أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 قوانين الكتائب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LORD2022
Grand General
Grand General
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2949
العمر : 22
الدولة : بلاد العرب
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 03/01/2013

مُساهمةموضوع: قوانين الكتائب   الإثنين 11 يناير 2016, 2:55 pm

يشرح هذا الموضوع انواع الكتائب, قدراتها, حدودها و تحركاتها, كما يتطرق لبناء اسلحة الحصار و ضررها و مدة بنائها.

فئات الكتائب (سيوف - رماح - خيالة - رماة - بندقية - نينجا - مهندسين)
فئات اسلحة الحصار الاساسية (منجنيق - مدفع - رامية - برج - هادمة بوابات - زورق - سفينة - جسر)

ملاحظة: جميع هذه التفاصيل عامة و في الحالة الافتراضية, و بهذا هي لا تشمل تأثير اي بحث او خاصية او غيرها و هي تطبق على الحالات العامة فقط و اي تأثير من بحث او خاصية يتم تقديمه على اي نص هنا في حالة التعارض.

قواعد عامة:
* دفاع جميع الكتائب ضعيف جدا في حالة تمت مهاجمتها من الخلف او من الجانبين, خاصة في حالات الهجوم المباغت.
* مدى نظر جميع الكتائب هو ست مربعات للامام, ثلاث مربعات للجوانب, و مربع واحد للخلف. يتغير هذا التأثير في حالات الجو الممطرة و الغائمة و المثلجة و قد يتأثر مدى النظر حسب اي حالة يقدرها الحكم من خطط الاعضاء او انتشار الدخان او غيرها, كما قد تؤثر بعض الخواص و الابحاث في مدى النظر.
* في حالة الفوضى تصبح كتيبتك, و بغض النظر عن اي متغيرات اخرى, كمجموعة من الاطفال الذين يسهل قتلهم.
* في قوانين البناء, احتياج المهندسين لدورتين مثلا يعني بناؤهم في الدورة التي تأمر بها و الدورة التي بعدها, و يستعمل السلاح في الدورة التي تلي ذلك. كمثال, في حالة امرت بالبناء في الدورة الاولى, تستعمل السلاح في الدورة الثالثة (استغرق البناء الدورتين الاولى و الثانية).
* القوة الهجومية و الدفاعية وضعت فقط للمقارنة بين جنود الفئة الواحدة من الكتائب فتستعمل للمقارنة مثلا بين المشاة السيوف بلا ابحاث و تأثير كل بحث في زيادة القوة. مقارنة الانواع المختلفة تختلف تماما باختلاف التشكيلة العسكرية و طريقة استعمال الكتائب, و يتم الاخذ بالشرح المدرج تحت كل فئة حين قتال فئتين مختلفتين.
============================
المشاة السيوف:


يمتلك كل من هؤلاء الرجال سيف واحد يقاتل به باليدين ولا يمسك باي درع لكن يرتدي حماية بسيطة على الصدر و الذراعين. حركتهم جيدة, لكن يسهل اختراق صفوفهم بالخيالة لقصر مدى ضربهم مقارنة بسرعة الخيالة و رماحها. تستطيع هذه الفئة ان تتسلق الجدران و الجبال في حالة لم يمنعها عدو, كما يمكنهم السباحة و لكن هذا يقلل دفاعهم بشكل كبير جدا. قتال هذه الكتيبة ثابت في كل انواع الاراضي سواء غابات او جبال او سهول او صحاري, و لا تتأثر بمعظم حالات الطقس, لا يستطيعون الحفر.

الحركة: 4 مربعات
القوة الهجومية: 50
القوة الدفاعية: 30
سهولة التسلق: 2/3
الضرر ضد المدن و المنشات: -20HP لكل الف رجل
جيدين ضد: الرماح
ضعيفين ضد: الخيالة

المشاة الرماح:


يمتلك كل من هؤلاء الرجال رمح واحد يقاتل به باليدين ولا يمسك بدرع, لكنه يرتدي ثياب ثقيلة تحميه من اضرار الرماة و البندقية بشكل افضل من غيره. رماحهم الطويلة تمنع الخيالة من اختراق صفوفهم في حالة رفعها للامام. كونهم ثقيلي الحركة, فهم ضعاف نوعا ما في القتال المباشر ضد المشاة السيوف الذين يستطيعون تشتيت تشكيلة الرماح بالتغلغل بينهم و حولهم. لان اسلحتهم و ثيابهم ثقيلة, حركة الكتيبة بطئية و تسلقهم للجدران و الجبال صعب لكنه ممكن, بينما السباحة تستحيل عليهم. تقاتل هذه الكتيبة بشكل ثابت في كل انواع الاراضي و تحت كل انواع الطقس, لا يستطيعون الحفر.

الحركة: ثلاث مربعات
القوة الهجومية: 30
القوة الدفاعية: 50
سهولة التسلق: 1/3
الضرر ضد المدن و المنشات: -30HP لكل الف رجل
جيدين ضد: الخيالة
ضعيفين ضد: المشاة السيوف


الرماة


يمتلك كل من هؤلاء الرجال قوس واحد يرمي به على الاعداء من مسافة بعيدة ولا يمسكون بدرع. لرجال هذه الكتيبة عدد لا نهائي من الاسهم يمكن استعمالهم في المعركة. لان الرماح بطيئي الحركة, تسهل اصابتهم لكنهم مدرعين بشكل يقلل الاضرار نوعا ما. بينما المشاة السيوف اصابتهم اسهل و تحصينهم لانفسهم اقل. الخيالة حركتها سريعة جدا لذلك يصعب اصابتها اذا كانت تتحرك بعيدا عن مداهم او بشكل موازي لهم, بينما اصابتهم تكون سهلة جدا في حالة تقدمهم نحو الرماة لانهم اهداف كبيرة و يمكن اصابة الجندي او الخيل على حد سواء بنفس الضرر. هذه الكتيبة ضعيفة جدا في القتال المباشر ضد جميع الانواع المقاتلة.

القوة الهجومية للكتيبة تزداد بزيادة الارتفاع لان دقة الاصابة تزداد, كما يزداد مدى الكتيبة مربع اضافي اذا كانت ترمي على عدو في ارض اقل منها ارتفاعا. يقل هجوم الكتيبة بشكل كبير اذا كانت في غابة او ترمي على غابة لصعوبة الرمي بين الاشجار الكثيفة. الرياح القوية تؤثر ايضا على دقة الرمي و قد تمنع الاضرار. يمكن لهذه الكتيبة الرمي باسهم مشتعلة لاحراق المناطق القابلة للاشتعال في حالة كان الجو يسمح بهذا. يمكن لهذه الكتيبة ان تسبح و تتسلق كالمشاة السيوف. يستطيع الرماة ان يرمون بشكل مقوس, بحيث تطير الاسهم فوق حلفائهم لتسقط على اعدائهم, لا يستطيعون الحفر.

الحركة: 4 مربعات
القوة الهجومية: 30
القوة الدفاعية: 20
سهولة التسلق: 2/3
الضرر ضد المدن و المنشات: -10HP لكل الف رجل
مدى الرمي: مربعين بين الكتيبتين
جيدين ضد: الخيالة و السيوف
ضعيفين في: القتال المباشر ضد اي نوع

الخيالة


ما يميز هذه الفئة عن غيرها هو ركوب الجنود فيها على الخيل. يمتلكون رماح تساعدهم في القتال على ظهر الخيل و تعطيهم مدى جيد لاصابة الخصم, كما تعطي الخيل للكتيبة سرعة فائفة تميزها على جميع الكتائب الباقية. قوة هذه الكتيبة امام المشاة السيوف كبيرة جدا لانها تستطيع تفكيك تشكيلاتهم بسهولة في الظروف الطبيعية, لكنها ضعيفة جدا امام الرماح. تكمن قوة الخيالة في الهجمات الاختراقية و الحركة السريعة, و لذلك المشاة الرماح يستطيعون التخلص من اقوى اسلحة الخيالة و ابطال الهجمات الاختراقية. تضعف هذه الكتيبة في حالات الحصار في الاماكن الضيقة, لكن حصارها صعب في حالة حركتها المستمرة في الاماكن الواسعة. هذه الكتيبة تسهل اصابتها من الرماة الا في حالة حركتها بشكل بعيد عن الرماة او بخط موازي لها, بينما البندقية دائما تغلب الخيل لسرعة الرمي. لا يمكن هذه الكتيبة ان تتسلق ابدا, لكنها تسبح بشكل افضل بكثير من غيرها و لها ان تقاتل اثناء عبور الانهار لكن بسرعة و فعالية اقل. في الغابات الكثيفة لا تتحرك الكتيبة بشكل جيد و بهذا تعتبر ضعيفة جدا, كما تؤثر الثلوج بحماس الكتيبة و سرعة حركتها, لا يستطيعون الحفر.

الحركة: 6 مربعات
القوة الهجومية: 70
القوة الدفاعية: 30
سهولة التسلق: 0/3
الضرر ضد المدن و المنشات: -50HP لكل الف رجل
جيدين ضد: المشاة السيوف
ضعيفين ضد: المشاة الرماح

البندقية


يمتلك رجال هذه الكتيبة احدث الاسلحة و اكثرها عصرية: البندقية و يمسكونها باليدين ولا درع لهم. حركة هذه الكتيبة بطيئة نوعا ما لثقل المعدات, لكنها تستطيع الهجوم من مسافات بعيدة. لهم قوة هجومية عالية بفضل اسلحتهم القاتلة, و لهم كمية لا نهائية من الذخيرة في بداية كل معركة. لا يستطيعون الرمي بشكل مقوس, مما يعني انه يجب ان تكون المسافة بينهم و بين عدوهم خالية من الحواجز و الحلفاء ليتمكنوا من الرمي و لا يطبق هذا الشرط في حالة كونهم في منطقة مرتفعة مقارنة بالعدو. مدى رمي البنادق اقل بمربع من الرماة, و لا يستطيعون احراق المناطق القابلة للاشتعال مثل الرماة. لا يتأثرون بالرياح, لكن الامطار تمنعهم من الرمي تماما. في حالة كونهم في منطقة عالية مقارنة بهدفهم, تزداد قوتهم الهجومية لزيادة دقتهم كما يزداد مدى رميهم مربع اضافي. سباحتهم مستحيلة لانها تفسد الاسلحة, و تسلقهم للاسوار ممكن لكنه صعب. قتالهم المباشر افضل بكثير من الرماة, لكنهم ضعيفين في هذا المجال امام المشاة و الخيالة. بعكس الرماة, يستطيعون القتال داخل الغابات الكثيفة بلا مشاكل. يعتبرون افضل كتيبة في عمل الكمائن, لكن لا يستطيعون الحفر.

الحركة: 3 مربعات
القوة الهجومية: 50
القوة الدفاعية: 30
سهولة التسلق: 1/3
الضرر ضد المدن و المنشات: -40HP لكل الف رجل
مدى الرمي: مربع بين الكتيبتين
جيدين ضد: الجميع
ضعيفين في: القتال المباشر

النينجا


رجال هذه الكتيبة اذكياء و يمكن الاعتماد عليهم بتنفيذ اصعب الاوامر و اكثرها تعقيدا, كما انهم يتحركون بذكاء و بهدوء و يستطيعون اخفاء اماكنهم بسهولة. حركتهم سريعة جدا, لكن قتالهم المباشر ضعيف جدا. يمكنهم السباحة بسهولة, كما يمكنهم صعود التسلق بسرعة و سهولة. مشكلتهم الاساسية هي القتال المباشر, حيث لجميع الكتائب افضلية عليهم في القتال. لا يتأثرون بكل انواع الجو و يمكنهم تجنب رمي الرماة و البندقية بشكل جيد في حالة حركتهم مبتعدين عن العدو او بشكل موازي لهم. يستطيعون تهديم اسلحة الحصار بسهولة في حالة وصلوا لهم. يستطيعون تهيأة الافخاخ و الكمائن و تنفيذها بفرصة نجاح, كما يستطيعون كشفها. يستطيعون الحفر. في الهجمات المباغتة و الكمائن، الاضرار باعداد الجنود أقل نسبيا لكن فرصة النجاح اكبر و تحدث اضرار تكتيكية. 

الحركة: 5 مربعات
القوة الهجومية: 10
القوة الدفاعية: 10
سهولة التسلق: 3/3
الضرر ضد المدن و المنشات: 0
جيدين في: تنفيذ الخطط و التسلل
ضعيفين في: القتال المباشر

المهندسين

لا تعتبر هذه الكتيبة عسكرية. المهندسين لا اسلحة لهم سوى المطارق و السنادين و المناشير مما يعني ضعفهم الشديد, كما انهم ليسوا مدرعين ابدا. لا يريدون القتال و بهذا يقل حماسهم بشكل هائل اذا اضطروا ان يتقاتلو و قد يهربون من المعركة في حالة حمي الوطيس. هم الكتيبة الوحيدة القادرة على البناء, و يستطيعون بناء اي شيء منطقي تأمره بهم باستثناء المدافع و السفن (يجب شراء السفن و المدافع قبل المعركة في حالة الرغبة باستعمالها). يستطيعون السباحة كالمشاة السيوف, و كذلك التسلق. سرعة بناؤهم تختصر دورة في حالة كانوا في منطقة كثيفة الغابات, يستطيعون الحفر. لا يستطيعون البناء و هم في الزوارق, يستطيعون البناء و هم فوق السفن. لا يمكنهم البناء في الاماكن التي يصعب العمل عليها مثل الجبال و الانهار. اضرارهم ضد المدن قوية جدا, و يستطيعون اصلاح المنشات. حدود البناء التالية تستعمل فقط للبناء اثناء المعارك فقط, يمكن البناء قبل دخول المعارك و لهذه ضوابط اخرى حسب ما تبينه القوانين. اضرار اسلحة الحصار ضد الكتائب تخضع لتقدير الحكم. كل هذه الادوات تستعمل في المعركة التي بنيت فيها و بعدها ترمى. لا يمكن بناء دروع و ما شابه (لانها اصبحت ابحاث)

الحركة: 4 مربعات بلا اسلحة حصار, مربعين مع اسلحة حصار. السفن و الزوارق تتحرك 5 مربعات.
القوة الهجومية: 0
القوة الدفاعية: 0
سهولة التسلق: 2/3
الضرر ضد المدن و المنشات: -40 HP لكل الف رجل
اثر تصليح المنشات: +20HP لكل الف رجل

المدة اللازمة لبناء ابراج: كل مهندس يبني برج واحد في الدورة.
اثر البرج: امكانية الرمي داخل المدينة دون الحاجة لفتح البوابات او هدم السور, تقوية 20% للرماة و البندقية في حالة الرمي على كتيبة معادية فقط (لا يشمل التهديم).
سعة البرج: كل برج يحمل 4 رجال.
تكلفة صناعة ابراج: 1 ذهب لكل برجين.

المدة اللازمة لبناء هدامة: 3 دورات لكل الف رجل.
تكلفة صناعة هدامة: -500 ذهب
اثر الهدامة: -200 HP, يستطيع الضرب كل دورة.

المدة اللازمة لبناء و تركيب جسر: دورة واحدة لكل الف رجل
تكلفة صناعة و تركيب جسر: 0 ذهب

اثر الرامية: -50HP, تستطيع الضرب كل دورة.
المدى: مربعين بينها و بين الهدف, لا ترمي بشكل مقوس, لا تستطيع الرمي باسهم مشتعلة.

المدة اللازمة لبناء منجنيق: 5 دورات لكل الف رجل
تكلفة صناعة منجنيق: -1000 ذهب
اثر المنجنيق: -150HP, يضرب دورة و يتوقف دورة.
مدى الرمي: 3-5 مربعات بينه و بين الهدف, يرمي بشكل مقوس, له فرصة ان يخطىء الاصابة.

المدة اللازمة لصناعة سلالم: دورة واحدة
التكلفة: 0 ذهب

اضرار المدفع: -250 HP, يضرب دورة و يتوقف دورة
مدى الرمي: 4-8 مربعات بينه و بين الهدف. يرمي بشكل مقوس. لا يستطيع الرمي في الاجواء الممطرة, له فرصة ان يخطىء الاصابة, له عدد محدد من الضربات.

المدة اللازمة لبناء زوارق: كل مهندس يبني زورق واحد في دورة واحدة.
تكلفة صناعة زوارق: 1 ذهب لكل عشر زوارق
سعة الزورق: 5 رجال في كل زورق

المدة اللازمة لبناء اي شيء اخر/ تكلفة البناء: تخضع لتقدير الحكم و يمكن سؤاله بشكل مسبق
جيدين في: البناء و التهديم
ضعيفين في: القتال المباشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوانين الكتائب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: مقهى Chang Sha :: RPG الجماعات المتحاربة :: الدعم الفني-
انتقل الى: