أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 الى ابناء Wu

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis
avatar

ذكر عدد الرسائل : 9530
العمر : 24
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: الى ابناء Wu   الثلاثاء 20 يوليو 2010, 12:49 am

كان Sun Jian يمشى على الساحل الشمالى لمدنه امام نهر Yangtze العظيم. و ذهب الى داخل اقدم سفينة في جيشه, هي نفسها السفينة التي ركبها Sun Jian عندما كان قاتل القراصنة لاول مرة في حياته و قضى عليهم. جلس يناظر غروب الشمس و يقرأ كتاب Art of War الذي كتبه Sun Tzu احد اسلاف القائد Sun Jian.

قلب Sun Jian الصفحات و فجأة وجد صفحة مخفية, تتكلم عن مناطق Jiang Dong و Jingzhou التي يملكها Sun Jian و مملكة Wu و تضمنت تلك الصفحة العديد من النصائح الاخوية التي اعتبرها Sun Jian نصائح مهمة و وواقعية لدرجة كبيرة جدا.

" العلم سر التقدم, اذا عرفت عدوك و عرفت نفسك, لن تجد الهزيمة ابدا. اذا لم تعرف نفسك و لم تعرف عدوك, ستجد الهزيمة في كل المعارك. لذلك شجع على العلم و قم بالابحاث لتقوي مدنك على المدى الطويل و تتقدم على منافسيك.

لا نجاح بلا تعاون, ولا قرار بلا تشاور. افتح قلبك لجنرالاتك و عاملهم كاصدقاءك. قرأت كثيرا عن الممالك القديمة في اكثر من بلد و زمن, لا توجد اي مملكة ناحجه لم يكن لها مجلس شورى ناجح و متعدد الاراء و متحاب و متفق. اجعل قصرك هذا ملاذا لجنرالاتك و مكانا للاقتراحات و الشكاوي. شاورهم فيمن ترسل للمعركة لتختار الرجل المناسب للوظيفة المناسبة في الوقت المناسب و المكان المناسب ضد العدو المناسب.

الامبراطور هو رمز الحكم, يجب تقديره و توقيره. احترمه و سوف يحترمك, اكرمه و سوف يغرقك بكرمه و تكسب ود الناس و الرقي في المنصب. استمع الى ما يقول و لا ترد له طلب الا في الضرورة القصوى التي تهدد بحياة مملكتك, و ان فعلت, يجب عليك ان تعتذر له و تعوضها له في فترة اخرى.

جيوش مناطق Jingzhou و Jiang Dong عاشت و تربت في البحار و الملاحة فن يمشي في عروق ابناءها على مدى التاريخ. النهر الاصفر في طريق ابناء تلك المنطقة الى الانتصار. و ان انقطع الماء لن ينقطع الامل, فالقوة في المشاة او الرماة او الخيالة من الممكن ان تجلب بعض الانتصارات, لكن لن يجلب توحيد البلاد تحت سماء واحدة الا حسن التخطيط و تبني الخطط الناجحة الفعالة.

و كما قلت دائما الحرب خدعة. استفد من ذلك و لا تنقص من قدرك, حافظ على علاقاتك المهمة و اجعل اصدقائك قرباء و اعداءك اقرب."

اغلق Sun Jian الكتاب و اخذ ينظر الى النهر الاصفر امامه...

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
 
الى ابناء Wu
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الرئيسية :: سلة مهملات المنتدى-
انتقل الى: