أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.

أحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

موضوع الـ Vs. (المقارنات)

kwtpr0
Tobirama
Someone
Boji
lord411zhaoyun
The heart of lu xun
Hack G.U
Xu Huang
zhao chao
Tiger of Jiangdong
NobuNoc
night^wolf
Gongming
wu's officer
Tadaoki
أبو عادل
caocao
Fox
التنين الأعور
Little Conqueror
Kong Ming
Gong ji
Hero Of Chaos
Mengde
The Philosopher
الذئب
Lord Turki
Lu Meng
Shizai
33 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 6, 7, 8 ... 12 ... 17  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki

ذكر عدد الرسائل : 4298
أفضل مملكة : Jin

موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالإثنين 18 يوليو 2011, 4:26 am

وبالنسبة ل Wang Ling

اللي أعرفه أنه تشاجر مع Sina Yi فقتله وبعدها مباشرة مات Sima Yi
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

ذكر عدد الرسائل : 1765
أفضل مملكة : Shu

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالإثنين 18 يوليو 2011, 9:36 am

اقتباس :
اخوي ابو عادل رح اجاوبك
حياك..
اقتباس :
انا اخترت sima yi بالمرتبة الاولى لانه انقذ المملكة من الشيخ كما تفضل الشباب ولانه كان قائد عسكري بحت واوقف معظم حملات zhuge liang ننوه اانه لاولا sima yi لكان سقطت المملكة اي نعم عنده اخطاء لكن قليلة مثل السبب في مقتل zhand he
انقاذه للمملكة من Cao Shuang كان سهل الى حد ما... Cao Shuang كان غبي ومتهور طبعا عملية قتله كانت مفبركة بشكل مدهش مافي اثنين يختلفون لكنها ماكانت صعبة خصوصا انه هزم بشكل ساحق على يد Wang Ping و Fei Yi ..
وحملات Zhuge فعليا ماصد الا اثنين بس ..
الرابعة وانسحب فيها Zhuge Liang بسبب أن القائد Li Yan رفض ارسال المؤن.. فممكن يخسر Zhuge وممكن ينتصر صراحة ما أقدر أقول إن Sima Yi صد الحملة..
الخامسة توفي فيها وانسحب جيشه ماقدر أقول أن Sima Yi صدها بالنجاح هذا...

اقتباس :
zhoiu yu بالمرتبة الثانية لانه قائد حكيم ذو خطط جيدة واكبر برهان معركة chibe وكان وله مواقف رائعة مثل قبل معركة chibe كان السبب في تشجيع قادة sun quan قبل معركة chbie وهو كان السبب الرئيسي في احتلال منطقة jing وهذه معلومة بس مو متاكد منها انو هذا الرجل كان صاحب خطة زواج liu bie من اخت sun quan ولولا هذه الخطة كان مملكة wu انتهت

حكيم بخطط جيدة مااختلفنا ..لكن معركة Chi Bi الانتصار ينسب الى Huang Gei .. أما Zhou Yu كان قائد المعركة ودوره كان عادي (لكن بما أنه قاد معركة انتصر فيها جيشه تحيب هذي له لكن مو كانجاز يساوي Huang Gei )
أنا معك أنه شجع Sun Quan لكن حتى Zhuge Liang و Lu Su شجعوه بعد وفي ناس يعتبرون دور :u Su أو Zhuge Liang أكبر من دور Zhou Yu في تشجيعهم..
اقليم Jing احتله القائد Lu Meng ونقدر نقول Lu Xun بعد..
وبالنسبة للزواج ما أثر بشكل كبير.. ولو أن Liu Bei واحد بحزم Cao Cao كان اليوم الثاني صطرها كفين وردها لأخوها..
لكن Liu Bei تزوجها ما ادري ليش.. وصارت تسوي فتنة وما ادري ايش.. وما تعامل معها بحزم ابدا وكل Zhao Yun عشان يردعها..وما ادري ليش تنتهي Wu بسبب الخطة ذي ..

اقتباس :
ااما zhuge liang هو قائد جيد كان عنده خطط رائعة لكنها منها الحملات الشماليه على wei لكنها فشلت لسبب اتوقعه انو اهمل انه قوه مملكة shu ال من مملكة wei بكثير بس في كمان نقطة من وجهة نظري انه بما انه منصبه عالي في فترة حكم lliu shan كان بامكانه يصد الخدم الل كانوا يلعبون بالحاكم
أخي بالنسبة للحملات لو تتبعتها بتجد أن فكرتها حلوة..
وانها مغامرة تقبل النجاح والخسارة كذلك... Zhang Liao في He Fei غامر ونجح والكل صفق له.. Cao Cao غامر في Guan Du والكل صفق له..في مغامرات حلوة لكن فشلت منها الحملات..
لو تلاحظ جيوش Zhuge كانت غير مدربة إطلاقا وقاد فيها حملات.. قدر يحقق مكاسب قليلة وخسر مكاسب أكثر..
لكنه نال شرف المحاولة..وترى بعض المرات يكون موذنبه الخسارة في الحملات (اذا مو كلها).. واذا اعتمدنا نعيار انه الاضعف مايهاجم الأقوى كان ماصارت معركة Hanzhang والتي قتل فيها Xiahou Yuan..وكذلك JingLing...
صحيح منصب Zhuge كبير لكن الرجال عنده حملات يقودها (جرب يعطي غيره وصارت نتائج كارثية) وكذلك مدن يكون محافظ عليها وكذلك مشاكل كبيرة مثل مشكلة المؤن وكذلك عنده وزراء لازم يحاول يبعد الفتنة عنهم ويشيل الفاسدين منهم وكذلك عنده حاكم أبله وفوق هذا الرجل بشر وعنده عائلة يعتني فيهم وكذلك نفسه أيضا!!
وفي واحد منصبه مساوي لZhuge تقريبا وهو Li Yan ليش ماسوى مثله.. وبعدين مو سهل تبعد واحد الامبراطور يثق فيه..(حتى ان الرجل من التعب مات !! وش تبي أكثر من كذا؟!)

اقتباس :
اما cao pi صحيح انه فشل بالهجمات لكنه نجح بالاقتصاد واهتم بمجال الزراعة لكن ماله انجازات كثير (لان فترة حكمو كانت قصيرة) اما ابنه كان حاكم تقريبا كان sima yi مسيطر عليه لاكن ما يقلل من مكانة حروبة مع shu مع التنويه انه cao pi نجح يصد اكثر من هجوم من مملكة wu
حتى اذا فترة حكمه صغيرة هو استلم الحكم وعمره أعتقد 33 مو مثل ولده الي استلم الحكم وعمره أظن 14 سنة..
وحتى ان نجح بصد بعض الحملات من Wu تراه فشل في بعض الحملات بعد .. وفترة حكمه كلها تعذيب للجنرالات واولاده وفشل عسكري.. انجازاته الزراعية والاقتصادية مو بذاك الحجم أبدا... لانه استلمها من أبوه كذا انجازه أنه حافظ عليها وزادها بعد لكن مو نقول انه تطورت الزراعة بشكل ملفت لان هذا تعب Cao Cao بالاصل.. لكن مثل ماقلت نصفق لCao Pi
أنه حافظ عليها..

اقتباس :
اما بالنسبة للصفحة ارجو مساعدتي لانه ما اعرف كيف اسويها
وان شاء الله بحط صورة

ادخل الرابط هذا
https://dynastywarriors.yoo7.com/f22-montada
هذا قسم صفحات الأعضاء .. كل عضو يفتح موضوع ويكتب عن نفسه ويطتب عن كل شيء بخاطره..
افتح موضوع وراح تكون هذي صفحتك... وراح تلقى أغلب أعضاء المنتدى فاتحين صفحات ويعرفون عن أنفسهم..
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A
Gongming
Captain
Captain
Gongming

ذكر عدد الرسائل : 517
أفضل مملكة : Wei

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالإثنين 18 يوليو 2011, 3:59 pm

أبو عادل كتب:
اقتباس :
اخوي ابو عادل رح اجاوبك
حياك..
اقتباس :
انا اخترت sima yi بالمرتبة الاولى لانه انقذ المملكة من الشيخ كما تفضل الشباب ولانه كان قائد عسكري بحت واوقف معظم حملات zhuge liang ننوه اانه لاولا sima yi لكان سقطت المملكة اي نعم عنده اخطاء لكن قليلة مثل السبب في مقتل zhand he
انقاذه للمملكة من Cao Shuang كان سهل الى حد ما... Cao Shuang كان غبي ومتهور طبعا عملية قتله كانت مفبركة بشكل مدهش مافي اثنين يختلفون لكنها ماكانت صعبة خصوصا انه هزم بشكل ساحق على يد Wang Ping و Fei Yi ..
وحملات Zhuge فعليا ماصد الا اثنين بس ..
الرابعة وانسحب فيها Zhuge Liang بسبب أن القائد Li Yan رفض ارسال المؤن.. فممكن يخسر Zhuge وممكن ينتصر صراحة ما أقدر أقول إن Sima Yi صد الحملة..
الخامسة توفي فيها وانسحب جيشه ماقدر أقول أن Sima Yi صدها بالنجاح هذا...

اقتباس :
zhoiu yu بالمرتبة الثانية لانه قائد حكيم ذو خطط جيدة واكبر برهان معركة chibe وكان وله مواقف رائعة مثل قبل معركة chibe كان السبب في تشجيع قادة sun quan قبل معركة chbie وهو كان السبب الرئيسي في احتلال منطقة jing وهذه معلومة بس مو متاكد منها انو هذا الرجل كان صاحب خطة زواج liu bie من اخت sun quan ولولا هذه الخطة كان مملكة wu انتهت

حكيم بخطط جيدة مااختلفنا ..لكن معركة Chi Bi الانتصار ينسب الى Huang Gei .. أما Zhou Yu كان قائد المعركة ودوره كان عادي (لكن بما أنه قاد معركة انتصر فيها جيشه تحيب هذي له لكن مو كانجاز يساوي Huang Gei )
أنا معك أنه شجع Sun Quan لكن حتى Zhuge Liang و Lu Su شجعوه بعد وفي ناس يعتبرون دور :u Su أو Zhuge Liang أكبر من دور Zhou Yu في تشجيعهم..
وبالنسبة للزواج ما أثر بشكل كبير.. ولو أن Liu Bei واحد بحزم Cao Cao كان اليوم الثاني صطرها كفين وردها لأخوها..
لكن Liu Bei تزوجها ما ادري ليش.. وصارت تسوي فتنة وما ادري ايش.. وما تعامل معها بحزم ابدا وكل Zhao Yun عشان يردعها..وما ادري ليش تنتهي Wu بسبب الخطة ذي ..

اقتباس :
ااما zhuge liang هو قائد جيد كان عنده خطط رائعة لكنها منها الحملات الشماليه على wei لكنها فشلت لسبب اتوقعه انو اهمل انه قوه مملكة shu ال من مملكة wei بكثير بس في كمان نقطة من وجهة نظري انه بما انه منصبه عالي في فترة حكم lliu shan كان بامكانه يصد الخدم الل كانوا يلعبون بالحاكم
أخي بالنسبة للحملات لو تتبعتها بتجد أن فكرتها حلوة..
وانها مغامرة تقبل النجاح والخسارة كذلك... Zhang Liao في He Fei غامر ونجح والكل صفق له.. Cao Cao غامر في Guan Du والكل صفق له..في مغامرات حلوة لكن فشلت منها الحملات..
لو تلاحظ جيوش Zhuge كانت غير مدربة إطلاقا وقاد فيها حملات.. قدر يحقق مكاسب قليلة وخسر مكاسب أكثر..
لكنه نال شرف المحاولة..وترى بعض المرات يكون موذنبه الخسارة في الحملات (اذا مو كلها).. واذا اعتمدنا نعيار انه الاضعف مايهاجم الأقوى كان ماصارت معركة Hanzhang والتي قتل فيها Xiahou Yuan..وكذلك JingLing...
صحيح منصب Zhuge كبير لكن الرجال عنده حملات يقودها (جرب يعطي غيره وصارت نتائج كارثية) وكذلك مدن يكون محافظ عليها وكذلك مشاكل كبيرة مثل مشكلة المؤن وكذلك عنده وزراء لازم يحاول يبعد الفتنة عنهم ويشيل الفاسدين منهم وكذلك عنده حاكم أبله وفوق هذا الرجل بشر وعنده عائلة يعتني فيهم وكذلك نفسه أيضا!!
وفي واحد منصبه مساوي لZhuge تقريبا وهو Li Yan ليش ماسوى مثله.. وبعدين مو سهل تبعد واحد الامبراطور يثق فيه..(حتى ان الرجل من التعب مات !! وش تبي أكثر من كذا؟!)

اقتباس :
اما cao pi صحيح انه فشل بالهجمات لكنه نجح بالاقتصاد واهتم بمجال الزراعة لكن ماله انجازات كثير (لان فترة حكمو كانت قصيرة) اما ابنه كان حاكم تقريبا كان sima yi مسيطر عليه لاكن ما يقلل من مكانة حروبة مع shu مع التنويه انه cao pi نجح يصد اكثر من هجوم من مملكة wu
حتى اذا فترة حكمه صغيرة هو استلم الحكم وعمره أعتقد 33 مو مثل ولده الي استلم الحكم وعمره أظن 14 سنة..
وحتى ان نجح بصد بعض الحملات من Wu تراه فشل في بعض الحملات بعد .. وفترة حكمه كلها تعذيب للجنرالات واولاده وفشل عسكري.. انجازاته الزراعية والاقتصادية مو بذاك الحجم أبدا... لانه استلمها من أبوه كذا انجازه أنه حافظ عليها وزادها بعد لكن مو نقول انه تطورت الزراعة بشكل ملفت لان هذا تعب Cao Cao بالاصل.. لكن مثل ماقلت نصفق لCao Pi
أنه حافظ عليها..

اقتباس :
اما بالنسبة للصفحة ارجو مساعدتي لانه ما اعرف كيف اسويها
وان شاء الله بحط صورة

ادخل الرابط هذا
https://dynastywarriors.yoo7.com/f22-montada
هذا قسم صفحات الأعضاء .. كل عضو يفتح موضوع ويكتب عن نفسه ويطتب عن كل شيء بخاطره..
افتح موضوع وراح تكون هذي صفحتك... وراح تلقى أغلب أعضاء المنتدى فاتحين صفحات ويعرفون عن أنفسهم..

اخوي ابو عادل
انا اتفق معاك بشان sima yi
اما بالنسبة لzhou yu كان له جانب من التخطيط في معركة chibei وكان لhuang gai جزء
اما بالنسبة لتهدئة sun quan صحيحح انه قادة ثانية هدو sun quan لكن zhou yu كان السبب الريسي في تشجيع قادة عن طريق اطلاع القادة على نقفط ضعف جيش cao cao
مثل ان جيش cao cao غير متعود على المناخ الجنوبي اما بالنسبة لخطته الكبيرة لا نستطيع ان نحكم عليها بالفشل او النجاح
zhuge liang زي ما قلت قاد حملات وخاطر فيها لكن هناك نقطة انه zhuge liang اهمل ان جيشه غير مدرب
اما بالنسبة ل cao pi صح انه حصد ما فعلو ابوه لكن النقطة الجيدة انه عرف كيف يستغل ثروة المملكة
cao rui كان مبدع بحروبه ضد shu لكن اخر سنسن حياته صار يخبص بالقرارات
بالنسبة للصفحة مشكور يا ابو عادل
Gongming
Captain
Captain
Gongming

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالإثنين 18 يوليو 2011, 5:38 pm

اخوي ابو عادل انا عارف انه lu meng و lu xun احتلوا الاقليم
لكن هاي الاحتلال كان تحقيق لخطة zhou yu واحتلال اقليم jing كان جزء من خطة zhou yu
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالإثنين 18 يوليو 2011, 6:29 pm

اقتباس :
جزء (التخطيط حق Zhou Yu كان بسيط جدا) Huang Gei هو لي خطط وابدع ..
Zhou Yu اهتم بقيادة الجيش ..ونجح بسبب Huang Gei ..

اقتباس :
اما بالنسبة لتهدئة sun quan صحيحح انه قادة ثانية هدو sun quan لكن zhou yu كان السبب الريسي في تشجيع قادة عن طريق اطلاع القادة على نقفط ضعف جيش cao cao
مثل ان جيش cao cao غير متعود على المناخ الجنوبي
انا متفق معك انه كان له دور كبير لكن المصادر بالشأن هذا متضاربة وكل واحد له رأيه..
في مصادر تنسب الفضل كله ل Lu Su ومصادر ل Zhuge Liang ومصادر تقول الفضل كله ل Zhou Yu...
اغلب الفضل بوجهة نظري ل Lu Su لانه هو صاحب الفكرة وأقنع Liu Bei وZhuge أقنع Sun Quan وخلاه ينتظر Zhou Yu يرجع ويكون القائد.. Zhou Yu وافق الجميع وقاد الحملة...
هذا موضوع ممتاز عن الشأن هذا..
https://dynastywarriors.yoo7.com/t1412-topic

اقتباس :
بالنسبة لخطته الكبيرة لا نستطيع ان نحكم عليها بالفشل او النجاح
zhuge liang زي ما قلت قاد حملات وخاطر فيها لكن هناك نقطة انه zhuge liang اهمل ان جيشه غير مدرب
طيب أخوي أسامة تبيه يجلس وينتظر أن Wei تسقطه..
الرجل هاجم وحملاته الحقيقة بنظري فيها تنظيم وخصوصا الخامسة.. لكن جنرالاته كانوا سيئين..
واذا جنوده مو مدربين يقدر يغطي النقص هذا بوجود جنرالات جيدين.. اعطى جنرالاته أكثر من فرصة وأثبتوا فشلهم الا القليل...

اقتباس :
اما بالنسبة ل cao pi صح انه حصد ما فعلو ابوه لكن النقطة الجيدة انه عرف كيف يستغل ثروة المملكة

بس برأيك هل هذا يخليه أفضل من Cao Rui؟؟
Cao Rui نجح عسكريا أكثر من Cao Pi على الرغم من أن جنرالاته أقل من جنرالات أبوه..
واقتصاديا مافشل بس ماكان مثل أبوه..

اقتباس :
بس هذا مايلغي ابداعاته..

اقتباس :
لكن هاي الاحتلال كان تحقيق لخطة zhou yu واحتلال اقليم jing كان جزء من خطة zhou yu
لا مانفذوا خطته هذي خطة Lu Meng بالاساس...

اقتباس :
الشكر لك وتأكد انك بين أخوانك إذا مو أكثر...
Fox
Colonel
Colonel

ذكر عدد الرسائل : 1393

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالإثنين 18 يوليو 2011, 10:34 pm

صراحه زهقت و انا ادافع عن zhuge liang ، ما ادري ليش يرددون نفس الكلام و نفس القضيه و ان رديت عليها

اقتباس :
و تلاحظ جيوش Zhuge كانت غير مدربة إطلاقا وقاد فيها حملات.. قدر يحقق مكاسب قليلة وخسر مكاسب أكثر..

لا اسمح لي غلطان ابو عادل انت تقلل من zhuge liang بكلامك ، شلون استنتجت ان جيشه غير مدرب؟

zhuge liang معروف بأنه مدرب جيش ممتاز و صارم ، liu bei قعد اربع سنين يجهز لحملة yiling ولا قدر يجمع الى 40 الف

zhuge liang بمده اقل جمع 100 الف لحملته الشماليه الاولى

و في حملاته ممكن تذكر لي خسائره غير jiteng الي بالأساس ما راح تصير اذا نفذو خطته ؟ و تذكر لي بعد المكاسب القليله ؟

اقتباس :

zhuge liang اهمل شي؟ شنو اهمله؟ قوة wei كانت سبب حملاته الشماليه اقرأ المذكره الاولى الي ارسلها الى

liu shan ، من جد انصحك تقرأها اتحداك ما تحس بالحزن او شوية تعاطف ل zhuge liang حتى لو انك تكرهه

و في فترة حياته "الخدم" ما كانوا مأثرين ولا يتجرون يرفعون رأسهم و في فترة fei yi و jiang wan بعد

اقتباس :
الرجل هاجم وحملاته الحقيقة بنظري فيها تنظيم وخصوصا الخامسة.. لكن جنرالاته كانوا سيئين..
واذا جنوده مو مدربين يقدر يغطي النقص هذا بوجود جنرالات جيدين.. اعطى جنرالاته أكثر من فرصة وأثبتوا فشلهم الا القليل...

ابو عادل تقلل من shu كلها بس حتى تبرر ل zhuge liang ?

wei yan و wang ping و chen zhi و غيرهم كانوا قاده ممتازين ينفذون الي يأمرون فيه و زياده

ليش ما تقول ان في wei قاده ممتازين يعرفون يتصرفون؟ في الحملات الشماليه wei كانت دائماً الطرف الاقوى

و كانت اخطائها قليله او شبه معدومه ضد shu ، ترا ما فشل الا اثنين li yan و ma su و ممكن meng da

اقتباس :

cao rui كان امبراطور ممتاز ، ناجح عسكرياً و لاحظ مبدعين ادارياً مثل المخترع ma jun

صح في نهاية حياته خربها و صار زير نساء بس ترا الفكره مو منه ، من مستشاره wang lang على ما اعتقد

الخطأ الوحيذ الي سواه هو وضع cao shuang كوصي ، بس اشوفه كان افضل خيار من عائلة cao خصوصاً انه ولد

cao zhen
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

ذكر عدد الرسائل : 9534

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالإثنين 18 يوليو 2011, 10:58 pm

اقتباس :

جزء Huang Gai كان احراق السفن و هي خطة فكر فيها اثناء انسحاب Cao Cao. لو Huang Gai ما قدم خطته كان Cao Cao منسحب و Zhou Yu لا يزال منتصر.

دور Zhou Yu كبير بالمعركة و لا يمكن نقول كل شي سواه Huang Gai.
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالإثنين 18 يوليو 2011, 11:27 pm

اقتباس :
لا اسمح لي غلطان ابو عادل انت تقلل من zhuge liang بكلامك ، شلون استنتجت ان جيشه غير مدرب؟
شلون الجيش يتدرب؟؟؟
بالمعارك يأخذ له تدريب صح.. إذا Shu خسرت جيوش كثيرة في Yi Ling و Fan القلعة وهذولي هم الجنود المتدربين
شلون أجل يصير جيش Zhuge مدرب.. حتى لو Zhuge مدرب ممتاز مهما يكن المعركة هي الي تطلع الجنود..

اقتباس :
و في حملاته ممكن تذكر لي خسائره غير jiteng الي بالأساس ما راح تصير اذا نفذو خطته ؟ و تذكر لي بعد المكاسب القليله ؟
قصدي أنه خسر جنود كثيرين سواء بالحملة الأولى أو غيرها الثالثة أتوقع بعد Cao Zhen أبدع فيها وهزم Zhao Yun الي كان كبير بالسن..والحملة الأولى تدخل ضمن الحملات صحيح مو ذنب |Zhuge لكنها خسائر خسرها في حملاته واحنا بصدد الحديث عن مكاسب وخسائر الحملات وليس من يتحملها... والمكاسب منها انهاء حياة القائدين Zhang He و Wang Shang وايضا ابراز بعض المواهب أمثال Wang Ping الي كان توه جاي من عند Wei..

اقتباس :
ابو عادل تقلل من shu كلها بس حتى تبرر ل zhuge liang ?
أبدا , مايحق لي الشيء هذا..

اقتباس :
wei yan و wang ping و chen zhi و غيرهم كانوا قاده ممتازين ينفذون الي يأمرون فيه و زياده
Wei Yan مقاتل ممتاز ومايختلف اثنين على كذا.. لكن Zhuge Liang مايقدر يستفيد من كل قدراته والسبب أنه قائد مكروه وبقوة في Shu وعنده خلافات مع بعض الجنرالات وحتى Zhuge Liang...
Wang Ping قائد ممتاز وأنا ماقلت أنه مافي أحد لكن صعب تعتمد على ثلاثة أو أربعة في مواجهة فطاحلة جنرالات Wei ومع كذا حققت مكاسب..
Chen Zhi والله أتوقع أني مضيع بينه وبين واحد ثاني أذا ماكنت مضيع فانه كان مستشار وأشوفه عادي مو ذاك الزود..

من زمان يافلاح ماتناقشنا...

أخي ناصر..
اقتباس :
جزء Huang Gai كان احراق السفن و هي خطة فكر فيها اثناء انسحاب Cao Cao. لو Huang Gai ما قدم خطته كان Cao Cao منسحب و Zhou Yu لا يزال منتصر.

دور Zhou Yu كبير بالمعركة و لا يمكن نقول كل شي سواه Huang Gai.
الحين وش الي يخلي ChiBi مهمة للدرجة ذي..
إنها قتلت جيوش كبيرة من Wei .. خطة Huang Gei هي خلاصة المعركة وهي الابداع كله..
المعركة بتكون عادية ولا بتأثر في Cao Cao بل إنه ممكن يكسب خبرة ويرجع بأفكار أحسن خصوصا أنه عرف إن الوضع بصالحه لأن جيوشه الكبيرة موجودة والروح مانزلت واجد... انا اشوف دور Zhou Yu عادي مو ذاك الزود يعني فوق المتوسط.. مش مثل Huang Gei
وبالتالي Wu استفادوا واحتلوا JingLang الاستراتيجية..
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 12:46 am

اقتباس :
شلون الجيش يتدرب؟؟؟
بالمعارك يأخذ له تدريب صح.. إذا Shu خسرت جيوش كثيرة في Yi Ling و Fan القلعة وهذولي هم الجنود المتدربين
شلون أجل يصير جيش Zhuge مدرب.. حتى لو Zhuge مدرب ممتاز مهما يكن المعركة هي الي تطلع الجنود..

انت اختلطت عندك الخبره و التدريب

بس حتى الخبره شوف الحملات الثانيه احسن من الاولى و الثالثه احسن من الثانيه..... الخ

شلون جيش غير مدرب ينجز اي شي ؟ على قولة محمد هو سوبر مان مثلاً؟

اقتباس :
قصدي أنه خسر جنود كثيرين سواء بالحملة الأولى أو غيرها الثالثة أتوقع بعد Cao Zhen أبدع فيها وهزم Zhao Yun الي كان كبير بالسن..والحملة الأولى تدخل ضمن الحملات صحيح مو ذنب |Zhuge لكنها خسائر خسرها في حملاته واحنا بصدد الحديث عن مكاسب وخسائر الحملات وليس من يتحملها... والمكاسب منها انهاء حياة القائدين Zhang He و Wang Shang وايضا ابراز بعض المواهب أمثال Wang Ping الي كان توه جاي من عند Wei..

لا هزيمة zhao yun كانت في الحمله الاولى و جنوده كانوا قليلين و الله اني ناسي كم العدد بس كان هدف قوات

zhao yun هو استدراج قوات chang an و لما صار الاشتباك مع قوات chang an بقيادة cao zhen الكبيره انسحبت

قوات zhao yun و هو بنفسه حرس موأخرت الجيش و انسحب بدون خسائر تذكر ، zhuge liang كان يبي يرقيه على

هذا الشي بس هو رفض و اصر تنزل رتبته لأنه انسحب بدون اوامر ، الحمله الثالثه ما سوى شي فيها cao zhen

shu قدرت تهزم guo huai و تأخذ منه مدينتين ، chen zhi كان قائد في shu كان مع ma su في الحمله الاولى

و عوقب و اهين مع ma su بسبب الخساره في الحمله الاولى بس شارك في الحمله الثالثه و كفر عن ذنبه في الحمله

الثالثه و هزم guo huai و اخذ المدينتين ، ان كنت تعرف شي ما اعرفه قول و منكم نستفيد =]

اقتباس :
Wei Yan مقاتل ممتاز ومايختلف اثنين على كذا.. لكن Zhuge Liang مايقدر يستفيد من كل قدراته والسبب أنه قائد مكروه وبقوة في Shu وعنده خلافات مع بعض الجنرالات وحتى Zhuge Liang...

لا قدر يستفيد منه ، في سيرة fei yi ينسب فضل استعمال yang yi و wei yan الى اقصى قدراتهم له

و لا wei yan ما عنده مشاكل مع احد غير yang yi رغم ان الناس يتحاشونه لغروره

و علاقته مع zhuge liang عاديه لا حتى انه جنرال zhuge liang المفضل لدرجة ان حتى بعد موت zhuge liang

اوصى القاده انهم ما يتعرضون له و ان له الحق بالتصرف بالجيش الي تحته

بس wei yan ما كان يوافق خطط zhuge liang تبي تأخذ تضخيم الروايه كيفك...

أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 2:01 am

اقتباس :
انت اختلطت عندك الخبره و التدريب

بس حتى الخبره شوف الحملات الثانيه احسن من الاولى و الثالثه احسن من الثانيه..... الخ

الخبرة والتدريب قريبة من بعض أقدر أقول مجازا انه غير مدرب والقصد انه غير خبير والفرق بسيط وما يلاحظ...

اقتباس :
شلون جيش غير مدرب ينجز اي شي ؟ على قولة محمد هو سوبر مان مثلاً؟
هل أنا قلت الكلام ذا ...
أنا قلت أنه بالجيش ذا قدر يسوي شيء فقط لاأقل ولا أكثر...

اقتباس :
لا هزيمة zhao yun كانت في الحمله الاولى و جنوده كانوا قليلين و الله اني ناسي كم العدد بس كان هدف قوات

zhao yun هو استدراج قوات chang an و لما صار الاشتباك مع قوات chang an بقيادة cao zhen الكبيره انسحبت

قوات zhao yun و هو بنفسه حرس موأخرت الجيش و انسحب بدون خسائر تذكر ، zhuge liang كان يبي يرقيه على

هذا الشي بس هو رفض و اصر تنزل رتبته لأنه انسحب بدون اوامر ، الحمله الثالثه ما سوى شي فيها cao zhen
معليش انا الخطأ مني..هي بالاولى وانا قلت بالثالثة...

اقتباس :
shu قدرت تهزم guo huai و تأخذ منه مدينتين ، chen zhi كان قائد في shu كان مع ma su في الحمله الاولى

و عوقب و اهين مع ma su بسبب الخساره في الحمله الاولى بس شارك في الحمله الثالثه و كفر عن ذنبه في الحمله

الثالثه و هزم guo huai و اخذ المدينتين ، ان كنت تعرف شي ما اعرفه قول و منكم نستفيد =]
Chen Zhi تذكرته.. بس ترا Sima Yi رجع وردها بسرعة البرق ...وبالنسب ل Guo Huai كان واحد فاسد وعلاقته مع بعض جنرالات Wei سيئة هزيمته غير مستغربة...

اقتباس :
لا قدر يستفيد منه ، في سيرة fei yi ينسب فضل استعمال yang yi و wei yan الى اقصى قدراتهم له

و لا wei yan ما عنده مشاكل مع احد غير yang yi رغم ان الناس يتحاشونه لغروره

و علاقته مع zhuge liang عاديه لا حتى انه جنرال zhuge liang المفضل لدرجة ان حتى بعد موت zhuge liang

اوصى القاده انهم ما يتعرضون له و ان له الحق بالتصرف بالجيش الي تحته

بس wei yan ما كان يوافق خطط zhuge liang تبي تأخذ تضخيم الروايه كيفك...
أنا قلت أنها سيئة لأن Zhuge كان متوقع أن Wei Yan بيتكبر وممكن يعصي الأوامر.. شوف رد فعل قادة Shu انطلق Fei Yi بسرعة وعلم الناس انه مايبي ينسحب... واجه Wang Ping جنوده وهزمهم ولحقه Ma Dai وذبحه....
كأنهم ودهم يتخلصون منه من زمان.. وتوقع Zhuge Liang أنه راح يعارض دليل جيد أن كل واحد شاك الى حد ما بالثاني..
Wei Yan حاله حال Zhu Huan في Wu..
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 2:34 am

اقتباس :
Chen Zhi تذكرته.. بس ترا Sima Yi رجع وردها بسرعة البرق ...وبالنسب ل Guo Huai كان واحد فاسد وعلاقته مع بعض جنرالات Wei سيئة هزيمته غير مستغربة...

لا غلطان الي تتكلم عنها 3 مدن ثانيه و الي ردها zheng he و يمكن cao zhen

و انت شكلك ما تعرف شي عن guo huai

الناس تقول ان shu محظوظه بس لأن guo huai مريض في han zhong و توقع خيانة jiang wei

معروف بعلاقاته بالفبائل الشماليه و قدرته على توقع تحركات اعدائه و ساهم بشكل كبير في هزائم jiang wei

مع chen tai و deng ai

اقتباس :
أنا قلت أنها سيئة لأن Zhuge كان متوقع أن Wei Yan بيتكبر وممكن يعصي الأوامر..

ليش ما تقول انه واثق ب wei yan ? و اي اوامر يعصيها؟ الاوامر تقول اذلفوا و خلوا wei yan ما عليكم منه

اقتباس :
شوف رد فعل قادة Shu انطلق Fei Yi بسرعة وعلم الناس انه مايبي ينسحب... واجه Wang Ping جنوده وهزمهم ولحقه Ma Dai وذبحه....

fei yi ارسل حتى يشوفون شنو يبي يسوي wei yan اخذ المعلومه الي يبيها و علم المسؤلين عنه (yang yi)

wang ping كان مع wei yan الا ان احرق الطرق بعدين سحب نفسه و جنوده من wei yan

ma dai خدع wei yan و مع العلم ان عمر wei yan كان تقريباً 60 الا اني متأكد انه راح ياكل ma dai

في مبارزه فعليه Laughing

شلون zhu huan مثل wei yan ?

zhu huan كان قاعد بعدين فجأه ذيح 18 رجل

مره yang yi قعد يذم wei yan لين عصب بعدين وقف و رفع سيفه عليه و خلى yang yi يبكي و يترجاه يسامحه

و سامحه

Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 2:46 am

اقتباس :

Stop!

ليش Guo Huai فاسد و هزيمته غير مستغربة؟ بو عادل شكلك تفكر بواحد ثاني تماما..

Guo Huai من ابرز المواهب في Wei. مسك منصب عالي جدا, تمكن من حل المصيبة الي صارت في Hanzhong بعدما تخلف عن المعركة بسبب المرض, راح للقوات بعد الهزيمة و كانت في حالة كبيرة من الفوضى بسبب مقتل Xiahou Yuan و هو المسؤول عنهم, Guo Huai جمع الجنود و رشح Zhang He يكون القائد و قدر يوقف هجوم Liu Bei الى ان وصل Cao Cao.

بعدها هزم ثوار بالشمال اعدادهم كبيرة, و اثناء Jieting هاجم معسكر Gao Xiang و هزمه. بعدها هزم قبائل بالشمال, و اثناء الحملات الشمالية كان يستخدم الكاريزما مع القبايل عشان يخلونه يمر بطرق سريعة و يوصل المؤن, و بعدها قدر يجبر Zhuge Liang على الانسحاب بالتحصن الى Xihang و نصح Sima Yi انه ما يهاجم Zhuge Liang لكن Sima Yi هاجم بالليل و فشل. و بعدها هزم القبايل مرة ثانية و نقل السكان, و قدر يوقف هجمات واجد من Jiang Wei بنجاح تام و بدقة عجيبة بتوقع تحركات العدو.

Guo Huai مو شوي بو عادل.
اقتباس :

الحين وش الي يخلي ChiBi مهمة للدرجة ذي..
إنها قتلت جيوش كبيرة من Wei .. خطة Huang Gei هي خلاصة المعركة وهي الابداع كله..
المعركة بتكون عادية ولا بتأثر في Cao Cao بل إنه ممكن يكسب خبرة ويرجع بأفكار أحسن خصوصا أنه عرف إن الوضع بصالحه لأن جيوشه الكبيرة موجودة والروح مانزلت واجد... انا اشوف دور Zhou Yu عادي مو ذاك الزود يعني فوق المتوسط.. مش مثل Huang Gei
وبالتالي Wu استفادوا واحتلوا JingLang الاستراتيجية..

الخسائر مضخمة بشكل كبير. معظم الخسائر كانوا اثناء الانسحاب لان الخيالة دهست بعض بالممرات الضيقة, مع الامطار الي تسببت بطين خرب العملية على جنود واجد. اضف على ذلك هروب قوات Liu Cong الي استقبلها Cao Cao من الهزيمة بطريقة عشوائية.

ثانيا حنا امام انجازين و في انجاز ادى الى اخر. اذا كنا نقول Chibi مهمة لانها ادت الى Jiangling, ليش ما نقول ادارة Zhou Yu مهمة لانها ادت الى Huang Gai و خطته؟ Zhou Yu كان واثق بنفسه بالمعركة و عرف يقدر الاعداد اللازمة و تعامل مع Liu Bei بطريقة صحيحة حتى Lu Su ما عرف يعامل Liu Bei صح. شغل Huang Gai ابداع اتفق معك لكن دور Zhou Yu هو الي ضمن الانتصار و لولا الله ثم Zhou Yu اساسا ممكن ما يكون في قتال ولا نسمع عن Huang Gai و خطته.

برأئي, لا يمكن اهمال دور Zhou Yu الكبير و اعتبر Chibi انجاز له مثل ما هي لـ Huang Gai.
Gongming
Captain
Captain
Gongming

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 3:14 am

[quote="أبو عادل"]
اقتباس :

اقتباس :
مثل ان جيش cao cao غير متعود على المناخ الجنوبي
انا متفق معك انه كان له دور كبير لكن المصادر بالشأن هذا متضاربة وكل واحد له رأيه..
في مصادر تنسب الفضل كله ل Lu Su ومصادر ل Zhuge Liang ومصادر تقول الفضل كله ل Zhou Yu...
اغلب الفضل بوجهة نظري ل Lu Su لانه هو صاحب الفكرة وأقنع Liu Bei وZhuge أقنع Sun Quan وخلاه ينتظر Zhou Yu يرجع ويكون القائد.. Zhou Yu وافق الجميع وقاد الحملة...
هذا موضوع ممتاز عن الشأن هذا..
https://dynastywarriors.yoo7.com/t1412-topic

اقتباس :
بالنسبة لخطته الكبيرة لا نستطيع ان نحكم عليها بالفشل او النجاح

اقتباس :

بس برأيك هل هذا يخليه أفضل من Cao Rui؟؟
Cao Rui نجح عسكريا أكثر من Cao Pi على الرغم من أن جنرالاته أقل من جنرالات أبوه..
واقتصاديا مافشل بس ماكان مثل أبوه..

اقتباس :
بس هذا مايلغي ابداعاته..

اقتباس :
لا مانفذوا خطته هذي خطة Lu Meng بالاساس...

اقتباس :
الشكر لك وتأكد انك بين أخوانك إذا مو أكثر...[/quote
اخوي ابو عادل بالنسبة لكلامك عن zhuge ling غلبتني فيها واقنعتني لكطن هذا منا يغير الترتيب ال حطيتا انا
بالنسبة لcao pi الى الان اعتبره افضل من ابنه
لكنك زدت معلوماتي عن cao riu وحسنت صورته عندي
اما بالنسبة ل احتلال اقليم jing خطة الاحتلال ودخول الاقليم كانت تخطيط lu meng
اما فكرة الاستيالء على الاقليم كانت من احلام وفكرة zhou yu بالاساس لكن زي ما تفضلت الخطة التي طبقت اثناء الاستيلاء كانت من تخطيط lu meng
مقارنات جديدة
xihao dun vs gan ning
xiaho yuan vs zhang fei
lu su vs zhuge liang
dian wei vs xh zhu
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 3:26 am

اقتباس :
لا غلطان الي تتكلم عنها 3 مدن ثانيه و الي ردها zheng he و يمكن cao zhen
صحح لي اجل..

اقتباس :
و انت شكلك ما تعرف شي عن guo huai

الناس تقول ان shu محظوظه بس لأن guo huai مريض في han zhong و توقع خيانة jiang wei

معروف بعلاقاته بالفبائل الشماليه و قدرته على توقع تحركات اعدائه و ساهم بشكل كبير في هزائم jiang wei

مع chen tai و deng ai
انا قلت علاقاته سيئة لانه كان شغال اعدام بXiahou وأعدم واحد وخاف منه Xiahou Ba

اقتباس :
ليش ما تقول انه واثق ب wei yan ? و اي اوامر يعصيها؟ الاوامر تقول اذلفوا و خلوا wei yan ما عليكم منه
واثق منه في إيش؟؟ الاوامر واضحه اذلفوا ... اذا Wei Yan رفض يذلف خلوه..
هو ماقال اتركوه قال اذا رفض اتركوه.. لا أحسن خلهم يبوسون رجوله تعال معنا..هههه

اقتباس :
شلون zhu huan مثل wei yan ?
قصدي بالكره كلهم منبوذين لايروح بالك بعيد..

الأخ ناصر..
اقتباس :
ليش Guo Huai فاسد و هزيمته غير مستغربة؟ بو عادل شكلك تفكر بواحد ثاني تماما..
أنت الي طرت بالعجة وأكلتني لسبب مجهول!!!
قلت أنه فاسد لأنه استغل منصبه وذبح بعض الجنرالات ظلما...
وهزيمته غير مستغربة لانه كان غير مستعد والظروف أبدا مش في صالحه(مو لأنه فاسد)...

اقتباس :
ثانيا حنا امام انجازين و في انجاز ادى الى اخر. اذا كنا نقول Chibi مهمة لانها ادت الى Jiangling, ليش ما نقول ادارة Zhou Yu مهمة لانها ادت الى Huang Gai و خطته؟ Zhou Yu كان واثق بنفسه بالمعركة و عرف يقدر الاعداد اللازمة و تعامل مع Liu Bei بطريقة صحيحة حتى Lu Su ما عرف يعامل Liu Bei صح. شغل Huang Gai ابداع اتفق معك لكن دور Zhou Yu هو الي ضمن الانتصار و لولا الله ثم Zhou Yu اساسا ممكن ما يكون في قتال ولا نسمع عن Huang Gai و خطته.
شوف Wu قراصنة مسألة الرياح وتقلباتها لازم يكونون ملمين بها..اذا Zhou Yu قائد الجيش مايسمع ل Huang Gei المفروض يترك الفرصة لغيرة... قيادة المعركة التي أوكلت لZhou Yu كانت بترشيح من Sun Quan فقط بعد ما أقنعه Zhuge Liang .. صحيح أنها إنجاز له أنا ماقلت لا ... لاكن لايقارن بانجاز Huang Gei الذي كان يتطلب عمل كبير..
Cao Cao انسحب لان الجو سيء والمعركة شبه بحرية وجنوده فيهم مرض...
يعني ما التحم بشكل كبير جدا مع Zhou Yu عشان نشوف كيف قاد المعركة.ونشوف انجازه هل يصف بجانب Huang Gei..

أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 3:32 am

اقتباس :
xihao dun vs gan ning
Gan Ning أفضل...
Xiahou Dun كان اقتصادي غالبا..
وفترته كجنرال مو حلوة شوي..

اقتباس :
xiaho yuan vs zhang fei
صعبة جدا...
أنا أفضل Zhang Fei لكن بفارق ضئيل عن Xiahou Yuan...

اقتباس :
lu su vs zhuge liang
صعبة كذلك لكن لازلت أشوف إن Zhuge Liang أفضل...

dian wei vs xh zhu
مكرره والأفضل Dian Wei...
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 4:43 am

اقتباس :
صحح لي اجل..

اسف اسم القائد chen shi

المدن الي احتلها chen shi هي wu du و Yinping

المدن الي اخذها zheng he هي an ding و tian shui و مدينه ثانيه

اقتباس :
انا قلت علاقاته سيئة لانه كان شغال اعدام بXiahou وأعدم واحد وخاف منه Xiahou Ba

نفترض جدلاً ان كلامك صحيح ، شلون يأثر هذا على قدرات guo huai?

اقتباس :
واثق منه في إيش؟؟ الاوامر واضحه اذلفوا ... اذا Wei Yan رفض يذلف خلوه..
هو ماقال اتركوه قال اذا رفض اتركوه.. لا أحسن خلهم يبوسون رجوله تعال معنا..هههه

واثق في قدراته مثلاً؟ هل تدري ان في كل حمله zhuge iang امر فيها wei yan امر نفذه بأكمل وجه؟

و عن الاوامر انا ما ادري وش قصدك لأن المعنى واحد و النتيجه وحده

تفضيل zhuge liang ل wei yan اعطاه شرعيه في انه يرفض الاوامر و خلت قاده مثل wang ping

يتبعونه

اقتباس :
قصدي بالكره كلهم منبوذين لايروح بالك بعيد..

منبوذ كلمه قاسيه ، كانوا يتحاشونه بس لأنه مغرور و لو انه منبوذ كان ما شفته الرجل الثاني بعد zhuge liang

في الحملات
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 10:45 am

اقتباس :
اسف اسم القائد chen shi

المدن الي احتلها chen shi هي wu du و Yinping

المدن الي اخذها zheng he هي an ding و tian shui و مدينه ثانيه
أنا متأكد أن Sima Yi رجع المدينتين هذي...

اقتباس :
نفترض جدلاً ان كلامك صحيح ، شلون يأثر هذا على قدرات guo huai?
مش يأثر على قدراته أنا قصدي سبب الهزيمة أنه كان مومستعد صح وامكانيات الناح كلها مع عدوة...
وقصدي علاقاته سيئة تبيان للشخصية...

اقتباس :
واثق في قدراته مثلاً؟ هل تدري ان في كل حمله zhuge iang امر فيها wei yan امر نفذه بأكمل وجه؟

و عن الاوامر انا ما ادري وش قصدك لأن المعنى واحد و النتيجه وحده

تفضيل zhuge liang ل wei yan اعطاه شرعيه في انه يرفض الاوامر و خلت قاده مثل wang ping

يتبعونه

طيب وإذا نفذ كل شيء صح هذا وش دخله بقرار Zhuge؟؟ هذا يدخل في قدرات Wei Yan وانا راح اعيد الكلام الي بالمساهمة الاولى Wei Yan مافي اثنين يختلفون على قدراته...
Zhuge Liang كان متأكد أن Wei Yan راح يعصي الأوامر .. لو Wei Yan خلى (العفرتة والعنترة) وانسحب مع الجيش كان الحملة انسحبت بسلام..
نتيجة مو وحدة القرار الاول اذا انسحب معكم خلوه, اذا رفض اتركوه(لاحظ اتركوووه )...
الشباب نفذوا كل شيء تمام وتركوا Wei Yan وماهجموه أبدا..
لكن هو الي زعل وقام يحرق الطرق وماني عارف ايش... ليش تعاند الأوامر لاوبعد تحرق الطرق صار لازم أحد يتصدى له.. Wang Ping كفى ووفى...طبعا هذا اقتباس من سيرة Wei Yan
اقتباس :
دائما ما كان Wei Yan يقول ان Zhuge Liang متردد. و كان يحزن و يتنهد لان مهاراته لم يتم استخدامها على اكمل وجه.
كذا قصدي العلاقة تكون متوترة...وأيضا أنه مااستغل قدراته..

اقتباس :
منبوذ كلمه قاسيه ، كانوا يتحاشونه بس لأنه مغرور و لو انه منبوذ كان ما شفته الرجل الثاني بعد zhuge liang

في الحملات
الاثنين كانت ممالكهم نوعا ما تكرهم..
Wei Yan مثل ماقلت مغرور , Zhu Huan يسرق...
طبعا Wei Yan قدم خطة وتم رفضها مباشرة أعترف أنها سيئة إلى حد ما لكن ممكن Zhuge يعدل عليها شوي وتقبل..
لكنه رفضها بشكل قاسي وهذا أغضب Wei Yan.. نفس الشيء مع Zhu Huan رفضت خطته..طبعا منبوذ مب معناها محد يناظر عيونه ولا أحد يكلمه استخدامها مجازي اذا الكلمة مزعلتك أبشر أغيرها...
شرايك مكروه؟؟
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 10:44 pm

اقتباس :
أنا متأكد أن Sima Yi رجع المدينتين هذي...

لا غلطان

اقتباس :
مش يأثر على قدراته أنا قصدي سبب الهزيمة أنه كان مومستعد صح وامكانيات الناح كلها مع عدوة...
وقصدي علاقاته سيئة تبيان للشخصية...

اذا ما يأثر على قدراته ليش ذكرت الموضوع؟ و الله ما فهمت عليك ابو عادل Neutral

اقتباس :
طيب وإذا نفذ كل شيء صح هذا وش دخله بقرار Zhuge؟؟ هذا يدخل في قدرات Wei Yan وانا راح اعيد الكلام الي بالمساهمة الاولى Wei Yan مافي اثنين يختلفون على قدراته...
Zhuge Liang كان متأكد أن Wei Yan راح يعصي الأوامر .. لو Wei Yan خلى (العفرتة والعنترة) وانسحب مع الجيش كان الحملة انسحبت بسلام..
نتيجة مو وحدة القرار الاول اذا انسحب معكم خلوه, اذا رفض اتركوه(لاحظ اتركوووه )...
الشباب نفذوا كل شيء تمام وتركوا Wei Yan وماهجموه أبدا..
لكن هو الي زعل وقام يحرق الطرق وماني عارف ايش... ليش تعاند الأوامر لاوبعد تحرق الطرق صار لازم أحد يتصدى له.. Wang Ping كفى ووفى...طبعا هذا اقتباس من سيرة Wei Yan

ليش ما قال اذا اي قائد ثاني رفض الاوامر اتركوه ؟ ليش قال wei yan من بين جميع القاده؟

دخله بقرار zhuge liang هو تفضيله على باقي القاده كان يقدر يجبر wei yan بسماع الاوامر مثل ما اجبره في الحمله

الاولى

و زين يا بروفيسور ابو عادل وش الفرق بين الاثنين؟ نورني يا الغالي

هو ما عاند الاوامر لأن الاوامر خلته يسوي الي يبي

حرق الطرق ان معك و هنا تقدر تقول ان wei yan غلطان مع ان الشغله هذي في نهاية السالفه

تبي تدري ليش حرق الطرق ؟ حتى يسبقهم للعاصمه ، fei yi وعده و خدعه و سبب شكوك كبيره ل wei yan

ولا ننسى الرسائل الي ارسلوها ضده

اقتباس :
كذا قصدي العلاقة تكون متوترة...وأيضا أنه مااستغل قدراته..

وين مكتوب ان العلاقه متوتره ؟ و بعدين انت تأخذ وجهت نظر واحد مغرور بنفسه ، اذا انت واثق ان wei yan هو صدق

افضل قائد في العالم انا معك zhuge liang ما استغل قدراته Rolling Eyes

اقتباس :
طبعا Wei Yan قدم خطة وتم رفضها مباشرة أعترف أنها سيئة إلى حد ما لكن ممكن Zhuge يعدل عليها شوي وتقبل..
لكنه رفضها بشكل قاسي وهذا أغضب Wei Yan

لا wei yan عرض خطته و zhuge liang فكر فيها و عذربها وش ردت فعل wei yan ? ولا شي

و بعدين السالفه مو لعبة جهال ابو عادل هذا مصير مملكه مو محسوبيات و مجاملات

zhuge liang كان عنده خطه و عرضها ، و شلون يعدلها؟ انت تدري شنهي خطته؟

يأخذ 10 الف رجل و يهاجم chang an بشكل مباشر من طرق خطره

تدري وش راح يصير لو ma su انهزم و wei yan في طريقه الى chang an?

هذا اذا ما صادف مشاكل او ما لاحظوه wei

اقتباس :
شرايك مكروه؟؟

ليش ما تقول انهم يتحاشونه لأنهم يخافون منه Laughing
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011, 11:37 pm

اقتباس :
لا غلطان
طيب خلني أستفيد منك وعلمني وش صار بالمدينتين ذي..

اقتباس :
اذا ما يأثر على قدراته ليش ذكرت الموضوع؟ و الله ما فهمت عليك ابو عادل
معك حق والسبب أني أكرهه نوعا ما ... والمفروض الأشياء ذي ماتدخل بالنقاش...

اقتباس :
ليش ما قال اذا اي قائد ثاني رفض الاوامر اتركوه ؟ ليش قال wei yan من بين جميع القاده؟
لأنه متأكد أنه بيرفض الأوامر..

اقتباس :
دخله بقرار zhuge liang هو تفضيله على باقي القاده كان يقدر يجبر wei yan بسماع الاوامر مثل ما اجبره في الحمله

الاولى
الي فهمته أنك تقصد أن Wei Yan بتنفيذه لكل شيء على أكمل وجه كان مفضل عند Zhuge Liang وعشان كذا المفروض أنه ينصاع للأوامر صح وخصوصا أنه الأمر الأخير..... اذا غلط اشرح لي لاهنت..

اقتباس :
و زين يا بروفيسور ابو عادل وش الفرق بين الاثنين؟ نورني يا الغالي

أحس أنك فخمتني شوي ..
طيب ياسيد فلاح Wei Yan حسب أوامر Zhuge Liang كان له حالتين..
أما ينصاع للأمر وإما يرفضه.. الفرق كبير قالهم اذا رجع معكم كان بها... إذا رفض اتركوه وارجعوا (Zhuge مايبغى مشاكل وShu مو ناقصة..) لكن هو قام يتكبر ورفض أن Yang Yi (اتوقع كذا اسمه) يكون القائد وطلب جنود عشان يهاجم واحتقر Zhuge Liang (يوم قال أنه لايجب أن تتوقف الحرب لرجل واحد) العالم بعزاء وهو يفكر بالأشياء ذي وقام يحرق الطرق وماني عارف إيش...الفوضى ذي تستوجب القوة... ولولا ستر ربك كان قدر يحتجز Fei Yi بعد...
جنرالات Shu ان كان تبي الحق بهروا السالفة شوي.. وزودوها صحيح أخطأوا لكن الخطأ الحقيقي الأول كان من Wei Yan
المفروض ينسحب زي الأوادم والخلق وبعدين يطلب جنود ويهاجم...على الأقل يقدر الشخص الي كان المفضل عنده(أشك بالشيء ذا)..

اقتباس :
لو توضح النقطة ذي أشكرك..

اقتباس :
حرق الطرق ان معك و هنا تقدر تقول ان wei yan غلطان مع ان الشغله هذي في نهاية السالفه

تبي تدري ليش حرق الطرق ؟ حتى يسبقهم للعاصمه ، fei yi وعده و خدعه و سبب شكوك كبيره ل wei yan

ولا ننسى الرسائل الي ارسلوها ضده
أخوي فلاح تعرف المثل ذا صح (أتغدى عليه قبل يتعشى علي!!)..
Fei Yi لو مااستعمل ذكاءه وخدع Wei Yan كان صار تحت رحمته فالرجل قال أنفذ بجلدي أحسن تلومه على الشيء ذا؟؟
والدليل Wei Yan ندم كثير على السماح له بالذهاب..

اقتباس :
وين مكتوب ان العلاقه متوتره ؟ و بعدين انت تأخذ وجهت نظر واحد مغرور بنفسه ، اذا انت واثق ان wei yan هو صدق

افضل قائد في العالم انا معك zhuge liang ما استغل قدراته
من جدك فلاح... الرجال يصف Zhuge أنه متردد وما يعرف يستغله زين ويقول السيء ذا بشكل دائم..
وش تستنتج..
Wei Yan مغرور بس تبيني أخذ رأي مين طيب.؟؟

اقتباس :
لا wei yan عرض خطته و zhuge liang فكر فيها و عذربها وش ردت فعل wei yan ? ولا شي

و بعدين السالفه مو لعبة جهال ابو عادل هذا مصير مملكه مو محسوبيات و مجاملات
أنا مأبغاه يجامله لكن الخطة فيها أمور إيجابية حلوة صراحة..وأكيد مصير الدولة مو بالمجاملات بس حتى لو فيه رفض يكون بشكل مؤدب شوي لأنك تعامل واحد يضحي بحياته عشان دولته...

اقتباس :
zhuge liang كان عنده خطه و عرضها ، و شلون يعدلها؟ انت تدري شنهي خطته؟

يأخذ 10 الف رجل و يهاجم chang an بشكل مباشر من طرق خطره

تدري وش راح يصير لو ma su انهزم و wei yan في طريقه الى chang an?

هذا اذا ما صادف مشاكل او ما لاحظوه wei

خطته فيها ايجابيات وسلبيات ..
أكثر سلبية أنه راح يعتمد على هروب Xiahou Mao اسمه كذ؟؟ لكن هجمته راح تكون مباغته وحلوة 5000 يهاجم و5000 مؤن ويقودهم قائد محنك.. والصعاب ممكن يجي دور Zhuge يعدلها صح..
وأكثر ايجابية أن الهجوم لو نجح راح تأخذ Shu مدينة استراتيجية مهمة للغاية وبجهود وموارد أقل.. صحيح بمجملها سيئة لكنها من وجهة نظري قابله للتعديل..
القصد أنه في خطة ورفضت وهذا الي خلاه يشيل على Zhuge...

اقتباس :
ليش ما تقول انهم يتحاشونه لأنهم يخافون منه
يخافون منه؟؟!!
الحين انت تقلل من Shu عشان ترقع ل Wei Yan...
يخافون من واحد مغرور شايب.. Ma Dai لحقه وجاب رأسه بسهولة..!!
Fox
Colonel
Colonel

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالأربعاء 20 يوليو 2011, 12:30 am

اقتباس :
طيب خلني أستفيد منك وعلمني وش صار بالمدينتين ذي..

سقطت مع hanzhong في عهد jiang wei

اقتباس :
لأنه متأكد أنه بيرفض الأوامر..

ليش ما يعزله ؟ في اكثر من حل ثاني افضل اذا تحلبلك صح

اقتباس :
الي فهمته أنك تقصد أن Wei Yan بتنفيذه لكل شيء على أكمل وجه كان مفضل عند Zhuge Liang وعشان كذا المفروض أنه ينصاع للأوامر صح وخصوصا أنه الأمر الأخير..... اذا غلط اشرح لي لاهنت..

لا wei yan قالهم امور المملكه ما تهنتهي لأن رجل واحد مات ؟ شنو كان ردهم؟ ما ردوا عليه

ليش؟ ممكن لأن wei yan كان صادق؟

اقتباس :
أحس أنك فخمتني شوي ..
طيب ياسيد فلاح Wei Yan حسب أوامر Zhuge Liang كان له حالتين..
أما ينصاع للأمر وإما يرفضه.. الفرق كبير قالهم اذا رجع معكم كان بها... إذا رفض اتركوه وارجعوا (Zhuge مايبغى مشاكل وShu مو ناقصة..) لكن هو قام يتكبر ورفض أن Yang Yi (اتوقع كذا اسمه) يكون القائد وطلب جنود عشان يهاجم واحتقر Zhuge Liang (يوم قال أنه لايجب أن تتوقف الحرب لرجل واحد) العالم بعزاء وهو يفكر بالأشياء ذي وقام يحرق الطرق وماني عارف إيش...الفوضى ذي تستوجب القوة... ولولا ستر ربك كان قدر يحتجز Fei Yi بعد...
جنرالات Shu ان كان تبي الحق بهروا السالفة شوي.. وزودوها صحيح أخطأوا لكن الخطأ الحقيقي الأول كان من Wei Yan
المفروض ينسحب زي الأوادم والخلق وبعدين يطلب جنود ويهاجم...على الأقل يقدر الشخص الي كان المفضل عنده(أشك بالشيء ذا)..

هههه اسمح لي اعتدت اتناقش بالأسلوب هذا ، محمد الله يطول عمره مدلعني بالمناقشات Laughing

اوك رفضه و حاول يناقشهم حتى يغير رأيهم وش كان ردهم؟ انا معك ان حرق الطرق كان خطأ

بس كل الباقي كان معه حق فيه ، الحرب ما تنتهي لموت شخص و طلب يرسلون جثة zhuge liang

و يعزى ، الله و اكبر الحين قطعها بكى yang yi Rolling Eyes ، وفي النهايه عوقب yang yi لنيته بالخيانه و وقاحته

و هو بغى يحجز fei yi لأنه كشف امره و درى انه راح يخدعه ، ترا الخطأ من الطرفين مو من wei yan بس

ارسلوا كتب تقول انه خان shu و انظم الى wei و انا متأكد انهم بهروا باقي السوالف بعد

اقتباس :
لو توضح النقطة ذي أشكرك..

مثل ما قلت الاوامر ما الزمت wei yan مثل ما الزمت غيره

اقتباس :
خوي فلاح تعرف المثل ذا صح (أتغدى عليه قبل يتعشى علي!!)..
Fei Yi لو مااستعمل ذكاءه وخدع Wei Yan كان صار تحت رحمته فالرجل قال أنفذ بجلدي أحسن تلومه على الشيء ذا؟؟
والدليل Wei Yan ندم كثير على السماح له بالذهاب..

fei yi ارسل حتى يشوف اذا wei yan راح ينسحب ولا لا

دخل fei yi و سأل wei yan

wei yan قدم له حجج قويه خلت نابغه مثل fei yi ما يعرف يرد ، و طلب من wei yan انه يسمح له يروح يقنعهم

wei yan وافق بعدين ندم على موافقته

ما فيه ولا حتى تلميح بسيط ان wei yan راح يذبح fei yi خصوصاً انهم اصحاب

اقتباس :
أنا مأبغاه يجامله لكن الخطة فيها أمور إيجابية حلوة صراحة..وأكيد مصير الدولة مو بالمجاملات بس حتى لو فيه رفض يكون بشكل مؤدب شوي لأنك تعامل واحد يضحي بحياته عشان دولته...

اقتباس :
خطته فيها ايجابيات وسلبيات ..
أكثر سلبية أنه راح يعتمد على هروب Xiahou Mao اسمه كذ؟؟ لكن هجمته راح تكون مباغته وحلوة 5000 يهاجم و5000 مؤن ويقودهم قائد محنك.. والصعاب ممكن يجي دور Zhuge يعدلها صح..
وأكثر ايجابية أن الهجوم لو نجح راح تأخذ Shu مدينة استراتيجية مهمة للغاية وبجهود وموارد أقل.. صحيح بمجملها سيئة لكنها من وجهة نظري قابله للتعديل..
القصد أنه في خطة ورفضت وهذا الي خلاه يشيل على Zhuge...

خطة wei yan ما كانت راح تنجح شلون يحسنها و بعدين قول لي شلون رفضها بشكل غير مؤدب ؟ بالعكس فكر فيها

و قال سلبياتها ، اذكر لي التعديل الي في بالك يا ابو عادل

و على العموم انا حطيت كم سبب ليش خطة wei yan ما راح تنجح في هذا الموضوع

https://dynastywarriors.yoo7.com/t98p30-topic

اقتباس :
من جدك فلاح... الرجال يصف Zhuge أنه متردد وما يعرف يستغله زين ويقول السيء ذا بشكل دائم..
وش تستنتج..
Wei Yan مغرور بس تبيني أخذ رأي مين طيب.؟؟

متردد؟ انت ليش تشوف وصف متردد سيء؟ انا ادري ان الشباب يحبون و يفضلون القاده الشجعان و الي قرارهم واحد ولا

يغيرونه

خلنا نشوف سيرة xiahou yuan

اقتباس :
although Xiahou Yuan was frequently successful [in battle], Cao Cao warned him saying, “The commander of an army should sometimes be timid and weak; you cannot rely merely upon your courage. The commander takes courage as the basis, but he must always act wisely and with forethought. If he thinks only of physical bravery, a common fellow can match him."

هنا cao cao يعاتب xiahou yuan و يقول له ان القائد يجب ان يكون متردد و حذر ولا يعتمد على شجاعته اعتماد كلي

طبعاً هذا رأيك و حر فيه
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالأربعاء 20 يوليو 2011, 12:35 am

اقتباس :
أنت الي طرت بالعجة وأكلتني لسبب مجهول!!!
قلت أنه فاسد لأنه استغل منصبه وذبح بعض الجنرالات ظلما...
وهزيمته غير مستغربة لانه كان غير مستعد والظروف أبدا مش في صالحه(مو لأنه فاسد)...

ههه عطني اسم واحد ذبحه ظلما. غير مستعد هذه ما تقدر تثبتها و لا اقدر انفيها. الظروف مو لمصلحته, يمكن لان Zhuge Liang ارسل مساندات لـ Chen Shi.

اقتباس :

شوف Wu قراصنة مسألة الرياح وتقلباتها لازم يكونون ملمين بها..اذا Zhou Yu قائد الجيش مايسمع ل Huang Gei المفروض يترك الفرصة لغيرة... قيادة المعركة التي أوكلت لZhou Yu كانت بترشيح من Sun Quan فقط بعد ما أقنعه Zhuge Liang .. صحيح أنها إنجاز له أنا ماقلت لا ... لاكن لايقارن بانجاز Huang Gei الذي كان يتطلب عمل كبير..
Cao Cao انسحب لان الجو سيء والمعركة شبه بحرية وجنوده فيهم مرض...
يعني ما التحم بشكل كبير جدا مع Zhou Yu عشان نشوف كيف قاد المعركة.ونشوف انجازه هل يصف بجانب Huang Gei..

اسمح لي بس كلامك مو منطقي ابدا. اول شي قاعد تقول لازم Wu يكونون ملمين و عارفين, Wu كان شغلهم صح فما ادري لو انهزموا شنو ممكن تقول اذا انت تقول الكلام هذا و هم منتصرين, و عموما ما يتعلق اساسا بكلامنا لانك تقول انهم لازم يسوون شغلات هم اساسا سووها, اعتبره ثناء على Zhou Yu؟

سالفة Zhuge نقدر نتكلم فيها الى الصبح. Zhuge اقنع Sun Quan يساعد Liu Bei و ممكن يكون اقنعه بالقتال, Zhou Yu سكت الكل و قوى موقف Sun Quan قدام الوزراء و عرف يرد على النقاط الي ذكروها الوزراء و نفى سالفة ان Cao Cao عنده مليون رجل و بكل ثقة طلب 30 الف جندي لردع Cao Cao و نجح بمهمته على اكمل وجه.

بعدين تعال, انت تقول امراض و رياح, انا معك هذه تشفع لـ Cao Cao اذا تكلمنا من جهته. بس انت تستعمل الشغلات هذه عشان تقلل من انجاز Zhou Yu صح؟ طيب نفس الشي عن Huang Gai خطته كلها اقترحها بوقتها يوم شاف الرياح انقلبت و اشتدت و Cao Cao انسحب بسبب المرض. Zhou Yu نفذ الي عليه بدقة و بنجاح, و المرض خلا Cao Cao ينسحب. Huang Gai زاد الطين بله يوم حرق السفن و اعتمد على الرياح و المرض, Huang Gai ما كان يقاتل بمعركة ثانية ترى..

و المعركة بحرية بو عادل, مدري شتقصد بشبه بحرية..

----------

بخصوص Wu Du, هي قرية على مشارف اقليم Yi و تقع في الاقليم نفسه على فكرة و حتى جبال Yi تحيط بالمدينة, يعني احتل مدينة اقرب لـ Shu منها الى Wei, مسافتها عن Hanzhong متوسطة بس Tian Shui قريبة منها تقريبا و عشان جذيه وصلت قوات Guo Huai و انهزمت قبل وصول الامدادات مثل الحملات الثانية الي كان فيها امدادات كبيرة من Wei.و. Yinping بوابة دفاعية قبل Hanzhong و اقرب لـ Hanzhong من Wudu و تقع بالاقليم بعد و قريبة جدا من Hanzhong. ما انكر انجاز Zhuge بفتح المناطق هذه, لكن ابين انها ما كانت عملية صعبة.
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالأربعاء 20 يوليو 2011, 12:38 am

اقتباس :
xihao dun vs gan ning
xiaho yuan vs zhang fei
lu su vs zhuge liang
dian wei vs xh zhu

Gan Ning
Xiahou Yuan
Zhuge Liang
Xu Chu كفائدة بالمعركة, Dian Wei كقوة جسدية.
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالأربعاء 20 يوليو 2011, 1:16 am

اقتباس :
ههه عطني اسم واحد ذبحه ظلما. غير مستعد هذه ما تقدر تثبتها و لا اقدر انفيها. الظروف مو لمصلحته, يمكن لان Zhuge Liang ارسل مساندات لـ Chen Shi.
هو كان شغال مع Sima Yi ويعينون الضعاف ويذبحون أبناء Cao و Xiahou عشان يمهدون..
تم عزل Xiahou Xuan ووضع Guo Haui وبدو يشتغلون طبعا نجا منهم Xiahou Ba وما نجا Cao Shuang...

اقتباس :
اسمح لي بس كلامك مو منطقي ابدا. اول شي قاعد تقول لازم Wu يكونون ملمين و عارفين, Wu كان شغلهم صح فما ادري لو انهزموا شنو ممكن تقول اذا انت تقول الكلام هذا و هم منتصرين, و عموما ما يتعلق اساسا بكلامنا لانك تقول انهم لازم يسوون شغلات هم اساسا سووها, اعتبره ثناء على Zhou Yu؟

سالفة Zhuge نقدر نتكلم فيها الى الصبح. Zhuge اقنع Sun Quan يساعد Liu Bei و ممكن يكون اقنعه بالقتال, Zhou Yu سكت الكل و قوى موقف Sun Quan قدام الوزراء و عرف يرد على النقاط الي ذكروها الوزراء و نفى سالفة ان Cao Cao عنده مليون رجل و بكل ثقة طلب 30 الف جندي لردع Cao Cao و نجح بمهمته على اكمل وجه.

بعدين تعال, انت تقول امراض و رياح, انا معك هذه تشفع لـ Cao Cao اذا تكلمنا من جهته. بس انت تستعمل الشغلات هذه عشان تقلل من انجاز Zhou Yu صح؟ طيب نفس الشي عن Huang Gai خطته كلها اقترحها بوقتها يوم شاف الرياح انقلبت و اشتدت و Cao Cao انسحب بسبب المرض. Zhou Yu نفذ الي عليه بدقة و بنجاح, و المرض خلا Cao Cao ينسحب. Huang Gai زاد الطين بله يوم حرق السفن و اعتمد على الرياح و المرض, Huang Gai ما كان يقاتل بمعركة ثانية ترى..

و المعركة بحرية بو عادل, مدري شتقصد بشبه بحرية..

أنا أقلل من إنجاز Zhou Yu لانه مشترك مع Zhuge في الاقناع و Lu Su..
أما المعركة ترى حتى الالتحام الي كان بين الطرفين ماكان كبير عشا نقول صارت معركة قوية وابرزت مواهب صح..
المواقف الصعبة تصنع رجال,, وصعوبة موقف Zhou Yu كانت نفسية فقط .. أما الالتحام انسحب Cao Cao مباشرة يوم شاف الوضع مو بصالحة.. وكان ممكن يتعلم الدرس هذا زين ويرجع ويسوي هجوم أفضل..
لكن Huang Gei بالمرصاد.. لو خطة النار ماتمت كان ممكن Cao Cao يرجع بشكل أقوى..
أنا قلت شبه بحرية.. لأن Cao Cao سوا من السفن مثل اليابسة عشان جنوده مايتأثرون..
أبو عادل
Marquis
Marquis
أبو عادل

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالأربعاء 20 يوليو 2011, 2:05 am

اقتباس :
سقطت مع hanzhong في عهد jiang wei
مشكور..

اقتباس :
ليش ما يعزله ؟ في اكثر من حل ثاني افضل اذا تحلبلك صح
الحين هو بنهاية حياته وسيطرته على الأوضاع أقل..
Zhuge بينه وبين Wei Yan سنين وهم مع بعض... Zhuge عارف انه مغرور.. Wei Yan راح يحتج اذا عزله لانه ماراح يكون فيه سبب لذلك .. وبيدعي ان Zhuge عزله لسبب شخصي وراح الحق يكون معه ماتقدر تعزل واحد لأنك شاك..
أنا مأدري وش الخطأ بالقرار.. يعني قال اذا خاب ظني وجا معكم زين أو اتركوه.. هل ظلم Wei Yan؟؟؟!!!

اقتباس :
هههه اسمح لي اعتدت اتناقش بالأسلوب هذا ، محمد الله يطول عمره مدلعني بالمناقشات
تستاهل..

اقتباس :
اوك رفضه و حاول يناقشهم حتى يغير رأيهم وش كان ردهم؟
يناقشهم في ايش؟؟؟
في قرار رئيس الوزراء الأخير.؟؟!! وهم ماردوا عليه عشان وصية Zhuge الاخيرة... قرار رئيس الوزراء انتهى خلاص لازم يقبل الواقع.. عشان لايشتت الجيش.

اقتباس :
انا معك ان حرق الطرق كان خطأ

بس كل الباقي كان معه حق فيه
الباقي مثل ويش الثورة والتمرد؟؟

اقتباس :
الحرب ما تنتهي لموت شخص و طلب يرسلون جثة zhuge liang

و يعزى ، الله و اكبر الحين قطعها بكى yang yi ، وفي النهايه عوقب yang yi لنيته بالخيانه و وقاحته
طيب هو كذا يخالف قرار قائد الجيش معليش يا Wei Yan اذا ماتبي تطيع قرارات قائدك (انطق) ببيتكم ولاترفع سيف الجيش مو ناقص تشتيت..

اقتباس :
و هو بغى يحجز fei yi لأنه كشف امره و درى انه راح يخدعه ، ترا الخطأ من الطرفين مو من wei yan بس

ارسلوا كتب تقول انه خان shu و انظم الى wei و انا متأكد انهم بهروا باقي السوالف بعد
Fei Yi ارسل كمبعوث..
يجس النبض ويشوف.. Fei Yi ذكي جدا مابغى يتكلم ويناقشه وتظاهر بالاقتناع عشان لايحجزه Wei Yan...

اقتباس :
مثل ما قلت الاوامر ما الزمت wei yan مثل ما الزمت غيره
الاوامر الزمت الجميع بالانسحاب..

اقتباس :
fei yi ارسل حتى يشوف اذا wei yan راح ينسحب ولا لا

دخل fei yi و سأل wei yan

wei yan قدم له حجج قويه خلت نابغه مثل fei yi ما يعرف يرد ، و طلب من wei yan انه يسمح له يروح يقنعهم

wei yan وافق بعدين ندم على موافقته

ما فيه ولا حتى تلميح بسيط ان wei yan راح يذبح fei yi خصوصاً انهم اصحاب
مثل ماقلت هو مارد لانه يبغى يظهر الاقتناع حتى لايزعل منه Wei Yan ..
أجل تخيل معي قام برد عليه ويتكلم وعاد هو بالمجال ذا كويس.. وبعدين قاله في أمان الله أستأذنك..
تتوقع Wei Yan بيخليه يرجع لShu أتوقع ممكن بس يرجع جسد بدون راس..

اقتباس :
خطة wei yan ما كانت راح تنجح شلون يحسنها و بعدين قول لي شلون رفضها بشكل غير مؤدب ؟ بالعكس فكر فيها
مو قصدي رفضه غير مؤدب في نظر الناس العادية..
رفضه غير مودب في نظر الناس المصابة بمرض الكبر والغطرسة.. يعني الأفضل Zhuge ياخذه على قد عقله..

اقتباس :
اذكر لي التعديل الي في بالك يا ابو عادل
مافي بالي شيء مؤكد على أنه تعديل..
لكن الفكرة أتوقع حلوة ممكن لو Zhuge سوا تعديلات تنجح..
وعن الرابط ردك قد قريته من زمان.. وأصلا سيرة Wei Yan شرحت الخطة أيضا..

اقتباس :
متردد؟ انت ليش تشوف وصف متردد سيء؟ انا ادري ان الشباب يحبون و يفضلون القاده الشجعان و الي قرارهم واحد ولا

يغيرونه
أخوي متردد الي بسيرة Wei Yan تختلف لانه قصد فيها أنه مايثبت على قرار وأنه مو واثق تماما.. وهذا تأخذه من السياق..
السيرة حقت Xiahou Yuan تقصد التردد يعني الحذر.. لانه في فرق كبير بين التردد والحذر..
لكن ممكن استدام التردد كدليل على الحذر مجازا...
وإذا على الحذر أنا من الناس الي يعجبني اللي يلعب على المضمون..
Gongming
Captain
Captain
Gongming

مُساهمةموضوع: رد: موضوع الـ Vs. (المقارنات)   موضوع الـ Vs. (المقارنات) - صفحة 7 Icon_minitimeالأربعاء 20 يوليو 2011, 3:13 pm

مقارنات جديدة
zhang liao vs zhao yun
cao cao vs liu bei vs sun quan vs sima yan بالترتيب
lu meng vs lu xun

موضوع الـ Vs. (المقارنات)
صفحة 7 من اصل 17انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 6, 7, 8 ... 12 ... 17  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع المساعدة في الترجمة
» موضوع الاحداث
» موضوع الملخصات
» موضوع تعبير
» الاسئلة و الاقتراحات و الشكاوي من الاعضاء