أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

من جدير بحكم الصين wu shu wei jin

Fox
JUKM
Brave knight
التنين الأعور
Shizai
Lord Turki
caocao
Kong Ming
12 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

من جدير اكثر من غيره بحكم الصين
wei
من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Vote_rcap68%من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Vote_lcap
 68% [ 13 ]
jin
من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Vote_rcap11%من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Vote_lcap
 11% [ 2 ]
wu
من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Vote_rcap16%من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Vote_lcap
 16% [ 3 ]
shu
من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Vote_rcap5%من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Vote_lcap
 5% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 19

التصويت مغلق

كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

ذكر عدد الرسائل : 9534
أفضل مملكة : Wei

من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 12:26 am

اقتباس :
انت توك حطيت كل الي سواه zhuge liangفشل ذريع(اخفاق)
وانا جبت الي افشل منه
س اذا zhuge liangفاشل ف امبرطور wu افشل منه واتكلم عنه وعن اولاده لان اولاده افشل منه

لا ما قلت ان كل الي سواه فشل ذريع, بالعكس ذكرت محاسنه مثل ادارته الجيدة, تعييناته الحلوة و اصلاحة للقوانين و بنفس الوقت اقريت ان تعيين Ma Su كان غلطة انسان, لكن عارضت نفيها او تبريرها.

طيب و اذا جبت الي افشل منه, صار Zhuge Liang مو فاشل؟ برأئي اثنينهم فاشلين في المجال العسكري. Zhuge Liang رسم لنفسه هدف تعجيزي, و ركض وراه خمس مرات و انهزم. هدفه كان يحتاج بطل فعلا لتحقيقه, بطل يكون مركز على شغلات Zhuge Liang غفل عنها, بطل يقدر يورينا عضلاته بالهجوم و يعرف ياخذ مناطق.

اقتباس :

تذكر اول مساهمه لي؟ سألتك فيها شنهو المعيار بس ما جوبتني ، يمكن ما فهمتني

بس خليتني افكر و احوس و اقارنه بأكثر من جهه

الله يسامحك

ههههههههههه ما اذكر, لكن اتمنى تعذرني, يمكن ما كنت مركز وقتها (اعتقد انت سجلت بوقت الاختبارات).

اقتباس :

اوكي ما عنده خبره بس ليش انهزم؟ عدم خبرته او عصيانه للأوامر؟ وش يخليك متأكد انه راح ينهزم حتى ولو مشى على كلام zhuge liang?

و عن السوأل لا تأخذه بجد كانت نيتي اوهقك بس

انت على بالك اني ما الوم Ma Su على الهزيمة؟ بالعكس الومه, بس انا كقائد حملة, و حملة اعتقد اثنينا متفقين على مدى صعوبتها, ما يصير اجازف بتعيين واحد مو مجرب, محذرني منه واحد افضل مني عشر مرات, و بنفس الوقت واحد محد كان متوقع تعيينه اساسا, و فوق هذا و ذاك, اعينه بمكان اساسي جدا كمقدمة للجيش. اعتبرها رعونة و استهتار.

Zhang He جنرال لا يستهان به, كون Zhuge Liang يرسل له "طراطيع" على قولة اهلنا بالسعودية, Zhang He يرد عليه بصواريخ. حتى لو Ma Su مشى على الاوامر, اعتقد Zhang He راح يحصل طريقة ينتصر فيها. بعدين سبب الخسارة ما نقدر نحدده, لكن في دليلين ابي انوه لهم:

أ) بعد الحملة, Zhuge Liang ارسل مذكرة الى Liu Shan يقر فيها بذنبه في تعيين Ma Su , صحيح انه طلب محاكمة Ma Su على العصيان لكن بنفس الوقت اقر بخطأه.

ب) القوات الثانية بالقتال, الي هي كتيبة Zhuge Liang و كتيبة Zhao Yun اثنينهم انهزموا, صمود Ma Su ما كان راح يعني نجاح الحملة و لو اني اقر انهم اقتربوا جدا من احتلال Chang'an لكن كان في هزيمة للكتائب جميعها على مشارف Chang'an, مو بس Ma Su الي انهزم.

اقتباس :
اتفق معك liu bei ممكن يوصل بدون zhuge liang بس بدون zhuge مملكة shu تموت مع liu bei

اتفق معك, لكن تموت بسبب غياب دوره الاداري و ليس العسكري برأئي الشخصي. لو انتظر Zhuge Liang قيام Xingshi مبكرة كان كبر بنظري.

على العموم كتلخيص لكلامي, اشوف Zhuge Liang فاشل عسكريا نظرا لفشله هدفه (الغير معقول) الي رسمه لنفسه. خطته كانت مبنية على اسس خاطئة و تنفيذه ما كان بالمستوى المأمول من خطته. يظل شخص عبقري بسبب اختراعاته, و مدير ناجح, و اصلا هدفه الي رسمه كان صعب عليه و على ناس واجد و بنفس الوقت كان عليه يتعامل مع عقليات ترللي. لكن لا اعتبره افضل مستشار في Shu, لان Shu لا يمكن كمملكة قوية يكون افضل مستشار عندها واحد انهزم اكثر مما انتصر. اتعاطف معه, لكن لا افضله غلى غيره.
Kong Ming
Marquis
Marquis

ذكر عدد الرسائل : 2607
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 12:30 am

طيب و اذا جبت الي افشل منه, صار Zhuge Liang مو فاشل؟ برأئي اثنينهم فاشلين في المجال العسكري. Zhuge Liang رسم لنفسه هدف تعجيزي, و ركض وراه خمس مرات و انهزم. هدفه كان يحتاج بطل فعلا لتحقيقه, بطل يكون مركز على شغلات Zhuge Liang غفل عنها, بطل يقدر يورينا عضلاته بالهجوم و يعرف ياخذ مناطق.

ma suمب الي اتكلم عنه انا اتكلم عن zhuge liang وانت اعترفت بان الامبرطور الدبلماسي فاشل
cao caoمجرم اولاده قتلوا الامبرطور وارتكبوا اشنع الجرايم بالبلاد اما الاخير مدري كيف رباهم هم يقلدون ابوهم شوف وش سوو يوم قلدوه
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 12:54 am

Ma Chao-226 كتب:

ma suمب الي اتكلم عنه انا اتكلم عن zhuge liang وانت اعترفت بان الامبرطور الدبلماسي فاشل
cao caoمجرم اولاده قتلوا الامبرطور وارتكبوا اشنع الجرايم بالبلاد اما الاخير مدري كيف رباهم هم يقلدون ابوهم شوف وش سوو يوم قلدوه

و انا متى تكلمت عن Ma Su؟ كلامي عن Zhuge Liang. انا قلت انه فاشل عسكريا, انت جبت الي افشل منه, شصار يعني؟ اثنينهم فاشلين, ما نفيت شي من كلامي.

Cao Cao مجرم لان اوالده ارتكبوا اشنع الجرايم, فسرلي الجملة هذه الله لا يهينك. حسب معلوماتي, المجرم الي يرتكب جرايم, مو الي اوالده يرتبكون جرايم.

رباهم خلى واحد امبراطور و اديب Cao Pi, الثاني شاعر Cao Zhi, الثالث جنرال ممتاز Cao Zhang, الرابع عبقري و هو صغيرCao Chong, الخامس يكتب مقالات تنعرض على الامبراطور Cao Gun. اعتقد احسن من الي ذبح ولد Liu Feng, و الثاني حكم و سلم مملكته Liu Shan, ولا انا غلطان؟ و احسن من الي قال حدرة بدرة و خلى واحد من عياله حاكم و قتل الباقيينSun Ba - Sun He, ولا انا غلطان؟ و احسن من الي عياله تقاتلوا على الحكم و تزورت وصيتهYuan Shang - Yuan Tan, ولا انا غلطان؟ و احسن من الي مات و خلى زوجته تعطي الملك لمن تشاءLiu Zong , ولا انا غلطان بعد؟ و احسن من الي ربى ولده احلى تربية, خلى ولده يتحالف مع الي قتل ابوه Ma Chao , عدل؟

ثاني شي, ودي لو تشرحلي بالضبط, شلون كون واحد مجرم يدل انه فاشل.. شنو علاقة جرائم ابناء Cao Cao بالموضوع اصلا؟
Kong Ming
Marquis
Marquis

ذكر عدد الرسائل : 2607
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 12:57 am

انا ماراح ارد الى على
خلى ولده يتحالف مع الي قتل ابوه Ma Chao , عدل؟
حبيبي ma chao اخطى انه هجم على cao caoوابوه بالعاصمة اوك كذا تبغى
Fox
Colonel
Colonel

ذكر عدد الرسائل : 1393

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 1:24 am

اقتباس :
Zhang He جنرال لا يستهان به, كون Zhuge Liang يرسل له "طراطيع" على قولة اهلنا بالسعودية, Zhang He يرد عليه بصواريخ. حتى لو Ma Su مشى على الاوامر, اعتقد Zhang He راح يحصل طريقة ينتصر فيها. بعدين سبب الخسارة ما نقدر نحدده

liu bei كان قائد لا يستهان فيه بس ارسلوا عديم الخبره lu xun قائد للحمله ، انا ما اقلل من lu xun (يطالع محمد)

بس ف مجال الخبره lu xun عاده ما وصل الى liu bei ، مهما كانت الانجازات او القدرات
غلطه وحده ممكن تغير كل شي

اقتباس :
) بعد الحملة, Zhuge Liang ارسل مذكرة الى Liu Shan يقر فيها بذنبه في تعيين Ma Su , صحيح انه طلب محاكمة Ma Su على العصيان لكن بنفس الوقت اقر بخطأه.

انا ما انكرت خطأ zhuge o.o ، انا احاول ابرره Smile

اقتباس :
ب) القوات الثانية بالقتال, الي هي كتيبة Zhuge Liang و كتيبة Zhao Yun اثنينهم انهزموا, صمود Ma Su ما كان راح يعني نجاح الحملة و لو اني اقر انهم اقتربوا جدا من احتلال Chang'an لكن كان في هزيمة للكتائب جميعها على مشارف Chang'an, مو بس Ma Su الي انهزم.

متى شارك zhuge liang بأي معركه؟ الي اعرفه يتكي بالمعسكر على الكرسي المتحرك و مهفه

و كتيبة zhao yun كانت صغيره تقريباً 2000 (مو متأكد =\) ، و اذا جيوش shu تدمرت مثل ما تقول ليش ما ردوا بهجوم معاكس و يسطرون على hanzhong ؟ خيالة wei ممكن تسبق اي جيش من shu

Lu Meng
King
King
Lu Meng

ذكر عدد الرسائل : 2334
أفضل مملكة : Wu

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 1:38 am

Chen Deng كتب:

liu bei كان قائد لا يستهان فيه بس ارسلوا عديم الخبره lu xun قائد للحمله ، انا ما اقلل من lu xun (يطالع محمد)

بس ف مجال الخبره lu xun عاده ما وصل الى liu bei ، مهما كانت الانجازات او القدرات

أخوي فلاح ترا الكلام أنه Lu Xun بزر و مادري شنو و عمره 21 يوم كان يقود في Yiling ترا كله من الروايه

Lu Xun كان له أمور كثيره و أسترجيات ممتازه و خطط عسكريه في الميدان ممتازه و له كم إنجاز مع القبائل و أخمد أربع ثورات في عدة مدن من مملكة Wu و خطط عليهم يعني تقدر تقول أنه مجرد خبير عادي لكن أنا أعترف أكيد مو كثر خبرة Liu Bei لكن Lu Xun تفوق عليه برأيي

بس أنا عجبني شي واحد في Yiling هو إحترام Lu Xun حق Liu Bei يوم كان يشرح الخطه عليهم

قالهم Liu Bei صاحب خبره جيده في المعارك و له خبره طويله يعني لا يستهان به <<< وينك يا Guan Yu أسمع إللي حتى يحترم عدوه

Lu Xun كان مجرد كاتب في قصر Sun Quan و تعلم من Lu Meng بعض القيم

أنا ما أنكرت وجود Liu Bei لكن Liu Bei كان حذر في المعركه حذراُ يمكن محد أكثر منه

لكن في ذكي و في أذكى منه و على فكره سالفة الـ9 شهور ترا كلها كانت مع الجنرالات يوم هاجم Lu Xun معسكر Liu Bei أنهزم في 10 أيام فقط

و الخطه كانت مدروسه صح و مالها علاقه الأرض ما أرض ترا هذا من الروايه الأرض العشبيه كتاب جنرالات الجنوب حق الدكتور راف يقول أنه Lu Xun جاب حشائش و عيدان و حطها في الخيام و المستودعات في المعسكر

و باقي كلامي كله تقدر تحصله في كونغ مينغ سيرة Lu Xun <<< هذا إذا بتتهمني بالكذب مره ثانيه

دمتم بحب

(( تـــــــــــــحياتـــــــــــــي ))
http://kongming.net/novel/
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 1:49 am

اقتباس :

مثل ما قال اخوي محمد, Lu Xun عنده خبرة قبلها. و بعدين هذا عكس Ma Su لان Liu Bei حذر من Ma Su بينما Lu Meng رشح Lu Xun.

اقتباس :
و اذا جيوش shu تدمرت مثل ما تقول ليش ما ردوا بهجوم معاكس و يسطرون على hanzhong ؟ خيالة wei ممكن تسبق اي جيش من shu

*يؤشر على Wang Ping*
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki

ذكر عدد الرسائل : 4298
أفضل مملكة : Jin

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 1:54 am

اقتباس :
iu bei كان قائد لا يستهان فيه بس ارسلوا عديم الخبره lu xun قائد للحمله ، انا ما اقلل من lu xun (يطالع محمد)

Lu Xun شارك في إحتلال إقليم Jing

صحيح أن Liu Bei أفضل إنجازات و|أكثر

لكن ترى Lu Xun إنجازاته أكبر

(رغم المدة الطويلة اللي قعدها مع Liu Bei )

سؤال

ماسبب عدم هجوم Lu Xun على Liu Bei في معركة Yi Ling
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 2:17 am

Liu Bei جهز كمين و حاول يستدرج Lu Xun, اذا هاجم Lu Xun مثل ما تبي كان كلنا قلنا انه فاشل.

Lu Xun سوى المطلوب منه, منع قوات Liu Bei تتقدم و طردها.
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 3:39 pm

اقتباس :
Lu Xun كان له أمور كثيره و أسترجيات ممتازه و خطط عسكريه في الميدان ممتازه و له كم إنجاز مع القبائل و أخمد أربع ثورات في عدة مدن من مملكة Wu و خطط عليهم يعني تقدر تقول أنه مجرد خبير عادي لكن أنا أعترف أكيد مو كثر خبرة Liu Bei لكن Lu Xun تفوق عليه برأيي

كنت متأكد 1000000% انك راح تتكلم Mad

يمكن خاني التعبير بس اظن انه كان فيه ناس اكثر خبره من lu xun بس

اقتباس :
لكن في ذكي و في أذكى منه و على فكره سالفة الـ9 شهور ترا كلها كانت مع الجنرالات يوم هاجم Lu Xun معسكر Liu Bei أنهزم في 10 أيام فقط

الحمله استمرت 9 شهور في اراضي wu و على ما اعتقد shu انتصرت في كل اشتباك صار بينها و بين wu حتى حتى اخطى liu bei في التخييم و باقي القصه كلنا نعرفها Smile

اقتباس :
*يؤشر على Wang Ping*

شنو سوى wang ping ؟ شنو يقدر يسوي wang ping?

اربك zhang he و سرق الي يقدر يسرقه و نحش مع 100 رجل ، لا قصدك اكمل تراجعه بدون الى chang an بدون لا يتأكد o.o

و قوات cao zhen تقول هزمت zhuge liang ليش ما يكمل o.o
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 09 مايو 2011, 4:05 pm

اقتباس :
شنو سوى wang ping ؟ شنو يقدر يسوي wang ping?

اربك zhang he و سرق الي يقدر يسرقه و نحش مع 100 رجل ، لا قصدك اكمل تراجعه بدون الى chang an بدون لا يتأكد o.o

و قوات cao zhen تقول هزمت zhuge liang ليش ما يكمل o.o

Wang Ping منع Zhang He يلاحق قوات Shu و يتسبب بكارثة لهم.

Cao Zhen كانت قواته دفاعية, كان يدافع على المنطقة الي هاجمتها قوات Shu. اما Zhang He كان مهاجم الحصن الي تحصن فيه Ma Su, و Ma Su كان بمقدمة الجيش بينما Zhuge Liang و Zhao Yun كانوا قوات فرعية راحت تهاجم المنطقة الي دافع عنه Cao Zhen.
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: من جدير بحكم الصين wu shu wei jin   من جدير بحكم الصين wu shu wei jin - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 10 مايو 2011, 4:42 pm

انا ما اكذبك او احاول اغير التاريخ بس بصراحه الشغله مو داخله بالي

يعني wang ping بعد هزيمة ma su سوى خدعة اربكت zhang he شوي بس يعني و هو ينسحب ما فكر يطالع وراه او يرسل مستطلعين؟ يكمل كل الفتره الي مشى فيها الى chang an بدون لا يتأكد حتى اذا فيه جيش حاول يصيده بفخ؟ >_>

و اذا قوات cao zhen دفاعيه ؟ قوات zhu ren كانت دفاعيه بس باغتت liu bei و انتصرت

على العموم هذا رأيي

من جدير بحكم الصين wu shu wei jin
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» افضل مملكة في الممالك؟
» طرق توحيد الصين, لكل مملكة.
»  Wu و امل توحيد الصين
» لماذا لم توحد مملكة Wei الصين؟
» تاريخ الصين