أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة

Lu Meng
Tadaoki
Shizai
7 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

ذكر عدد الرسائل : 9534
أفضل مملكة : Wei

نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Empty
مُساهمةموضوع: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 3:44 am

الموضوع: https://dynastywarriors.yoo7.com/t2360p30-topic

انشق شوي و انحرف للنقاش عن Sun Quan بـ Cao Cao, الي دائما يزج به في نقاشات تقلل من قدره بحجة الرفع من الطرف الثاني.

Taigong Wang كتب:
أبدا بالعكس

Sun Quan يتقارن ب Cao Cao

ولا نسيت يوم مدح Cao Cao ب Sun Quan

مثلا

Sun Quan أفضل من Cao Cao بالسياسة

عندك أكبر أقاليم الصين (بعد Yi ما أدري بعض الأشخاص يقولون أن Yi أصغر من أقاليم Wu )

وكلها ثورات والتحكم فيها صعب

لذلك حبيت افتح موضوع مستقل لهذا النقاش.

اخي العزيز Taigong Wang, عشان نبدأ النقاش بغيت اعرف منك التالي:

- انت قلت ان Sun Quan يمكن مقارنته بـ Cao Cao. و قلت ان Sun Quan افضل في السياسية. هل عندك اي دليل يرجح كفة Sun Quan؟

- اذا افترضنا بطلانا و ظلما ان Sun Quan افضل بالسياسة, هل السياسة وحدها تشفع لكي يصبح Sun Quan من الممكن مقارنته بـ Cao Cao؟ مع الفارق الاكبر من شاسع في السجل العسكري؟

- سؤال اخير, معظم المشاكل الي تحصل بالنقاشات عن Cao Cao او Sun Quan ان الناس ما تقرا سيرهم كثير. بغيت اسأل, كم مرة قريت سيرة Sun Quan؟ و كم مرة قريت سيرة Cao Cao؟

منتظرك.

عدل سابقا من قبل Yang Dayang في السبت 07 يوليو 2012, 3:49 am عدل 1 مرات
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki

ذكر عدد الرسائل : 4298
أفضل مملكة : Jin

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 3:47 am

حجز
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334
أفضل مملكة : Wu

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 4:04 am

أي أنا أتفق مع عزيز

Sun Quan يتقارن سياسياً و ديبلوماسياً بـCao Cao و في تقارب في مستواهم حيل

بغض النظر عن التخصصات الأخرى العسكريه و الإداريه ... ألخ

أما من ناحية من أفضل ما يندرى بصراحه في تقارب جداً

و بعدين Sun Quan تراه مش هين سياسياً أبداً و سياسته هي إللي خلت Wu تعيش لسنوات كثيره

و حط إعداءه في مواقف محرجه و خلاهم غير قادرين على الهجوم عليه برأيي الرجال ذكي جداً و داهيه

و Cao Cao بعد ما ننسى إللي سواه بس نبغي شوية أنصاف لقدرات Sun Quan لأني Sun Quan برأيي مظلوم كثير روائياً + تاريخياً تم التقليل منه من قبل سجلات Jin و Wei

Cao Cao أنصفه التاريخ و المؤرخين

Liu Bei الروايه عطته فوق حقه لدرجة أنه الناس نست تاريخه الحقيقي

أما Sun Quan شنو ؟ لا روايه أنصفته و لا تاريخ أنصفه !

دمتم بحب

(( تــــــــحياتـــــــــي ))
http://kongming.net/novel/
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

ذكر عدد الرسائل : 2990

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 4:09 am

ظلم وكبير اننا نقارن العظيم صاحب السجل المليئ بالانجازات بس sun quan
السياسة اعترف بي sun quan بس caocao كان مبدع في هذا المجال وبقوة
الدبلوماسية متقاربين ولكنها لاتشفع لي sun quan لان ترا عهد الممالك الثلاث ماكان في اهتمام دبلوماسي
الدبلوماسية ماكانت هي الشي الي ممكن يميل لكفة sun quan

اعذوني ظلم نقارن sun quan بي CaoCao
Kong Ming
Marquis
Marquis

ذكر عدد الرسائل : 2607
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 4:43 am

عطونا ادله*_*
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 4:48 am

ادلة على ايش ؟
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 5:02 am

حياك بو جاسم.

Bofu كتب:

Liu Bei الروايه عطته فوق حقه لدرجة أنه الناس نست تاريخه الحقيقي

أما Sun Quan شنو ؟ لا روايه أنصفته و لا تاريخ أنصفه !

1 - Liu Bei ماله اي علاقة بالموضوع.
2 - اصلا الرواية شوهت من قدرات Liu Bei بشكل كبير.
3 - الرواية ظلمت Sun Quan, خلاص اجل نروح نقارنه بافضل واحد بالممالك الثلاث. هل هذا منطق؟ Sun Quan ممتاز جدا بالسياسة, لكن الاسد لا يقارن بالديناصور.
4 - التاريخ ما انصفه؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شلون التاريخ ما انصفه؟ منو الي انصفه اجل؟ و الي انصفه تكلم بناء على شنو؟ ههههه

بو جاسم ترى كلامك كله بلا دليل. Sun Quan ممتاز و يستاهل انصاف و Cao Cao ممتاز و Sun Quan احسن. طيب بعدين؟ عطيتنا دليل واحد؟ عطتينا شي واحد مو عاجبك بـ Cao Cao؟

Cao Cao سوى اكثر حركة سياسية ممتازة في الممالك الثلاث, سيطر على الامبراطور و قدر يملىء السلطة هذه بقدرة ممتازة, كل الي سيطروا على الامبراطور قبله سقطوا. رجل له سجل عسكري طول Sun Quan بكبره. قدر يلعب بالديبلوماسية مثل ما يبي. له اغلاط سياسية بسيطة, نفس الاغلاط هذه كررها Sun Quan و زاد عليها.

Cao Cao كان يتصرف باسم الامبراطورية, فما يقدر يقتل Liu Bei. ليش Sun Quan ما قتل Liu Bei؟ هذه مو غلطة سياسية؟ Liu Bei شخصيته المفروض ضعفت بعد تهاونه في المساعدة في Chibi بعدما Sun Quan مد له يد العون؟ المفروض يتخلص منه مو يعطيه مدينتين جدد! كل هذا عشان مات Zhou Yu و خلاص راحت الثقة بالانتصارات؟ ليش سلطته ضعيفة؟ ليش كل جنرال اذا بغى يسوي شي سواه بدون ما يرجع؟ ليش جنرالاته علاقاتهم مع بعض خايسة؟ ليش يروح يقتل عياله و يعفس الخلافة؟ Sun Quan سياسي ممتاز, لكن لا تعطونه فوق حجمه.
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 5:17 am

ايه هذا قصدي هو ممتاز لكن اعتبر مقارنته بي caocao غير منصفة ابدا
انت تقارن رجل له سجل حافل بي النجاحات
Lu Meng
King
King
Lu Meng

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 6:00 am

محمد :
الديبلوماسيه أسكتت Cao Pi من أنه يهاجم Wu و هي بحالة حرب مع Shu أثناء Yiling
أنت إمبراطور و أعترف فيك و أنت العظيم و أنت السيد
بعد الحرب مع Shu روح ألعب بعيد يا ولد
مش كفاية هذا الموقف إللي كان بينهي Wu ؟
سياسة Sun Quan جابت له إقاليم و أراضي و خلته يلعب هنا و هناك على إعداءه
لا تقعد أقولك إنجاز أبدع فيه مثل الديبلوماسيه تقلل من كل هالشي الديبلوماسيه مهمه جداً
لانها أنقذت مملكة من أنياب مملكة وش تبي أكثر ؟
ناصر :
الله يحيك حبيبي
أنا جبت مثال عام
أنت تدري أنه تم التقليل من إنجازات Sun Quan في سجلات Jin و Wei خاصه سجلات Jin و تم التقليل منه هو شخصياً بعد بشخصيته
يعني Sun Quan ما يقدر يسيطر على الإمبراطور برأيك ؟
برأيي يقدر بس المشكله مشكله البعد الجغرافي لو كان الجنوب مستقر و فيه كان الإمبراطور كان بيسيطر عليه Sun Quan براحه
و الأسد موجود كان في عصر الديناصورات بس كان له نابين طوال و كبار هـع
سياسة Sun Quan طغت حتى على Cao Cao يوم عطاه الكلام أنا خدامك و أنا أعترف فيك و أنت تدري أنه Sun Quan أنه يكذب بس عشان Cao Cao ما يهاجمه
Sun Quan يعجبني حيل ذكاءه و دهائه و فطنته
اقتباس :
و Sun Quan احسن. طيب بعدين؟
و هذا ردي
اقتباس :
أما من ناحية من أفضل ما يندرى بصراحه في تقارب جداً
متى قلت أنه أحسن ؟
اقتباس :
كل هذا عشان مات Zhou Yu و خلاص راحت الثقة بالانتصارات؟ ليش سلطته ضعيفة؟ ليش كل جنرال اذا بغى يسوي شي سواه بدون ما يرجع؟ ليش جنرالاته علاقاتهم مع بعض خايسة؟ ليش يروح يقتل عياله و يعفس الخلافة؟ Sun Quan سياسي ممتاز, لكن لا تعطونه فوق حجمه.
وقف وقف يوم Zhou Yu مات و خلال معركة Chibi كم كان عمر Sun Quan كان مراهق
كم كان عمر Cao Cao يوم سطع أسمه و صعد لسلطه في الثلاثينات ؟
وين إذا كان جنرال يبي يسوي شي بدون ما يرجع له غير Lu Meng و إصراره على مدينة Lingling ؟
و بعدين إذا بغى يسوي شي يفيدني ليش لا ؟ لكن إذا سوا شي ما عجبني أعدمته ! نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة 246402
و أما سالفة عياله هذا شي عادي هو مش ملاك و هذا شي داخلي هل أثر بشي ؟
بتقولي أي أثر بعد مماته أوكي وش ذنب عياله لو كانوا مب كفو مثل أبوهم !!
و سالفة المدينتين جاه إقليم كامل بدالهم شرايك ؟ + المدنتين بعد في نفس الإقليم بعد
أوكي ما نعطيه أكثر من حجمه أذكر لي أغلاط Cao Cao السياسيه ؟ ولا مره ذكرتها أصلاً
و أنا بدوري ماحب أذكر أغلاط Sun Quan لأني شعورك تجاه Cao Cao مثل شعوري تجاه Sun Quan و Sun Ce هذا بكل بساطه
دمتم بحب
(( تــــــــــحياتــــــــــي ))

عدل سابقا من قبل Bofu في السبت 07 يوليو 2012, 6:06 am عدل 2 مرات
Kong Ming
Marquis
Marquis

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 6:04 am

اقتباس :

سياسة Sun Quan جابت له إقاليم و أراضي و خلته يلعب هنا و هناك على إعداءه

سياسة الغدر قصدك؟

اقتباس :
و سالفة المدينتين جاه إقليم كامل بدالهم شرايك ؟

خخخ هذا سبب سياسته الي ملاحقته للرواية
Lu Meng
King
King
Lu Meng

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 6:12 am

اقتباس :
سياسة الغدر قصدك؟

معاذ أحنا مو في سبيس تون و صقور الأرض

لو أنا رحت و غدرت في بشار و طعنته في ظهره بتصفق لي صح ؟

خلاص Sun Quan يعتبر Shu بشار الأسد في نظره

فهمتني ألحين ؟

اقتباس :
خخخ هذا سبب سياسته الي ملاحقته للرواية

هذا الموقف من أفضل المواقف في الممالك و خلاني أنعجب فيه أكثر

دمتم بحب

(( تــــــــــحياتـــــــــــي ))
Kong Ming
Marquis
Marquis

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 6:17 am

اقتباس :
معاذ أحنا مو في سبيس تون و صقور الأرض

لو أنا رحت و غدرت في بشار و طعنته في ظهره بتصفق لي صح ؟

خلاص Sun Quan يعتبر Shu بشار الأسد في نظره

فهمتني ألحين ؟

يب احنى بمنتدى اسرار الممالك الثلاث

يعني لو جاك Lu Xun واغتال Sun Quanبتصفق له؟

Lu Xun يعتبر Sun Quan القذافي في نظره

اقتباس :
هذا الموقف من أفضل المواقف في الممالك و خلاني أنعجب فيه أكثر

دمتم بحب

(( تــــــــــحياتـــــــــــي ))

يعني لو يجيك Sun Ce يغدر بSun Jian بتحب Sun Ce؟
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 7:03 am

اقتباس :
أنت تدري أنه تم التقليل من إنجازات Sun Quan في سجلات Jin و Wei خاصه سجلات Jin و تم التقليل منه هو شخصياً بعد بشخصيته

لا ما ادري, عطني مثال.

انا اعطيك شي. كتاب اسمه Records of Cao Man, يعني سجلات Cao Man. منو Cao Man؟ اسم Cao Cao بالطفولة. يعني لو عبد الرحمن, نادوه حمانوه. Cao Cao, يوم صغير, يدلعونه Cao Man. الكتاب هذا من مؤرخي الجنوب ربع Wu, كتاب كامل كله تشويه بسمعة Cao Cao.

دورك حبيبي, عطني التقليل الي تقول عنه. ان كان في تقليل ترى:

- مو بالحجم الي انت ماخذه بتصورك.
- "ما يقايش" التطبيل الي مصادر Wu توصله لـ Sun Quan. سالفة ان قبور عائلة Sun تشع نورا في ظلام كافية.

اقتباس :

يعني Sun Quan ما يقدر يسيطر على الإمبراطور برأيك ؟

برأيي يقدر بس المشكله مشكله البعد الجغرافي لو كان الجنوب مستقر و فيه كان الإمبراطور كان بيسيطر عليه Sun Quan براحه

و الأسد موجود كان في عصر الديناصورات بس كان له نابين طوال و كبار هـع

سياسة
Sun Quan طغت حتى على Cao Cao يوم عطاه الكلام أنا خدامك و أنا أعترف فيك و
أنت تدري أنه Sun Quan أنه يكذب بس عشان Cao Cao ما يهاجمه

Sun Quan يعجبني حيل ذكاءه و دهائه و فطنته

Sun Quan ما قدر يسيطر على Liu Bei. و بعدين ردك غريب, انا قلت لك انجاز ممتاز سياسي لـ Cao Cao, تقولي يعني Sun Quan ما يقدر يسويه؟ انا ما اعلم الغيب. بس اقدر اقول نفس الكلام عن كل انجازات Sun Quan السياسية و اقول "يعني Cao Cao ما يقدر؟".

طغت على Cao Cao يوم مدحه؟ شلون طيب فسرلي؟ راح و اذل نفسه و مدحه و طير فيه و قال انت تستاهل الحكم, يبي يحرجه و يبي يخدع Cao Cao عشان فعلا يعتلي الحكم و يجي Sun Quan و يقول انا منشق منك, يعني ياخذ عذر عشان يخونه. هل Cao Cao طاح فيها؟ لا. وين التفوق الي تقول عنه؟ للحين منتظر منك دليل واقعي ان Sun Quan افضل, انا كتبت فقرة كاملة كلها اخطاء سياسية ارتكبها Sun Quan, و اول الغيث قطرة.

Cao Cao يعجني ذكاءه و دهاءه و فطنته.

اقتباس :
متى قلت أنه أحسن ؟

تقارب جدا من اي ناحية محمد؟ تدري الفرق بينهم بالامور العسكرية شكبره؟ قراب من بعض بشنو بالضبط؟ ترى للحين كل كلامك بس جذيه هذا احسن لانه احسن, بلا دليل او حجج.

اقتباس :

وقف وقف يوم Zhou Yu مات و خلال معركة Chibi كم كان عمر Sun Quan كان مراهق

كم كان عمر Cao Cao يوم سطع أسمه و صعد لسلطه في الثلاثينات ؟

وين إذا كان جنرال يبي يسوي شي بدون ما يرجع له غير Lu Meng و إصراره على مدينة Lingling ؟

و بعدين إذا بغى يسوي شي يفيدني ليش لا ؟ لكن إذا سوا شي ما عجبني أعدمته ! نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة 246402

و أما سالفة عياله هذا شي عادي هو مش ملاك و هذا شي داخلي هل أثر بشي ؟

بتقولي أي أثر بعد مماته أوكي وش ذنب عياله لو كانوا مب كفو مثل أبوهم !!

و سالفة المدينتين جاه إقليم كامل بدالهم شرايك ؟ + المدنتين بعد في نفس الإقليم بعد

أوكي ما نعطيه أكثر من حجمه أذكر لي أغلاط Cao Cao السياسيه ؟ ولا مره ذكرتها أصلاً

و أنا بدوري ماحب أذكر أغلاط Sun Quan لأني شعورك تجاه Cao Cao مثل شعوري تجاه Sun Quan و Sun Ce هذا بكل بساطه

26 سنة مراهق؟ وقتها كان يقود المملكة, سالفة اننا نعطي Liu Bei مدينتين ما تتطلب عبقرية عشان ما يسويها. التخلص من Liu Bei ضغطوا عليه مستشاريه لكنه رفض.

Cao Cao كان بالثلاثينات صحيح لكن مو ذنبه ان البلد ما طاحت الا و هو كبير. شدخل هذه و شنو تبي توصله محمد؟ لا تقعد تلبد ورى ستارة العمر, Cao Cao مات و قعد Sun Quan شايب و لا قام ولا قعد, ما احتل اي مدينة بروحه! ثلاث اقاليم, كلها خيانات - كل المدن الي احتلها من جنرالاته. سجله العسكري اقرب ما يكون للمتوسط. بينما انت تقارنه بسيد الحرب بوقته, قاد عشرات المعارك و انتصر في الاغلبية الكاسحة منها.

Lu Meng كاد يقتل Gan Ning من وراه. Zhou Tai كان عنده مشاكل مع الجنرالات, Xu Sheng نفس السالقة, Zhu Huan انهبل و ذبح و سكت عنه Sun Quan, و Pan Zhang نفس السالفة قتل لين خاب ثناه, Lu Xun جنرالاته كانوا يشككوا بكلامه. احلى فوضى! ما استسبع الا على اخوه Sun Lang يوم نفاه.

سالفة عياله شي عادي؟ بذمتك محمد مقتنع ان شي عادي اروح و اعطي عيالي منصبين متساويين و اشوفهم يتصارعون على الحكم, و اخرتها اذبحهم اثنينهم و اخلي الصغير يحكم؟ شنو العادي فيها؟ ههههه

المدينتين قصة, و الاقليم قصة يا محمد. بينهم فوق العشر سنوات, لا تخلط الامور. Liu Bei نفس الحكاية, ضحك على Sun Quan و قدر يحتل اقليم Yi و مؤخرة قواته محمية من Sun Quan. بو جاسم, هذا هو التفوق السياسي. مو اروح امدح واحد, و يرد علي الواحد هذا بمباعيث يهينوني.

ولا مرة انا ذكرت اخطاء Cao Cao السياسية؟ اتق الله. Cao Cao قرر ينقل السكان الي على الحدود بين Wei و Wu و يوديهم العاصمة, احد المستشارين اعترض, لكن Cao Cao اصر و بالنهاية السكان زعلوا و راحوا انتقلوا الى Wu. هذا خطأ سياسي, و قلته من قبل, و الحين اقوله. الخطأ الثاني انه ارسل Liu Bei يهاجم Yuan Shu. كذا مرة سمع لكلام وشاة, و عاقب Mao Jie و كم واحد ثاني. هذه اخطاء ما نكابر عليها و اذكرها و لا عمري اخفيتها. بس انت اعترفت انك ما تبي تذكر اخطاء Sun Quan فخلاص انا ذكرت بعض منها عنك. يظلون الاثنين ممتازين, بس مشكلتك محمد دايما تبالغ.

سؤال اخير محمد, كم مرة قريت سيرهم؟ ولا بس جذيه حكمت؟
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 7:08 am

طيب اسف الدبلوماسية شي مهم طيب لاتمكر دبلوماسية CaoCao القوية لذا الفرق قليل وانا ميلها بكفة caocao ولكن فرق صغير بس برضوا لايشفع له حتي يقارن حتى

محمد سياسة الغدر استخدمتها wu ولكن هناك shu استخدمة الغدر بس لم تذكر وتوضح

انت يامحمد بالغت لsun quan لانه ظلم بشي بسيط انا اعيد واكرر sun quan لم يصل لمرحلة المقارنة الا الان
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2012, 2:29 pm

بسم الله

أولا

Sun Quan من انجازاته في السياسة

أنه قام بتقسيم الأقاليم الثلاثة إلى أكثر من إقليم لتسهيل التحكم والتواصل

عملها Cao Cao

لا

السبب

لأن Cao Cao الوضع ممهد له من قبل ولا عنده إقليم كبير عشان يقسمه

اقتباس :
Sun Quan ما قدر يسيطر على Liu Bei. و بعدين ردك غريب, انا قلت لك انجاز ممتاز سياسي لـ Cao Cao, تقولي يعني Sun Quan ما يقدر يسويه؟ انا ما اعلم الغيب. بس اقدر اقول نفس الكلام عن كل انجازات Sun Quan السياسية و اقول "يعني Cao Cao ما يقدر؟

Sun Quan حاول يقلد Cao Cao في استغلال النهر الأصفر بس كان استغلاله صعب من ناحية Jing

اقتباس :

طغت على Cao Cao يوم مدحه؟ شلون طيب فسرلي؟ راح و اذل نفسه و مدحه و طير فيه و قال انت تستاهل الحكم, يبي يحرجه و يبي يخدع Cao Cao عشان فعلا يعتلي الحكم و يجي Sun Quan و يقول انا منشق منك, يعني ياخذ عذر عشان يخونه. هل Cao Cao طاح فيها؟ لا. وين التفوق الي تقول عنه؟ للحين منتظر منك دليل واقعي ان Sun Quan افضل, انا كتبت فقرة كاملة كلها اخطاء سياسية ارتكبها Sun Quan, و اول الغيث قطرة.

أنا ما قبلت أبدا أن Sun Quan يتفوق على Cao Cao

أنا قلت ممكن نقارنه في كم حاجة

مثلا

المستشارين في بداية عهده وفي نهايته غير صح ؟

طيب عطني حالة الجنوب في كل عهده

أنت عندك خيارين حول حالة الجنو

1- أن المستشارين الأولين والمستشارين الأخييرين في عهده مبدعين ويرشدون Sun Quan دايم

2-Sun Quan nكان مبدع ومستشارينه الأولين كانوا السبب بتعليمه

وأنا أرجح الثاني

سالفة سياسة Wu

تبيني أعطيك سياسة Cao Cao في احتلال Xuzhou من Tao Qian ولا أسكت

ترا نفسها أخذوها عذر

قتلوا أبوي

رحت وحاصرت الرجال أبنتقم لأبوي

المسكين خلصت عليه المؤن ورجع

وين اللي بينتقم لأبوه

ما أخذ Xuzhou إلى بعد 6 سنوات في عهد Lu Bu

يعني واضح مو عشان أبوه

أبوه كان سبب فقط عشان يأخذ الإقليم

Sun Quan كيف أخذ الإقليم

راح وقال راح أهاجم Guan Yu ليش ؟ سبني وسب ولدي

هل فيها فرق؟

اقتباس :
Cao Cao يعجني ذكاءه و دهاءه و فطنته.

اللي ما يعترف بهذي النقطة للأسف ما أفطر زين اليوم

ت
اقتباس :
قارب جدا من اي ناحية محمد؟ تدري الفرق بينهم بالامور العسكرية شكبره؟ قراب من بعض بشنو بالضبط؟ ترى للحين كل كلامك بس جذيه هذا احسن لانه احسن, بلا دليل او حجج.

ناصر انسى شئ اسمه (عسكرية )

لأن Sun Quan ما ظهر له نجاح عسكري إلا في Xaikou لا وبعد كان Zhou Yu و Taishi Ci هم الي ماسكين المعركة

و Ru Xu عشانها في الماء

يعني العسكرية بطلها

اقتباس :
26 سنة مراهق؟ وقتها كان يقود المملكة, سالفة اننا نعطي Liu Bei مدينتين ما تتطلب عبقرية عشان ما يسويها. التخلص من Liu Bei ضغطوا عليه مستشاريه لكنه رفض.

Cao Cao يوم كان يحارب في العمائم الصفر كم كان عمره 30 سنة

وهذا يوم استلم المملكة كان عمره 19 سنة

يعني فرق كبير بالأعمار

يحتاج لمدة حتى يصير مبدع

الشخص الوحيد المبدع بالصغر هو Sun Jian

يوم قبض على قراصنة

المهم

تتوقع أنه ممكن يتخلص من Liu Bei لو بغى

من المستفيد

Cao Cao

يبغى يشيل شخص اسمه Liu Bei

العثرة الوحيدة في طريقه إلى توحيد البلاد تحت اسم الإمبراطور

يعني يوم عطى Sun Quan المدينتين ل Liu Bei

وش كان ردة فعل Cao Cao

سقط على ما أعتقد القلم من يده

يعني Sun Quan لو هاجم Liu Bei راح يتعب ولو قتله وقطعه مليون قطعة

راح يهاجمه Cao Cao وتنتهي الممالك

وما يبقى إلا Liu Zhang و Zhang Lu

اقتباس :

Cao Cao كان بالثلاثينات صحيح لكن مو ذنبه ان البلد ما طاحت الا و هو كبير. شدخل هذه و شنو تبي توصله محمد؟ لا تقعد تلبد ورى ستارة العمر, Cao Cao مات و قعد Sun Quan شايب و لا قام ولا قعد, ما احتل اي مدينة بروحه! ثلاث اقاليم, كلها خيانات - كل المدن الي احتلها من جنرالاته. سجله العسكري اقرب ما يكون للمتوسط. بينما انت تقارنه بسيد الحرب بوقته, قاد عشرات المعارك و انتصر في الاغلبية الكاسحة منها.

لا تجيبون طاري العسكرية

من ناحيتها لا مقارنة

بل فرق شاسع

اقتباس :

Lu Meng كاد يقتل Gan Ning من وراه. Zhou Tai كان عنده مشاكل مع الجنرالات, Xu Sheng نفس السالقة, Zhu Huan انهبل و ذبح و سكت عنه Sun Quan, و Pan Zhang نفس السالفة قتل لين خاب ثناه, Lu Xun جنرالاته كانوا يشككوا بكلامه. احلى فوضى! ما استسبع الا على اخوه Sun Lang يوم نفاه.

Lu Meng و Gan ning علاقتهم خاصة

يعني بيدخل Sun Quan على إيش

على لعب ورعان؟؟

Zhou Tai ما أعرف كثير عنه\

Xu Shang حتى

Zhu Huan شخص قريب لجنون

أعرف غلطة يخليه

Pan Zhang أذكر أنه قتل لسبب

Lu Xun كانت المعركة الأولى له

ثم التشكيك بالكلام

إذا كانت خبرتي العسكرية أعلى من القائد

فأكيد راح أتكلم وأقول هذا صح وهذا خطأ

Sun Lang ؟؟؟

ناصر وش القصة

ك اللي قلتهم فوق تبيهم يعاقبون لأنهم أذنبوا

الحين هذا واحد مذنب وتبي تعفو عنه؟؟

يعني لو أني من Sun Quan كان قتته

بسببك كنت سبب الخسارة في Donkou

وجبت العيد

اقتباس :
سالفة عياله شي عادي؟ بذمتك محمد مقتنع ان شي عادي اروح و اعطي عيالي منصبين متساويين و اشوفهم يتصارعون على الحكم, و اخرتها اذبحهم اثنينهم و اخلي الصغير يحكم؟ شنو العادي فيها؟ ههههه

أنا مستغرب بعد

فيييييييييييييييييييييييييييييييين عادي

Yuan Shao نفسه ما سواها

المشكلة ليش خلا الصغير يحكم

أتوقع هذا العمر

أظن أنه بدال ما يختار الكبير اختار الصغيربالغلط ههههههههههههههه

اقتباس :
ولا مرة انا ذكرت اخطاء Cao Cao السياسية؟ اتق الله. Cao Cao قرر ينقل السكان الي على الحدود بين Wei و Wu و يوديهم العاصمة, احد المستشارين اعترض, لكن Cao Cao اصر و بالنهاية السكان زعلوا و راحوا انتقلوا الى Wu. هذا خطأ سياسي, و قلته من قبل, و الحين اقوله. الخطأ الثاني انه ارسل Liu Bei يهاجم Yuan Shu. كذا مرة سمع لكلام وشاة, و عاقب Mao Jie و كم واحد ثاني. هذه اخطاء ما نكابر عليها و اذكرها و لا عمري اخفيتها. بس انت اعترفت انك ما تبي تذكر اخطاء Sun Quan فخلاص انا ذكرت بعض منها عنك. يظلون الاثنين ممتازين, بس مشكلتك محمد دايما تبالغ.

والله الإثنين عندهم عيوب

اقتباس :

المدينتين قصة, و الاقليم قصة يا محمد. بينهم فوق العشر سنوات, لا تخلط الامور. Liu Bei نفس الحكاية, ضحك على Sun Quan و قدر يحتل اقليم Yi و مؤخرة قواته محمية من Sun Quan. بو جاسم, هذا هو التفوق السياسي. مو اروح امدح واحد, و يرد علي الواحد هذا بمباعيث يهينوني.

هذي سياسة Liu Bei

ومن سبق لبق

الترتيب بالنسبة لي للقادة كلهم

Cao Cao

Liu Bei

Sun Quan

Sun Ce

Cao Pi

Lord Turki
Vanguard
Vanguard

ذكر عدد الرسائل : 2397

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالأحد 08 يوليو 2012, 10:42 am

موضوع ممتاز

أرى أن Cao Cao يفوق Sun Quan و Liu Bei في المجال السياسي كثيرا , وخصوصا في السياسات الخارجية لدولهم

مثلا , Cao Cao في أكثر من موقف كان يستخدم الدهاء السياسي في تفريق خصومه , عرف شلون يسقط أقوى أمراء الحرب ويأسس مملكة كان لها الفضل في الحفاظ على الصين في وقت كانت الحرب الأهلية تلعب في الإمبراطورية , وعرف يحفظ هيبة الدولة قدام الدول المجاورة

Sun Quan سياسته الداخلية كانت ممتازة , ولكنه بشكل عام لا يرتقي لمستوى Cao Cao أبدا , وخذ عندك موضوع إستسلامه لإمبراطورية Wei بعد سقوط الـHan , رغم أنه كانت قواته ثاني أكبر قوة عسكرية في الصين , سياساته مع قادته آخر عمره كانت غلط , سياسته مع أبنائه كانت غلط , ما أتوقع في مجال أننا نقارن بين شخصيتين وحدة فوق وحدة تحت

Cao Cao سجله السياسي والعسكري مليان إنجازات , على أرض الواقع أسقط ناس لهم وزنهم وقد يكون نفسه من رجل عادي طموح إلى ملك لأكبر مملكة من الممالك الثلاث

أما Sun Quan إستلم قوات جاهزة ودولة قوية , ما تعب فيها ولا حارب ناس أقوياء بإستثناء Cao Cao نفسه , أعطى صلاحيات واسعة لقادته بشكل كان ممكن يضره عن أي خيانات , ما له إنجازات شخصية سواها بنفسه , كاد يفقد حياته بسبب تهوره

رأيي يروح لـCao Cao وأعطيه 9 من 10 بالمقارنة مع Sun Quan , الـ1 من 10 الأخيرة أعطيها لـSun Quan بسبب سياسته الداخلية وتقسيمه للمحافظات والإنتعاش الإقتصادي في عهده فقط
http://www.google.com.sa
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالأحد 08 يوليو 2012, 4:56 pm

انا براي ولاحتى يرقى لمستوى CaoCao
ياشباب مهي معقولة تجابه مع افضل الاقوياء في الصين نروح نقارنه هذا ظلم كبير له انتصارات sun quan في انجازاته معليش اعترف بيها
لكن نقارنها بي CaoCao هذا هو الغلط نسيتو سجل CaoCao انا اطلب من اي واحد يبي يقارن يراجع سجل الحاكمين وتروا CaoCao اسقط ناس اقوياء وين راح lu bu و yuan shao وyuan sho وmating و ولده ma tcho و zhang lu وغيرهم ......
انا برايي ان كانكم تقارنون جبل بي تل ضغير انا مابي اقلل من sun quan لكن اننا نقارنه بكبير مثل CaoCao هنا تقدر اقول sun quan
راح يسقط ولو بعد كل انجازاته اسس اقوى جيش واتفق مع تركي فيىسياسته الخارجية حافظ كع العلاقة مع كوريا وغيرها بسبب جيشه كل الدول المجاورة تعمله الف حساب واحب اذكر اهم شيئ مهم في ذاك الزمن القيادة هذي اقيم القائد فيها بي 5 /10 لحالها السؤال تبون تقرنونه
بي CaoCao سياسته ممتازة نقل البلاد من حالة الفوضى الى حالة استقرار نقل البلاد من دولة مفككة الى دولة قوية غير البلاد من الفقر الى وضع افضل بكثير سياسته الداخلية معروفة بي نجاحها الرجال بدا من الصفر وهذاك بسم الله ماشاء الله اخذها جاهزة تبون تقارعون CaoCao بي sun quan ؟؟؟؟ انا جوابي لا والف لا
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالإثنين 09 يوليو 2012, 2:19 am

اقتباس :
أولا
Sun Quan من انجازاته في السياسة
أنه قام بتقسيم الأقاليم الثلاثة إلى أكثر من إقليم لتسهيل التحكم والتواصل
عملها Cao Cao
لا
السبب
لأن Cao Cao الوضع ممهد له من قبل ولا عنده إقليم كبير عشان يقسمه

اولا, كلامك غلط. Cao Cao قسم و دمج مقاطعات حسب احتياجاته من قبل Sun Quan
حتى. ثاني شي هذه ما تؤثر المقارنة, دامك انت اعترفت ان Cao Cao ما
يحتاجها, ليش تحاسبه عليها؟ شغلة ثانوية ولا لها تأثير كبير بالسياسة
لهدرجة. Cao Cao الوضع ممهد له؟ Cao Cao (صنع) مملكة اقوى من التي
(استلمها) Sun Quan.

اقتباس :
أنا ما قبلت أبدا أن Sun Quan يتفوق على Cao Cao
أنا قلت ممكن نقارنه في كم حاجة
مثلا
المستشارين في بداية عهده وفي نهايته غير صح ؟
طيب عطني حالة الجنوب في كل عهده
أنت عندك خيارين حول حالة الجنو
1- أن المستشارين الأولين والمستشارين الأخييرين في عهده مبدعين ويرشدون Sun Quan دايم
2-Sun Quan nكان مبدع ومستشارينه الأولين كانوا السبب بتعليمه
وأنا أرجح الثاني

و هل انا انكرت انه ممتاز؟ لكن الى الان انتظر دليل او مثال واحد منطقي يخلي Sun Quan افضل من Cao Cao بالسياسة.
اقتباس :

سالفة سياسة Wu
تبيني أعطيك سياسة Cao Cao في احتلال Xuzhou من Tao Qian ولا أسكت
ترا نفسها أخذوها عذر
قتلوا أبوي
رحت وحاصرت الرجال أبنتقم لأبوي
المسكين خلصت عليه المؤن ورجع
وين اللي بينتقم لأبوه
ما أخذ Xuzhou إلى بعد 6 سنوات في عهد Lu Bu
يعني واضح مو عشان أبوه
أبوه كان سبب فقط عشان يأخذ الإقليم

عزيز راجع معلوماتك, كلامك كله اغلاط. Cao Cao ما ربط الثأر باحتلال اقليم
Xu, ما قال راح أثأر لابوي باحتلال الاقليم. قال راح القن Tao Qian درس و
بالفعل احتل اكثر من منطقة و اباد جزء كبير من اراضي Tao Qian و اجبر Tao
Qian يطلب مساعدات Gongsun Zan و قدر يهزم Liu Bei و يكمل طريقه بلا مشاكل.
ما انسحب بسبب المؤن, هذي معركة ثانية انت مضيع بينهم, انسحب لان Lu Bu
هاجم اراضيه اثناء غيابه و احتل جزء كبير منها.
اقتباس :

ناصر انسى شئ اسمه (عسكرية )
لأن Sun Quan ما ظهر له نجاح عسكري إلا في Xaikou لا وبعد كان Zhou Yu و Taishi Ci هم الي ماسكين المعركة
و Ru Xu عشانها في الماء
يعني العسكرية بطلها

اها اوكي اقارن بينهم, بس ما اتكلم عن الفارق العملاق بالسجل العسكري عشان Cao Cao احسن فيه. خوش منطق.

اقتباس :
Cao Cao يوم كان يحارب في العمائم الصفر كم كان عمره 30 سنة
وهذا يوم استلم المملكة كان عمره 19 سنة
يعني فرق كبير بالأعمار
يحتاج لمدة حتى يصير مبدع

ملييييت من سالفة العمر! ياخي حسستوني Sun Quan حكم و هو طفل و مات و هو
مراهق. شدعوة يعني نسيتوا انه حكم لفترة اكثر من Cao Cao؟ هل سوى الي سواه
Cao Cao؟ ما سوى حتى نصه. ما يصير, Sun Quan و Sun Ce و Sun Jian, كل ما
قلنا شي قلتوا عمر.

اقتباس :
تتوقع أنه ممكن يتخلص من Liu Bei لو بغى
من المستفيد
Cao Cao
يبغى يشيل شخص اسمه Liu Bei
العثرة الوحيدة في طريقه إلى توحيد البلاد تحت اسم الإمبراطور
يعني يوم عطى Sun Quan المدينتين ل Liu Bei
وش كان ردة فعل Cao Cao
سقط على ما أعتقد القلم من يده
يعني Sun Quan لو هاجم Liu Bei راح يتعب ولو قتله وقطعه مليون قطعة
راح يهاجمه Cao Cao وتنتهي الممالك
وما يبقى إلا Liu Zhang و Zhang Lu

Sun Quan هو الي ساعد Liu Bei في Chibi و كان بكل وضوح الطرف الاقوى في
التحالف. كان اكثر من قادر انه يتخلص من Liu Bei لكنه ما سوى الشي هذا. بعد
سنوات, Wu فقط احتلت منطقة و سلمتها الى Shu بينما Shu احتلت اراضي كبيرة و
صارت هي الطرف الاقوى و اضطر Sun Quan يتحرش بـ Jing عشان يرجع نفسه القوي
في التحالف. لو انه متخلص من Liu Bei كان هو الي اخذ Jing و على الاقل جزء
كبير من Yi.
اقتباس :

Lu Meng و Gan ning علاقتهم خاصة
يعني بيدخل Sun Quan على إيش
على لعب ورعان؟؟

ورعان؟ اثنين من اصحاب المناصب العليا في Wu. عيب ان واحد منهم يكاد يقتل الثاني في مشاجرة.

اقتباس :

Zhou Tai ما أعرف كثير عنه\

Xu Shang حتى

Zhu Huan شخص قريب لجنون

أعرف غلطة يخليه

Pan Zhang أذكر أنه قتل لسبب

Lu Xun كانت المعركة الأولى له

ثم التشكيك بالكلام

إذا كانت خبرتي العسكرية أعلى من القائد

فأكيد راح أتكلم وأقول هذا صح وهذا خطأ

Zhou Tai و Xu Sheng راجع سيرهم, كان عندهم خلافات مع غيرهم من الجنرالات.
Zhu Huan قتل ربعه و تظاهر بالجنون و سامحه Sun Quan. لو Cao Cao كان سواه
شاورما. Pan Zheng كان يقتل الي يطالبونه بفلوس. موقف Lu Xun حطه مع
المواقف الثانية و تقدر تستنتج ان Sun Quan ما خلا الجنرالات يحترمون بعض.
صحيح مهمته صعبة لانهم قراصنة و قطاع طرق و معرف ايش, بس لا يستحق المديح
على النقطة هذه. انا تعاطفت معه من قبل لصعوبة المهمة و لا ازال اتعاطف
معه, لكن لا نقارنه بـ Cao Cao اذا عنده اخفاقات مثل هذه.
اقتباس :

Sun Lang ؟؟؟
ناصر وش القصة
ك اللي قلتهم فوق تبيهم يعاقبون لأنهم أذنبوا
الحين هذا واحد مذنب وتبي تعفو عنه؟؟
يعني لو أني من Sun Quan كان قتته
بسببك كنت سبب الخسارة في Donkou
وجبت العيد

متى قلت ما ابيه يتعاقب؟ بس اقولك انه ما عاقب الا افراد عائلته. يمكن ما يبي اخوه يحكم؟ نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة 246402
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالأربعاء 11 يوليو 2012, 9:02 pm

محمد اعذرني كلامك غير منطقي ومافيه اي استناد للواقعية وش ذنبه ان الاقاليم صغيرة من البداية وايش الي يخليك تقول ان لو كانت كبيرة
ماراح يقسمها ؟ مايصير كذا وبعدين مو شرط اذا فلان عمل انجاز اني اروح اعمل زيه ممكن اعمل احسن منه
وليه يامحمد تبي تقارنه دبلوماسيا وسياسيا فقط واداريا فقط لان الدبلوماسية والسياسة CaoCao افضل بس في تقارب اداريا CaoCao افضل بشهادة الاعضا والسير حقه طيب ليه تبي تغفل الجهة العسكرية مو لان الفرق بين السماء والارض وليه طيب تبي تقارن بشيئ هم
قريبين من بعض مثل الدبلوماسية والسياسة الادارة انسى انه افضل عسسكريا بضرب راسي بالجدار الف مرة ولا يصير يتقارن
مايصير يامحمد انك تجيب الاشياء الي متقاربين فيها من بعض وتغفل شيئ من اهم الاشياء في تاريخهم الي هو الجهة العسكرية
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالأربعاء 11 يوليو 2012, 10:07 pm

اقتباس :
وليه يامحمد تبي تقارنه دبلوماسيا وسياسيا فقط واداريا فقط لان الدبلوماسية والسياسة CaoCao افضل بس في تقارب اداريا CaoCao افضل بشهادة الاعضا والسير حقه طيب ليه تبي تغفل الجهة العسكرية مو لان الفرق بين السماء والارض وليه طيب تبي تقارن بشيئ هم
قريبين من بعض مثل الدبلوماسية والسياسة الادارة انسى انه افضل عسسكريا بضرب راسي بالجدار الف مرة ولا يصير يتقارن
مايصير يامحمد انك تجيب الاشياء الي متقاربين فيها من بعض وتغفل شيئ من اهم الاشياء في تاريخهم الي هو الجهة العسكرية

3 كلامات

وش اسم الموضوع؟؟
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالأربعاء 11 يوليو 2012, 10:33 pm

4 كلمات
وش دخل الادارة و الدبلوماسية ؟؟؟؟
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالخميس 12 يوليو 2012, 12:39 am

مو كل شئ على الحروب والعسكرية

ناس فتحوا بلدان من دون أن يضعوا سيف واحد

Cao Cao طيح Liu Cong بالإستسلام

رغم أنه كان يقدر يدمره في أيام قليلة

وين الدخل

المفروض تتقدم السياسة والدبلوماسية على العسكرية

لأن مسببات الحروب أسبابها دايم سياسية
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالخميس 12 يوليو 2012, 2:53 am

خلينا نمشي على كلامك wan استسلموا لي CaoCao سياسيا هو ظن انه فاز بي السياسة لكن مانفعت فهنا خلنا نرجع ايش كان احسن له
من الخيارين العسكري ام السياسي ؟
وبعدين اعطى sun quan لي liu bei مدينتين سياسيا وش صار بعدها اخذ yi وخلى sun quan يذوق طعم الهزيمة السياسية
يعني اتقلبت علي كنت القوي صرت الضعيف . وين نفعته السياسة ؟ . وليش ماحلها بي السياسة ؟

وبعدين ليه اخذ منطقة اولاد shi xu بالقوة ليه مااخذها بي السياسة

وبعدين كلامك ينفع في ذا العصر انما احد يقولها بعصرهم راح يضحكوا عليه
واقولك عمر السياسة ماوضعت بدل الحرب في ذيك الازمنة الا بمواقف تعد باصابع اليد

عشان كذا اذا sun quan فشل في الناحية العسكرية لاتحاولون تغطوها بي السياسة
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالخميس 12 يوليو 2012, 3:08 am

في wan كان cao cao مصدق الإستسلام المزيف

وبذلك هذي نقطة على سياسته

بسببها فقد 2 من عياله وحارسه dean wei

حبيب القلب syn quan خدع cao pi ل 4 سنين مقنعه انه تابع له

الرجال liu bei هو فاز بالسياسة على sun quan واخذ مدينتين وإقايمyi والرجال يتفرج

اخذها بالقوة بعد ما كان يهدد لبوهم

واخرتها نب واخذ الإقليم منهم

اخبرني

Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang

مُساهمةموضوع: رد: نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة   نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة Icon_minitimeالخميس 12 يوليو 2012, 3:20 am

والاستسلام موشيئ بي السياسي ؟ مو الشيئ السياسي الجميل هو الي خلان يخسر2 من اولاده وحارسه

ماعتبرها خدعة اعتبرها ان مافي عند cao pi جرءت اساسا انه يدخل بقوة ضد wu
طيب مو قمة الغباء السياسي اني اعطي شخص ماشارك بقوة ولا ساعدني بشيئ يذكر اني اعطيه مدينتين مهدت له تاسيس shu
ولما اتجه لي yi حس بغباءه وعدم بعد النظر وحس ايضا بالغيرة هذا هو عم السياسة الحين سؤالي هل نفعته السياسة ؟
كيف قدر يرد حقه مو بالقوة ؟

نقاش: Sun Quan Vs Cao Cao في السياسة
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» نقاش: موت القذافي !
» نقاش عن سيد الحرب.
» البروباغاندا تلبد سماء Chibi - موضوع نقاش
» مين الافضل Liu Bei and sun quan
» نقاش عن Zhuge Liang و تأثيره على Shu