أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

الكونفدرالية الخليجية

أبو عادل
Kong Ming
Fox
Gongming
Lu Meng
داندونه
Shizai
11 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
The Philosopher
Duke
Duke
The Philosopher

ذكر عدد الرسائل : 2288
أفضل مملكة : Wei

الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 28 ديسمبر 2011, 1:21 am

اقتباس :
من بعد أحداث سبنمبر بشكل خاص واحنا نتناقش هل نقيم الكتاب والسنة أو لا
و هل سيحاسب الامريكان الحكومات المسلمة اذا اقامت الشرع و السنة ؟!

اقتباس :
الكونفدرالية مالها أي شأن بالأمور الداخلية للدول , فقط الأمر يتعلق بالسياسات الخارجية ..
اذا كان العمد يتصدى فكيف للمبنى ان يستمر ؟

اقتباس :
و11 سنة ماكانت كافية لنا تبغانا نجلس نتناقش في 10 سنين ثانية إلى أن تتمكن إيران منا ..؟
هل اقامة الشرع و السنة يحتاج لنقاش ؟ هل السكان اغلبيتهم على الاسلام ام على دين اخر ؟
هل الحاكم مسلم ام على دين اخر كي لا يقيم الشرع و السنة ؟

http://3yalal5tim.ahlamontada.com/
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

ذكر عدد الرسائل : 1765
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 28 ديسمبر 2011, 1:43 am

اقتباس :
و هل سيحاسب الامريكان الحكومات المسلمة اذا اقامت الشرع و السنة ؟!
أبدا , لن يحاسبوها ولن يستطيعوا ,, ولكن الله ابتلى الأمة بداء الليبرالية بعد أحداث سيبتمبر , فأصبحت النقاشات بشكل خاص ,,,

اقتباس :
اذا كان العمد يتصدى فكيف للمبنى ان يستمر ؟
لايمكن أبدا أن يستمر هذا المبنى ,, ولكن هناك فرق , ماإذا كان العمد مصابا بالصدأ , وإذا كنا نتوهم أنه مصاب بذلك ..!

اقتباس :
هل اقامة الشرع و السنة يحتاج لنقاش ؟ هل السكان اغلبيتهم على الاسلام ام على دين اخر ؟
هل الحاكم مسلم ام على دين اخر كي لا يقيم الشرع و السنة ؟
كلامك سليم , وتساءلات ممتازة ,, ولكن الليبراليين الذين لديهم مناصب عالية لايريدون ذلك وبدعوى الوطنية يقومون بعرقلة هذا الأمر ..
أنا هنا لا أقول بأن التطبيق يحتاج لنقاش أم لا ,,ولكن أقول بأن هناك من يعرقل هذا الأمر ,, وبأفكار ضالة , فكلما حاولنا اقامة الكتاب والسنة كتبوا بأقلامهم النتنة وساندهم الاعلام الذي سيطروا عليه ,, فإما أن نكسبهم بالنقاش وإما أن لانطبق ,,,
أخي راشد هناك فرق كبير بين الأمور التي نفترض أنها يجب أن تكون , والواقع ..
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

ذكر عدد الرسائل : 9534

مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 28 ديسمبر 2011, 2:53 am

اقتباس :
اي ديموقراطية ! , تسمي حرية الانتقاد والتعبير ديموقراطية يا تعطيني ديموقراطية كاملة يا بلاش نسميها ديموقراطية تعطينا حق التعبير وانتقاد الحكومة واداءها الحكومي ايش راح استفيد يوم املي الجرايد انتقاد ! وفي النهاية الحكومة بطرقها الخاصة تملي الجرايد بكلام ثاني كيف راح يكون شعور المواطن ! راح تنعدم ثقته في الحكومة يوم يشوف هذا التناقض داخل الحكومة وفي اوساط الشعب ( ما اعرف كيف الوضع في الكويت يمكن اكون فاهم غلط لكن الديموقراطية في الخليج صعبه شوي ) وبرضه ما شفنا نموذج ناجح للديموقراطية في اي دولة عربية إن شاء الله نشوف تونس ومصر مستقبلاً ,,

حرية الانتقاد و التعبير عن رأي شي, و الديموقراطية شي ثاني مصلح.

الديموقراطية هي مشاركة الشعب بالحركة السياسية بالبلد. حنا عندنا بالكويت ثلاث سلطات تحكم و تدير البلد. السلطة القضائية (محاكم) , السلطة التنفيذية (وزارات) و السلطة التشريعية (مجلس الامة). مجلس الامة له دور رقابي و دور تشريعي, بمعنى انه يضع قوانين الحكومة تمشي عليها. ادارة للبلد يعني. اذا الحكومة قامت تجيب العيد, المجلس يفعل دوره الرقابي و يستجوب الوزراء, و يطرح فيهم الثقة, و يشيلهم من مكانهم اذا شاف الحاجة, و يحل الحكومة كلها اذا كان في اغلبية للاعضاء. الامير اذا نزل مرسوم - مهما كان - لازم ينعرض على المجلس و يصوتون عليه عشان يمشي, و اذا ما وافقوا عليه يرجع و لا يتنفذ. اذا المجلس كان منحل, المرسوم يتنفذ و بعد تشكيل المجلس يرجعون يصوتون عليه و اذا ما عجبهم ينلغي المرسوم. اذا حكم امير جديد, و عين ولي العهد, المجلس يصوت عليه بالموافقة او الرفض. اذا رفض المجلس, الامير يختار ثلاث افراد جدد من الاسرة الحاكمة و المجلس هم الي يختارون ولي العهد. اي قانون يقترحه المجلس, يمشي غصب عن الحكومة. لا تستهين بالديموقراطية عندنا..

حرية الاعتقاد اني اقول الي يعجبني و انتقد الي ابيه. مو اذا انا قلت كلمة عن رئيس الوزراء, يجرون مطير كلها و يطردونهم برى الكويت. حرية الاعتقاد يكون عندك اعلام حر يقول رأيه, و هذا عندنا.. بس المشكلة ان محمد تابع الاعلام الحكومي و شاف وجهة نظرهم و ما شاف الاعلام الي يمثل الرأي الثاني و يحكم.

طبعا هذا مو معناتها ان الديموقراطية عندنا مثالية, بالعكس مهي كاملة و فيها ثغرات, فيها نواقص, في مجال كبير حيل للتحسن, في شغلات واجد واجد حيل تعتبر ثغرات و تعطل الديموقراطية عندنا.. بس ما ننفيها. لا تزال تجربة عريقة بالخليج و الشي الوحيد الي نفتخر فيه الحين بالكويت.. انت ما تعجبك الديموقراطية, كيفك.. مهي عثرة بطريق الكونفدرالية.

ناس عبالها اذا قلت "الكويت ديموقراطية" خلاص يعني شفت نفسي و مدحت الكويت و غلطت على الدول الثانية و قلت دكتاتورية.. ترى اذا وصفت دولة انها تتطبق نظام الديموقراطية انا مو قاعد امدح ولا اذم, بس اقول في نظام ديموقراطي بس. ترى حتى الديموقراطية عموما بالعالم كلها كمبدأ فيها عيوب.. يعني اذا قلت نظام الحكم بالسعودية ملكي انا قاعد امدحها؟ ولا قاعد اذمها؟ بس قاعد اوصفها..

مرة ثانية, تبون تتكلون بالشأن الكويتي في موضوع مخصص للشي هذا. اذا مصرين تكلمون النقاش هني.. اجل اوكي, محمد عطني انا متى قلت ان قطر دكتاتورية؟ اذا ما قلت لي متى, محد راح ياخذ كلامك على محمل الجد ترى.. بس ترمي اتهامات.

اقتباس :
بس انتظر رد ناصر

(">,>)

================

بالنسبة للكونفدرالية, بو عادل اكثر واحد اتفق معه تقريبا. الكونفدرالية الان ردة فعل, مهي فعل جديد.. عاد مدري هذه ميزة ولا لأ.. بس ان شاء الله تكون جدية. في خبر جديد, ان حاليا في لجان تعمل تقارير راح تعلن عنه بغضون كم شهر تدرس الوضع و مدى ملائمة الخليج للكونفدرالية.

بخصوص سالفة نبيل العوضي, البلا كان من الحكومة الي مشت. ان شاء الله ما يكون في موافق جديدة تفشلنا ككويتيين من الحكومة الجديدة. اووه صج, هذه فرصة ارد على "المجلس اساس البلا" , ترى مجلس الامة هو الي وقف مع سوريا بالكويت و طلعت مظاهرات بسوريا تقول "مجلس الامة الكويتي مو مجلس الامة العربية" بسبب مساندة المجلس لهم. يعني سالفة الشيعة و تماديهم و التخبط بمساعدة البحرين و منع العريفي و العرعور و العوضي, و السماح للمعممين و شبكة التجسس و غيرها هذا كله من الحكومة الله لا يردها. اما المجلس فهو بالضبط قاعد يكرر كلام الشباب هنا, رفض للمد الصفوي, مساندة لسوريا, الخ..
Mengde
The Emperor
The Emperor
Mengde

ذكر عدد الرسائل : 1749

مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 28 ديسمبر 2011, 4:34 am

ناس عبالها ! ( عادي سمي مو مشكلة ) ترى مهي فارقة معاي دولة ديموقراطية دولة ديكتاتورية ملكية جمهورية اللي تكون دام ان حقوقي محفوظة ما علي من اللي يصير ( دام اني عايش في امان وادرس ولو تخرجت راح اضمن مستقبلي هذا اللي كل البشر في الدنيا يبغونه غير كذا ترى مهي فارقة معاي ) مدحت الكويت وشفت نفسك ! مدري ليش ملصق هذي الفكرة في دماغك احنا ما نقارن بين دول الخليج ولا قاعد اقارن الكويت بالسعودية ولا اي دولة ثانية ،ولا قلنا انك شايف نفسك ترى قاعدين نتناقش محنا قاعدين نرمي على بعض اتهامات ! ولا قاعد امدح ولا قاعد اذم !

حرية الرأي والتعبير من ضمن الديموقراطية ومصطلحين يجون دايما مع بعض ، حكومة ماسكة كل وسائل الاعلام ومهي فاتحة مجال للشعب يعبر ويشتكي ! ما تقدر تفصل الرأي والتعبير عن الديموقراطية لان ديموقراطية بدون تجاذب اطراف وحوار واتخاذ قرارات بالاجماع مهي ديموقراطية ! نفس الشي يحصل في مجلس الشعب ..

انت ما تعجبك الديموقراطية بكيفك ! ، مدري كيف قاعد تحلل كلامي انا اللي اقصده اذا ما راح تعطيني ديموقراطية زي العالم بلاش منها هذا اللي قصدته انتم عندكم في الكويت تداركتم الوضع ومشيتم اموركم ونفعت معاكم موفقين ان شاء الله تجارب الدول اللي جنبنا فشلت فشل ذريع ..

مشعل وهذا اللي قلته انا ما فكروا الا يوم تفرعنت ايران ! واذا كنت تقصد ان ما راح يكون في تاخير في دراسة وتطبيق الفكرة نستنى ونشوف !

وبالنسبة لمحمد ترى مشي على نفس اسلوبك ،

وترى ما ابغى الا كل خير للكويت والحمد لله ان الله ريحكم من الحكومة اللي قبل وان شاء الله الحكومة الجديدة تعطي الشعب حقوقه بالكامل .
https://dynastywarriors.yoo7.com
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 28 ديسمبر 2011, 5:12 am

اقتباس :
ناس عبالها ! ( عادي سمي مو مشكلة ) ترى مهي فارقة معاي دولة ديموقراطية دولة ديكتاتورية ملكية جمهورية اللي تكون دام ان حقوقي محفوظة ما علي من اللي يصير ( دام اني عايش في امان وادرس ولو تخرجت راح اضمن مستقبلي هذا اللي كل البشر في الدنيا يبغونه غير كذا ترى مهي فارقة معاي )

صحيح بالضبط مصلح, هذا الي انا كنت ابي اقوله. يعني دولة ملكية او اشتراكية او امبراطورية او فرعونية او ديموقراطية, هذه كلها اوصاف لطريقة ادارة الدولة.. بالنهاية كل نظام له عيوب و له مميزات. و بالنهاية من يوم سالفة بو عزيزي و حنا قايلين الربيع العربي ما راح يجي الخليج لان دام المواطن الخليجي تارس كرشه و موسع مخدته, ما تفرق معه يحكمه سام ولا حام.
اقتباس :

مدحت الكويت وشفت نفسك ! مدري ليش ملصق هذي الفكرة في دماغك احنا ما نقارن بين دول الخليج ولا قاعد اقارن الكويت بالسعودية ولا اي دولة ثانية ،ولا قلنا انك شايف نفسك ترى قاعدين نتناقش محنا قاعدين نرمي على بعض اتهامات ! ولا قاعد امدح ولا قاعد اذم !

ههههه لا انا مو قاعد اتكلم عنك. انا تفاجئت من كلام محمد يوم قالي اني وصفت قطر بالدكتاتورية.. و انا ما جبت طاري قطر ولا الدكتاتورية اصلا, و يوم سألته متى قلت الكلام هذا ما عطاني رد. فقعدت اقول كل التفسيرات الممكنة, منها ان ممكن في ناس تحسب كلمة "ديموقراطية" = "مديح" فرديت و قلت ان مو شرط مديح, و يوم قلت الكويت فيها ديموقراطية مو يعني مدحتها و ذميت دول الخليج ولا اغتريت ولا شي.. هذا قصدي بس. و انا مثلك لا مدحت ولا ذميت, وصفت ان الكويت فيها ديموقراطية و نتمنى انها تستمر (لنا على الاقل) بعد الكونفدرالية, و الناس نطت علي..

حاليا الشعب الكويتي قسمين. قسم موافق بشرط ان درع الجزيرة ما يجي يكبت اي حراك عندنا, و قسم صفوي رافض تماما. فالديموقراطية لها دور عندنا اذا كانت راح تستمر ولا لأ.. بتأثر على موقف الكويت من الكونفدرالية.

اقتباس :

حرية الرأي والتعبير من ضمن الديموقراطية ومصطلحين يجون دايما مع بعض ، حكومة ماسكة كل وسائل الاعلام ومهي فاتحة مجال للشعب يعبر ويشتكي ! ما تقدر تفصل الرأي والتعبير عن الديموقراطية لان ديموقراطية بدون تجاذب اطراف وحوار واتخاذ قرارات بالاجماع مهي ديموقراطية ! نفس الشي يحصل في مجلس الشعب ..

مصطلحين يجون مع بعض, بس مو نفس الشي. مو شرط اذا كان عندك اعلام حر يعني صار عندك ديموقراطية. عموما بخصوص كلامك, لأ في اكثر من قناة تعبر عن رايها الخاص. مثل قناة اليوم (قناة المعارضة), قنوات مباشر و الشاهد و الرأي و الوطن (محايدة) و قنوات خاصة لكنها تتفق مع الحكومة اكثر من معارضتها (سكوب و العدالة). محمد الظاهر شاف بس القنوات الحكومية او سكوب و غيرها فشاف القضايا من نظر الحكومة فقط.

اقتباس :
انت ما تعجبك الديموقراطية بكيفك ! ، مدري كيف قاعد تحلل كلامي انا اللي اقصده اذا ما راح تعطيني ديموقراطية زي العالم بلاش منها هذا اللي قصدته انتم عندكم في الكويت تداركتم الوضع ومشيتم اموركم ونفعت معاكم موفقين ان شاء الله تجارب الدول اللي جنبنا فشلت فشل ذريع ..

لا لا لا انا اتكلم عن محمد. محمد يقول الديموقراطية ما تنفع مع الخليج لاننا شعب متخلف من شعوب العالم الثالث. قلت له اقدر اناقشك عن الموضوع هذا بس سكرت الموضوع و قلت له كيفك محد قال لازم قطر يكون فيها مجلس امة..

اقتباس :

وترى ما ابغى الا كل خير للكويت والحمد لله ان الله ريحكم من الحكومة اللي قبل وان شاء الله الحكومة الجديدة تعطي الشعب حقوقه بالكامل .

و الله يسلمك و يوفق الجميع.. بالنسبة لي الخليج شعب واحد و حكومات متعددة, فأكيد ابي كل الخير لدول الخليج كلها.
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

ذكر عدد الرسائل : 1765
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 28 ديسمبر 2011, 1:43 pm

اقتباس :
مشعل وهذا اللي قلته انا ما فكروا الا يوم تفرعنت ايران ! واذا كنت تقصد ان ما راح يكون في تاخير في دراسة وتطبيق الفكرة نستنى ونشوف !
للأسف , إيه مافكروا إلا يوم تفرعنت إيران ..!
أنا أعتقد أن الخليج كله عرف نوايا إيران بعد ثورة البحرين , والحوثيين , وسوريا , وبعض المحاولات الرافضية لعرقلة ثورة الكويت
لذا أنا أعتقد أن التنفيذ ماراح يتأخر ,, وقلبي ليس مطمئنا لذلك حقا ,,

الي يقول أن الديموقراطية تنفع لشعوب وشعوب أخرى ,,
قبل لا أتكلم عن الديموقراطية الي أنا مومقتنع فيها ,, أحب أعطي مثال ,
علي ابن الجهم كان شاعرا بدويا من البادية ودخل على الخليفة المتوكل لكي يمدحه ويحصل على بعض العطايا ,, الرجل كان قادم من بيئة صحراوية بحتة , فشبه الخليفة بوفاء الكلب وصلابة الحمار , وتحمل الجمال وأصالة الخيل ..!!
الخليفة بعد أن كان يشبه بالشمس والقمر , اصبح يشبه بالكلب والحمار ,, فأغضبه الشيء هذا , لكن فكر بخطة وهي أنه يضع علي بن الجهم لمدة في حياة الحاضرة , فأسكنه في قصر فسيح وأعطاه الجواري وأطعمه من طعام الحاضرة لمدة من الزمن , فلما أتى الى الخليفة أمره أن يمدحه , فشبه الخليفة بالنجوم والشمس وما إلى ذلك ,,,
فالشاهد أن طبيعة الإنسان مهما كانت من الممكن ان تتغير لايجب أن نقول أنت متخلف ولاتصلح لشيء , والأمور الحسنة لاتنفع معك , كل شيء ممكن يحصل بالتدريج ,,بغض النظر عن أن الشيء ديموقراطية أم غير ذلك ,,
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A
Fox
Colonel
Colonel

ذكر عدد الرسائل : 1393

مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء 28 ديسمبر 2011, 7:37 pm

اقتباس :
وبعض المحاولات الرافضية لعرقلة ثورة الكويت

ممكن توضح اكثر ؟

خارج الموضوع ، من الشخصيه الي في صورتك Smile
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

ذكر عدد الرسائل : 2397

مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس 29 ديسمبر 2011, 1:12 am

السلام عليكم

سمعت تقريبا كل أراء الإخوان وإستغربت منكم عدم ذكر التجربة الإماراتية الناجحة في الإتحاد , كلنا نعرف أن الإمارات دولة تتكون من سبع إمارات مستقلة عن بعضها ويربطها رئيس للدولة وحكومة إتحادية ومجلس لحكام الإمارات

رأيي الشخصي بالموضوع أنه الإتحاد ممكن بين دول الخليج , ولكن فيه بعض العواقب اللي أشوفها يجب أن تزال حتى يكون الإنتقال لمرحلة الإتحاد سهل

في البداية لي تحفظ على موضوع الديمواقراطية اللي تكلمتم عنه , الديمواقراطية كلمة "هلامية" لها تفسيرات عديدة ممكن تتفسر فيه , ونموذج الكويت في الديمواقراطية رغم أن الأفضل بالخليج إلا أني أشوفه ما ينفع لدول الخليج الأخرى لأنه مجتمع الكويت مجتمع متنوع من البدو والحضر والسنة والشيعة خصوصا أن الكويت كانت معروفة بأنها مركز مهم من مراكز التجمع في وقت كانوا أجدادنا يروحون لها عشان الأرزاق

في الدول الكبرى في العالم الديمواقراطية لها مداخل ومخارج كثيرة وثغرات ما يفهمها إلا اللي وضعوا الأنظمة , وحنا نأخذ الديمواقراطية "مستوردة" من عندهم , وحنا اللي لنا أسلوبنا الخاص في أخذ رأي الشعب , مثل ما تعرفون أن الله سبحانه وتعالى ذكر في القرآن الكريم أمر الشورى وحث عليها , والرسول عليه الصلاة والسلام في أكثر من موقف شاور أصحابه على مواقف مصيرية في الإسلام , المفروض أنه يكون لنا أسلوب خاص في الشورى بين أمور الدولة

لذلك أفضل يكون بجانب إتحادنا الخليجي مجلس إستشاري مهمته أنه يساعد الحكومة في إدارة شؤون دول الخليج , وما يكون عقبة في تنفيذ أي قرار أو تعطيله , وأتمنى يضم جميع الفئات العاملة في الشعب من ضباط وأطباء ومهندسين وقانونيين وسياسيين وإقتصاديين وفي كل مجال يضم أفضل الخبرات من الدول الخليجية , وليس من صلاحياته إلا التشاور وإبداء رأي الخبراء في الأمور اللي تعرضها عليها الحكومة فقط

أكبر مثال ممكن أطرحه على الفقرة الماضية ويخليه أفضل شكل للإتحاد الخليجي القادم بإذن الله قصة الخليفة عمر بن عبد العزيز مع المجلس الإستشاري اللي سواه عشان يساعده في إتخاذ قرارات الدولة واللي كانت من نتائجه إنعدام الفقر في الدولة الأموية من شرقها إلى غربها وتحقق أحد علامات الساعة الصغرى , ما حط عمر بن عبد العزيز إلا المختصين في مجلسه وما عطاهم صلاحيات إتخاذ قرار , وإحتفظ بإصدار القرارات بنفسه

وحكامنا الخليجين برأيي ماشيين بشكل جيد لو جينا بننصفهم , ولكن بطبعا أغلب حكامنا الخليجين ناس كبار في السن وخبرتهم الإدارية طويلة , ولكن خبراتهم الشخصية في كل مجال معدومة كونهم من جيل ما عرف التطور الحضاري والتكنولوجيا اللي عايشين فيها الآن , مو عيب أبدا أنهم يستعينون بأفراد متعلمين وصغار في السن من أفراد شعبهم عشان يساعدونهم في التنمية الحضارية للبلد

إذا كنا نبي الإتحاد , أول شي لازم يكونون قادة دول الخليج متفقين في البداية على مسألة إستقلال الحكم في كل دولة , وإنه الإتحاد ما يعني تدخل أي دولة في الشؤون الداخلية لدولة أخرى

بعدها حنا أمام خيارين : إما دمج الحكومات الخليجية بحكومة واحدة ومجلس رئاسي مثل التجربة الإماراتية , أو أنه الإتحاد يكون إتحاد داخلي والمواطن الخليجي يحصل على مزايا كبيرة في الدول الخليجية مثل (العملة - السفر بدون قيود - حصوله على حقوق البيع والشراء والإمتلاك للأسهم والأملاك في كل الدول) وأيضا الإجراءات الحكومية تكون موحدة بنفس الوقت - مثل النموذج الأوروبي

كرأي شخصي أشوف أنه الخيار الثاني أنسب لنا , ولكن كلمة الملك عبد الله بن عبد العزيز ما تتضمن الخيار الثاني حسب فهمي لأنه المرحلة الحالية "التعاون" تتضمن هالأشياء أصلا , يعني أتوقع الإتحاد القادم بإذن الله يكون شبيه بالتجربة الإماراتية

إما سالفة إيران , فإيران دولة راح تسقط قريبا بإذن الله , وسقوطها راح يكون داخلي من الشعب بسبب أفعال الحكومة و الناس اللي عينوا أنفسهم "أولياء" على الناس , دولة الفتن والدسائس والغدر , إحتلوا الجزر الإماراتية الثلاث وعملوا شغب في البحرين ويحاولون دس خشومهم في الكويت , قدرت قوات درع الجزيرة تأديبهم في البحرين , وقدر الشعب الكويتي يقضي على قوتهم ورجالهم في الحكومة والبرلمان , ونتمنى من الله ترجع الجزر الإماراتية قريبا بإذن الله

أما العالم بشكل عام , بعد الإتحاد راح يحترمنا أكثر , لأنه الكتل السياسية في العالم محترمة أكثر من الدول الصغيرة , وخصوصا أنه حنا بالخليج قاعدين نغذي العالم في الطاقة الهائلة اللي رزقها الله لنا في باطن الصحراء "البترول" وإتحادنا راح يخلي العالم يحاول يكسب ودنا ويأخذ رأينا في كل صغيرة وكبيرة

------------

هذا كان رأيي الشخصي بالموضوع , إن حصلت سالفة الإتحاد فهي فأل خير علينا , وإن ما حصلت "سياسيا" فالإتحاد موجود في كيان المواطن الخليجي , وحرب الخليج الثانية أثبتت أنه دول الخليج كانت قوة وحدة مع الكويت بوجه العراق

+ شدوا حيلكم في الإختبارات وإتركوا عنكم السياسة هههههه Mad
http://www.google.com.sa
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس 29 ديسمبر 2011, 3:18 am

اقتباس :
لعرقلة ثورة الكويت

مو ثورة الله يهديك.. حراك, مظاهرات, تجمعات.. بس مو ثورة.. الثورة تكون مسلحة و هدفها اسقاط النظام الحاكم. المظاهرات هدفها اقل, من تعديل قوانين الى ازالة مسؤول.

كلام تركي جميل و دبلوماسي.. و اتفق معه لكن مثال الامارات و سالفة الاتحاد هذا كله فيدرالية مو كونفدرالية..

كونفدرالية بس يكون لمجلس التعاون دور مباشر اكبر, تعاون مباشر بين الدول, عملة موحدة, القطار هذا اذا يبون يبنونه, دفاع مشترك, بعض الناس يبون وزارة نفط وحدة (عشان ما يكون تنافس يعني.. يصير السعر واحد) الخ..

بس تظل دول مستقلة.. مثل الاتحاد الاوروبي. مو مثل الامارات او امريكا. الفيدرالية خلوها بعدين, خلنا نخلص من الكونفدرالية هههه
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: الكونفدرالية الخليجية   الكونفدرالية الخليجية - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 02 يناير 2012, 7:57 am

احياء للموضوع..

الدكتور عبيد الوسمي كان مستظاف في برنامج توك شوك الاسبوع الي فات. تطرق للكونفدرالية الخليجية و احداث البحرين. الحلقة مدتها ساعة و نص, نزلتها و اخذت العشر دقايق الي عن الكونفدرالية و البحرين و حطيتها بفيديو جديد في قناة المنتدى.

www.youtube.com/watch?v=JPOfrdQuaj4

الكونفدرالية الخليجية
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» أحداث كأس الخليج 2010 في اليمن (الأرزق الكويتي عريسا للكرة الخليجية والأخضر السعودي وصيفا)