أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
التسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

 

 صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*

اذهب الى الأسفل 
+8
داندونه
sharef
Oda Nobunaga
Seet B.7.H
Liu Xuan De
Hero Of Chaos
JUKM
Shizai
12 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالإثنين 03 يناير 2011, 2:48 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. شلونكم شباب؟

قررت الموضوع الجديد من سلسلة "يوم بيوم" يكون عن المعركة هذه. معركة سقوط التنين الاصفر Zhang Jue. راح اتكلم بشكل مسهب عن الثورة, و خطواتها و ملابساتها و جميع الالتحامات الي مذكورة بالتاريخ و المعارك الى مقتل Zhang Jue و اخوته. و بعد وقتلهم, تشكلت جماعات من العمائم الصفر في اماكن متفرقة من البلاد, و استمر تأثيرهم لسنوات طويلة, فما راح اتكلم عنهم لكن راح ابين بجزء ملخص عن اهم القادة و شنو صار فيهم.

من المعلومات الاساسية الجديرة بالذكر, بدأت الثورة بصفة عسكرية عام 184. لكن تحركات الشبكة السرية المؤسسة للثورة و بداياتها ترجع لعام 183. ايضا, يجب الاشارة الى ان ثورة العمائم الصفر من اكبر الثورات السكانية التي ادت الى خسائر كبيرة و انقسام في الحكومة حتى و اثناء قتال الثوار. و بعد سقوط Zhang Jue تكونت جماعات من اتباع الديانة و قاموا باعمال ارهابية و قتلوا المحافظين في مناطق متعددة, و عانت البلاد اقتصاديا من هذه الثورة. و من اكبر الثورات الي تبعتها ثورة Han Sui التي ادت الى صعود Dong Zhuo في البلاد, و من ثم بدأ عصر القتال الحقيقي و الحرب الاهلية في الصين بعد غياب رمز الحكم.

----------------------------------------------------------------
صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Yellow_Turban_Symbol

عام 183

Zhang Jue من Julu كان يعبد الامبراطور الاصفر و Laozi و كان ينادي باستخدام السحر الاسود و الارواح السوداء و عبادة الشياطي, و كان يسمي طرقه/ديانته بـ "طريق السلام العظيم". استخدم الماء الممزوج بالاوراق السحرية لكي يشفي الامراض و جعل المرضى يسجدون و يقولون خطاياهم. و في بعض الاوقات كان بعضهم يشفون, و بدأ الناس بعبادته و تصديقه.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Yellow_Turbans

ارسل Zhang Jue تلاميذه الى كل مكان في الامبراطورية و ارسلهم لادخال اهالي اقاليم Qing - Xu - You - Ji - Jing - Yang - Yan - Yu لديانته. و كان هناك من باع كل ممتلكاته و هجر منزله سفرا لـ Zhang Jue. سد المهاجرون الطرقات و هناك عشرات الالاف من من مرض و مات قبل ان يصل الى Zhang Jue حتى. المسؤولون في المقاطعات و المدن لم يفهموا مالذي يحصل و بدلا من ذلك, كتبوا في تقاريرهم ان الناس التفتوا الى Zhang Jue بسبب تعاليمه الجيدة و توجهوا له لذلك السبب.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Yellow_Turbans_B-W

القائد الاعلى Yang Ci كان وقتها وزير الناس و التجمعات. ارسل مذكرة يقول بها "Zhang Jue مخادع و يسيطر على الناس. نحن نعفو عنه و هو لا يتوب, بل ينشر تأثيره الشرير لمناطق اوسع. اذا اصدرنا اوامر الى المحافظين و المسؤولين للقبض عليه و معاقبته, ارى ان هذا سوف يؤدي الى المزيد من الفوضى و يسرع المشاكل. اول شي نقوم به هو ان نعطي اوامر صارمه لمنع الناس من الهجرة اليه لكي نتمكن من عزله و من ثم نعاقب اتباعه الكبار و من ثم نعاقبه, و سوف تنتهي القضية بلا مشاكل".

في ذلك الوقت, للاسف, تم طرد Yang Ci من وظيفته و لذلك تم خزن المذكرة بدون الاطلاع عليها. Liu Tao احد كبار المسؤولين في الوزارة كتب مذكرة مشابهة كرر فيها اقتراحات Yang Ci و اضاف "ان خطط Zhang Jue السرية تصبح خطير بشكل متزايد. الامبراطورية مليئة بالهمس و الاشاعات و يقال ان Zhang Jue و اتباعه لهم مناصب و جواسيس في الحكومة. انهم يغردون كالعصافير لكن لهم قلوب الوحوش و يخططون معا. المقاطعات و المحافظات تخاف من الحديث حول الموضوع. انهم يتحدثون فيما بينهم لكنهم مترددون ان يتكلموا على الملأ. يجب على سيادتك ان تصدر بيانا ساميا واضحا امام الجميع, و تأمر بالقبض على Zhang Jue و اتباعه و ان تعد بمكافات من الاراضي لمن يقبض عليه. و من يتجرأ ان يتجنب اوامرك سوف يلاقي نفس مصير Zhang Jue".

لم يعتبر الامبراطور Emperor Ling الامر مهما و في ذلك الوقت كان هناك مرسوم اميري يأمر Liu Tao بكتابة كتاب Chunqiu tiaoli يتحدث عن كتاب Spring and Autumn Annals.

بعد ذلك جهز Zhang Jue و اعد 36 كتيبة. الكتيبة كانت تساوي الجيش العسكري الكامل. الكتيبة الكبيرة كان بها اكثر من عشرة الاف رجل, اما الكتيبة الصغيرة كان بها من 6 الى 7 الاف رجل. و كل الكتائب كان بها قائد معين عليها. و نشروا هذه العبارة "السماء الزرقاء ماتت و سوف تصعد سماء صفراء بدلا منها. في عام jiazi سوف تحل ثروات كبير للعالم". استخدموا طباشير لكتابة الكلمة الصينية jiazi على اسوار و جدران و بوابات عواصم المقاطعات.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Yellow_Turbans_-_Sanguo

احد قادة الكتائب, Ma Yuanyi و اخرون جمعوا بضعة عشرات الاف رجل في اقليمي Jing و Yang و حددوا موعدا للثورة في Ye. و دخل Ma Yuanyi و خرج من العاصمة كثيرا و كسب دعم المسؤولين Feng Xu و Xu Feng و اتفقوا الى موعد اليوم الخامس من الشهر الثالث (يعادل اليوم الثالث من الشهر الرابع في التقويم الميلادي) كموعد للثورة من الداخل و مهاجمة الخارج.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Ten_Attendants

-------------
عام 184

في الربيع, قام Tang Zhou احد تلامذة Zhang Jue من Jinan بتبليغ الحكومة عن الخطة. و تم القبض على Ma Yuanyi و اعدامه بتقطيعه اربا بالعربات في Luoyang. امر مرسوم اميري الوزراء و الكولونيل الحربي ان يقبضوا على جميع المسؤولين و الحرس في القصر و الناس في عاصمة الدولة الذين كانوا يدينون بديانة Zhang Jue. و تم اعدام اكثر من الف شخص. اصدرت اوامر الى اقليم Ji تقول ان Zhang Jue و اتباعه يجب القبض عليهم و لكنهم علموا ان خططهم اكتشفت و ارسلوا مراسيل تسافر ليل نهار لديهم اوامر الى قادة الكتائب ان يجتمعوا و يثوروا معا. و ارتدى الجميع ملابسا صفراء و ناداهم الناس بـ " ثوار العمائم الصفر".

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Zhang_Jue_and_the_Saint_Hermit

في الشهر الثاني, اعلن Zhang Jue عن نفسه كسيد على السماء (و يقال انه قتل رجلا كتضحية للسماء). و اعلن عن اخوه الاصغر Zhang Bao كسيد الارض, و اعلن عن الاخ الاصغر لهم جميعا Zhang Liang كسيد على البشر. و تم احراق مكاتب الحكومة في كل مكان, و سرقة المدن و القرى. و اجبر المحافظين على ترك مكاتبهم و الهرب مع معظم الضباط. و بظرف بضعة اسابيع, شعرت الامبراطورية كلها بالثورة و عاشت العاصمة بخوف و ارتجاف. و قدر اعداد الثوار بـ 360,000 ثائر و متمرد. و من كثرتهم, اسماهم البعض "الثوار النمل". اختار Zhang Jue اللون الاصفر لحركته لانه يمثل الارض, و الـ Han كان لون العلم هو الاحمر ليمثل النار. و النار عندما تحرق, تنتج الرماد الذي يعتبر من الارض. لذلك كان عنصر الارض يلي عنصر النار في فلسفة "الخمس قوى" التي امن بها الصينييون و لذلك تمكن من اقناعهم بنجاح.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Zhang_Jue_Art

استجاب اهالي منطقة Anping و Ganling بأن قبضوا على ملوكهم و انضموا للثوار. في الشهر الثالث في يوم wushen (يعادل الثاني من الشهر الرابع في التقويم الميلادي) تم تعيين القائد He Jin كجنرال رئيسي و ماركيز على Shen. و استلم امرة جنود كتائب الميمنة و الميسرة و جنود غابة الريش و خمس كتائب من القوات الشمالية و قادهم ليعسكروا في فندق العاصمة (فندق العاصمة اسم لارض مستوية في العاصمة صالح للتجمعات العسكرية. جنود الميمنة و الميسرة هم جنود صغار في السن, جنود غابة الريش جيش مكون من ابناء الشهداء من العوائل الكبيرة و هم صغار في السن و ليسوا ذوي فائدة كبيرة في القتال. اما القوات الشمالية فهي قوات متخصصة تماما و قوية جدا).

هناك, جهزوا الاسلحة و المعدات ليحفظوا الامن في العاصمة و تم تعيين قادة رؤساء على الممرات في Hangu و Taigu و Guangcheng و Yigue و Huanyuan و Xuanmen و ممرات Meng و ممرات Xiaoping.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Fortified_Passes_to_Luoyang_in_184
الممرات المحصنة

استدعى الامبراطور جميع الوزراء للمجلس. المدير الاعلى على Beidi القائد Huangfu Song شارك برأيه انه يجب رفع التهم عن المتهمين بالثورة (ناس تم نفيهم و محاكمتهم و اعدامهم مع مرور الزمن لتهم خيانات سابقة) و يجب ان يوزع جزء اكبر من خزينة الدولة و من الاسطبل الامبراطوري لتجهيز الجيش. الامبراطور سأل Lu Qiang عن رأيه و قال Lu Qiang "التهم وضعت منذ زمن طويل و الناس المتأثرون بها اصبحوا غاضبين. و ما لم يتم العفو عنهم, من الممكن جدا ان ينضموا الى Zhang Jue و تصبح الثورة سيئة جدا و جدية و سيكون الوقت قد تأخر لاتخاذ اي اجراء. انا اطلب منك ان تعدم المسؤولين الجشعين و الفاسدين, و ان تصدر عفوا كاملا عن جميع المتهمين بالثورة و ان تراقب عمل المفتشين و مسؤولي المحافظات و الممالك و ترى من هو ناجح في عمله. و بعد ذلك, لن يكون هناك اي مشاكل من الثوار".

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Huangfu_Song_Art1
Huangfu Song

كان الامبراطور خائفا لذلك وافق على الخطة. في يوم renzi (يعادل الخامس من الشهر الرابع في التقويم الميلادي) تم اصدار العفو عن جميع المتهمين و تم السماح للمنفيين بالرجوع لاراضيهم و فقط Zhang Jue لم يشمله العفو. تم تدريب الجنود في العاصمة و تجهيزهم, و الجنرال المسؤول عن العائلات في الشمال Lu Zhi تم ارساله للهجوم على Zhang Jue. و Huangfu Song الحنرال المسؤول عن العائلات في اليسار, و Zhu Jun الجنرال المسؤول عن العائلات في اليمين تم ارسالهما لمهاجمة العمائم الصفر في Yingchuan. و قام Zhu Jun بتقديم طلب الى الحكومة بتعيين Sun Jian برتبة رائد مساعد له في القتال. و لحق بـ Sun Jian الشباب في Xiapi الذين اعجبوا به, و نادى التجار المتنقلين و الجنود المدربين من انهار Huai و Si و كمجموع جمع اكثر من الف رجل, و انضم الى Zhu Jun بالقتال و لم يظاهيه احد.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Sun_Jian_RTKXI_Action_Portrait

في ذلك الوقت بدأت المشاكل تضرب حكومة الـ Han داخليا و اشتعلت الفتن في الحكومة. و وثق الامبراطور بالمستشارين العشرة و حتى بعد ان اكتشف تورط Xu Feng و Feng Xu مع العمائم, سامحهم, و لم يكن يعلم بتعالي المستشارين و فسادهم و تعيين اقاربهم في المناصب العالية في الحكومة و سرقاتهم و كراهية الناس لهم. و قاموا باتهام غيرهم بالتخطيط لعزل الامبراطور مثل Lu Qiang الذي انتحر و باتهام Xiang Xu باتباع Zhang Jue كجاسوس و تم اعدامه ظلما, و ايضا اتهموا Zhang Jun انه يدين بديانة Zhang Jue و لذلك عذب و سجن و مات في السجن, خاصة و انه قد اتهم المستشارين بالفساد و رأى ان قتلهم و تعليق رؤوسهم امام الجميع سوف يهدىء البلاد.

في يوم gengzi (ربما يكون القصد هنا gengwu الذي يعادل الثالث و العشرين من الشهر الرابع). قام Zhang Mancheng من Nanyang بمهاجمة و قتل المدير الاعلى Chu Gong. و سأل الامبراطور القائد الاعلى Yang Ci عن رأيه في ثورة العمائم و رد عليه Yang Ci بطريقة مباشرة و مختصرة مما احزن الامبراطور. في الصيف في الشهر الرابع, استقال Yang Ci من مكتبه بسبب الثورة, و اصبح Deng Sheng القائد الاعلى.

بعد ذلك بفترة, كان الامبراطور ينظر الى بعض السجلات القديمة و رأى المذكرات التي كتبها Yang Ci و Liu Tao عندما حذروا من Zhang Jue, فعين Yang Ci كماركيز على Linjin و عين Liu Tao كماركيز على مقاطعة Zhongling.

كان Huangfu Song و Zhu Jun قد قادا 40 الف رجل معا لهزيمة العمائم الصفر في Yingchuan و كان لكل منهم قواته الخاصة. قام Zhu Jun بالاشتباك مع Bo Cai للقتال لكنه هزم. و ذهب Huangfu Song الى Chengshe لحمايتها. و قام ثوار العمائم الصفر في Runan بهزيمة المدير الاعلى Zhao Qian في Shaoling. و قتل العمائم الصفر في Guanyang المفتش على اقليم You القائد Guo Xun و المدير الاعلى Liu Wei.

حاصر Bo Cai القائد Huangfu Song في Changshe. و كان لدى Huangfu Song جنود اقل من عدوه, و كان الجميع في الجيش خائفون من العدو. قام العدو ببناء معسكرهم من العشب و الحشيش و هبت رياح قوية, و قال Huangfu Song لجنوده ان يصعدوا الاسوار و معهم اعشاب. و ارسل مجموعة من اقوى جنوده ليسافروا من ممرات سرية و خرجوا من الحصار و يحرقوا المعسكر و يقرعوا الطبول. و اشعل الناس على الاسوار مشاعلهم و قاد Huangfu Song جنوده من المدينة مع الطبول و الصرخات و هاجموا صفوف العدو و خاف العدو و هربوا في فوضى.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Yellow_Turban_Rebellion

في ذلك الوقت, وصل جنرال الخيالة القائد Cao Cao من Pei بالمساندات و في الشهر الخامس, دمج Cao Cao و Huangfu Song و Zhu Jun قواتهم معا و عادوا للقتال. و هزموا الثوار تماما و قطعوا رؤوس عشرات الالاف و تم تعيين Huangfu Song كماركيز.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Cao_Cao_Art2
Cao Cao

عندما هاجم Zhu Jun العمائم الصفر, قام المدافع الاكبر عن الجيش, Fu Xie من Beidi بأرسال مذكرة يقول بها ان القوات رأت النجاح في جميع معاركها ضد الثوار و ان هذا الامر لا يقلقه, لكن ما يقلقه ليس هي المياه, بس مصدر الفيضان, مشيرا الى ان Zhang Jue و ثورته هي نتاج مشاكل داخلية في الحكومة و يجب ايقاف المشكلة من مصدرها متهما المستشارين الفاسدين و ضرب امثلة تاريخية جيدة جدا و اقترح اعدام المستشارين السيئين لوقف الشر". قرأ Zhao Zhong المذكرة و غضب, و عندما انتصر Fu Xie في معاركه و شعر انه يستحق ترقية, قام باتهامه زورا و لم يكرمه الامبراطور او يعاقبه, تكريما لانجازاته.

كان Zhang Mancheng قد خيم في مقدمة Wan لمدة ثلاث شهور لكن في الشهر السادس هاجمه المدير الاعلى على Nanyang القائد Qin Xie و قتله. و اكمل Huangfu Song و Zhu Jun نجاحهما بحملات ضد العمائم الصفر في Runan و مملكة Chen و طاردوا Bo Cai الى Yangdi و هاجموا Peng Tuo في Xihua و انتصروا في هذه الهجمات. و بقايا الثوار اما استسلموا او هربوا و تفرقوا و تم فتح ثلاث مقاطعات Yingchuan و Runan و Chen.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Way_of_Great_Peace

سيرة Sun Jian التاريخية تقول ان Sun Jian كان ينتصر في المعركة و كان يلاحق العدو و ابتعد كثيرا عن حلفاءه و اصيب Sun Jian و وقع من حصانه و ذهب حصانه المبقع الى المعسكر و بدأ في الضرب على الارض و لحق الجنرالات بالحصان و وجدوا Sun Jian بين الحشائش و اخذوه للعلاج.

بعد ذلك ارسل Huangfu Song تقريرا الى العرش, يثني على جهود Zhu Jun في عمله و تمت ترقية Zhu Jun ليصبح ماركيزا على Xi و تم نقله ليصبح الجنرال الذي يقضي على الثوار. تم اصدار مرسوم امبراطوري يأمر Huangfu Song بمهاجمة مقاطعة Dong و يأمر Zhu Jun بمهاجمة مقاطعة Nanyang.

تم نقل Cao Cao لكي يصبح عمدة على Ji'nan. على حدود المملكة كان هناك عشرة مقاطعات و نسب معظم المحافظين على هذه المقاطعات انفسهم الى العائلة الامبراطورية و كانو فاسدين و سمعتهم سوداء. و قام Cao Cao بالتبليغ عنهم الى الحكومة الامبراطورية مما ادى الى طرد 8 او 9 منهم. و ايضا, تمت ازالة القوانين الفاسدة التي وضعوها و تم منع تقديم القربان الى الاجداد مثل ما شجع عليه اولئك التسعة و رجع السلام الى المحافظة. بعد وقت ما, استدعت الحكومة القائد Cao Cao ليصبح القائد الاعلى لـ Dongjun لكنه رفض الترقية و رجع الى مسقط رأسه تحت عذر المرض.

القائد Lu Zhi كان قد ذهب لمواجهة Zhang Jue و هزمه في معركة تلوى الاخرى و قطع و اسر اكثر من عشرة الاف رجل. هرب Zhang Jue و رجاله الى Guanzong لكي يتصحنوا هناك و بنى Lu Zhi سورا و حفر خندقا و صنع سلالم للصعود و كان جاهزا للهجوم الاخير لكن الامبراطور ارسل Zuo Feng لكي يراقب الوضع و قيل لـ Lu Zhi ان يعطي Zuo Feng هدايا و هو راحل لكن Lu Zhi رفض ذلك.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Rough_Core_of_the_Yellow_Turbans

عندما وصل Zuo Feng الى العاصمة قال للامبراطور انه من السهل القضاء على الثوار لكن Lu Zhi يريح جنوده و يبني دفاعاته و ينتظر ان تقع العقوبة على الثوار من السماء. غضب الامبراطور و تم ارسال قفص لاخذ Lu Zhi و ارجاعه للعاصمة و عند وصوله حكم عليه بالاعدام لكن تم تخفيف العقوبة لأما الاعمال الشاقة او الاهانة, و اخذ Dong Zhuo مكان Lu Zhi

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Regular_Attendants_-_Sanguo

Zhang Xiu من مقاطعة Ba عالج الناس بالسحر و تعاليمه كانت مشابهة جدا لتعاليم Zhang Jue. امر العائلات المريضة ان تقدم له خمس dou من الارز (ال dou وحدة قياس وزن صينية) لكي يعالجها. و عرف ب "معلم الخمس dou" و في الشهر السابع في الخريف, جمع Zhang Xiu اتباعه و قام بثورة و هاجم المقاطعات القريبة و اسموهم الناس ب "ثوار الارز".

في الشهر الثامن تقاتل Huangfu Song مع العمائم الصفر في Cangting و قبض على قائدهم Bu Si. اما القائد Dong Zhuo فلم يتمكن من هزيمة Zhang Jue عندما هاجمه و تم تجريمه على هزيمته. في يوم yisu (يعادل ال 25 من الشهر التاسع في التقويم الميلادي) تم اصدار مرسوم امبراطوري لـ Huangfu Song ان يهاجم zhang Jue . في الشهر التاسع, تم اكتشاف جريمة ارتكبها Liu Xu ملك Anping و تم اعدامه. و تم مسح مملكته.

قبل ذلك, كان العمائم الصفر قد اختطفوا Liu Xu و دفع الناس في مملكته فدية لاستعادته. رأت الحكومة انه يجب ارجاع مملكته له لكن المستشار Li Xie قال ان Liu Xu لا يستطيع ان يقوم بمهامه و اثبت ذلك و جلب العار للسلالة الامبراطورية و تم القبض عليه بتهمة التعدي على الذات الامبراطورية و سجنه, و بعد عام تم فعلا اعدام Liu Xu لذلك تم اعادة تعيين Li Xie كمستشار.

في الشتاء في الشهر العاشر, تقاتل Huangfu Song مع اخ Zhang Jue الصغير القائد Zhang Liang في Guangzong. كانت قوات Zhang Liang مدربة جيدا و شجاعة و لم يتمكن Huangfu Song من التقدم على خصمه. في اليوم التالي, اغلق بوابات معسكره و اراح جنوده و نظر الى الوضع ليرى ماذا سيحصل. و استنتج انه الان العدو غير متجهز له و غير متجمع, لذلك جهز رجاله للهجوم في منتصف الليل و في الفجر هاجم العدو و تقاتل الطرفان الى الصباح و الى الظهر و عندها هزموا العدو هزيمة تامة و قطعوا رأس Zhang Liang و 30 الف رأس غيره و هرب اكثر من 50 الف شخص و غرق بعضهم في النهر الاصفر.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Zhang_brothers
الاخوة Zhang Jue - Zhang Bao - Zhang Liang

كان Zhang Jue قد توفي لكن قوات Huangfu Song فتحت تابوته و شوهت جثته و ارسلت رأسه الى العاصمة. في الشهر الحادي عشر, قاد Huangfu Song هجوما على Zhang Bao الاخ الاصغر لـ Zhang Jue في Xiaquyang و قطع رأسه و قتل او قبض على اكثر من مئة الف اخرون. و بعدها تم تعيين Huangfu Song كجنرال الخيالة و العربات في الميسرة و اصبح محافظا على اقليم Ji و ايضا اصبح ماركيزا على Huaili. كان Huangfu Song رجلا يستطيع فهم جنوده و يرحمهم. و في اي وقت كان يوقف فيه الجيش للتخييم , كان يتأكد بنفسه من الخيام جميعها و جهوزيتها قبل ان يذهب لخيمته الخاصة للنوم. و كان لهذا السبب انه نجح في جميع معاركه.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Zhang_Jiao_Art

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Zhang_Bao_Art

بقايا قوات Zhang Mancheng اختارت Zhao Hong كقائد لهم, و زادت قوتهم الى ان وصلت الى مئة الف جندي. و سيطروا على مدينة Wan, قام Zhu Jun و بعض القادة المحليين و مفتش اقليم Jing القائد Xu Qiu بالهجوم لمحاصرتهم و هاجموا المكان من الشهر السادس الى الشهر الثامن بلا نجاح. و رأى بعض المسؤولين في العاصمة انه يجب استدعاء Zhu Jun لكن وزير الاشغال القائد Zhang Wen كتب الى الامبراطور يطلب منه ابقاء Zhu Jun و استعمل امثلة تاريخية تؤكد كلامه. وافق الامبراطور و هاجم Zhu Jun عدوه Zhao Hong و قطع رأسه.

القائد Han Zhong احتل Wan مرة اخرى و هاجم Zhu Jun مرة اخرى. Zhu Jun ذهب لمهاجمته و استعمل الطبول و صرخات القتال و الاهازيج في الجنوب الغربي, و جهز Zhu Jun قواته ليهاجم الشمال الشرقي و صعدوا الجدار و دخلوا المدينة. هرب Han Zhong لكي يدافع عن الحصن الخارجي و لكنه خاف و طلب الاستسلام. رأى جميع الجنرالات انه يجب الموافقة على طلبه لكن Zhu Jun رأى انه يجب هزيمته و قتله.

لذلك اكمل Zhu Jun ضغطه و لكن بعد بضعة التحامات لم يتمكن من احتلال الحصن. اصعد Zhu Jun فوق تلة لكي يراقب الوضع و التفت الى الرائد Zhang Chao و قال له "وجدتها! العدو محاصر بشدة لذلك هم في حالة يأس داخل معسكرهم و تم رفض طلبهم للاستسلام. لذلك يريدون الهروب لكنهم يجدونه مستحيل, لذلك يريدون القتال الى الموت. عشرة الاف رجل يريدون القتال للموت شيء لن نتمكن من السيطرة عليه, و نحن علينا السيطرة على مئة الف! يجب ان نتراجع لكي نستدرج العدو ثم نهاجمه على حين غفلة".

لذلك فتح البوابات و خرج Han Zhong لقتال و هاجمه Zhu Jun و هزمه بشكل كامل, و اخذ كثر من عشرة الاف رأس. القائد Qin Xie المدير الاعلى لمنطقة Nanyang قتل Han Zhong و الثوار الباقون اختاروا Sun Xia كقائد لهم. و ذهب ليخيم في Wan, هاجمه Zhu Jun بقوة اكبر حاصرهم و كان Sun Jian مسؤولا عن جانب واحد من الحصار و كان Sun Jian اول من تسلق الاسوار و دخل البوابة و لحقه جنوده كالنمل و هزموا العدو في اليوم guisi (يعادل الحادي عشر من يناير 185) فهرب Sun Xia و لاحقه Zhu Jun الى تلال Jing في Xi'e و هزمه مر اخرى و قطع عشرة الاف رأس اخر.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Route_of_the_Imperial_Army_during_YTR

و بذلك, هزمت العمائم الصفر و تفرقت. البقايا منهم هزموا من المحافظين المحليين و قادة المناطق. و اعدموا بمعدل الف شخص في كل مقاطعة.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Zhang_Jiao_-_1994TV

Wang Yun المحافظ على مقاطعة Yu هزم العمائم الصفر و حصل على رسائل من مؤدي Zhang Rang ارسلها مرسلة الى العمائم الذي هزمهم. و ارسلها الى الامبراطور, غضب الامبراطور جدا لكن Zhang Rang ترجى العفو و عفى عنه الامبراطور بلا اي عقوبات.

كنتيجة لذلك, وجد Zhang Rang طريقة ما لكي يدخل Wang Yun في مشاكل و تم ارسال Wang Yun للسجن لكن وصله عفو امبراطوري و تم اعادة تعيينه كمفتش. و لكن بعد ذلك بأسبوع, تم استدعاؤه لتهمة اخرى. Yang Ci لم يرد ان يشعر Wang Yun بالاهانة لذلك اعتذر له و اخبره بما قام به Zhang Rang. و اقترح عليه ان ينتحر قبل ان يتم اعدامه زورا. اراد بعض خدم Wang Yun تصعيد الامر و فعلا جاؤوه بسم و هم يبكون لكن رمى الكأس بعيدا و ذهب الى قفص المعتقل. عندما ذهب للمحاكمة, حضر Yang Ci و Yuan Wei و طلبوا العفو له و تمكنوا من اسقاط التهم عنه.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Zhang_Rang_by_Chen_Xuejiao

----

من قادة العمائم الصفر:
القادة:
Zhang Jue
Zhang Bao
Zhang Liang

قادة الكتائب الكبيرة
Bo Cai
Ma Yuanyi

القادة المحليين
Bu Si
Han Zhong
Liang Boning
Peng Tuo
Sun Xia
Zhang Mancheng
Zhao Hong

اخرون
Liang Zhongning (لقبه كان "قائد عمائم صفر")
Tang Zhou (لا يعرف له لقب)
Wang Du (لا يعرف له لقب)
Wu Ba (لقبه كان "القائد العظيم")
Zhang Bo (لقبه كان "قائد عمائم صفر")

و هناك من كان يعتنق الديانة و قام بثورته المستقلة الصغيرة بعد مقتل الاخوة Zhang و منهم:
Guan Hai
Guo Da
Han Xian
He Man
He Yi
Huang Shao
Liu Pi
Ma Xiang
Sima Ju
Xu He
Zhao Zhi

اما الباقون فهم مزيفون.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Yellow_Turbans_Organization

-------
العمائم الصفر كديانة

تعتبر حركة العمائم الصفر الدينية حركة مستوحاة من ديانة "الطريق العظيم الى السلام". تبنت اللون الاصفر لانه يمثل الارض التي تلي النار في سلسلة عناصر القوى الخمس الصينية , و لان النار يمثلها اللون الاحمر الذي تتبناه سلالة ال Han.

كان Zhang Jue يعالج الناس بأن يجعلهم يركعون امامه ثم يشربهم بعض الماء الممزوج بأوراق السحر, و كان يطلب منهم الصراخ بخطاياهم بصدق و ايمان و بعد ذلك كان يشفى من يشفى و يظل سقيما من يظل سقيما. اذا شفي الرجل كان يصدق بقوة Zhang Jue, و اذا لم يشفى كان يقال له انه لم يكن مؤمنا بما فيه الكفاية, و لم يعترف بكل خطاياه. و يرجح ان الاخوة كانوا يستعملون بعض الاعشاب للعلاج لكي تنجح خططهم في ايهام الناس بقدراتهم السحرية.

على ذلك, كان الاخوة يؤمنون ان المرض هو غضب من السماء يصيب من اقترف ذنبا في حياته. و كانوا يدعون ان السماء غاضبة على الامبراطور و تريد اسقاطه, و جاءوا ببعض الادلة الخرافية لكي يقنعوا الناس و من هذه الادلة, او النبوءات:

- عام 178, بدأ الدجاجات تتصرف كانها ديوك, او تحولت بالفعل الى ديوك.
- في الاول من الشهر السابع من عام 178, دخل دخان اسود على هيئة تنين صالة الامبراطور
- غطى الدخان الاسود الشمس لشهور
- صيف 178, كان هناك هزة ارضية قوية رسمت علامات على الارض
- الاحصنة تلد الناس
- الناس يلدون المشوهين
- تحول قوس المطر الى اللون الاسود
- تحول النباتات الى حيوانات
- دخول الافافي و النمور و المجانين الى القصر الامبراطوري و خروجهم بصفة مستمرة و بخفاء.
- تحولت امرأة صفراء البشرة في العاصمة الى دودة.
- عام 184 ولدت امرأة عذراء طفلا له رأسين و اربع ايدي (بما ان النبوءة عام 184, نستطيع القول انها ليست من قبل Zhang Jue)

و ادعى الاخوة ان عام 184 سيشهد تحول السماء الزرقاء الى اللون الاصفر و سوف تكون سنة دينية بها الكثير من الخيرات لمعتنقي الديانة. و عام 184 يمثل دورة جديدة في التقويم الصيني, و الدورة تأتي مرة كل 60 عام لذلك كانت موعدا مناسبا للقيام بثورة دينية.

كتاب السحر الخاص بديانتهم كانت صفحاته من حرير خالص و لون الصفحات كان اخضر فاتح (و مصادر اخرى تقول ابيض) و لون اطارات الصفحات كان برتقالي محمر او احمر خالص, لون العناوين كان اخضر داكن و الاشارات كانت باللون البرتقالي المحمر. الكتاب نفسه مذكور بالمصادر التاريخية قبل الممالك الثلاث على انه كتاب قدم الى الامبراطور لكن تم رفضه مرارا و تكرارا, ولكن بطريقة او بأخرى حصل Zhang Jue عليه في 170 و اسس حركته الدينية في 174 و بدأت في جذب الناس الى ان قام بثورته العسكرية عام 184.

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Zhang_Jiao_receives_scrolls

----
ملاحظة: العمائم الصفر استمروا الى ما بعد عقود من نهاية ثورتهم الاساسية كجماعات في منتصف البلاد و منهم من اصبح من قطاع الطرق و لم يتم القضاء عليهم بسبب غرق البلاد في مشكلة اغتيال الامبراطور Emperor Shao. و هزم Cao Cao و Yuan Shao معظم المتبقيين في وقت لاحق.
----

المصادر:

Cao Cao's SGZ

Sun Jian's SGZ

ZZTJ Emperor Huan and Emperor Ling احداث عام 183 و 184

The Three Kingdoms Wiki

----

اتمنى يكون التقرير حاز على رضاكم.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Baelish


عدل سابقا من قبل Shizai في الأربعاء 23 مايو 2012, 4:31 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
JUKM
Sergeant
Sergeant
JUKM


عدد الرسائل : 267
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 02/11/2010

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 3:16 am

الموضوع قوي


لكن انا الي الفت انتباهي هو Huangfu Song

في شي عن مثل حياتي او روايا



لكن والله ما قصرت

مشكور

انتضر جديدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hero Of Chaos
Captain
Captain
Hero Of Chaos


ذكر عدد الرسائل : 538
العمر : 30
الدولة : XIA PI
أفضل مملكة : Others
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 11:26 pm

يعطيك العافبه بس عندي سؤال هل dong zhuo كان له دخل بسقوط العمائم الصفر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 11:50 pm

Dong Zhuo بدأ مسيرته في هذه الثورة لكنه فشل في ترك بصمة مثل غيره, و ما قدر يهزم Zhang Jue.

لكن نقدر نقول انها بداية Dong Zhuo و بعدها قدر يثبت نفسه ضد Han Sui و Ma Teng و كسب منصب كبير, و بعدها صعد للقوة يوم استولى على العاصمة.

منورين الموضوع.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالخميس 27 يناير 2011, 4:42 am

تم معلومة جزئية, Lu Zhi صحيح انه حكم عليه بالاعدام لكن تم العفو عنه قبل تنفيذ العقوبة و تقليل الحكم الى الاعمال الشاقة او الاهانة - الشكر موصول للاخ Zhang Fei على التنبيه, و العضو Dong Zhuo من منتديات Scholars of Shen Zhou على التصحيح.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Liu Xuan De
General
General
Liu Xuan De


ذكر عدد الرسائل : 890
العمر : 26
الدولة : عراق
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 15/08/2010

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 05 فبراير 2011, 5:09 am

تسلم موضوع رائع راج باسئلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ushaqmadrid.yoo7.com
Seet B.7.H
General
General
Seet B.7.H


ذكر عدد الرسائل : 876
العمر : 26
الدولة : K^S^A
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالأربعاء 16 فبراير 2011, 5:41 am

يعطيك الله الف عافيه ومشكور وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com/watch?v=bOfBSEKK_JY&feature=plcp
Oda Nobunaga
Captain
Captain
Oda Nobunaga


عدد الرسائل : 528
العمر : 21
الدولة : الامارات دبي
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 28/10/2011

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالثلاثاء 10 يناير 2012, 9:24 pm

شكران عل الموضوع العمائم الصفر كنت قوي ولا لا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالخميس 12 يناير 2012, 12:37 am

اندرتيكر كتب:
شكران عل الموضوع العمائم الصفر كنت قوي ولا لا ؟

العمائم الصفر كانت عبارة عن حركة كبيرة جدا لمجموعة عملاقة من الفلاحين الغير مدربين. واجتهم قوات العاصمة و الجيش الامبراطوري الشمالي, و بعض الكتائب الثانوية البسيطة التجهيز, كانوا اقل من العمائم صحيح لكن كانوا مدربين و مسلحين بشكل افضل منهم.

تقدر تقول العمائم كانوا اعداد كبيرة فقط, و مشكلتهم الاساسية انهم في ازدياد مع الوقت, اضف على هذا ان العملية صارت فجأة و امتدت لمساحات كبيرة, و الثورة هذه غرست في الناس الاحساس بالتمرد و العصيان و هذا ادى الى مجاعة و الى نشوء اعداد كبيرة جدا من قطاع الطرق و العصابات في فترة الممالك الثلاث و استمروا على الخريطة لسنوات طويلة الى ان تم القضاء عليهم بحلول فترة الممالك الثلاث الفعلية.

من ناحية جنرالات, معظمهم كانوا ضعاف. Zhang Jue بنفسه كان قائد متوسط, Bo Cai هو الوحيد من العمائم الي قدر ينتصر في معركة, و كانت ضد Zhu Jun, غيرهم, لا كلهم انهزموا بس في بعضهم صمدوا في قلاع لفترات طويلة و برزت اساميهم عن غيرهم.

اتمنى اكون افدتك, و لو تقرا الموضوع راح تعرف معلومات اكثر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
sharef
Corporal
Corporal
sharef


ذكر عدد الرسائل : 102
العمر : 24
الدولة : ليبيا
أفضل مملكة : Others
تاريخ التسجيل : 15/05/2012

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 01 سبتمبر 2012, 11:59 pm

شكرا على الموضوع واستمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داندونه
Marquis
Marquis
داندونه


انثى عدد الرسائل : 1452
العمر : 27
الدولة : kingdom of saudia arabia
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 05/12/2011

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 02 سبتمبر 2012, 10:35 pm

تصدق انا حسبت تواجدهم كان بفتره جداً قصيره
يعني شهرين ثلاث شهور كذا
بس صارو مرره قوين ومأثرين في امن الوطن بشكل كبير
حتى بعد القضاء عليهم
معلومات جديده توي اتعرف عليها
مشكور اخوي ناصر على مواضيع المفيدة والحلوه كالعادة
كثييير استفدت الله يسلمك ويزيدك علم زي ماتسوى لنا امين يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dandunah.tumblr.com/
three kingdoms
Soldier
Soldier
three kingdoms


ذكر عدد الرسائل : 29
العمر : 26
الدولة : yellow turbans
أفضل مملكة : Others
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 04 أغسطس 2013, 12:35 am

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* ZMSBX
طبعا العمائم الصفر او ال yellow turbans من وجهت نضري اكبر واقوي ثورة في تاريخ الصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LORD2022
Grand General
Grand General
LORD2022


ذكر عدد الرسائل : 2953
العمر : 25
الدولة : بلاد العرب
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 03/01/2013

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالخميس 03 أبريل 2014, 4:28 pm

شكرا أخي على الموضوع الرائع   كثير معلومات ما كنت اعرفها  بس أكثر معلومة لفتت إنتباهي إن الكتاب الي مع zhang jue   كان مرسل للإمبراطور

في موقع اجنبي قرأت  إنه كان يعرف يعالج بالاعشاب  و في احد الايام كان يجمع اعشاب و شاف شخص مسن مصاب  فعالجه فراح العجوز وعطاه الكتاب  شكرا له

لكن هناك معلومة قرأتها ولست متأكد منها
إن الكتاب الي مع  zhang jue  كتب في الأساس من أجل تعليم طرق التعامل على الناس و كيب و لائهم و إخلاصهم
و zhang jue   اعتمد علية و اسس منهجة  الطريق إلى السلام

و بما إن الكتاب وجه للإمبراطور في تلك الفترة أضن المعلومة صحيحة

بس إذا تعرف شيء يا ريت تقلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالإثنين 21 يوليو 2014, 3:39 am

@LORD2022 كتب:
شكرا أخي على الموضوع الرائع   كثير معلومات ما كنت اعرفها  بس أكثر معلومة لفتت إنتباهي إن الكتاب الي مع zhang jue   كان مرسل للإمبراطور

في موقع اجنبي قرأت  إنه كان يعرف يعالج بالاعشاب  و في احد الايام كان يجمع اعشاب و شاف شخص مسن مصاب  فعالجه فراح العجوز وعطاه الكتاب  شكرا له

لكن هناك معلومة قرأتها ولست متأكد منها
إن الكتاب الي مع  zhang jue  كتب في الأساس من أجل تعليم طرق التعامل على الناس و كيب و لائهم و إخلاصهم
و zhang jue   اعتمد علية و اسس منهجة  الطريق إلى السلام

و بما إن الكتاب وجه للإمبراطور في تلك الفترة أضن المعلومة صحيحة

بس إذا تعرف شيء يا ريت تقلي


للاسف ما عندي علم حول محتوى الكتاب, لكن شخصيا ارجح ان محتويات سياسي و اداري و لعل الذي قرأته فيه على الاقل جزء من الصواب.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Broken-Sword
Corporal
Corporal
Broken-Sword


ذكر عدد الرسائل : 170
العمر : 34
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالجمعة 01 أغسطس 2014, 8:55 am

اخي العزيز انتا كفيت واوفيت بالنسبة للموضوع والمعلومات مفيده جدا وقيمة جدا وفي انتظار الجزء التالي  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dynasty Womens
Corporal
Corporal
Dynasty Womens


انثى عدد الرسائل : 114
العمر : 23
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 07/10/2014

صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*   صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري* Icon_minitimeالأربعاء 26 نوفمبر 2014, 8:59 pm

اخير لقيت موضوع يرد عاى كل اسئلتي المتعلقة ب العمائم الصفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صعود التنين الاصفر يوم بيوم, احداث ثورة العمائم الصفر *تقرير حصري*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الممالك الثلاث :: مكتبة المنتدى-
انتقل الى: