أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
التسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

 

 Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*

اذهب الى الأسفل 
+7
Seet B.7.H
yuan shao
The Philosopher
Liu Xuan De
Tadaoki
Lord Turki
Shizai
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 04 ديسمبر 2010, 12:08 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

بعد اهتمام الاعضاء بموضوعي السابق "معركة Guandu يوم بيوم, مع Cao Cao الشجاعة تغلب الكثرة" حسيت ان ممكن اكتب سلسلة اسميها سلسلة "يوم بيوم" عن المعارك الي احبها بالممالك الثلاث. اخترت حملة اسقاط الشمال كالهدف الثاني في السلسلة هذه. دايما نقول ان Guandu هي المعركة الي وحد فيها Cao Cao الشمال و الكلام هذا مجازي, و ليس حقيقة. لان Cao Cao لا زال امامه قوات Yuan Shao و Gongsun Kang و القبائل الشمالية الشرسة.

انصح قراء الموضوع يكونون قرأوا موضوع معركة Guandu لكي يكون لديهم فكرة عما حصل و غيره. تذكير بسيط: بعد نهاية Guandu ذهب Yuan Shao و عاد اليه اتباعه تدريجية و لا يزال لديه جيش قوي و كبير. لن اقوم بأعادة التفاصيل لما حدث وراء Guandu تماما, لكني سأسلط الضوء على اسقاط الشمال عسكريا.

الحملة التي سأكتب عنها استمرت من عام 201 الى عام 207 و احتوت على عشرات المعارك الجميلة المنسية. لذلك سأجزء المعارك هذه حسب الاعوام و كالعادة سأعتمد في ترتيب الاحداث على ترجمة البروفيسور Rafe لسلسلة الـ ZZTJ و سأحاول اصطياد التفاصيل من مخطوطات ال SGZ المتوفرة.

بالنسبة لمدى جمال الحملة, اشوف ان معركة Guandu كانت احداثها احلى, لكن الحملة هذه رووعة و فيها تفاصيل و معارك و ابداعات ما اخذت حقها, و هذا السبب الي خلاني اكتب الموضوع هذا.

-------------------------------------------

عام 201

في فترة حكم Emperor Huan, ظهر نجم اصفر فوق اراضي Chu و Song. قال Yin Kui من Liaodong انه بعد 50 سنة هناك امبراطورا سوف يولد بين اراضي Liang و Pei و قوته لن يجابهها احد, و بعد 50 سنة بالضبط انتصر Cao Cao في معركة Guandu لذلك خشيه كل من في الصين.

بعد الحملة, ذهب Cao Cao الى منطقة Anmin لكي يجمع القمح للجيش. و اراد ان يتبع نجاحه ضد Yuan Shao بحملة هجومية ضد Liu Biao لكن Xun Yu نصحه ان لا يعطي Yuan Shao فرصة لكي يتنفس و ان يقوم بملاحقته و القضاء عليه قبل ان يكون نفسه من جديد. تخلى Cao Cao عن فكرته و وافق Xun Yu باقتراحه. في فصل الصيف, ذهب Cao Cao و اجتاز النهر الاصفر و قاد قواته ضد قوات Yuan Shao في Cangting و هزمهم.

في الخريف, رجع Cao Cao الى اقليم Xu و قاد قواته لمهاجمة Liu Bei في Ru Nan و هرب Liu Bei الى Liu Biao و تشتت قوات حليفه Gong Du. ارسل Cao Cao القائد Xiahou Yuan و القائد Zhang Liao لكي يحاصروا Chang Xi في مدينة Donghai و بعد شهور قلت المؤن لديهم, و فكروا ان ينسحبوا من القتال.

Zhang Liao قال لـ Xiahou Yuan "في الايام الماضية, كلما مشيت حول المعسكر, كان Chang Xi يراقبني بتمعن و حاليا, لا يقومون بالرمي علينا بكثافة. هذا يدل على انه مبعثر الافكار و لا يريد القتال. سأذهب و اتحدث اليه, ربما استطيع ان اكسبه لجانبنا".

بعد ذلك راسل Zhang Liao العدو Chang Xi و قال له انه الدوق Cao Cao لديه رسالة لك. بعد ذلك خرج Chang Xi و تحدث مع Zhang Liao و قال Zhang Liao له عن قدرات Cao Cao الخرافية بالقتال و كيف سيطر على العالم باخلاقه و قال له ان من ينضم اليه سوف يكسب الكثير من الهدايا. لذلك وعده Chang Xi ان يستسلم له.

بعد ذلك ذهب Zhang Liao وحيدا و بدون حراس, و صعد تلال Sangong و دخل بيت Chang Xi الخاص و سلم على اطفال Chang Xi و زوجته. و سعد Chang Xi و خرج مع Zhang Liao و ذهبا الى Cao Cao. قام Cao Cao بتعيين Chang Xi في مدينة Donghai.

قال Cao Cao للجنرال Zhang Liao ان ما قام به كان متهورا و لا يعد من افعال القادة الكبار. برر له Zhang Liao موقفه و قال ان Chang Xi لن يجرأ ان يؤذيه خصوصا انه وعده ان يستسلم.


عام 202


في الربيع, في الشهر الاول, جلب Cao Cao قواته الى Qiaoو بعدها الى Junyi و قام بجلب السلام لمضيق Suiyang (هزم الثوار هناك). و ارسل ضحايا عظيمة لشرف Qiao Xuan. و بعدها تقدم بقواته الى Guandu.

بعد هزيمة Yuan Shao احس بالعار و مرض و بدأ باخراج الدماء من فمه و توفي في الصيف في الشهر الخامس. قبل وفاته, كان لديه ثلاث ابناء. Yuan Tan الاكبر, Yuan Xi الاوسط و اصغرهم Yuan Shang. و كان Yuan Shang هو المفضل لدى Yuan Shao و كانت والدته - التي كانت مع عائلة Liu - تمتدح ابنها دائما لدى Yuan Shao. و كان Yuan Shao يخطط ان يجعل Yuan Shang خليفته, و لكنه لم يعلن عن ذلك رسميا.

جعل Yuan Shao ابنه Yuan Tan مفتشا على Qing و بذلك يكون Yuan Tan قد ورث منصب عمه (اخ Yuan Shao الاكبر). عارض Ju Shou ذلك القرار و رأى ان هذا يشتت الخليفة و يشعل المنافسة. رد عليه Yuan Shao و قال انه يريد ان يعين ابناءه جميعهم كمسؤولين عن مناطق لكي يرى من هو الافضل بينهم و يعينه كخليفته. فعين Yuan Xi مفتشا على اقليم You و عين ابن اخته, Gao Gan مفتشا على اقليم Bing.

Feng Ji و Shen Pei كانا دائما بعلاقات سيئة مع Yuan Tan لكن Xin Ping و Guo Tu سانداه, و لذلك كانت علاقتهما مع Shen Pei و Feng Ji سيئة.

عندما توفي Yuan Shao, اراد الجميع ان ينصبوا Yuan Tan بالحكم لانه كان الاكبر سنا. كان Shen Pei و فرقته قلقين من ان يقوم Yuan Tan و Xin Ping بطردهم بعد ان يستلم الحكم. و لذلك قاموا بتزوير وصية تزعم ان Yuan Shao عين Yuan Shang كخليفة له, و لذلك فشل Yuan Tan في خلافة والده.

خيم Yuan Tan في منطقة Liyang و عين نفسه "جنرال الخيالة و العربات". و اعطاه Yuan Shang جنودا و ارسل Feng Ji لكي يبقى معه. طلب Yuan Tan جنودا اضافيين لكن Yuan Shang رفض, لذلك غضب Yuan Tan و قتل Feng Ji.

قام Cao Cao باحتياز النهر الاصفر و قاتل Yuan Tan في Liyang و ارسل Yuan Tan مرسولا الى اخيه Yuan Shang يطلب المساعدة و يخبره بأنه في حالة مستعصية. خرج Yuan Shang بنفسه لمساعدة اخيه و ترك Shen Pei لكي يحمي المدينة. و ارسل Cao Cao القائد Li Dian و معه Cheng Yu لكي يوصلوا المؤن بالقوارب. و ارسل Yuan Shang القائد Gao Fan لكي يمركز جنوده على النهر الاصفر و يسد الممر النهري. و اصدر Cao Cao امرا لـ Li Dian و Cheng Yu يقول فيه "اذا لم تستطيعوا المرور بالقوارب, انزلوا الى اليابسة و مروا عن طريقها". ناقش Li Dian و الاخرون الامر, و قال Li Dian "جنود Gao Fan غير مدرعين بالشكل الكافي لكنهم يعتمدون على المياه. انهم في حالة خمول و من المؤكد اننا نستطيع ان نقضي عليهم اذا هاجمنا. كون الجنود لا يستطيعون الدفاع داخليا شيء يضعف الدولة, يجب ان نهاجمهم بسرعة" وافق Cheng Yu و هاجما Gao Fan و هزماه و فتحا ممر النهر.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Chengyu

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Li-Dian


و هزم Cao Cao الاخوة في معركة وراء الاخرى و تراجعوا الى اماكن دفاعية. اثناء القتال, قتل الجنرال Yue Jin القائد Yan Jing الذي كان القائد الاساسي في جيش الاخوة.

Yuan Shang ارسل Guo Yuan, والي مقاطعة Hedong لكي ينضم الى Gao Gan و قبائل ال Xiongnu الجنوبية لكي يهاجم ذاك الاقليم و يقيم تحالف مع Ma Teng و الجيوش التي حوله. و كان ل Ma Teng و من معه مراسلات مع جيوش اخرى.

كل المدن التي مر بها Guo Yuan سقطت بين يديه, و لم يصمد سوى القائد المدني Jia Kui في مدينة Jiang. هاجمه Guo Yuan بشراسة و عندما اوشكت المدينة على السقوط, ذهب بعض شيوخ المدينة الى Guo Yuan و اتفقوا ان يستسلموا بشرط ضمان سلامة Jia Kui و وافق Guo Yuan على الاتفاق.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Guo-Yuan

اراد Guo Yuan ان ينضم Jia Kui له, لذلك هدده بالسيف و لكن Jia Kui لم يقم باي حركة. حاول الجنود ان يجعلوا Jia Kui يركع امام Guo Yuan لكن Jia Kui سبه و قال "كيف يمكن لجنرال من الامبراطورية ان يركع للص؟" غضب Guo Yuan و اراد قتله لكن احد الرجال وضع جسده امام Jia Kui و طلب العفو من Guo Yuan و عندما سمع الناس ان Jia Kui قد يقتل, صعدوا اسوار المدينة و صرخوا " اذا نقض Guo Yuan العهد و قتل قائدنا, سوف نموت جميعا له".

لذلك قام Guo Yuan بسجن Jia Kui في Huguan و اغلق عليه السرداب بأطار عربة. قال Jia Kui للحراس "الا يوجد رجل شجاع هنا لكي ينقذني من الموت؟". اتى رجل يدعى Zhu Gongdao و سمع ما قاله Jia Kui و باليل اخرج Jia Kui و كسر القيود عنه و رتب لهروبه و رفض (انذاك) الكشف عن هويته.

ارسل Cao Cao الكولونيل Zhong Yao لكي يحاصر قبائل جنوب Shanyu في Pingyang لكن المساندات الممثلة ب Guo Yuan وصلت قبل ان يتمكن Zhong Yao من احتلال المنطقة.

Zhong Yao ارسل Zhang Ji لكي يكسب Ma Teng في جانبه. لم يستطع Ma Teng اتخاذ قرار في البداية و لم يعرف من ينضم له, لكن Fu Gan نصحه ان يساعد Cao Cao القوي الذي يصيطر على العاصمة و يعرف كيف يبني الامبراطورية, و ان لم يساعده فسوف يقتله Cao Cao.

لذلك ارسل Ma Teng ابنه Ma Chao مع Pang De و عشرة الاف رجل لكي يساعدوا Zhong Yao. قبل وصول مساندات Ma Teng الى Zhong Yao, كانت قوات Guo Yuan كبيرة جدا و اراد الجميع ان يتركوا Pingyang لكن Zhong Yao قال "الاخوة Yuan اقوياء و Guo Yuan قادم ضدنا. الناس في الممرات (يقصد المنطقة الشمالية الغربية, دائما تسمى بالممرات) لديهم اتصالات سريه معه و السبب الوحيد الذي يمنعهم من خيانتنا هو احترامهم لسلطتنا. اذا استسلمنا الان و هربنا سوف يروننا ضعفاء و سوف ينقلبون ضدنا. و حتى لو اردنا الهروب, هل سننجح في ذلك؟ سوف نهزم بدون قتال يذكر! Guo Yuan انسان مغرور و عنيد و يريد النجاح دائما, سوف يستهين بقواتنا و اذا اجتاز النهر و خيم نستطيع ان نهاجمه في منتصف الطريق و ان نهزمه".

عندما وصل Guo Yuan قام بالتقدم الى النهر مباشرة و حاول اجتيازه, و حاول الجميع ايقافه لكنه لم يستمع اليهم و عندما بقي نصف قواته في حالة اجتياز للنهر, قام Zhong Yao بالهجوم التام و قضى عليه تماما.

عندما انتهى القتال, قال جميع الجنود ان Guo Yuan قتل بالمعركة لكنهم لم يتمكنوا من العثور على رأسه. كان Guo Yuan ابن اخت Zhong Yao. في الليل, خرج Pang De الكولونيل بقوات Ma Chao و اخرج راس Guo Yuan. رأه Zhong Yao و بكى, اعتذر Pang De لكن Zhong Yao رد و قال "Guo Yuan كان ابن اختي, لكنه كان عدوا للحكومة. لماذا تعتذر؟".

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Pang-De-1

Liu Biao ارسل Liu Bei الى الشمال لكي يقوم بنهب الاقاليم المجاورة, وصل الى منطقة She و ارسل Cao Cao القائد Xiahou Dun و Yu Jin و Li Dian و غيرهم لكي يهزموا Liu Bei. فجأة عند وصولهم, قام Liu Bei بحرقة مخيمه و هرب, Xiahou Dun و القادة الذين معه لحقوا ب Liu Bei لكن Li Dian نصحهم ان لا يلحقوا به و حذرهم من امكانية هجوم مباغت. لكنهم رفضوا ان يستمعوا له و ابقوه بالمؤخرة كحارس, و وقعوا بفخ فعلا و هزموا شر هزيمة لكن Li Dian ارسل قواته للانقاذ و تراجع Liu Bei.

ارسل Cao Cao مبعوثا الى Sun Quan يطالبه فيها بأرسال ابنه كرهينة ضمان الى العاصمة, اجتمع Sun Quan مع Zhang Zhao و Qin Song و Zhou Yu و Lady Wu و قرروا ان يرفضوا.

عام 203

في الربيع, في الشهر الثاني, خرج Cao Cao و هاجم Liyang مرة اخرى و قاتل Yuan Tan و Yuan Shang بمكان مشكوف و هزمهم و هربوا في الليل الى مدينة Ye. في الشهر الرابع وصل Cao Cao الى مدينة Ye و جمع محصول المدينة الخارجي و الاخوة لم يتجرؤا على الخروج, بعدها حاصر Cao Cao المدينة و انسحب بعدما رأى صعوبة احتلالها في الوقت الحالي.

شارك Yue Jin و Zhang Liao بتلك المعارك و كسبوا الكثير من الامتيازات, و ذهب الاثنان الى مقاطعة Yue An و فتحوها و هزموا بقايا العمائم الصفر و نقلوا سكان المقاطعة الى Henan.

اراد جميع القادة في جيش Cao Cao ان يتجهزوا لهجوم اخر على Ye لكن Guo Jia قال ان الهجوم و وضع الاخوة في خطر سوف يجعلهم يتعاونون و يبقون معا, اما اهمالهم بعد انتصارهم البسيط, سوف يجلب النزاع و الفتنة بينهم. وافق Cao Cao على الخطة و فعلا في الشهر الخامس انسحب من المكان و ذهب الى اقليم Xu و ابقى Jia Xu في معسكره في Liyang.

قال Yuan Tan لاخيه Yuan shang "معداتي ليست جيدة و لذلك هزمني Cao Cao, الان قوات Cao Cao تهرب و جنوده يفكرون بالعودة الى منازلهم. اذا خرجنا الان و فاجئناه قبل ان يجتاز النهر الاصفر نستطيع ازعاجه فعلا! يجب ان لا نهمل هذه الفرصة".

لم يثق Yuan Shang بالخطة, لذلك لم يعط Yuan Tan اي جنود و لم يغير له معداته. و لذلك غضب Yuan Tan غضبا شديدا. بعد ذلك Guo Tu و Xin Ping لـ Yuan Tan "لقد ارسلك والدك بعيدا و جعلك خليفة عمك و كل هذا بسبب نصيحة Shen Pei" لذلك جلب Yuan Tan جنوده و هاجموا Yuan Shang و تقاتلوا خارج المدينة و هزم Yuan Tan و انسحب الى Nanpi.

خرج Wang Xiu من مدينة Beihai (كان قائدا عسكريا على المدينة) و جلب معه الناس و الوزراء و الجنود و خرج للانضمام الى Yuan Tan و قال له ان الاخ الكبير للاخ الصغير كاليد اليمنى لليد اليسرى, و لا يجب ان تقطع يدك اليمنى و تذهب لقتال العدو, و نصح باعدام كل مثيري الفتنة و ان يتعاونوا, لان قتالهم شوه صورتهم في الامبراطورية. لم يوافق Yuan Tan على نصيحته.

احد قادة Yuan Tan اسمه Liu Xun جمع قوات في Tayin لمواجهة Yuan Tan و انضمت له جميع المدن المجاورة. غضب Yuan Tan لخيانة الاقليم كله له, و توقع Wang Xiu ان يقوم Guan Tong بمساندة Yuan Tan و ان لا يخون, و فعلا بعد عشرة ايام وصلت امدادات من Guan Tong الذي جاء بنفسه, لكن زوجته و ابناءه الذين تركهم في مدينته قتلوا من قبل لصوص. اعطاه Yuan Tan منصب مسؤول اول على Le'an.

في الخريف, في الشهر الثامن, هاجم Cao Cao القائد Liu Biao و وصلت قواته الى Xiping.

قام Yuan Shang بمهاجمة Yuan Tan و هزمه تماما. Yuan Tan هرب الى Pingyuan و اغلق الدولة في حالة دفاع تام. حاصره Yuan Shang حصار ضيق. Yuan Tan ارسل Xin Pi الاخ الاصغر ل Xin Ping الى Cao Cao لكي يطلب منه المساعدة.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Yuan-Shang

اعترض Liu Biao بعد علمه بالخبر, و راسل Yuan Tan طالبا منه ان لا يتعاون مع قاتل ابيه ضد اخيه, و اعتبرها اكبر عار و قال ان هذا التصرف يهين Liu Biao ايضا, كونه حليفا له. و اقترح ان يسامح اخوه لقتال العدو المشترك, عدو والدهم. و راسل Liu Biao القائد Yuan Shang ايضا, مبينا له اهمية التعاون, لكن لم يقم اي من اخوين بقبول نصيحة Liu Biao.

وصل Xin Pi الى منطقة Xiping و رأى Cao Cao و اعطاه رسالة Yuan Tan. راى جميع القادة و المستشارين انه من الافضل التركيز على Liu Biao كونه يمتلك جيش كبير, لكن Xun You قال ان Liu Biao سوف يجلس كالعادة, لانعدام الطموح لديه. اما الاخوة فمن الصعب ايقافهم اذا تمكنوا من التعاون و السيطرة على اقاليم والدهم الاربعة و جمعوا رجالهم النصف مليون. وافق Cao Cao على ذلك.

بعد بضعة ايام, غير Cao Cao رأيه و راى انه يريد احتلال اقليم Jing و من ثم الذهاب لمقاتلة الاخوة, الذين سيكونون قد اضعفوا بعضهم البعض. Xin Pi كان هناك و رأى تعابير وجه Cao Cao و علم بالامر و تحدث مع Guo Jia و اخبر Guo Jia قائده Cao Cao بالامر, بعدها قال Cao Cao الى Xin Pi "هل استطيع ان اثق ب Yuan Tan؟ هل تضمن لي هزيمة Yuan Shang؟". ابدع Xin Pi بوصف الاخوة و ضعفهم و قتالهم الداخلي و عدم تعاونهم, و اكد له سهولة سقوط Yuan Shang و اكد له احتياج Yuan Tan لـ Cao Cao و انه لن يخونه, و قارن الوضع بين الاخوة بالوضع في اقليم Jing الذي يبقى تحت سلطة واحدة و جيش واحد و احتلاله سيكون اصعب من اسقاط الامة المتضاربة في الشمال. و اكد له ان Cao Cao يحتاج فقط الى الوصول لكي يخيف Yuan Shang و يجعله يوقف حصاره ل Pingyuan. وافق Cao Cao على اقتراح Xin Pi و وعده بسلامة Yuan Tan.

في الشتاء, في الشهر العاشر, وصل Cao Cao الى Liyang. عندما سمع Yuan Shang ان Cao Cao عبر النهر الاصفر, على الفور ترك حصار Pingyuan و رجع الى Ye. قادة Yuan Shang القائد Lu Kuang و القائد Gao Xiang خاناه و انضما الى Cao Cao, لكن قادة Yuan Tan حاولوا ضم القادة الجدد, و علم Cao Cao ان Yuan Tan غير صادق مع Cao Cao لكن Cao Cao اراح نفسه و لم يتخذ اي خطوة في ذلك الوقت, و بدلا من ذلك جهز لزواج ابنه Cao Zhang من ابنة Yuan Tan و قاد رجاله راجعا (بعد ان انفك الحصار من Pingyuan)

عام 204:

في الربيع في الشهر الاول, اجتاز Cao Cao النهر الاصفر و بنى سدا في نهر Qi لكي يحول مجرى المياه الى مضيق Bo و صنع طريقا لنقل المؤن لجيشه. في الشهر الثاني, قام Yuan Shang بهجوم على Yuan Tan في Pingyuan و ترك قادته Shen Pei و Su You لحراسة Ye. جلب Cao Cao قواته الى نهر Yuan و اراد Su You ان يخون و ينضم الى Cao Cao لكن خطته تم اكتشافها و هرب الى Cao Cao. اتى Cao Cao الى مدينة Ye و صنع التلال و الانفاق لكي يهاجم المدينة.

القائد Yin Kai من جيش Yuan shang و الرئيس المسؤول على Wuan, خيم في Maocheng لكي يحمي خط المؤن الى Shangdang. في الصيف, في الشهر الرابع, ترك Cao Cao القائد Cao Hong ليكمل الحصار على Ye و ذهب لمهاجمة Yin Kai و هزمه و رجع. بعد ذلك هاجم القائد Ju Gu في Handan و احتل تلك المدينة.

Han Fan محافظ مدينة Yiyang و Liang Qi رئيس منطقة She, استسلاما مع مدنهما. Xu Huang قال ل Cao Cao "لم يهزم اخوة Yuan بعد, و جميع المدن التي تفكر بالاستسلام تنظر اليك و انت تعامل من انضم اليك. يجب ان تكافئهما لكي تشجع الاخرين". و تم اعطاء Han Fan و Liang Qi القاب ماكيز امبراطوري.

Zhang Yan, قائد لصوص الجبل الاسود, ارسل الى Cao Cao يطلب المساعدة, و عينه Cao Cao الجنرال الذي يقضي على الشمال (توضيح: استسلم Zhang Yan لـ Cao Cao). في الشهر الخامس, هدم Cao Cao تلاله و انفاقه و امر جنوده بحفر خندق مسافة 80 ميل حول Ye.

بالبداية, جعله Cao Cao غير عميق, لكي يبين انه من السهل اجتيازه. و عندما رأه Shen Pei ضحك و لم يهاجم. لكن, بليلة واحدة, حفر Cao Cao الخندق بزيادة 20 قدم عمقا و 20 قدم عرضا و حول مياه نهر Zhang الى الخندق و بسبب الحصار, مات اكثر من نصف سكان المدينة.

في الخريف, في الشهر السابع, رجع Yuan Shang مع عشرة الاف رجل لاغاثة مدينة Ye. قبل ان يصلوا, ارادوا ان يعلموا Shen Pei لذلك قام Yuan Shang بأرسال الوزير Li Fu الى Julu لكي يسبقهم الى المدينة. كسر Li Fu الصولجان الوزاري (كل وزير له صولجان يثبت انه وزير, و كل جنرال له ختم يثبت انه جنرال) و ربط الصولجان المكسور بحصانه و لبس طاقية جندي و اخذ ثلاث خيالة معه و ذهب الى Ye بالليل.

و ادعى انه رئيس كتيبة مع Cao Cao و اجتاز المعسكرات الشمالية كلها الى الشرق. بين كل فترة و فترة, كان يعاقب جنود Cao Cao المخطئين قانونيا و هو بطريقه الى ان وصل المدينة و اجتاز معسكر Cao Cao. بطريقه, وجد جنودا يقومون باخطاء في التحويط و قبض عليهم و ربطهم. و بعدها ترك جيش Cao Cao و وصل الى مدينة و نادى الحراس الذين سحبوه بحبل و دخل في المدينة.

عندما رأى Shen Pei و رفاقه Li Fu بكوا فرحا و قرعوا الطبول و صرخوا "عشرة الاف سنة" (دعاء صيني يعبر عن الفرح بتشبيه الموقف بالمجد لمدة عشرة الاف سنة). الخبر وصل الى Cao Cao الذي ضحك و قال "انما دخل, و لم يخرج الى بعد".

علم Li Fu ان الجنود في الخارج بدؤوا في الحراسة بشدة و لن يتمكن من القيام بالخدعة نفسها, لذلك طلب من Shen Pei ان يرسل جميع المواطنين الشيوخ و الضعاف خارج المدينة لحفظ الطعام. في الليل اختاروا بضعة الاف مواطن و كان لكل واحد منهم علم ابيض و اخرجهم من ثلاث بوابات لكي يستسلموا. مرة اخرى, Li Fu و خيالته الثلاثة تنكروا مثل الرجال الذين خرجوا من المدينة و اختفوا في الظلام و هربوا.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Li-Fu

تقدمت قوات Yuan Shang و قال قادة Cao cao "هذا جيش قادم لوطنه و سوف يقاتل بكل قوته. يجب ان نبقى بعيدين عنهم" رد عليهم Cao Cao و قال "اذا عادوا من الطريق الرئيسي, يجب فعلا ان نبقى بعيدين عنهم. لكن اذا جاء من التلال الغربية, فهو لنا!".

Yuan Shang فعلا جاء من التلال الغربية, و ذهب شرق قرية Yangping على بعد 34 ميل من مدينة Ye و خيموا بجانب نهر Fu و اشعل النار كاشارة الى المدينة و اشعل الناس في المدينة نارا لرد على الاشارة. اراد Shen Pei ان ينضم الى Yuan Shang و يرفع الحصار, لذك خرج بخيالته بهجوم من البوابة الشمالية لكنه هزم و تراجع الى داخل المدينة.

و بعدها هاجم Yuan Shang معسكر Cao Cao لكنه هزم, و خرج Cao Cao و حاصر معسكر Yuan Shang و لكن قبل ان يتمم حصاره على المدينة من جميع الجهات, ارتعد Yuan Shang خوفا و ارسل Ying Kui و Chen Lin الى Cao Cao يعلن استسلامه. رفض Cao Cao الاستسلام و حاصر Yuan Shang بضيق.

هرب Yuan Shang ليلا و لجىء الى تلال Qi. لحق به Cao Cao و حاصره مرة اخرى, و اثناء القتال استسلم Ma Yan و Zhang Yi و اخرون الى جيش Cao Cao. هزم Yuan Shang شر هزيمة و تفرقت قواته و هرب الى Zhongshan و سيطر Cao Cao على كل ممتلكات Yuan Shang من ملابس و غيرهاو و اراها لسكان مدينة Ye (التي لا زال محاصرا لها), و ضعفت شجاعة المدافعون هناك.

Shen Pei اعطى اوامر لرجاله قائلا "اصمدوا بقوة و قاتلوا الى النهاية! قوات Cao Cao في مشكلة و Yuan Xi بالطريق! يجب ان لا نقلق لفقداننا قائد واحد". خرج Cao Cao كعادته لكي يراقب الوضع في القتال, كان Shen Pei قد جهز بعض الرماة لاغتياله و رموا عليه لكنهم اخطؤوا في الرمي بفارق قليل للغاية.

ابن اخ Shen Pei, القائد Shen Rong كان كولونيل على البوابة الشرقية. في الشهر الثامن و في يوم 13 سبتمبر (في التقويم الحالي) فتح Shen Rong البوابات في الليل و ادخل قوات Cao Cao. قاتلهم Shen Pei بالشارع لكن رجال Cao Cao قبضوا عليه.

و بذلك سقطت مدينة Ye في ايدي Cao Cao اخيرا, و شارك Zhang He في هذه الحملة ببراعة. و ايضا شارك Yue Jin في الحملة. و ايضا شارك Zhang Liao و شارك Xu Zhu و تم اعطاء Xu Zhu لقب ماركيز Guan Nei. و تم ارسال Zhang Liao الى امارة Zhao و الى مدينة Changshan و اقنع اللصوص و قطاع الطرق في جبال Chang و Hei للاستسلام و استسلم له الكثير منهم.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Xu-Zhu

عائلة Xin Ping كانت بالسجن في مدينة Ye, لذلك ذهب Xin Pi بسرعة لكي يخرجهم و لكن Shen Pei كان قد اعدمهم قبل ذلك. و عندما تم القبض على Shen Pei التقى هناك بـ Xin Pi. قام Xin Pi بضرب Shen Pei على وجههه بسوط, و لعنه و قال "الان, يا عبد, سوف تموت!". نظر اليه Shen Pei و قال "كلب! الناس امثالك دمروا اقليم Ji, انا اسف انني لم استطع قتلك, لكن الان ليس لديك الحق ان تحدد ان اموت او احيى".

بعد ذلك, جلب Cao Cao الأسير Shen Pei امامه, و قال له "كنت اركب حصاني قبل قليل و رميت بضعة اسهم علي!". رد عليه Shen Pei و قال "انا اسف لان الاسهم كانت قليلة.." رد عليه Cao Cao و قال "انت وفي لل Yuan. لم يكن امامك طريق اخر" اراد Cao Cao ان يبقيه حيا لكن Shen Pei كان عنيدا و عزيزا, و لم ينحني او يقدم اعذار, و لم يتوقف Xin Pi و من معه عن البكاء و طلب قتل Shen Pei و لذلك تم اعدامه.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Shen-Pei

رجل يدعى Zhang Ziqian من اقليم Ji كان قد استسلم قبل ذلك, و كان عدوا قديما ل Shen Pei . ضحك عليه و قال "انا فعلت افضل منك يا Zhengnan" (يقصد بـ Zhengnan القائد Shen Pei فـ Zhangnan هو الاسم الحركي لـ Shen Pei) و بصوت غضب رد عليه Shen Pei و قال "انت خائن, انا وزير وفي. حتى لو مت, لن ابدل الاماكن معك". عندما Shen Pei الى قاعة الاعدام, شتم المعدم الذي كان معه فأس و امره ان يقتله و هو ينظر الى الشمال قائلا "سيدي هناك".

ذهب Cao Cao لكي يقدم تضحيات لقبر Yuan Shao و بكى عليه و ذرف الدموع بانهيار. و اساى ارملة Yuan Shao و اعطاها الكنوز التي كان قد استولى عليها الجيش من Yuan Shao و اعطاهم هدايا حرير و لباس و امر الحكومة ان تنفق على طعام العائلة بصفة مستمرة.

قبل ذلك, في عام 190 اثناء الحملة ضد Dong Zhuo, قال Yuan Shao لـ Cao Cao "اذا فشل هذا التحالف, ما هي المقاطعة التي ستأخذها؟ و ما هي خطتك؟" قال Cao Cao "ما رأيك؟" رد عليه Yuan Shao و قال "في الجنوب, و انا سأخذ النهر الاصفر و في الشمال سأصل الى Yan و Dai, و سأتحكم بالقبائل البربرية في الشمال و الجنوب و ساقاتل للامبراطورية. هذا يكفي". رد عليه Cao Cao و قال "انا اريد ان اضم الحكماء و الاقوياء في الامبراطورية و سأتحكم بهم بوفاء و صدق. بهذه الطريقة, سأصل الى اي شيء اريد".

في الشهر التاسع, صدر مرسوم امبراطوري يقضي بتعيين Cao Cao كمحافظ على Ji, لكن Cao Cao رفص هذه الترقية و بقى في منصبه كمحافظ على Yan. و اصدر Cao Cao قرار اعفاء سكان الشمال من الضرائب بسبب الكوارث التي حلت بهم بالحرب, و اصدر قوانين تمنع سيطرة العوائل الكبيرة على العوائل الصغيرة.

قبل ذلك, كان Yuan Shang قد ارسل Qian Zhao من Anping لكي يذهب الى Shangdang و يجهز المؤن للجيش, لكن عند رجوع Qian Zhao وجد Yuan Shang قد هرب الى Zhongshan. اقترح Qian Zhao على Gao Gan ان يجلب جنود اقليم Bing لكي يستقبل Yuan Shang و يضم الجيشين و يراقب الوضع. لكن Gao Gan رفض, لذلك ذهب Qiao Zhao الى جيش Cao Cao و تم تعيينه مسؤول حكومي في اقليم Ji.

و عين Cao Cao القائد Cui Yan كمسؤول عسكري في اقليم Ji. و قال لـ Cui Yan "لقد نظرت الى سجلات تعداد السكان, هناك مئة الف عائلة. انه اقليم كبير". رد عليه Cui Yan و قال "هذه امبراطورية محطمة, و الاخوة Yuan يتقاتلون فيما بينهم. و جميع الناس في الاقليم يعيشون في العراء الان. لم اسمعك تتكلم عن حالة الناس و كيفية مساعدتهم في مصائبهم. بدلا من ذلك, انك تعدهم اعداد الناس للقتال. هل تعتقد فعلا ان هذا الامر الاهم؟ هل هذا ما يجب علينا ان نتوقعه منك؟ شعر Cao Cao بالخجل و شكر Cui Yan على كلامه.

بعد نصيحته في Guandu, بدأ Xu You يتصرف بتعالي و تعجرف. في احد الاجتماعات المفتوحة, نادى Cao Cao بأسمه ايام الطفولة (ملاحظة اسمه A-man ايام الطفولة) و قال له "لولاي, لما اخذت اقليم Ji." ضحك Cao Ca و قال "انت على حق". و لكنه كان غضبا و بعد ذلك, قتله.

في الشتاء, في الشهر العاشر, سقط نيزك في البئر الشرقي.استسلم Gao Gan و سلم Cao Cao اقليم Bing و تم تعيينه كمفتش. عندما كان Cao Cao يحاصر مدينة Ye, قام Yuan Tan بخيانة Cao Cao و هاجم Ganling و Anping و Bohai و Hejian. و عندما هرب Yuan Shang الى Zhongshan, حاربه Yuan Tan و هزمه, و اضطر Yuan Shang الى الهرب الى Gu'an للانضمام لاخيه Yuan Xi. و استولى Yuan Tan على جيش Yuan Shang و خيم في Longcou.

راسل Cao Cao القائد Yuan Tan يعلمه بقطع العلاقات بينهم, و يتهمه بالخيانة. و الغى زواج ابنه و ارسل ابنة Yuan Tan اليه, و ارسل قواته لمهاجمة Yuan Tan. في الشهر الثاني عشر, كان Cao Cao في Qimen عندما علم Yuan Tan بتقدم قوات Cao Cao, خاف و ترك مدينة Pingyuan و تراجع للتحصن في Nanpi و عسكر بجانب نهر Qing. دخل Cao Cao مدينة Pingyuan و سيطر عليها و على المناطق المجاورة سيطرة تامة.

Cao Cao عين Gongsun Du بمنصب "الجنرال الصارم و المحترم" و عينه ماركيز على مقاطعة Yongning و لم يعجب ذلك Gongsun Du و قال "انا احكم Liaodong كملك, ما هذه ال Yongning؟" لذلك خبأ الختم في مخزنه و لم يكترث لها. في نفس السنة, توفي Gongsun Du و حكم ابنه Gongsun Kang و اعطى Gongsun Kang اخوه الاصغر Gongsun Gong منصب ماركيز Yongning.

بما ان Qian Zhao كان مسؤولا على قبائل ال Wuhuan عندما كان مع عائلة Yuan, ارسله Cao Cao الى Liucheng لكي يبقي القبائل تحت السيطرة, و في ذلك الوقت كان King Qiao (او Supuyan في بعض المصادر) كان لديه 5000 خيالة جاهزه لمساعدة Yuan Tan, و Gongsun Kang ارسل Han Zhong اليهم لكي يعطي الملك ختم ترقيته بمنصب Shanyu. و اقام King Qiao حفلا كبيرا بحضور الزوار و وجهاء القبيلة. و كان Han Zhong هناك, و Qiao Zhao.

King Qiao سأل Qian Zhao "قبل زمن, قال Yuan Shao انه سيطر على الامبراطور و اعطاني منصب Shanyu رسميا. و الان, راسلوني في Liaodong (يقصد Gongsun Kang) و اعطوني المنصب بالختم. اي المنصبين صحيح؟!"

رد عليه Qiao Zhao و قال "بالبداية, كان Yuan Shao مسؤولا و كانت لديه السلطة لاعطاء المناصب. لكنه عارض الاوامر الامبراطوية و لذلك حل Cao Cao محله, و يريد ان يعطيك لقب ال Shanyu رسميا.البؤساء في Liaodong, كيف تجرؤا على هذا الادعاء؟ (توضيح: تزوير)".

قال Han Zhong "منطقتي Liaodong هي شرق بحر كبير, بها ملايين الجنود و خدمة قبائل ال Fuyu و ال Hui و ال Mo. هذه الايام, المجد للاقوياء. مالذي يجعل Cao Cao مميزا لهذه الدرجة؟"

صرخ Qian Zhao على Han Zhong و قال: "السيد Cao محترم و طيب, حكيم و متفاهم. انه يدعم ابن السماء (الامبراطور) و يهاجم الثوار, لكنه طيب لمن يستسلم. انه يجلب السلام للبحار الاربعة. انت يا ايها السيد و الخادم, الغبي و الغير مطيع, انت تختبأ بعيدا في زوايا الامبراطورية و تعطي ظهرك للاوامر الملكية. انت تتحكم بالترقيات بغير حق و تتدخل في صلاحيات الامبراطور. يجب ان تقتل على الفور! كيف تجرأ ان تستهين برجل مثله؟!" ثم مسك برقبة Han Zhong و جره الى الارض و اخرج سيفه لنحره. ارتعد King Qiao الخوف و قام من كرسيه حافي الاقدام و ركض ليمسك Qian Zhao و ترجاه طالبا العفو عن Han Zhong.

جميع من كان موجودا اصيبوا بالدهشة و و اصبحت وجوههم شاحبة اللون. رجع Qian Zhao الى كرسيه و قال للملك و الاخرين من سيفوز و من سيهزم, و ما هي الطريقة المثلى للتصرف. قام الحضور من كراسيهم و خروا على ركبهم و انحنوا و اطاعوه باحترام. و بذلك, اعتذر الملك عن قبول الترقية من Liaodong و الغى الخيالة التي جهزها لانقاذ Yuan Tan.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* QianZhou

عام 205:

في الربيع, في الشهر الاول, هاجم Cao Cao مدينة Nanpi و خرج Yuan Tan للقتال و كانت الخسائر عالية, و اراد Cao Cao ان يتراجع لاراحة الجيش قليلا لكن Cao Chun قال "جيشنا محاصر و نحن بعيدون جدا عن اراضينا و توغلنا لمسافات بعيدة داخل اراضي العدو, و سيكون من الصعب المحافظة على هذه المكان. الان نحن نقاتل, اذا رجعنا بدون انتصار سنخسر سمعتنا" وافقه Cao Cao الرأي و قام Cao Chun بقرع الطبول و قاد الجنود للقتال و و كان Yue Jin مشاركا في الحملة و كان اول من يدخل المدينة و دخلها من البوابة الشرقية وانتصرت قوات Cao Cao و هرب Yuan Tan لكنه قتل في المطاردة.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Yuan-Tan

Li Fu, اعلن عن نفسه كوزير السجلات و انضم الى قوات Cao Cao و نصحه ان يعين من يحبه الناس و يعرفونه و احد المستسلمين لكي يتحدث الى الناس و يبين لهم السياسة الجديدة و يطمأنهم. وافق Cao Cao و ارسل Li Fu الى المدينة, و قال Li Fu للناس ان يستمرو في حياتهم بصورة طبيعية و بدون تدخلات, و اصبحت المدينة هادئة.

اعدم Cao Cao المستشار Guo Tu و اتباعه و زوجاتهم و ابناءهم. كان Yuan Tan قد ارسل Wang Xiu الى Le'an لكي يشرف على نقل المؤن, و عندما علموا ان Yuan Tan بخطر, قاد جنوده لكي ينقذ Yuan Tan لكن عندما وصلوا الى Gaomi علموا بمقتل Yuan Tan. نزل Wang Xiu من حصانه و بكى و قال "بدون قائد, اين اذهب الان؟" ذهب الى Cao Cao و انضم له, و طلب راجيا Cao Cao ان يعطيه جثة Yuan Tan لكي يدفنها, وافق Cao Cao و ارسل Wang Xiu الى Le'an مرة اخرى ليشرف على المؤن.

استسلمت جميع مدن Yuan Tan ما عدى مدينة Le'an و قائدها Guan Tong, و امر Cao Cao قائده الجديد Wang Xiu ان يقتل Guan Tong لكن Wang Xiu احس ان Guan Tong وفي, لذلك فك قيده و ارسله الى Cao cao. فرح Cao Cao و عين Wang Xiu كوزير الاشغال.

قام Guo Jia بتقديم اقتراح ل Cao Cao ان يقوم بتعيين الكثير من الكتاب المشهورين في الاقاليم الشمالية الاربعة كمسؤولين حكوميين لزيادة الدعم الشعبي ل Cao Cao و قام Cao Cao بذلك. و ايضا اقترح ان يعامل الناس بطريقة جيدة.

هرب العديد من السكان لكي يتجنبوا العمل في ازاحة الجليد, لذلك اعلن Cao Cao ان هؤلاء الذين هربوا لن يسمح لهم ان يستسلموا. بعد ذلك بفترة قصيرة, رجع الناس ليستسلموا و قال لهم Cao Cao "اذا وافقت على استسلامكم, سوف اكون قد خرقت القانون. و اذا اعدمتكم سأكون قد اعدمت من استسلم الي. اهربوا و اختبؤا جيدا, و لا تدعوا مسؤولي الحكومة يقبضون عليكم". بكى الناس و هربوا, لكن تم القبض عليهم لاحقا.

اثناء حملة Guandu , كان Yuan Shao قد امر Chen Lin ان يكتب رسالة الى Cao Cao يتهمه بها بالعديد من الجرائم و اساء الى Cao Cao و تمادى الى حد الاساءة الى اباء Cao Cao و اجداده بطريقة مكثفة. بعد هزيمة Yuan Shao جاء Chen Lin الى Cao Cao و قال Cao Cao "عندما كتبت تلك الرسالة لـ Yuan Shao, كنت محتاجا ان تسيء الي. لكن لماذا اسأت الى والدي و جدي؟" طلب Chen Lin العفو و سامحه Cao Cao و عينه مسؤول على السكرتارية مع Ruan Yu من Chen Liu.

قبل ذلك, Wang Song من Yuyang كان لديه مقاطعة Zhuo و Liu Fang كان رجلا من تلك المقاطعة, جاء الى Wang Song و اقنعه ان يسلم مقاطعته الى Cao Cao. عين Cao Cao القائد Liu Feng كمستشار لوزير الاشغال.

اصدر Cao Cao مرسوما اعلن فيه ان من قام بجرائم مع عائلة Yuan سيتم العفو عنه, و سيعطى فرصة العيش حياة جديدة. و منع العامة من اخذ الثأر من بعض, و من الترتيب لمراسم عزاء مترفة و اعلن انه من يقوم بخرق القانون سوف يعاقب وفق للقانون.

Jiao Chu و Zhang Nan, اثنان من كبار قادة Yuan Xi قاموا بخيانته و هاجموه فهرب مع اخوه Yuan Shang الى قبائل ال Wuhuan في Liaoxi. اعلن Jiao Chu نفسه مفتشا على اقليم You و اقنع المسؤولين المدنيين ان ينضموا الى Cao Cao و قام بجمع جنوده الذين كانوا بضعة عشرات من الالاف و ضحى بحصان ابيض ليثبت ولاءه ل Cao Cao و قال "من يهرب, سوف يقتل!" و لم يتجرأ احدهم على الهرب, و شرب الجميع من دم الحصان لاثبات العهد.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* JiaoChu


Han Heng من مقاطعة Dai كان حاضرا و قال "لقد حصلت على الكثير من الامتيازات من عائلة Yuan الاب و الابن و سوف اكون ناقصا في الشرف اذا لم اكن حكيما بما فيه الكفاية لمساعدتهم او قويا بما فيه الكفاية لاعطاء حياتي لهم. لا استطيع ان ارحب ب Cao Cao و انضم له". اندهش الجميع و اصاب الشحوب وجوههم. قال Jiao Chu "الامور العظيمة تحتاج العدل. رجل واحد لن يفرق في نجاحنا او فشلنا. دعوه يتمسك بمبادئه و يصبح مثالا لنا جميعا" فتركوه وحيدا و ذهبوا للانضمام الى Cao Cao. و عينهم Cao Cao جميعهم برتب ماركيز.

في الصيف, في الشهر الرابع, جاء Zhang Yan قائد لصوص الجبل الاسود و قاد قواته مستسلما و كان معه اكثر من مئة الف جندي و اصبح ماركيزا على قرية Anguo.

Zhao Du و Huo Nu و غيرهم من رجال منطقة Gu'an قتلوا مفتش اقليم You و القائد الاعلى لمقاطعة Zhuo بينما جاءت قبائل ال Wuhuan من ثلاث مقاطعات و هاجموا Xianyu Fu في Gongping. في الخريف في الشهر الثامن هاجم Cao Cao قوات Zhao Du و رفاقه و قتلهم. ثم اجتاز نهر Lu لينقذ منطقة Gongping و هربت القبائل من الحدود (وراء سور الصين العظيم).

ارسل Cao Cao جنرالاته Yue Jin و Zhang He لكي يهاجموا جيوش Yuan Tan في Bo Hai و جيوشه (يرجح انهم كانوا عبيد) في Yong Nu و هزموهم. و ارسل Cao Cao القائد Zhang Liao في مقدمة الجيش مع Zhang He لمهاجمة Liu Cheng في مدينة Liu و هزموه. و تمت ترقية Zhang He الى "الجنرال الذي يقضي على القبائل".

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Zhang-He-1

و ارسل Cao Cao الجنرال Zhang Liao بجيش مستقل الى Haibin لكي يهزم Liu Yi و نجح Zhang Liao في المهمة و احتل المنطقة و هزم اللصوص في Liaodong. و عندما عاد Zhang Liao الى Ye خرج Cao Cao ليرحب به و ركب الاثنان في نفس العربة و تمت ترقية Zhang Liao الى رتبة "الجنرال الذي يقضي على اللصوص".

في الشتاء, في الشهر العاشر سمع Gao Gan ان Cao Cao هاجم قبائل ال Wuhuan فقام بثورة في اقليم Bing و اعتقل الرئيس الاعلى ل Shangdang و جلب جنوده الى ممر Hu و ارسل Cao Cao قادته Yue Jin و Li Dian لقتاله. قام Yue Jin باخذ طريق مختصر من الجهة الشمالية الى Shang Dang و منه الى مؤخرة جيش العدو مما اجبر Gao Gan على الانسحاب الى ممر Hu. و حاصرته قوات Yue Jin و Li Dian.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Yue-Jin

Zhang Cheng من He Nei كان لديه عشرة الاف جندي, و كان ينهب اراضي الواقعة بين تلال Xiao و Mianchi و جمع Zhang Yan من Hongnong جنودا للانضمام اليه.

Wang Yi القائد الاعلى لمقاطعة Hedong استدعي لاستبدال منصبه. Wei Gu احد السوؤلين الكبار في المقاطعة و الجنرال Fan Xian و اخرون ذهبوا الى الكولونيل Zhong Yao و طلبوا ان يبقي في منصبه لكن Zhong Yao رفض. ادعى Wei Gu و رفاقه انهم كانوا يطلبون بقاء Wang Yi بسبب سمعته لكنهم بالفعل كان لديهم اتصالات مع Gao Gan.

قال Cao Cao لـ Xun Yu " رسميا, القادة في الممرات (يقصد الشمال الغربي) استسلموا لنا. لكن فيما بينهم يخططون للخيانة. Zhang Cheng ينهب و يسبب المشاكل بين Xiao و Mian. و لديه اتصالات مع Liu Biao في الجنوب. اذا قام Wei Gu و الاخرون بتقليده سوف يكونون خطرا حقيقيا. في هذا الوقت, Hedong منطقة مهمة جدا في الامبراطورية. من تنصح بتعيينه في ذلك المكان ليحافظ على النظام فيه؟" قال Xun Yu "المدير الاعظم لمقاطعة Xiping اسمه Du Ji من Jingzhao شجاعا بما فيه الكفاية لردع الخطر و حكيم بما فيه الكفاية للتعامل مع اي موقف".

لذلك عين Cao Cao القائد Du Ji كالمدير الاعظم لـ Hedong. امر Zhong Yao القائد Wang Yi بتسليم ختمه و مكتبه لكن Wang Yi اخذ الختم و ذهب مباشرة من اقليم He Bei الى Xu لكي يقدم نفسه.

Wei Gu و رفاقه ارسلوا بضعة الاف جندي ليسدوا ممر Shan و عندما وصل Du Ji حوصر هناك لبضعة اشهر. Cao Cao امر Xiahou Dun ان يهاجم Wei Gu لكن قبل ان يصلوا قال Du Ji "منطقة Hedong بها 30,000 نسمة و لا يمكن ان يرغب الجميع بالثورة. بوجود جنود يحاصرونهم, من يريد ان يبقى وفيا (ولا يثور على Cao Cao ) ليس لديه قائد و من الطبيعي ان يكون خائفا و ان يجبر ان يستمع الى Wei Gu.

Wei Gu و رجاله لديهم القوة الكاملة و بالتأكيد سوف يقاتلون للموت. اذا هاجمناهم و انتصرنا نكون قد قتلنا سكان مقاطعة كاملة. لكن Wei Gu و رفاقه لم يقوموا رسميا (و امام العامة) بالخروج عن السلطة الامبراطورية و يدعون انهم يطلبون عودة قائدهم القديم Wang Yi, و انا متأكد انهم ان يؤذونني اذا جئتهم كحاكمهم الجديد. سأذهب اليهم مباشرة بدون حراسة و افاجئهم.

Wei Gu لديه الكثير من الافكار لكنه لا يستطيع اتخاذ القرارات. بالتأكيد, سوف يتظاهر بقبولي و اذا استطعت ان ابقى بالمقاطعة لمدة شهر سوف استطيع ان ادبر خطة لاسكاتهم". و بذلك, ذهب من الطرقات الجانبية في ممر Duo و اراد Fan Xian قتله لاثارة السكان لكنه اراد الانتظار لرؤية مالذي سيقوم به Du Ji. و قام باعدام وزير السجلات و ثلاثين مسؤول حكومي اخر لكن Du Ji لم يخف.

قال Wei Gu "اذا قتلناه, لن تكون اي خسارة لـ Cao Cao لكن سوف تعطينا اسما سيئا. في اية حالة, استطيع ان ابقيه عند حده" لذلك وافقوا عليه كمدير اعظم لـ Hedong. قال Du Ji لـ Wei Gu و Fan Xian "انتما Wei و Fan, من اهم العوائل القائدة لـ Hedong. سوف اعتمد عليكم كليا في الادارة. لكن هناك طرق للاتخاذ القرارات يقوم بها كل الرؤساء و الوزراء. لذلك و نحن نتشارك النجاح و الفشل علينا ان نتشاور في جميع الاوامر المهمة.

لذلك عين Du Ji القائد Wei Gu كمسؤول عام و مساعد شخصي له في مجلس تحديد الامتيازات, بينما وضع الجنود الـ 3000 جميعهم تحت امر Fan Xian. شعر Wei Gu و الاخرون بالسعادة, و مع انهم ادعوا خدمته لم يهتموا له ابدا. ثم بدأ Wei Gu بتجنيد الناس بكثرة و قلق Du Ji على ذلك و قال "التجنيد على نطاق واسع كهذا سوف يقلق الناس و يغضبهم. من الافضل ان تجند الناس تدريجيا و ادفع اجورهم" وافق Wei Gu لكنه حصل على القليل من الجنود.

اقترح Du Ji على Wei Gu و رفاقه ان يدعوا جنودهم يزورون اهاليهم بالدور, و اراد Wei Gu و رفاقه ان يصبحوا محبوبين في المدينة و وافقوا, و بسبب هذه النصيحة تفرقت قواتهم و منهم من اصبح يخطط لضمان سلامة Du Ji بينما تفرق الباقون و هربوا الى منازلهم.

في ذلك الوقت قام Zhang Cheng بمهاجمة Yuan و هي منطقة في Hedong و دخل Gao Gan في منطقة Huoze. علم Du Ji ان المناطق لن تخونه لذلك خرج من المدينة مع قليل من الخيالة و احتل قلعة قوية و جهز دفاعاته. الكثير من المسؤولين والمدنيين احتفظوا بمناطقهم ولاء ل Du Ji و بظرف بضعة اسابيع اصبح لدى Du Ji اربعة الاف رجل. Wei Gu و الاخرون انضموا الى Gao Gan و Zhang Cheng و هاجموا Du Ji معا, لكنهم لم يهزموه. حاولوا نهاجمة المدن لكنهم لم يحتلوا اية منطقة.

Cao Cao ارسل Zhang Ji الى الغرب لكي يطلب مساعدة القادة في الممرات (الشمال الغربي) Ma Teng و اتباعه. و اتوا بالجنود لمهاجمة Zhang Cheng و القضاء عليه و على حلفاءه. اتوا برؤوس Wei Gu و Zhang Yan و الاخرون لكن الاخرون من اتباعهم تمت مسامحتهم.

بعدها حكم Du Ji منطقة Hedong و كان حريصا ان يعامل الناس بكرم و لطف. عندما جاءه الناس يريدون رفع قضايا, كان يخبرهم ما الصحيح و ما الخاطىء و كان يرجعهم الى منازلهم ليفكروا بالمشكلة مرة اخرى, و لذلك لام الشيوخ انفسهم على النزاعات بينهم و لم يعودوا يستمتعون باللجوء الى القانون.

و شجع Du Ji على زراعة اشجار التوت و اعطى نضائح لرعاية المواشي, و اصبحت كل العوائل غنية. بعد ذلك قام ببناء المدارس و لم يعين للمناصب سوى الرجال الصادقين التقيين المتعاونين كالاخوة. ابقى اسلحته مهتما بها و كان جاهزا في اي وقت للحرب, و لذلك عاشت Hedong امان. بقى Du Ji في المقاطعة لمدة ستة عشر سنة, و كان يعرف انه افضل مدير في الامبراطورية كلها.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Du-Ji

عام 206

في تلك السنة, اصدر Cao Cao مذكرة الى الامبراطور يمدح فيها Yue Jin و Yu Jin و Zhang Liao. و يتكلم عن الثلاث جنرالات بقوله "يتميزون في قدراتهم القتالية, و يعرفون التخطيط جيدا, لهم ولاء عظيم, و حس بالانضباط في جميع المعارك, هم امثلة للباقون و لهم عزم يتخطى الصعاب مجتازين شتى اتواع الدفاعات, يطرقون طبول الحرب بدون تعب. تم ارسالهم في حملات كقادة على رجالهم, و عادوا منتصرين و جلبوا الراحة و النماء للكثيرين. لا يخالفون الاوامر, و يستطيعون اتخاذ القرارات اللازمة امام العدو في الوقت المناسب, بدون اضافات لا فائدة لها. و لذلك, نظرا لانجازاتهم العظيمة, ارى انهم يستحقون المناصب و المراكز المناسبة لهم". لذلك تم اعطاء Yue Jin لقب "الجنرال بقوة النمر". و Yu Jin لقب Zhe Zhong Jiang Jun و Zhang Liao لقب Dang Kou Jiang Jun (اسماء اللقبين غير مترجمة للاسف).

قاد Cao Cao الهجوم على Gao Gan لينضم الى Yue Jin و Li Dian و ابقى ابنه الأكبر Cao Pi لحراسة Ye, مع المستشار Cui Yan ليرشده. ضم Yue Jin و Li Dian قواتهما الى قوات Cao Cao و حاصر Cao Cao منطقة ممر Hu, و بعد الحصار اصدر Cao Cao قرارا "بعد ان تؤخذ المدينة كلها, كل من فيها سوف يدفن حيا" لكن المدينة صمدت لشهور و قال Cao Ren لـ Cao Cao " عندما يحاصر المرء مدينة, يجب ان يري سكانها طريقا للخروج و اعطاءهم فرصة لانقاذ انفسهم و لكن الان, قلت جلالتك انهم سوف يموتون بالتأكيد. و لذلك سيقاتل كلا الجندي و المدني لحماية المدينة بحياته. و فوق ذلك, المدينة اسوارها قوية و مؤنها وفيرة. اذا هاجمنا مباشرة سوف نخسر الكثير من الجنود, و لكن اذا استمرينا بالحصار سوف نبقى هنا لفترة طويلة و التخييم تحت مدينة لا يمكن اقتحامها لمهاجمة رجال فقدوا الامل بالحياة خطة لا ينصح بها!" و سحب Cao Cao امره بالقتل و في الشهر الثالث سقطت المدينة. و كافىء Cao Cao القائد Cao Ren بلقب "ماركيز لواء".

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Cao-Ren-2

ذهب Gao Gan الى قبائل ال Xiongnu لطلب المساعدة لكن القبائل رفضت استقباله. هرب Gao Gan مع بعض الخيالة لكي يهرب جنوبا الى اقليم Jing لكن Wang Yan المسؤول في Shangluo قبض عليه و قطع رأسه و تم اسقاط اقليم Bing كله.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Gao-Gan

ارسل Cao Cao القائد Zhang Liao الى اقليم Jin و هاجم Jiangxia و جميع مقاطعاتها و عسكر في Linyang. و لذلك تم اعطاءه لقب ماركيز كتيبة رئيسية.

Cao Cao عين Liang Xi من مقاطعة Chen كرائد و مفتش اقليم Bing. و كان هناك فوضى في الاقليم و تهديد من القبائل البربرية و هرب الناس و المسؤولين المدنيين للانضمام الى القبائل و العوائل بدأت بالتسلح و سرقة المدينة. عندما جاء Liang Xi الى الاقليم, شجع الناس على الرجوع و عين وجهاء اهم العوائل في المنطقة و ارسلهم للعمل مع Cao Cao في قاعدته. عندما ذهبوا, جمع جنودهم و كون كتيبة للقتال. و عندما خرج لحملة جهز للجنرالات ان يقودوهم كمتطوعين.

عندما ذهبوا, ارسل عائلاتهم الى Ye و بطريقة ما نقل عشرات الاف من السكان الى هناك. اذا حاول احدهم الاعتراض يتم قتله و قطع اكثر من الف رأس. و استسلم عشرات الاف اخرون و انضموا له. اصبحت القبائل الان محترمة و مطيعة و استسلم وجهاء القبيلة و خدموا الامبراطورية ما لو كانوا سكان الصين الاصليين. اصبحت الحدود في سلام و توزع الناس في المناطق المزروعة.

شجع Liang Xi على الزراعة و اعطى نصائح لزراعة التوت . ما امر به تبع, و ما نهى عنه اجتنب. غنى الكبار اغاني امتداحا له و من بين جميع المسؤولين الذين عرفوهم, لم يكن ايهم مثل Liang Xi. نصح Liang Xi بتعيين ادباء امثال Chang Lin و Yang Jun و Wang Xiang و Xun Wei من He Nei و Wang Ling من Taiyuan و كانوا رجال تركوا مناطقهم و لجؤا لمنطقته. Cao Cao عينهم رؤساء على قرى, و كل واحد منهم اصبح مشهورا بعد ذلك.

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Liang-Xi

قبل ذلك, Zhongchang Tong من Shanyang كان كاتبا لاجئا الى اقليم Bing و زار Gao Gan و رحب فيه Gao Gan بشدة و سأله عن امور الزمان. رد عليه Zhangchang Tong و قال له "انت تريد ان تتصرف كبطل, لكنك لا تملك المهارات. انت تحترم الكتاب و المحترمين, لكنك تختار الرجال الخاطئين. انا احذرك بشدة". Gao Gan راى انه جيد و لم يعجبه ما قاله ضيفه. لذلك تركه Zhongchang Tong.

في الشهر الثامن ذهب Cao Cao شرقا لكي يقضي على القرصان Guan Cheng و عندما وصل الى Chunyu ارسل قادته Yue Jin و Li Dian لمهاجمة Guan Cheng و هزمزه و هرب Guan Cheng الى احدى الجزر الشمالية في البحر. و ايضا قاتلا Jun Chun Yu و تمكنا من هزيمته. و تمت ترقية Li Dian الى رتبة "الجنرال الذي يقبض على الثوار" و اصبح ماركيزا على قرية رئيسية.

عائلة Li Dian و جيشه كانت حوالي 3000 عائلة, ساكنين في Chengshi لذلك طلب Li Dian ان يتم نقله لمنطقة Wei (اسم منطقة سميت المملكة عليه). و عند سماع ذلك, ضحك Cao Cao و قال "هل تريد ان تكون مثل Geng Shun؟ " شكره Li Dian بقوله " يعتقد Dian (يقصد نفسه) ان انجازاته قليلة لكن منصبه كبير, قدت عشيرتي و عائلتي لكي امسك الاحتياجات اللانهائية للمقاومة. يجب علينا ان نكون متماسكين لنحكم البحار الاربعة, لذلك ليس السبب اني معجب ب Shun" لذلك تم نقله مع شيرته و جيشه المقدر ب 13000 شخص الى Ye و اعجب Cao Cao بالفكرة هذه و رقى Li Dian لرتبة "الجنرال الذي يهزم الثوار".

Cheng Xi قام بثورة مرة اخرى, و ارسل Cao Cao القائد Yu Jin لكي يخمد الثورة. ذهب Yu Jin الى مكان الثورة بسرعة, و لم يتمكن Cheng Xi من الصمود و لذلك, و بما ان Yu Jin و Cheng Xi كانا اصدقاء, قرر Cheng Xi ان يستسلم مرة اخرى الى Yu Jin. و رأى الجميع انه من المفترض ارسال المستسلم الى Cao Cao لكي يتصرف به, لكن Yu Jin قال "هل نسيتم ما علمنا اياه السيد Cao؟ من يستسلم بعد ان يحاول الصمود لا يمكن ان يسامح. القيام بالقانون هي مهمة الجنرال لكي يطيع قائده. حتى و ان كان Cheng Xi صديقي, كيف انسى مهامي كجنرال؟"

لذلك قام Yu Jin بنفسه بزيارة Cheng Xi لكي يودعه. و بكى و هو يأمر باعدام Cheng Xi. انذاك, كان Cao Cao في Chunyu و عندما سمع بالامر تنهد و قال "اراد Cheng Xi الاستسلام, لكن الامر لم يكن بيدي بل كان بيد Yu Jin

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Baelish


عدل سابقا من قبل Shizai في الجمعة 10 ديسمبر 2010, 4:44 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Lord Turki
Vanguard
Vanguard



ذكر عدد الرسائل : 2397
العمر : 33
الدولة : KSA
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 04 ديسمبر 2010, 12:14 am

حجز مساحة للتعليق على الموضوع

وسيتم إضافة الموضوع للموسوعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com.sa
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki


ذكر عدد الرسائل : 4298
العمر : 28
الدولة : kingdom Of Jin
أفضل مملكة : Jin
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 04 ديسمبر 2010, 12:23 am

ناصر هذا هو الموضوع اللي كنت أتمنى أسمع فيه

أنا ألعب لعبة Lugend Of Cao Cao وأشوف تسوتسو وهو يحارب عيال Yuan Shao والمخاصمة اللي بينهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Liu Xuan De
General
General
Liu Xuan De


ذكر عدد الرسائل : 890
العمر : 26
الدولة : عراق
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 15/08/2010

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 04 ديسمبر 2010, 12:33 am

طول عمرك كبير ناصر
موضوع رائع كامل وشامل وا اعرف وش اقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ushaqmadrid.yoo7.com
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 04 ديسمبر 2010, 11:00 pm

تسلمون على المرور شباب.

أسئلة للنقاش:

- من اكثر من ابدع في تلك المعارك؟

- موقفك المفضل في الموضوع؟

- اجمل معلومة عرفتها في الموضوع؟

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Tadaoki
Marquis
Marquis
Tadaoki


ذكر عدد الرسائل : 4298
العمر : 28
الدولة : kingdom Of Jin
أفضل مملكة : Jin
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالجمعة 17 ديسمبر 2010, 8:08 pm

اقتباس :
من اكثر من ابدع في تلك المعارك؟

أكثر إبداع هو Zhang :Liao

اقتباس :
موقفك المفضل في الموضوع؟


هذا الموقف

اقتباس :

في الخريف, في الشهر السابع, رجع Yuan Shang مع عشرة الاف رجل لاغاثة مدينة Ye. قبل ان يصلوا, ارادوا ان يعلموا Shen Pei لذلك قام Yuan Shang بأرسال الوزير Li Fu الى Julu لكي يسبقهم الى المدينة. كسر Li Fu الصولجان الوزاري (كل وزير له صولجان يثبت انه وزير, و كل جنرال له ختم يثبت انه جنرال) و ربط الصولجان المكسور بحصانه و لبس طاقية جندي و اخذ ثلاث خيالة معه و ذهب الى Ye بالليل.

و ادعى انه رئيس كتيبة مع Cao Cao و اجتاز المعسكرات الشمالية كلها الى الشرق. بين كل فترة و فترة, كان يعاقب جنود Cao Cao المخطئين قانونيا و هو بطريقه الى ان وصل المدينة و اجتاز معسكر Cao Cao. بطريقه, وجد جنودا يقومون باخطاء في التحويط و قبض عليهم و ربطهم. و بعدها ترك جيش Cao Cao و وصل الى مدينة و نادى الحراس الذين سحبوه بحبل و دخل في المدينة.

عندما رأى Shen Pei و رفاقه Li Fu بكوا فرحا و قرعوا الطبول و صرخوا "عشرة الاف سنة" (دعاء صيني يعبر عن الفرح بتشبيه الموقف بالمجد لمدة عشرة الاف سنة). الخبر وصل الى Cao Cao الذي ضحك و قال "انما دخل, و لم يخرج الى بعد".

علم Li Fu ان الجنود في الخارج بدؤوا في الحراسة بشدة و لن يتمكن من القيام بالخدعة نفسها, لذلك طلب من Shen Pei ان يرسل جميع المواطنين الشيوخ و الضعاف خارج المدينة لحفظ الطعام. في الليل اختاروا بضعة الاف مواطن و كان لكل واحد منهم علم ابيض و اخرجهم من ثلاث بوابات لكي يستسلموا. مرة اخرى, Li Fu و خيالته الثلاثة تنكروا مثل الرجال الذين خرجوا من المدينة و اختفوا في الظلام و هربوا.

اقتباس :
اجمل معلومة عرفتها في الموضوع؟

هذي المعلومة

أن Cao Cao كان دائما يبغى يكرم Xun Yu لكنه دائما يرفض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Philosopher
Duke
Duke
The Philosopher


ذكر عدد الرسائل : 2288
العمر : 26
الدولة : UAE
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 18 ديسمبر 2010, 4:37 am

مبدع يا ناصر و عساك على القوة

و الموضوع استاهل ينوضع على الرئيسية
و لي رجعه للاجابة عن الاسئلة و للنقاش بالموضوع اذا وجد
بعد الانتهاء من قراءه الموضوع كامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3yalal5tim.ahlamontada.com/
yuan shao
Assistant
Assistant
yuan shao


ذكر عدد الرسائل : 311
العمر : 101
الدولة : الصين
أفضل مملكة : Others
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالجمعة 24 ديسمبر 2010, 8:56 pm

لا تعليق على الزعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/?ref=logo#!/home.php?sk=lf
The Philosopher
Duke
Duke
The Philosopher


ذكر عدد الرسائل : 2288
العمر : 26
الدولة : UAE
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 25 ديسمبر 2010, 1:15 am

@Shizai كتب:
تسلمون على المرور شباب.

أسئلة للنقاش:

- من اكثر من ابدع في تلك المعارك؟

- موقفك المفضل في الموضوع؟

- اجمل معلومة عرفتها في الموضوع؟

اكثر المبدعين

Zhang Liao

المواقف الي عجبتني هي مواقف القادة باخماد الثورات في معسكراتهم

بالنسبة لأجمل معلومة ....
الكثير من المعلومات و لا استطيع ذكرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3yalal5tim.ahlamontada.com/
Seet B.7.H
General
General
Seet B.7.H


ذكر عدد الرسائل : 876
العمر : 26
الدولة : K^S^A
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالخميس 30 ديسمبر 2010, 4:09 am

ياعيني عليك ولله انك الزعيم بجد ومشكور يا ناصر المطيري lol! What a Face
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com/watch?v=bOfBSEKK_JY&feature=plcp
SIRGO7
Soldier
Soldier
SIRGO7


ذكر عدد الرسائل : 84
العمر : 28
الدولة : KSA
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 07/02/2011

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالجمعة 18 فبراير 2011, 3:46 pm

يعطيك العافية على الموضوع الطويل وتعبت من كثر ما أقراه لكن بصراحة أحداث رائعة


لي رجعة بعد ما أكمل قرايه التقرير كامل للنقاش

تحياتيـ
[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kong Ming
Marquis
Marquis



ذكر عدد الرسائل : 2607
العمر : 25
الدولة : Han Zhong
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالثلاثاء 06 سبتمبر 2011, 1:10 am

اشكرك ناصر على الموضوع زد قريته 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب


ذكر عدد الرسائل : 913
العمر : 31
الدولة : المملكةالعربية السعودية
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالثلاثاء 03 يناير 2012, 6:35 pm

مشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكور


لو سمحت كيف افتح الاعبين في dynastywarriors.6





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Oda Nobunaga
Captain
Captain
Oda Nobunaga


عدد الرسائل : 528
العمر : 21
الدولة : الامارات دبي
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 28/10/2011

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 08 يناير 2012, 4:19 am

موضوع اسطوري وكمل سلسلا يوم بيوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريــب
Grand Marshal
Grand Marshal
الغريــب


ذكر عدد الرسائل : 913
العمر : 31
الدولة : المملكةالعربية السعودية
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*   Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 08 يناير 2012, 4:21 am

موضوع جدا شيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Cao Cao يقنص الشمال, يوم بيوم. (201 - 207) - *تقرير حصري*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الممالك الثلاث :: مكتبة المنتدى-
انتقل الى: