أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
التسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

 

 عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*

اذهب الى الأسفل 
+5
Lu Meng
منسق الدورات
Gongming
Xu Huang
Shizai
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالجمعة 14 أكتوبر 2011, 7:38 pm

السلام عليكم,

الموضوع هذا جديد سلسلة مواضيع يبوم بيوم. الموضوع راح يتكلم عن ثلاث احداث في ان واحد:

- حملة Wu عام 215 بمهاجمة اقليم Jing و الي انتهت بمعاهدة صلح و ترسيم حدود.
- حملة Wu عام 219 و الي تسمى "الخيانة العظمى", شهدت دفاع Wei عن اراضيها, احتلال Wu لاقليم Jing و مقتل Guan Yu.
- حملة Shu عام 222 في Yiling و الي انتهت بانتصار ساحق لقوات Wu.

كالعادة راح اترجم الـ ZZTJ و اطعم الترجمة بمعلومات اضافية من السير التاريخية, و في النهاية راح اضيف كلام البروفيسور Rafe de Crespigny في كتابه جنرالات الجنوب. بالنسبة لحملة 222, للاسف ترجمة الـ ZZTJ المتوفرة بالنت ما تغطي اي شي بعد وفاة Cao Cao و هذا يشمل المعركة, فاعتمدت بشكل كلي بالترجمة على كتاب جنرالات الجنوب و طعمت الكلام بالسير فقط.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Gos_map11


215


عندما خلف Lu Su القائد Zhou Yu في منصبه, ذهب الى Lukou و مر بقلعة Lu Meng. كان Lu Su يستهين بـ Lu Meng. و البض قال لـ Lu Su "ان انجازات Lu Meng تزداد كل يوم و يجب ان لا يعامل بتقليل. سيدي, يجب عليك ان تحترمه". لذلك ذهب Lu Su لزيارة Lu Meng. بعد ان شرب الرجلان الخمر, سأل Lu Meng القائد Lu Su و قال "سيدي, انت الان لديك المسؤولية الضخمة ان تكون جارا لـ Guan Yu. ما هي الخطط التي تعدها, في حالة حدوث الغير متوقع؟"

قال Lu Su بلا مبالاة "سأقوم بما يتطلبه الموقف". Lu Meng قال "مع ان الشرق و الغرب عائلة واحدة الان, Guan Yu في الحقيقة مثل الدب و النمر. كيف لا تخطط قبل الزمن؟" في ذلك الوقت, جاء بخمس خطط لـ Lu Su. قام Lu Su من مكانه و ذهب الى مكان Lu Meng و ربت على ظهره و قال "Lu Ziming, لم يكن لدي فكرة انك متقدم في قدرات التخطيط و المعرفة!". بعدها حيا Lu Su والدة Lu Meng و رحل.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Lu-Su

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Lu-Meng-1

مصدر Jiangbiao Zhuan (احد اكثر المصادر تأثرا بالفكر الجنوبي) ينقل التالي في نهاية القصة: زار Lu Su منزل Lu Meng و تحدث معه و كان Lu Meng دائما ينتصر في نقاشاتهما. Lu Su ربت على ظهر Lu Meng و قال "كنت دائما اعتقد يا اخي الصغير انك رجل قوة عسكرية لكن الان, تعلمك واسع و عميق, انت لست مجرد Meng في Wu كما كنت سابقا". رد Lu Meng و قال "اذا افترقت عن رجل لثلاثة ايام, يجب ان تراه يعينين جديدتين. الخطط التي اقترحتها يا اخي الكبير ليست بمستوى ماركيز Rang. الان انت ستصبح جار Guan Yu, هذا الرجل يحب الدراسة حتى بعمر كبير و يستطيع تلاوة الـ Zuo Chronicles عن ظهر قلب. انه صارم و لديه صفات البطل, لكنه متغطرس بطبعه و يحب الاستهانة بغيره. الان نحن نقف ضده و يجب ان يكون لدينا خطة ما لكي نجهزها في حالة حدوث الاسوء. و بعد ذلك اعطى Lu Su ثلاث خطط, و تلقاها Lu Su بتواضع و حماها بسرية.

كان الحامي الامبراطوري لاقليم Yi القائد Liu Zhang كسولا في عمله و ادارته, و لذلك شجع Zhou Yu و Gan Ning حاكمهم Sun Quan ان يحتلوا Shu. استشار Sun Quan القائد Liu Bei لكن كان لدى Liu Bei خططه الخاصة و جاوبه خاطئا فقال "Liu Bei (يتكلم عن نفسه) و Liu Zhang من نفس العشيرة, و نأمل ان نستعمل السلطة و الهام الاجداد لاعادة الـ Han. الان Zhang اساء للذين حوله, و Liu Bei لوحده يخاف, و هذا شيء انا لن اتجرأ للقيام به. اتمنى ان تكون متفهم للوضع. اذا لم تسمح بذلك, سيذهب Liu Bei مطرودا في الجبال و الغابات" (تفسير: Liu Bei يرفض الاشتراك بمهاجمة Liu Zhang لانه من نفس العائلة).

هاجم Liu Bei ضد Liu Zhang و ابقى Guan Yu ليدافع عن اقليم Jing. قال Sun Quan "العبد المخادع! كيف له ان يتجرأ للقيام بهذا!". كان Guan Yu و Lu Su يتقسمان الحدود و كانت هناك شكوك متزايدة بالخيانة. لكن Lu Su كان دائما يعامل Guan Yu بود.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Liu-Bei-1

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Guan-Yu-2

عندما احتل Liu Bei اقليم Yi, ارسل Sun Quan الرائد العامل في القاعدة Zhuge Jin لكي يطلب من Liu Bei ارجاع مقاطعات Jing. لكن Liu Bei لم يوافق و قال "انا بدأت للتو اخطط لاحتلال اقليم Liang. عندما اخذ تلك المنطقة, سوف ارجع اقليم Jing كله". قال Sun Quan "هذه استعارة بلا ارجاع! انه يريد ان يضيع الوقت باعذار فارغة" فعين مسؤولين على مقاطعات Changsha و Lingling و Guiyang لكن Guan Yu طردهم. غضب Sun Quan بشدة و ارسل Lu Meng مع عشرين الف جندي لكي يحتل المقاطعات الثلاثة. ارسل Lu Meng رسائل الى المقاطعات الثلاثة و استسلم كل من راى الاحداث الحالية. فقط المدير الاعلى لـ Lingling المدير He Po تمسك بمدينته و رفض الاستسلام. Liu Bei سمع بهذا الموقف و جاء بنفسه من Shu الى Gongan و ارسل Guan Yu لكي يقاتل من اجل المقاطعات الثلاثة. Sun Quan تقدم الى الامام الى Lukou و اخذ ادارة الحملة و ارسل Lu Su مع عشرة الاف رجل لكي يخيم في Liyang و يقابل Guan Yu و ارسل رسالة مستعجلة الى Lu Meng يخبره بانه يجب ان يترك Lingling بسرعة لمساندة Lu Su.

عندما استلم Lu Meng الرسالة, ابقاها سرا. في تلك الليلة نادى ضباطه و اخبرهم بخططه: في الفجر سوف يهاجم Lingling. بعدها التفت الى صديق قديم لـ He Pu اسمه Deng Xuanzhi من Nanyang و قال له "He Zitai (اي He Pu) سمع كثير من القصص عن الولاء و الشرف, و يريد ان يقلدها. لكنه انه لا يعلم عن الموقف الذي يتعامل معه. الان جنرال الميسرة (Liu Bei) محاصر في Hanzhong من قبل Xiahou Yuan و Guan Yu في مقاطعة Nan و سيدنا (Sun Quan) قريب منه. في المكانين (Hanzhong و مقاطعة Nan) حظوظهم للانتصار على المحك و فقط من اجل البقاء يحتاجون لبذل طاقة اكثر مما لديهم. كيف يمكن لهم ايجاد موارد اضافية للتعامل مع كل بقاع العالم؟ انا نصحت قواتي و خططت بحذر للهجوم. المدينة ستسقط في اقل من يوم واحد. عندما تتحطم المدينة و يموت He Pu من سيستفيد؟ و الن يكون من المؤسف ان تموت والدته و هي على مشارف المئة عام؟ انا لا اعتقد ان رجاله سمعوا بأي شيء من الخارج. انهم يعتقدون انه من الممكن انقاذهم لكن الوضع كهذا. انت اذهب و قابله و اخبره ماذا سيحصل".

Deng Xuanzhi رأى He Pu و اخبره بكل نقاط Lu Meng. خاف He Pu و خرج للاستسلام. رحب به Lu Meng و مسك بيده و خرجا بقارب. عندما انتهيا من الاجتماع, اخرج Lu Meng الرسالة و اراها لـ He Pu و هو يصفق و يضحك بفخر. He Pu قرأ الرسالة و علم ان Liu Bei كان في Gongan و Guan Yu في Yiyang و غصب و احس بالعار و تمنى ان الارض اكلته. ترك Lu Meng القائد Sun He (او Sun Jiao؟) لكي يكون مسؤولا على Lingling و في نفس اليوم قاد قواته الى Yiyang.

Guan Yu كان لديه 30 الف رجل, اختار منهم 5 الاف رجل من النخبة المدربين و ذهب الى المياه الضحلة على بعد 10 li من المقاطعة, و تجهز لكي يجتاز النهر في الليل. Lu Su عقد مجلسا مع ضباطه و في ذلك الوقت كان لدى Gan Ning ثلاثمئة رجل و قال "اعطني 500 جندي اضافي و انا سأذهب لاواجه Guan Yu. اضمن لك انه عندما يسمع Guan Yu بوصولي لن يتجرأ على اجتياز النهر. و لن يجتاز النهر الا بالقبض علي اولا". و بذلك اعطاه Lu Su الف رجل و ذهب Gan Ning ليلا و سمع Guan Yu بذلك و توقف و بدلا من اجتياز النهر, خيم هناك. الى الان يسمى هذا المكان "مياه Guan Yu الضحلة". امتدح Sun Quan عمل Gan Ning و جعله المدير الاعلى لـ Xiling و اعطاه سلطة التحكم على مقاطعتي Yangxin و Xiazhi.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Gan-Ning-2

اراد Lu Su ان يتحدث مع Guan Yu و ضباطه احسوا بخدعة و نصحوه ان لا يذهب. قال Lu Su "في اوقات كهذه, الرجال يجب ان يكونوا جاهزين لمقابلة بعضهم البعض. Liu Bei يدين لدولتنا بالكثير و الحق و الباطل لم يتم تحديده بعد, كيف لـ Guan Yu ان يرفض حسن نويانا؟" لذلك دعى Guan Yu لاجتماع. الطرفين اوقفا جنودهما و خرج الجنرالين لمئة خطوة و تقابلا لوحدها مسلحان فقط بالسيوف و لكن كان هناك مئة جندي غير مسلح.

Lu Su اقترب من Guan Yu و قال "الامارة (يقصد قوات Sun Quan) اعطت اراضيها لعائلتك. الان جاؤوا جنودك من بعيد لكي يهزموا لانني لا اعتقد انه لديك الموارد الكافية. الان, انت لديك اقليم Yi و ليس لديك اي رغبة للارجاع, نحن فقط نطلب ثلاث مقاطعات لكنك لا توافق على ذلك" قبل انتهاء الخطاب, صرخ احد الحضور "فقط الشخص الخلوق يستحق الاراضي, هل هذا فقط يشملكم انتم؟" Lu Su تغيرت ملامح وجهه و صرخ, امسك Guan Yu بسيفه و قال للشخص "هذه امور الدولة, ماذا تعرف عنها؟" ذهب الشخص من الاجتماع.

Lu Su انتقد رفض ارجاع المقاطعات الثلاث. Guan Yu رد "في حملة Wulin (اي معركة Chibi) جنرال الميسرة قاتل بنفسه في الصفوف و حطم الاقوياء و هزم الاعداء. لماذا يجب عليه ان يتعب للا شيء و لا يحصل على اي كتلة تراب من الارض؟ و الان انتم تأتون لاخذ اراضيه"

رد عليه Lu Su "كلام خاطىء تماما. عندما التقيت بـ Yuzhou (اي Liu Bei) في Chang Slope, قواته لم تكن اكثر من كتيبة كولونيل, و كان في نهاية موارده و قلق بشكل تعيس. معنويته كانت سيئة و قوته كانت ضعيفة. كان يريد ان يزحف و يذهب بعيدا. كان قد فقد الامل تماما. سيدي اشفق على Yuzhou لانه لم يكن لديه ملجأ و كان كريما بالارض و الجنود و اعطى Liu Bei كل ما احتاج لحماية نفسه من الخطر. لكن الان Yuzhou يتصرف بانانية. انه يتجنب الحقائق و يهين الاخلاق و يهمل العمل الحسن. وضع يديه على الاقليم الغربي و يريد اقليم Jing كذلك. حتى الشخص العادي كان سيشعر بالعار, و الحاكم الذي يدير الامور و يأمر الناس يجب ان يشعر اكثر من الشخص العادي!" Guan Yu لم يرد عليه.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Lu-Su

في ذلك الوقت كان الدوق Cao Cao يتحرك على اطراف Hanzhong. خاف Liu Bei ان يخسر اقليم Yi فارسل مبعوثين الى Sun Quan طالبا السلام. Sun Quan ارسل Zhuge Jin كمبعوث و رد عليه مجددا سلامهما. اقليم Jing تم تقسييمه, كان نهر Xiang هو الفاصل. Changsha و Jiangxia و Guiyang في الشرق كانت لـ Sun Quan بينما مقاطعة Nan و Lingling و Wuling في الغرب بقت لـ Liu Bei.

تعليقات البروفيسور Rafe de Crespigny, من كتابه "جنرالات الجنوب":

انه من الصعب الاعتقاد بأن Sun Quan حصل على اي شكل من اشكال الانجازات الغير مباشرة او الرضى من سيطرة Liu Bei على اقليم Yi. ففي النهاية, كان الاقليم محط انظار Sun Quan, و عندما اصبح الاقليم في يدي Liu Bei اصبح الاقليم محجوبا عن Sun Quan بشكل دائم. فوق هذا, كان Liu Bei هو الشريك الاصغر في التحالف, الان اصبح يتحكم بالجزء الافضل من الاقليمين و رجاله كانوا بشكل واضح مقاتلين عسكريين نشطين. مع ان Sun Quan كان بشكل كبير اامن في اراضيه من Liu Zhang في اراضيه, لكن اظهار Liu Bei لقدرته على التكيف لم تترك اي زميل في حالة امان.

و بسبب ما حصل بعد وفاة Zhou Yu, كان لدى Liu Bei مكانا مميزا في اقليم Jing. و الطابع التقليدي الذي تبناه الدبلوماسيين في القرن التاسع عشر في اوروبا, كان Sun Quan يريد "تعويضا" من حليفه الناجح. كان هناك اشارات واضحة على الصعوبات منذ عام 211, عندما ذهب Liu Bei لاول مرة الى اقليم Jing. الـ Lady Sun اخت Sun Quan و زوجة Liu Bei الرئيسية رجعت الى حكومة اخيها و حاولت اخذ ابن Liu Bei و خليفته Liu Shan معها لكن Zhao Yun و Zhang Fei اوقفوها. لا نعرف اي شيء عن تفاصيل المفاوضات لكنها كانت دقيقة و متوترة, لكن النتيجة كانت بقاء Liu Shan الولد بينما اكملت Lady Sun رحلتها مما انهى الزواج و معه التحالف.

خلال السنوات القادمة, كان Sun Quan مشغولا في اقليم Yang و دفاعاته ضد Cao Cao في نهر الـ Yangzi بينما معظم قوات Liu Bei استمرت في اقليم Jing. لكن في النصف الاخير من عام 214, كان الوضع بين الـ Yangzi و نهر الـ Huai مستقرا بشكل مؤقت, Sun Quan احتل مدينة Huan و جنوب مقاطعة Lujiang و مع ان Cao Cao جهز عمليات عسكرية مختصرة في منطقة Huai, ترك خططه لهجوم اخر و عاد الى Xuchang. في نفس الوقت, لكي يعزز سيطرته على اقليم Yi, نقل Liu Bei معظم قواته الى الغرب و كان Guan Yu قائدا على قواته الضئيلة في اقليم Jing.

في بدايات عام 215, على ذلك, ارسل Sun Quan رسالة رسمية الى Liu Bei بين يدي الوزير Zhuge Jin الاخ الاكبر لـ Zhuge Liang يطلب اعطاؤه مقاطعات اقليم Jing. الطلب كتب كـ "ارجاع" الاراضي الى Sun Quan لكنه يبدو ان Liu Bei اخذ الاراضي بنفسه بعد معركة Chibi و مقاطعة Nan هي المقاطعة التي قيل انها "اعيرت" اليه من قبل Sun Quan. مقاطعة Nan كانت الرابط المهم في الاتصال بين اقليم Jing و اقليم Yi خلال مضائق الـ Yangzi, و Jiangling عاصمة المقاطعة كانت قاعدة Guan Yu.

لم يرد Liu Bei ان يرجع اي ارض, لكن رده كان مراوغة. قال انه كان يخطط لحملة في الشمال لاخذ اقليم Liang, لكن فور احتلاله الاقليم سوف يعطي Sun Quan كل ما يملك في اقليم Jing. لم يعجب Sun Quan ذلك و قال "هذه استعارة بلا ارجاع!" Sun Quan بعدها عين مسؤولين على مقاطعات Changsha و Lingling و Guiyang يعملون تحت امره و عندما طردهم Guan Yu كالمتوقع, Sun Quan ارسل Lu Meng مع عشرين الف رجل.

تخطيط الحملة كان حسنا, و عمل بتوقيت جيد. قوات Sun Quan عملت في فرقتين: Lu Su بقي في القاعدة في Lukou في Hancheng لكي يقابل Guan Yu ضد التيار في Gongan و يبقيه هناك. و تحت ذلك الغطاء Lu Meng تمكن من التقدم بلا مشاكل الى الجنوب و تعامل مع المقاطعات الثلاثة واحدة تلوى الاخرى. المدير الاعلى في Changsha و نظيره في Guiyang استسلما للقوات الكبيرة المحلية, و عندما وصل Lu Meng الى Lingling غرب Guiyang و ببعض الاتصالات مع الشمال, وصل Liu Bei كامدادات في Gongan و اصبح Guan Yu حرا ان يتحرك.

في ذلك الوقت, تقدم Sun Quan الى Lukou و Lu Su ذهب الى الجنوب و الغرب ليوقف Guan Yu في Yiyang غربي Changsha. وقف القتال و اتهم القائدان بعضهما البعض بالخيانة و ارسلت رسائل عاجلة الى Lu Meng كي يعود و ينضم الى القتال قبل ان تتم مهاجمتهما و القضاء عليهما الاثنان.

لكن Lu Meng تمكن من لعب اخر لعبة خداع. كانت لديه اوامر الانسحاب و اعلن للضباط انه سيهاجم مدينة Quanling, عاصمة مقاطعة Lingling في اليوم المقبل و جهز مرسولا الى المدير الاعلى Hao Pu يعطيه شرحا خاطئا للوضع فقال ان Liu Bei تحت هجوم في Hanzhong في الغرب البعيد و Guan Yu يقاتل في شمال اقليم Jing ضد Sun Quan و لم يكن هناك اي امل للمساندة. Hao Pu صدقه و استسلم. استقبله Lu Meng بادب و اوصله الى ضفة النهر ليركب القارب الذي سياخذه الى الشمال و لكن كتوديع, اراه الاوامر التي تلقاها و التي وضحت الاحداث الحقيقية. و عندما قرأ Hao Pu الرسالة كان Lu Meng يزأر ضحكا بنجاحه.

احتلال Lingling كان مفيدا, لكنه لم يكن مكسبا دائما في هذه المرحلة. Sun Quan كان بشكل طبيعي قلق على عواقب حملة طويلة في اقليم Jing و كان قلقا على امساك ما يمكنه الامساك به مما كسبه و ليس بالضرورة كل ما كسبه. على الجانب الاخر, كان Cao Cao يتحرك الى وادي الـ Han مما كان في صالح Sun Quan. توقعه الجميع و الان اصبح حقيقة, هذا التهديد اقنع Liu Bei ان افضل سياسة لديه هو عقد اتفاق سريع لكي يحول انتباهه الى شمال اقليمه الجديد Yi.

بذلك قام الحليفان السابقان باعادة التفاوض بحصصهم في اقليم Jing. اعيدت Lingling الى Liu Bei و Guan Yu لكن اتفق على جعل نهر Xiang هو الفاصل بينهما و بذلك اخذ Sun Quan مقاطعة Guiyang و الجزء الاكبر من Changsha. الهدنة اعتبرت غير كاملة و غير مستقرة. القائدان في الطرفين اقنعا انفسهما باحقية طلباتهما و كان نهر Xiang طريق اتصالات بين الشمال و الجنوب بدلا من حاجر بين الشرق و الغرب. لكن في ذلك الوقت, كان لدى الطرفين قلق اكبر من الشمال في التعامل مع عدوهم المشترك Cao Cao على جبهة او اخرى من الـ Han الى الـ Huai.

219

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* FanCastle

Sun Quan هاجم Hefei و جنود بضعة اقاليم من Wei كانوا معينين على الحدود في Huainan. مفتش اقليم Yang, القائد Wen Hui قال لمفتش اقليم Yan القائد Pei Qian "مع ان العدو يأتي الينا, ليس لنا ما نقلق منه هنا. لكن في الجانب الاخر, مستوى النهر يرتفع و Zixiao (اي Cao Ren) يبقي قواته في مكانها و ليس لديه خطط مستقبلية للطوارىء. Guan Yu شجاع و مخادع, اذا هاجم فانا اقلق ان يكون الجنرال القاضي على الجنوب (اي Cao Ren) بخطر.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Cao-Ren-3

و حدث ذلك و هاجم Guan Yu قلعة Fan التي بها Cao Ren و ترك المدير الاعلى لمقاطعة Nan القائد Mi Fang ليدافع عن Jiangling بينما الجنرال Shi Ren بقي ليحمي Gongan. ارسل Cao Ren جنرال الميسرة Yu Jin و الجنرال الذي يدعم الحق Pang De و اخرون لكي يخيموا على بعد 10 li شمال Fan.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Yu-Jin-2

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Pang-De-2

في الشهر الثامن كان هناك امطار عظيمة متواصلة لعشرة ايام, و نهر الـ Han فاض عن ضفتيه و السهول كلها غطيت بالمياه العالية التي وصل ارتفاعها لما بين 16 الى 20 متر. سبع كتائب تحت امر Yu Jin اصابها الفيضان و صعد Yu Jin و رجاله على الاراضي المرتفعة لتجنب المياه و جنود Guan Yu ابحروا بسفن عظيمة لمهاجمتهم. استسلم Yu Jin و اتباعه التعبين.

Pang De كان على سد. حاول الجنرالان Dong Heng و Dong Chao الخيانة و الانضمام الى Guan Yu لكن Pang De اعدمهما. ارتدى Pang De درعا و امسك بقوس و اصاب هدفه بكل رمية, و بقي يدافع من الصباح الى منتصف اليوم. و تمكن من اصابة Guan Yu بسهم بنجاح. كان يمتطي حصانا ابيض و اسماه جنود Guan Yu بجنرال الخيل البيضاء و كانوا يخافون منه. Guan Yu هاجم اكثر و اكثر و قلت سهام Pang De لكنه بقي يدافع بقتال مباشر. قال Pang De لـ Cheng He "انا سمعت ان الجنرال الممتاز لا يخشى الموت. الجندي الشجاع لا يلطخ اسمه لكي يعيش. هذا اليوم, سيكون يوم موتي!" و حتى مع ارتفاع منسوب المياه, Pang De استمر بالقتال بلا خوف لكن جميع رجاله استسلموا الا حامل الراية. Pang De اخذ زورقا صغيرا ليرجع الى Cao Ren مع حامل الراية لكن المياه ارتفعت اكثر من ذلك و انقلب زورقه. بعد ان خسر سلاحه, تمسك بقاربه المقلوب وسط الامواج و قبض عليه Guan Yu.

تقدم Pang De و لم ينحني. قال Guan Yu ل Pang De " ان اخاك معنا في مملكة Shu, و استطيع ان اجعلك جنرالا في مملكتنا. لماذا لا تستسلم اذا؟" لكن Pang De صرخ في وجه و نهره و قال "لمذا تتكلم عن الاستسلام؟ ان ملك Wei (يقصد Cao Cao) يتبعه مليون رجل! و اقوى من تحت السماء ايضا! اما Liu Bei فقوته عادية, كيف له ان يكون ندا قويا اذا؟ افضل ان اكون شبحا لامتي على ان اكون جنرالا خائنا!" (و في الـ ZZTJ "افضل ان اكون شهيدا لامتي على ان اكون قائدا على خونة") بعدها, اعدمه Guan Yu. عندما سمع Cao Cao بهذا قال "انا عرفت Yu Jin لاكثر من ثلاثين سنة, و لم اعتقد انه عندما يحل الخطر سوف يكون اضعف من Pang De" و جعل ابني Pang De ماركيزان.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Pang_De_RTKXI_Action_Portrait

هاجم Guan Yu مدينة Fan و دفاعاتها تأثرت من المياه و تدريجيا بدأت بالانهيار. كل الجيش كان قلقا و خائفا و بعض الناس قالوا لـ Cao Ren "هذا اكثر مما نحتمله. حصار Guan Yu لم يكتمل بعد فاستغل الفرصة و اركب بقارب خفيف و اهرب ليلا" المدير الاعلى على Runan القائد Man Chong قال "المياه من الجبال جاءت بسرعة و نستطيع ان نأمل ان تذهب بنفس السرعة. انا اسمع ان Guan Yu ارسل قوات الى Jia و كل المناطق جنوب Xu تعيش حالة اضطراب. سبب عدم تقدم Guan Yu هو قلقه من ان قواتنا قد تقطع مؤخرة جيشه. اذا هربنا سنخسر كل شي جنوب النهر العظيم. يجب ان تبقى هنا".

Cao Ren قال "جيد جدا". قام Cao Ren باغراق خيل ابيض و قطع عهدا مع رجاله بان يتجانسوا و يصمدوا معا. الرجال و الخيل في المدينة كانوا بضعة الاف (سيرة Cao Ren تقول انهم الف فقط), لكن التحصينات كانت على من المياه ببضع اقدام فقط. Guan Yu ابحر بسفنه الى الجدران و حاصرها باكثر من طبقة و عزلت المدينة عن العالم الخارجي و بدأت المؤن بالنفاذ. Guan Yu ارسل قوات لمحاصرة الجنرال Lu Chang في Xiangyang. مفتش اقليم Jing القائد Hu Xiu و المدير الاعلى لـ Nanxiang القائد Fu Fang استسلما الى Guan Yu.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Cao-Ren-3

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* 180538_10150148029731163_48306691162_8632032_2167849_n_display

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Fan_Castle

Sun Lang كان رجل من Luhun, قام بثورة و قتل وزير السجلات في المدينة و ذهب جنوبا لينضم الى Guan Yu. اعطاه Guan Yu ختما و جنودا و اصبح لصا. في المنطقة جنوب Xu كان هناك اخرون كانوا حلفاء لـ Guan Yu خلف حدود العدو فساعدته لصوص Liang و Jia و Lu. قوة Guan Yu هزت منتصف البلاد و ملك Wei فكر بتغيير العاصمة لتجنب هجماته. Sima Yi , كان رائد قوات العمدة و Jiang Ji المسؤول الصغير في قسم الغرب قالا له "Yu Jin و من معه هزموا من الفيضان و لم يكونوا ضحايا القتال. و ليس هناك اي ضر حقيقي لامارتنا. Liu Bei و Sun Quan يبدوان كحليفين قريبين لكن لديهما مجادلاتهما الخاصة. Guan Yu لديه طموحات و Sun Quan لن يدعه ينجزها. ارسل رجلا يشجع Sun Quan لكي يقترب من مؤخرة قواته و اوعده بالارضي جنوب Yangzi و سوف ينتهي حصار Fan" وافق Cao Cao على الخطة (ملاحظة: هناك تضارب في المصادر بين الخطة هذه و قصة تطوع Sun Quan بالهجوم التي سيتم ذكرها لاحقا, فهناك قصتين للمبادرة سواء من Wei او من Wu).

كان Lu Su يقول لـ Sun Quan انه لطالما Cao Cao حي يجب ان يبقى بسلام مع Guan Yu و يحافظ على التحالف و لا يقطعون العلاقات معه. بعدها Lu Meng خلف Lu Su و خيم في Lukou و كان تحت امره عشرة الاف رجل و خيل كانا تحت امر Lu Su سابقا. و كان هو المدير الاعلى لـ Hanchang و اعطي Xiajun و Liuyang و Hanchang و Zhouling ليتقاسم الحدود مع Guan Yu و اعتبر ان Guan Yu كان دائما جنرالا بطموح و يخطط ان يسيطر على الارض كلها. كان قد احتل وقتها الحدود العليا للامارة و سيكون من الصعب المحافظة على هذا المكان لفترة طويلة. قال سرا لـ Sun Quan "امر الجنرال الذي يقضي على الثوار Sun Jiao لكي يمسك مقاطعة Nan, و Pan Zhang لكي يذهب الى Bodi و ارسل Jiang Qin مع عشرة الاف جندي ليذهب شمالا و جنوبا في الـ Yangzi لكي يزعج قوات العدو في كل مكان يذهب له. و حينها ساذهب انا لاحتل Xiangyang لامارتنا. بعد ذلك, ماذا لدينا لنخاف من Cao Cao؟ و لماذا نعتمد على Guan Yu؟

و فوق ذلك, Guan Yu و سيده يتباهون بقوتهم الممتدة و ليسوا مستقرين ولا يمكن الوثوق بهم. اذا لم يهاجمنا Guan Yu شرقا, فهذا بسبب حكمتك سيدي و لانني انا و غيري لا نزال هنا. اذا لم تتصرف سيدي اثناء قوتك, سياتي يوم نكون فيه قد ذهبنا و اذا اردت ان تجمع قواتك مرة اخرى, كيف ستنجو؟"

قال Sun Quan "انني اريد احتلال اقليم Xu اولا ثم اتصرف مع Guan Yu, ما رأيك بذلك؟" قال Lu Meng " ان Cao Cao حاليا شمال النهر الاصفر. انه يجمع اقاليم You و Ji و ليس لديه وقت للنظر الى الشرق. اخبروني ان الجنود الذين يحرسون اقليم Xu قليلون و ليسوا كافيين. اذا ذهبت هناك سوف تحتلها. لكن تلك المنطقة عبارة عن اراض جافة و الخيالة تستطيع الركض هناك. اذا احتللت اقليم Xu الان, سوف يأتي Cao Cao للقتال بظرف اسابيع. حتى لو وضعت سبعين او ثمانين الفا فيها, سوف تظل مصدرا للقلق. افضل شيء للقيام به هو اخذ Guan Yu و نهر الـ Yangzi. انت سوف تمد اراضيك اكثر من احتلالك لاقليم Xu و سوف تتمكن من الدفاع عن هذه الاراضي بسهولة". Sun Quan اعتقد انها فكرة ممتازة لذلك قام Lu Meng بمضاعفة الجهود الديبلوماسية للتقرب من Guan Yu.

Sun Quan اقترح تحالفا مبنيا على الزواج بين ابنه و ابنة Guan Yu لكن Guan Yu اهان المبعوث و كان Sun Quan غاضبا (*). عندما هاجم Guan Yu قلعة Fan, ارسل Lu Meng مذكرة الى Sun Quan يقول فيها "Guan Yu يقود قواته الى الشمال و لكنه ترك حراسة قوية خلفه. انه قلق بشكل طبيعي ان اقوم بتهديد مؤخرة قواته. انا امرض بشكل معتاد. انا اطلب منك ان تسحب بعض قواتي الى Jianye, بذلك نستطيع القول انه بسبب مرضي. عندما يسمع Guan Yu بذلك سيقوم بسحب قواته الى Xiangyang. اذا ارسلنا جيشا عظيما ليبحر بسرعة ليلا و نهارا في الـ Yangzi و يهاجم الاماكن التي تركها غير محمية, سنتمكن من القبض على مقاطعة Nan و على Guan Yu"

(*) كتاب Dian Lue يذكر قصة اضافية (شخصيا سمعت من يشكك بها و انا منهم) :عندما حاصر Guan Yu مدينة Fan, ارسل Sun Quan مرسولا لكي يعرض المساعدة. اوضح للمرسول ان لا يتقدم بسرعة بل ارسل مسؤولا مدنيا الى Guan Yu. غضب Guan Yu من التأخير و كان وقتها قد قبض على Yu Jin فقال "اذا تجرأت يا ايها الاخطبوط الصغير على مهاجمة Fan, الا تعتقد انني سأدمرك؟" عندما سمع Sun Quan بهذا, قال لمن حوله ان Guan Yu استهان به و ارسل رسالة زائفة لكي يعتذر لـ Guan Yu و طلب منه ان يسمح له بالسفر في اراضيه.

بذلك اعلن انه كان مريضا بشكل خطير. ارسل Sun Quan مراسيل علنية لسحبه, و خطط معه سرا في نفس الوقت. عندما مر من Wuhu قال له الكولونيل الذي يظهر الملكية Lu Xun "انت تتمسك بحدود مع Guan Yu, لماذا جئت الى هنا لمسافة بعيدة؟ الن يسبب ذلك مشاكل لنا؟" قال Lu Meng "ما تقوله صحيح, لكنني مريض جدا " قال Lu Xun "ان Guan Yu يمتدح شجاعته و يضطتهد الاخرين. مؤخرا نجح نجاحا عظيما, لديه افكار جيدة و طموح لا ينثني. انه مشغول تماما بهجومه على الشمال, و لا يشك بنا الى الان. عندما يسمع عن مرضك سوف يقلل دفاعاته ضدنا. اذا هاجمنا الان حيث انه لا يتوقع هذا, نستطيع القبض عليه. اذا ذهبت لزيارة جلالته (Sun Quan) يجب ان تخطط جيدا" قال Lu Meng "ان Guan Yu شجاع و قوي, و لذلك انه من الصعب مجاراته. انه متمسك باقليم Jing و يحكمه باخلاص و خدمة جيدة. الان هو بدأ يلامس النجاح, شجاعته و قوته تنميان. لن يكون من السهل التعامل معه".

عندما وصل Lu Meng الى العاصمة, سأله Sun Quan "من يستطيع ان يحل محلك؟" رد Lu Meng "ان Lu Xun يفكر بعمق و ببعد, يستطيع تحمل المسؤوليات الثقيلة. انا رأيت كيف يخطط للامور: انه قادر على المناصب. و لكنه غير معروف, لذلك لن يقلق Guan Yu منه. انه فعلا افضل خيار. اذا استعملته, اخبره ان يبقى هادئا لكن اخبره ان يستطلع الاحداث سرا. حينها سنتمكن من الانتصار" لذلك استدعى Sun Quan الكولونيل Lu Xun و عينه ليصبح ملازما و المتحكم بالميمنة, مستبدلا Lu Meng.

جاء Lu Xun ال Lukou و كتب الى Guan Yu يمتدح انجازاته. كان متواضعا و بدى وفيا و يمكن الاعتماد عليه. قال في رسالته الاولى:

"منذ وقت قصير منحت شرف رؤية انجازاتك في المعارك. قدت قواتك بصرامة و انجزت انتصارا عظيما بجهود قليلة. كان ذلك مبهرا و مثيرا للاعجاب! الان عدونا المشترك مهزوم, انه افضل وقت لنا لنبني تحالفا. لقد سمعت باخبارك الجيدة و بدأت افكر بالسلطة التي اعطيت لي, و فكرت دائما ان اتبع خطاك في الاحتلال و ان انجز طموحات حكامنا معا. في الاونة الاخيرة, مع انني لا استحق ذلك, تم امري ان استلم منصبا هنا في الغرب. انا مشتاق لرؤية جزء من مجدك و ان اتلقى نصائحك الممتازة".

في رسالته الاخرى قال التالي:

"منذ ان قبضت على Yu Jin و رفاقه, كل القريبين و البعيدين بدؤوا يمتدحونك. قدرة Duke Wen of Jin of yore و استراتيجيات Lord Huaiyin at Zhao لا تجاري ما قمت به. انا سمعت ان Xu Huang و خيالته الباقون معسكرون في مكان قريب و متجهزين للهجوم. مع ان اعدادهم بسيطة, Cao Cao محتال مخادع و لا احد يعلم ماذا سيقوم به من قوة. انا قلق ان يقوم سرا بزيادة اعداد الجنود هناك لكي ينفذ خطته الشريرة. انه صحيح ان قواتهم متعبة, لكن لديهم قوة. فوق هذا, بعد الانتصار في المعركة, المرء يقع في خطر الاستهانة بالعدو. القدامى المتمرسون في القتال شددوا دفاعاتهم حتى بعد رؤية النصر. لذلك, انا ادعو يا جنرال, ان تتأكد ان يكتمل انتصارك. انا تلميذ في الحروف, غير متعلم, ممل و لا استحق اي شيء. انا الان فرح جدا لكسب جار ملكي و خلوق! فرحتي حقا تفوض. حتى و ان لم تسنح لنا الفرصة للتعاون الى الان, انا افكر بك. و انا تجرأت لاكتب لك هذا, و كلي امل ان تفهم ما في بالي".

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Lu-Xun

لذلك ارتاح Guan Yu ذهنيا و لم يشك في الخيانة بعدها, و سحب مزيدا من قواته الى Fan. علم Lu Xun بتفاصيل الاوضاع و جهز خطة للقبض على Guan Yu.

عندما قبض Guan Yu على Yu Jin و الاخرين, حصل ايضا على بضعة عشرات الاف من الرجال و الخيل و بدأت المؤن بالنقصان لذلك احتل مستودعات الغذاء الخاصة بـ Sun Quan في Xiangguan بدون اذن. عندما سمع Sun Quan بذلك, جمع جنوده ليهاجم Guan Yu سرا. كان يريد تعيين الجنرال الذي يقضي على الثوار Sun Jiao كمتحكم اعلى على الميمنة و الميسرة مناصفة مع Lu Meng لكن Lu Meng قال "اذا كنت ترى ان الجنرال الذي يقضي على الثوار هو الرجل المناسب, اعطه المهمة. اذا اعتقدت انني الرجل المناسب, اعطني اياها. سابقا, كان Zhou Yu و Cheng Pu يتناصفان مناصبهما في الميمنة و الميسرة و قادا جنودا ضد Jiangling. كان لـ Zhou Yu الامر لكن Cheng Pu ناصفه في السلطة بسبب قدمه. كانا يتجادلان دائما و كادا يفشلان امور امارتنا. لتكن عبرة لنا" فهم Sun Quan المغزى و شكر Lu Meng و قال له "انا اعطيك السلطة الكاملة, و سأجعل Sun Jiao يساندك من المؤخرة".

عندما عاد Cao Cao ملك Wei من Hanzhong, ارسل الجنرال الذي يقضي على اللصوص Xu Huang لكي يخيم في مدينة Wan مساندة لـ Cao Ren. عندما تدمرت قوات Yu Jin و الاخرين, تقدم Xu Huang بقولته الغير مدربة الى منحدر Yangling. كان Guan Yu قد ارسل جنودا لكي يخيموا في Yancheng, لكن عندما وصل Xu Huang صنع اسوارا و خنادق في ممر جانبي لكي يظهر انه اراد قطع مؤخرة الجيش. جنود Guan Yu احرقوا المخيم و هربوا و بذلك احتل Xu Huang قصر Yan. بعدها Xu Huang احتل Yancheng و بنى خطا من المعسكرات و تقدم الى الامام ببطىء. ارسل له Cao Cao القائدين Xu Shang و Lu Jian فور وصوله للعاصمة لكي ينضما الى Xu Huang و يخبراه بان ينتظر وصول الجيش كله قبل الهجوم.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Xu-Huang-2

ارسل Cao Cao المستشار Zhao Yan لـ Xu Huang ليرافقه كالسيد المستشار و مستشار قوات Cao Ren. على الرغم من ان القوات الاخرى لم تصل, و قوات Xu Huang كانت صغيرة لكسر الحصار, كان اتباعه يصرون عليه باغاثة Cao Ren. قال Zhao Yan لهم "العدو لديه مكان قوي و الفيضان لا يزال يرتفع. نحن لا نملك كثيرا من الرجال و Cao Ren فعلا محاصر و مقطوع و لا يستطيع الانضمام لنا. الهجوم الان سوف يسبب المشاكل الدخلية و الخارجية. في الوقت الراهن يجب ان نتقدم لكي نزيد الضغط على المحاصرين و نرسل عملاء الى Cao Ren لكي يعلم بوصولنا و يشجع قواته. انا اعتقد ان قوات الشمال ستصل في غضون عشرة ايام و Cao Ren يستطيع الصمود لهذه المدة. اذا ربطنا هجومنا, سوف تهزم قوات العدو بالتأكيد. اذا عوقب اي شخص فينا بسبب التأخر في الامداد, سأتحمل انا المسؤولية كلها".

سعد الضباط و خيم Xu Huang على بعد ثلاثين خطوة من اسلحة Guan Yu للحصار. حفر Xu Huang انفاق الى المدينة و ارسل رسائل الى Cao Ren في الاسهم و تم تبادل الاخبار و المعلومات اكثر من مرة.

Sun Quan كتب الى Cao Cao يطلب منه الاذن لمهاجمة Guan Yu بقواته الخاصة لكنه طلب ابقاء الامر سرا لكي لا يكون لـ Guan Yu فرصة التجهز ضده. تحدث Cao Cao مع وزرائه و جميعهم اتفقوا على ابقائه سرا لكن وقتها قال Dong Zhao "الامور العسكرية تبني على النفعية, و يجب ان نختار الخطة الافضل. دعنا نعد Sun Quan بابقاء الامر سرا, لكن ننشر الاخبار سرا. عندما يعلم Guan Yu بقدوم Sun Quan سوف ينسحب للدفاع. بذلك سيقف الحصار و ستكون لنا المصلحة. سيتقاتل اعداؤنا و سنجلس و ننتظر ضعفهما. اذا بقينا هادئين سيحصل Sun Quan على ما يريد و هذه ليست الخطة الافضل. ايضا, الرجال المحاصرين لا يعلمون بقرب وصول امدادات في الطريق, و انا اشك بان مؤنهم قليلة بشكل كافي لاقلاقهم, ستكون كارثة لو قرروا الاستسلام. الافضل هو نشر الاخبار. Guan Yu فوق ذلك رجل عنيد و سيعتقد يستطيع القتال على جبهتين في نفس الوقت. لن ينسحب بسرعة".

قال Cao Cao "ممتاز!" و امر Xu Huang ان ينشر رسالة Sun Quan الى الرجال المحصارين و الى معسكر Guan Yu. عندما علم المدافعون بالامر, تضاعفت معنوياتهم مئة مرة. Guan Yu في الجانب الاخر, اعتقد انها خدعة و لم ينسحب. Cao Cao خطط ان يذهب جنوبا من Luoyang لمساندة Cao Ren و قال جميع الضباط "مالم يسرع الملك, سوف نهزم". فقط المسؤول في القصر Huan Jie قال "هل تعتقد جلالنك ان Cao Ren و الاخرين يستطيعون تحمل الوضع؟" قال Cao Cao "انه ممكن". قال Huan Jie "هل تعتقد جلالتك ان هؤلاء الاثنين (Cao Ren - Xu Huang) لن يستعملا اقصى طاقاتيهما؟" قال Cao Cao "لأ".

قال Huan Jie "اذا لماذا تذهب بنفسك؟" قال Cao Cao "انا اخشى ان يكون لدى العدو قوات عظيمة, و ان تكون قوات Xu Huang في مأزق". قال Huan Jie "الان قوات Cao Ren تحت حصار ثقيل, و لكنهم متمسكين الى الموت و لن يخونونا. هذا لان سيادتك يريهم القوة من بعد. انهم متمسكون بمكان و لديهم فرصة واحدة من الاف للبقاء, و لديهم الشجاعة بالتأكيد للقتال الى الموت. اذا كانوا من الداخل متجهزين للقتال الى الموت, و في الخارج هناك مساندة قوية, اذا يجب على سيادتك ابقاء القوات الامبراطورية كسبيل لاظهار القوة التي تمتلكها محفوظة. لماذا تذهب بنفسك و تظهر انك قلق من الهزيمة؟" Cao Cao اعتقد انها نصيحة ممتازة لذلك اوقف قواته في منحدر Mo و ارسل Yin Shu و Zhu Gai و عشرة كتائب اخرى لمساندة Xu Huang واحدة تلو الاخرى.

Guan Yu كان قد جعل قاعدته في المنطقة الرئيسية للحصار, و كان له معسكرات اضافية على اربع تلال صغيرة. Xu Huang نشر اشاعات انه يريد مهاجمة المعسكر الرئيسي في Weitou لكنه قام بهجمات متفرقة على التلال الاربع في Shizhong. عندما علم Guan Yu ان المعسكرات بخطر, اخذ خمسة الاف خيال و مشاة لمساندتها. Xu Huang هاجمهم و اجبرهم على الهروب. كان Xu Huang صديقا لـ Guan Yu و كانا يتبادلان الرسائل, لكنهما لم يتحدثا بالامور العسكرية. عندما التقيا في المعركة, نزل Xu Huang من حصانه و قال لجنوده "من يحصل على رأس Guan Yunchang (اي Guan Yu) له الف قطعة ذهبية!" قلق Guan Yu و قال "يا اخي الكبير, لماذا تقول هذا؟" رد Xu Huang "هذه امور الدولة".

الخنادق حول معسكر Guan Yu الرئيسي كانت تحتوي على عشر طبقات من الاسوار الصغيرة الخشبية, لكن Xu Huang استمر بملاحقة Guan Yu في دفاعاته و هزمه و تم قتل Fu Fang و Hu Xiu و غرق بعض الجنود في النهر. اوقف Guan Yu الحصار و انسحب. سفنه كانت لا تزال تتحكم بنهر Mian و بقت Xiangyang محاصرة بلا اي اتصالات مع الخارج.

قال Cao Cao "اللصوص حاصروا المدينة بشدة و انت تمكنت من هزيمتهم. انا قدت جنودا لاكثر من ثلاثين سنة, و سمعت ايضا بقصص عن جنرالات شجعان, لكن لم يهاجم اي منهم داخل دفاعات العدو. فوق هذا, الحصار في Fan كان اسوء من حصار Ju و حصار Ji Mo. انجازك اعظم من Sun Wu و Rangju". في ذلك الوقت, جميع الجنود تجمعوا و Cao Cao ذهب لكل معسكر لكي يتفقدهم. جميع الجنود تركوا معسكراتهم لكي يشاهدوا Cao Cao. فقط جنود Xu Huang بقوا في اماكنهم و لم يتجرأ احد ان يترك مكانه. Cao Cao رأى ذلك و قال "لدى الجنرال Xu لمسة Zhou Yafu!"

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Xu_Huang_RTKXI_Action_Portrait_old

عندما وصل Lu Meng الى Xunyang خبأ افضل جنوده في صنادل (حمولة السفن) و ترك بعض رجاله بملابس عادية يجدفون فبدو كانهم تجار. سافروا ليلا و نهارا و احتلوا ميناء تلو الاخر من الموانىء التي صنعها Guan Yu لحماية النهر. Guan Yu لم يسمع بأي شيء عن هذا. Mi Fang و Shi Ren الاثنان كرها الطريقة التي عاملهما بها Guan Yu. عندما ذهب مع الجيش, ابقاهما مسؤولان على المؤن. لم تصل المؤن في الوقت و قال Guan Yu "عندما اعود, سوف اتصرف معهما" فخاف Mi Fang و Shi Ren.

امر Lu Meng القائد الرئيسي السابق للخيالة Yu Fan بأن يكتب لـ Shi Ren الذي كان في Gongan لكي يبين له الوضع و استسلم Shi Ren على الفور. Yu Fan قال لـ Lu Meng "هذه الحملة تحتاج للمسة دقيقة. يجب ان نبقي معسكرا في المدينة و نأخذ Shi Ren معنا" و بذلك اخذوا Shi Ren معهم الى مقاطعة Nan. كان Mi Fang مسؤولا عن مدينة Jiangling عاصمة مقاطعة Nan لكن عندما اراه Lu Meng المستسلم Shi Ren, فتح Mi Fang البوابات و استسلم ايضا.

دخل Lu Meng الى Jiangling و اطلق سراح Yu Jin, قبض على علائلات Guan Yu و رجاله و اراحهم و اهتم بهم, و اعطى رجاله امرا ان لا ينهبوا اي منزل خاص. قام رجل تحت امر Lu Meng, و كان من نفس مقاطعة Lu Meng, بأخذ قبعة من القش من عائلة من الناس لكي يحمي درعا يخص الحكومة. مع ان الدرع كان املاك عامة, Lu Meng اعتبر ان الرجل لم يطع الاومر و لم يسامحه لانه من مقاطعته, فبكى و اعدمه. كان الكل خائفا و يرجف في الجيش و لم يتجرأ احد على التقاط الاشياء المرمية في الطريق.

Lu Meng ارسل رجالا في الصباح و المساء لكي يسأل عن كبار السن و عن ما يحتاجوه. اعطى الدواء للمريض و اللباس و الطعام للجائع و البردان. ممتلكات Guan Yu و عائلته اغلقت لكي يراها Sun Quan عندما يصل.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Lu-Meng-1

على فور علم Guan Yu بسقوط مقاطعة Nan عاد بسرعة الى الجنوب. Cao Ren جمع ضباطه في اجتماع و قال الجميع "Guan Yu مهدد و قلق. نستطيع ان نلاحقه و نقبض عليه" لكن Zhao Yan قال "Sun Quan استغل ضعف Guan Yu بانشغال قواته و قام بهجوم مباغت على مؤخرة قواته. عندما يرى ان Guan Yu عاد للمساندة سوف يخاف ان نستغلهم و لذلك سوف يعاملنا بأدب و يطلب منا كامل الدعم. و سوف يطلب من رجالنا القتال و يشاهد النتيجة. الان Guan Yu هارب و محاصر, يجب ان نبقيه كتهديد لـ Sun Quan. اذا قمنا بالضغط عليه بقوة سوف يغير Sun Quan خططه ضدنا. جلالة الملك بالتأكيد سوف يفكر في الامر بجدية" لذلك الغى Cao Ren اوامره. عندما علم Cao Cao بهروب Guan Yu كان قلقا ان يقوم ضباطه بملاحقته و ارسل اوامر على وجه السرعة لـ Cao Ren كما قال Zhao Yan تماما.

Guan Yu ارسل مراسيل كثر لـ Lu Meng لكي يتبادل الاخبار و Lu Meng عاملهم بكرم. اخذهم حول المدينة و كل عائلة ارسلت رسائل لابنائها في قوات Guan Yu و كتب البعض على يديه ليؤكد صدق الرسائل. عندما عاد رجال Guan Yu اخبروا اصدقاءهم عما رأوه. لذلك علم الجميع ان عائلاتهم لم يتم ايذاؤهم و انه تمت معاملتهم بشكل افضل من حالات السلام. قلت رغبة قوات Guan Yu بالقتال.

في ذلك الوقت وصل Sun Quan الى Jiangling و المسؤولين العسكريين و الاداريين في اقليم Jing ذهبوا لزيارته (ليستسلموا له). فقط المسؤول في القاعدة Pan Jun من Wuling ادعى انه مريض و رفض الحضور. Sun Quan ارسل رجالا مع نقالة لجلبه لكن Pan Jun استلقى على بطنه على سريره و رفض ان يقوم. و انهمرت دموعه في كل الاتجاهات و ناح و لم يتحكم بنفسه. Sun Quan ناداه باسمه الحركي و واساه باحترام و امر خدما ان يمسحوا وجهه بالقماش. بعدها قام Pan Jun و انحنى على الارض و طلب العفو. و على الفور تم تعيينه كمسؤول في القاعدة مرة اخرى و تم اخذ نصيحته في كل الامور العسكرية في اقليم Jing.

Fan Zhou المسؤول في Wuling تحالف مع ناس غير صينيين و خطط لاخذ المقاطعة لـ Liu Bei ملك Hanzhong. تم اقتراح ارسال ضابط برتبة جنرال مع عشرة الاف رجل للتعامل معه. كان Sun Quan مترددا و نادى Pan Jun و سأله عن الامر. قال Pan Jun "ارسل خمسة الاف رجل, هذا سيكون كافيا للغاية للتصرف مع Fan Zhou". قال Sun Quan "لماذا تستهين له لهذه الدرجة؟" قال Pan Jun "ان Fan Zhou يأتي من عائلة قديمة في Nanyang. انه يتحدث بشكل جيد لكن ليس لديه ادنى فكرة للتخطيط. سبب علمي بهذا هو قصته عندما قام بعشاء لبعض رجال الاقليم. عندما حل منتصف اليوم, لم يكن هناك طعام لتناوله و كان هناك اكثر من 12 ضيفا ليعتذروا و ينصرفوا. مثل عرض القزم على المسرح, اذا رأيت جزء من العرض, ستعرف الباقي". ضحك Sun Quan بصوت عالي و ارسل Pan Jun مع خمسة الاف رجل و قطع رؤوسهم و طهر Wuling.

عين Sun Quan الجنرال Lu Meng كالمدير الاعلى على مقاطعة Nan و اصبح ماركيز Chanling و اعطاه مليون من النقود و خمسة الاف catties (وحدة قياس وزن) من الذهب. حاول Lu Meng رفض الهدايا لكن Sun Quan اصر على ذلك. Lu Xun اصبح المدير الاعلى لـ Yidu.

في الشهر الحادي عشر, Fan You المدير الاعلى لـ Yidu الذي عينه Liu Bei هرب من المقاطعة. المسؤولين المحليين و قادة البربر جميعهم استسلموا لـ Lu Xun. امر Lu Xun بصنع ختوم ذهبية و فضية و برونزية ليعطي وظائف لمن يأتي اليه بشكل مؤقت. ارسل Lu Xun القائد Li Yi و Xie jing مع ثلاثة الاف رجل لمهاجمة Zhan Yan و Chen Feng و ضباط اخرون من Shu. قاد Li Yi الجنوب البحريين بينما Xie Jing قاد البريين. قطعوا الطريق الرئيسي المؤدي الى المنطقة الجبلية و هزموا Zhan Yan و Chen Feng. تم القبض على Chen Feng و استسلم.

بعد ذلك جنود Wu استمروا لمهاجمة Deng Fu محافظ Fangling و Guo Mu محافظ Nanxiang و انتصروا انتصارا كبيرا. عشائر Zigui العظيمة انضمت الى Shu بقيادة Wen Bu و Deng Kai و هما كانا من عائلتين كبيرتين و قادا بضعة الاف من الاقليات المحلية. جمع Lu Xun قواته و امر Xie Cheng ان يسقط Wen Bu و Deng Kai و هرب الاثنان و اصبحا مسؤولان في Shu. ارسل Lu Xun شخصا لكي يقنعهما بالاستسلام و قاد Wen Bu رجاله مستسلما. من البداية الى النهاية تم قتل و قبض على و استسلم على عشرات الاف. Sun Quan عين Lu Xun كحامي على قوات الميمنة و الجنرال الذي يحافظ على سلام الغرب. و ترقى ليصبح ماركيز Lou. خيم في Yiling ليحمي فم المضيق.

علم Guan Yu انه محاصر, فذهب الى قلعة Mai. ارسل Sun Quan مراسيل لكي يضمه. تظاهر Guan Yu بالاستسلام لكنه علق اعلام على الاسوار لكي يبدو كجنود و هرب. كل جنوده تشتتوا و لم يكن لديه اكثر من 12 من الخيالة معه. ارسل Sun Quan الجنرالين Zhu Ran و Pan Zhang ليغلقوا كل الطرقات الممكنة للهرب. في الشهر الثاني عشر الرائد في كتيبة Pan Zhang الرائد Ma Zhong قبض على Guan Yu و على ابنه Ping في Zhangxiang. تم جلب Guan Yu و ابنه الى Sun Quan الذي كان يريد ابقاءه حيا لكي يدافع ضد Wei و Shu لكن اتباعه قالوا "الاحتماء خلف مخالب الذئب لن يجلب الا المتاعب. Cao Cao لم يقتله و هذا جاء له المتاعب لدرجة انه فكر بتغيير عاصمته, كيف لنا ان نتركه يعيش اليوم؟" فتم قتله و تم تطهير اقليم Jing بذلك. رأس Guan Yu تم ارساله لـ Cao Cao بينما قام Sun Quan و اتباعه بمراسم عزاء لجسد Guan Yu.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Ma-Zhong

قبل هذا, كان الملازم Quan Zhong من مقاطعة Wu قد ارسل مذكرة بها خطة للقضاء على Guan Yu و لكن Sun Quan قلق من انتشار الامر لذلك اخفاها و لم يرد عليها. لاحقا بعد القبض على Guan Yu, اقام Sun Quan عشاء في Gongan. التفت الى Quan Zhong و قال "انت خططت لهذا ايضا, و حتى و ان لم ارد عليك, نجاح اليوم ايضا يعود لك" و اصبح Quan Zhong ماركيز قرية Yanghua. كان Lu Meng قد رفض الدعوة للحفل بسبب المرض, قال Sun Quan "القبض على Guan Yu كان من تخطيط Lu Meng. الان الانجاز العظيم تم الحصول عليه, كيف يكون حزينا و مريضا بينما الهدايا لم تعطى بعد؟" لذلك قام بزيادة عدد قارعي الطبول الخاصين بـ Lu Meng الذين ركبوا الخيل و الذين لم يركبوا. و ايضا اختار بنفسه ضباطا يضمهم الى مكتب جنرال قوة النمر, و اعطاه اعلام مقاطعتي Nanjun و Lujiang. بعد ذهاب Lu Meng لزيارة Sun Quan, رجع الى معسكره و هو محبوب و كان حوله حشود و محاصر بالطبول و الابواق.

Sun Quan ايضا عين Liu Zhang كمحافظ على اقليم Yi مع اقامة مؤقتة في Zigui. لاحقا مات Liu Zhang. قبل ان يتلقى Lu Meng تعيينه كماركيز على Chanling زاد مرضه بشكل عدواني و اعنتى به Sun Quan و جلس بجانبه في سكنه الخاص و بحث عن كل علاج ممكن و عرض 1000 من الذهب على من يتمكن من علاج Lu Meng و جلب اطباء من جميع انحاء البلاد بعد استخدام العلاج بالابر الصينية, احس Sun Quan بالتعاسة بسببه. اراد ان يرى Lu Meng بشكل مستمر لكنه كان يقلق من ازعاجه, لذلك كان ينظر اليه من ثقب في الجدار. اذا راى ان Lu Meng تمكن من اكل الطعام, كان يلتفت لمن حوله و يبتسم و يضحك معهم. اذا رفض Lu Meng الطعام, كان يتنهد Sun Quan و لا ينام في الليل.

بعدها تحسنت صحة Lu Meng و اصدر Sun Quan عفوا اميريا كاحتفال بتحسن صحة Lu Meng و بارك له كل وزراء Sun Quan. لكن في النهاية عاد المرض اليه بشدة و ذهب Sun Quan ليزوره شخصيا و امر رجال دين طاويين بان يدعو لسلامته تحت النجوم. و في النهاية مات عن عمر يناهز الثانية و الاربعين. كان Sun Quan في قمة حزنه و المه, و صام النهار لاجله و ارسل ثلاثمئة عائلة للاعتناء بقبره. قبل ان يموت Lu Meng كان قد خبأ كل الذهب الي اعطي له طوال مسيرته و امر انه في يوم موته, سيتم ارجاعها كلها الى الحكومة, و طلب ان تكون تكاليف عزائه بسيطة و عندما علم Sun Quan بذلك تضاعف حزنه.

في ذلك الوقت كان هناك عدد الادباء الذين اصبحوا تحت حكم Wu و كان لبضعهم وظائف اما الباقون فلم يكن لهم وظائف. كتب Lu Xun مذكرة امبراطورية قال بها "في الماضي Liu Bang وظف الكثير من الناس القادرين و ارجاع الامبراطور Guangwu للسلالة جذب الكثير من الاشخاص, و هذا ادى لانضمام كل القادرين بغض النظر عن بعدهم. الان اقليم Jing تم تطهيره مؤخرا, و هناك القادرين الذين لم يتم التعرف على مواهبهم بعد. مع انني غبي, اطلب منك ان ترقي هؤلاء الناس, و بذلك سوف يعجب بنا الناس و يريدون الانضمام لنا" Sun Quan وافق على الاقتراح.

بعد ذلك بسنوات تحدث Sun Quan مع Lu Xun عن Zhou Yu و Lu Su و Lu Meng و قال (استخدم الاسماء الحركية لكن سأكتب بالاسماء العادية للتسهيل):

----
Zhou Yu كان شجاعا و قويا, شجاعته و مهارته كانت افضل من الاخرين جميعا. بذلك هزم Cao Cao و اوصل اراضينا الى اقليم Jing. انه يقف لوحده بلا اي نظير. عرفني Zhou Yu على Lu Su, و تحدثت معه في حفلة و تحدثنا عن الخطة العظيمة للحكم الامبراطوري و هذا سبب لي فرحة. لاحقا Cao Cao سيطر على Liu Zhong و تباهى بانه سيقود مئات الاف من البحارة و الجنود معا جنوب النهر. عندما سألت جنرالاتي عما اقوم به, لم لكن لديهم ما يقترحونه بينما Zhang Zhao و Qin Song اقترحوا استظافة Cao Cao و الاستسلام له. لكن Lu Su جادلهم و شجعني على استدعاء Zhou Yu لكي يتحكم بالجيش و يقابل الغزاة. و هذه ثاني مناسبة سببت لي فرحة.

لاحقا شجعني على ان اعطي ارضا لـ Liu Bei و هذه كانت نقطة ضعفه الوحيدة, و هي ليست كافية للتقليل من فعليه الجيدين. دوق Zhou لم يبحث عن كل المنافع في رجل واحد, و لذلك انا اتناسى نقاط ضعف Lu Su و لا اتذكر الا محاسنه. و دائما اقارنه بـ Deng Yu. عندما كان Lu Meng شابا, كنت اقول انه رجل لا يتردد سواء ان كانت المهمة صعبة ام سهلة. كان شجاعا و اثناء نضجه اصبح اديبا جيدا بتحسن. كان محبا للاستراتيجية و التخطيط و بذلك انا اجعله مساويا لـ Zhou Yu لكن في النقاش و المناظرة هو اسوء منه. انه Lu Meng من خطط للقضاء على Guan Yu و بتلك الحالة كان افضل من Lu Su.

عندما كنت اكتب لـ Lu Su, كان دائما يرد علي و يقول "اذا جاء الامبراطور , يجب على المرء ان يفسح له الطريق. Guan Yu ليس مصدر قلق" و لكن هذا فقط لان Lu Su علم انه لا يستطيع مجاراة Guan Yu لذلك تباهى و تحدث بشكل كبير. لكن انا اتعذر له و لا الومه. علاوة على ذلك, لم يسبق لـ Lu Su الفشل في جريان اوامره بلا عصيان, و كل ما منعه كان فعلا يتم تجنبه. في اراضيه كان الكل يقوم بمهامه بلا تجنب, و الاشياء المرمية على الارض لم يتم التقاطها. كان قائد

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Baelish


عدل سابقا من قبل Shizai في الأحد 16 أكتوبر 2011, 2:12 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالجمعة 14 أكتوبر 2011, 7:39 pm


تعليقات البروفيسور Rafe de Crespigny من كتابة "جنرالات الجنوب":


عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Changsha-Lingling-Guiyang

في الشهر الثامن, في منتصف الخريف, جاء Guan Yu شمالا بقواته الرئيسية على البر و البحر للقيام بهجوم مباشر على دفاعات Cao Cao في Xiangyang. كانت Xiangyang و مدينتها الاخت Fan بعد نهر الـ Han على الضفة الشمالية و كانت مركز استراتيجي في اقليم Jing و كانت عاصمة حكومة Liu Biao السابقة قبل ذلك. كانت على الحدود الجنوبية لمقاطعة Nanyang, على بعد 120 كيلو متر من العاصمة القديمة Wan و كانت لها اتصالات جيدة في ذلك الاتجاه و الى سهول شمال الصين و منطقة Luoyang. في يدي Cao Cao كانت هذه الارض سدا لاي هجمات من الجنوب. و لكن في حالة انتصار Guan Yu و احتلالها, سيكون له طريق لقلب الامبراطورية سواء لحملات كاملة او لهجمات صغيرة.

دفاعات Cao Cao في هذه المنطقة كانت بيد ابن عمه Cao Ren الذي كانت قاعدته في Fan على ضفة الشمالية لنهر الـ Han. عندما اقترب Guan Yu, جاءت قوات ثانية تحت قيادة Yu Jin لمساندة Cao Ren و بقت مخيمة على هيئة سبع كتائب على الارض المكشوفة شمال المدينة. لكن في ذلك الوقت كانت هناك امطار موسمية لكن بشدة استثنائية و لم تكن محلية فقط بل ايضا في المدينة الجبلية من نهر الـ Han الى الغرب. كان هناك فيضان سريع جدا فاجىء قوات Yu Jin تماما.

Guan Yu قاد اسطولا معقولا من نهر الـ Han و عندما فاض النهر كان بحارته في افضل حالاتهم ضد بحارة الشمال. رجال Yu Jin اجبروا على صعود التلال المنعزلة و ركزت قوات Guan Yu على تلك الملاجىء واحدة تلو الاخرى. و غرقت اعداد كبير من قوات Yu Jin و تم القبض على تقريبا جميع قواته بما فيهم Yu Jin بنفسه.

كانت تلك كارثة محلية كبرى, و كان هناك فرصة كبيرة ان يتمكن Guan Yu من احتلال اراض في الشمال. قوات Cao Ren كانت محاصرة في مدينة Fan و الجدران كانت دفاع ضد الفيضان كما كانت دفاع ضد العدو. في بعض الاوجه, سفن Guan Yu ابحرت اليهم تماما بينما في اوجه اخرى, جهز Guan Yu اكثر من خط من اسلحة الحصار,و قطع اتصال المدينة بالخارج تماما.

في جنوب الجهة الاخرى من نهر الـ Han, مدينة Xiangyang كانت ايضا محاصرة و معزولة, و استسلمت بعض الاماكن الثانوية لكن الانتباه الاكبر كان على Cao Ren و سقوط Fan كان سيكون مصيبة كبيرة لـ Cao Cao و اكبر من خسارة مقاطعة Hanzhong. ربما اعتبر Cao Ren فكرة الانسحاب قبل استكمال الحصار لكن وجود قواته , حتى في هذه الحالة الخطرة, كان كافي لمنع Guan Yu من النجاح و جلب الفوضى للشمال.

Cao Ren كان لديه بضعة الاف منهم خيالة. الخيالة كانوا ضعافا في الفيضانات لكنهم كانوا مصدر للغذاء, و بكل تأكيد لم يكن هناك نقص في المياه. عزم على الصمود و بذلك قام بمراسم عهد مع رجاله و اغرق خيلا ابيض. بعد الهجوم الابتدائي و المصيبة التي حلت بـ Yu Jin, الحصار و الدفاع استمر لبضعة اسابيع و جاءت قوات Cao Cao. في الشهر العاشر, في بداية الشتاء, تحصن Cao Cao في Luoyang و ارسل جيشا تحت امر Xu Huang لكنهم ليسوا كفاية لفك الحصار لكن فقط لكي يزعجوا قوات Guan Yu و يشجعوا Cao Ren و رجاله.

في الجانب الاخر, Cao Cao لم يلزم نفسه بالهجوم و نصحه Huan Jie ان لا يقوم بذلك. مجرد كون قوته في الاحتياط كان يكفي لتشجيع Cao Ren و رجاله للصمود, و كان يكفي لاظهار قوته العسكرية. في كثير من الجوانب, عرض القوة هذا كان مهما لمكان Cao Cao و للانتصار الحتمي على Guan Yu. صعوده للقوة لم يكن بلا معارضة سياسية و كان هناك محاولات صغيرة و غير ناجحة للتخلص منه من سكان Xu و Ye. في هذه الفترة التقليدية, لم يكن Cao Cao يثق الا باتباعه القريبين منه, و لم يكن في حالة تسمح له ان يشتت ولاء اتباعه او ان يشجعهم على خيانته.

مهما كانت المناصب التي اعطيت له, حكومته كان لحاكم و كان من المهم الحفاظ على برستيجه العسكري. بسببب ذلك, طوال الفترة من نهاية الخريف الى الشتاء, قوات Guan Yu و Cao Ren كانت في حصار Fan و الجانبين كان لهما اسباب تدفعهما للصراع على المكان.

في بداية حملة Guan Yu الشمالية, كانت هناك فرص محدودة لـ Sun Quan او Lu Meng للقيام بشيء. Guan Yu ترك معسكرات على امتداد الـ Yangzi في Gongan و Jiangling, و اذا قام Lu Meng بأي حركة مبكرة, Guan Yu كان سيرجع بقواته و اسطوله جنوب نهر الـ Han و يقوم بهجوم عكسي على Jiangxia. نجاح هجوم Guan Yu على Yu Jin الزمه بانهاء الامل الاخير بالنجاح ضد Cao Ren و بدأ سحب جنوده الاحتياطيين مما اضعف مكانه على امتداد الـ Yangzi.

انه ممكن ان Sun Quan قد قام بتحركات ضد Hefei عندما هاجم Guan Yu الشمال لاول مرة و لكن ان قام بذلك فهي مجرد خدعة لكي يخفي هدفه الحقيقي و يوهم Guan Yu و يشعره بالامان. بدقة اكثر, تم كشف ان Lu Meng مريض و تم استدعاؤه الى قاعدة Sun Quan بينما Lu Xun بقي محله كقائد في Lukou.

كتب Lu Xun رسائل تشجيعية لـ Guan Yu و بالتأكيد لم يبدو هناك خطر من جيش في عملية اعادة تشكيل الهئية القيادية له. Guan Yu اصبح قلقا بشكل اقل حيال الحدود الشرقية.

Lu Meng كان مريضا بشكل حقيقي, لكن هذا لم يمنعه من التخطيط للعمليات مع Sun Quan. في مرحلة ما, اراد Sun Quan ان يعطيه سلطة مشتركة مع Sun Jiao لكن تم اقناعه ان يعطي Lu Meng سلطة كاملة على الهجوم المباشر و Sun Jiao اعطي قوات احتياطية. القوات الاساسية المهاجمة ازدادت قوتها تدريجيا و لكن تم جمعها في مدينة Xunyang في مقاطعة Lujiang خلف الحدود بمسافة معقولة. استخبارات Guan Yu لم تعطه اي تحذير و كان فعلا مترفعا عن ردات فعل Sun Quan لدرجة انه هاجم مخازن Sun Quan للاغذية على نهر Xiang.

في مرحلة ما, يبدو انه كان يبي Sun Quan و Cao Cao اتصالات حول الامر, لكن القصص التي تنقل وقائع التخطيط المشترك متضاربة. احدى القصص تقول ان Cao Cao دعى Sun Quan لمهاجمة Guan Yu و اعطاه الاعتراف كحاكم على الاراضي جنوب الـ Yangzi. قصة اخرى تقول ان Sun Quan هو من بدأ الامر و ارسل رسالة الى Cao Cao ينصحه بخطته و يطلب منه ابقاء الامر سرا لكي تتم مفاجأة Guan Yu.

Cao Cao اعتقد ان مصلحته كانت باثارة Guan Yu و Sun Quan على بعضهما البعض, لذلك ارسل رسائل الى Guan Yu لكن Guan Yu لم يثق بها و استمر بهجومه على مدينة Fan. انه من الممكن ان Cao Cao اراد ان يثير Sun Quan على Guan Yu و انه ربما اراد اخافة Guan Yu بعيدا بتهديده بتلك الامكانية لكنه من الصعب تخيل ماذا سيستفيد Sun Quan بابلاغ Cao Cao بخططه السرية.

كما هي الحال مع كثير من الاحداث العظيمة في هذا العصر, يستطيع المرء ان يشك بان القصص الشعبية و الخداع تجمع حول هذه الحادثة و ان هذه القصص خيالية و ليست ديبلوماسية جدية. في الشهر العاشر, في اول ايام شهر ديسمبر عام 219, تقدمت قوات Sun Quan الى الغرب. Jiang Qin كان على رأس اسطول ذهب الى نهر الـ Han لكي يحمي ضد اي هجوم محتمل. Sun Jiao جلب رجاله الى منطقة التقاء النهرين لكي يكون قوات احتياطية في حالة تدخل Cao Cao في شمال مقاطعة Jiangxia ليقطع خط اتصالاتهم.

Lu Meng قاد الهجوم, بداية من المكان في المؤخرة في Xunyang و مرورا بنهر الـ Yangzi ضد التيار و جنوده مختبئين بصنادل, بينما القوارب جدفها رجال متردين ثياب تشبه التجار. احتلوا موانىء Guan Yu سرا و احتلوها واحد تلو الاخر قبل ان ينكشفوا.

نقطتي دفاع Guan Yu الرئيسيتين كانتا في Gongan التي كانت تحت امر Shi Ren و Jiangling عاصمة مقاطعة Nan التي كانت تحت Mi Fang. كلا الرجلين, كما يبدو, كانا قد عوملا بطريقة سيئة من Guan Y و يقال انه هددهما بعد ان اخطئا بارسال المؤن عندما كان في الشمال.

مهما كانت مرحلة عدم رضاهما, Shi Ren بدى ضعيفا امام قدرات Lu Meng الدبلوماسية و مساعدة Yu Fan, الرجل الذي كان قد اقنع Hua Xin ان يستسلم لـ Sun Ce سابقا و الذي يبدو انه تخصص في هذا النوع من الديبوماسية. بعدها الجيش وصل الى Jiangling و ضم Shi Ren صوته لكي يقنع Mi Fang ان ينضم لهم.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Mi-Fang

بهذه الضربة الواحدة, غير Lu Meng الاستراتيجية العسكرية للمنطقة كلها. Guan Yu ترك عملياته العسكرية في مدينة Fan و Xiangyang و جاء مباشرة الى الجنوب. لم تلحقه قوات Cao Cao التي فضلت ترك اعداءها تتقاتل. كان بالحقيقة ممكنا, على الرغم من الصعوبة, ان ينتصر Guan Yu و يطرد Lu Meng بعيدا او على الاقل يدخلهم في هدنة جديدة. لكنه كان يواجه, ليس فقط ثورة عسكرية, بل بروباغاندا مثيرة للاعجاب.

باحتلال Jiangling, حصل Lu Meng على ممتلكات Guan Yu و عائلته, و عوائل كثير من جنوده. Lu Meng و سيده Sun Quan اكدوا على استحقاقهم لاقليم Jing و سوقوا لصداقاتهم و حمايتهم. Lu Meng فرض تحريمات صارمة على النهب و قام بعرض للعامة للخصائص المدنية.

دخل Lu Meng الى Jiangling و اطلق سراح Yu Jin, قبض على علائلات Guan Yu و رجاله و اراحهم و اهتم بهم, و اعطى رجاله امرا ان لا ينهبوا اي منزل خاص. قام رجل تحت امر Lu Meng, و كان من نفس مقاطعة Lu Meng, بأخذ قبعة من القش من عائلة من الناس لكي يحمي درعا يخص الحكومة. مع ان الدرع كان املاك عامة, Lu Meng اعتبر ان الرجل لم يطع الاومر و لم يسامحه لانه من مقاطعته, فبكى و اعدمه. كان الكل خائفا و يرجف في الجيش و لم يتجرأ احد على التقاط الاشياء المرمية في الطريق.

Lu Meng ارسل رجالا في الصباح و المساء لكي يسأل عن كبار السن و عن ما يحتاجوه. اعطى الدواء للمريض و اللباس و الطعام للجائع و البردان. ممتلكات Guan Yu و عائلته اغلقت لكي يراها Sun Quan عندما يصل.

Guan Yu ارسل مراسيل كثر لـ Lu Meng لكي يتبادل الاخبار و Lu Meng عاملهم بكرم. اخذهم حول المدينة و كل عائلة ارسلت رسائل لابنائها في قوات Guan Yu و كتب البعض على يديه ليؤكد صدق الرسائل. عندما عاد رجال Guan Yu اخبروا اصدقاءهم عما رأوه. لذلك علم الجميع ان عائلاتهم لم يتم ايذاؤهم و انه تمت معاملتهم بشكل افضل من حالات السلام. قلت رغبة قوات Guan Yu بالقتال. بذلك تركه جنوده.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Lu-Meng-1

اثناء هذا, كان Lu Xun قد ارسل الى مضائق الـ Yangzi الى الطريق الذي يجب على المساندات من اقليم Yi ان تمر منه. احتل مقاطعة Yidu التي كانت عاصمتها بجانب مدينة Yichang الحالية على ضفاف الـ Yangzi, و بعدها ارسل جيوش فرعية الى الغرب ضد Zigui و الى الشمال ضد Fangling. امر Lu Xun ايضا بصناعة ختوم من الذهب و الفضة و النحاس لكي يعطي مناصبا للقادة الصينيين و الغير صينيين الذين يدعمونه, مما يؤكد انضمامهم له.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Lu-Xun

في الشهر الحادي عشر, بعد بضعة اسابيع من العملية, Guan Yu كان محاصرا في منطقة Dangyang بين الـ Yangzi و الـ Han و كانت قوات Sun Quan على ثلاث اتجاهات و قوات Cao Cao في مكانها في الشمال. الجزء الاعظم من جيشه تركه, و بهجمة اخيرة ضعيفة تم القبض عليه و على ابنه و اعدامهما.

يمكننا الشك بمدى فرحة Sun Quan بالتطورات الاخيرة. هو كان قد عرض على Guan Yu فرصة الاستسلام, و اذا كان قد ارجع كأسير او هرب كلاجىء, كان الامر سيكون محرجا لـ Liu Bei. لكن ما كان انه يمكن الادعاء ان Guan Yu مات كشهيد و هذا يجبر Liu Bei على طلب الثأر.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Gos_map12

في جميع النواحي الاخرى, Sun Quan استمر باحتلال الاقليم باقل دماء ممكنة. Guan Yu كان قد سيطر على المنطقة كحاكم و عميل من الخارج, الرجل بالجيش الاقوى. مع ان Sun Quan انتصر لانه كان الاقوى في ذلك الوقت, الا انه حاول قدر الامكان ان يبقي على نفس الادارة القديمة بمناصبهم, و جاء بنفسه الى اقليم Jing في البداية في Jiangling و بعدها في المنطقة العسكرية Gongan. في الوقت الحالي كان يفترض ان اقليم Yang امن و حركته كانت جيدة لاظهار سلطته المحلية و يكسب مساندة الناس. للتأكيد على ذلك, اعلن Sun Quan انه و بسبب المرض المنتشر, سوف يقلل من الضرائب لتلك السنة.

من بين الاسرى المأخوذين في هذه الحملة, جنرال Cao Cao سىء الحظ Yu Jin قبض عليه في الفيضان في Fan قبل ذلك ببضعة شهور, و تم حبسه في Jiangling من قبل Guan Yu, و الان اصبح بين يدي Sun Quan. تمت معاملته باحترام لكن لم يتم ارساله بعد الى الشمال. محافظ اقليم Yi السابق Liu Zhang كان Liu Bei قد نفاه و كان ايضا في Jiangling و تمت اعادة تعيينه لنفس لقبه السابق مع اقامة مؤقته في Zigui و كان عمله ان يكون مقاومة ضد Liu Bei في الغرب لكنه مات بعد ذلك. و Mi Fang الذي سلم Jiangling اصبح بعد ذلك جنرالا في قوات Sun Quan.

في الارضي الجديدة, يبدو ان Sun Quan واجه معارضة تافهة جسدت في حالة Fan Zhou, المسؤول المحلي في Wuling الذي اراد اثارة الناس لمساندة Liu Bei. كان من المعتقد ان جيشا معقولا مهم للقضاء عليه لان Fan Zhou جلب مساندة من الغير صينيين في التلال. لكن Sun Quan طلب مساندة من رجل يدعى Pan Jun الذي جاء من Wuling و اصبح تحت امر Sun Quan.

Pan Jun اكد عليه ان جيشا صغيرا يكفي. قال Sun Quan "لماذا تستهين له لهذه الدرجة؟" قال Pan Jun "ان Fan Zhou يأتي من عائلة قديمة في Nanyang. انه يتحدث بشكل جيد لكن ليس لديه ادنى فكرة للتخطيط. سبب علمي بهذا هو قصته عندما قام بعشاء لبعض رجال الاقليم. عندما حل منتصف اليوم, لم يكن هناك طعام لتناوله و كان هناك اكثر من 12 ضيفا ليعتذروا و ينصرفوا. مثل عرض القزم على المسرح, اذا رأيت جزء من العرض, ستعرف الباقي". ضحك Sun Quan بصوت عالي و ارسل Pan Jun مع خمسة الاف رجل و قطع رؤوسهم و طهر Wuling.

بجانب Sun Quan فقد تلقى خسارتين تستحقان الذكر. الاولى هي جنراله Jiang Qin الذي يبدو كمتخصص في قيادة الاساطيل و كان مسؤولا على العمليات البحرية على نهر Han, مات مريضا في طريق العودة من الحملة. و الخسارة الثانية, المهمة اكثر, مرض Lu Meng و مات بعد نهاية القتال بقليل.

Lu Meng كان يعرف عنه انه كان مريضا في بداية السنة, و رأينا كيف استعمل مرضه كوسيلة لازالة شكوك Guan Yu. بعد سقوط Jiangling بقليل و وصول Sun Quan للاقليم, و قبل ان يتسلم هداياه, اصبحت حالته حرجة. اخذ تحت العناية بغرفة بجانب غرفة Sun Quan الشخصية في Gongan و اعطي الذهب لاي طبيب يتمكن من علاجه. عندما تم استخدام الابر الصينية, Sun Quan احس بالتعاسة بسببه. اراد باستمرار ان يرى وجه Lu Meng لكن كان قلقا ان يزعجه لذلك كان ينظر من ثغرة في الجدار ليرى كيف يبدو. اذا رأى ان Lu Meng تمكن من الاكل, كان Sun Quan يلتف و يبتسم لمن حوله و حتى ان كان يضحك. اما اذا رفض Lu Meng طعامه, كان يتنهد Sun Quan و لا ينام الليل.

بعدها اصبح Lu Meng افضل و اعلن عفو اميري للاحتفال بهذا و كل وزراء Sun Quan باركوا له. لكن بعد ذلك عاود المرض Lu Meng و ذهب Sun Quan ليزوره شخصيا و امر رجال دين طاويبن ان يصلوا تحت النجوم لاجله. مات Lu Meng في سن 42 في الشقق الدخلية. Sun Quan اصيب بالحزن و الاسى.

عام 222

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Yiling1

في صيف عام 221, في الخامس من مايو, رد Liu Bei على تحدي Cao Pi و اعلن نفسه امبراطورا على Chengdu. بحلول هذا الوقت, ايضا, كان قد جهز قواته للهجوم الثأري على Sun Quan و في الخريف, قام بحملته. في الجوانب العسكرية, فترة الثمانية عشر شهرا هذه, من 220 الى النصف الاول من 221 كانت هادئة. في خريف 220, جنرال Liu Bei في غرب مدينة Hubei الحالية, Meng Da انضم الى Wei.

احس بالانتقادات للفشل في مساندته لـ Guan Yu في الحملة الخطرة في السنة السابقة و تشاجر مع مشرفه Liu Feng, ابن Liu Bei بالتبني. مع ان البعض يعتبره خائن, اعطي Meng Da منصب المدير الاعلى لمقاطعة Xincheng الجديدة لـ Wei مما اعطاه مدينة Hubei الحالية و ضم مقاطعات Fangling و Shangyong و Xicheng الصغيرة. بعد ذلك, و بتأثير من Meng Da, قام الخائن Shen Dan الذي كان المدير الاعلى لـ Shangyong تحت امر Cao Cao و بعدها Liu Bei, بالعودة الى جهته الاصلية.

تم طرد Liu Feng بعيدا و عاد الى Chengdu. قام Zhuge Liang بتقديم نصيحة, ان Liu Feng قد يسبب المشاكل لخلافة Liu Shan , ابن Liu Bei و خليفته. Liu Feng عاش و اعطى كل ما لديه و اصبح غير مهم, و تم امره ان ينتحر. هذا النشاط على الحدود الشمالية الغربية لم يهم Sun Quan بشكل مباشر, و كان تغيير طبيعي بعد تدمير Guan Yu. لكن هذا اكد على ان ممر Liu Bei الوحيد لمهاجمة Jing هي المضائق الضيقة للـ Yangzi.

بقي Sun Quan ساكنا في اقليم Jing, و في عام 221 بنى عاصمته الثانية في مدينة E, التي اسماها Wuchang. في نهاية الخريف زودت المدينة باسوار دفاعية. في نفس الوقت تم تأسيس مقاطعة خاصة للمدينة, تتحكم بالـ Yangzi من نقطة اتصاله بالـ Han الى شرق منطقة بحيرة Pengli. هذه المحافظة العاصمية امتدت الى حدود اقليمين لـ Sun Quan و اعطته منطقة مركزية لوصل الشرق بالغرب.

في الشهور اللاحقة لـ 221, حملة Liu Bei انطلقت في طريقها جنوب الـ Yangzi. ضابط Sun Quan, الضابط Zhuge Jin وصل رسالة يطلب منه الرجوع و عرض Sun Quan ايضا عروض للسلام. بضعة من مستشاري Liu Bei شككوا بمدى حكمة الهجوم و فرصة نجاحه و لكن جدالاتهم لم توقف Liu Bei و بالتأكيد Sun Quan لم يعرض اي تعويض للماضي.

اهم مرساليه كان للشمال, في خريف 221 عندما ارسل مذكرة متذللة يؤكد فيها على انه خاضع لـ Wei و ايضا ارجع الجنرال Yu Jin و اسرى حرب اخرون استسلموا لـ Guan Yu في حملة Xiangyang. كان هناك مناظرة في حكومة Cao Pi عن ما اذا كان ممكن رفض استسلام Sun Quan الذي بالتأكيد لم يأت الا بسبب هجوم Liu Bei, و بدلا من ذلك الانضمام الى Liu Bei لهزيمة Sun Quan.

حملة كهذه بالتأكيد كان سيكون لها اخطارها و تم الجدال على ان رفض حل سلمي كان سيكون خطأ سياسيا فادحا يحطم جو السلطة الطبيعية التي ارادت الحكومة بنائه. سقوط الـ Han المجبر, كان طبيعيا و حتميا في السياسة الواقعية لكنه وضع توترا لقبول سلالة جديدة و مصيبة اخرى للاخلاص الجيد كانت ستفتح ضغطا اعظم.

لذلك تم ارسال مرسول اخر الى Sun Quan يعطيه التمييزات التسع و يعطيه لقب ملك Wu. المرسول وصل في الشهر الحادي عشر, الموافق لديسمبر عام 221. لكن ليس لدينا اي تاريخ محدد لمراسم التكريم. بالتأكيد كان نصرا لـ Sun Quan لكنه ليس مهما ليس لرسميات المناصب, بل للتأكيد على الاتفاق السياسي مع Cao Pi. حصل Sun Quan على بقاء الشمال بلا حركة, و مقابل ذلك, بقبوله هذا اللقب الملكي من Wei, يعتبر قد اكد على ولائه لهم و بذلك محى اي امكانية مستقبلية له ان يقف كمساند للـ Han المستبدلة.

مع ان Liu Bei خرج بحملته ضد Sun Quan في الشهر السابع من عام 221, بعد ان اصبح امبراطورا, لم يصبح جنوده جاهزين الا بعد ذلك بوقت. الى جانب مشاكل ارسال جيش في حملة للتقدم في الممرات الضيفة لمضائق الـ Yangzi, تجهيزاته تأخرت بشكل مبكر عندما قتل Zhang Fei, جنراله القديم من خونه هربوا الى Sun Quan.

لكن في الشتاء, جمعت قوات ادعى انه بلغت الاربعين الف و جاهزة للهجوم. ابعد موانىء Sun Quan غربا كان في مدينة Wu, حيث سلسلة الجبال يقطعها مضيق Wu على الـ Yangzi. خلف ذلك, القوات الاساسية الحدودية كانت في Zigui بجانب مدينة Zigui الحالية و داخل اخر مضيق, الـ Xiling Xia.

كتوقع للهجوم, هذه الارض جمعت لتصبح مقاطعة Guling و تم تعيين Pan Zhang, الرجل المسؤول لقتل Guan Yu, كمدير اعلى و قائد عسكري لاول خطوط الدفاع. عند نهاية عام 221, قام Liu Bei بهجومه الاول. دفاعات Sun Quan المحلية هزمت و اجبر Pan Zhang على التراجع. مقدمة قوات Liu Bei بقيادة Wu Ban و Feng Zeاحتلت Zigui من المدافع Li Yi و عملاء Liu Bei قاموا باتصالات مع الغير صينيين في مقاطعة Wuling في منطقة التلال جنوب الـ Yangzi, مجشعينهم للانضمام لهم ضد Sun Quan.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Liu-Bei-1

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Pan-Zhang-1

للتعامل مع الخطر, عين Sun Quan جنراله Lu Xun كمسؤول على العمليات بصولجان السلطة, مع خمسين الف رجل تحت امره و الجنرالات Zhu Ran و Pan Zhang و Song Qian و Han Dang و Xu Sheng و Xianyu Dan و Sun Quan. و تم تعيين Zhuge Jin كجنرال و مدير اعلى على مقاطعة Nan كان متحصنا في Gongan و يبدو انه كان قائدا على القوات الاحتياطية و خطوط الاتصالات. قاعدة Lu Xun كانت في مقاطعة Yidu الجديدة, التي عاصمتها كانت في Yidao التي تسمى الان Yidu, لكن معظم تركيز قواته كان في الضفة الشمالية للـ Yangzi بين Yidao و مدينة Yiling, بجانب مدينة Yichang الحالية.

كما ذكر Lu Xun في تقرير لـ Sun Quan, ان Yiling منطقة استراتيجية مهمة و هي الدفاع الاساسي في حدوده. انه من السهل كسبها و من السهل خسارتها ايضا. اذا خسرناها لن نفكر بخسارة مقاطعة واحدة فحسب, الاقليم كله سيكون في خطر. في الوقت الراهن, Lu Xun كان جاهزا للسماح لـ Liu Bei بدخول المنطقة حول Wu و Zigui: المعركة الحاسمة كانت ستأتي اذا اراد Liu Bei الهروب من تلك الارض.

في الشهر الاول في ربيع 222, وصل Liu Bei ليأخذ السيطرة على القوات في Zigui. عين Feng Xi كالمتحكم الكبير و Zhang Nan كقائد المقدمة و Fu Kuang و Zhao Rong و Liao Chun و Fu Rong و اخرون كمتحكمون كبار. قواته كانت مرتبة في فصائل, بمقدمة و منتصف الجيش, لكن Liu Bei الذي تعدى سن الستين عام, قرر خطة الحملة و اعطى الاوامر بنفسه. في الشهر الثاني, قاد معظم قواته على امتداد جنوب الـ Yangzi الى Yidao بينما قوات ثانوية تحت امر Huang Quan تقدمت بجانب الضفة الشمالية الى Yiling. اما Wu Ban و Chen Shi فقد بقيا مع الاسطول البحري.


في ذلك الوقت كان Lu Xun في اواخر الثلاثينات. كان قد حصل على خبرة معقولة كما رأينا في الحملات لتنمية اقليم Yang و كان Lu Meng قد نصح بتعيينه كنائب له عندما كان هناك تخطيط ضد Guan Yu و كان Lu Xun قد خدم بتميز في تلك الحملة. في الجهة الثانية, هو لم يسبق له ان مسك مسؤولية بهذا الحجم من قبل, بينما انه كان رجل من عائلة جيدة و كان متزوجا لابنة Sun Ce و كان مستشارا قديما لـ Sun Quan و لكن هذا كله لا يؤكد على قدرته كقائد على مستوى عالي.

الجنرالات تحت امره ضموا عدد من الرجال الذين كان لهم خدمة اكبر لعائلة Sun. منهم, على سبيل المثال, Han Dang الذي خدم Sun Jian في اول حملاته و انضم الى Sun Ce عندما اجتاز الـ Yangzi لاول مرة, و Zhu Ran و Pan Zhang و Xu Sheng, كلهم كانوا مع Sun Quan منذ الايام الاولى. اي واحد منهم من الممكن ان يرى نفسه على الاقل مساويا لـ Lu Xun في الكفاءة و الخبرة و لم يكونوا فرقة من الاخوة الوفيين.

بهذا الجانب, لكن لدى Sun Quan مشكلة واضحة بين ضباطه. كلا Lu Meng و Jiang Qin مات من المرض اثناء مهاجمة Guan Yu عام 219 و لم يكن من السهل العثور على قائد له قدرة القتال و السلطة الشخصية ليتحكم باتباعه. و كان هناك مشاكل مشابهة للجنرال Zhou Tai, و هو جندي شجاع اعطي التحكم على دفاعات Ruxu بعد هجوم Cao Cao عام 216. في ذلك الوقت, Zhu Ran و Xu Sheng كانا تحت امره لكنهما قاما بصعوبات و تطلب الامر تدخلا شخصيا من Sun Quan لكي يرجع التعاون و الانضباط لهم. بقي Zhou Tai في منصبه لوقت اطول لكنه لم ياخذ سلطة في خدمة مباشرة (في معركة).

لذلك كان لـ Lu Xun اعداء و منتقدين بين اتباعه, و كونه جمع قواته معا ضد قوات خبيرة و عدوانية لحسن حظ Sun Quan يدل على قدرة Lu Xun. بالرغم من الطلبات للتحرك, اصر Lu Xun على الدفاع و كان قلق بشكل رئيسي على ابقاء قواته معا و يجبر الحذر على Liu Bei. خلال الربيع و الصيف, مع ان صبر البعض فرغ, الى ان Lu Xun حد من افعاله, هادفا لمنع Liu Bei من تحقيق تقدم واضح و مانعا اياه من تركيز قواته على منطقة محددة. كان المهاجم مرعيا به بدلا من معارضته.

مع خط العودة الطويل خلفه, و قوات Lu Xun الغير متركزة امامه, اجبر Liu Bei على التحرك ببطىء و قاد قواته خلال سلسلة من المعسكرات و المناطق الدفاعية المحلية على الاراضي المرتفعة على جانبي النهر و اقام بعض المستعمرات الزراعية (tuntian - نظام مملكة Wei الزراعي)

بحلول صيف 222, قواته الشمالية تحت امر Huang Quan تقاتلت مع دفاعات Yiling, و قوات مقدمة اخرى كانت تحاصر مدينة Yidao التي كان Sun Huan يحتمي بها. Liu Bei كان قد جهز قاعدته في قرية Xiaoting و ارسل جنودا للجنوب لكي يتخاطب مع الغير صينيين في Wuling, و اعطاهم مناصب و هدايا من ذهب و حرير.

رفض Lu Xun المواجهة باصرار. عندما عارضه جنرالاته, وضح لهم ان مع Liu Bei كل العوامل و هو على التلال, و حتى بالاراضي المفتوحة لم يكن جاهزا للمخاطرة بالقتال - حيث كان معتمدا بشكل تام على النتائج. عندما اصر عليه مستشاروه ان ينقذ Sun Huan في Yidao, جادل بان Sun Huan ليس في خطر مباشر مع انه من الاسرة الحاكمة. عندما حاول Liu Bei ان يستدرجه بارسال بضعة الاف لكي يبنوا مخيما في الاراضي المفتوحة, احس Lu Xun بوجود كمين و قام Liu Bei بالكشف عن ال 8000 جندي كامدادات خبأها عندما رأى ان خطته فشلت.

بعدها ارسل Lu Xun رسالة الى Sun Quan يقول فيها:

"Yiling منطقة مهمة لانها مدخل بقية الامة. مع انه يمكن احتلالها بسهولة, يمكن خسارتها بسهولة ايضا. خسارة Yiling اكثر من خسارة منطقة, انه قد تضعف اقليم Jing بأسره. اذا قاتلنا عليها اليوم, يجب علينا ان نحقق انتصارا. Liu Bei خرق قوانين السماء, و بدلا من الدفاع عن اراضيه, كانت لديه الوقاحة ان يهاجم اراضينا. انا, خادمك, لست موهوبا لكني اعتمد على قوتك و استخدم الجنود بما يرضي الدين لارد على من يتصرف ضده, تدميرنا لهم قريب.

بعد دراسة لطريقة Liu Bei بقيادة الجنود في مسيرته, انا ارى ان لديه هزائم اكثر من انتصارات, و لذلك هو ليس خطرا كبيرا. انا كنت قلقا في البداية انه سيهاجم من الماء و الارض, لكن الان انه واضح ان قواته تركت القوارب و ستهاجم من الارض فقط, و هو يصنع المخيمات في كل مكان. انا ارى انه من طريقة توزيعه, لن تكون هناك تغييرات اخرى. سيادتك تستطيع ان تريح بالك, لانه لن يكون هناك مصدر للقلق الان"

مستشاري Wu قالوا "يجب ان نهاجم Liu Bei الان. الان جنوده اخترقوا حدودنا لمسافة 500-600 li بينما نحن متواجهين لسبعة الى ثمانية اشهر. في هذا الوقت, Liu Bei سيكون قد شدد حراسته في المناطق المهمة و مهاجمته ستكون فاشلة"

بالكاد كان الامر سهلا لـ Lu Xun ان يصمد عندما كان كل مستشاريه يريدون التحرك. ربما القصة ليست اكثر من صيغة للبطل الانفرادي, لكن لا يوجد اي دليل في اي سيرة اخرى انه كان لـ Lu Xun اي مساندة في مجلسه بشأن خطته. لكن في نفس الوقت, Sun Quan لم يفقد الثقة. حملة Hanzhong التي قام بها Liu Bei عام 219 كانت ناجحة بسبب العدوانية الخاطئة التي اظهرها جنرال Cao Cao الجنرال Xiahou Yuan و انه من الممكن ان Sun Quan و Lu Xun سمعا عن الحملة.

لذلك كانت نوايا Lu Xun ان ينتظر خطة Liu Bei الاولى للمهاجمة, و يحافظ على رجاله بجهوزية عندما يحين الوقت ,الذي كما قال عنه, سيكون فيه Liu Bei جالسا لوقت طويل بلا اي حراك بلا اي نجاح واضح, وجنوه تعاب و معنوياتهم هابطة, و يفقد فيه Liu Bei التركيز. Sun Quan كان يثق بحكمته.

قال Lu Xun: "ان Liu Bei شخص مكار و له خبرة طويلة في الحرب. بينما هو في اولى مراحل تجهيزه, افكاره مركزة و رغبة في القتال لا تضعف. سيكون من المستحيل مهاجمته حينها. لكن الان, هو متحصن هنا لفترة طويلة بشكل كافي لكنه لم يحصل على اي تقدم علينا, و لذلك هو تعب و معنويات رجاله هابطة. بمهاجمة المقدمة و المؤخرة, انا اعتقد اننا سنقبض عليه".

في الشهر السادس, Lu Xun بدأ يهاجم اخيرا. التقدم التدريجي من منطقة التلال قام بفصل Liu Bei عن اسطوله, و مكانه الان امتد على امتداد ضفتي نهر الـ Yangzi بينما خط معسكراته التي بناها من مضيق Wu و Jianping الى حدود Yiling اصبحت ضعيفا و معرضا للهجوم من الجانب. قام Lu Xun بهجمة اولية صغيرة لكنها كانت غير ناجحة, و ربما كانت تمويها لا اكثر. قال اتباعه "هذا تضييع الجنود بلا فائدة!" رد Lu Xun "انا للتو جئت بخطة لهزيمته!" بعد ذلك, اهمل Lu Xun كل التهديدات التي قام بها Liu Bei على Yiling و Yidao و قام بهجوم مباشر على مكان العدو الرئيسي في Xiaoting.

تم امر جنود Wu ان يحضروا الكثير من القش لاحراق المخيمات الكثيرة. الهجوم بالنيران, تماما مثل Chibi على المياه, اثبت جدارته هنا على الارض. تم طرد Liu Bei من مكانه و هرب الى اراضي مرتفعة على امل التجمع, لكن الخسائر كانت قد تمت. و

هجمات Lu Xun فصلت كتائبه و اخرجت قواته عن سيطرته, كثير من كتائبه تمت محاصرتها و بعضها تم قتلهم و اخرون اجبروا على الهرب بسرعة, و تم القبض عليهم و قتلهم. Zhu Ran قاد 5000 رجل للهجوم و حطم المقدمة و لاحق قوات Liu Bei الهاربة و قطع خطوط الامداد و الاتصال. كمقياس لسرعة تهدم مكان Liu Bei, نرى ان جميع قواته الشمالية تمت امر Huang Quan التي كانت تهاجم مدينة Yiling, قطعت عن الجيش الاصلي و اجبر Huang Quan ان يترك الميدان و يستسلم لـ Wei. تم قتل Feng Ze و Zhang Nan و ملك البربر Shamo Ke و اخرون, حطم بضع و اربعين مخيما و استسلم Du Lu و Liu Ning و اخرون من معسكرات Liu Bei. الجنرال Fu Rong (معروف باسم Fu Tong) حوصر و قتل جميع جنوده, و عرض عليه الانضمام لـ Wu لكنه رد "كيف لجنرال الـ Han ان ينضم لكلاب الـ Wu؟" و قتل بمكانه. غطت الجثث النهر و قال Liu Bei, حسب سيرة Lu Xun "انا الان اذلني Lu Xun, هل هذه ارادة السماء؟" نجح هذا الهجوم بعشرة ايام.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Zhu-Ran

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Fu-Tong

في مقاطعة Wuling, جنوب المعركة, رجال القبائل تركوا الجهة الخاسرة و تم قتل Ma Liang عميل Liu Bei لديهم. لم يتم تدمير كل جيوش Liu Bei و هرب عدد عظيم, لكن ذلك كلفهم المعدات و السفن و المؤن, و هربت حشود غير منظمة الى اقليم Yi. قيل ان Liu Bei كاد ان يقبض عليه, و لكنه هرب و احرق معسكراته التي بناها ليعيق ملاحقة Wu و جدد قاعدته في Bodi, مدينة الامبراطور الابيض في منطقة Yufu, تم تغيير اسم المدينة الى Yongan السلام الدائم, و بقى Liu Bei هناك لبقية حياته.

وصل جنرال Liu Bei الوفي Zhao Yun مع امدادات لكي يوقف مقدمة العدو في تلك النقطة, و بشكل مؤثر, تقول سيرة Liu Bei ان Sun Quan سمع ان Liu Bei جمع قواته في Bodi و كان ممتلئا بالخوف و بسرعة ارسل مراسيل لكي يطلب السلام. طبعا, لا يوجد كلام اكثر خطأ من هذه الا قليل. لم يكن هناك اي خطر من Liu Bei على Sun Quan في اقليم Jing و بعض جنرالات Sun Quan الطموحين امثال Xu Sheng و Pan Zhang و Song Xian طالبوا باستمرار الهجوم و ملاحقة Liu Bei في المضائق الصغيرة الى اقليم Yi. نصح Lu Xun و Zhu Ran و Luo Tong حاكمهم بعدم الهجوم لان هذه حركة خطرة, و هناك سبب اخر لعدم الهجوم و هو الخطر الشمالي الذي توقعوه. و بالفعل, Cao Pi فقد صبره مع ذرائع Sun Quan و قوات Wu تجهزت بسرعة للدفاع في الحدود الشمالية.

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Zhao-Yun-2

بعد المعركة التقى Lu Xun بـ Sun Huan و قال Sun Huan "سابقا, كرهتك لانك لم ترسل لي امدادات, لكن الان بعد ان رأيت نجاحك العام في المعركة انا اتفهم لماذا ارسالك للجنود مخطط له بحسن" اتباع Lu Xun الذين لم يثقوا به, لم يتغير رأيهم الا بعد الانتصار, و اصبحوا يحترمون Lu Xun خاصة ان الخطط الكبيرة معظمها كانت من عمله.

سمع Sun Quan عن هذا و عن التشكيك الي واجهه Lu Xun و قال "لماذا لم تبلغني عن الجنرالات الذين يخالفون الاوامر العسكرية بسرعة؟" قال Lu Xun "انا تلقيت كرم عظيم من الدولة و اعطيت منصبا فوق قدراتي. و فوق هذا, من بين الجنرالات الذين نتحدث عنهم, بعضهم كانوا قلب و روح الدولة, و بعضهم قاتلوا كالانياب و المخالب, و بعضهم كانوا مسؤولين عن بناء اساسا الدولة بشكل اخر. كلهم كان ناس مهمين و موهوبين في الدولة و اعتمدت عليهم الدولة. مع انني ضعيف بالقدرات, اريد ان اقلد Xiangru و Kou Xun و اتحمل زملائي و اعمل معهم لمصلحة الدولة" ضحك Sun Quan و مدحه, و عينه الجنرال الذي يحافظ على الدولة و محافظ اقليم Jing و اصبح ماركيز Jiangling, بينما Zhu Ran اصبح ماركيز Yongan و جنرال Zhengbei.

بعد ذلك مات Liu Bei بداعي المرض, و ابنه Liu Shan خلفه فيا لعرش. Zhuge Liang اصبح مسؤولا على امور الدولة و اعلن تحالفا مع Sun Quan. امر Sun Quan جنراله Lu Xun ان يرد على رسائل Zhuge Liang و اعطاه ختم مماثل لختمه الشخصي. كل مرة كان Sun Quan يرسل رسائل الى Liu Shan او Zhuge Liang, كان Lu Xun يدقق بها قبل ارسالها و يقوم بالتغييرات اللازمة للهجة و الكلمات الملائمة عند اللزوم و يختم و يرسلها.
==========================

المصادر:

ZZTJ احداث اعوام 214 - 215 - 216

ZZTJ احداث اعوام 217 - 218 - 219

Generals of the South الفصل السادس " الصرع على اقليم Jing "

Generals of the South - الفصل السابع "قيام الامبراطورية"

سيرة Cao Ren

سيرة Fu Tong

سيرة Gan Ning

سيرة Guan Yu

سيرة Liu Bei

سيرة Lu Meng

سيرة Lu Su

سيرة Lu Xun

سيرة Mi Fang

سيرة Pang De

سيرة Xu Huang

سيرة Yu Jin

سيرة Zhu Ran

===================================

الموضوع حصري لمنتديات اسرار الممالك الثلاث, اي تعلقيات او نقاش جانبي او اسئلة مرحب بها!

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang


ذكر عدد الرسائل : 2990
العمر : 28
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 26/07/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالجمعة 14 أكتوبر 2011, 8:45 pm

يسعدني أكون أول من يرد على الموضوع الجبار لو نت قدامي كنت قبلة راسك Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gongming
Captain
Captain
Gongming


ذكر عدد الرسائل : 517
العمر : 24
الدولة : jordan
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 25/06/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالجمعة 14 أكتوبر 2011, 9:33 pm

مشكور على الموضوع الخيالي ناصر ....استمتعت وانا اقرا ....
قريت لحدين تعليقات البروفيسور راف ....وبكمل بعدين
حسيت انه الفقرة الافضل هي عام 219 ...يمكن لانك ذكرت فيها معلومات اكثر عن ?wei
ملاحظة خارجية : موضوعك يستحق انه يكون من المواضيع المميزة
انا برائي حطوا مكان rotk12 او سيرة liu biao ..
في النهاية اجدد شكري لك على الموضوع والسلسلة الجميلة بشكل عام ...ولا تحرمنا منها ومن جديدك
ارجو اني ما ثقلت عليك ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 15 أكتوبر 2011, 4:38 am

مشكورين على المرور شباب, اهم شي الموضوع يعجبكم.

اسئلة للنقاش الجانبي:

- من المستفيد الاكبر من هذه الاحداث؟ اذكر كان في نقاش (يمكن بمنتدى ثاني) عن المستفيد الاكبر.. Wu للاحتلال ام Wei للايقاع بين الحليفين..
- من اكثر المبدعين في كل معركة؟
- ما رأيك بـ Lu Xun في Yiling؟ النجاح المتأخر.. اذكر كان في نقاش قبل عنها.. من منتقدين و مؤيدين..

راجع بأسئلة ثانية للنقاش..

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
منسق الدورات
Soldier
Soldier
منسق الدورات


عدد الرسائل : 82
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 15 أكتوبر 2011, 4:58 am

موضوع المفروض يثبت بمسامير من ذهب , غني جدا بالمعلومات المفيدة , وصراحة أنا والأخ تركي إعتمدنا الموضوع بأجزائه الثلاثة كمصادر لثلاث دورات في الدورات التاريخية النقاشية , ونتمنى اللي يجي اليوم اللي نستعين بمكتبة منتدانا في كل الدورات وما نحتاج لمواضيع من جهات خارج المنتدى وإن شاء الله قريب راح نشوف بحوث ومواضيع على مستوى من الأعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lu Meng
King
King
Lu Meng


ذكر عدد الرسائل : 2334
العمر : 32
الدولة : دولة قطر - مدينة الريان
أفضل مملكة : Wu
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 15 أكتوبر 2011, 8:42 am

أقسم بالله أنك أبدعت ما شاء الله عليك


أن تدري يوم أقرأ الموضوع جبت النفيش و قعدت أكل هههه


صحيح أنك أعتمدت على المصادر و كلنا نعتمد على المصادر في الكتابه


لكن أنت بذات في شي غريب صحيح الأحداث متقطعه لكن خليتها كأنها روايه حلوه و مليئه بالأحداث


بس حزنت شوي و ضحكت على Sun Quan يوم كان يعتني في Lu Meng يوم كان مريض


و يوم كان يطالعه من فتحه في الجدار يشوفه Lu Meng أكل أكله و لا لا ههههه


كل ماله و Sun Quan يرتفع في عيني أكثر و أكثر


اقتباس :
- من المستفيد الاكبر من هذه الاحداث؟


المستفيد هي مملكة Wu


Sun Quan أعتمد هو إللي ضبط الطبخه كلها


Wei أشوفها ما أستفادت شي سواء فقط الدفاع عن Fan و أبدعت أكيد في الدفاع عن الحصن


و الحليفين أصلاً سواء Wei سعت أنها تسقط التحالف أو لا


التحالف كان راح يسقط


اقتباس :
- من اكثر المبدعين في كل معركة؟


أطراف Wu كلها أبدعت من Sun Quan - Lu Meng - Lu Xun - Yu Fan كلهم كلهم تقريباً


اقتباس :
- ما رأيك بـ Lu Xun في Yiling؟


كثير تكلمنا عن هالموضوع


Lu Xun أبدع أبداع منقطع النظير بصراحه


و دافع بكل قوته عن الأقليم و الدفاع لا يقل أبداً عن الإحتلال و الهجوم إذا ما كان أهم الدفاع


-------------------


ملحوظه : لساني عاجز عن وصف إبداعك السموحه منك لو ردي أو مساهمتي ما كانت بالمستوى المطلوب مو بالقدر إللي تبيه


دمتم بحب



(( تـــــــــــحياتــــــــــــي ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kongming.net/novel/
Kong Ming
Marquis
Marquis



ذكر عدد الرسائل : 2607
العمر : 25
الدولة : Han Zhong
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالسبت 15 أكتوبر 2011, 7:19 pm

مشكور ناصر على الموضوع
+
اقتباس :
- من المستفيد الاكبر من هذه الاحداث؟ اذكر كان في نقاش (يمكن بمنتدى ثاني) عن المستفيد الاكبر.. Wu للاحتلال ام Wei للايقاع بين الحليفين..

ماستفاد غير Wu
Weiكان عندها فرصة للاستيلاء على اقليم Jingفي معركة Yi Lingبس للاسف ماشاركت Cao Piيوم رفض النصيحة الذهبيه خسر فرصة للايستيلاء على الاقليم
+
اقتباس :
من اكثر المبدعين في كل معركة؟

Lu Xun+Zhu Ren+Lu Su+Lu Meng+Gan Ning+Xu Huang+Cao Ren+Guan Yuفقط
+
اقتباس :
- ما رأيك بـ Lu Xun في Yiling؟

كان له الدور الاكبر بالنصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gongming
Captain
Captain
Gongming


ذكر عدد الرسائل : 517
العمر : 24
الدولة : jordan
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 25/06/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 16 أكتوبر 2011, 12:08 am

النقاشات
1- طبعا المستفيد الاكبر wu
2- 215 المبدع اكيد lu meng واقدر اعتبر lu su
219 طبعا ملك الدفاع cao ren واكيد lu meng
المعركة الاخيرة معروف من هو المبدع lu xun ....وكمان بعض جنرلات wu
معاذ ممكن اعرف ليش guan yu من المبدعين No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fox
Colonel
Colonel



ذكر عدد الرسائل : 1393
العمر : 29
الدولة : الكويت
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 16 أكتوبر 2011, 12:45 am

اقتباس :
- من المستفيد الاكبر من هذه الاحداث؟ اذكر كان في نقاش (يمكن بمنتدى ثاني) عن المستفيد الاكبر.. Wu للاحتلال ام Wei للايقاع بين الحليفين..

wei ، قدرت تخلي الحليفين يتحاربون و تعوض عن خسارتها جيش yujin و pangda

wu في رأيي ما استفادت ابد الا وضعت نفسها في موقف صعب ، احتلت wu جنوب jing بعدين وش صار ؟ قدرت تسوي

شي عدا الدفاع ؟ اضعفت حليفها الوحيد ضد wei و نشرت قواتها على حدود اكبر ، فرق تسد ، و طبقت wei المثل هذا

و wu وقعت في الفخ

اقتباس :
- من اكثر المبدعين في كل معركة؟

xu huang لأنه كان استاذ في الخداع ، كان يوهم عدوه بأنه ضعيف و يهاجم بكل قوته فجأه ( تصلح تكون قدره في ال rpg ههه)

في ناس واجد ابدعوا بس محد تكلم عن xu huang ^_^

اقتباس :
- ما رأيك بـ Lu Xun في Yiling؟ النجاح المتأخر.. اذكر كان في نقاش قبل عنها.. من منتقدين و مؤيدين..

ممتاز ، مع اني اشوف المماطله ما كانت من صالح المملكه حتى ، في رأي بعض الاعضاء كانوا جنرالاته اكثر موهبه

و جيشه اكبر و هو المدافع ؟ ليش التأخير هذا كله؟

===============

اقتباس :
"مياه Gan Ning الضحلة".

مياه guan yu الضحله ههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kong Ming
Marquis
Marquis



ذكر عدد الرسائل : 2607
العمر : 25
الدولة : Han Zhong
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 16 أكتوبر 2011, 12:56 am

اقتباس :
wei ، قدرت تخلي الحليفين يتحاربون و تعوض عن خسارتها جيش yujin و pangda

قصدك Weiزرعة الفتنة ؟؟؟؟
Weiماسوت شي ولا دخلت بالصراع بينهم بعد عام 219
+
كيف عوضت هي تدخلت اساسا بس كان لها دور دفاعي عام219وبعدها لاتدخلت ماكان لها دور في Yi Ling

اقتباس :
xu huang لأنه كان استاذ في الخداع ، كان يوهم عدوه بأنه ضعيف و يهاجم بكل قوته فجأه

بس هو المبدع وين Cao Renوين قادة Wuجحدت فضلهم بالقضاء على Guan Yu
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lu Meng
King
King
Lu Meng


ذكر عدد الرسائل : 2334
العمر : 32
الدولة : دولة قطر - مدينة الريان
أفضل مملكة : Wu
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 16 أكتوبر 2011, 2:18 am

اقتباس :
wei ، قدرت تخلي الحليفين يتحاربون و تعوض عن خسارتها جيش yujin و pangda

wu في رأيي ما استفادت ابد الا وضعت نفسها في موقف صعب ، احتلت wu جنوب jing بعدين وش صار ؟ قدرت تسوي

شي عدا الدفاع ؟ اضعفت حليفها الوحيد ضد wei و نشرت قواتها على حدود اكبر ، فرق تسد ، و طبقت wei المثل هذا

و wu وقعت في الفخ


Wei ما خسرت شي يعني ؟


Pang De و Yu Jin هل يعتبرون خسائر ؟


أستفادت بغظ النظر عن الموقف المحرج


أستفادت و توسعت جغرافياً و إقتصادياً


و أما بخصوص الموقف المحرج Sun Quan قدر يلعبها على المملكتين بأن يستلم حق وحده و يتفرغ حق الثانيه


و طلع مثل الشعره من العجين بنجاح


اقتباس :
ممتاز ، مع اني اشوف المماطله ما كانت من صالح المملكه حتى ، في رأي بعض الاعضاء كانوا جنرالاته اكثر موهبه

و جيشه اكبر و هو المدافع ؟ ليش التأخير هذا كله؟


أتفق معاك و كلامك صحيح


لكن ما فكرت ليش Lu Xun نطر كل هالشهور ؟


الإجابه هي عشان يهبط من جيش Liu Bei و يخفظ من معنوياتهم و يخليهم يملون


و في نفس الوقت يفاجئهم مره وحده بهجوم كبير عشان يخافون هالشغله نفسيه و نجحت معاه هالشغله


و أما بخصوص الإعداد ترا في مصادر تقول أنه جيش Liu Bei كان من 40 إلى 80 ألف


ما في شي يثبت أنه كان أقل من جيش Lu Xun و حتى لو كان أقل تراها ما فرقت حيل يعني جيش Liu Bei يظل عدده كبير بعد


دمتم بحب



(( تـــــــــــحياتـــــــــــي ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kongming.net/novel/
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 16 أكتوبر 2011, 2:24 am

مشكورين شباب على الكلام الحلو و النقاش, Bofu بالعافية على النفيش ههه

اقتباس :
مياه guan yu الضحله ههه

typo , عدلتها مشكور على الملاحظة.

=========================
اعتقد Wu خاطرت بخيانة Shu لكن بالنهاية عرفت شلون تمشي امورها بنجاح, اعتقد Wei تعمدت تشربك بين المملكتين (سالفة Sima Yi اذا كانت صحيحة, ابتعاد الضغط عليهم من Wei سبق ان ادى الى زعزعة و تكرر الامر مرة ثانية).

عموما اعتقد Wu و Wei اثنينهم استفادوا..

تأخر Lu Xun في Yiling لا يحسب عليه, ما هو مجبر يسرع لانه هو المدافع. المنتصر هو الي مجبر يسوي كل شي بسرعة قبل لا تخلص المؤن.

اسئلة نقاش:
- ماذا لو هاجم Cao Pi مملكة Wu اثناء Yiling؟
- ماذا لو عاش Cao Cao الى Yiling بصحة ممتازة؟
- ماذا لو Cao Ren لاحق Guan Yu بعد الانتصار؟
- ماذا لو لم يتم الصلح عام 215 و استمر القتال؟
- من المستفيد من الصلح عام 215؟
- ماذا لو Wu هاجمت Hefei في وقت Fan Castle بدلا من الخيانة؟

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Liu Xuan De
General
General
Liu Xuan De


ذكر عدد الرسائل : 890
العمر : 26
الدولة : عراق
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 15/08/2010

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 16 أكتوبر 2011, 4:16 am

ناصر مشكور على الموضوع
بس عندي ملاحظة ليش دائما هزائم مملكة Shu المملكة لها انتصارات
اقتباس :
ماذا لو هاجم Cao Pi مملكة Wu اثناء Yiling؟
اعتقد تسقط مملكة wu
اقتباس :
- ماذا لو عاش Cao Cao الى Yiling بصحة ممتازة؟
ما اعتقد يسوي شي
اقتباس :
-ماذا لو Cao Ren لاحق Guan Yu بعد الانتصار؟
كان ياسرة ويرجعة لـ cao cao وهو الاخير يعفي عنة
اقتباس :
-ماذا لو لم يتم الصلح عام 215 و استمر القتال؟
ما اعرف سيصير
اقتباس :
- من المستفيد من الصلح عام 215؟
جميع الاطراف
اقتباس :
- ماذا لو Wu هاجمت Hefei في وقت Fan Castle بدلا من الخيانة؟
الهزيمة بكل تاكيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ushaqmadrid.yoo7.com
Gongming
Captain
Captain
Gongming


ذكر عدد الرسائل : 517
العمر : 24
الدولة : jordan
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 25/06/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالأحد 16 أكتوبر 2011, 6:44 pm

اقتباس :
ماذا لو هاجم Cao Pi مملكة Wu اثناء Yiling؟
اتوقع مملكة wu تكون بوضع خطير اذا ما سقطت ....لانه كل انتباها كان على shu ...


- ماذا لو عاش Cao Cao الى Yiling بصحة ممتازة؟
اتوقع يسقط shu بداية ....بعدين يخطط على wu


اقتباس :

-ماذا لو لم يتم الصلح عام 215 و استمر القتال؟
اتوقع wu توخذ الاقليم ...او تدخل wei




- من المستفيد من الصلح عام 215؟
shu بالدرجة الاولى ...لانها ما كانت قوية ...كانت مملة الها سنة موسسة وما كان عندها قوة بقدر wu

[quote] - ماذا لو Wu هاجمت Hefei في وقت Fan Castle بدلا من الخيانة؟
ما اقدر احكم ...اكيد بهذاك الوقت cao cao كان مجهو حالو لهجوم من wu....
بس اذا ما متوقع هجوم wu ....يمكن wu بتوخذ كم اقليم ...بس ما رح تتعمق كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lu Meng
King
King
Lu Meng


ذكر عدد الرسائل : 2334
العمر : 32
الدولة : دولة قطر - مدينة الريان
أفضل مملكة : Wu
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالأربعاء 19 أكتوبر 2011, 10:30 pm

اقتباس :
- ماذا لو هاجم Cao Pi مملكة Wu اثناء Yiling؟


راح يخسر سمعته و ممكن شعبه يثور عليه و يوقف مع Wu


برأيي تحركات Wu راح تكون بيسحبون جيشهم إللي في الحدود الشماليه (يعني لو فرضنا أنه هاجم Yiling نفسها)


و يروحون إلى أقليم Jing بجانب Lu Xun


أقصد Zhu Huan و Lu Fan و Sun Lang و غيرهم و أتوقع Sun Quan ممكن يشارك بنفسه في المعركه بعد


و ممكن Liu Bei يهاجم Cao Pi بعد يعني راح تكون أكثر معارك ملحميه في تاريخ الممالك


اقتباس :
- ماذا لو عاش Cao Cao الى Yiling بصحة ممتازة؟


ما راح يسوي شي لأن Sun Quan راح يحطه في الموقف نفسه إللي كان مع Cao Pi


اقتباس :
- ماذا لو Cao Ren لاحق Guan Yu بعد الانتصار؟


ممكن يأسره لكن ما راح يأثر شي على قوات Wu لأن خلاص أحتلوا الأقليم و المدن سواء جاء Guan Yu أو لا


و لو ما جاء أحسن يوفر عليهم وقت هههه


اقتباس :
- ماذا لو لم يتم الصلح عام 215 و استمر القتال؟


برأيي Wu المنتصره في النهايه لأنها الطرف الأقوى طبعاً


لكن راح تكون في خسائر طبعاً في الجنود و المؤن لكن راح ينتصرون برأيي


اقتباس :
- من المستفيد من الصلح عام 215؟


برأيي ثنينهم بس الأكثر أكيد Liu Bei عشان يرسي قواته في إقليم Yi و يريح و يتجهز حق إللي بعده


اقتباس :
- ماذا لو Wu هاجمت Hefei في وقت Fan Castle بدلا من الخيانة؟


ممكن تفوز لأن Zhang Liao كان متوجه إلى أقليم Jing لمساندة Cao Ren


و ممكن تخسر لأن أكيد أستفادوا Wei من أخطائهم سنة 215 يوم ما حصنوا Hefei أكيد راح يحصونونها خير تحصين


يعني المسأله نسبه و تناسب على حسب المنطقه و القاده إللي فيها و التحصينات إللي فيها


اقتباس :
اعتقد تسقط مملكة wu


مستحيل مملكة كبيره مثل Wu تسقط من معركه واحده


ممكن Cao Pi يخسر ما ندري ؟ لأن Wei مش منزلين من السماء عشان ما يخسرون


دمتم بحب



(( تـــــــــــحياتـــــــــــي ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kongming.net/novel/
Fox
Colonel
Colonel



ذكر عدد الرسائل : 1393
العمر : 29
الدولة : الكويت
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالخميس 20 أكتوبر 2011, 12:24 am

اقتباس :
- ماذا لو هاجم Cao Pi مملكة Wu اثناء Yiling؟

wu تروح فيها من جهتين من مملكتين اكثر من كفايه >_>، وضعه كأمبراطور ما راح كان يتأثر و ناس اذكى و اكثر خبره من cao pi انصحوه يهاجم

اقتباس :
- ماذا لو عاش Cao Cao الى Yiling بصحة ممتازة؟

سمع نصيحة liu ye ، هذا اذا طلب نصيحه في ذاك الموقف ههه

اقتباس :
- ماذا لو Cao Ren لاحق Guan Yu بعد الانتصار؟

قواته كانت متعبه و دفاعاته كانت شبه معدومه ، و فنون الحرب توصي بعدم مهاجمة الجيش المنسحب

طبعاً اذا كان يثق ب wu و ترك مدينته ممكن يقضى على باقي قوات shu و ممكن حب الحياه ينقذهم =o

اقتباس :
- ماذا لو لم يتم الصلح عام 215 و استمر القتال؟

liu bei راح بنفسه يدافع في jing ، و اول ما وصل liu bei توقفت تحركات wu بشكل كامل ، برأيي اذا قرينا بين السطور

راح نعرف من كان المسيطر في الحمله

اقتباس :
- من المستفيد من الصلح عام 215؟

wu لأنها اخذت مدينتين من shu

اقتباس :
- ماذا لو Wu هاجمت Hefei في وقت Fan Castle بدلا من الخيانة؟

تروح فيها wei ، كانت مركزه في jing و خسرت جيش yu jin الكبير ، بس ما اظن lu meng واثق في قدرات wu Surprised

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Oda Nobunaga
Captain
Captain
Oda Nobunaga


عدد الرسائل : 528
العمر : 21
الدولة : الامارات دبي
أفضل مملكة : Shu
تاريخ التسجيل : 28/10/2011

عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*   عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري* Icon_minitimeالإثنين 09 يناير 2012, 8:43 pm

موضوع اسطوري اخوي وارجو منك تكمل سلسلة يوم بيوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمليات Jing العسكرية الثلاث (215 - 219 - 222) يوم بيوم.. *تقرير حصري*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الممالك الثلاث :: مكتبة المنتدى-
انتقل الى: