أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 التاريخ المزور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
liuBEI
Colonel
Colonel


ذكر عدد الرسائل : 1026
العمر : 20
الدولة : مصر
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 29/07/2012

مُساهمةموضوع: التاريخ المزور   الأربعاء 28 مايو 2014, 12:28 am

اسمحوا لى انا ابدء بهذا الموضوع بكشف بعض الاكاذيب التاريخيه او ما فعله بعض روائين العصر الحديث  لنتهاك بعض عظماء الاسلام 


وان شاء الله يقسم الموضوع لعدة شخصيات مرموقه ونكشف كذب الافلام والمسلسلات التى تسمى تاريخيه ولكن انا ادعوها تخاريفيه 


الشخصيه الاولى شخصيه قد تكون غير مشهوره افترى عليه التاريخ افتراء كبير وزاد عليه ذالك النجيب محفوظ فى فيلمه الناصر صلاح الدين بان جعله خائن وبائع لدماء المسلمين وسبب فى قتل اطفالهم وايضا خادم للصلبين يصب لهم الخمر ان القائد العظيم 

حاكم عكا بهاء الدين قراقوش ولى صلاح الدين على عكا 




كان من قادة صلاح الدين المقربين وكان شجاعاً مقداماً وكان لشجاعته وبسالته دوراً في الدفاع عن عكا الذي حاصرها الصليبيين لمدة عامين لا يوم واحد كما زعم الفيلم قبل أن تسقط عكا تحت وطأة الحصار الطويل.
وله واقعة أثناء الحصار أنه قرر الخروج بجميع الجنود حينما اشتد الحصار وباغت الصليبيين الذين فوجئوا بهذا الخروج العجيب من بلد محاصر بشدة ويضرب بالمنجنيق ونَجَم عن الهجوم مقتل سبعين فارساً وأسر الكثير !
يقول القاضى ابن شداد (قاضي صلاح الدين الأيوبي) في كتابه النوادر السلطانية والمحاسن اليوسفية عند ذكر حريق المنجنيقات :
وذلك أن العدو لما أحس في نفسه بقوته بسبب توالي النجدات عليهم اشتد طمعهم في البلد وركبوا عليه المنجنيقات من كل جانب وتناوبوا عليها بحيث لا يتعطل رميها ليلاً ولا نهاراً وذلك في أثناء رجب. من سنة ست وثمانين وخمسمائة.
ولما رأى أهل البلد ما نزل بهم من مضايقة العدو وتعلق طمعهم بهم حركتهم النخوة الإسلامية وكان مقدموه حينئذ أما والي البلد وحارسه فالأمير الكبير بهاء الدين قراقوش وأما مقدم العسكر فالأمير الاسفهسلار الكبير حسام الدين أبو الهيجاء وكان رجلاً ذا كرم وشجاعة وقدمة (أي مقدَم) في عشيرته ومضاء في عزيمته
فاجتمع رأيهم على أنهم يخرجون إلى العدو فارسهم وراجلهم على غرة وغفلة منهم ففعلوا ذلك وفتحت الأبواب وخرجوا دفعة واحدة من كل جانب. ولم يشعر العدو إلا والسيف فيهم حاكم عادل وسهم قدر الله وقضائه فيهم نافذ خاذل. وهجم الإسلام على الكفر في منازله وأخذ بناصية مناضله ورأس مقاتله.
ولما ولج المسلمون لخيام العدو ذهلوا عن المنجنيقات وحياطتها وحراستها. وحفظها وسياستها. فوصلت شهب الزراقين المقذوفة. وجاءت عوائد الله في نصرة دينه المألوفة. فلم تكن ساعة حتى اضطرمت فيها النيران. وتحرقت منها بيدها ما شيدها الأعداء في المدة الطويلة في أقرب آن. وقتل من العدو سبعون فارساً وأسر خلق عظيم" .
إن كثيرين سيفاجئون عندما يعلمون أن قراقوش (أبو سعيد قراقوش بن عبد الله الأسدي الملقب بهاء الدين) بطل من أبطال زمن صلاح الدين الأيوبي والدولة الأيوبية في مصر(567 - 648 هـ / 1171 - 1250 م)، فهو رومي الأصل، امتلكه أسد الدين شيركوه عم صلاح الدين الأيوبي وحرره من العبودية، ثم جعله - لكفاءته وذكائه - أحد ضباط جيشه واختار لنفسه اسم بهاء الدين الأسدي (نسبة لسيده أسد الدين) الذي اصطحبه معه إلى مصر ، وبعد وفاة أسد الدين انتقل لخدمة ابن أخيه صلاح الدين الأيوبي ، واستبدلت كنيته 
«الأسدي» بـ«الناصري» نسبة للناصر صلاح الدين.
قال عنه ابن إياس في (بدائع الزهور): "كان قراقوش القائم بأمور الملك، يسوس الرعية في أيامه أحسن سياسة ، وأحبته الرعية ودعوا له بطول البقاء".
وقال عنه ابن خلكان في (وفيات الأعيان): "كان حسن المقاصد، جميل النية، وكان له حقوق كثيرة على السلطان وعلى الإسلام والمسلمين".
أما ابن تغري بردي فقال عنه في (النجوم الزاهرة) عند ذكره صلاح الدين الأيوبي: "وكان وزيره بمصر الصاحب بهاء الدين قراقوش، صاحب الحارة المعروفة بسويقة الصاحب القديمة في الجامع الحاكمي، وكان رجلاً صالحًا غلب عليه الانقياد إلى الخير، وكان السلطان يعلم منه الفطنة والنباهة، وكان إذا سافر السلطان من مصر إلى الشام في زمان الربيع كما هي عادته كل سنة، يفوض إليه أمر البلاد، لكنه في سنة إحدى وستين وخمسمائة حكمها منفردًا من غير مشاركة؛ لوفاة ولي العهد المشارك له في ذلك، فلم يستقم له الحال، ووضعت عليه الحكايات المضحكة".
قراقوش شخصية فذة امتازت بالجد والعمل والإبداع في هندسة القلاع التي ما زال بعضها ينتصب شامخاً كقلعة صلاح الدين الأيوبي في جبل المقطم، فهو الذي بنى السور المحيط بالقاهرة، ومصر وما بينهما كما قام بتحصين دمياط، وبنى قلعة سيناء قرب عين صدر، وقلعة فرعون في خليج العقبة، كما أنشأ الأبراج العالية لمراقبة تحركات جيوش الفرنجة أعداء دولة صلاح الدين زمن الحروب الصليبية في القرن السادس الهجري. وإضافة إلى هذه الأعمال العسكرية فإنه بنى قناطر الجيزة وهو مشروع زراعي عظيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Boji
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 2067
العمر : 19
الدولة : Kingdom of Wei
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 16/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: التاريخ المزور   الأربعاء 28 مايو 2014, 12:35 am

موضوع رائع تسلم ايدك محمد وصح  العدو يحاول يكرهنا في ابطالنا عن طريق المسلسلات الخبيثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
liuBEI
Colonel
Colonel


ذكر عدد الرسائل : 1026
العمر : 20
الدولة : مصر
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 29/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: التاريخ المزور   الأحد 01 يونيو 2014, 1:23 am

اولا مشكورررررررر عصام 


ثانيا ها لمره مش هتكلم غير سطراو سطرين 

بكل اختصار كلن نعرف محمود بن ممدود الخوارزمى او كما هو معرف بالمظفر سيف الدين قظز قاهر التتار فى مسلسل الظاهر بيبرس تتلقى شخصية قطز تشويه كبير جدا جدا يصفوه بالخيانه والكره والحقد وحب المنصب والكثير والكثير وعطين للظاهر بيبرس البندقدارى جميع انجازات قطز حتى تخطيط عين جالوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
liuBEI
Colonel
Colonel


ذكر عدد الرسائل : 1026
العمر : 20
الدولة : مصر
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 29/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: التاريخ المزور   الجمعة 06 يونيو 2014, 12:37 am

الخليفه هارون الرشيدى المفترى عليه 


مكان يقال عنه انه شارب للخمر محب للمعازف والكثير ولكن الحقيقه تعلوا دائما 


من عظماء أمتنا الذين طأطأ الروم رؤوسهم له ، وأحنوا هاماتهم رهبة منه ، ذلكم هو الخليفة المجاهد هارون الرشيد، ذلك الرجل الذي حاول أعداء تاريخنا و أذنابهم أن يصوروه بصورة شارب الخمر الماجن، صاحب الجواري الحسان والليالي الحمراء، العسوف الظلوم ، مع أنه كان من أعظم خلفاء الدولة العباسية جهادا وغزوا واهتماما بالعلم والعلماء ، و بالرغم من هذا كله أشاعوا عنه الأكاذيب وأنه لاهم له سوى الجواري والخمر والسكر، ونسجوا في ذلك القصص الخرافية والحكايات الواهية .
قال ابن خلكان عنه في كتابه وفيات الأعيان: "كان من أنبل الخلفاء وأحشم الملوك ذا حج وجهاد وغزو وشجاعة ورأي" .

