أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
مكتبة الصورالتسجيلدخولبحـثس .و .جالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شاطر | 
 

 الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الثلاثاء 31 أغسطس 2010, 6:11 am

اليوم, تم الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور الكبير Rafe De Crespingy الباحث الرائد في تاريخ الممالك الثلاث. الكتاب يتكلم عن قصة حياة البطل الكبير Cao Cao منذ ولادته الى وفاته عارضا المواقف الصعبة التي مر بها و مركزا على الاحداث اليومية و غيرها مما وصل الينا. الكتاب سيطرح غدا و لكن يمكن الطلب المسبق بالانترنت (السعر مجنون... 100 دينار!). لكن راح ينزل سعره و في مواقع راح تعرضه بسعر اقل.

رابط الطلب:

http://search.barnesandnoble.com/books/e/9789004185227

http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/9004185224/ref=nosim/kongmingsarch-20

-=-=-=-=-=-=-

مقابلة مع البروفيسور Rafe De Crespingy يتكلم فيها عن احر كتبه, Imperial Warlord: Biography of Cao Cao
http://www.medievalists.net/2010/08/29/interview-with-rafe-de-crespigny/

و عشانكم اعضاء حلوين, تفضلوا الترجمة الحصرية للصفحة السابقة:

-------------------

مقدمة:

Rafe De Crespingy هو بروفيسور فخري في الجامعة الوطنية الاسترالية. و يعتبر من اهم الباحثين في بدايات تاريخ العصور الوسطى في الصين, مركزا على نهايات القرن الثاني و بدايات القرن الثالث حيث سقطت سلالة ال Han و تبع ذلك انقسام الصين الى ثلاث ممالك. و قد كتب البروفيسور العديد من الكتب و المقالات المتعلقة بذلك العصر و منهم كتابه الاخير Imperial Warlord: : A Biography of Cao Cao 155-220 AD (تترجم الى: امير الحرب الامبراطوري: سيرة Cao Cao من 155 الى 220 بعد الميلاد). يفحص الكتاب حياة و تاريخ Cao Cao, مؤسس مملكة Wei في فترة الممالك الثلاث و الذي يصور عادة كأكبر شرير و ظالم في تاريخ الصين.

و لقد قمنا بمقابلة البروفيسور بالبريد الالكتروني.

س1 - Cao Cao بالتأكيد احد اشهر الاشخاص في تاريخ الصين عموما, لكنه دائما ما يصور كشرير (احد الاقتباسات المقالة عنه "انا افضل ان اخون العالم, على ان ادع العالم يخونني") هل من اهداف كتابك, الجزئية, ان يكون كمحاولة لموازنة هذه الفكرة؟

ج1 - نعم, لطالما اعتقدت ان طبيعة عصر الممالك الثلاث عكرتها رواية رومانسية الممالك الثلاث Romance of the Three Kingdoms و بالصينية Sanguo Yanyi, و نظرتها الى ان Liu Bei و مملكة Shu هي الخليفة الشرعية لسلالة ال Han. هذه النظرة "الرومانسية" قد ساندها العديد من المسرحيات و اعمال الاوبرا و الاعمال الادبية و لا زالت هي العالقة في اذهان الناس. و اعتقد ان التحييز يعييق فهمنا للتاريخ و مع انني مؤمن بقوة الرواية, اردت ان ادرس النص التاريخي لحاله.

ان المعلومات الوافرة التي وصلتنا عن تلك القرون القديمة مدهشة بالكمية, و خاصة عن Cao Cao. لذلك , و بالاستناد على المعلومات الوافرة, اردت ان ابني نظرة متماسكة عن Cao Cao حياته و شخصيته و اردت ان اكتب تاريخا متوازنا و لكن مع بحثي و كتابتي بدأت ازداد اعجابا به و بانجازاته و تصرفاته في المواقف الصعبة جدا.

في اخر فصل بالكتاب, اعطي نظرة تلخيصية عن كيفية تحول صورة Cao Cao و سمعته بعد وفاته على مر القرون. مع بعض الاسباب التي اراها سببا في تحول شخصيته الى الشرير بدلا من شخصيته الاصلية و هي البطل. و لكن في معظم الاحيان, السبب يكمن في الحالات السياسية التي مرت بها العصور التي بعده, و طبيعة الاعمال الادبية - الاوبرا و الرواية - و احتياجها الادبي الى بطل و شرير في هيكلتها. في اي عمل, الشرير شخصية مثيرة للاهتمام و جاذبة اكثر من شخصية البطل الاعتيادية!

س2 - بعيدا عن حياة و تأريخ Cao Cao, لديك العديد من كتابات Cao Cao بنفسه و منها قصائده. عندما قرأت كتابات Cao Cao لاول مرة, كيف اثرت على نظرتك الى شخصيته؟


انه من حسن الحظ ان كثيرا من كتابات Cao Cao وصلت الينا و حفظت. معظم الشخصيات السياسية و العسكرية تذكر بأفعالها فقط, مع ان التعاليم الكونفوشوسية تعطي الكتاب الحق الاول, الى ان اعمال الكتاب دائما يقتصر تأثيرها في الامور الداخلية في المدن و في حالات قليلة, تدل كتاباتهم على سيرهم.

لكن في النواحي الادبية, و مع ان Cao Cao لم يكن نشيطا في الامور الداخلية في نهايات ال Han كانت قصائد Cao Cao ذا دور كبير جدا في تشجيع و تطوير اعطاء فرصة التعبير عن النفس و الرأي. و ارى ان قصيدة ال Jieshi قوية جدا و مؤثرة و بها تصويرات راقية. و اساسا كانت عائلة مشهورة بالادب, Cao Pi و Cao Rui كانوا شعراء جيدين و Cao Zhi كان من افضل الشعراء في تاريخ الصين عامة.

كما ان لدينا نصوصا من عدة تصريحات رسمية ل Cao Cao و على عكس اعداءه, يبدوا انه كتبها بنفسه. معظمها سياسية بالدرجة الاولى لكنه يبين رأيه في بعضها. في الاول من شهر يناير, عام 211 اصدر مرسوم رسمي للدولة يشرح فيه اعماله السابقة و يبين فيه خططه المستقبلية للناس. و يقول المؤرخ Wolfgang Bauer في كتابه Das Anlitz Chinas ان هذه من اول السير الذاتية في تاريخ الصين. و مع انها مبررة ذاتية لتصرفات Cao Cao - بطبيعة الحال - الى انها تعطي انطاعات مباشرة عن شخصية Cao Cao.

و في قصائده و تصريحاته الرسمية يبدو Cao Cao واثقا بنفسه, و عمليا اكثر من كونه نظريا, و مع قلق على حالة العالم و رحمة لسكانه. و امام زمن مضطرب, يبدو و انه غير مهتم بالمبادرات الاجتماعية الحسنة و مكارم الاخلاق و اهتمامه الرئيسي في حل الحرب التي امامه, قال "War is not a matter of ritual and courtesy." اي "الحرب ليست امر امر مجاملة و عادات".

و بنفس الطريقة يهتم بضم الرجال ذوي المهارات حتى و ان لم يكونوا من عوائل كبيرة, لانه يستطيع استعمالهم و التعامل معهم. و هذا هو انعكاس منعش للاخلاق العالية في التفكير التي بعثرت الاوراق عند سقوط حكومة ال Han.

س3 - من اهم الاحداث في حياة Cao Cao هو الدفاع عن Guandu ضد Yuan Shao عام 200 عندما عاد بانتصار كبير, ما انطباعاتك عن الحدث هذا؟


ان من اهم التاّويل هو ان Yuan Shao كان يمتلك موارد اكثر من Cao Cao , حيث قيل انه كان يمتلك 4 اقاليم الى انه لم يستعل قواته بالشكل المطلوب و قام يحملة هجومية بدون ان يكترث للتخطيط و المناورات. تمكن Cao Cao من الصمود ضد الظروف الثقيلة, و هزم Yuan Shao بعد ان هاجم مستودع المؤن.

