أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟

Sun shangxiang
Dynasty Womens
fahad
Bander36
Shizai
LIU CHAN
Lu Meng
Xu Huang
liuBEI
Junyi
14 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Junyi
Regent
Regent
Junyi

ذكر عدد الرسائل : 415
أفضل مملكة : Wei

هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالثلاثاء 21 يناير 2014, 7:36 pm

موضوع نقاشي. هل تعتبر Shu إمتداد للـ Han؟

أنا من رأئي ايه امتداد. بما أن Liu Bei يدعي نفسه من العائلة الحاكمة, و أهدافه نفس أهداف الـ Han, و رايته و علمه لونه أحمر مثل Han, وسمى امبراطوريته Shu Han, وانه بعد ما Shu توحد البلاد راح ترد حق الـ Han كما تزعم, فأنا اعتبره امتداد. كما أن مؤرخي Shu و Han يوافقون بعضهم في الرأي. (مع العلم انه عايلة Liu Bei هي اللي راح تكون الحاكمة اذا وحدت Shu البلاد, مو عائلة Emperor Xian مثل ما تقول الرواية).
liuBEI
Colonel
Colonel
liuBEI

ذكر عدد الرسائل : 1027
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالأربعاء 22 يناير 2014, 7:16 pm

انا اتقد انها منقسمه الى نصفين او بمعنى اصح تناقض فى الشكل العام

يعنى مثلا liu bei يرد ارجاع امبراطوية ال han

بس بجهه اخرى الامبراطوريه موجوده بالفعل لما لم يعمل على دعمها فقط

او على الاقل كان جاهد بكل الطرق للوصول الى قرب الامبراطور ليساعده فى تقوية البلاد 

لكن هو ذهب واسس مملكته الخاص قد يكون يريد الحفاظ على han لكن تحت حكمه هو
Junyi
Regent
Regent
Junyi

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالأربعاء 22 يناير 2014, 8:34 pm

اقتباس :
لكن هو ذهب واسس مملكته الخاص قد يكون يريد الحفاظ على han لكن تحت حكمه هو

هذه هي خلاصة الموضوع. Shu تعتبر امتداد لـ Han لنفس الأسباب اللي ذكرتها بالمساهمة السابقة.

لكن Liu Bei ما كان فاضي وقتها عشان يدعم الحكومة, ساعدها من بداياته لما حارب العمايم في مقاطعة Zhuo. و بعد كذا قضى حياته هربا من الشمال للجنوب. لكن أنا ما أتكلم عن انه Liu Bei وفي أو لا, أنا قصدي انه Shu امتداد لـ Han يعني تمشي على أساسها وتحقق أهدافها, أصلا فيه ناس في Shu وفائهم للـ Han أكبر من وفاء Liu Bei مثل Fu Rong. انت برأيك Shu امتداد لـ Han و لا لا؟
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

ذكر عدد الرسائل : 2990

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالأربعاء 22 يناير 2014, 10:11 pm

والله فعلا شي محير ماقدرت انحاز لاي طرف سواء اكان امتدادا ام لا , بس تقريا اتفق معك اديب شوي انها امتدادا مدري بس الموضوع فعلا محير
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334
أفضل مملكة : Wu

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالخميس 23 يناير 2014, 12:58 am

انا ما أعتبرها أمتداد أنا أشوف أنه Shu لها أهدافها الخاصه بعيداً عن Han

لو كانت أمتداد برأيك ليش Liu Bei هاجم أبن عائلته Liu Zhang في أقليم Yi و أحتل الأقليم ؟

و برأيي يوم سماها Shu Han برأيي فقط لجذب الجانب العاطفي في شعوب الصين و لي يكونون معاه و يكسبهم في صفه

و برأيي حركة ذكيه من Liu Bei يوم سماها Shu Han عشان يكسب شعوب الـHan و الصين كلها تقريباً شعبها يتبع الـHan معادا الجنوب فقط

لكن ما فاده هالشي كثير لأنهم لقوا في Wu و Wei أكثر طمأنينه و أكثر رخاءاً و سحبوا عليه بدليل أنه مملكة Shu ما كانت تجذب الناس كثير كثر الجنوب و الشمال

Liu Bei له أهدافه الخاصه و يبي يوحد الصين حاله حال Sun Quan و Cao Cao و فقط بس سمى أسم الـHan عشان يقول (بالعاميه) شوفوني أنا إللي أستحق الحكم من بين هالمملكتين لأن سلالتي وحدت الصين بأكملها في السابق و كان يعتمد على أمجاد عائلته و سلالته فقط و لكن أهدافه واضحه وضوح الشمس حاله حال Sun Quan و Cao Cao

دمتم برقي

(( تـــــــــحياتــــــــــي ))
http://kongming.net/novel/
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

ذكر عدد الرسائل : 2990

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالخميس 23 يناير 2014, 4:12 am

يامحمد احنا مانختلف عن ان liu bei يريد الحكم لنفسه , اما بالنسبة للاسم لو كنت مكانه كان ماسميت الممكلة باسم shu han لان الهان 
في اخر عقودها كانت دولة فاسدة يعيش الناس في جهل وفقر وقامة ثورة العمائم بتأييد كبيير من اهالي الصين فعلياً
Junyi
Regent
Regent
Junyi

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالخميس 23 يناير 2014, 4:52 am

Lu Meng كتب:
انا ما أعتبرها أمتداد أنا أشوف أنه Shu لها أهدافها الخاصه بعيداً عن Han

لو كانت أمتداد برأيك ليش Liu Bei هاجم أبن عائلته Liu Zhang في أقليم Yi و أحتل الأقليم ؟

و برأيي يوم سماها Shu Han برأيي فقط لجذب الجانب العاطفي في شعوب الصين و لي يكونون معاه و يكسبهم في صفه

و برأيي حركة ذكيه من Liu Bei يوم سماها Shu Han عشان يكسب شعوب الـHan و الصين كلها تقريباً شعبها يتبع الـHan معادا الجنوب فقط

لكن ما فاده هالشي كثير لأنهم لقوا في Wu و Wei أكثر طمأنينه و أكثر رخاءاً و سحبوا عليه بدليل أنه مملكة Shu ما كانت تجذب الناس كثير كثر الجنوب و الشمال

Liu Bei له أهدافه الخاصه و يبي يوحد الصين حاله حال Sun Quan و Cao Cao و فقط بس سمى أسم الـHan عشان يقول (بالعاميه) شوفوني أنا إللي أستحق الحكم من بين هالمملكتين لأن سلالتي وحدت الصين بأكملها في السابق و كان يعتمد على أمجاد عائلته و سلالته فقط و لكن أهدافه واضحه وضوح الشمس حاله حال Sun Quan و Cao Cao

رأيك و انت حر فيه اذا كنت تعتبرها امتداد أو لا.

و بعدين على سالفة احتلال Liu Bei لإقليم Yi, ترى هو وقتها كان يدور على أرض يستقر فيها غير Jing, و لقى قدامه Yi. و أساسا Liu Zhang و Liu Yan و شعب اقليم Yi يكرهون الـ Han و ما يعترفون فيها, و قاموا بثورة ضد الـ Han أكثر من مرة في عهد كل من Liu Yan و Liu Zhang.

بينما أنا قلت انه سمى المملكة Shu Han, فقط وجهة نظر مني و أعتقد انه سماها بهذا الاسم على أساس تحقيق أهداف الـ Han و الحكومة, يعني جميع اللي ذكرته زعمه Liu Bei بنفسه, بينما تسمية المملكة بـ Shu Han هذا اعتقاد مني.

وأنا أقول نعم امتداد, الأسباب ذكرتها فوق, وخلني أذكرلك شيء من أهداف Liu Bei. أنه يبي يرجع الحكم لسلالة Liu بعد سقوطها على يد Cao Pi عام 221, و أنه بعد ما يوحد الصين راح يكون هدفه الأساسي الصمود, مثل الـ Han تماما, الـ Han وحدت الصين بقيادة Liu Bang و ظلت كم سنة و ضعفت الحكومة وصارت الثورات تطلع من كل مكان, فما كان منها غير الصمود.

و كلامك صحيح, انه Liu Bei يبي يحكم البلاد ما اختلفنا في هذا, أنا بس أقول انه أهدافه نفس أهداف Han. يعني في النهاية لو تمكن Liu Bei من توحيد الصين هو راح يكون الحاكم و أبناءه من بعده. شكرا على مرورك.
LIU CHAN
Sergeant
Sergeant

ذكر عدد الرسائل : 266
أفضل مملكة : Others

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالسبت 25 يناير 2014, 6:28 am

هى بالطبع امتداد للhan التى دمرت من كثرة الفساد 
وهو كان قريب من تحقيق حلمه لولا غباء ma su
liuBEI
Colonel
Colonel
liuBEI

ذكر عدد الرسائل : 1027

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالسبت 25 يناير 2014, 3:11 pm

انت برأيك Shu امتداد لـ Han و لا لا؟ كتب:
انت برأيك Shu امتداد لـ Han و لا لا؟

انا قلت لا استطيع ان اجزم

لكن ممكن نقول تجديد عروق ب han
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

ذكر عدد الرسائل : 9534

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالأربعاء 29 يناير 2014, 7:37 am

كل القوات الي لم تعادي Han هي امتداد لها. فعلى الاقل, كحكومة, Shu هي امتداد للـ Han لكن كشعب فلا طبعا.

هذا ملخص رأيي. سؤال: Jiang Wei حاول اعادة Shu بعد سقوطها, لو نجح في اعادتها هل كنا سنقول ان Shu نفسها عادت؟ لنفس السبب انا اقول ان Shu هي امتداد للـ Han و ان اختلفت الاراضي و الرجال.
Bander36
Soldier
Soldier

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالإثنين 17 فبراير 2014, 9:36 am

لا اعتقذ ان shu امتداد Han لانه كل منهم لديه خصوصيه
fahad
Soldier
Soldier

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالإثنين 11 أغسطس 2014, 2:27 pm

انا اتفق مع صاحب الموضوع في كلامه
Dynasty Womens
Corporal
Corporal
Dynasty Womens

انثى عدد الرسائل : 114

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالثلاثاء 25 نوفمبر 2014, 12:09 am

انا اشوف انو الـ shu مملكة مختلفة عن الـ han و مافي اي علاقة بينهم
Sun shangxiang
Soldier
Soldier
Sun shangxiang

انثى عدد الرسائل : 22

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالجمعة 23 أكتوبر 2015, 3:28 am

صح هيه امتداد بس الي يقهر انها مااستمرت طويلا
Hankok790
Soldier
Soldier

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالثلاثاء 28 أغسطس 2018, 6:08 am

اسم المملكة كان shu han  هذا يعني انها امتداد لهان ولو اسميا فقط
Zhuge _Fathi_ Liang
Soldier
Soldier
Zhuge _Fathi_ Liang

ذكر عدد الرسائل : 81

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالسبت 29 سبتمبر 2018, 1:06 am

Shu Han طبعا هي امتداد لإمبراطورية الHanلعدة أسباب نذكر منها:
_ الإسم.
_ العائلة الحاكمة من أسرة Liu.
_ طموح Liu Bei في تجديد المملكة.
Cao Man
Soldier
Soldier

ذكر عدد الرسائل : 36

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالإثنين 26 نوفمبر 2018, 8:20 pm

على فكرة طموح Liu Bei بتجديد الـ Han مجرد فكرة شائعة وخاطئة مصدرها الرواية, تاريخياً Liu Bei سوى اشياء تعتبر منافية لهالفكرة, ساعد Tao Qian الفاسد اللي بدوره ساعد Que Xuan اللي اعلن نفسه امبراطور.
Zhuge _Fathi_ Liang
Soldier
Soldier
Zhuge _Fathi_ Liang

ذكر عدد الرسائل : 81

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالأربعاء 28 نوفمبر 2018, 4:32 am

معك حق في أنه فعل أشياء منافية لهدفه لكنها الحرب، فعل ذلك ليكتسب قوة Tao Qian في تحقيق أهدافه، كما أنه من العائلة الحاكمة فحتى لو سيطر على الصين فستبقى إمبراطورية الهان و لن تتغير.
سليمان
Soldier
Soldier

مُساهمةموضوع: رد: هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟   هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟ Icon_minitimeالإثنين 13 يوليو 2020, 7:04 am

اسمياً فقط

هل نعتبر Shu إمتداد لـ Han؟
صفحة 1 من اصل 1