نسبه ومولده
هو أبو جعفر هارون بن المهدي محمد بن المنصور أبي جعفر عبد الله بن محمد بن علي بن عبد الله بن عباس الهاشمي العباسي، كان مولده بالري حين كان أبوه أميرا عليها وعلى خرا سان في سنة ثمان وأربعين ومائة وأمه أم ولد تسمى الخيزران وهى أم الهادي ، عرف بالشجاعة والقوة ، وقاد الحملات في عهد أبيه ، ولم يتجاوز العشرين.

توليه الخلافة
ولي الخلافة بعهد معقود له بعد الهادي من أبيهما المهدي في ليلة السبت السادس عشر من ربيع الأول سنة سبعين ومائة بعد الهادي ، وكان يكنى أبا موسى فتكنى بأبي جعفر.

عبـادتـه:
ذكر الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد: [وحكى بعض أصحابه أنه كان يصلي في كل يوم مئة ركعة إلى أن فارق الدنيا، إلا أن يعرض له علة، وكان يتصدق في كل يوم من صلب ماله بألف درهم، وكان إذا حج أحج معه مئة من الفقهاء وأبنائهم، وإذا لم يحج أحج في كل سنة ثلاثمئة رجل بالنفقة السابغة والكسوة الظاهرة].
وقد أحصى المسعودي سنوات حجه بالناس فكانت: 170، 173، 174، 175، 176، 177، 178، 179، 181، 186، 188هـ .
وقال الذهبي في التاريخ: [سنة تسع وسبعين ومئة وفيها اعتمر الرشيد في رمضان ودام على إحرامه إلى أن حج ومشى من بيوته إلى عرفات].
وقال أبو الفدا في المختصر: [ثم دخلت سنة ثلاث وسبعين ومئة وفيها حج الرشيد وأحرم من بغداد].
و قال الغزالي في فضائح الباطنية: وقد حُكي عن إبراهيم بن عبد الله الخراساني أنه قال: حججت مع أبي سنة حج الرشيد فإذا نحن بالرشيد وهو واقف حاسرٌ حافٍ على الحصباء، وقد رفع يديه وهو يرتعد ويبكي ويقول يا رب أنت أنت وأنا أنا، أنا العوّاد إلى الذنب وأنت العوّاد إلى المغفرة، اغفر لي.

غزارة دمعه عند الموعظة
قال منصور بن عمار: ما رأيت أغزر دمعا عند الذكر من ثلاثة الفضيل بن عياض والرشيد وآخر.
وروى أن ابن السماك دخل على الرشيد يوما فاستسقى فأتى بكوز فلما أخذه قال على رسلك يا أمير المؤمنين لو منعت هذه الشربة بكم كنت تشتريها قال بنصف ملكي قال اشرب هنأك الله تعالى فلما شربها قال أسألك لو منعت خروجها من بدنك بماذا كنت تشترى خروجها قال بجميع ملكي قال إن ملكا قيمته شربة ماء وبولة لجدير أن لا ينافس فيه فبكى هارون الرشيد بكاء شديدا.
وقال ابن الجوزي قال الرشيد لشيبان عظني قال لأن تصحب من يخوفك حتى يدركك الأمن خير لك من أن تصحب من يؤمنك حتى يدركك الخوف فقال الرشيد فسر لي هذا قال من يقول لك أنت مسئول عن الرعية فاتق الله أنصح لك ممن يقول أنتم أهل بيت مغفور لكم وأنتم قرابة نبيكم صلى الله عليه وآله وسلم فبكى الرشيد حتى رحمه من حوله.

حبه للسنة و توقيره للعلماء
كان الرشيد يحب العلماء ويعظم حرمات الدين ويبغض الجدال والكلام، وقال القاضي الفاضل في بعض رسائله ما أعلم أن لملك رحلة قط في طلب العلم إلا للرشيد فإنه رحل بولديه الأمين والمأمون لسماع الموطأ على مالك رحمه الله. 
- ولما بلغه موت عبد الله ابن المبارك حزن عليه وجلس للعزاء فعزاه الأكابر.
- قال أبو معاوية الضرير ما ذكرت النبي صلى الله عليه وسلم بين يدي الرشيد إلا قال صلى الله على سيدي ورويت له حديثه "وددت أني أقاتل في سبيل الله فأقتل ثم أحيى ثم أقتل " فبكى حتى انتحب .
- وعن خرزاذ العابد قال حدث أبو معاوية الرشيد بحديث احتج آدم وموسى فقال رجل شريف فأين لقيه فغضب الرشيد وقال النطع والسيف زنديق يطعن في الحديث فما زال أبو معاوية يسكنه ويقول بادرة منه يا أمير المؤمنين حتى سكن.
- وأخرج ابن عساكر عن ابن علية قال أخذ هارون الرشيد زنديقا فأمر بضرب عنقه فقال له الزنديق: لم تضرب عنقي قال له أريح العباد منك. قال فأين أنت من ألف حديث وضعتها على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كلها ما فيها حرف نطق به قال فأين أنت يا عدو الله من أبى إسحاق الفزارى وعبد الله بن المبارك ينخلانها فيخرجانها حرفا حرفا.
- وكان العلماء يبادلونه التقدير، روي عن الفضيل بن عياض أنه قال: ما من نفس تموت أشد علي موتا من أمير المؤمنين هارون ولوددت أن الله زاد من عمري في عمره، قال فكبر ذلك علينا فلما مات هارون وظهرت الفتن وكان من المأمون ما حمل الناس على القول بخلق القرآن قلنا الشيخ كان أعلم بما تكلم .

بين هارون ونقفور
في سنة سبع وثمانين ومائة جاء للرشيد كتاب من ملك الروم نقفور بنقض الهدنة التي كانت عقدت بين المسلمين وبين الملكة ريني ملكة الروم وصورة الكتاب [من نقفور ملك الروم إلى هارون ملك العرب أما بعد فإن الملكة التي كانت قبلي أقامتك مقام الرخ وأقامت نفسها مقام البيذق فحملت إليك من أموالها ما كنت حقيقاً بحمل أضعافه إليها، وذلك لضعف النساء وحمقهن فإذا قرأت كتابي فاردد ما حصل قبلك من أموالها وإلا فالسيف بيننا وبينك] فلما قرأ الرشيد الكتاب استشاط غضبا حتى ما تمكن أحد أن ينظر إلى وجهه فضلاً أن يخاطبه وتفرق جلساؤه من الخوف واستعجم الرأي على الوزير فدعا الرشيد بدواة وكتب على ظهر كتابه بسم الله الرحمن الرحيم من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم قد قرأت كتابك يا ابن الكافرة والجواب ما تراه لا ما تسمعه ثم سار ليومه فلم يزل حتى نزل مدينة هرقل وكانت غزوة مشهورة وفتحا مبينا فطلب نقفور الموادعة والتزم بخراج يحمله كل سنة.

- وأسند الصولى عن يعقوب بن جعفر قال خرج الرشيد في السنة التي ولى الخلافة فيها حتى غزا أطراف الروم وانصرف في شعبان فحج بالناس آخر السنة وفرق بالحرمين مالا كثيرا وكان رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في النوم فقال له إن هذا الأمر صائر إليك في هذا الشهر فاغز وحج ووسع على أهل الحرمين ففعل هذا كله.

وقد مات الرشـيد أثناء غـزوه الروم، قال السـيوطي في تاريـخ الخـلفاء: مات الرشـيد في الغـزو بطوس من خراسان .
ودفن بها في ثالث من جمادى الآخرة سنة ثلاث وتسعين ومائة هجرية وله خمس وأربعون سنة .




التصحيح منقول عن موقع ملتقى اهل الحديث 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله
Soldier
Soldier


عدد الرسائل : 20
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 19/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: التاريخ المزور   الأحد 19 أبريل 2015, 6:39 am

مشكور. وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التاريخ المزور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الاقسام النقاشية :: التاريخ الإسلامي-
انتقل الى: