أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 قوانين التخطيط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LORD2022
Grand General
Grand General
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2949
العمر : 22
الدولة : بلاد العرب
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 03/01/2013

مُساهمةموضوع: قوانين التخطيط   الإثنين 11 يناير 2016, 2:59 pm

قوانين التخطيط:

* يسمح بعرض الخطط للحكم فقط لمعرفة اجازتها من رفضها, نجاحها او فشلها او تأثيرها مسألة اخرى لا يسمح بعرضها على الحكم.
* نقاش اي خطط و محاولة ابراز عوامل نجاحها و حسن اثرها يتم عرضها مع الخطة نفسها و لا تستعمل كطريقة للاحتجاج بعد كتابة الحكم للنتيجة.
* اي خطط او اتفاقات بين الاعضاء خارج المنتدى لا اساس لها في اللعبة.
* التحالفات الرسمية في اللعبة يسمح بخرقها, و بناء على طريقة خرق التحالف (قد) يكون هناك عواقب على العشيرة الخائنة.
* الخطط الغير واقعية بطبيعة الحال يتم رفضها, بينما الخطط السيئة يتم قبولها و تأتي بنتائج عكسية او سيئة على الاقل.
* نجاح الخطة و فشلها لا يعتمد فقط على فكرة الخطة, بل يمتد ليعتمد على طريقة تنفيذ الخطة و توقيتها و تعامل الاطراف الاخرى معها. كل الخطط تخضع لرأي الحكم و تحتمل نسب متفاوتة من الحظ.
* يتم رفض اي خطة تعتمد على معلومات لدى عضو ليست عند الجنرال المتحكم به, كمثال, ارسال الـ Oda مبعوث علني للامبراطور و كلامهم عن الـ Takeda لا يعطي الـ Takeda عذر ارسال مبعوثهم ليدافع عن عشيرتهم امام الامبراطور كون الـ Takeda لا يعلمون عن امر المبعوث بعكس العضو. للحكم رفض اي خطة تخلط بين معلومات الجنرال و صاحبه.
* يسمح بالخطط السرية في قسم التخطيط و هذا يشمل المهام الدبلوماسية مع الاطراف الخارجية او اي خطط مدنية, انظر حدود الخطط المدنية.
* الشراء من الاسواق يجب ان يكون علنيا بحضور الجنرال في السوق.
* الاحداث التاريخية يتم استخدامها من العشيرة و ليس من غيرها. مثال, خيانة Akechi لـ Oda بالتاريخ لا يعني وجود علاقة سيئة بينهما في اللعبة, لكن اي معلومة او شيء لمصلحة العشيرة يمكن استعماله تاريخيا من العشيرة نفسها و ليس من غيرها (يحق لـ Oda افتراض ان Toshimasu ضخم الجثة, و يحق لـ Takeda القول ان Haruyuki ضرير, ولا يحق الا لـ Tokugawa القول ان Masanobu مريض, و يحق لـ Uesugi فقط ان يحددوا كون Kenshin رجل ام امراة و غيرها)

حدود الخطط المدنية:

* لا يسمح بأي خطة مدنية تزيد الانتاج للذهب او الطعام او الجنود.
* يسمح لخطط تزيد من رضى الشعب كما يسمح بالخطط التي تزيد من سمعة الحاكم و صيته او تحسن علاقاته مع غيره من الاطراف الخارجية.
* يسمح بالخطط الديبلوماسية كلها من خداع و خيانة و مقايضة بلا اي حدود غير المنطق العام, هذا يشمل شراء الاسلحة من الاطراف الخارجية.
* تم اعتماد الذهب لعملة للعبة لمنع تزويره بعكس العملات الاخرى المتداولة.
* يسمح بالخطط التي تعمل على توفير مصاريف الخطط الاخرى او توفير استهلاك الجيش للموارد من اسلحة او طعام او ذهب او غيرها.
* اختيار ديانة العشيرة يجب ان يكون علني امام الشعب و لا يسمح بالخدع في هذا المجال.
* الخطط التي تتضمن الامبراطور لتضر جهة خارجية, لا يكفي رضى الامبراطور على عشيرة المخطط ليغضب على عشيرة المخطط عليه. بشكل عام سيحرص الامبراطور على سماع جميع وجهات النظر قبل اتخاذ قراره.
* لا يسمح بتواجد الجنرال في مكانين مختلفين في نفس الوقت, مهما كان المكانين متقاربين او بمجالين مختلفين. خرق هذا القانون يعرض لمحاسبة تحكيمية لكي لا يستغل هذا القانون في اخراج الجنرال من مشاكل عسكرية او دبلوماسية.
* تدريب الجنود لاجادة خطط معينة محددة مقبول, بينما تدريبهم لاحسان القتال بشكل عام لن يأتي بفائدة واضحة.
* يسمح بالتخطيط لتحصين المدن بشتى الاشكال المنطقية.

حدود الخطط السياسية:

* استعمال الجواسيس في المدن المعادية مسموح به, لكن يستلزم احسان تنفيذ الخطة. معلومات الجواسيس قد لا تكون صحيحة كاملة, و قد لا تكون دقيقة تماما.
* الاغتيالات ممنوعة في اللعبة سواء باستعمال النينجا او غيره. قتل الجنرالات يتم اما بالاعدام او بالقتل في المعارك. يسمح بقتل المبعوثين او الزوار الا اذا وجدت خواص تمنح الحماية للزوار ولا يندرج هذا تحت الاغتيال.
* المقايضات مسموح بها سواء بالذهب او الطعام او الاسرى او الاسلحة او غيرها, كما يسمح بالخداع هنا بشرط الواقعية.
* لا يسمح بتنكر الجنرال او الاسير او غيره من الشخصيات الاساسية في اللعبة.
* يسمح بالتخطيط لتهريب الاسرى بشرط عدم التحكم بالاسير اثناء الخطة.

حدود الخطط العسكرية:

* يمنع استخدام التماثيل لاخافة الخيالة.
* التنكر في اللعبة يقتصر على تنكر مجموعة من الجنود لوجود سوابق تاريخية, و يسمح للجنرال بالتنكر كجندي لا اكثر, اما تنكر الجنرال بغيره من الجنرالات او تنكر جندي كجنرال او حاكم او غيرها فهو ممنوع الا بوجود خاصية او سلاح يقوم بذلك التأثير.
* التشكيلات العسكرية يسمح بها, تقدير الحكم لاثرها و مدى نجاحها ملزم للجميع. التشكيلات العسكرية الصعبة و التي تستسلزم تعاون كبير بين الجنود قد لا يكون لها اثار ناجحة الا في حالة تدرب الجنود عليها بشكل مسبق, اما التشكيلات السهلة فلا تشترط ذلك.
* لكل طرف حرية طلب مبارزة مرة واحدة فقط لكل معركة. في حالة رفض المبارزة يتم خصم حماس من الكتيبة الرافضة بناء على طريقة الرفض.
* قد تخرج الكتيبة عن سيطرة الجنرال صاحب الـ LDR الضعيف او لكون حماسها قليل, كما قد يخرج الجنرال صاحب الـ INT عن سيطرة العضو بناء على خطط العدو, و اوامر العضو قد لا يتم تنفيذها بشكل جيد من الجنود او من الجنرال لاي ضعف في المجالين السابقين للجنرال او الجنود.
* لا يسمح بالخيانة اثناء المبارزات, بمعنى انه لا يمكن ان يتم اغتيال الجنرال في المبارزة او اثناء ذهابه او خروجه من المبارزة.
* المبارزات تتم باستخدام محاكي لتجنب اي اهواء تحكيمية  و نتائجها فورية.
* يمنع نقل الجنود بين الكتائب المتفرقة.
* يجب اعتبار بشرية الجنود و الجنرالات اثناء التخطيط, بمعنى, مهاجمة عدو لهم يعني ردهم عليه بالهجوم حتى و ان لم تأمر بذلك, و ارسالك لبضعة جنود مع بارود في مهمة انتحارية ستلقى رفض من الجنود للموت من اجل الخطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوانين التخطيط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: مقهى Chang Sha :: RPG الجماعات المتحاربة :: الدعم الفني-
انتقل الى: