أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟

الذئب
The Philosopher
Taishi Ci
Lu Meng
Lord Turki
Mengde
The Stranger
Brave knight
Shizai
البطل-الاول
14 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Mengde
The Emperor
The Emperor
Mengde

ذكر عدد الرسائل : 1749
أفضل مملكة : Wei

شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالسبت 18 سبتمبر 2010, 12:38 am

هذي نتيجتي :

شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 282gt3q

https://dynastywarriors.yoo7.com
The Philosopher
Duke
Duke
The Philosopher

ذكر عدد الرسائل : 2288
أفضل مملكة : Wei

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالسبت 18 سبتمبر 2010, 12:43 am

هذي نتيجتي :

شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Q6q7wk19b1qn

1- العسكرية / الجيش.

2- التمثيل

3- ما يهمني

4- ما يهمني

5- ما يهمني
http://3yalal5tim.ahlamontada.com/
الذئب
Lieutenant
Lieutenant
الذئب

ذكر عدد الرسائل : 460
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: شباب ابغى مساعدة   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس 04 نوفمبر 2010, 4:15 am

بسم الله

ااو طبعا نحن نعرف الفرق في الدراسة خارجا او داخليا
المهم انا طالب سنة ثانية في التقنية واريد ان اكمل دراستي في الخارج
هل تقترحو ان ابقى في التقنية رغم اني اعتقد اني لن ابقى طويلا
او ان ادرس في الخارج ( امريكا)
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

ذكر عدد الرسائل : 2397

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس 04 نوفمبر 2010, 5:10 am

حاضرين للطيبين

أخوي علي . أنا أنصحك بشدة بالدراسة في أمريكا والسبب هو قوة الجامعات لديهم وأترك عنك الكلية التقنية من رأيي الشخصي لأنها لن تعطيك حقك من الدراسة والتوظف في حال تخرجك

أنا سبق لي الذهاب إلى الولايات المتحدة لدراسة اللغة الإنجليزية هناك وأمضيت حوالي الـ6 شهور هناك . والله الحمد اللغة الآن من أحسن ما يكون . وحصلت على دبلوم في اللغة الإنجليزية من هناك بالإضافة إلى البكالوريوس إن شاء الله بعد 6 أشهر إن شاء الله . ومن واجبي كأخ أكبر أو كصديق أن أخلص لك في النصيحة إبتغاء للأجر من الله وحده . وإذا حبيت المشورة فلا تتردد في سؤالي أخي العزيز

أولا / إختر تخصص يناسب ميولك وقدراتك الذاتية وأجلس مع نفسك وحدد مستواك في اللغة الإنجليزية بكل صدق وأمانة . أكذب عليك أن قلت لك أن التخصصات العربية لها مستقبل فالعولمة قادمة وسوف تصبح اللغة الإنجليزية اللغة الأم في التعاملات في المستقبل

ثانيا / راسل معاهد اللغة الإنجليزية هناك وأحصل على قبول مسبق قبل أن تذهب إلى هناك وأثناء دراستك هناك حاول البحث عن قبول جامعي (والمكاتب الأكاديمية هناك تساعدك في الحصول على القبول بمقابل مالي)

ثالثا / أنت لا تزال صغيرا في السن وبمقدورك التخرج مبكرا (كأقصى حد وعمرك 24 - 25 سنة) وراح تستفيد من هناك اللغة الجيدة والشهادة القوية وترجع إلى بلادك مرفوع الرأس

رابعا / إن كنت ستسافر على حسابك الخاص إختر ولاية تكاليف العيش فيها على حسب إستطاعك (هناك ولايات كثيرة تناسب المقدرة المادية لأغلب الطلاب) ومنها ولاية مونتانا وولاية كولورادو في الشمال الغربي من أمريكا . وإن كنت ستذهب عن طريق منحة دراسية حكومية فعلى الأغلب راح يخيرونك بالولايات التي يكثر منها الطلاب الإماراتيين . وعلى فكرة عندما درست اللغة كنت مع زميل إماراتي كان ونعم الصاحب لي هناك

بالنسبة للولاية أنصحك بولاية مونتانا . هادية وبالصيف تعتبر جنة الله في أرضه ومصيف للولايات المجاورة . مشكلتها الوحيدة نزول الثلوج فيها على مدار العام . وعندك مدينة بوزمان اللي فيها الجامعة مدينة حلوة وسكانها عسل . فيها سعوديون وعرب بشكل كبير وراح تلاقي أصحاب إن شاء الله هناك . والسكان هناك ريفين أغلبهم . طبعا السود والعصابات قليلين في المدينة والأمن كويس فيها . وذكرت هالسالفة لأنه بالعادة الطلاب هناك يتعرضون لسرقات في المناطق المشبوهة ولكن المدينة هادية على أغلب الأحيان وما راح تعيش بإذن الله إلا ملك .

أنصحك بالسكن مع عائلة . هناك العوائل يعتمدون على البيوت الكبيرة ويخلون دور أو دور للطلاب المغتربين . شف لك شلة عرب حلوين ومحترمين وأسكن معهم بغرفتك الخاصة . بالنسبة للمسجد فيه مصلى في الجامعة يفتح يوم الجمعة لأداء صلاة الجمعة وأغلب الصلوات المفروضة . وهناك العوائل تعطي الطلاب خصوصية في غرفهم بمعنى يتركوك تتصرف كما تشاء بالغرفة دامك ملتزم الآداب العامة .

أنصحك بالعوائل اللي تتكون من شايب وعجوز أو من عرسان جدد (لأنهم بالعادة خفيفين ظل وما يزعجون الطلاب بأطفالهم مثلا) . المطاعم هناك تقدم أكل حلال للمسلمين بمجرد طلبك لها ولكن للأسف لا يوجد مطاعم عربية هناك يوم كنت فيها أدرس . ممكن الآن فتحت مطاعم عربية لا أعرف . بس كنت ممشي الأمور سندوتشات أصلحها في البيت والحمد لله عدت على خير .

وللمعلومية أفكر في تكلمة درساتي العليا في أمريكا وأفكر بولاية كولورادو لكون جامعاتها قوية في المجالات الهندسية أكثر من مونتانا ولكن لو جتني فرصة هناك راح أذهب بدون تردد أحسن من أني أروح ولاية ما أعرفها .

طبعا أرجع إلى موضوع الأخ سليمان (البطل الأول) مفيد لك جدا بخصوص هذا الموضوع في القسم العام للمنتدى على الرابط https://dynastywarriors.yoo7.com/montada-f13/topic-t822.htm

هذا إيميلي الشخصي لأي إستفسار : turki_kfupm@hotmail.com أو زر صفحتي الشخصية على المنتدى

أخ علي . لا تخجل من السؤال الله يرضى عليك . والله أنك كبرت بنظري كونك تهتم بمستقبلك وتريد أن تكون ناجح في حياتك العلمية والعملية إن شاء الله تعالى . وأذكرك بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (كان الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه) وكلنا بإذن الله راح نخدمك باللي نقدر عليه من هالمنطلق

إنتظر أن تضيفني في بريدك الإلكتروني لتكون النصائح والإرشادات أفضل

عدل سابقا من قبل Lord Turki في الخميس 04 نوفمبر 2010, 8:24 pm عدل 1 مرات
http://www.google.com.sa
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334
أفضل مملكة : Wu

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس 04 نوفمبر 2010, 2:14 pm

تركي الرجال يدرس في الإمارات مب في السعوديه

الإمارات جامعاتها قويه

و الدراسه في أمريكا ممتازه ترا و أسهل لك من جامعات الإمارات إللي يدرسونك أنجليزي و أنت ما عندك أساس

أنتوا نفس نظامنا في قطر

إذا ما عندك أساس ما تمشي في الدراسه في قطر

أما أمريكا يساعدونك الأساتذه هناك و يبدؤون معاك من الصفر

و نفس الشي لندن بس اللغه في لندن أسهل بعد

أما جامعات أمريكا أفضل و أسهل

و أنا عندي أخوي يدرس في أمريكا بيتخرج السنه الجايه و يقول الدراسه سهله عندهم حتى أسهل من قطر !

و في جامعات في أمريكا تأخذك حتى لو جبت لهم الإيلز 3 أو 2 !

أما عندنا لا لازم 6 أو 6 ونص

يعني بالعربي و الله أفضلك أمريكا

دمتم بحب

(( تــــــــحياتــــــــي ))
http://kongming.net/novel/
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس 04 نوفمبر 2010, 4:37 pm

عارف يا محمد والأخ علي ما ذكر سيرة جامعات الإمارات فكتبتله عن أمريكا

بالتوفيق لك أخ علي ولا تنسى تضيفني لأي إستفسارات
Liu Xuan De
General
General
Liu Xuan De

ذكر عدد الرسائل : 890

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس 04 نوفمبر 2010, 8:16 pm

شباب على فكرة انا ابن عمي درس في فرنسا يقول الجامعات مستواها جيد وانا انصحك طبعا بالنسبة اللي افظل بريطانيا
http://ushaqmadrid.yoo7.com
الذئب
Lieutenant
Lieutenant
الذئب

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة 05 نوفمبر 2010, 2:12 am

اول شيئ شباب اشكركم كل الشكر
انتم اصدقاء بمعنى الصداقة
طبعا التخصصات في التقنية اللي ادرسها هي ثلاث فقط
انا دول اوروبا وخصوصا بريطانيا شلتهم من بالي
خصوصا ان اللكنة البريطانية اجدها اصعب من الامريكي
وثانيا بعض الشباب اللي يدرسون معي راح يروحو معي ( 5 او 3شباب)

راح اضيفك اخ تركي في البريد بس انا ودي ادرس في وحدة من هاي الولايتين ( كاليفورنيا او تكساس)
هل تنصحني بهما
Liu Xuan De
General
General
Liu Xuan De

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة 05 نوفمبر 2010, 2:34 am

كلامك صح لتركي بس كالي احسن
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة 05 نوفمبر 2010, 3:09 am

الذئب كتب:
اول شيئ شباب اشكركم كل الشكر
انتم اصدقاء بمعنى الصداقة
طبعا التخصصات في التقنية اللي ادرسها هي ثلاث فقط
انا دول اوروبا وخصوصا بريطانيا شلتهم من بالي
خصوصا ان اللكنة البريطانية اجدها اصعب من الامريكي
وثانيا بعض الشباب اللي يدرسون معي راح يروحو معي ( 5 او 3شباب)

راح اضيفك اخ تركي في البريد بس انا ودي ادرس في وحدة من هاي الولايتين ( كاليفورنيا او تكساس)
هل تنصحني بهما

وش هي التخصصات اللي تريدها ؟ ترا في جامعات تكون أقوى من غيرها بتخصصات معينة وأنت ما وضحت التخصصات اللي ببالك

الدول الأوربية ما تنفع كدراسة . شعوبها مو مرة وبعدين لكنتهم صعبة . أتفق معك باللي قلته عنها

بالنسبة للشباب فكويس أنك رايح مع شلتك الخاصة . راح تحس معهم بالإستقرار وراح تكونون بإذن الله عون لبعض في الغربة . أقترح دامكم كثار تأخذون دور أو شقة خاصة فيكم (رغم أني أفضل تكون لحالك بالسكن بس كلكم بنفس المدينة) . لأن هدفك هو تقوية اللغة قبل دراسة التخصص عشان ترتاح كثير وتتخرج بمعدل عالي بإذن الله

بالنسبة للولايات اللي تبيها . جامعاتها قوية وكويسة . بس مستوى المعيشة فيها عالي . خصوصا في ولاية كاليفورنيا . ومن عيوب كاليفورنيا أن مدنها على الأغلب غير هادية والحركة تكثر فيها . طبعا لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو عليها زحمة سكان غير طبيعية بكاليفورنيا . إذا تبي نصيحتي إحرص على المدن الريفية أحسن لك وكل ويك إند خلك لك جولة حول الولاية

بإنتظارك أخ علي وموفق إن شاء الله
Liu Xuan De
General
General
Liu Xuan De

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة 05 نوفمبر 2010, 4:40 am

بالنسبة اللي مطول بس اعتقد راح اطب كلية اثار مع العلم ان عائلتي بالكامل غير موافقة يقولون طب هندسة او طب بس انا هالفكرة تكبر كل يوم وابي اروح للصين
الذئب
Lieutenant
Lieutenant
الذئب

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة 05 نوفمبر 2010, 4:59 am

والله الى الان انا محتار لوجود العديد من التخصصات
ازيدك من الشعر بيت
انا متعرف على بعض الامريكان من كاليفورنيا وتكساس (شباب نفس العمر)
يعني تنصحني بتكساس
واحد من شباب التقنية قال لي لا تسافر الامور صعبة هل هذا صحيح
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة 05 نوفمبر 2010, 5:29 pm

الذئب كتب:
والله الى الان انا محتار لوجود العديد من التخصصات
ازيدك من الشعر بيت
انا متعرف على بعض الامريكان من كاليفورنيا وتكساس (شباب نفس العمر)
يعني تنصحني بتكساس
واحد من شباب التقنية قال لي لا تسافر الامور صعبة هل هذا صحيح

طيب ليش ما تحطها ونقولك عن أفضل الجامعات اللي فيها هالتخصصات . بالنسبة للشباب والله الحمد أمورك كويسة . شوف . أنت مو أول ولا آخر واحد راح هناك . الأمور راح تكون صعبة عليك في البداية بس . خصوصا من ناحية السكن والإستقرار . أفضل لو جيت قبل الدراسة بحوالي الشهر وتأقلمت مع الأجواء هناك . بالنسبة لولاية تكساس تراها حلوة زخصوصا مدينتي أوستن (عاصمة الولاية) وهيوستن . أفضل هيوستن صراحة لأنه الشباب مدحوها لي

مع الوقت راح تمشي الحياة وتحس نفسك أخذت على المكان . في بداية الأيام ممكن تحت للأهل والأصحاب بالإمارات ولكن بنفس الوقت فكر بمستقبلك وأعرف أنك رايح تمثل نفسك وأهلك وديرتك . رفه عن نفسك مع ربعك هناك قبل الدراسة وحاول تكون إجتماعي . الشعب الأمريكي يحبون النقاشات والمحاورات . ممكن مثلا لو رحت محطة قطار تقدر تسولف مع أحد جمبك إلى أن يجي موعد الركوب .

بالنسبة للشعب . ترا الشعب الأمريكي طيب بعكس السياسيين اللي تشوفهم بالتلفزيون . عندهم مبدأ حلو وهو أن الواحد حر بحياته سواء كانت صح ولا غلط . الحرية هناك مفتوحة شرط تلتزم بالآداب العامة . وترا يقدرون الطلاب المغتربين ويساعدونك باللغة لو شافوك تتكلم غلط

طبعا وقت اللغة . أنصحك تطلع للشارع بوقت فارغك وتسولف مع الناس هناك . أنا كنت في مدينة صعيرة هناك أو مثل ما يسمونها (تاون) والناس هناك ريفين وطيبين ويتقبلوا الأجانب

تراني قبل لا أروح كنت متخوف زيك . أحسب الأمريكان ما يعطوا أحد وجه وحياتهم كلها جد . وتغيرت أفكاري أول ما تأقلمت مع الوضع

أي سؤال أنا حاضر وأي سؤال خاص راسلني وإن شاء الله ما نردك خايب . بالتوفيق . ترا في صور لولاية مونتانا عندي لو تبيها . مدينة بوزمان مدينة ريفية حلوة والطبيعية هناك صح مو مثل عندنا بالدول العربية
الذئب
Lieutenant
Lieutenant
الذئب

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالأحد 07 نوفمبر 2010, 12:52 am

والله التخصصات المحببة لي
سياسة-علوم عسكرية-علوم بحار-صيدلة-نظام معلومات-

عندي بعض الاسئلة:

كم نسبة النجاح في امريكا في الامارات 60%
هل الدراسة صعبة يعني يعطونك واجبات وايد وامتحانات او الامور طيبة وسهلة.

Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالأحد 07 نوفمبر 2010, 3:29 pm

الذئب كتب:
والله التخصصات المحببة لي
سياسة-علوم عسكرية-علوم بحار-صيدلة-نظام معلومات-

عندي بعض الاسئلة:

كم نسبة النجاح في امريكا في الامارات 60%
هل الدراسة صعبة يعني يعطونك واجبات وايد وامتحانات او الامور طيبة وسهلة.

بالنسبة للتخصصات ترا أفضل التخصصات بأمريكا هي التخصصات اللي تطلب معرفتك بالقانون مثل (القانون - العلوم السياسية) وفي الحقيقة دراستها بأمريكا تحتاج لغة جيدة وحفظ جيد ولكن مستقبلها فوق الممتاز . يكفي بأنك تكون لديك كفاءة كبيرة للعمل بوزارة الخارجية بالإمارات أو بسفارات بلدك في الخارج خصوصا وإنك ستكون تعلمت لغة جيدة وممكن بتقديمك للسيرة الذاتية تقبل أنت ويرفض الباقيين لأنه من المعروف أن القانون والعلوم السياسية بأمريكا تخصصات قوية وليس من السهل التخرج منها بغض النظر عن المعدل

العلوم العسكرية لديهم جيدة ولكن القبول فيها صعب للغاية لأنه هناك نسبة محددة للأجانب والمنافسة راح تكون شديدة . وكنصيحة أخوية ما أفضل أنك تدخل كلية عسكرية وخليها ببلدك بعد ما تأخذ شهادة جامعية أحسن والقرار لك

أما الصيدلة فتحتاج كيمياء عضوية مكثفة . وعن نفسي ما أحب الكيمياء أبدا وخصوصا العضوية . تخصص شحيح بالخليج عموما وعليه طلب جيد . أفضل أقسامها هو القسم الذي يصنع الصيدلي به الأدوية وطبعا لك تتنافس شركات الأدوية عن قبول طلاب الصيدلة من هالتخصص

نظام المعلومات ما أعرف بالضبط ماذا قصدت فيها (نظم معلومات إدارية أو نظم معلومات حاسب) الإثنين مجالهم ممتاز . الأول مجاله الوظيفي أكثر من الثاني والثاني شحيح بالسوق وتقدر تبدع فيه لو حصلت على معدل عالي .

علوم البحار مجال غير وظيفي ولكن ممكن تتخرج وتصير باحث في هالمجال . تتوظف في قطاعات الدولة اللي فيها بحوث عن علم البحار

خلاصة الكلام أنصحك بالقانون والعلوم السياسية ونظم المعلومات . بالنسبة للدراسة راح تكون الواجبات والتقارير كثيرة جدا في السنة الأولى فقط (سنة اللغة قبل التخصص) لأنهم راح يخلوك تتدرب على الكتابة والبحث وتراها لمصلحتك بالعكس . ولكن طبعا كلها ساعة أو ساعة ونص بمعنى عندك الويك إند فاضي + وقت كبير فاضي خلال أيام الدراسة . أما التخصص راح تقل الواجبات والتقارير بشكل كبير وتصير فقط مطالب تقرير واحد أسبوعيا عن موضوع يطلبه منكم المحاضر والمذاكرة تكون من الكتب والمواد العلمية اللي يعطيكم إياها الدكتور

شؤالك عن النسب لم أفهمه جيدا يا ليت توضيح أخوي علي . أتمنى أكون قدمت لك الشيء اللي تبيه
الذئب
Lieutenant
Lieutenant
الذئب

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالأحد 07 نوفمبر 2010, 10:27 pm

شكرا اخ تركي للمساعدة شكرا
بالنسبة للنسبة اقصد
ما هي ادنى درجة للنجاح في الامتحانات او ما الى ذالك
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 08 نوفمبر 2010, 1:52 am

الذئب كتب:
شكرا اخ تركي للمساعدة شكرا
بالنسبة للنسبة اقصد
ما هي ادنى درجة للنجاح في الامتحانات او ما الى ذالك

غير محدد

كل مادة لها درجة نجاح خاصة ولكن يوجد نظامين تتعامل بهما الجامعات وهم

نظام الإستاندر Standard هو 60 درجة بكل مادة أو يحدده قسمك الأكاديمي (قبل دراسة المادة)

نظام الأفرج Avrege هو حسب معدل درجات الطلاب في المادة ويقدر بمعدل (جيد) أو (C)

مثلا لو كان معدل درجات طلاب القسم لديكم من 100 هو 55 درجة تكون الـ55 هي بتقدير جيد وتقسم التقديرات بحسب قسمك الأكاديمي
الذئب
Lieutenant
Lieutenant
الذئب

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 08 نوفمبر 2010, 2:42 am

انزين ماهي الصعوبة
اللتي تراها في الدراسة الخارج
يعني هل الدراسة داخل الدولة اسهل او العكس
Angel
Soldier
Soldier
Angel

انثى عدد الرسائل : 54
أفضل مملكة : Others

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 08 نوفمبر 2010, 1:24 pm

مراحب أخوي الذئب

أنا من رأيي أتكمل في التقنيه....
أنا اللي أعرفه أنا مسهلين الدراسه وياكم و مراعينكم أكثر من البنات...
ما يبالها شيء...أسأل مجرب.... أنا متخرجه من التقنيه...

اقتباس :
وعلى فكره، سمعت أنا الحين الغو شهادة دبلون، وخلوها بكالوريوس؟!
الله يرحم زماني...ليت سوها على أيامي..-_-..

ما أنصحك تفرط هالفرصه...بتندم عقب ميباله شيء سنه أو سنتين وتتخرج...

Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 08 نوفمبر 2010, 2:24 pm

الذئب كتب:
انزين ماهي الصعوبة
اللتي تراها في الدراسة الخارج
يعني هل الدراسة داخل الدولة اسهل او العكس

الدراسة في الخارج أسهل إذا توفرت لغة جيدة . برأيي إحصل على قبول في أحد المعاهد التابعة للجامعات هناك ثم خلال دراستك حاول الحصول على قبول أكاديمي وتقدر تستعين بمكتب خدمات أكاديمية يوفر لك القبول بمقابل مادي

االدراسة في الدول العربية عموما ليس بتلك الصعوبة . خصوصا لو إعتمدت على تخصص الدراسة فيه باللغة الإنجليزية . الخريجين بالدول العربية يملكون قد يكونوا مؤهلين علميا ولكنهم بالأغلب ليسوا مؤهلين لغويا وتلاحظ اللغة عندهم ركيكة ولكن بعد تقدر تطلع برا وتدرس لغة وتعدل الوضع

أنصحك بالدراسة بالخارج لو توفرت لك الفرصة والظروف المناسبة . ولكن لو حبيت تدرس داخل بلدك أو بأحد الدول العربية أنصحك بالإهتمام أكثر بلغتك الإنجليزية ومحاولة تطويرها كل صيف على الأقل بدورات أو سفر للخارج

بالتوفيق
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 08 نوفمبر 2010, 2:31 pm

Angel كتب:
مراحب أخوي الذئب

أنا من رأيي أتكمل في التقنيه....
أنا اللي أعرفه أنا مسهلين الدراسه وياكم و مراعينكم أكثر من البنات...
ما يبالها شيء...أسأل مجرب.... أنا متخرجه من التقنيه...

اقتباس :
وعلى فكره، سمعت أنا الحين الغو شهادة دبلون، وخلوها بكالوريوس؟!
الله يرحم زماني...ليت سوها على أيامي..-_-..

ما أنصحك تفرط هالفرصه...بتندم عقب ميباله شيء سنه أو سنتين وتتخرج...

أشكرك أختي العزيزة نيابة عن أخوي علي في إثراءك للموضوع ولكني أختلف معك بوجهة نظري الشخصية

الكلية التقنية لم تعد تلبي حاجة سوق العمل في الخليج عموما . من ناحية سهولة الدراسة في جامعات وكليات ومعاهد كثيرة تراعي الطلاب وتخفف عنهم حشو المقررات الدراسية وتعطيهم المفيد منها فقط

بالنسبة للشهادة عندنا بالسعودية لازالت تمنح الكليات التقنية درجة الدبلوم ولكن ممكن تكون تمنح درجة البكالوريوس لا اعرف

طبعا الرأي والقرار الأول والأخير لدى أخونا علي . هو أعلم بقدراته وبظروفه وهو اللي يقدر يحدد مستقبله . وحنا مجرد إخوة نثريه من معلوماتنا وخبراتنا ونصائحنا

بالتوفيق لكي أختي وللأخ علي
Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334
أفضل مملكة : Wu

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 08 نوفمبر 2010, 8:35 pm

تركي أنت تتكلم كأن السوق الخليجي مثل السوق الياباني أو السوق الأوروبي أو السوق الأمريكي

ياما ناس درسوا قانون و دخلوا وزارة الداخليه و لا دخلوا وزارة العدل !

يعني لازم يكون عسكري عشان يكون في وزارة الداخليه ؟

أخونا علي و كل الناس تبي شهادة جامعيه عشان تستند عليها و تسترزق منها و تكون له وظيفه زينه

ترا عادي أهم شي الشهاده الجامعيه في ناس تتخرج شريعه و تروح وزارة البلديه ليش ما راح وزارة الاوقاف والشؤون الإسلاميه

أنا ما ألغي التخصصات بالعكس ترا التخصصات زينه و مفيده

لكن إذا أخونا علي قعد في التقنيه و قعد يدرس فيها و تخرج أهم شي تكون عنده شهاده جامعيه تعب فيها و خلص

و شهادات التقنيه في الأمارات ترا تنقبل في كل الشركات و المؤسسات في الأمارات السبع كلها

في النهايه عندي مقوله أحبها و هي للأسف صحيحه 100%

(لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش) !

دمتم بحب

http://kongming.net/novel/
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 08 نوفمبر 2010, 8:47 pm

Lu Xun كتب:
تركي أنت تتكلم كأن السوق الخليجي مثل السوق الياباني أو السوق الأوروبي أو السوق الأمريكي

ياما ناس درسوا قانون و دخلوا وزارة الداخليه و لا دخلوا وزارة العدل !

يعني لازم يكون عسكري عشان يكون في وزارة الداخليه ؟

أخونا علي و كل الناس تبي شهادة جامعيه عشان تستند عليها و تسترزق منها و تكون له وظيفه زينه

ترا عادي أهم شي الشهاده الجامعيه في ناس تتخرج شريعه و تروح وزارة البلديه ليش ما راح وزارة الاوقاف والشؤون الإسلاميه

أنا ما ألغي التخصصات بالعكس ترا التخصصات زينه و مفيده

لكن إذا أخونا علي قعد في التقنيه و قعد يدرس فيها و تخرج أهم شي تكون عنده شهاده جامعيه تعب فيها و خلص

و شهادات التقنيه في الأمارات ترا تنقبل في كل الشركات و المؤسسات في الأمارات السبع كلها

في النهايه عندي مقوله أحبها و هي للأسف صحيحه 100%

(لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش) !

دمتم بحب

حاليا كلامك صحيح أخوي محمد . لكن مستقبلا راح تكون سوق العمل الخليجية مثل الدول الأوروبية وأمريكا . كلامك كان ينفع زمن أول اللي أغلب الناس ما معهم شهادات وكانت الوظائف تلم الكل . حاليا إذا ما تكون مؤهل للوظيفة وإلا ما راح تأخذها أصلا

إما مجالات العمل فكل التخصصات لها مجال متعددة . مثلا القوات المسلحة عندهم مستشفيات ويطلبون أطباء وصيادلة للعمل فيها . الوزارات تطلب إدارين ومستشارين قانونيين لإتمام إجراءات الوزارات وهكذا . أعرف واحد تخصصه لغة إنجليزية يعمل مترجم في أحد سفارات المملكة عندنا بالخارج

اللي أحاول أوصله للأخ علي أنه الكلية التنقية راح تعطيه فقط شهادة دبلوم في مجال دراسته وما هي شهادة جامعية أبدا . وعشان يكون مؤهل أكثر أفضل يأخذ شهادة البكالوريوس (الشهادة الجامعية) في التخصص اللي يحبه حتى يبدع أكثر في المجال اللي راح يعمل فيه

الدراسة بالخارج راح توفر له بإذن الله كل اللي يفكر فيه . لغة ودراسة جيدة وإهتمام بالطالب أكثر

على فكرة أخوي علي ترا الجامعات الأمريكية ممكن تعادل لك الساعات الدراسية اللي درستها بالكلية التقنية لو حبيت ذلك ويخفضون لك مدة الدراسة لو حبيت تكمل بنفس تخصصك هناك (على فكرة شنو تخصصك الحالي بالكلية ؟ )
الذئب
Lieutenant
Lieutenant
الذئب

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء 09 نوفمبر 2010, 12:13 am

والله اشكر الاخوان واختي على النصيحة
اولا الحمدالله صليت الاستخارة والامور تمام
بالنسبة لنصيحة اختي
اولا في شهادة بكالوريوس ( انا الحين سنة اولى للتخصص سنة ثانية في التقنية لشهادة البكالوريوس)
ولازم ادرس من الان 4 سنوات اخرى = 5 سنوات
التخصص اللذي ادرسه هو Business IT
تخصص لا احبه وممل واخترت هذا التخصص لعدم وجود تخصصات متنوعة
واعتقد انا والشلة راح نرسب فيه ( رسبنا في اول امتحان لل Business وIT والله يعين)
Lord Turki
Vanguard
Vanguard

مُساهمةموضوع: رد: شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟   شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟ - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء 09 نوفمبر 2010, 12:26 am

إذا ما دامك لا تحب هالتخصص فأنصحك بأن تبحث لك قبول الآن في أحد المعاهد في أمريكا وقبول جامعي أيضا لو حصل
وإذا حبيت أي مساعدة في هالموضوع أبلغني

عمرك ما راح تبدع إذا خشيت مجال ما راح تبدع فيه . ودامك لسه صغير في السن المستقبل أمامك زاهر بإذن الله . ولا تشيل هم سنين أو غربة . العمر سريع والغربة ما راح تدوم للأبد ولا تنسى أنك رايح عشان تتسلح بالعلم وعشان تخدم بلدك ودينك

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع ، وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء ، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب ، وإن العلماء ورثة الأنبياء لم يورثوا دينارا ، ولا درهما إنما ورثوا العلم ، فمن أخذه أخذ بحظ وافر)

إذا حبيت ردود سريعة على الموضوع أو أي إفادة تقدر من خلال البريد الإلكتروني . بالتوفيق لك أخي العزيز

شباب بعد الثانويه بالضبط شتسون؟؟
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» شباب مساعده شباب
» شباب!!!!
» شباب ضروري
» شباب ضروري
» شباب ساعدوني