أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟

Tadaoki
Boji
Lu Meng
liuBEI
Junyi
9 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Junyi
Regent
Regent
Junyi

ذكر عدد الرسائل : 415
أفضل مملكة : Wei

متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Empty
مُساهمةموضوع: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 05 يونيو 2013, 5:26 am

آرائكم شباب متى بدأ الفساد في ممكلة Wei ، في عهد أي إمبراطور ؟
طبعا في منكم الي حيقول Cao Fang و Cao Mao و Cao Huan .... !
بس أنا من رأيي أنه في آخر عهد Cao Rui لمن سلب من المزارعين مزارعهم وضرورياتهم وصار حق حريم .
liuBEI
Colonel
Colonel
liuBEI

ذكر عدد الرسائل : 1027
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 05 يونيو 2013, 5:51 am

أنا رائى ان منذ تولى Cao Rui الحكم بدء الفساد يزداد
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334
أفضل مملكة : Wu

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 05 يونيو 2013, 7:21 am

طبعاً في عهد Cao Cao ما كان في أستقرار إلا أخر السنوات لأنه كان كله السنوات حروب في حروب

و عهد Cao Pi أنا أشوفه أفضل عهد فيه أستقرار تام و أمن و أمان و رخاء و أقتصاد قوي

عهد Cao Rui عهد جميل و مزدهر جداً بعد لكن مش أفضل من عهد والده Cao Pi

لكن في أواخر حياة Cao Rui ألتفت لنساء و أصبح يتزوج الجواري و المحضيات و غيرهن و أهمل أمور الدولة

و من هنا بدء الفساد الإداري في Wei من أواخر حياة Cao Rui

لكن ترا في أوائل و وسط حياة Cao Rui كان عهده جيد جداً

Cao Mao و Cao Fang و Cao Huan لا يستحقون الذكر أصلاً <<< النار ما تورث إلا الرماد !

لأنهم لا ضروا المملكة و لا نفعوها يعني ما يستحقون الذكر سواء أيجابياً أو حتى سلبياً !

شكراً على الموضوع

دمتم برقي

(( تـــــــــــحياتـــــــــــي ))
http://kongming.net/novel/
Boji
Marquis
Marquis
Boji

ذكر عدد الرسائل : 2072

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 05 يونيو 2013, 8:26 pm

اقتباس :
طبعاً في عهد Cao Cao ما كان في أستقرار إلا أخر السنوات لأنه كان كله السنوات حروب في حروب

لكن cao cao صنع الاستقرار في الحرب

اقتباس :
و عهد Cao Pi أنا أشوفه أفضل عهد فيه أستقرار تام و أمن و أمان و رخاء و أقتصاد قوي

الجميع ثمليييييييييييين تقصد ان عهد cao pi افضل من عهد caocao اظمن لك لالالالالالالالا من كل النواحي اظنك في فترة غيابك ضربت على راسك محمد

اقتباس :
لأنهم لا ضروا المملكة و لا نفعوها يعني ما يستحقون الذكر سواء أيجابياً أو حتى سلبياً !

الوم عائلة sima لو تركوهم اكيد يكونوا نفعوا بشي

عموما رايي من اواخر عهد cao rui

Lu Meng
King
King
Lu Meng

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 05 يونيو 2013, 9:59 pm

اقتباس :
لكن cao cao صنع الاستقرار في الحرب

كان عهد Cao Cao مضطرب طبعاً لأنه في فترة تأسيس نفس الشي مع Sun Ce في الجنوب هذا قصدي

أنا ما أقلل و لا شي بالعكس Cao Cao مبدع و برز سياسياً أكثر شي

اقتباس :
الجميع ثمليييييييييييين تقصد ان عهد cao pi افضل من عهد caocao اظمن لك لالالالالالالالا من كل النواحي اظنك في فترة غيابك ضربت على راسك محمد

عصام Cao Cao مش الأفضل في الممالك الثلاث و لا هو ملاك له أخطاء و له أيجابيات

و هو حاله حال غيره ينتقد مش على كيف أي حد أنه يخلي Cao Cao مش قابل للأنتقاد

و بعدين عهد Cao Pi كان مزدهر جداً أنا أشوف Cao Pi قريب جداً من تصرفات و أفعال Sun Quan

و كفايه أنه سوا حركة سياسيه سوا فيها أنقلابيه على الـHan و الإمبراطور هذا بحد ذاته إنجاز كبير برأيي

و الكل كان يشهد أنه عهد Cao Pi أزدهر أقتصادياً جداً و سوا تحركات سياسيه جداً ممتازه

عهد Cao Cao كان كله حروب و معارك و أنا ما ألوم Cao Cao لو ما فضى حق أرضه لأنه الرجال عنده طموح و يبي يحققها

و Cao Pi أستلم هذه الطموح و نماها و طورها و خلها تزدهر

هذا قصدي و أنا أشوف نفس القصه مع Sun Ce و Sun Quan في أحد المواضيع السابقه نفس الشي كان رأيي فيهم

دمتم برقي

(( تــــــــــحياتــــــــــي ))
Boji
Marquis
Marquis
Boji

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 05 يونيو 2013, 10:55 pm

اقتباس :
عارف هذا الشي

اقتباس :
و بعدين عهد Cao Pi كان مزدهر جداً أنا أشوف Cao Pi قريب جداً من تصرفات و أفعال Sun Quan

صح عارف ايضا انه ازدهر الوضع في عهده و انا اراه نسخة طبق الاصل من الناحية الاقتصادية اما التوسعية فاخي محمد انا و انت و الجميع عارف ان sun quan افضل بكثير و لو قارناه توسعيا بcao pi يعتبر ظلم له

بسم الله
caocao في عهده احتل ثلثي الصين و ما صادف الفقر او او او
cao pi نمى و جعل الاحوال مزدهرة و قبل استسلام sun quan بغباء و نفى الامبراطور الي لا حول له و لا قوة وووو لكنه في فترته لم تتوسع الwei سنتيمتر واحد
يعني غني بلا فائدة
Lu Meng
King
King
Lu Meng

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 05 يونيو 2013, 11:10 pm

كلامك صحيح يا عصام

لكن أنت فكر فيها شوي Cao Cao مات سنة 221 و أستلم مكانه Cao Pi خلنا نقول سنة 222 و خلنا نقول قعد 6 شهور

عشان يسوي أنقلابيه خلنا نقول يوم سوا خطة الأنقلاب على الإمبراطور سنة 223 أو أواخر عام 222

توفى Cao Pi سنة 226 يعني قعد 5 سنوات فقط حاكم مع ذلك الـ5 سنوات هذه فترة حكمه أفضل من كل أبناءه و أحفاده يوم حكموا سنوات طويله !!

يعني حرام ترا أنه نظلم Cao Pi لأنه ما عاش لكنه برز جداً في السياسه و نقدر نقارنه حتى في Sun Quan من الناحيه السياسيه

Cao Cao ما عليه غبار أبداً و عاش طويلاً جداً لكن أنا أخالف كل إللي يقول أنه أحتل ثلثي الصين لأنه أقاليم Yang و Jing و Jiao و إقليم Yi الشمالي و Yi الغربي يمثلون كلهم نصف الصين مش ربع

الثلث يعتبر 65% 70% و 70% أكثر من النصف و فكر فيها أنت يعني تبي تقنعني أنه مملكتي Wu و Shu يمثلون 30% أو 35% من مساحة الصين ؟ ما تقنعني بصراحه هذه النظريه

و تمعن في الخريطه و شوف بتقولي في الجهه الغربيه مصقوصه في الخريطه لكن حتى نفوذ و أستعمار Wu في جنوب شرق آسيا بعد مقصوص من الخريطه

دمتم برقي

(( تـــــــــحياتـــــــــي ))
Boji
Marquis
Marquis
Boji

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 05 يونيو 2013, 11:24 pm

اقتباس :
cao pi نمى و جعل الاحوال مزدهرة

هذا كلامي انا عن cao pi اقتصاديا و ايضا سياسيا حافظ على السلام
اذا كانت 5 سنوات لا تكفيه لكي يتوسع قليلا و نصف الصين عنده يا اخي اقلك هذا اغبى الاغبياء و احمق الحمقى
و ايضا كان عنده خيرة جنرالات العالم

اما عن قضية caocao اقلك اولا لا تاتيلي باشياء من عندك محمد الجميع يقولوا wei ثلثي الصين
ثانيا حتى لو كان كلامك صح wei اخذه نصف الصين و النصف الاخر متقاسماته wu .shu

اما عن التوسعات الي تحكي عنها لا علاقة لنا بها نحن نتلكم عن الصين فقط

Lu Meng
King
King
Lu Meng

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 06 يونيو 2013, 12:26 am

اقتباس :
هذا كلامي انا عن cao pi اقتصاديا و ايضا سياسيا حافظ على السلام
اذا كانت 5 سنوات لا تكفيه لكي يتوسع قليلا و نصف الصين عنده يا اخي اقلك هذا اغبى الاغبياء و احمق الحمقى
و ايضا كان عنده خيرة جنرالات العالم

Cao Pi كان يحاول يكسب شعب الـHan لأنه لازم يكسب شعبه أولاً قبل يتوسع لأنه حاكم جديد و بسلاله جديده

لأنه إللي سواه مو شويه لأنه بدل سلاله جديده كلياً على الحكم في الصين بعد القرون هذه يوم كانت تحكم الصين سلالة الـHan

و بعدين أعداء Cao Pi ما كانوا مثل أعداء أبوه Cao Cao لأنه مملكة Wu هي المنافس الشرس على الصين ضد Cao Pi

و Cao Pi حاول يتعدى النهر لكنه فشل كالعاده مثل أبوه لأنه حتى أبوه يوم صفى أعداءه على Wu و Shu بعد ماقدر يتعدى شبر من النهر

اقتباس :
اما عن قضية caocao اقلك اولا لا تاتيلي باشياء من عندك محمد الجميع يقولوا wei ثلثي الصين
ثانيا حتى لو كان كلامك صح wei اخذه نصف الصين و النصف الاخر متقاسماته wu .shu

مو شرط كلام الأغلب هو الصحيح لأنه شوف كلام الناس كلها قبل سنه أو سنتين مثلاً يعني كلها أجمعت بالأجماع بأنه Sun Quan أفشل حاكم في الممالك الثلاث و ألحين شوف تبدل الكلام و تحول الذم إلى مديح !

و بعدين Cao Pi حاول أنه يتعارك مع Wu بعد ما خدعته لكنه فشل و أما عن Shu فـ كان محد يفتكر فيها إلا بعد ما شنت حملاتها الشماليه بعد وفاة Cao Pi

دمتم برقي

(( تـــــــــحياتــــــــــي ))
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki

ذكر عدد الرسائل : 4298
أفضل مملكة : Jin

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 06 يونيو 2013, 1:16 am

أنا لو مكان Cao Pi كان شنيت حملة على Han Zhong بعد وفاة Liu Bei

لأن جيشه كان قوي وأفضل القادة كانوا موجودين ونفس الكلام مع Shu
Boji
Marquis
Marquis
Boji

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 06 يونيو 2013, 3:38 am

اقتباس :
Cao Pi كان يحاول يكسب شعب الـHan لأنه لازم يكسب شعبه أولاً قبل يتوسع لأنه حاكم جديد و بسلاله جديده

caocao كسب الشعب و توسع معا و الدليل ان الكثير احبوه و انظموا له و جيشه كان كبير حتى الجيش اكيد كانت عدهم رغبة يخدموا هذا السيد الكريم لانه يستاهل و البعض تجنيد اجباري لكن اظن التجنيد الاجباري فكرة wu اي كل جيش cao منظم له حبا له

اقتباس :
و بعدين أعداء Cao Pi ما كانوا مثل أعداء أبوه Cao Cao لأنه مملكة Wu هي المنافس الشرس على الصين ضد Cao Pi

انت مخظى هنا كانوا تقريبا نفسهم لكن في بداية مسيرة caocao ممكن واجه اكثر اعداء و هذا صعب مثل yuan shao.shu.liu biao .liu bei . sun quan .......

يعني فترة caocao اصعب و هو ماكان يملك نصف الصين و متجهز كثيرا مثل cao pi

اقتباس :
و Cao Pi حاول يتعدى النهر لكنه فشل كالعاده مثل أبوه لأنه حتى أبوه يوم صفى أعداءه على Wu و Shu بعد ماقدر يتعدى شبر من النهر

هذا يذهب لشراسة wu
كان قادر يتوسع عن shu او يركز كل التركيز فقط على wu لان caocao كان معاه الكثير من الاعداء مش فقط 2 و احدهم liu shan :D و طبيعي انه يخسر امام wu لانه ليس بكل قوته

اقتباس :
مو شرط كلام الأغلب هو الصحيح لأنه شوف كلام الناس كلها قبل سنه أو سنتين مثلاً يعني كلها أجمعت بالأجماع بأنه Sun Quan أفشل حاكم في الممالك الثلاث و ألحين شوف تبدل الكلام و تحول الذم إلى مديح !

معاك في هذا و اصبحت اقول نصف الصين مش ثلثي

اقتباس :
و بعدين Cao Pi حاول أنه يتعارك مع Wu بعد ما خدعته لكنه فشل و أما عن Shu فـ كان محد يفتكر فيها إلا بعد ما شنت حملاتها الشماليه بعد وفاة Cao Pi

لو كان ذكي ما يتعارك معهم بعد ماخدعوه و دمروا shu هذا دليل على غباءه كان قادر يقبل الاستسلام ثم يطعنهم من الخلف

خاني اسالك لو كان هناك caocao هل كان صيفوت الفرصة خلني اقلك
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
لانه ليس غبي مثل ال......

اصلا حتى ابوه ما اراد يضعه بالحكم هو راه يضيع في اخوته و دمر في حياتهم و يعاقب في ما اعطوه دينار قديما و همل المملكة

اه نسيت اقك انه اكيد سيجعلها غنية لانه كان في سلام و جعل wu تصبح اقوى و اقوى و خلا المهمة مستحيلة عليه لكن الله يخلي عيال sun quan . اظمن لك اذا caocao اخذ فترت سلام مثل الي اخذها ابنه (اكيد ما رح يفعل لانه ذكي)
كان سيجعل المملكة مزدهرة مثل ما جعلها ال..... او احسن
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

ذكر عدد الرسائل : 9534

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 06 يونيو 2013, 4:51 am

الفساد بمعنى ضعف عائلة Cao و سيطرة Sima بدأ من بعد Cao Rui.
الفساد بمعنى الاسراف و ضياع الموارد و الالتفات للمهيات, فقط في اخر حياة Cao Rui.
الي حكموا بعد Cao Rui عهدهم كان مزدهر و مستقر بادارة عائلة Sima.
------------------------------------------------

اقتباس :

و هو حاله حال غيره ينتقد مش على كيف أي حد أنه يخلي Cao Cao مش قابل للأنتقاد

اي بالضبط, صح كلامك. محد مش قابل للانتقاد, بما في ذلك Cao Cao, لكن انت قلت ان Cao Cao مش الافضل في الممالك الثلاث, منو تقترح انه افضل من Cao Cao؟ بخاطري اعرف سعيد الحظ.

س/ قريت سيرة Cao Cao؟

اقتباس :

أنا ما ألوم Cao Cao لو ما فضى حق أرضه

تراك افترضت انه ما فضى لارضه بس عشانه كان يقاتل! على اي اساس محمد؟ اوكي صح ما اختلفنا كان يطلع من حرب لحرب, لكن هل هذا يعني انه ما فضى لارضه؟ نسيت تعديله للقوانين المتهارية في Han؟ نسيت بناءه لـ Xu Chang و Luoyang؟ نسيت اعماره للشمال و خاصة Ye؟ نسيت تحويله للانهار في الشمال؟ ولا نسيت نظام الـ Tuntian الزراعي؟ نظام التعيينات الجديد؟ عطني شي واحد يدل على انه ما ادار اراضيه بشكل جيد. ما يحتاج يقعد ببيتهم مثل Liu Biao و Sun Quan عشان نقول انه مهتم بارضه.
اقتباس :

و قبل استسلام sun quan بغباء

ليش بغباء؟ Cao Pi استلم السلطة بوجود مشككين كثار في الحكومة و اعداء شخصيين له و مرشحين اخرين, اعتراف خارجي من العدو الاول للمملكة لأحقيته بالخلافة و احقيته باقامة سلالة Wei ما هو شي سهل عشان يرميه, و فوق ما هي مفيدة له, اصلا رفض عرض السلام هذا حركة خاطئة له لانها بتعطيه صورة سيئة في اول ايام حكمه.
اقتباس :

لكنه في فترته لم تتوسع الwei سنتيمتر واحد

تم احتلال Shangyong من Shu في فترة حكمه القصيرة جدا.
اقتباس :

لكن أنا أخالف كل إللي يقول أنه أحتل ثلثي الصين لأنه أقاليم Yang و Jing و
Jiao و إقليم Yi الشمالي و Yi الغربي يمثلون كلهم نصف الصين مش ربع

اول شي, ترى اقليم Yi واحد بس, الي هو بالغرب مال Shu, اما اقليم Yi الشمالي اول مرة اسمع فيه.

ثاني شي, مسألة احتلال Cao Cao لثلثي الصين ماهي وجهة نظر, هذه معلومة مكتوبة بالتاريخ. راجع سيرة Liu Bei, النقطة 27 تعرض حوار بين Liu Bei و Sun Quan يذكر فيه Liu Bei ان Cao Cao لديه ثلثي الصين وقتها.

هذه الخريطة: http://2.bp.blogspot.com/-8IzfiyKm14M/TrmHM0TR_-I/AAAAAAAAAO4/AncfFKk55D4/s1600/map-of-three-kingdoms.jpg

اقتباس :

الثلث يعتبر 65% 70% و 70% أكثر من النصف

بو جاسم الرياضيات عندك مضروبة. الثلث طال عمرك 33%, اقل من النص لان النص 50%. ثلثين يعني 66%.
اقتباس :

لكن حتى نفوذ و أستعمار Wu في جنوب شرق آسيا بعد مقصوص من الخريطه

لان طال عمرك الناس تقول "Cao Cao سيطر على ثلثي الصين", الصين لا تشمل الاستعمارات الي بالخارج. لذلك حنا ما نحسب سيطرة Wei على كوريا الشمالية احتلال فعلي (مو استعمار و جمع ضرائب).
Lu Meng
King
King
Lu Meng

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 06 يونيو 2013, 5:54 am

اقتباس :
اي بالضبط, صح كلامك. محد مش قابل للانتقاد, بما في ذلك Cao Cao, لكن انت قلت ان Cao Cao مش الافضل في الممالك الثلاث, منو تقترح انه افضل من Cao Cao؟ بخاطري اعرف سعيد الحظ.

عسكرياً و قيادياً Sun Ce أفضل

سياسياً Sun Quan و Sima Yi يقارعونه

كاريزما Liu Bei أفضل

إدارياً Zhuge Liang يقارعه

ديبلوماسياً Sun Quan أفضل

أكتشاف مواهب Xun Yu أفضل

مسك المحافظات و المدن Gu Yong و Zhuge Liang

أنا قصدي أنه Cao Cao يجمع صفات كثيره لكن في ناس في تخصصاتهم أفضل من Cao Cao

ميزت Cao Cao فقط أنه يجمع صفات وااااجد لكنه مش الأفضل في كل الصفات

اقتباس :
س/ قريت سيرة Cao Cao؟

مش كامله لكن أنا أعطي رأيي عام

اقتباس :
تراك افترضت انه ما فضى لارضه بس عشانه كان يقاتل! على اي اساس محمد؟ اوكي صح ما اختلفنا كان يطلع من حرب لحرب, لكن هل هذا يعني انه ما فضى لارضه؟ نسيت تعديله للقوانين المتهارية في Han؟ نسيت بناءه لـ Xu Chang و Luoyang؟ نسيت اعماره للشمال و خاصة Ye؟ نسيت تحويله للانهار في الشمال؟ ولا نسيت نظام الـ Tuntian الزراعي؟ نظام التعيينات الجديد؟ عطني شي واحد يدل على انه ما ادار اراضيه بشكل جيد. ما يحتاج يقعد ببيتهم مثل Liu Biao و Sun Quan عشان نقول انه مهتم بارضه.

ما قلنا شي بس كان أغلب وقته في الحروب أنا أقارن الوقت بالوقت يعني Cao Pi كان عنده وقت و صفاء أجواء أكثر فاهمني أنا ما قلت أنه ما فضى بالكامل كان شوي و شوي فهمت أما Cao Pi غير وضعه ف قلت كذا

اقتباس :
اول شي, ترى اقليم Yi واحد بس, الي هو بالغرب مال Shu, اما اقليم Yi الشمالي اول مرة اسمع فيه.

ثاني شي, مسألة احتلال Cao Cao لثلثي الصين ماهي وجهة نظر, هذه معلومة مكتوبة بالتاريخ. راجع سيرة Liu Bei, النقطة 27 تعرض حوار بين Liu Bei و Sun Quan يذكر فيه Liu Bei ان Cao Cao لديه ثلثي الصين وقتها.

هذه الخريطة: http://2.bp.blogspot.com/-8IzfiyKm14M/TrmHM0TR_-I/AAAAAAAAAO4/AncfFKk55D4/s1600/map-of-three-kingdoms.jpg

أقسم بالله أني أدري أنك بتجيب هذي الخريطه بذات

لكن في تساؤلات كثيره بخصوص هالموضوع

لكن أنا ما أشوفها في الخرائط العامه اللي تخص الممالك الثلاث ليش ؟

س/ شاللي ضمنك بأن الصين ساعتها في زمن الممالك الثلاث أنها كانت مثل حجمها ألحين ؟

هل كانت حدود سياسيه موجوده مع الهند و غيرها من الدول ؟

و لو كانت قبائل على قولتك ليش Shu ما حاولت تهاجم القبائل غرب إقليم Yi الجبلي ؟

ليش ما كانت مطمع لغيرها من القاده قبل أن يسقطوا الجانب الغربي كله من الصين ؟

و قصدي في إقليم Yi الشمالي و الجنوبي لأني أشوف بعض خرائط الممالك الثلاث يقسمون إقليم Yi لقسمين قسم شمالي و قسم جنوبي ف قلت كذا يعني

اقتباس :
بو جاسم الرياضيات عندك مضروبة. الثلث طال عمرك 33%, اقل من النص لان النص 50%. ثلثين يعني 66%

أنا كان قصدي الثلثين بس كان خطأ إملائي لأني جبت النسبه المئويه المقاربه 65% إلى 70%

و أعتقد قلت لك حجم Wei أنا برأيي فوق النص بقليل ما أعتقد ثلثين لأن ثلثين هذه ما تدخل المخ

Wu و Shu مملكتين في 34% فقط ؟ و عندهم كل هالمقاومه و كل هالأقتصاد و كل هالمساحات الزراعيه و كل هالجنود و كل هالشعوب و كل هالجنرالات و المستشارين و المؤرخين و النساء و غيرهم في مملكتين مختلفتين تاريخياً في 34% فقط من حجم الصين ؟ ولو : p !

اقتباس :
ليش بغباء؟ Cao Pi استلم السلطة بوجود مشككين كثار في الحكومة و اعداء شخصيين له و مرشحين اخرين, اعتراف خارجي من العدو الاول للمملكة لأحقيته بالخلافة و احقيته باقامة سلالة Wei ما هو شي سهل عشان يرميه, و فوق ما هي مفيدة له, اصلا رفض عرض السلام هذا حركة خاطئة له لانها بتعطيه صورة سيئة في اول ايام حكمه.

أنا أتفق معاك بنسبة 100% في كلامك هذا

اقتباس :
caocao كسب الشعب و توسع معا و الدليل ان الكثير احبوه و انظموا له و جيشه كان كبير حتى الجيش اكيد كانت عدهم رغبة يخدموا هذا السيد الكريم لانه يستاهل و البعض تجنيد اجباري لكن اظن التجنيد الاجباري فكرة wu اي كل جيش cao منظم له حبا له

التجنيد الإجباري حاصل مع الكل Sun Quan و Cao Cao و Liu Bei مش فقط مع Sun Quan

و هذي سياسه و طلبات قديمه و صايره مع بعض الدول لحد يومنا هذا و أظن أبرز هذه الدول تستخدم هذا التصرف

هي لبنان و مصر و أعتقد العراق عندهم تجنيد إجباري ليومنا هذا

اقتباس :
انت مخظى هنا كانوا تقريبا نفسهم لكن في بداية مسيرة caocao ممكن واجه اكثر اعداء و هذا صعب مثل yuan shao.shu.liu biao .liu bei . sun quan .......

يعني فترة caocao اصعب و هو ماكان يملك نصف الصين و متجهز كثيرا مثل cao pi

أعداء Cao Cao مش كلهم أقوياء Ma Chao قوي Ma Tang قوي ؟ في أعداء أقوياء و في Cao Cao واجه أعداء أقل قوه

و ما أنهزم على فكره إلا من Wu لأنها كانت متجهزه حق مواجهة Cao Cao فقط

لكن Cao Pi أول ما وعى على الحكم لقى مملكة كبيره ضده إللي هي Wu فهمت ألحين يعني عدوه ند قوي له

و على فكره يا أخ عصام ترا كان التعارك بين Wu و Wei هو المشهور و Wu هي العدوه الأولى و كان كل تركيز Wei عليها فقط

Wei كانت ما تكترث لـShu إلا مع حملات Zhuge Liang فقط صارت تدافع بشراسه و ألتفت حق Shu و كانت كله Wei تاخذ وضعيه الدفاع فقط

و يوم هاجمت و شنت حملة هجوميه Wei على Shu أسقطتها

لكن Wei هاجمت Wu كثير و كان بين فتره و فتره في تناشب صراع على النهر و كان الجانب المدافع هو الفائز فقط

اقتباس :
هذا يذهب لشراسة wu
كان قادر يتوسع عن shu او يركز كل التركيز فقط على wu لان caocao كان معاه الكثير من الاعداء مش فقط 2 و احدهم liu shan و طبيعي انه يخسر امام wu لانه ليس بكل قوته

كان Cao Cao ما يكترث حق Shu كان كل تفكيره و هجماته على Wu فقط و لو تلاحظ في فترة حكم Cao Cao ما كان في هجوم حقيقي على Shu يوم أخذت أقليم Yi كان بس الهجوم على النهر الفاصل بينه و بين Wu

فقط بس Cao Cao هاجم Changban لأنه ما كان يبي Liu Bei يهرب لأنه Liu Bei قام بمؤامره قتل على Cao Cao فقط

و طبعاً Liu Bei ما كان عنده أي أرض و حتى يوم أخذ أقليم Yi ما هاجمه Cao Cao كان يهاجم فقط Wu

اقتباس :
لو كان ذكي ما يتعارك معهم بعد ماخدعوه و دمروا shu هذا دليل على غباءه كان قادر يقبل الاستسلام ثم يطعنهم من الخلف

هنا يأتي ذكاء الطرفين من بين Quan و Pi

كان هدف Quan أنه ما يبي Wei تدخل عليه و خصوصاً أنه كان في معركة مع Shu في Yiling عشان ما يتقاتل من طرفين و تضعف مملكته

Pi جاه أعتراف رسمي من عدوه الأول Sun Quan بالأعتراف الرسمي بأسمه و بأسم الجنوب بأنه مستحق للحكم و لسلالة Cao أنها تحكم

عشان الناس تتقبله و الشعب يتقبله و المسؤولين الحكومين الموالين للـHan يسكتون بأعتراف أهل الجنوب على رأسهم Sun Quan بشرعية Cao Pi للحكم الجديد و السلاله الجديده

برأيي هذا الأستسلام حتى لو كان كاذب يفيد الطرفين و لو طعن Cao Pi أستسلام Sun Quan كان الناس كلها بتعاطف مع Sun Quan و موقفه و بيلومون Cao Pi على هذا التصرف أصلاً Cao Pi كان ذكاء منه يوم قبل الأستسلام هذا لأنه يحتاجه بصراحه

اقتباس :
اصلا حتى ابوه ما اراد يضعه بالحكم هو راه يضيع في اخوته و دمر في حياتهم و يعاقب في ما اعطوه دينار قديما و همل المملكة

كل هذا صار قبل وفاة Cao Cao و بعد وفاته بعد لأنه لو كان Cao Cao يدري بإللي سواه Cao Pi أكيد راح ينزعج و بيحاسبه

دمتم برقي

عدل سابقا من قبل Lu Meng في الخميس 06 يونيو 2013, 6:43 am عدل 1 مرات
Boji
Marquis
Marquis
Boji

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 06 يونيو 2013, 6:32 am

ساخلي النقاش بينكم لكن فقط اعلق على شغلة وحدة

اقتباس :
س/ شاللي ضمنك بأن الصين ساعتها في زمن الممالك الثلاث أنها كانت مثل حجمها ألحين ؟

محمد اسمحلي اقول هنا انك بدات تحشش

هي تاريخ عظيم هل تظن انهم سيخطئون فيه انت اظنك عارف حدود بلادك قديما و جديثا و مكتوبة بالاف الكتب كذلك الصين

كيف سيخطئون في رايك Neutral
Lu Meng
King
King
Lu Meng

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 06 يونيو 2013, 6:48 am

اقتباس :

هي تاريخ عظيم هل تظن انهم سيخطئون فيه انت اظنك عارف حدود بلادك قديما و جديثا و مكتوبة بالاف الكتب كذلك الصين

كيف سيخطئون في رايك

لا أفضل طريقه لتعلم هي السؤال مش فقط الأستماع لشرح

لو كانت الصين على حجمها هذا ليش كان كل التركيز على هذه الجهه

لو كانت فعلاً هذه الحدود فقط ليش ما شفنا توسع من قبل القاده القدماء

أنا سمعت أنها كانت قبائل هناك فقط لو كانت قبائل كلها مستسلمه لـCao Cao ؟

شلون ما في إلا Cao Cao في البلد ليش محد غيره حاول يحاربهم و يخضهم له ؟

ملحوظه رديت على مساهمتك السابقه و دمجتها في ردي على ناصر

دمتم برقي

Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 06 يونيو 2013, 7:48 am

اقتباس :

عسكرياً و قيادياً Sun Ce أفضل

سياسياً Sun Quan و Sima Yi يقارعونه

كاريزما Liu Bei أفضل

إدارياً Zhuge Liang يقارعه

ديبلوماسياً Sun Quan أفضل

أكتشاف مواهب Xun Yu أفضل

مسك المحافظات و المدن Gu Yong و Zhuge Liang

أنا قصدي أنه Cao Cao يجمع صفات كثيره لكن في ناس في تخصصاتهم أفضل من Cao Cao

ميزت Cao Cao فقط أنه يجمع صفات وااااجد لكنه مش الأفضل في كل الصفات

محمد انت تدري ان انا اكثر شي اكرهه هو تغيير الكلام. توك قبل شوي تقول ان Cao Cao مو احسن واحد, خلاص عطنا احسن واحد. على كلامك لازم الواحد يكون احسن واحد بكل المجالات عشان يكون احسن واحد! خلاص اجل على منطقك, Zhuge Liang يستاهل يكون افضل واحد بالصين لانه افضل من Cao Cao بالادارة على كلامك. انا بمشي على كلامك و اقولك Cao Hong افضل من Sun Quan و اذا قلت لي ليش بقولك افضل منه بالعسكرية. اذا قلت لي Lu Meng افضل واحد في Wu بقولك كلامك غلط, Sun Quan احسن منه بالديبلوماسية, و Sun Ce بالعسكرية و Lu Xun اصغر منه و Gan Ning اقوى! خلاص اجل كاسياس احسن من ميسي لانه يحرس المرمى احسن منه! كلمنا بالمنطق ياخي!

ثاني شي, Sun Ce احسن من Cao Cao عسكريا؟ Deng Ai و Xu Huang احسن من Sun Ce! انجازات Sun Ce العسكرية كلها ما توصل مع بعض لحملة Guandu الدفاعية لحالها. طول حكم Sun Ce, ما سوى الا خطتين, مرة هاجم مدينة من الخلف و مرة هاجم مدينة فاضية, اصيب مرتين و اغتيل, احتل ثلاث مدن بكتيبة. Cao Cao سوى مثل هذا كله عشرين مرة. هزم اعداء اكثر منه بالعدد و الخبرة و المعنويات, بينما Sun Ce انهزم بسذاجة من Chen Deng مرتين و بطرق مضحكة. Cao Cao تغلب على Yuan Shao و هزم Lu Bu, له اليد الكبرى في اسقاط Yuan Shu و هو الذي اسقط الشمال, اسمه كان كافي لاستسلام Liu Cong, و بكل ثقة هزم Ma Chao و Han Sui. خططه العسكرية كثيرة جدا و متنوعة, و كلها تدرس. لكن لا تتوقع مني اتوسع في المفارقة العسكرية بين Cao Cao و اي واحد في الممالك الثلاث لانك ما قريت سيرته فما اعتقد النقاش عادل اصلا.

Cao Cao افضل سياسيا من Sun Quan برأئي, و ان كان الفرق بسيط. و اداريا افضل بكثير من Zhuge Liang القاسي على شعبه بالضرائب. في ناس كثار افضل من Zhuge Liang اداريا و كلهم يقارعون Cao Cao لكن ما اعتقد يتفوقون عليه بشكل جازم (مثلا Du Ji و Liang Xu). ديبلوماسيا افضل Cao Cao و ما الوم الي يرجح Sun Quan بفارق بسيط. اكتشاف مواهب Xun Yu افضل صحيح, مسك محافظات شالفرق بينها و بين الادارة؟ في ناس افضل من الاثنين ذولي بكثير.

قول مثلا بالسياسة Sima Yi افضل من Cao Cao, بقولك اوكي ممكن نعتبره (مع اني افضل Cao Cao), قولي بالقوة الجسدية في ناس كثار افضل منه, قول بالادارة Du Ji و Lu Xun افضل, بقولك رأيك و الثلاثة متقاربين,قولي الكاريزما Liu Bei افضل بقولك ماشي, لكن انت رشحت اسماء عشوائية. و بعدين, الاعتراض الاساسي هو على كلامك الاولي, Cao Cao هو الافضل في الممالك الثلاث و لا يحتاج ان يكون الافضل بكل شيء حتى يكون الافضل بشكل عام. على فكرة, صحيح اني اتفق معك انه مو الافضل بكل المجالات, لكن هذا لا ينفي ان في مجالات هو فعلا الافضل فيها, مثل العسكرية. العسكرية تحديدا Cao Cao هو الافضل فيها بلا نزاع.

سؤال اخير, انت قلت Cao Cao مو الافضل في الممالك الثلاث, عطني واحد افضل من Cao Cao بشكل عام.

اقتباس :

مش كامله لكن أنا أعطي رأيي عام

و برأيك عدل انك تحكم على Cao Cao بدون لا تقرأ سيرته؟

اقتباس :

ما قلنا شي بس كان أغلب وقته في الحروب أنا
أقارن الوقت بالوقت يعني Cao Pi كان عنده وقت و صفاء أجواء أكثر فاهمني
أنا ما قلت أنه ما فضى بالكامل كان شوي و شوي فهمت أما Cao Pi غير وضعه ف
قلت كذا

لا هذا ما كان كلامك, انت قلت ان Cao Cao ما فضى لارضه.

المفروض تقول "عهد Cao Pi كان فيه سلام و هدوء اكثر من Cao Cao".

اقتباس :

أقسم بالله أني أدري أنك بتجيب هذي الخريطه بذات

لكن في تساؤلات كثيره بخصوص هالموضوع

لكن أنا ما أشوفها في الخرائط العامه اللي تخص الممالك الثلاث ليش ؟

هل كانت حدود سياسيه موجوده مع الهند و غيرها من الدول ؟

و لو كانت قبائل على قولتك ليش Shu ما حاولت تهاجم القبائل غرب إقليم Yi الجبلي ؟

ليش ما كانت مطمع لغيرها من القاده قبل أن يسقطوا الجانب الغربي كله من الصين ؟

و
قصدي في إقليم Yi الشمالي و الجنوبي لأني أشوف بعض خرائط الممالك الثلاث
يقسمون إقليم Yi لقسمين قسم شمالي و قسم جنوبي ف قلت كذا يعني

مدري, انا امشي على الكلام التاريخي, و من المعروف ان Cao Cao سيطر على ثلثي الصين و جبت لك الدليل لكن انت تبي تسأل اسئلة عشان تهز الموضوع شوي. ما اضمن لك ان حجمها القديم مثل الحين, و لا اعرف اجابة اي سؤال من اسئلتك و هذا مو مهم بالنسبة لي.

الي اعرفه ان الحدود ما كانت مسورة, و لا كانت معروفة. يعني ما كان في نقاط تفتيش بين الممالك, ما كان في رصد لحركات اي شخص بين الحدود. يعني عادي تتمشىء و تدخل في Wei بعدين Wu, عادي جيش يدخل في اراضي Wu من Shu و ما يدرون عنه الا بعدين. تواجد الجنود و الحكومة مقتصر على المدن فقط, و الطرق و الاغابات و الجبال و السهول بين المدن هذه فقط يفترضون انها تحت سيطرتهم بدون لا يراقبونها بشكل مباشر. الحدود بين Wei و Wu كانت نهر, و بين Wei و Shu كانت كل ما وراء Hanzhong. بين Wu و Shu الاراضي متصلة فكان اي حركة للجنود في طرف تستوجب سؤال الطرف الاخر عليها.

اقتباس :

أنا كان قصدي الثلثين بس كان خطأ إملائي لأني جبت النسبه المئويه المقاربه 65% إلى 70%

ما عليه, تحصل.
اقتباس :

و كل هالجنود و كل هالشعوب و كل هالجنرالات و
المستشارين و المؤرخين و النساء و غيرهم في مملكتين مختلفتين تاريخياً في
34% فقط من حجم الصين ؟ ولو : p !

بس انت تدري عن تعداد السكان في الممالك, و تدري عن الفرق الشاسع بين المملكتين و مملكة Wei. شوف الصفحة هذه:
http://members.shaw.ca/jiuwan2/Regional.htm

انا شوي فيني خبال, طلعت الة حاسبة و حسبت المجموع:
Shu
7,242,028

Wei
28,672,163

Wu
8,451,212

المجموع: 44,365,403

حساب نسبة تعداد سكان Wei:
28672163/44365403 * 100 = 64.6%

النسبة تتوافق مع سالفة الثلثين, فعادي يكون ثلثي الصين تحت سيطرة Wei, كلامك عن الشعوب و الجنرالات و غيرها مردود عليه بالنسبة هذه.

ثانيا, نشوف كلام البرفيسور راف (هو يعطي ارقام مختلفة من مصادر ثانية)
https://digitalcollections.anu.edu.au/html/1885/42048/3KWJin.html

Wu
اقتباس :

At the time of the surrender, the population of Wu was reported as 523,000
households, 2,300,000 individuals, 32,000 officials, and 230,000 men
under arms.

2,300,000 تعداد السكان, و الجنود 230,000

Shu
اقتباس :

At the time of the surrender the population of Shu-Han was reported as
280,000 households, 940,000 individuals, 40,000 officials, and 102,000
men under arms

تعداد السكان 940,000, و الجنود 102,000

Wei
اقتباس :

Wei controlled the heart-lands of China and some seventy per cent of the formerly registered population

يقول لها 70% من السكان.
اقتباس :

في كلمات افضل من هذه تقدر تستعملها.

عدل سابقا من قبل Shizai في الجمعة 07 يونيو 2013, 7:13 am عدل 1 مرات
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

ذكر عدد الرسائل : 2990

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 06 يونيو 2013, 8:36 pm

عفوا ناصر ع الشطحة بس جاني فضول عن نظام caocoa الزراعي tuntain وش مضمونه ؟
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالجمعة 07 يونيو 2013, 2:15 am

Xu Huang كتب:
عفوا ناصر ع الشطحة بس جاني فضول عن نظام caocoa الزراعي tuntain وش مضمونه ؟

اسرى الحرب, و المجرمين, و الفقراء, يتم نقلهم جميعا للعمل في حصون صغيرة فيها مزارع حول المدينة. 50% من الانتاج الزراعي يذهب للحكومة و 50% توزع بين العمال نفسهم, النسبة ترتفع الى 60% للحكومة في حالة اعطاء الحكومة ثيران الحرث للمزارعين. هذه الحصون الزراعية تكون تحت اشراف جنود يقومون بالحرص على عمل المزارعين بجد لانتاج اكبر محصول ممكن, و ايضا في كل حصن يوجد مستودع للاسلحة يتم فتحه في حالة التعرض لحرب فتكون هذه الحصون بمثابة نقاط دفاعية تدافع عن نفسها بدون جيش Wei في حالة الحرب. نجحت الفكرة لدرجة انها قضت تماما على المجاعة التي استمرت لعدة سنوات في البلاد, و فاضت المحاصيل لتكفي Cao Cao ان يقوم بحملاته البعيدة في الشمال و الغرب و الجنوب, و من شدة نجاح الفكرة, Zhuge Liang و Lu Xun طبقوها لاحقا عندما وصلوا الى مناصب عالية. Deng Ai في صغره كان يعمل في المزارع هذه قبل ان يكتشفه Sima Yi.
Someone
Soldier
Soldier
Someone

ذكر عدد الرسائل : 33

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأحد 09 يونيو 2013, 1:42 am

انا عندي استفسار بما ان الموضوع يتحدث عن Wei

ما هي استراتيجية Cao Pi لقلب الحكم ؟؟
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأحد 09 يونيو 2013, 7:04 am

Someone كتب:
انا عندي استفسار بما ان الموضوع يتحدث عن Wei

ما هي استراتيجية Cao Pi لقلب الحكم ؟؟

خطتين, الخطة الاولى كانت فصل اخوته عن بعض. فكان يعمل انهم ما يعيشون في نفس المدينة و يمنع تواصلهم ببعض, حتى بعزاء والدهم حرص على انهم يزورون العزاء من طرق مختلفة و يرجعون من طرق مختلفة, و ايضا حرص على انهم ما يبدعون في مراكزهم فكان ينقلهم من وظيفة لثانية عشان ما يبرزون في مكان و تنتشر سمعتهم.

الخطة الثانية, اجبر الامبراطور يكتب له رسالة رسمية يتنازل عن الحكم لصالحه. و رفض Cao Pi الرسالة امام الناس, و اجبر الامبراطور يكرر العرض ثلاث مرات قبل لا يوافق عشان لا يطلع بصورة الانسان الطماع.

تخطيط متبادل بينه و بين Sima Yi.
داندونه
Marquis
Marquis
داندونه

انثى عدد الرسائل : 1452

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 19 يونيو 2013, 12:10 pm

جميل الموضوع شكراً كثير Smile 
حرام على قوتها وجهودها اللي بذلتها
ماطولت كثير زي اي مملكه ثانيه دب فيها الفساد 
بس Wei بسرعه يعني مصرع شيء مره يحزن 
عائلة Sima استغلت الجيل الثالث من عائلة cao وصارت Wei كلها تحت سيطرتهم 
كل شيء سواه Cao cao راح هباء منثورا Sad
وبأسم غير اسمه < ياربي قهر
http://dandunah.tumblr.com/
Boji
Marquis
Marquis
Boji

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالأربعاء 19 يونيو 2013, 6:20 pm

سارة انتي مخطئة لو بقت عائلة cao كان جهد caocao راح هباء الرياح لكن sima انتقذت كل شي فعله caocao انا كنت اكره sima كلهم لكن بعد ما ادركت انهم انقذوا الوضع احببتهم اكثر من احفاد cao rui
داندونه
Marquis
Marquis
داندونه

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 20 يونيو 2013, 2:24 am

شلون انقذو الوضع مافهمت < سوري على الغباء Mad
بلعكس هم استغلو كل شيء وادرجوه تحت اسمهم 
اذا تشوف ان هذا انقاذ انا اشوفه جريمه Sad 
يعني مدري انا ما اقتنعت صراحه بكلامك
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki

ذكر عدد الرسائل : 4298
أفضل مملكة : Jin

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 20 يونيو 2013, 2:27 am

أختي 

يقصد بكلامه

أنه لولا الله ثم وجود ال Sima كان Wei سقطت بأيدي Shu 

(عارف أنكم بستئلون)
داندونه
Marquis
Marquis
داندونه

مُساهمةموضوع: رد: متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟   متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟ Icon_minitimeالخميس 20 يونيو 2013, 2:33 am

مرره شكراً 
عرفت يعني ماقدر يحافظ على الحكم 
وكان ضعيف مرره ومفسد وكذا 
انا بس منقهره من فكرة ان Wei صارت لهم بس 
شكراً على التوضيح
 كثير استفدت شكراً من القلب

متي بدأ الفساد في ممكلة Wei ؟
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية