أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟

Mengde
Brave knight
أبو عادل
البطل-الاول
Seet B.7.H
The Philosopher
Fox
Lu Meng
12 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334
أفضل مملكة : Wu

الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Empty
مُساهمةموضوع: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالخميس 31 مارس 2011, 1:34 am

السلام عليكم

اليوم و أنا أتفلسف على تركي الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ 124449 تكلمنا في موضوع الزواج و الحب

و أقوله تجاربي و غيرها الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ 6392

المهم هذا موضوع مهم في الحياه و كلنا مقبلين على هذه المراحل طبعاً في حياتنا

هل تعترف بالحب و من ثم الزواج ؟

أم تقول الحب يأتي بعد الزواج و العشره ؟

رأيي في الموضوع :

أنا أتفق مع السؤال الثاني الحب يأتي بعد الزواج

لأن الحب مو دايماً يكون صادق

و ممكن تكون الحبيبه إللي تحبني ممكن تكون تحب غيري !!

أما الخطيبه أو الزوجه ما راح تتزوج غيري

ممكن تكون الأسئله تتحول للبنات ما في مانع و تتحول كلمة الزوجه لزوج و الحبيبه للحبيب

لازم تكون عندكم ثقافه و خبره عن هالموضوع لأن لابد أنكم تمرون على هالموقف سواء في المستقبل أو الآن الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ 48650

نبي ردود يا أعضائنا الكرام

دمتم بحب

(( تـــــــــــحياتــــــــــــي ))
http://kongming.net/novel/
Fox
Colonel
Colonel

ذكر عدد الرسائل : 1393
أفضل مملكة : Wei

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالخميس 31 مارس 2011, 2:12 am

هههههههه خوش موضوع lu xun

بوجهت نظري ان الحب يجي بعد الزواج
لأنك بعد الزواج راح تعرف حيقيقة شخصية شريكة حياتك و تدعود عليها

اما انك تكلمها قبل الزواج فأكيد انها تمثل قدامك و لا توريك اي شي سلبي عنها

و طبعا الحبيبه إللي تحبني ممكن تكون تحب غيري و العلاقات هذي ما تنتهي بزواج (عدا زواج المخافر)

و ودي اضيف فلسفتي اذا ما تمانع xD

ما اظن ان فيه شي اسمه حب
و كلمة حب هي غطاء تبرر فيها رغباتك و شهواتك

فيه احترام و تفاهم بين شخصين
The Philosopher
Duke
Duke
The Philosopher

ذكر عدد الرسائل : 2288

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالخميس 31 مارس 2011, 6:26 am

عمري ما مريت بهذا الموقف

لكن فلسفتي في الموضوع :

الحب ، ما معناة و ما فوائده و ما مضاره ، و هل يأثر في الذين و العادات و التقاليد

هو طريقة لشد شهوات الانسان في أغلب الأحيان ان كان بين رجل و امرأة .
أو يكون حب مزيف لمصلحو ما

زمان أجدادنا كان الرجال يتزوج من وحدة تقرب له ، أما بنت عمه أو خاله أو بنت ربيع أبوه و هو ما عرفها و هي ما تعرفه
من قبل .

إلا في حالات يمكن تتعرف عليه و يوقعون في حب بعض مثل بعض القصص الشعبية و العربية إلي تتكلم عن هذا
مثل عنتر و عبله .
لكن الحب كان يجي بعد الزواج

أما الان فبدا بنتشر إلي اسميه زواج التعارف ، أما عن طريق الهواتف أو المسن و الايميل أو مثلا عن طريق أخو البنت و هذي
انتشرت هذي الأيام .
فالحب هذي الأيام قبل الزواج
و كل فترة و فترة نشوف نوع جديد من الحب .
فالله يستر .
http://3yalal5tim.ahlamontada.com/
Seet B.7.H
General
General
Seet B.7.H

ذكر عدد الرسائل : 876
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالخميس 31 مارس 2011, 2:54 pm

ولله الموضوع الي مدري من وين طرى على بالك انت وتركي هههههههههههههههههههههه اعذروني اظاهر اني زودها هههه

انا معك يا الاخو محمد و انا اتفق معك ب السوال الثاني
Surprised
farao cherry
https://www.youtube.com/watch?v=bOfBSEKK_JY&feature=plcp
البطل-الاول
Assistant
Assistant
البطل-الاول

ذكر عدد الرسائل : 349

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالخميس 31 مارس 2011, 10:07 pm

انا بقولكم واحذر المراهقين الي بيون يجربون الحب او اللعب بالبنات

طبعاً عالماً تغير ماكان مثل قبل

والمغازل صارت العمله الدارجه

وما راح تامن على الزواج يمكن تخونك ثاني يوم يعني بالعربي مضبطه

اسمعوا قصص الفتيات ومصايبهم السوده اشهد بالله انكم تقولون محنى متزوجين^_^

وطبعاً مافي بنت بزمنى هذا ماتكلم

يعني وحده من الثنتين يا تنسى جنس الاناث وتجاهد

او انك تختار الطريق الانحراف

والحين بكلمك بأدله من الكتاب نهايه العالم من الشيخ محمد عبد الرحمن العريفي

وراح اتكلم عن العلامات الي تحققت وشوفوا واحكموا بنفسكم ونا اطبعاً اكيد في بنات صالحات بس في شك

من الكتاب صفحه 140

وطبعاً انا اكلمك وبيدي الكتاب وراح اقولكم شنو فيه وبالصور ان استطعت

الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ The-end-of-world-087

من علامات الساعه التي اخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم تخيير الرجل بين ان يفجر، او ان يترك ويتهم بالعجز والرجعيه،وغيرها من الالفاظ غير التقدميه في عرف اهل الفساد، فنبه النبي صلى الله عليه وسلم ، ونصح اولئك على اختيار العجز،والابتعاد عن الفجوور

عن ابي هريرة رضي الله عنه ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال:
يأتي على الناس زمان يُخير فيه الرجل بين العجز والفجورنفمن ادرك ذلك الزمان، فليختر العجز على الفجور

وهذا الامر ظاهر في زماننا ، حيث إن من إلتزمت بحجابها من النساء
مثلا اتهمت بأنها عاجزه رجعيه ، او من ترك المساهمه في الربا ، او تعاطي الرشوه، او متابعه القنوات الفاسده، وصفه الناس بالرجعيه والعجز عن التقدم، فأصبح الانسان في المجتمع مخيراً بين ان يفجر ويعصي ، او ان يوصف بالعجز والرجعيه

فهمت كيف بدلائل اخرى هم بعد

صفحه رقم 135

بتلاقون فتنه تستنظف العرب وهي حدثت في مطلع هذي السنه لاكن الكتاب يعتبرها لم تتحقق ولكنها تحققت

وما اقدر اكتب شنو عن الصفحه لانه مو من موضوعنا

صفحه 120 مكتوب فيها

كثره النساء وقله الرجال بسب القتل وكثره الهرج

وهم ما اقدر اكتب عنها

وصفحه 121

وهذي حاصله اليوم مثل سوابقها

العنوان ظهور الفاحشه والمجاهر بها

فعن ابي هريره رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم (لاتقوم الساعه حتى لايبقى على وجه الارض احد لله فيه حاجه وحتى توجد المرأه نهارا جهارا تنكح وسط الطريق لا ينكر ذلك احد ولايغيره فيكون امثلهم يومئذ الذي يقول لو نحيتها عن الطريق فذاك فيهم مثل ابي بكر وعمر فيكم)

وهذا صار والناس تتهاوش على الفجوور واهل البي بي pp للبلاك بيري يدرون

صارت بالسيارات والشقق وانت ماشي ماتلاقي اله الرجال دخل سياره البنت وانت على طول التبليغ مافي كلام ^_^

ونص صفحه 79 بعنوان
ظهور الفحش يعني التساهل باللباس العاري

لا تعليق

صفحه 68 بعنوان ظهور النساء الكاسيات العاريات

وهذي ظهرت ومافيها شك

وبس والباقي يشيب الراااااااس

اما رايي انا اقوووولك

مفيش قواززز

يعني يعيش اعزب ولاتعيش حياه كلها خيان مثل واحد من الجماعه

تزوج ثاني يوم خاينه طلقها وتزوج وثاني يوم سالفه وهو جذي تزوج فوق 10

وهو لحد الحين مادخل على ولا وحده فيهم

الله يستر وانا الي يهمني اكثر شئ

لحد يتبع شهوات نفسه ترى احنى في اخر الزماااان والعلامات بتظهر بسرعه البرق والله المستعااان

ادري اننه كلامي كان شوووي قووووي وحيل قوي

بس لازم تفهمون انه مافي بهالزمن وحده ماتكلم والسلااااام خير ختام
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

ذكر عدد الرسائل : 1765

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالجمعة 29 أبريل 2011, 7:30 pm

افضل موضوع قرأته في المنتدى حتى الآن....
برأيي الشخصي الحب لا يأتي الا بعد الزواج والسبب أن الحب بعد الزواج هو حب شرعي يبارك الله فيه فيدوم أما ماقبل الزواج فهو حب غير شرعي يمحق الله بركته ولهذا نلاحظ أن الزواج في بلاد الغرب لايدوم غالبا والسبب أنهم يغرقون بحب زائف قبل الزواج ما إن يتزوج أحدهم حتى يكتشف نهاية المسلسل الزائف فلايرى علاجا الا الطلاق...
والحب لاينهى عنه الشرع أبدا.. بل يحث عليه فالله تعالى يحب ورسوله يحب وصحابته كذلك... ولكن حبهم حب طاهر عفيف شريف لا كما تصور لنا المجلات الهابطة أن الحب يمرض ويقتل وووو...
وختاما اتمنى من الجميع التفاعل في هذا الموضوع الهادف المميز ومستعدون لأي نقاش كان..
والسلام عليكم.
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالجمعة 29 أبريل 2011, 7:38 pm

يعني يعيش اعزب ولاتعيش حياه كلها خيان مثل واحد من الجماعه

تزوج ثاني يوم خاينه طلقها وتزوج وثاني يوم سالفه وهو جذي تزوج فوق 10

وهو لحد الحين مادخل على ولا وحده فيهم

الله يستر وانا الي يهمني اكثر شئ

لحد يتبع شهوات نفسه ترى احنى في اخر الزماااان والعلامات بتظهر بسرعه البرق والله المستعااان

ادري اننه كلامي كان شوووي قووووي وحيل قوي

بس لازم تفهمون انه مافي بهالزمن وحده ماتكلم والسلااااام خير ختام[/quote]

اخي الكريم...
كلي ثقة في مجتمعكم المحافظ وأنا متأكد أنك استعجلت نوعا ما في كلامك ...
أولاد الشر كثاااار لكن عيال الخير أكثر ومثل ما في بنات يكلمون في بنات تقطع رقبتها ولاتقول كلمة حلوة لأحد غير زوجها..
القصص كثييرة عن الشر ولكن قصص الخير أكثر...
بما انك قرأت للشيخ العريفي فأنصحك بالقراءة لهذا الشخص(أحمد سالم بادويلان) فدائما ما يكتب قصص في مثل هذه الأمور
كما ان كتاب (قصص للتائبين والتائبات) فيه الكثير من القصص التي تجعلك تشعر بأن الأمة في خير ولله الحمد..
وانما يحاول الغرب عن طريق اعلامهم جعلنا نيأس من أمتنا ونقول أنها ساقطة وأنها...و...
Brave knight
Lieutenant
Lieutenant
Brave knight

ذكر عدد الرسائل : 499

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالسبت 30 أبريل 2011, 11:44 am

طبعا ما راح اتزوج وحدة كان بيني وبينها علاقة قبل الزواج

بس فيه بنات ممكن تحبهن بدون اي علاقة بينكم يعني تفكر فيها وتتخيلها وهذا شي ثاني

بس بالنسبة للاخوان الي يقولون ان الحب لترير الشهواة هذا خطأ لان الي يستخدمون الاسلوب هذا ما يحبون بس يبون يفرغون شهواتهم

http://www.google.com
Mengde
The Emperor
The Emperor
Mengde

ذكر عدد الرسائل : 1749

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالسبت 30 أبريل 2011, 8:09 pm

ايش الموضوع هذا ! هههه ,

تركي لا يكون تفكر بس !ههه , الله يرزقك الزوجه الصالحة وكل شباب المنتدى "

امم , ما عندي تجارب سابقة ولا أفكر حتى : اللي عنده بلاي 3 ما يفكر بسوالف البنات ,

موفقين "
https://dynastywarriors.yoo7.com
caocao
Major
Major
caocao

ذكر عدد الرسائل : 674

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالأحد 01 مايو 2011, 9:02 pm

هههههههه مصلح من وين جبت الي عنده بلاستشن3 مايفكر ههههههههههه والله موتني من الظحك

تبون الصراحه احس الحب اساسه قبل الزواج بعدين تكمل دعمك بعد الزواج
البطل-الاول
Assistant
Assistant
البطل-الاول

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالخميس 05 مايو 2011, 10:47 pm

شوفوا هذا راي بعد تفكير اقولكم

شوفوا علم النفس بتعرفون شخصيه البنت المحترمه

ماتقول ومو سهل على لسانه الكلمه الحلوه مثلاً واحد اسمه عبدالله

ماتقوله عبود ماتقدر والزينه ماتطلب طلبات

في شغلات اذا عرفتها عرفت شخصيتها اياً كانت منفتحه او انطوائياً
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

ذكر عدد الرسائل : 2397

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالخميس 12 مايو 2011, 8:56 pm

Lu Xun كتب:
السلام عليكم
اليوم و أنا أتفلسف على تركي الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ 124449 تكلمنا في موضوع الزواج و الحب

ههههههههه . عموما الموضوع أعتبره حيوي لأنه بإذن الله محطة مهمة في حياة كل إنسان في العالم . طبعا ما لي تجارب خاصة لأنه الدراسة والحياة شغلوني عن هالسوالف بس من أحتكاكي في أخواني كنت أكتسب بعض الخبرات القليلة هههه

اقتباس :
و أقوله تجاربي و غيرها الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ 6392

المهم هذا موضوع مهم في الحياه و كلنا مقبلين على هذه المراحل طبعاً في حياتنا

هل تعترف بالحب و من ثم الزواج ؟

طبعا . بس مو بالشكل اللي ممكن يتصوره الكل . طبعا زمنا يختلف عن زمن أبائنا وأجدادنا لذلك الأسلوب بعد يختلف . كوجهة نظر شخصية الحب لازم يكون قبل الزواج ولازم يكون في خطة للزوجين عشان يبدأون حياتهم بكل راحة بتوفيق الله طبعا

اقتباس :
أم تقول الحب يأتي بعد الزواج و العشره ؟

مقولة خاطئة للأسف . لو البنت أنجبرت مثلا أنها تأخذ الشاب بدون ما تحبه هذه أعتبرها أنانية . شلون الواحد يعيش في بيت واحد مع شخص ما يحبه ولا يواطنه . صحيح في حالات نجحت لكن فيه نسبة هائلة من التجارب الفاشلة اللي مشت مع هالأسلوب .

وبعدين التراجع قبل الزواج أسهل بكثير من بعد الزواج

اقتباس :
رأيي في الموضوع :

أنا أتفق مع السؤال الثاني الحب يأتي بعد الزواج

لأن الحب مو دايماً يكون صادق

و ممكن تكون الحبيبه إللي تحبني ممكن تكون تحب غيري !!

أما الخطيبه أو الزوجه ما راح تتزوج غيري

أتفق معك بشكل كبير بس المفروض تكون الحبيبة أو الصاحبة هي خطيبتك . للأسف العلاقات الجديدة اللي طالعة هاليومين كلها غلط بغلط وفيها ضياع الوقت والنفس أحيانا وممكن توصل لأمور خطيرة جدا . بينما الحب الصافي النظيف اللي يكون بين الزوجين الله سبحانه وتعالى يبارك فيه

أنا مع الحب لكن للخطيبة حتى لو ما صار نصيب معها . لكن بضوابط طبعا . ممكن تكون مكالمات أمام الأهل وتكون في حدود الآداب العامة . أما بعد الزواج أشوف أنه يكون في بيت الزوجة بحضور أهلها حتى يتم الزفاف

أما العادات والتقاليد . للأسف هي سبب تراجع الأمة العربية في كثير من المجالات وللأسف منها عادات تنم عن جهل فاعليها . العادات الجيدة فقط هي اللي المفروض تمشي حسب تعاليم الشرع والباقي ما له داعي أبد .

ولأسف دائما ما أشوف بعض إخواننا البدو - هداهم الله - يتشددون في عادات غلط وتنم عن جهل عميق في الدين مثل مسألة القبيلي والخضيري ومسألة العذرية بالنسبة للزوجين . طبعا شرعا هالكلام خطأ وفيه إفساد للحياة ولكن لا حياة لمن تنادي

مصلح : لا يا خوي أنا وفي للعزوبية مع وجود المحاولات كل فترة ههههه
http://www.google.com.sa
البطل-الاول
Assistant
Assistant
البطل-الاول

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالجمعة 13 مايو 2011, 12:16 am

اسمعوا معن البنت عندها اسلحه تغري الرجل وعلى قولتهم تجيب راسه

إلا انه بنات اليوم

ترمي نفسها بأحضان الرجل وتاخذ رقمه وتقوله بكل براءه ( شنو تبيني اتكلم كل يوم وله نص ساعه شنو نظامك شنو تحب )

وله بالصدفه دشيت على احدى المواقع لتعارف او الزواج واشوف وإلا:

وحده حاطتلي صورتها وشنو نظامها احب الرجال الفلاني ويكون صادق وجريء

وثاني احب الفتاه الجميله الأمر <<<يعني قمر ههههههههههههههههههااا

قديماً حين اسمع القصص في اساطير الجزيره العربيه الطبعه رقم 3

البنت تجيب راس الشيخ وله الرجال الشجاع بجمالها وفتنتها

ام اليوم تمشي البنت بالشارع تبجي تدور على احد يحبهاا

شنو تظنون الاسباب هذي يعني التربيه وله تركهم للدين وله شنو يعني شي عجيب

هذا ياشباب غير الي دش علينا بالقهوه رجال مسوي نفسه ........

اكيد فهمتوها المهم ويقعد ذا يقول * ترى واحد من الربع مسوي عمليه ffs عاد سوي بحث وتفهمون

واكثروا هذولي من البنات والرجال يعني زمن ما يأمن فيه اقووولكم حل على قوله رفيجي مافي غير الجهاااد

الدنيه مو دايمه لنا ههههههههههههههههههههه
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالجمعة 13 مايو 2011, 12:37 am

اقتباس :
ولأسف دائما ما أشوف بعض إخواننا البدو - هداهم الله - يتشددون في عادات غلط وتنم عن جهل عميق في الدين مثل مسألة القبيلي والخضيري ومسألة العذرية بالنسبة للزوجين . طبعا شرعا هالكلام خطأ وفيه إفساد للحياة ولكن لا حياة لمن تنادي

انا ما ادري عن اي بدو تتكلم بس البنت ما تنجبر على زواج احد ما تبيه و ان صارت عادي ما فيه نصيب و كل واحد يشوف رزقه ، عن مسألة الحضري و البدوي فيه بعض العادات الغلط من الحضر بعد -الله يهديهم- تنفر البدو منهم ، مثل عدم لبس الحجاب و الخلوه بين الرجال و النساء ، عن العذريه انا ما ادري وش تقصد ، ان سوت شي حرام ذنبها على جنبها و ان كانت مطلقه او ارمله ، هذا رأيه الشخصي يعني ليش اتزوج مطلقه اكبر مني و انا اقدر اتزوج وحد نفس حالتي Smile
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

ذكر عدد الرسائل : 2397

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالجمعة 13 مايو 2011, 9:09 pm

Chen Deng كتب:
اقتباس :

انا ما ادري عن اي بدو تتكلم بس البنت ما تنجبر على زواج احد ما تبيه و ان صارت عادي ما فيه نصيب و كل واحد يشوف رزقه ، عن مسألة الحضري و البدوي فيه بعض العادات الغلط من الحضر بعد -الله يهديهم- تنفر البدو منهم ، مثل عدم لبس الحجاب و الخلوه بين الرجال و النساء ، عن العذريه انا ما ادري وش تقصد ، ان سوت شي حرام ذنبها على جنبها و ان كانت مطلقه او ارمله ، هذا رأيه الشخصي يعني ليش اتزوج مطلقه اكبر مني و انا اقدر اتزوج وحد نفس حالتي Smile

أقصد أصحاب العقول المتحجرة . وللأسف هم كثار في المجتمع . وساعات الواحد يزوج بنته بدون ما يأخذ رأيها بس عشان لا يخسر فلان أو عشان يقوي علاقته بعلان . وللأسف بعض أهل البادية الواحد يتعب يشرح لهم تعاليم الدين ومع ذلك صعب يتقبلون الشي بدون ما يفكرون في النتائج بسبب أنهم معتادين على فعل ويصعب عليهم تغييره

بالنسبة للحجاب والخلوة معك حق بس هذه تعتمد بنفس الوقت على الأشخاص . فيه أشخاص حضر وفري 100 % وفيه ناس حضر ومحافظين بشكل كبير . المقصود أنه حصر الزواج على فئة من الناس أو العادات السيئة اللي بعند بعض أصحاب العقول المتحجرة من البدو

أما بخصوص العذرية فهي عادة سيئة عند البدو وهي أنه في ليلة الدخلة يطالب العريس بإثبات أن عروسه عذراء ويجلس أهل العريسين عند الباب حتى يخرج العريس ببطانية بيضاء عليها دماء العروس حتى يتأكدون من أنها عذراء وكأنهم شاكين في أخلاقها وهم أهلها بالأساس . رغم أن يحرم على الزوجين إفشاء تلك المعلومات وأفتراض حسن النية بينهما

غير عادات سيئة أخرى أستحي وأخجل من ذكرها هنا . خلاصة كلامي أن رأيي الشخصي في الموضوع أن الحب ما هو حرام لأنه غريزة في الإنسان . بشرط أن يكون في محله بالشروط اللي ذكرتها ويكون في إطار الشرع والدين
http://www.google.com.sa
الجنرال
Recruit

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالجمعة 13 مايو 2011, 10:27 pm

بأعتقادي ان تعريف الحب عندكم خطأ

الحب : هو حب الشي اللذي تحبه :D

يعني انا مثلاً احب شخص لأخلاقة و حسن تعامله و و و و .... الخ

اما الحب الشهواني فهذا يسمى حب نوع ثاني او بالأحرى عشق

أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالجمعة 13 مايو 2011, 10:53 pm

السلام عليكم..
شباب اعذروني بس انا راح أخش عرض....
الطبقة اللي تتحدثون عنهم (الحضر اللي منفتحين بزود + البدو الي منغلقين بزود )
قليلين جدا مع العصر الحالي..
في بعض العادات السيئة نعم ولكن ماتوصل لها الحد....
اخوي تركي كلامك اول مرة اسمعه (مب تكذيب لك معاذ الله) ولعل هذا دليل على قلة ها الشيء انشاء الله..
عندنا بالمملكة مثلا في بنات (هايتات)>>>> ما ادري تعرفون معناها او لا..
وفي بنات اكثر ملتزمات وعفيفات ولله الحمد..
عشان كذا الي يبغى يختار الزين بيحصله بالراحة واذا بيتعب فهو بيتعب اذا صار يفاضل بين ثنتين..
اتمنى ما تؤاخذوني على ها الخشة..
Spear
Corporal
Corporal
Spear

ذكر عدد الرسائل : 152

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالثلاثاء 24 مايو 2011, 12:31 am

اقتباس :
أقصد أصحاب العقول المتحجرة . وللأسف هم كثار في المجتمع . وساعات الواحد يزوج بنته بدون ما يأخذ رأيها بس عشان لا يخسر فلان أو عشان يقوي علاقته بعلان . وللأسف بعض أهل البادية الواحد يتعب يشرح لهم تعاليم الدين ومع ذلك صعب يتقبلون الشي بدون ما يفكرون في النتائج بسبب أنهم معتادين على فعل ويصعب عليهم تغييره

انا معاك ان في عقليات مماثلة, لكن مو كثار, ولله الحمد, طبعا اللي يزوج بنته عشان مصلحة هذا ما يستحق انه يكون اب,,

لكن في بعض الاحيان تكون البنت ما تعرف مصلحتها كثرمن امها او ابوها, ممكن ابوها يزوجها شخص غصب عنها, لكن هذا

الشخص يكون مشهود له بالاخلاق والدين, فتكتشف ان ابوها كان معاه حق في تزويجها لهذا الشخص.

اقتباس :
أما بخصوص العذرية فهي عادة سيئة عند البدو وهي أنه في ليلة الدخلة يطالب العريس بإثبات أن عروسه عذراء ويجلس أهل العريسين عند الباب حتى يخرج العريس ببطانية بيضاء عليها دماء العروس حتى يتأكدون من أنها عذراء وكأنهم شاكين في أخلاقها وهم أهلها بالأساس . رغم أن يحرم على الزوجين إفشاء تلك المعلومات وأفتراض حسن النية بينهما

؟؟؟ انا اول مرة اسمع فيها!!

هذي حركة مشينة جدا,وتدل على انعدااام الثقة في الاخلاق,ما في احد يرضى انه يسوي هالحركة مع زوجتة ليلة

الدخلة, ولا حتى الزوجة واهلها يرضون.

انا اشوف ان الموضوع في حالات كثيرة يصعب حصرها,,ويكفينا قول المصطفى صلى الله عليه وسلم "فاظفر بذات الدين

تربت يداك"
https://dynastywarriors.yoo7.com/register?agreed=true&step=2
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟   الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟ Icon_minitimeالثلاثاء 24 مايو 2011, 2:15 am

اقتباس :
وللأسف بعض أهل البادية

ان كنت تتكلم عن اهل الباديه انا اسحب كلامي لأني ما اعرف عنهم شي (ولا الخضر يعرفون عنهم شي او عن بناتهم حتى)

بس اذا كنت تتكلم عن البدو اسف اعترض معك و اكذبك بعد (اسف بس هذا الموقف الحق!)

ارجو انك توضح ، لأن اهل الباديه غير عن البدو >_>

الحبيبه أم الزوجه من تختار ؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لو تغير الرواية للمالك الثلاث شنو تختار قصص وموت ومعارك تفضلها ؟