صحيح ان هجوم Cao Cao الاخير على معسكرات Yuan Shao كان مهما في جلب النصر, الى انني اعتقد ان Yuan Shao كان في حالة ضعف استراتيجي. صحيح انه كان يمتلك اقليم Ji الشمالي, الى انه قام بالقليل لتطوير الاقليم و في احسن الاحوال كان ضعيفا. و امام قوة Cao Cao العظيمة, قام بتجميع جميع موارده و امكانياته و قام بهجوم موحد واحد و لم يكن لديه جنود اخرون ليرسلهم الى اماكن اخرى. صحيح انه كان لديه اليد العليا في منطقة Guandu بالتحديد من ناحية الاعداد, الى انه لم يكن اضعاف Cao Cao بعشرة مرات ولا بمرتين حتى.

الى جانب هجوم Cao Cao المفاجىء و المنحرف على المخازن, اريد ان اقارن تخطيط Cao Cao بتعاليم Sun Tzu. حيث ان Cao Cao جهز دفاعاته و تحصن و اجبر عدوه على ان يهاجمه في الارض التي اختارها بنفسه. بينما كان Yuan Shao على مسافة بعيدة عن مقره و خط امداده و اتصاله كان ضعيفا. لا يمكننا ان نجزم نتيجة اي قتال, لكن Cao Cao تحكم بالحملة و على قوانين Sun Tzu, قد اجبر العدو على الاستسلام لارادته.

س4 - هذا هو اخر كتاب حتى الان من سلسلة كبيرة من الكتب عن تاريخ سلالة ال Han و تاريخ الممالك الثلاث, كيف اصبحت مهتما بهذه الفترة بالتحديد؟


كانت شهادتي الاولى في التاريخ الاوروبي, ثم بدأت اقرأ في تاريخ الصين تحت تعليم Hans Bielenstein المؤرخ الكبير لتاريخ بدايات سلالة ال Han في بدايات القرن الاول بعد الميلاد. و في اول سنة لي, قرأت الرواية نسخة Brewitt-Taylor و ببساطة وقعت في حب القصة. انها تحتوي على كل ما يريده المرء في قصة الملك ارثور King Arthur الغربية مع اساس في الواقع. و اردت ان اعرف ماذا حدث في الحقيقة, الحقيقة التي وراء هذا الخيال.

اعتبر نفسي محرج لاني لم اهتم ب Liu Bei كثيرا, انه مغرق بالمثالية لتبرير الخيانات و التعامل المزدوج. لذلك ركزت اكثر في المملكة الثالثة, مملكة Wu. و بعدها بدات افكر بما حدث مع سلالة ال Han نفسها و لم سقطت؟ كيف كانت تركيبتها و ماذا كانت مواطن ضعفها؟ و هذا كله ادى الى دراسة المعارك و الجغرافيا و الادارة و الضرائب , ناهيك عن ذكر الجامعات و طرد العلم و تدخل الخدم الامبراطوريين و النساء.

تحت ضوء هذا كله, دراستي كانت على اساس تاريخي و ليس فلسفي او ادبي. لذلك عندما ادرس الناس, احاول ان افكر بمتطلبات عصرهم و الثقافة السائدة في ذلك الوقت. عندما كنت اكتب كتاب A Biographical Dictionary of Later Han to the Three Kingdoms (23-220 AD) كنت احاول قدر استطاعتي ان ادون تواريخ الميلاد و الوفيات, و كنت دائما افكر اننا جميعا نعرف تواريخ مواليدنا و لكن قليل منا من يستطيع توقع اوقات وفياتنا. الوقت و التاريخ و ترتيب الاحداث مهم جدا.

س 5 - فترة بدايات القرون الوسطي في الصين اصبحت محط انظار و اهتمام المؤرخين, خصوصا الفترة منذ انهيار ال Han و بداية الممالك الثلاث الى عهد سلالة ال Tang. هل لديك اي اقتراحات للمستجدين الصغار و الخريجين المهتمين بهذه الفنرة؟

اجد انه مقلق و مخيب للامال اننا لا نزال لا نملك تاريخا موثقا مليئا بالتفاصيل عن تاريخ اوائل القرون الوسطى في الصين. الطبعة الاولى من سلسلة جامعة Cambridge على سبيل المثال, تحتوي على معلومات قوية عن بدايات سلالة ال Han و اضعف عن نهايات سلالة ال Han و بداية الممالك الثلاث. و لا يبدو ان هناك طبعة اخرى في الطريق. المشكلة هي ان التركيز الاساسي قد اعطي لتاريخ الادب و الفلسفة و معظم الدراسات تعني بالمعلومات الفردية اكثر من السرد. و هذه الاضافات طبعا مهمة و لكني اعتقد انه من المهم تسليط الضوء على السياسة و علم الاجتماع و التطور الاقتصادي لتلك الفترة.

استطيع ان اعطي مثاليين على ذلك. ان تقسم امبراطورية ال Han يرجع بالاساس الى ديموغرافية (علم السكان) السكان. حيث هاجر السكان من الشمال الى الجنوب و تكونت مستعمرات هناك, و ايضا بسبب جهود القادة المتنازعين. و ايضا, كما قلت في الكثير من الاوقات, من اهم اسباب سقوط سلالة ال Han غير تولي سلسلة من الحكام صغيري السن الحكم و تعادي العائلات المتحكمة و الخدم , هو ان الحكومة في القرن الثاني كانت تعاني من الفقر و كانت مفلسة بشكل كبير. لذلك لم تتمكن من القيام بمهامها الادارة و التحبيبة للناس في وقت المشاكل. و كانت ضعيفة امام العوائل الكبير, القوية و المستقلة بشكل متزايد.

لذلك نصيحتي لأي مؤرخ يخطط للعمل في تاريخ الصين في القرون الوسطى, هو ان يقوم بنظرة دقيقة و قريبة ليقوم بدراسة متماسكة عن التاريخ ملمتا بأكثر التفاصيل الممكنة عن ماذا حدث و كيف حدث و تعامل الناس معه. هذا سيعطي الفرصة و الامكانية للاجابة عن العديد من التساؤلات الغامضة و هناك العديد من المصادر الصينية التي من الممكن دراستها, و دراسة الناس دائما تستحق التعب.

--- نشكر Rafe De Crespingy على اجابته لاسئلتنا.

نتمنى قراءة هذه المقالة ل Cao Cao بقلم البروفيسور:
Cao Cao رجل من الهامش:
الرابط:
http://www.medievalists.net/2009/12/28/man-from-the-margin-cao-cao-and-the-three-kingdoms/

(طبعا لا تتوقعون اني اترجم المقالة , طويييييلة و عليها حقوق نشر)


اتمنى يكون الموضوع عجبكم و لي عودة للتعقيب عليه.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
البطل-الاول
Assistant
Assistant


ذكر عدد الرسائل : 350
العمر : 21
الدولة : الكويت
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 31/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الثلاثاء 31 أغسطس 2010, 7:12 am

شكراً لك شكله البروفسور يحب Cao Cao

:D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الأربعاء 01 سبتمبر 2010, 1:16 am

اي ترى البروفيسور ذكر انه معجب ب Cao Cao و ما ينكر انه متحيز له شوي ههههه

بس ترى عجبتني المقابلة, بين شغلات حلوة حيل خاصة يوم قال انه يحب مملكة Wu بالرواية. و بين نواحي حلوة عن شخصية Cao Cao.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   السبت 04 سبتمبر 2010, 8:29 am

للاضافة, الكتاب 600 صفحة!!

انا كل ما اقرا سيرته التاريخية شطوووولها , و سيرته الروائية صفحين كاملات و مكتوب تحت To Be Continued و هي للحين عند Guandu..

الله يستر منك يا بروفيسور.. هههه

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Brave knight
Lieutenant
Lieutenant


ذكر عدد الرسائل : 499
العمر : 22
الدولة : السعودية
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   السبت 04 سبتمبر 2010, 2:55 pm

اكيد انك اعجبت بمقاله لانه ذكر ان مملكة شو اضعف وحده

هههههه ترا امزح

مشكور اخوي ناصر على السبق وعلى الترجمة الي اكيد انها تعبتك حيل

بس هل تتوقع ان الكباب ممكن ينزل في المكتبة العربية مترجم مع ان قليل الي يهتمون في هذا لموضوع من العرب ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الأحد 05 سبتمبر 2010, 1:34 am

اقتباس :
بس هل تتوقع ان الكباب ممكن ينزل في المكتبة العربية مترجم مع ان قليل الي يهتمون في هذا لموضوع من العرب ؟


لووووول سامي شكلك تنطر الفطور؟ ههه


الكتاب ما اتوقع ينزل للاسف, اذا الرواية للحين ما وصلت تبي الكتاب هذا يوصل؟ الي يبيه لازم يعرف يقرا انجليزي و يطلبه من النت..

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
البطل-الاول
Assistant
Assistant


ذكر عدد الرسائل : 350
العمر : 21
الدولة : الكويت
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 31/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الأحد 05 سبتمبر 2010, 2:26 am

اجيبلكم اياه لمن اروح للصين rabbit <<<جذاب :D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Brave knight
Lieutenant
Lieutenant


ذكر عدد الرسائل : 499
العمر : 22
الدولة : السعودية
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الأحد 05 سبتمبر 2010, 4:09 am

ههههههههه

ايه كنت انتظر الفطور تعرف الكباب والواحد صايم شي ثاني

يا خسارة الكتاب ما راح ينزل بالعربي بس ما في مشكلة الدورات تطورنا بالانجلش شوي شوي

ومحشوم يا سليمان عن الكذب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
البطل-الاول
Assistant
Assistant


ذكر عدد الرسائل : 350
العمر : 21
الدولة : الكويت
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 31/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الأحد 05 سبتمبر 2010, 4:43 am

لا سامي انا اضحك ههههههههههههههههه

ان شاء الله نشوف مترجمين يجيبون كتب من الشرق شويه كله للغرب يهب ياوجيهم ههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(Guan Yu)
Captain
Captain


ذكر عدد الرسائل : 518
العمر : 28
الدولة : سعودى وافتخر
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الإثنين 13 سبتمبر 2010, 9:01 am

الدكتور راف عنده كتاب قديم عن الممالك الثلاث

والحين الف كتاب كامل بس عن Cao Cao هذا من جد معجب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ترى موقعه يدوخ شوى ويطفش كله كلام مافى صور عشان كذا ماطول فيه

بس تراه نابغه فى الممالك الثلاث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.3-kingdoms.co.cc/vb/index.php
Lord Turki
Vanguard
Vanguard


ذكر عدد الرسائل : 2397
العمر : 28
الدولة : KSA
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الإثنين 13 سبتمبر 2010, 1:12 pm

سؤال ناصر هل أنت بنفسك اللي عملت معه اللقاء أم لقيت اللقاء جاهز في المنتدى الإنجليزي أو بموقع ثاني ؟

(للفضول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com.sa
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010, 12:58 am

الكابتن هذلي, عاد اليكم من جديد!! لك وحشة يالغالي..

بخصوص الدكتور راف فعلا له كم كتاب جميل منها The Generals of the South الي يختص بالجنوب و مملكة Wu و له مقالة عن Cao Cao اسمها Cao Cao: Man of the Margin قريتها و فيها معلومات ممتازة, و عنده ترجمة حصرية للاجزاء المتعلقة بالممالك الثلاث من سلسلة كتب ال ZZTJ.

Lord Turki: ههههه لو سويت معاه مقابلة كان خليته يلهث من الاسئلة. للاسف لقيت المقابلة موجودة في الموقع الي اخذت منه الخبر و ترجمتها.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Shizai
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 9522
العمر : 22
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   السبت 01 ديسمبر 2012, 7:59 am

شريت الكتاب يالربع, صراحة فيه معلومات حلوة.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
abu suliman
Marquis
Marquis


ذكر عدد الرسائل : 1240
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 20/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف   الخميس 20 ديسمبر 2012, 6:39 pm

بانتظار ترجمة الكتاب

___________________

شكرا لناصر على التوقيع والرمزية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاعلان عن كتاب Imperial Warlord: Biography of Cao Cao بقلم البروفيسور راف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الممالك الثلاث :: مملكة Wei-
انتقل الى: