu لـ Fu Qian بمكر "الان وصل العدو و لم يهاجمنا بينما نحن ندافع خلف بوابات مغلقة. هذه ليست خطة جيدة." رد عليه Fu Qian و قال "عندما يستلم المرء اوامر ان يدافع عن المدينة, الصمود انجاز. اما مخالفة الاوامر و الخروج للقتال, هزيمة الجنرال لا تفيد الدولة بأي شيء". قال Jiang Shu "انت تستطيع ان تدافع و تصمد بالمدينة و انا ساخرج لقتال العدو و اتمنى ان اهزمهم. كل منا يتبع خططه اذن".بعدها قاد جنوده للخروج. سمع Fu Qian ان Jiang Shu ذهب الى Hu Lie و استسلم. Hu Lie استفاد من قلة الجنود في المدينة و هاجمها. قتل Fu Qian اثناء الحصار.
واضح الي فوق ما يحتاج شرح كانوا صامدين و مسوين الي عليهم بس الخائن Jiang Shu هو سبب الهزيمة و موت Fu Qian الي كان مفيد في الدفاع ان ما كان هو اساس الدفاع ، خيانة Jiang Wei ماله اي يد في هذه الهزيمة !

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$


من كتاب Jin Ji كتب:
Zhong Hui سأل Jiang Wei "لماذا اتيت متأخرا؟" غضب Jiang Wei و قال بدموع "هذا سريع بالنسبة لي!" و اعجب به Zhong Hui من قوله.
ولااااااااااااااااااااء للمملكة الي عزته و قدرته مو الي خلوه خاين و سكروا عليه بيبان القلاع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



كتاب Hua Yang Guo Zhi كتب:
Jiang Wei قال لـ Zhong Hui ان يقتل الجنرالات الشماليين. بعد ان يقتلهم كان يريد ان يقتل Zhong Hui و يدفن جميع جنود Wei ليرجع حكم Shu. و ارسل رسالة سرية لـ Liu Shan يقول فيها "اتمنى ان تتمكن سموك من اتحمل العار لبضعة ايام اضافية, خادمك سوف يمكن البلاد من الصعود مرة اخرى و الشموس و القمور لتشرق بعد الظلام".

مصمم يرجع المملكة و لكن صار الي صار و هذا يؤكد صفة من صفاته الا وهي الولاااااااء 



$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$



اقتباس :
المرء الذي له انجازات خارجة عن المنطق يعتبر غريبا, لكن لا يجب الحكم على المرء من النتائج
^^ مدري منو الي قالها يمكن Pei song Zhi او مدري شسمه بالظبط


و هذه المقولة تؤكد قولي انه كانت هناك معوقات كثيرة و اسباب رادعة لإنجازات Jiang Wei 


$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$



اقتباس :
عندما قتل Jiang Wei و قطع جسده الى اشلاء, وجدوا ان مرارته بحجم الـ Dou (وحدة قياس احجام)

من القهر على قل حيلته و قل كفائات الي معاه من الجحلط و الخونة و المتآمرين ضده في Shu 

و في اعتقادي الشخصي Jiang Wei هو اول من قال راحوا الطيبين هههههههه 


$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ 





علق المؤرخ كتب:
اقتباس :
Xi Zhen Zhu Lun على Jiang Wei و قال: كان على عاتق Jiang Wei وظائف القائد الاعلى و الوزير ايضا. سكن في منزل بسيط جدا. لم يتملك الكثير من المال. كان لديه الكثير من الزوجات لكنهن كن رخاص. لم ينظم الاغاني او اي وسائل الترفيه. كان ايضا مقتصدا بما يأكل و ما يلبس و ما يتنقل به. كان يصرف معاشه كاملا, لكنه لم يكن فاسدا او طماعا او مسرف و لم يلهث وراء كسب اسم حسن. لذلك عاش حياة بسيطة و متواضعة. العامة قالوا انه كان يحترم من له منصب اكبر منه, و يحتقر من له منصب اقل منه. لكن وصف الناس قد لا يكون دقيق. Jiang Wei كرس نفسه للدراسة و عاش حياة بسيطة و متواضعة, انه مثال يحتذى به!


صفات جميلة له الى احتقاره لمن هو اقل منه منصب بس في وجيه ما تستاهل احد يحترمها مثل Huang Hao و ما ندري منو كانوا الي استحقرهم بس اكيد جحلط ههههههههه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Junyi
Regent
Regent


ذكر عدد الرسائل : 415
العمر : 21
الدولة : المدينة المنورة, المملكة العربية السعودية.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 15/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الإثنين 26 أغسطس 2013, 8:08 pm

Jiang Wei ترا فاشل ، لما كان في Wei كان بمنصب جنرال صغير ، يعني Wei عرفت كيف تتصرف مع أمثاله ، و Zhuge Liang ضمه للـShu ، ترا Jiang Wei قاد 12 حملة كلها فشلت ثلاث أرباعها ردعها Deng Ai ترا بعدين Deng Ai مسح الارض بـJiang Wei وبـShu مرارا وتكرارا ليلا ونهارا شمالا وجنوبا ذهابا وأيابا ، Jiang Wei ضيع موارد المملكة بحملاته اللي ضرت المملكة .


تخيل 12 حملة فااااااااااااششلللة صار ناجح يا راجل ، وثاني شي Didao وذي المدن كلها ضعيفة ومالها تحصينات ، Jiang Wei انتصر على اللي اضعف منه فقط ، ما انتصر على Deng Ai و ﻻ على Zhong Hui .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tadaoki
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 4298
العمر : 23
الدولة : kingdom Of Jin
أفضل مملكة : Jin
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الإثنين 26 أغسطس 2013, 8:20 pm

يا جماعة توضيح بسيط

في فرق بين حملة ومعركة

Zhuge Liang كان له انتصارات في معارك لكن حملاته كانت تفشل بقلة المؤن أو أي شئ أخر 

Jiang Wei كان ينتصر في معارك لكننه كان ما يعرف يدير الحملات لذلك هزم

9 حملات راحت عبث 

أنا أتوقع لو قدر ناس مثل Zhang Ni أو Lu Xun أو Lou Xian أو حتى Liu Yin كان ممكن نرى نتائج أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Junyi
Regent
Regent


ذكر عدد الرسائل : 415
العمر : 21
الدولة : المدينة المنورة, المملكة العربية السعودية.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 15/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الإثنين 26 أغسطس 2013, 8:26 pm

حاب أضيف شغلة ترا حملات Zhuge Liang و Jiang Wei كلها 17 حملة ، نجحت في أشياء صغيرة كضم بعض المدن الصغيرة لكن Wei استرجعتها وأنا شايف انه حملات Zhuge Liang أفضل من حملات Jiang Wei على الاقل انجاز انه Zhuge Liang وضع افخاخ قتلت Zhang He و Wang Shuang بس ذي الانتصارات اللي حققتها الحملات مع شوية من المدن الصغيرة .


Deng Ai قاد حملة جنوبية وحدة بس أسقط فيها مملكة كاملة بإمبراطورها بقادتها بجنرالاتها بمستشارينها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
liuBEI
Colonel
Colonel


ذكر عدد الرسائل : 1026
العمر : 20
الدولة : مصر
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 29/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الإثنين 26 أغسطس 2013, 10:01 pm

أظن ان Deng Ai كان من الاسباب الرئيسيه لفشل كثير من الحملات الشماليه




لذلك كان سهل عليه الانتصار واضف الى ذالك قلة موارد وجنود shu

لكن الذى يدل على انjiang wei كان يريد يعمل شئ ل shu أنه رفض الاستسلام وقاتل وقتل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Junyi
Regent
Regent


ذكر عدد الرسائل : 415
العمر : 21
الدولة : المدينة المنورة, المملكة العربية السعودية.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 15/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الثلاثاء 27 أغسطس 2013, 12:50 am

Deng Ai جنرال مبدع لا تخفى انجازاته ، قام بإيقاف معظم حملات Jiang Wei ، حملات Zhuge Liang تكفل بها Sima Yi و Cao Zhen ولم يشارك Deng Ai فيها ، لكن يكفي بأنه أسقط Shu ...


ٍJiang Wei ترا قتل في عام 264 مو 267 ، ثانيا هو صحيح كان هدفه من الحملات توسيع المملكة لكنه فاشل لو Wang Ping او Zhang Ni مكانه أفضل ، Jiang Wei ما ظل يقاتل ، Zhong Hui دخل Chengdu وقام بمصادقة Jiang Wei وثاروا على Wei وأتباع Deng Ai قتلوهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الثلاثاء 27 أغسطس 2013, 7:58 am

اقتباس :
وين المعركة الي انهزم فيها Jiang Wei ؟!؟!؟!؟!؟!؟؟!؟ الي فهمته انسحاب حتى قبل لا تتواجه الجيوش !!!!
اولا انسحابه هزيمة, لانه هو الطرف المهاجم و بانسحابه هو تخلى عن الاراضي الي احتلها يوم هاجم. راجع سيرة Chen Tai بتشوف تفاصيل هالهزيمة, هذا الاقتباس:

اقتباس :

اثناء ذلك, قام الجنرال المتحكم Jiang Wei ببناء قلعتين في جبال Qu و ارسل بعض الجنود للدفاع عنهم. ايضا, قام Jiang Wei بأخذ السكان من قبائل Di و Qiang كرهائن و اجبرهم ان يستمعوا لاوامره. نظر Chen Tai الى الامر و نصحه مسؤوله Guo Huai الجنرال المسؤول عن القضاء على الغرب, و بين له انه وقت مناسب لمهاحمة القلعتين لان المسافة بين القلعتين و قوات Shu طويلة (مشددا على مشاكل توصيل الغذاء) و اشار الى كراهية رجال القبائل لتصرفات Jiang Wei (مشيرا الى امكانية وقوع فتنة بين صفوف العدو). وافق Guo Huai على الاقتراح و ارسله لكي يهاجم قوات Shu تحت امر Xu Zhi. و في نفس الوقت, ارسل محافظ Nan An القائد Deng Ai لمهاجمة القلعتين. Chen Tai تمكن من قطع خط توصيل المؤن و خط توصيل المياه الخاص بالقلعتين و لكنه حوصر من قبل قوات Shu التي جاءت بهجوم مضاد. بعد ذلك قاد Jiang Wei جنوده للانقاذ القلعتين و مقابلة Chen Tai في مؤخرة جبال رأس الثور. و بدلا من ان يواحه Jiang Wei قام Chen Tai بنصح Guo Huai ان يقطع طريق هروب Jiang Wei و وافق Guo Huai و ارسل Chen Tai للقيام بالخطة. كشف Jiang Wei الخطة و عام ان هناك قائدا قويا في صفوف العدو, لذلك و نظرا لموقفه الغير جيد قرر ان ينسحب و بانسحابه, استسلمت القلعتان لمملكة Wei.
و هذا الاقتباس عن الانسحاب الثاني:
اقتباس :

عام 253, قاد Jiang Wei عشرات الالاف للقيام بحملة شمالية اخرى ضد مملكة Wei. مر ب Shi Ying و Dong Ting و حاصر Nan An. تم ارسال Chen Tai كقوات مساندة و تلاقى الجيشان. بعد سلسلة من الاشتباكات, اضطر Jiang Wei ان ينسحب بسبب نقص الغذاء.
كلمة "اضطر ان ينسحب" ترى تعني انه انهزم في قتال. سيرة Cao Cao تقول ان Cao Cao "اضطر ان ينسحب في Chibi" فهل هذا يعني انه انسحب بلا قتال؟ لا. السالفة بس ان سير الجنرالات دائما ما تذكر الهزائم بتفصيل.
اقتباس :

انتصروا و كبدوا Wei خسارة عشرات الآلاف من الجنود و حاصروا مدينة ثانية

لكن انسحب لوصول مساندات Chen Tai للمرة الثانية ما تقابل مع Chen Tai و انسحب
قصة المعركة في سيرة Chen Tai و سبب هزيمة Wei بعد مخالفة Wang Jing للاوامر + انتصار Chen Tai على Jiang Wei (ما انسحب بلا قتال مثل ما تقول), هذا الاقتباس:

اقتباس :
في نفس السنة, قام Jiang Wei بحملة شمالية ضد مملكة Wei. تلقى Chen Tai اخبار من مفتش مقاطعة Yong القائد Wang Jing ان قوات مملكة Shu بقيادة Xiahou Ba و Jiang Wei وصلت من ثلاث طرق, تهدف الى جبال Qi و مدينة Jin Cheng و Shi Ying. و لذلك, طلب Wang Jing من Chen Tai ان يرسل جنوده ليدافع عن الثلاث مناطق كلها. لكن Chen Tai لم يصدق الاخبار و لم يصدق ان قوات Shu ستقسم قواتها لمهاجمة ثلاث مناطق. لذلك امر Wang Jing ان يدافع عن ممر Di و ان لا يهاجم الا وصلت قوات Shu و سنحت الفرصة. ايضا, قاد Chen Tai جنوده للدفاع عن Chen Cang. لكن Wang Jing لم يطع اوامر Chen Tai و هاجم قوات Shu بنفسه و عندما علم Chen Tai بذلك, علم ان مصيبة ستحدث لذلك ارسل جنوده لانقاذ Wang Jing.

كما توقع Chen Tai, هزم Wang Jing هزيمة كبيرة و تم تقسيم جنوده و لم يبقى سوى عشرة الاف لحراسة ممر Di. قام Chen Tai بابلاغ الحكومة عما حدث تلك الليلة و جمع الجنود المهزومين و نظمهم. و بعد ذلك بفترة قصيرة, وصلت قوات Deng Ai. لكن Deng Ai كان له رأي انه من الصعب الدفاع ضد قوات Shu المنتصرة حديثا و رأى ان يتخلوا عن ممر Di و يدافعوا عن المناطق الشمالية الاستراتيجية. رد عليه Chen Tai و اشار انه, مع ان قوات Shu انتصرت, الا انها لم تنتهز الفرصة و تهاجم الشرق لاخذ مخازن Wei في Li Yang. و بدلا من ذلك, بقت قوات Shu محاصرة ممر Di و ضعف حماس جنودهم. بالاضافة الى مشكلة المؤن المتواصلة في قوات Shu, شعر Chen Tai ان قوات Wei يجب ان تستغل عوامل الضعف هذه و ان تقوم بهجوم سريع ضد العدو. و فعلا, قاد Chen Tai رجاله الى جنوب ممر Di و هناك امر جنوده ان يرفعوا المشاعل و يقرعوا الطبول. و عندما رأى المدافعون في ممر Di هذا ارتفع حماسهم بشكل كبير. و على الجانب الاخر, قوات Shu تأثرت سلبيا بعرض Chen Tai و تم ارسال جزء من قواتهم لهزيمة Chen Tai لكن Chen Tai استغل المناطق الاستراتيجية في الدفاع و هزمهم هزيمة كبيرة. و كنتيجة, اضطرت قوات Shu ان تتراجع و تم انقاذ ممر Di. وصلت انباء انجازات Chen Tai في الحدود الغربية الى العاصمة بسرعة و مدح Sima Zhao القائد Chen Tai.
اقتباس :

قاد حملته الشمالية و كان مجهز Hu Ji علشان يساعده في حملته و لكن Hu Ji تخاذل و ما وصل ليساعده و هذا سبب الهزيمة

هل هذا بسبب فشل Jiang Wei او قلة الكفائات الي حوله ؟!؟!؟!؟!؟
بسبب تعيين Jiang Wei لهذه الكفاءات و اتكاله عليها. Zhuge Liang يلام على هزيمة Ma Su لانه من عينه في ذلك المكان و اتكل عليه.

اقتباس :

استغل فرصة ثورة Zhuge Dan و هاجم تحصنوا Wei تحداهم يطلعون لهم ما طلعوا حاول الرجال بس Sima Wang و Deng Ai صاملين مو راضين يطلعون شيسوي له ؟!؟!؟!!؟!؟!؟
خلني اذكرك ان هذه معركة, مو هوشة. الجهة المدافعة هدفها انها تدافع عن مكانها بأي طريقة سواء قتال مباشر او تحصن, و الجهة المهاجمة عليها ان تجد طريقة لاحتلال الارض. Zhuge Liang عمل نفس الحركة في Sima Yi مرتين او ثلاث مرات, لكن هذا ما يعني ان Zhuge Liang نجح في حملاته الشمالية. Cao Cao مثلا, حاصر Lu Bu و بقي Lu Bu محاصر و اضطر Cao Cao يحول مجرى النهر للمدينة, هذا مثال واحد و في امثلة كثيرة (Shen Pei, Gao Gan, Zang Hong, Gongsun Zan, Jiangling الخ..) لمعارك حصار انتصرت فيها الجهة المهاجمة مع ان الجهة المدافعة بقت في المدينة.

بقية كلامك عن سقوط Shu, انت ذكرت (جهود Jiang Wei) في منع سقوط Shu و هذا لا يختلف عليه اثنان. صحيح Jiang Wei حاول ابقاء Shu بل و حاول ارجاعها اصلا, لكن هل ننكر ان هزائمه في حملاته الشمالية ادت الى اضعاف موارد المملكة؟ لا طبعا, السبب الي خلى مملكة مثل Shu, في اقليم جبلي مثل Yi, تسقط بحملة وحدة فقط هو استنزاف Jiang Wei لمواردها على مدار الحملات الشمالية الي سواها و الي (جميعها) انتهت بفشل و خسائر.

هذه من سيرة Jiang Wei و تتكلم عن تغييره للنظام الدفاعي للمملكة, اربط انت هالشيء بسقوط المملكة بحملة واحدة و اختراق Deng Ai للدفاعات:

اقتباس :

Jiang Wei اقترح تغيير النظام الدفاعي و توزيع الجنود في Hanzhong. قبل ذلك, كان Liu Bei و بعده Wang Ping قد وضعا خطة دفاعية لكل منطقة استراتيجية و تم وضع جنود كافيين لكل نقطة لطرد هجوم العدو. لكن, بناء على كلام Jiang Wei, هذه الخطة كانت جيدة دفاعيا لكنها كانت تمنع اي هجوم مضاد. لذلك, اقترح خطة ينسحب فيها الجنود في حالة الهجوم الى Han Cheng و Yue Cheng مع كل معداتهم و مؤنهم. هذا كان ليمنع تقدم العدو الى منطقة Ping Yuan. و سيتم تجهيز الكثير من الممرات و ارسال الكثير من الجنود لمعرفة نقاط الضعف للعدو. اذا فشل العدو في احتلال هذه الممرات, سيقل حماسه و مؤنه و بتلك الظروف, اقترح Jiang Wei هجوما مضادا من Han Cheng و Yue Chong. هذه الخطة تمت الموافقة عليها و تم توزيع الجنود من الكثير من المناطق الاستراتيجية.
هزائم Jiang Wei موجودة بشكل مختصر في سيرته, شوف هالاقتباسات:
اقتباس :

في السنة الثانية عشر من Yan Xi, قام Jiang Wei بحملة شمالية اخرى بعد ان وصلته اوامر لكنه لم ينجح
اقتباس :

في السنة الخامسة من Jin Yao, قام Jiang Wei بحملة شمالية اخرى لكنه هزم مرة اخرى من Deng Ai. الان, Jiang Wei كان في بدايته من Wei و لديه قليل من النجاحات العسكرية في Shu. عندما سمع ان هناك خطة ضده محاكة من قبل الخادم الامبراطوري Huang Hao و Yan Yu صاحب منصب You Jiang Jun, قلق Jiang Wei و لم يرجع الى Chengdu مرة اخرى.
بالنهاية انت استشهدت بكلام Xi Zhen عن اخلاق Jiang Wei لكنك اهملت كلام Sun Sheng عن رأيه باخلاق Jiang Wei:
اقتباس :

"انا لا اتفق مع تعليق Xi Shi! على الرجل ان يكون واع و حذر عندما يكون له منصب عالي. لا يوجد اي شيء مميز عن كونه تقي و وفي لانه هذا من مقتضيات منصبه. كان بالبداية تابعا لـ Wei لكنه ذهب لاحقا الى Shu. شيء مثل هذا يظهر انه قام بذلك للفائدة النفسية و لا يمكن اعتباره وفي. كان ضعيفا امام الاخرين مثل اقرباءه و غيرهم و هذا لا يمكن اعتباره تقوى. قاتل مملكته الاصلية و هذا لا يمكن اعتباره حق. عندما هزم و حوصر من جنود Shu لم ينتحر و هذا لا يمكن اعتباره شريف. لم يكن لديه اي انجاز, وضع الناس في مشقة بسببه. صعد الى منصب عالي بالسلطة و لم يقضي على اعداءه, هذا لا يمكن اعتباره شجاعة. من بين الصفات الخمس: الوفاء - التقوى - الشرف - الحق - الشجاعة, Jiang Wei لا يتصف بأي منهم. انه خائن لـ Wei و وجه عار لامة ميته. اعتباره جنرال عظيم, انا اشكك بذلك جدا. حتى و ان كرس نفسه للدراسة, كان متعجرفا و لم يكن لديه معرفة.
Pei Song Zhi وازن بين الرأيين, قال انه كان محب للدراسة لكن ايضا اهمل والدته كما يعلم الجميع:
اقتباس :

المؤرخ Pei Song Zhi يعتقد ان تعليق Xi Zheng على Jiang Wei يمكن الاخذ به بنظرة خارجية, لكن بالحقيقة هذا ليس انعكاسا دقيقا. صفاته الجيدة كانت انه احب الدراسة و كان مقتصدا في الحياة. الكتب Ben Zhuan و Wei Lue تقول انه لم يكن لديه نوايا خيانة عندما انضم الى Shu. تعليق Sun Sheng القاسي لم يكن صحيحا الا بمسألة التقوى عندما ترك Jiang Wei والدته. لكن انتقاداته الاخرى فائضة عن الحد و ليست دقيقة. تعليقاه بعيدان عن الحقيقة.
اعتقد اعلم شخص به هو Chen Shou, كونه من مؤرخي مملكة Shu اصلا. شوف شقال عنه:
اقتباس :

تعليقات Chen Shou تقول: Jiang Wei كان متمكنا كمؤرخ و قائد و اراد الكثير من الشهرة. لكنه كان في معظم الاحيان فاشلا حتى موته. قال Lao Zi "حكمك لامارة كبيرة كطبخ طبق صغير" يجب ان تكون صبورا و تبني من القاع الى القمة لكي تنجح. Gan Bao يقول: Jiang Wei كان عمدة Shu. تدمرت امارته, و استسلم قائدته و بعدها مات. اخيرا, يالاسف! لسوء الحظ, انه ليس من السهل ان تموت لكنه من الصعب ان تختار كيف تموت. كل الشهداء في الماضي ماتوا في النهاية ليس لانهم ارادوا ان يموتوا, بل لانهم عرفوا ان الحياة قصيرة و انه من الافضل ان تموت بطريقة شريفة.
الي ابي اوصله فقط, انك اذا تبي تقرأ عن شخص لازم ما تكتفي بقراءة سيرته. سيرة Cao Ren مثلا لا تذكر هزيمته على يد Zhu Huan, سيرة Sun Ce ما تذكر اسم Chen Deng, سيرة Cao Cao تتجاهل Chibi, الخ.. هزائم Jiang Wei من Chen Tai جبت لك اقتباساتها, هذه اقتباسات هزائم Jiang Wei من Deng Ai:

اقتباس :

بعدها تم نقل Deng Ai ليكون تحت Guo Huai و تم تعيينه كوالي ل Nan An. و كانت هذه انطلاقة السياسية و العسكرية , فقد شكل مع Guo Huai ثنائيا رائعا و قاما برد هجمة من Jiang Wei و وقتها اراد Guo Huai استغلال هذه الفرصة لمحاربة قبائل ال Qiang لكن Deng Ai عارض تلك الفكرة لانه توقع ان Jiang Wei سيقوم بالرد عليهم بهجوم مباغت و وافق Guo Huai على الفكرة و ارسل Deng Ai ليحرس Bai Shai.

و بعدها بثلاث ايام صدق توقع Deng Ai و ارسل Jiang Wei القائد Liao Hua ليقوم بالهحوم على Bai Shai بينما هاجم Jiang Wei بنفسه Tao Cheng و استعمل Liao Hua كطريقة لجذب الانتباه لكن Deng Ai لاحظ هذه الخطة و تقدم قبله ليحتل Tao Cheng مما اجبر Jiang Wei و Liao Hua على الهروب و تمت ترقية Deng Ai الى والي Cheng Yang و اخذ منصب دوق Guan Nei على جهوده.
اقتباس :

في اقليم Yong تمكن Wang Jing من التغلب على Jiang Wei و اجباره على الهروب الى Zhong Ti. جميع من في مجلس مملكة Wei توقعوا ان جيش Jiang Wei قد نفذ اخيرا
و ضعف, لكن Deng Ai عارض هذه الفكرة و جادل ان Jiang Wei لا يزال لديه الكثير من المؤن و الجنود مستدلا بقوة الاقاليم الجنوبية و طبوغرافيتيها و انتاجها و توقع ان يقوم Jiang Wei بهجوم شمالي اخر.و صدق توقع Deng Ai فقد هاجم Jiang Wei الشمال مرة اخرى متوجها الى Qi Shan. و عندما هاجم Jiang Wei و وصلته اخبار ان Deng Ai كان جاهزا للمعركة,
قام بتغيير اتجاهه و توجه الى Nan An . كان Deng Ai متحصنا بجبال ال Wu Cheng
و عندما التقى الجيشان في Duan Gu انتصر Deng Ai نصرا ساحقا و تمت ترقيته
هو و ابنه.
اقتباس :

بعدها بفترة, تمكن Deng Ai من هزيمة Jiang Wei بجانب سور الصين العظيم , و تمت
ترقيته. و بعدها هزم Jiang Wei مرة اخرى عند Hou He و اجبره على الهروب الى Da Zhong.
اقتباس :

و تم امر Deng Ai ان يحارب Jiang Wei و يمنعه من الفرار و تمكن من التغلب عليه بمعارك متتالية بقائديه الذي ارسلهم (Deng Ai ارسل قادة اخرين ليقاتلوا بتلك المعارك)
انتقادنا الاهم لـ Jiang Wei هو (اصراره) على القيام بحملات شمالية متتالية رغم فشله في جميع الحملات و تضييعه للموارد و الرجال و عودته بلا مكاسب. صحيح, هو انتصر في بعض الاشتباكات ضد قوات Wei الحدودية تحت قيادة انصاف الجنرالات, لكن بشكل عام Jiang Wei رجل رسم لنفسه احلام اكبر من حجمه و ركض ورائها بطريقة اتعبت مملكته و جعلتها لقمة سهلة لـ Wei فسقطت بحملة وحدة.Zhuge Liang رسم نفس الحلم المستحيل تحقيقه برأيي, لكن على الاقل كان اكثر واقعية من Jiang Wei فكان يجهز للحملات الي كان بينها سنوات من التتخطيط اما Jiang Wei فكان يقوم بحملات سنوية و حتى في Shu كثروا منتقديه و كارهيه.

انا قبل لا اقرا التاريخ , من قرائتي للرواية و لعبي للالعاب, كان بنظري Xiahou Dun هو الافضل. لكن بعد قرائتي للتاريخ ادركت ان Xiahou Dun لا يختلف كثيرا عن Jiang Wei, فاطلب منك تترك الانطباعات الاولية و مشاعر الحب لـ Jiang Wei المبنية على مصادر غير تاريخية و تحكم بواقعية خاصة بعد قراءة سيرتي Deng Ai و Chen Tai.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
mq20013
Recruit


عدد الرسائل : 2
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 10/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الخميس 10 أكتوبر 2013, 8:46 pm

أشوف أنه جاء بوقت عصيب وتورط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Junyi
Regent
Regent


ذكر عدد الرسائل : 415
العمر : 21
الدولة : المدينة المنورة, المملكة العربية السعودية.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 15/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الخميس 10 أكتوبر 2013, 10:52 pm

صحيح كان وقت عصيب على مملكة Shu كلها ، لكن كثير غير Jiang Wei جاؤوا بنفس الوقت وابدعوا مثل Wang Ping و Zhang Ni و Luo Xian ، السر هو أنه Jiang Wei فاشل وانتهى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bander36
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 17/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الإثنين 17 فبراير 2014, 9:40 am

فاشل بمعنى الكلمه د
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tadaoki
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 4298
العمر : 23
الدولة : kingdom Of Jin
أفضل مملكة : Jin
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    السبت 22 مارس 2014, 12:54 pm

إعادة تنشيط الموضوع

Jiang Wei يعتبر أكثر شخص مولاي في عهد Liu Shan 

منتقدين Jiang Wei يا ناصر اللي تقول عنهم

هذولا كلهم اقترحوا على Liu Shan الإستسلام 

JIang Wei ما كان هو اللي يعين ولا كان عنده قوة

القوة كانت عند Chen Zhi ثم إلى Huang Hao 

Deng Ai يا جماعة تراه خطته كان ممكن ينفذها بتهور

لكن Shi Zuan بلغه وقال 

:يجب أن تخبر الجنرال الأعلى Sima Zhao حول هذه الخطة مثل لو فشلت ؟ستتلقى اللوم كله وحدك

لذلك أرسل

Wang Qi مع Deng Ai والباقين 

بعد ما تجاوزوا الجبال من Yin Ping إلى Jiangyou 

اقترح بأن يقوم عدد بسيط من الرجال بدخول المدينة وإحداث فوضئ فيها ويجبرون محافظها Ma Miao على الإستسلام

Jiang Wei في حملة الدفاع 

هزم Zhuge Xu 

دافع دفاع ناجح ضد Zhong Hui اللي كان يقود 100000 من المدربين

كان معاه في الجيش عمالقة زي Du Yu و Hu Lie 

مع ذلك صمد

لكن Liu Shan استسلم

مع ذلك

Jiang Wei خطط وحاول يعيد Shu 

حتى أنه راسل Liu Shan 

أنا ما ادري لليش أنتم تحذفون إنتصاراته

هزم Wang Jing وأباد جيشه الكبير

هزم محافظين اجتمعوا لرده لكنه هزمهم وقتلهم

أنا ما أقول أنه داهية 

أقول أنه شخص عادي

لأن أشخاص مثل Chen Tai و Deng Ai أشخاص استثنائيين

Jiang Wei مشكلته في الحملات

المؤرخين تركوا انتصاره الكبير على Wang Jing عشان المعركة اللي بعدها أبيد نصف جيش Jiang Wei في Duan Valley 



أرى أنه قائد عادي مع ولاء كبير وطموح قاده لحتفه

حكم تحت شخص ليس كفئ

بالنسبة ل Hu Ji 

ترى Jiang Wei ما له دخل فيه في تعيينه

Hu Ji تأخر بأوامر من العاصمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    السبت 22 مارس 2014, 2:12 pm

اقتباس :
Jiang Wei يعتبر أكثر شخص مولاي في عهد Liu Shan

Guan Yu اكثر شخص موالي لـ Liu Bei, خلنا نصفق له, شرايك؟

اقتباس :
منتقدين Jiang Wei يا ناصر اللي تقول عنهم

هذولا كلهم اقترحوا على Liu Shan الإستسلام

طيب؟ تقول هالشي كأنه شي سلبي؟ و تقول هالشي كأني كنت امدحهم يعني؟ ليش اصلا كان في نقاش عن الاستسلام؟ لأن Deng Ai وصل للعاصمة بفضل صاحبك و نظامه الدفاعي.
اقتباس :

JIang Wei ما كان هو اللي يعين ولا كان عنده قوة

كان عنده قوة كافية انه يقود حملات شمالية على راحته و يضيع الموارد مثل ما يبي. هذا اساس انتقادي له.

اقتباس :
القوة كانت عند Chen Zhi ثم إلى Huang Hao

لا هذه بالامور الداخلية, لكن بالعسكرية ما كان لأي شخص في Shu مكان يقابل Jiang Wei. بالنهاية ترى Jiang Wei قائد اعلى, بينما Huang Hao مجرد خادم وصل لمراكز اتخاذ القرار بتقربه من السلطة النائمة و صار كالبطانة, لكن ما كان يقدر يتخذ اي نصف قرار بنفسه.

اقتباس :
Deng Ai يا جماعة تراه خطته كان ممكن ينفذها بتهور

لكن Shi Zuan بلغه وقال

:يجب أن تخبر الجنرال الأعلى Sima Zhao حول هذه الخطة مثل لو فشلت ؟ستتلقى اللوم كله وحدك

لذلك أرسل

Wang Qi مع Deng Ai والباقين

بعد ما تجاوزوا الجبال من Yin Ping إلى Jiangyou

اقترح بأن يقوم عدد بسيط من الرجال بدخول المدينة وإحداث فوضئ فيها ويجبرون محافظها Ma Miao على الإستسلام

مدري شنو تحاول توصل له بسرد هالقصة؟

اقتباس :
Jiang Wei في حملة الدفاع

هزم Zhuge Xu

دافع دفاع ناجح ضد Zhong Hui اللي كان يقود 100000 من المدربين

كان معاه في الجيش عمالقة زي Du Yu و Hu Lie

مع ذلك صمد

لا ما هزم Zhuge Xu و لا تقاتل معه ابدا. من وين جبت هالكلام؟

دفاع ناجح؟ المملكة سقطت و انت تقول دفاع ناجح؟

اقتباس :
Jiang Wei خطط وحاول يعيد Shu

حتى أنه راسل Liu Shan

أنا ما ادري لليش أنتم تحذفون إنتصاراته

الانجاز هو انه يرجع Shu, مو انه يخطط يرجع Shu. مدري ليش انت تحسب هذا شي عظيم يعني؟ صح هو نجح انه يثير كبرياء Zhong Hui, بس مدري شنو الشي العظيم بهالشي؟ رجل سجله مملوء بالهزائم و تضييع المملكة, و اخرتها عشانه قدر يخلي Zhong Hui, الي شخصيته كلها غرور, يثور على Wei صار شخص عظيم؟ يا رجل!

اقتباس :
هزم Wang Jing وأباد جيشه الكبير

و انت تعرف سبب الهزيمة, و مكتوب بالصفحة الاولى.
اقتباس :

أقول أنه شخص عادي

لأن أشخاص مثل Chen Tai و Deng Ai أشخاص استثنائيين

منو بعد تسميهم اناس عاديين؟ Guan Yu و Xiahou Dun؟ ما تهمني التسميات, يهمني انه من الدرك الاسفل في سلم الجنرالات اصحاب المناصب.
اقتباس :

Jiang Wei مشكلته في الحملات

اذكرك انه هو بنفسه اعلن الحملات, ما انفرضت عليه. اذا مو قد الهجمات لا يهاجم, ضيع المملكة معاه.

اذا تبي تحاول توصل ان Jiang Wei مو 0/10, لا تزعل, نعطيه 1/10.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Tadaoki
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 4298
العمر : 23
الدولة : kingdom Of Jin
أفضل مملكة : Jin
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    السبت 22 مارس 2014, 2:55 pm

اقتباس :
Guan Yu اكثر شخص موالي لـ Liu Bei, خلنا نصفق له, شرايك؟
ما قلنا شئ صح


اقتباس :
طيب؟ تقول هالشي كأنه شي سلبي؟ و تقول هالشي كأني كنت امدحهم يعني؟ ليش اصلا كان في نقاش عن الاستسلام؟ لأن Deng Ai وصل للعاصمة بفضل صاحبك و نظامه الدفاعي.

النظام أرى أنه دفاعي 

Deng Ai عمل عمل اسثنائي وهو القصة اللي ذكرتها

بعض المؤرخين يذكرون أن Sima Zhao نفسه كان ماهو واثق حول الحملة



اقتباس :
كان عنده قوة كافية انه يقود حملات شمالية على راحته و يضيع الموارد مثل ما يبي. هذا اساس انتقادي له.



أتفق معاك



اقتباس :
لا هذه بالامور الداخلية, لكن بالعسكرية ما كان لأي شخص في Shu مكان يقابل Jiang Wei. بالنهاية ترى Jiang Wei قائد اعلى, بينما Huang Hao مجرد خادم وصل لمراكز اتخاذ القرار بتقربه من السلطة النائمة و صار كالبطانة, لكن ما كان يقدر يتخذ اي نصف قرار بنفسه.

أختلف معاك

حملة من حملات Zhuge Liang أحببطت بسبب الصراعات السياسية

نفس حملة Jiang Wei اللي كانت أول معركة بينه وبين Deng Ai 

Lai Min خلا Hu Ji يتأخر عن إمداد Jiang Wei لبغضه له فقط

Huang Hao بالعكس كان المسيطر

بسببه Luo Xian تم طرده إلى Yong An وما حصل على مناصب يستحقها

حتى أن Deng Ai أول شئ عمله بعد استسلام Liu Shan هو إعدام Huang Hao


اقتباس :
لا ما هزم Zhuge Xu و لا تقاتل معه ابدا. من وين جبت هالكلام؟

Zhuge Xu كان موكل بقطع خط وصول Jiang Wei إلى Jinmeng ولكن Jiang Wei هزمه ووصل بنجاح


اقتباس :
دفاع ناجح؟ المملكة سقطت و انت تقول دفاع ناجح؟


Li Te تبع Jin تقريبا عام 324

يوم شاف بوابة Jinmeng قال(كيف لمملكة مثل Shu أن تسقط بوجود بوابة مثل هذه البوابة الحصينة)

السبب يعود لدفاع Jiang Wei و Liao Hua و Dong Jue هناك

 وسقوط المملكة يعود لإستسلام Ma Miao وهزيمة Zhuge Zhen

ناصر تذكر في سيرة Jiang Wei

كان مذكور أنه انتشرت إشاعات عن انتقال Liu Shan ل Nanzhong 

يعني كان فيه أراضي ياقية ل Shu 

لكن Liu Shan استسلم مباشرة

؟

ألوم Jiang Wei على 9 حملات خسارة وخسائر فادحة

لكن ليش ألومه على خسارة مملكته ؟؟

ممكن الموارد

كيف قدر يصمد أمام Zhong Hui ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الأحد 23 مارس 2014, 3:21 am

اقتباس :
النظام أرى أنه دفاعي

انا ارى انه غير مجدي, و السبب سقوط المملكة.
انت ترى انه مجدي, عطنا السبب.

اقتباس :

أختلف معاك
حملة من حملات Zhuge Liang أحببطت بسبب الصراعات السياسية
نفس حملة Jiang Wei اللي كانت أول معركة بينه وبين Deng Ai
Lai Min خلا Hu Ji يتأخر عن إمداد Jiang Wei لبغضه له فقط
Huang Hao بالعكس كان المسيطر
بسببه Luo Xian تم طرده إلى Yong An وما حصل على مناصب يستحقها
حتى أن Deng Ai أول شئ عمله بعد استسلام Liu Shan هو إعدام Huang Hao

شنو علاقة هذا بالموضوع؟ Jiang Wei كان له سلطة كافية انه يشن حملات دون حسيب ولا رقيب. وجود بطانة داخلية فاسدة مثل Huang Hao ما ينفي هالشي. ممكن ان تجادل ان Huang Hao كان له تأثير, لكن انك تستعمل هالشي عشان تقول ان Jiang Wei ما كان له سلطة؟ لا اختلف معك. Jiang Wei بالامور العسكرية كان يشق و يخيط على راحته. هل رفضت له حملة شمالية؟ لأ. يا رجل يكفيك انه قدر يغير نظام دفاعي كامل لمملكة بدون مشاكل.
اقتباس :

Zhuge Xu كان موكل بقطع خط وصول Jiang Wei إلى Jinmeng ولكن Jiang Wei هزمه ووصل بنجاح

كلامك خاطىء تماما. هذا الـ ZZTJ:
اقتباس :

10.
Hearing that the various troops of Zhong Hui had already entered Hanzhong, Jiang Wei retreated with his troops. Yang Xin and the others pursued him to the mouth of the river Qiangshui, where they fought a severe battle. Jiang Wei was defeated and fled. Hearing that Zhuge Xu had already blocked the road and had stationed himself at Qiaotou, he turned to Gonghangu and thus entered the northern route, his intention being to appear at the rear of Zhuge Xu. Informed of this, Zhuge Xu retreated thirty li. Jiang Wei had already penetrated the northern route more than thirty li when he heard that Zhuge Xu's troops had retreated. He then returned, passing Qiaotou. Zhuge Xu moved forward to intercept Jiang Wei, but he was one day late and so could not encounter him. [7]

Zhuge Xu التزم بأوامره و تمركز في منطقة لكي يقطع خط انسحاب قوات Jiang Wei المهزومة. راح Jiang Wei و غير مسار انسحابه عشان يداهم Zhuge Xu من الخلف. تحرك Zhuge Xu و انسحب 30 Ii و تقدم Jiang Wei الى مكان انسحابه. لاحقه Zhuge Xu لكن ما قدر يوصل له و لا قدر يقابله في معركة عشان ينهزم. Jiang Wei خدع Zhuge Xu, لكن ما هزمه بالقتال نهائيا.


اقتباس :
Li Te تبع Jin تقريبا عام 324
يوم شاف بوابة Jinmeng قال(كيف لمملكة مثل Shu أن تسقط بوجود بوابة مثل هذه البوابة الحصينة)
السبب يعود لدفاع Jiang Wei و Liao Hua و Dong Jue هناك
وسقوط المملكة يعود لإستسلام Ma Miao وهزيمة Zhuge Zhen
ناصر تذكر في سيرة Jiang Wei
كان مذكور أنه انتشرت إشاعات عن انتقال Liu Shan ل Nanzhong
يعني كان فيه أراضي ياقية ل Shu
لكن Liu Shan استسلم مباشرة
؟
ألوم Jiang Wei على 9 حملات خسارة وخسائر فادحة
لكن ليش ألومه على خسارة مملكته ؟؟
ممكن الموارد
كيف قدر يصمد أمام Zhong Hui ؟

ترى استستلام Ma Miao و هزيمة Zhuge Zhan صحيح يمكن النظر لها كأخفاقات, لكن انا تركيزي الان على Jiang Wei. هو المسؤول عن الامور العسكرية, و ما قدر يحمي مملكته لحملة وحدة ضد Wei بينما Fei Yi و Wang Ping قدروا يصدون جيش Cao Shuang الضخم في Xingshi. انت تحاول تصور الوضع ان Jiang Wei غير ملام, لان غيره انهزم و هو صمد, لكن المشكلة الكبرى انه هو السبب الرئيسي في هذا التنظيم الدفاعي الغريب الي سهل لـ Deng Ai انه يتسلل, اضف على ذلك ان Shu كانت بوضع لا يحسد عليه بفرق الجنود و الموارد الي ادى الى خيانات كثيرة و انت تدري اني الوم Jiang Wei اولا و ثانيا على الشيء هذا. "صمود" Jiang Wei انا انظر له على انه نجاح لـ Zhong Hui انه قدر يخلي Jiang Wei يقعد بمدينته بدون لا يتحرك و هذا سهل لـ Deng Ai الحراك. لو Jiang Wei قدر يطرد Zhong Hui, كان Deng Ai راح في خبر كان و حوصر في منتصف المملكة. سقوط المملكة يعود على Jiang Wei بشكل كبير, سواء في تضييع الموارد, او النظام الدفاعي, او تسلل Deng Ai, او محاصرة Zhong Hui له, او حتى بصورة عامة قيادة الحملة الدفاعية هذه الي كلها هزائم بهزائم.

قرار Liu Shan و قصة امتلاك Shu لأراضي اخرى هذا موضوع ثاني. هل Liu Shan كان محق بقرار الاستسلام؟ موضوع ثاني هذا. لكن اداء Jiang Wei بالحملة الدفاعية هذه بشكل عام كان ضعيف جدا برأيي.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Zhao Yun.
Soldier
Soldier


انثى عدد الرسائل : 70
العمر : 19
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 28/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الأربعاء 16 أبريل 2014, 10:07 am

بصراحه احب هذه الشخصيه احسه مظلوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NobuNoc
Soldier
Soldier


ذكر عدد الرسائل : 88
العمر : 23
الدولة : الكويت
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الأحد 18 مايو 2014, 2:35 pm

Shizai
ترى Jiang Wei حاله حال أي جنرال في الممالك الثلاثة له نجاحات و إخفاقات على سبيل المثال و بعد قرائتي لسيرة Zhang He الي بالمنتدى وجدت أن معظم انتصاراته كانت بمساعدة جنرال آخر

و هذا المقصود أن محد يقدر يفوز اذا كانوا الي حوله ما منهم فايدة
Wei
deng ai chen tai sima zhao du yu
shu
Jiang Wei

و مشكلة Jiang Wei هي انه من Shu لو انه واحد ثاني كان حصل له ترفيييييييييييييييييييييييييييييييييييع لا يوصف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Junyi
Regent
Regent


ذكر عدد الرسائل : 415
العمر : 21
الدولة : المدينة المنورة, المملكة العربية السعودية.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 15/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الإثنين 19 مايو 2014, 11:44 pm

Jiang Wei مهو مظلوم, بالعكس كل الناس تلومه و تعايبه, حتى معظم محبي Shu من قراء التاريخ أو ناس عاشوا في ذاك الزمان في مملكة Shu كانوا ينتقدون Jiang Wei, بصراحة يستاهل اللوم. انا ما ادري يعني ليه البعض ماخذين مقلب بـ Jiang Wei؟ انا استنتاجي حول ذلك انه البعض ينظر لجانب Jiang Wei الايجابي, كمحاولة إرجاعه لـ Shu, طيب؟ وين الانجاز او النجاح بنظركم؟ هل هو نجح في تحقيق اللي براسه؟ لا, كل هذي المحاولات تسقط صورة البطل Jiang Wei بخسارته في التسع الحملات و تضييعه لموارد المملكة و تغييره للنظام الدفاعي الممتاز لاقليم Yi, الى نظام دفاعي فاشل سهل على Deng Ai اختراقه و الوصول على مقربة من العاصمة, و سقطت المملكة بعد علم Liu Shan انه لا يمكن الصمود بوجه قائد فذ مثل Deng Ai, و عدم وجود الموارد الكافية اللي ضيعها خويكم Jiang Wei. يعني الحين شرايكم؟ Jiang Wei كان من أكبر أسباب سقوط المملكة ليش ترقعون له؟ هو عارف انه انهزم في حملة و ضيع موارد و جنود, ليش يرجع يعيد الكرة تسع مرات و ينهزم بنفس الطريقة أو بطرق مختلفة و بشكل محرج؟

و ترى انتصارات Jiang Wei قليلة و تنعد على الأصابع, و كلها انتصارات سهلة ممكن أي أحد يفوز فيها. يا إما ينتصر بمدينة فاضية أو ما فيها تحصين جيد, أو ينتصر على قائد مبتدئ و مكانه مو في مدينة مهمة مثل Didao, و هذي الانتصارات كلها تصل لـ 3 أو 4 من التسع الحملات كلها.

@ NobuNoc : أخوي, صحيح Zhang He بعض انتصاراته كان بمساعدة آخرين, لكن بما أنه كان قائد الجيش فالانتصار ينسب إليه. مافي مجال للمقارنة بين Zhang He و Jiang Wei, لأنه معروف Zhang He أفضل, Zhang He انتصر بمفرده دون مساعدة أحد على Ma Su انتصار ساحق في Jieting, و انتصر على Sun Sheng في Nan بمفرده أيضا, و لما كان يخدم Yuan Shao هزم احدى قادة Gongsun Zan في منطقة قرب Yijing.

و بعدين انت تشوف انه اذا القائد ما حولينه أحد ما ينجح, أي منطق هذا؟ Luo Xian كان موجود بنفس الفترة و كان يخدم Shu, و كان مبدع. انتصر على Lu Kang و ما كان معه أحد. Zhuge Ke فاشل و مع ذلك انتصر في Dongxing بمساعدة Ding Feng, و يظل Zhuge Ke فاشل. عندك Sun Quan في Hefei كان عنده Lu Meng و Gan Ning و Ling Tong و Xu Sheng و غيرهم و انهزم مع انه لديه الأفضلية في العدد و العدة. مو شرط يكون مع القائد ناجحين عشان ينجح, القائد الفذ يعتمد على نفسه. و بعدين كيف نسمي القائد قائد ممتاز اذا اعتمد على غيره؟ بتقنعني انه Luo Xian في أحد ساعده لما انتصر على Lu Kang؟ اذا نمشي على منطق ما حول القائد من الجنرالات حقك ذا, أجل خلاص كثير من الجنرالات و القادة غير مبدعين.

احنا اساسا اي احد فاشل ما نرقع له, اعطيني طيب مثال لشخص فاشل بالممالك الثلاث و اتنفخ من خارج Shu. مثلا Xiahou Dun, فاشل و الناس تعيبه أيضا و نفس الشي مع Zhuge Ke.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LORD2022
Grand General
Grand General


ذكر عدد الرسائل : 2941
العمر : 20
الدولة : بلاد العرب
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 03/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الثلاثاء 20 مايو 2014, 2:02 am

انا اوافق اخي جوني بكل شيء

و بضيف شيء بس
yuan shao  كان معاه كثير من القادة المبدعين
و كان ممكن يستفيد منهم  لكن بما انه القائد و ما استعان بأفكارهم  خسر

يعني حتى لو في حد ساعد zhang he  بالنهاية هو وافق على الأراء لتحقيق الفوز و هذا دليل انه قائد ناجح 
Jiang Wei  لما خسر ما استفاد من تجربته و فوق هذا ما استعان بالي هم اكفأ منه او عندهم خبرة اكبر لمواجهة هذا الهجوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kiroko
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 01/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: Jiang Wei تعريف بسيط    الأربعاء 02 يوليو 2014, 9:17 am

jiang wei  قائد فاشل في حملاته لكن حاله يمشي  في حروبه مع zhuge liang

الحلو فيه انه ما يستسلم بس بنفس الوقت مشكلته ما يتعلم من اخطاءه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Jiang Wei تعريف بسيط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الممالك الثلاث :: مملكة Shu-
انتقل الى: