تبين طرق القتال في المعارك بالتفصيل.
كيف اعلن الحرب؟لكي تعلن الحرب, يجب عليك ارسال رسالة على حكم اللعبة او مساعده. تبين فيها الاتي:
المدينة المهاجمة: مدينتك
المدينة المستهدفة: المدينة التي تريد مهاجمتها
المملكة المستهدفة: المملكة التي سوف تعاديها
قائد المعركة: اختار قائد المعركة الذي سيقود جيشك
القادة المشاركين: اختار 3 قادة غير قائد المعركة, او 4 قادة اذا كان عندك بحث العلم الرابع.
اسماء الاعضاء المشاركين: اسماء الاعضاء المشاركين في المعركة.
نوع الهجوم: مباغت/ عادي.
المساعدات: اختار قائد واحد للامدادت.
مدينة الامداد: يجب ان تكون مدينة الامداد مختلفة عن مدينة الهجوم.
زمن وصول الامدادات: حدد الدورة التي سيصل فيها الامدادات, المدة القصوى في الدورة الثالثة.
الهجوم المباغت يجعلك تهاجم المدينة نفسها و تكون محاصرا لها منذ البداية, فتجتاز البوابات كلها.
اذا فشل الهجوم المباغت, و هذا اكثر الورود, فانك تخسر اول خمس دورات من جيشك.
ملاحظة: الهجوم المباغت لا ينفع في المدن التي يجب عليك ان تقطع المياه لتصل لها.
يجب ان يكون القادة المهاجمين من نفس المدينة. و ان يكون قائد الامدادات من مدينة مخالفة.
يجب ان تعطي كل قائد الجنود في الاحصائيات قبل شن المعركة.
بعض المدن بها نقاط قوة مثل الغابات و الجبال, و البوابات و الموانىء, فاستغل ذلك.
بعض المدن بها نقاط ضعف, عليك استنتاجها بنفسك.
كيف اتحرك في المعركة؟جميع تحركاتك من هجمات و تقدم و تراجع و تخطيط تتم بأرسالك رسالة خاصة لحكم اللعبة.
مثال على معركة سابقة:
https://dynastywarriors.yoo7.com/montada-f26/topic-t389.htmلكن هناك اختلاف بسيط في التحركات.
بما ان الخرائط اصبحت افضل, و اصبحت مقسمة الى مربعات. سنضع قوانين تنظم التحرك في المعارك.
الكتيبة التي تحوي مشاة فقط - 3 مربعات في الدورة
الكتبية التي تحوي رماة فقط - 3 مربعات في الدورة
الكتيبة التي تحوي جمال فقط - 5 مربعات في الدورة
الكتيبة التي تحوي خيالة فقط - 6 مربعات في الدورة
الكتيبة التي تحوي قوات دفاعية فقط - مربعين في الدورة
الكتيبة التي تحوي ادوات احتلال مدن فقط - مربع في الدورة
الكتيبة التي تحوي مهندسين فقط - 4 مربعات في الدورة
الكتيبة التي تحوي نمور فقط - 6 مربعات في الدورة
الكتيبة التي تحوي فيلة فقط- مربعين في الدورة
الكتيبة التي تحوي اطباء فقط - 4 مربعات في الدورة
الكتيبة التي تحوي Qiang Elite - تتقدم 3 مربعات في الدورة
الكتيبة التي تحوي اكثر من نوع لا يوجد بينهم سلاح تهديم - 3 مربعات في الدورة
الكتيبة التي تحوي اكثر من نوع يوجد بينهم سلاح تهديم - مربعين في الدورة
الاسطول البحري, دائما له سرعة 4 مربعات في الدورة.
***اذا اعطيت الامر لجيشك بالتأكد من خلو المنطقة من الافخاخ, فهذا يقلل حركة اي كتيبة دورة واحدة, باستثناء الكتائب التي تحوي اداوت تهديم مدن فقط***
***تستطيع تسريع التحرك اذا قسوت على جيشك, وجدت طرق مختصرة, اي خطة اخرى****
***الرماة يستطيعون الرمي على بعد مربعين (مربع يكون بين الكتيبتين), و بالنسبة لجيش Shu البعد ممكن ان يزيد الى ثلاث مربعات (مربعين بين الكتيبتين) و هناك بعض الابحاث التي تزيد المدى***
المدة اللازمة للبناء في المعركة:
لصعود جبل, الصعود فقط يلزمك دورة كاملة. و نفس الشيء ينطبق على صعود الاسوار لكن قد يمنعك العدو اذا كنت في معركة هجومية.
لحفر حفرة يلزمك دورة كاملة و تصبح جاهزة في الدورة التي بعدها.
لتفخيخ مكان يلزمك دورة كاملة و يصبح جاهز في الدورة التي بعدها.
لاطفاء النيران يلزمك دورتين, و يصبح المكان امن في الدورة الثالثة.
للاختباء في مكان يلزمك دورة واحدة و تستطيع مفاجاة عدوك في الدورة نفسها.
لبناء مهمدمة بوابات - 3 دورات و تصبح جاهزة الدورة الرابعة.
لبناء منجنيق - 5 دورات و يصبح جاهز في الدورة السادسة.
لبناء سلالم- دورة و تصبح جاهزة الدورة الثانية.
لبناء الات الرمي - 4 دورات و تصبح جاهزة في الدورة الخامسة.
لتهديم اي اداة من ادوات العدو - دورة واحدة.
لتهديم بوابات باستخدام المنجنيقات او هدامات البوابات - دورة واحدة, الا اذا كان هناك تحصين للبوابة.
القصر الاميري - له قدرة تحمل 1000 HP
ضربة الهدامة تنقص 300
ضربة المنجنيق تنقص 150
ضربة الكتيبة الواحدة تنقص 50
البوابات لها طاقة تحمل 500 HP و تطبق عليها مثل ما يطبق على القصر الاميري من حيث التأثير.
الموانىء لها طاقة استيعابية 100 HP
و السفن حسب الابحاث:
جميع السفن تنقص 50 HP ما عدا:
سفن Ruxu تنقص 80 HP
السفن الامبراطورية تنقص 100 HP
ما الفرق بين الاماكن في الخريطة؟هناك فرق كبير.
الغابات:
- تعتبر اماكن ممتازة للاختباء.
- تعتبر اماكن سهلة الاحراق
- الخيالة و الرماة و الجمال ضعاف جدا بها.
- المشاة اقوياء جدا بها.
- لا يستطيع المهندسون العمل بها.
- الاطباء يصبح تأثيرهم اقوى بها.
- الفيلة تصبح تحت السيطرة بالغابات.
- النمور تصبح اقوى.
- Qiang Elite يصبحون اقوى مثل المشاة بالضبط.
الصحاري:
- الخيالة اقوى بكثير.
- الجمال اقوى الكتائب بها.
- الفيلة ضعاف جدا بها.
- النمور ضعاف جدا بها.
- لا تصلح اماكن للاختباء.
- لا تصلح كاماكن للاحراق.
- لا تتأثر باقي الكتائب.
السهول:
- فرصة الاحتراق عادية, لوجود حشائش.
- فرصة الاختباء ممكنة لكن يراعى عدم جلب الانتباه.
- جميع الكتائب تحارب بشكل جيد بها.
الطرق الممهدة:
- تقاتل جميع الكتائب بها بشكل عادي.
المياه:
- لا تستطيع التحرك بها بدون سفن.
- صالحة للافخاخ, الا الحفر.
الجبال:
- لا تستطيع الصعود بها بالخيالة او الجمال او الفيلة او النمور او ادوات التهديم.
- مكان جيد للافخاخ بصورة عامة.
الاسوار:
- لا تستطيع الصعود عليها بالخيالة او الجمال او الفيلة او النمور او ادوات التهديم.
- مكان غير قابل للافخاخ.
جميع الاماكن تعتبر صالحة للافخاخ, الا الاسوار. و لكن هناك اماكن صعب تفخيخها و قد يكون تأثيرها خفيف مثل الصحاري, و اماكن تعتبر مناسبة جدا للتفخيخ مثل الغابات و السهول.
هل يوثر الجو على المعركة؟نعم, الامطار تطفىء النيران, الضباب يزيد من فرص الهجمات المباغتة و الاختباء, و يمنع من هجمات النيران او رمي الاسهم او المنجنيقات. العواضف ممكن تقتل جنود و ممكن تضرر مدن.
كيف استخدم قدراتي الخاصة؟لديك قدرتين, قدرة دائمة و قدرة لحظية.
القدرة الدائمة تكون فعالة طوال المعركة و ليس عليك تفعيلها لكن من الممكن ان تذكر الحكم بامتلاكك لها لتجنب الاخطاء.
القدرة اللحظية تستطيع استخدامها مرة واحدة في المعركة فقط, حدد في اوامرك انك ستستخدمها و حدد الضحية.
كم المدة القصوى للمعركة؟
المعركة تستطيع ان تدوم الى 30 دورة, لا اكثر. اذا وصلت الدورة ال 30 يعلن الجيش المدافع منتصرا.
الدورة الواحدة 24 ساعة على الاقل, و من الممكن ان يزيدها الحكم في جميع المعارك اذا اراد.
اريد ان ابدأ مبارزة!تحدى القائد الذي تريد ان تتحداه في مبارزة.
اذا وافق ستبدأ المبارزة في موضوع مستقل و تستمر مع المعركة. اذا انتهت المعركة قبل المبارزة يكون القائد من الجهة الخاسرة اسيرا بعد المعركة. و اذا انتهت المبارزة قبل المعركة, القائد الخاسر اما ان يعدم او ان يبقض عليه. كتيبته كلها تعتبر خاسرة و تمحى من المعركة.
اذا رفض, تقل ثقة جيشه حسب طريقة رفضه.
لا استطيع ارسال الاوامر في غضون 24 ساعة؟اطلب من الحكم تمديد الوقت , و سوف يعطيك مهلة تتفق مع الحكم في تحديدها.
اذا طلب احد الاعضاء مهلة, تتوقف جميع المعارك في اللعبة حتى لا تسبق معركة الاخرى.
هناك خطأ/تحييز في المعركة؟اذا كان هناك خطأ او اوامر ناقصة:
راسل الحكم قبل بدء الدورة التالية و بين الخطأ بالتفصيل برسالتك, لا تقل للحكم ان هناك خطأ و تسكت و تنتظر الرد من الحكم ان يقول لك ما الخطأ, ثم ترد عليه و تبينه. و لا تقل له ان ينتظرك على الماسنجر او غيرها من البرامج, بين الخطأ من اول رسالة حتى يتم اتخاذ الاجراء التصحيحي بسرعة.
اذا كان هناك تحييز بشكل عام:
تحدث مع الحكم و تناقش معه في الوضع, بالماسنجر او بالرسائل الخاصة. لكن المعركة سوف تستمر اثناء النقاش.