أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
مرحباً , نتمنى أن تكون على ما يرام : تفضل بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أعضاءنا , او تفضل بالتسجيل إذا أردت الانضمام إلى اسرتنا الكريمة.

تسجيلك في المنتدى سيمنحك فرصة المشاركة في المواضيع و ابراز رأيك في المنتدى, و ستفتح لك مميزات جديدة و اقسام جديدة لدخولها.
أسرار الممالك الثلاث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تاريخي , يهتم بتاريخ الممالك الثلاثة واليابان والتاريخ الاسلامي , ويشتمل المنتدى كذلك على اقسام أخرى متنوعة.
 
التسجيلدخولالرئيسية
يتم تفعيل العضوية الغير مفعلة من قبل نفس العضو عبر بريده الالكتروني بشكل دوري من قبل الإدارة لذى اذا لم يتمكن العضو من تفعيل عضويته عبر البريد الالكتروني سوف تتكفل الإدارة بذلك من خلال لوحة التحكم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
اقتباسات عشوائية

 

 Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*

اذهب الى الأسفل 
+2
King Zezo
Shizai
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالإثنين 19 أغسطس 2013, 4:47 am

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد غياب سنة كاملة من اخر موضوع في سلسلة يوم بيوم, بمناسبة وصولي الى 6000 مساهمة في هذا المنتدى العامر, اقدم اليوم اضافة جديدة للسلسلة اتمنى ان تنال على رضاكم. الاضافة هذه ستغطي معركة Sun Quan و Huang Zu عام 207 و هي اكبر معركة بينهما, و ستغطي حملة Cao Cao الجنوبية كاملة و المعارك التي تلت الحملة بعدما انهزم Cao Cao و عاد الى الشمال, و ايضا يتطرق الموضوع لسيطرة Sun Quan على اقليم Jiao بنهاية عام 210. المعلومات بشكل اساسي من الـ ZZTJ و اطعمها بمعلومات من سير الشخصيات المشاركة و بعض مما شدني في رأي البروفيسور Rafe de Crespigny في كتابه "جنرالات الجنوب". اما كتابه الجديد "الحاكم الامبراطوري: سيرة Cao Cao" فمتوفر لدي لكن عليه حقوق نشر فلن انسخ منه الى الموضوع, و على العموم لم اجد فيه شيئا مهما لم يأت به الـ ZZTJ. لأي ملاحظة او سؤال او تصحيح اتمنى ابلاغي.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* 640px-Cao_Cao%2C_Liu_Bei_%26_Zhou_Yu_-_Chibi

عام 207

في هذه السنة انطلق Sun Quan غربا لمهاجمة Huang Zu و اسر بعضا من شعبه و انسحب. Lady Wu والدة Sun Quan كانت مريضة جدا. استدعت Zhang Zhao و الاخرون و امنتهم بمستقبل الدولة و توفت.

قبل ذلك Zhuge Liang من Langye كان يعيش في Longzhong في Xiangyang و كان دائما يقارن نفسه بـ Guan Zhong و Yue Yi لكن لم يتفق معه احد حينها, الا Xu Shu من Yingchuan و Cui Zhouping ابن Cui Lie. عندما كان Liu Bei في اقليم Jing, سأل Sima Hui عن الادباء فرد عليه "الادباء الكونفوشيوسيون و العاديون, مالذي من الممكن ان يعرفون عن الامور المهمة في عصرنا؟ فقط الرجال المميزين يفهمون هذه الامور. في هذه المنطقة لدينا تنين مخفي و عنقاء صغير. Liu Bei سأل عن هويتهما, فقال Sima Hui انهما Zhuge Liang و Pang Tong. قال Xu Shu له "Zhuge Liang تنين نائم. هل تريد رؤيته؟" رد Liu Bei "هل تستطيع ان تجلبه معك؟" قال Xu Shu "يجب ان تزور هذا الرجل, لا تستطيع ان تجعله يقدم اليك. يجب ان تذهب بنفسك" لذلك Liu Bei زار Zhuge Liang ثلاث مرات الى ان تمكن من مقابلته. بعدها صرف اتباعه و قال "سلالة الـ Han قاربت على النهاية و وزير شرير يسيطر على رغبة السماء. بصرف النظر عن اخلاقي الفقيرة, و قوتي الضعيفة, أنا اريد ان ارجع العدل الى الامبراطورية. حكمتي و قوتي ضعيفتان و لا يكفيا, و انتهى بي المطاف على هذه الحال. مع هذا, امالي لم تنته. هل تستطيع ان تخبرني اذا كنت سأنجح يوما ما؟"

رد Zhuge Liang "لدى Cao Cao جيش بمليون رجل, و لديه الامبراطور و السلطة على الجميع. انت لست ندا له. Sun Quan يحكم شرق الـ Yangzi و ثلاث من عائلته حكموا هناك. الارض صعب الاقتراب منها و الناس اوفياء و الرجال القادرين يخدمونه. تستطيع ان تتحالف معه للعون المتبادل, لكنك لا تستطيع ان تخطط ضده. في الشمال اقليم Jing يمر به نهرا الـ Han و الـ Mian الذان يصبان في البحر الجنوبي. شرقا يتصل بـ Wu و Kuaiji و في الغرب يتصل بـ Ba و Shu. هذه دولة قيمة في الحرب, لكن سيدها لا يستطيع الامساك بها. انها كهدية السماء لك, اقليم Yi لديه حدود صعبة المهاجمة و فيه اكثر من 1000 li من الاراض الخصبة المعطاء من السماء. Liu Zhang غبي و ضعيف, و Zhang Lu يسيطر على الشمال. لديهما الكثير من الناس و دولة مزدهرة لكنهما لا يظهران اي رحمة لاتباعهما. الرجال الحكماء و القادرين هناك يحلمون بحاكم محب لهم. انت سليل الـ Han, ولاؤك و شرفك يعرفهما العالم. اذا احتللت Jing و Yi, و امسكت بالممرات الاستراتيجية, و تصرفت مع القبائل بشكل جيد في الجنوب و الغرب, و تحالفت مع Sun Quan, سوف تحافظ على النظام و الادارة في الداخل و تراقب الفرص في الخارج, حينها يمكن توحيد البلاد و ارجاع سلالة الـ Han."

"ممتاز!" قال Liu Bei و زادت محبته لـ Zhuge Liang يوما بعد يوم. Zhang Fei و Guan Yu غارا منه لكن Liu Bei قال لهم "انا احتاج Kongming (اي Zhuge Liang) كما تحتاج السمكة للماء, رجاء لا تذكروا الموضوع مرة اخرى". لذلك توقف Guan Yu و Zhang Fei عن اعتراضاتهما.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Zhuge_Liang_-_RTKXII_%28Large%29

كان Sima Hui دقيقا في حكمه على الناس و صريحا كالمراّة. Pang Degong من نفس المدينة (Xiangyang) كان مشهورا و Sima Hui اعتبره اخا كبيرا. كل مرة ذهب Zhuge Liang الى منزل Pang Degong كان يذهب وحده و يسلم الى Pang Degong من اسفل السرير. لم يعترض Pang Degong ابدا. ابن اخيه Pang Tong كان بليدا عندما كان عمره 20 سنة, و فقط Pang Degong و Sima Hui احسا بموهبته. مرة قال Pang Degong ان Zhuge Liang تنين و Pang Tong عنقاء شاب و Sima Hui مراّة من ماء, لهذا السبب استعمل Sima Hui هذه الكلمات عند Liu Bei.

ارسل Cao Cao جنراليه Xiahou Dun و Yu Jin ليهاجما Liu Bei. وصلوا الى Bowang و قام Liu Bei بكمين هناك. تعمد Liu Bei ان يحرق مؤنه و ينسحب, قام Xiahou Dun بطبيعته العصبية و الاندفاعية, بالهجوم و اللحاق ب Liu Bei لكن Li Dian قال "ليس للخائن (يقصد Liu Bei) اي سبب للهروب, لذلك انا اشك بكمين. الطريق الجنوبي ضيق و مملوء العشب و الخشب, يجب عليك ان لا تلاحقهم". لم يستمع له Xiahou Dun و لاحقهم, مع Yu Jin بينما ظل Li Dian بالمؤخرة ليحرس. و فعلا وقعوا بفخ و كان موقفهم لا يحسد عليه بتلك المعركة, لذلك تقدم Li Dian لينقذهم و رأى Liu Bei تقدم قوات الانقاذ لذلك تراجع و هرب من المعركة. في تلك المعركة, قبض Zhao Yun على القائد Xiahou Lan. كان Zhao Yun و Xiahou Lan من نفس القرية و عرفوا بعضهم من الصغر. كان من الممكن ان يترك Zhao Yun القائد Xiahou Lan ان يهرب بمسؤوليته اذا كان يريد ان يرحمه, لكن مبادئه بعدم خلط امور الخاصة مع بروتوكول الجيش, لذلك لم يقم بذلك.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Liu_Bei_-_RTKXII_(Large)

لذلك بعد انتهاء الحرب, طلب Xiahou Lan الاستسلام و اقترح Zhao Yun لـ Liu Bei ان لا يقتله. و لان Xiahou Lan كان لديه مقدرة على التعامل مع القوانين العسكرية, اقترح Zhao Yun تعيينه مسؤولا عن قوانين الجيش, بدلا من اتباع العادة القديمة بترك القادة المستسلمين ضمن قوات القائد المنتصر. مع ان هذه الحادثة بسيطة, الى انها تبين ان Zhao Yun كان ممتازا في التعامل مع الامور البسيطة او الكبيرة.


عام 208

في الربيع, في الشهر الاول, Zhao Wen نصح بتعيين Cao Pi بمنصب. و قال Cao Cao "نصح Zhao Wen بتعيين احد افراد عائلتي الصغار. لا يمكن الثقة باقتراحك" و جعل الامبراطور يرفض.  رجع Cao Cao الى Ye و بنى بحيرة Xuanwu ليدرب سفنه.

قبل هذا, Gan Ning من مقاطعة Ba جلب 800 خادم و انضم الى Liu Biao. كان Liu Biao رجلا ضعيفا و لم يخض الحرب. عرف Gan Ning ان Liu Biao سيفشل و خاف انه اذا تشتت اتباع Liu Biao سيشاركهم مصيرهم. اراد الذهاب شرقا الى Wu. كان Huang Zhu في Xiakou و جنود Gan Ning لم يتمكنوا من اجتيازه فبقي معه ثلاث سنوات عامله فيها Huang Zu كجندي عادي.

بعدها Sun Quan هاجم Huang Zu و هزمه عام 207 و طرده من المنطقة و قام Ling Cao بملاحقته بسرعة لكن Gan Ning كان خبيرا بالرمي و تمكن من قتل Ling Cao. مما امكن Huang Zu من الهرب بنجاح. عندما هرب Huang Zu قاد رجاله عائدا الى المعسكر و عامل Gan Ning كما كان عامله. قام المسؤول الرئيسي Su Fei بمدح Gan Ning و طلب ترقيته و تعينه لكن Zu لم يعينه. بل قام Huang Zu بتعيين شخص سرا ليقوم بخداع رجال Gan Ning لتركه و بعضهم فعلا تركوه. تمنى Gan Ning ان يترك Huang Zu و لكنه كان قلقا انه لن يدعه يذهب. و لذلك كان دائما حزينا و لم يعلم ماذا يفعل. Su Fei خمن ذلك و دعى Gan Ning للطعام و قال له: "لقد طلبت تعيينك اكثر من مرة الان لكن القائد لا يستطيع استخدامك جيدا. الوقت يمشي بسرعة و الحياة لا تستمر ابدا. يجب ان تذهب بعيدا لحظك و سوف تلتقي بمن يفهمك". بعد سكوت لمدة طويلة, قال Gan Ning "مع ان لدي مثل هذه الافكار, لا اعلم اين اذهب". قال Su Fei "انا افكر في ان اطلب تعيينك كوالي على اقليم Zhu, عندما تذهب هناك, تخطى الحدود و غادر" قال Gan Ning "شكرا!" و بعدها طلب Su Fei تعيين Gan Ning في الاقليم. فور وصوله الى ذلك الاقليم ذهب مع رجاله و رجاله الذين تركوه في الاصل و بعض العامة.

بعد ذلك ذهب للانضمام الى Wu, و نصح Zhou Yu و Lu Meng بتعيينه و عامله Sun Quan بشكل جيد كانه قائد منذ زمن بعيد. قام Gan Ning بتقديم نصيحة ل Sun Quan و قال:

"في هذه الايام, يقل حكم ال Han يوما بيوم. بينما يستمر Cao Cao بحماقته و سوف يستولي على الحكم قريبا. اراضي اقليم Jing لديها التلال الموزعة بطريقة مريحة و الانهار المتصلة. و مكانها يؤذي حدود الغربية للمملكة. انا, Gan Ning, راقبت Liu Biao جيدا. تخطيطه ليس لمدى طويل و ابناءه عديمو الفائدة و بالتأكيد غير مناسبين لتولي المنطقة بعد وفاة والدهم. سيدي, يجب ان تفكر بالارض قريبا قبل ان يسبقك Cao Cao. التخطيط لاحتلال هذه المنطقة يبدأ بعد هزيمة Huang Zu. و Zu كبير و خرف الان. لا يملك لا المال ولا القمح و يقوم بخدع من حوله للمكاسب.

يقوم بطلبات تعجيزية لقادته و يجعلهم يكرهوه. جميع قواربه و اساطيله ضعيفة و لم يتم اصلاحها. انه مهمل في الزراعة و جميع جنوده غير ملتزمين. اذا حاربه قائدي, سوف يهزمه بالتأكيد. و بعد ان تهزم Zu تستطيع ان تذهب الى الغرب الى ممر Chu كسيطرة غربية و سوف تقوى قوة حملته وسوف تستطيع ان تخطط للسيطرة على اقليم Ba Shu. "

وافق Sun Quan على نصيحة Gan Ning و كان Zhang Zhao موجودا وقتها و اراد احراج Gan Ning بالرد عليه, فقال "الاراضي حول Wu لا تزال مضطربة و اذا تقدم الجيش, اخشى ان تحدث فوضى". رد عليه Gan Ning و قال "سيدي, الامور الداخلية في المملكة مسلمة لك. كما فعل Xiao He, اذا بقيت هنا يا سيدي تخاف من الفوضى, كيف يمكن لنا ان نقلد العظماء الاولين؟"

بذلك الوقت, رفع Sun Quan كاسا من الخمر ل Gan Ning و قال له "Xingba, الحملة هذه السنة مثل الكأس هذا, اقدمهما اثناهما لك. صمم خططك للقضاء على Zu و سوف تكون كسبت مكانتك. لا تأخذ كلام Zhang Zhao على محمل شخصي". في عام 208, قاد Sun Quan حملة ضد Huang Zu. جهز Huang Zu سفينتين مغطيتين بجلد الثيران لكي يحرس القناة عند Miankou, و كان لديه حبل عظيم من الياف النخيل و جوز الهند و به صخور يستعملها كمراسي. فوق كل هذا كان هناك الف رامي اسهم ليحموا الحبل. نزلت الاسهم كالمطر و لم تتمكن القوات من التقدم. Dong Xi و Ling Tong كانا في مقدمة الجيش, و كلاهما اخذا مئة متطوع بدرع مضاعف و قادا سفينة ضخمة و انطلقا لمهاجمة السفن المغطاة و قطع Dong Xi الحبل بسيفه.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Ganning-rotk12

Huang Zu امر المسؤول الرئيسي Chen Jiu ان يقود سفنه باتجاه المعركة لكن Lu Meng الجنرال الذي يقضي على الشمال قاد مقدمة القوات و انطلق بنفسه و قطع رأس Chen Jiu. بعد هذا الانتصار تقدمت بقية القوات الان برا و بحرا و هاجمت المدينة و هرب Huang Zu من بوابة لكن تم اللحاق به و قتله من قوات العدو. كان هناك تجمع كبير في اليوم التالي, Sun Quan رفع كأسه لـ Dong Xi و قال "تجمع اليوم للاحتفال بانجاز الذي قطع الحبلين!".

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* ROTK12_Dong_Xi

البرفيسور  Rafe de Crespigny يقول في كتابه "جنرالات الجنوب"
اقتباس :

Sun Quan اراد الحصول على المكان الاستراتيجي الذي امتلكه Huang Zu, و لكنه ايضا اراد الثأر لمقتل والده Sun Jian ضد Huang Zu.
قبل ذلك, Sun Quan كان لديه صندوقين ليحمل رؤوس Huang Zu و Su Fei. ارسل Su Fei شخصا ليطلب من Gan Ning المساعدة. قال Gan Ning "حتى لو لم يطلب Su Fei المساعدة, كيف لي ان انساه؟" و بذلك, عندما اقام Sun Quan حفلا للجميع. ترك Gan Ning كرسيه و انحنى امام Sun Quan و قال و هو يبكي بشدة "Su Fei قدم لي خدمة في الماضي. لو اني لم التق ب Su Fei لكنت ميتا الان و رمي جسدي في خندق مهملا, و لم اكن لاخدم تحت علمك اليوم. اليوم بسبب تجاوزاته يجب قتله. لكني اسألك, ايها القائد, ان تدعه يحتفظ برأسه" تأثر Sun Quan بكلمات Gan Ning و قال "اذا سامحته اليوم ثم هرب, ماذا اذن؟". قال Gan Ning "اذا سومح Su Fei و اعفي من الاعدام سوف يدين لك بحياته. و حتى لو طردته, لن يتركك. ايجلب الموت لنفسه؟ و لكن اذا فعلها, انا مستعد ان اضع رأسي بدل رأسه في هذا الصندوق". و بذلك, عفى عنه Sun
Quan.

Ling Tong كان غاضبا لان Gan Ning قتل والده و دائما اراد قتل Gan Ning لكن Sun Quan امره ان لا يثير المشاكل و عين Gan Ning في مكان بعيد.

في الصيف, في الشهر السادس, مناصب التشريفات الثلاث الغيت و تم اعادة منصب العمدة الامبراطوري و المستشار الامبراطوري. في التاسع من يوليو, Cao Cao اصبح العمدة الامبراطوري. Cao Cao عاد الى Ye وشيد بركة سرية ليدرب قواته بها للقتال البحري.

Cao Cao عين المساعد العسكري في اقليم Ji القائد Cui Yan كمسؤول كبير في القسم الغربي تحت العمدة الامبراطوري و Mao Jie من Chenliu المسؤول السابق في القسم الشرقي تحت وزير الاشغال اصبح بمنصب مشابه تحت العمدة. محافظ Yuancheng , القائد Sima Lang من Henei اصبح وزير السجلات و اخوه الصغير Sima Yi اصبح المسؤول عن الادب, و وزير سجلات اقليم Ji القائد Lu Yu اصبح المستشار المسؤول في قسم الادارة القضائية. Lu Yu كان ابن Lu Zhi.

Cui Yan و Mao Jie كانوا مسؤولين معا عن الترقيات و الرجال الذين اقترحوا ترقيتهم كانوا كلهم ادباء صافيين و صادقين و امناء, و كان هناك الكثير من الناس بسمعة طيبة لكن بلا امانة شخصية لذلك لم تتم ترقيتهم. Cui Yan و Mao Jie جلبوا الامناء و الصادقين و اهملوا المخطئين و المجاملين و الساسة. لذلك حاول الجميع ان يتصف بالتواضع و حسن الاخلاق. حتى اذا كان للوزير شرف و تقدير, لم يتجرأ ان يمتلك عربة او ثياب افضل مما تنص عليه القوانين. عندما عاد المسؤولين من مناصبهم كانت وجوههم و ملابسهم متسخة و ركبوا بعربات خشبية و عندما زار قادة الجيش المكاتب الادارية لبوا ثياب الحكومة و جاؤوا على اقدامهم. المسؤولين كانوا غير فاسدين و الناس تصرفوا بنظام جيد. سمع Cao Cao بهذا و تنهب باعجاب "اذا كان الموظفين كذلك, يستطيع الناس ان يديروا انفسهم. ماذا اريد اكثر من ذلك؟"

عندما كان Sima Yi صغيرا بالسن كان ذكيا و كانت لديه خطط طموحة. Cui Yan قال لاخيه الاكبر Sima Lang "اخوك الصغير لديه ذكاء واضح و احساس كبير بالعدالة و القرار الصارم و الشجاعة النادرة. انت لست كذلك!" سمع Cao Cao بهذا و رقى Sima Yi للمنصب, لكن Sima Yi حاول تجنب ذلك بعذر انه كان يعاني من الروماتيزم, غضب Cao Cao و كاد ان يأمر بالقاء القبض على Sima Yi لكن Sima Yi خاف و اخذ المنصب.

Cao Cao ارسل Zhang Liao ليخيم في Changshe. و قبل ان يخرج, خطط بعض الرجال ان يتمردوا, و خلال الليل قاموا باعلان الانذار و اضرموا النيران. الجيش كله كان في حالة فوضى, لكن Zhang Liao قال لهم "لا تتحركوا! هذا ليس المعسكر كامل في حالة تمرد. فقط بضعة رجال يثيرون الازعاج لكي ينشروا الهلع". بعدها امرهم قائلا: "الاوفياء منكم, ابقوا هادئين و في مكانكم. قاد Zhang Liao بضعة عشرات حرس و كان بنفسه في منصف المعسكر. قريبا, تم ايقاف كل شيء و قبضوا على المسؤولين و قتلوهم". عندما كان Zhang Liao في Changshe, كان Yu Jin في Yingyin و Yue Jin في Yangdi. كل منهم تصرف كما يريد و رفضوا التعاون معا. Cao Cao ارسل المسؤول عن السجلات في وزارة الاشغال القائد Zhao Yan لكي يعمل كضابط الاتصال بينهم و يعمل على اتفاقهم و بذلك وصل القادة الثلاث الى اتفاق معا.

قبل ذلك جنرال المقدمة Ma Teng و الجنرال الذذي يحفظ السلام في الغرب Han Sui كانا قد اقاما عهد اخوة, لكن لاحقا كان هناك شجار بين اتباعهم و اصبحوا اعداء. الحكومة ارسلت الكولونيل المشرف على الاتباع Zhong Yao و مفتش اقليم Liang الجنرال Wei Duan لكي يقيموا السلام بينهما و تم استدعاء Ma Teng ليخيم في Huaili. خطط Cao Cao ان يهاجم اقليم Jing و ارسل Zhang Ji ليقنع Ma Teng ان يترك اتباعه و يذهب الى العاصمة. Ma Teng وعد ان يقوم بذلك لكنه لاحقا اصبح مترددا, و قلق Zhang Ji ان يغير Ma Teng رأيه لذلك ارسل اوامر الى المدن ان تسرع في التجهز لاستقبال Ma Teng و ان يخرج رؤساء المقاطعات ليرحبوا بـ Ma Teng الذي لم يملك اي خيار غير الذهاب شرقا.

Cao Cao عين Ma Teng كقائد للحرس, و ابنه Ma Chao اصبح ملازم جنرال بسلطة على جميع قوات والده. كل افراد عائلته تم نقلهم الى Ye. في الخريف, في الشهر السابع, Cao Cao ذهب جنوبا ليهاجم Liu Biao. في الشهر الثامن في يوم dingwei (يصادف 21 سبتمبر), اصبح المسؤول الداخلي للقصر الامبراطوري Chi Lu من Shangyang مستشارا امبراطوريا.

في يوم renzi (يصادف الـ 27 من سبتمبر) تم اعدام كبير مسؤولي القصر الكبير Kong Rong. كان Kong Rong معروفا بموهبته و كان دائما يستهزأ بـ Cao Cao او يسيء معاملته. كان يستمتع بمميزات خاصة و كان غير مطيع و غير محترم. بسبب سمعته العظيمة في الامبراطورية, تظاهر Cao Cao بالتسامح معه لكنه كرهه بشكل كبير سرا. ارسل Kong Rong مذكرة يقول بها "الامبراطور يجب ان يتبع قوانين الاراضي الملكية للملوك القدماء. يجب ان لا يعين اي ماركيز على اي ارض على مسافة 1000 li من العاصمة". احس Cao Cao ان Kong Rong بدأ يتمادى و كرهه بشكل اكبر. كان Kong Rong قد تشاجر مع Chi Lu و بتشجيع من Cao Cao قام Chi Lu برفع قضية عليه. امر المخطط المحرر Lu Cui ان يكتب مذكرة يقول فيها "عندما كان Kong Rong في Beihai رأى ان المنزل الامبراطوري في مشكلة لذلك جمع جيشا لكي يثور. تحدث مع مرسول من Sun Quan و شتم الحكومة الامبراطورية". و فوق هذا تحدث بشكل كثير مع الأديب الحقير Ni Meng و مدحوا بعضهم البعض. قال Ni Heng لـ Kong Rong "ان كونفوشيوس لم يمت!" و رد عليه Kong Rong "ان Yan Hui يعيش مرة اخرى". هذه قلة ادب عظيمة و يجب ان تتم معاقبته بشدة" قبض Cao Cao على Kong Rong و قتله مع زوجته و ابنائه.

قبل ذلك, Zhi Xi من Jingzhao, صديق لـ Kong Rong كان قد حذره انه كان يتمسك بمبادئه بشكل صارم جدا, و هذا سوف يجلب له المعاناة و سوف يندم عليها. عندما مات Kong Rong, لم يتجرأ اي شخص في Xuchang ان يجمع جثته الا Zhi Xi ذهب ليأخذ الجثة قائلا "اذا تركني Wenju و مات, لماذا اعيش؟" قبض عليه Cao Cao و اراد قتله لكنه سامحه لاحقا.

قبل ذلك, Liu Biao كان لديه ابنين. Liu Qi و Liu Zong. كان Liu Biao قد رتب لـ Liu Zong ان يتزوج ابنة اخ زوجته الثانية التي كانت من عشيرة Cai لذلك احبت Lady Cai القائد Liu Zong و كرهت Liu Qi. كان Cai Mao الاخ الاصغر لها و كان ابن اخته Zhang Yun كليهما قريبان من Liu Biao و كانا يمتدحان Liu Zong يوميا و ينتقدون Liu Qi. قلق Liu Qi و طلب من Zhuge Liang ان يخبره كيف يضمن مكانه, لكن Zhuge Liang رفض ان يجيبه. لاحقا, صعدا برجا و امر Liu Qi ان تتم ازالة السلم, و حينها قال لـ Zhuge Liang "هنا نحن لسنا بارتفاع كافي ان نلمس السماء, او قليل بشكل كافي لنلمس الارض. اي كلام تقوله لن يصل الا لأذني, الا تستطيع ان تقول شيئا؟"

Zhuge Liang رد عليه "الم تسمع كيف بقي Shensheng بالداخل و اصيب بخطر؟ بينما Chong'er خرج و انقذ نفسه؟" فهم Liu Qi المغزى و خطط سرا ان يخرج من العاصمة. حول ذلك الوقت, مات Huang Zu. طلب Liu Qi ان يأخذ منصبه و وافق Liu Biao و عينه المدير الاعلى لـ Jiangxia. بعدها مرض Liu Biao جدا و زاره Liu Qi في سريره و قلق Cai Mao و Zhang Yun من ان اجتماع الاب و الابن قد يدفع بـ Liu Biao بتغيير رأيه عن الخلافة. لذلك قالوا لـ Liu Qi "الجنرال امرك ان تهتم بـ Jiangxia و هذا منصب مهم جدا. الان انت تركت شعبك و رجعت هنا بلا صلاحية. الان انت سوف تغضبه و تسىء صحته. هذه ليست الطريقة لتظهر بر الوالدين". Liu Qi بكى و عاد ادراجه.

مات Liu Biao بعدها و Cai Mao و Zhang Yun و حزبهم جعلوا Liu Zong يستلم الخلافة. Liu Zong عين اخيه Liu Qi ماركيزا و غضب Liu Qi و رمى ختم التعيين على الارض. اراد ان يذهب الى الجنازة و ينشر الفوضى لكن حينها وصلت قوات Cao Cao و هرب Liu Qi الى جنوب نهر الـ Yangzi. الكثير من جنرالات Liu Zong بما في ذلك Kuai Yue المدير الاعلى لـ Zhangling و Fu Xun المسؤول الكبير عن قسم الشرق الحوا عليه ان يستسلم لـ Cao Cao قائلين "هناك مبادىء مهمة للمقاومة و الطاعة, و و مواقف معينة للقوة و الضعف. عندما يرفض التابع ان يطيع سيده, هو يحيد عن الطريق السوي. باقامة Chu جديدة, نحن نقاوم الصين و هذا خطير. تحالفنا مع Liu Bei لمواجهة Cao Cao فلا يوجد اي مجال للمقارنة. في هذه الثلاث نقاط, انت في حالة ضعف. كيف ستصمد امامه؟ هل انت نفس Liu Bei؟ اذا Liu Bei لم يتمكن من مواجه Cao Cao, اذا تمسكت بـ Chu كلها لن تتمكن من الصمود في مكانك. و اذا Liu Bei كان فعلا ندا لـ Cao Cao, لن يوافق ابدا ان يخدمك" و وافق Liu Zong على ذلك.

في الشهر التاسع, Cao Cao جاء الى Xinye. خرج Liu Zong بسجلات منصبه لكي يسلمها لـ Liu Zong و يسلم له الاقليم. شك جنرالات Cao Cao بفخ لكن Lou Gui قال "الامبراطورية سقطت بفوضى و كل قائد يريد ان يحصل على السلطة من الامبراطور كطريقة لزيادة قوته. الان Liu Zong جلب سجلاته و هذه يثبت انه ممكن ان يوثق به" لذلك تقدم Cao Cao بجنوده.

البروفيسور Rafe de Crespigny يقول في كتابه "جنرالات الجنوب":
اقتباس :

في كثير من النواحي, هذا كان اخذا ناعما و كريما لارض و حكومة معادية. لكن بالتأكيد, كان هناك بعض الاصوات المعارضة لسرعة الاستسلام المهين. هناك بعض المسؤولين, و الذين لسبب ما كانوا غير جاهزين للموافقة على حكم Cao Cao و كان هناك شك و فوضى فكرية بين العامة لسرعة تغيير المشهد السياسي من حكم Liu Biao الى Liu Zong و الان الى Cao Cao.
طوال هذا الوقت, كان Liu Bei مخيما في Fan, لكن Liu Zong لم يتجرأ ان يخبره عن الاستسلام. عندما سمع Liu Bei اخيرا, ارسل احد اتباعه المقربين ان يسأل Liu Zong عما يحدث. و ارسل Liu Zong تابعه Song Zhong ليخبره بالاستسلام. حينها كان Cao Cao في Wan و تفاجىء Liu Bei و هلع. قال Liu Bei لـ Song Zhong "انتم فعلتم ذلك و لم تخبروني ابدا. الان, عندما حلت المصيبة اخبرتموني؟ الم يطفح الكيل؟!" و اخرج سيفه و التفت الى Song Zhong و قال "اذا قطعت رأسك الان, لن يتحسن شعوري, و بما اننا لن نرى بعضنا البعض مرة اخرى, الرجل الشريف يحس بالعار ان يقتل زميلا مثلك".

Liu Bei استدعى اتباعه في مجلس ليستشيرهم. اقترح Zhuge Liang انه اذا هاجم Liu Zong سيحتمل اقليم Jing. قال Liu Bei "عندما مات Liu Biao, قام بتأميني بالعناية بايتامه. انا لا استطيع ان اتجنب هذا التكليف لمصلحتي. عندما اموت, كيف لي ان اري وجهي لـ Liu Biao؟" قاد Liu Bei جنوده بعيدا و مر بجانب Xiangyang و انطلق بسرعة على ظهر الخيالة لكي ينادي Liu Zong لكن Liu Zong خاف و لم يظهر نفسه. الكثير من اتباع Liu Zong و سكان الاقليم انضموا الى Liu Bei. مر Liu Bei بجانب قبر Liu Biao و استأذنه الخروج و بكى ثم خرج. عندما وصل الى Dangyang, كان اتباع Liu Bei اكثر من مئة الف رجل و كانت الامتعة اكثر من بضعة الاف عربة و فقط كان يستطيع السفر مسافة 10 li باليوم. ارسل Guan Yu مع مئات السفن لينتظره في Jiangling.

قال احدهم لـ Liu Bei "يجب ان تذهب بسرعة لتدافع عن Jiangling. لديك العديد من الناس, لكن المدرعين منهم قليلون. اذا صادك جنود Cao Cao, كيف ستصمد امامهم؟" رد Liu Bei قائلا "اثناء العمل بالامور العظيمة, الناس هم الشيء المهم. الان الناس التفتوا الي, كيف اتركهم؟"

الكاتب العظيم Xi Zuochi يناقش هذه الواقعة:

اقتباس :
"عندما كان Liu Bei بمشكلة و خطر, اظهر ولاءه و احساسه بالشرف. موقفه كان ضيقا و اموره كانت مضطربه, لكن كلماته لم تحد عن الطريق السوي. تذكر اخر وعوده لـ Liu Biao و احترمه الجيش كله لمشاعره. رفض ان يترك الناس الذين جاؤوا للانضمام له و كان جاهزا ان يقاسمهم مصائبهم. في النهاية نجح و هو يستحق ذلك"
Wang Wei ضابط Liu Zong قال له "سمع Cao Cao انك ستستلم و ان Liu Bei هرب. سوف يقوم باراحة حراسته و يأتيك بحراسة بسيطة. اذا اعطيتني بضع الاف رجل, سوف اوقفه في الممر و اقبض عليه. اذا قبضت عليه سوف تهز سلطتك الامبراطورية كاملة و سوف تكون امنا و تطمح لامور عظيمة". لم يوافق Liu Zong على الخطة.

خاف Cao Cao ان يقوم Liu Bei باحتلال Jiangling بأسطولها الكبير. لذلك ترك امتعته و انطلق الى Xiangyang بجنود بلا دروع. عندما وصل هناك علم بان Liu Bei مر من المكان بالفعل, لذلك اخذ خمس الاف خيالة من خيرة خيالته و انطلق ملاحقا Liu Bei. بيوم و ليلة واحدة, تمكن من السفر اكثر من 300 li الى مضيق Chang في Dangyang. ترك Liu Bei زوجته و اطفاله و هرب مع Zhuge Liang و Zhang Fei و Zhao Yun و بعض عشرات من الخيالة. قبض Cao Cao على كل جيشه و امتعته. كان Cao Chun هو قائد المقدمة و تمكن من القبض على زوجات Liu Bei و الاستيلاء على مؤنه.

والدة Xu Shu قبض عليها Cao Cao و قام Xu Shu بالاستئذان من Liu Bei ليذهب الى Cao Cao و قال و هو يشير الى صدره "في البداية, اردت ان اخطط معك للسلطة بسبب هذا الانش المربع في جسمي (يقصد القلب), و الان ان خسرت امي و قلبي مبعثر و لا استطيع مساعدتك في شؤونك. لذلك انا ارجو ان تسمح لي بالذهاب" و فعلا ذهب الى Cao Cao. قاد Zhang Fei عشرين خيالة بالمؤخرة و وقف على النهر و حطم الجسور و نظر بعصبية و هز رمحه صارخا "انا Zhang Yide, تعال و مت معي!" لم يتجرأ رجال Cao Cao على التقدم بجانبه. قال احدهم لـ Liu Bei "هرب Zhao Yun الى الشمال" و رمى Liu Bei فأسا على المتحدث و قال" Zhao Yun لن يخني ابدا" و بعدها بقليل جاء Zhao Yun مع ابن Liu Bei الطفل Liu Shan معه و الـ Lady Gan و رقاه Liu Bei ليصبح جنرال الراية.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* 0019_chouhi_on

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* 339px-Zhaoyun-rotk12

قابلوا الاسطول الذي قاده Guan Yu و عبروا نهر Mian. انضم Liu Qi الى Liu Bei و معه عشرة الاف جندي و جلبهم جميعا الى ميناء Xia. جلب Cao Cao قواته الى Jiangling و عين Liu Zong مفتشا على اقليم Qing و جعله ماركيزا و جعل Kuai Yue و اربعة عشر رجلا اخرا برتب ماركيز. اخرج Cao Cao المستشار Han Song من السجن (راجع موضوع Guan Du يوم بيوم لمعرفة سبب سجنه). و عامله باحترام كصديق له و امره ان يحدد له المسؤولين الجيدين و السيئين في الاقليم. كل ترشيحاته تلقت تعيينات. Han Song اصبح الساعي الكبير, و Kuai Yue اصبح المسؤول الكبير عن القصر الامبراطوري و Liu Xian مسؤولا على الكتابة و Deng Xi مسؤولا عن القصر.

البروفيسور Rafe de Crespigny في كتابه "جنرالات الجنوب" يقول
اقتباس :

سبق لـ Deng Xi ان اعترض لـ Liu Biao على تحالفه مع Yuan Shao قبل عشر سنوات.
Wen Ping من Nanyang كان جنرالا كبيرا في اقليم Jing و كان معسكرا بالخارج دائما. عندما استسلم Liu Zong, نادى Wen Ping ليستسلم معه لكن Wen Ping رد "اذا لم اتمكن من جعل الاقليم بحالته المستقرة, انا انتظر العقوبة (عبارة تدل على الرفض و الاعتذار)". عندما عبر Cao Cao نهر الـ Han ذهب Wen Ping اليه. سأله Cao Cao "لماذا اتيت متأخرا؟" رد عليه Wen Ping "في الايام السابقة, انا فشلت بمساعدتي لـ Liu Biao في ادارة الدولة. مع ان Liu Biao مات, انا كنت اتمنى ان اتمكن من ادارة المنطقة خلف نهر الـ Han و جعل المنطقة مستقرة. بهذه الطريقة, اذا عشت لن اكون خائنا لليتيم و الضعيف, و اذا مت لن يكون هناك عار تحت الارض. لكن القرار لم يعد بيدي, و جئت هنا. بالفعل انا حزين و احس بالعار و لم يكن لي وجه ان اتي هنا من قبل" بكى بحرقة و احس Cao Cao بالاسى عليه و ناداه باسمه الحركي قائلا "Zhongye, انت فعلا خادم وفي". عامله باحترام شديد و سمح له ان يبقي جنوده و عينه المدير الاعلى لـ Jiangxia.

Han Ji من Nanyang تجنب استدعاءات من Yuan Shu و ذهب ليعيش في تلال Shandu. و استدعاه Liu Biao فذهب الى Changling. غضب Liu Biao جدا و خاف Han Ji, لذلك اطاع الاستدعاء. عينه كرئيس على Yicheng. اما Pei Qian من Hedong ايضا احترمه Liu Biao لكنه قال سرا لـ Wang Can ابن Wang Chang و لـ Sima Zhi من Henei "ان المحافظ Liu ليس لديه قدرة الحكم كامبراطور لكنه يقارن نفسه بسيد الغرب. سقوطه سوف يأتي قريبا جدا". و لذلك ذهبوا الى الجنوب الى Changsha. الان Cao Cao عين Han Ji كمسؤول على قسم المسؤولين تحت امر العمدة الامبراطوري و Pei Qian مستشار الجيش للعمدة الامبراطوري. He Xia و Liu Yi و Wang Can اصبحوا ضباطا مسؤولين و Sima Zhi اصبح محافظا على Jian. كل واحد منهم ملك سمعة طيبة بين الناس. محافظ اقليم Yi القائد Liu Zhang بدأ يجمع الجنود للخدمة العسكرية و ارسل جنودا ليعطوا المؤن للجيش.

في الشتاء, في يوم 27 من اكتوبر, كان هناك كسوف للشمس.

قبل هذا, عندما علم Lu Su ان Liu Biao مات, قال لـ Sun Quan "اقليم Jing جارنا مباشرة. نهر Yangzi و الجبال صعبة المهاجمة و سهلة الدفاع, هناك عشرة الاف li من الاراضي الخصبة و الناس عاشون برغد. اذا استطعنا ان نمسكها, هذا سيكون مركز امبراطورية! الان Liu Biao مات و ابناه في خلاف, و قادة جيشهما لديهم ولاءات منقسمة. Liu Bei بطل في الامبراطورية. هو تشاجر مع Cao Cao و ذهب الى Liu Biao لكن Liu Biao كان يغار من مهاراته و لم يعطه منصبا مهما. اذا Liu Bei انضم الى ابناء Liu Biao , سيستطيعون من تنظيم الامور و سنتمكن من اقامة السلام معهم و صنع تحالف مبني على صداقة. اذا استمروا بالاختلاف, نقدر ان نخطط بشكل اخر لنصل الى النجاح العظيم. انا اطلب الاذن ان ارسل رسالة تعازي الى ابناء Liu Biao. بينما انا هناك, سأظهر تعاطفي و اقيم صداقات مع الرجال ذوي السلطة في جيشهم و سألح على Liu Bei ان يجمع قوات Liu Biao و ينضم الينا ضد Cao Cao. سيكون Liu Bei بالتأكيد فرحا و سيوافق على ندائك. اذا وفق, الامبراطورية ستتنظم. ما لم اذهب فورا, اخاف ان يصل Cao Cao قبلنا". Sun Quan ارسل Lu Su.

عندما وصل Lu Su الى Xiakou, علم ان Cao Cao كان يمر بالفعل الى اقليم Jing. سافر ليلا و نهارا الى مقاطعة Nan و لكن حينها كان Liu Zong قد استسلم و Liu Bei قد هرب جنوبا. ذهب Lu Su مباشرة و التقى به, و وجده في مضيق Chang في Dangyang. اوضح افكار Sun Quan و ناقش معه حالة الامبراطورية و شرح اهمية التحالف معه. و سأل Liu Bei قائلا له "اين تخطط ان تذهب؟" رد عليه Liu Bei "انا لدي صديق قديم, اسمه Wu Ju و هو المدير الاعلى لـ Cangwu. انا سأذهب و انضم اليه". رد عليه Lu Su "ان الجنرال Sun حكيم و كريم. هو يحترم الرجال القادرين و يعامل الادباء باحترام. كل قادة الارض خلف الـ Yangzi انضموا اليه, و هو الان يسيطر على ست مقاطعات. جنوده مدربين جدا و لديه الكثير من المؤن, و هو قوي بشكل كافي ليحافظ على استقلاليته. انا اقترح ان افضل خطة لديك هو ان ترسل صديقا يمكن الاعتماد عليه ليقيم تحالفا مع Sun Quan في الشرق و ان تخطط معه في كل شيء. لكن انت تريد الانضمام الى Wu Ju؟ ان شخص عادي جدا في مقاطعة بعيدة, و اجلا ام عاجلا سوف يسقطه شخص ما. كيف تؤمن نفسك عنده؟"

كان Liu Bei فرحا جدا باقتراحه. تحدث Lu Su مع Zhuge Liang ايضا و قال له "انا صديق لـ Ziyu" و بعدها بسرعة اصبحا صديقين. Ziyu كان اخ Zhuge Liang الكبير و اسمه Zhuge Jin الذي هرب من المشاكل و هاجر جنوب نهر الـ Yangzi حيث اصبح مسؤولا عند Sun Quan. تبع Liu Bei نصيحة Lu Su و ذهب ليبقى في ميناء Fan في اراضي E.

Cao Cao كان على وشك ان يقود قواته شرقا من نهر Yangzi الى Jiangling. قال Zhuge Liang لـ Liu Bei "الامر مستعجل, دعني اذهب لأطلب العون من الجنرال Sun" و لذلك ذهب مع Lu Su الى Sun Quan. قابل Zhuge Liang القائد Sun Quan في Chaisang و قال له "كل من في البحار في فوضى. انت جمعت جنودا شرق الـ Yangzi و Liu Bei جمع جيشا جنوب نهر الـ Han, و معا كلنا نقاتل Cao Cao من اجل الامبراطورية. Cao Cao دمر اعدائه الخطيرين جدا و اخضع تقريبا كلهم. الان هو مهيمن على اقليم Jing و سلطته تهز البحار الاربعة. البطل لا ارض له ليقاتل منها, لذلك هرب Liu Bei الى هنا. انا اطلب منك ان تجمع قواتك و تعطيه ارضا ليدافع عن نفسها منها. اذا كنت ستسخدم اهالي Wu و Yue ضد قوة منتصف البلاد, الافضل الاستعجال. اذا لم تقدر على القيام هذا, لماذا لا تحبس قواتك و تجمع جنودك و تتجه شمالا و تخدم Cao Cao؟ انت تتظاهر انك ستستسلم و تطيع, لكن بالحقيقة انت لم تتخذ قرارا بعد. الوقت يداهمنا, مالم تتخذ قرارا, سوف تحل الكوارث قريبا.

قال Sun Quan "اذا كانت الامور كما تقول, لماذا لا يستسلم Liu Bei له؟" رد عليه Zhuge Liang "كان Tian Heng رجلا واحدا من Qi, لكنه حمى شرفه و رفض ان يدنس نفسه. Liu Bei سليل البيت الملكي, و شجاعته و قدرته معروفة في العالم, و يحترمه و يعجب به الناس و النبلاء بشكل طبيعي مثل عودة الماء للبحر. اذا رجل مثله لم يستطع ان ينجو, هذا قد يكون قرار السماء, لكن كيف له ان يستسلم لغيره؟". غضب Sun Quan بشدة و قال "انا لن اجمع اراضي Wu و جيشا بمئة الف رجل و اضعهم تحت اوامر شخص اخر. انا قمت بحساباتي. اما بالنسبة لكلامك ان Liu Bei هو الوحيد الذي يقدر ان يواجه Cao Cao, ان Liu Bei هزم للتو, كيف له ان يواجه هذا التهديد (من Cao Cao)؟"

رد عليه Zhuge Liang: "مع ان هزم في Changban, الجنود الذين رجعوا اليه و الاسطول الذي جلبه Guan Yu يقدر بعشرة الاف رجل, كلهم مسلحين و مدربين. و Liu Qi انضم اليه برجال مدربين من Jiangxia و ايضا لا اقل من عشرة الاف رجل. قوات Cao Cao قادمة من طريق طويل, و هم منهكين و محبطين. انا سمعت انهم عندما لاحقوا Liu Bei سافرت خيالتهم الخفيفة اكثر من 300 li في يوم و ليلة و هذا ما يقول عنه المثل "اخر سهم للقوس القوي لا يستطيع اختراق حرير Lu" بينما كتاب فنون الحرب يحرم هذا و يقول انه سيجلب الهزيمة حتى لاعظم جنرال. الرجال من الشمال ايضا ليسوا معتادين على القتال في النهر و الرجال من اقليم Jing الذين انضموا لـ Cao Cao مجبرون على القتال بالقوة و ليس لانهم يريدون ذلك. الان اذا فعلا تستطيع امر قادتك الشجعان ان يأخذوا عشرين او ثلاثين الف رجل لينضموا الى Liu Bei و يتحالفوا معنا, سوف تتحطم قوات Cao Cao بالتأكيد.عندما تتحطم قواته, سوف يرجع الى الشمال و بهذا الطريقة قوة Jing تحت يدي Liu Bei و قوة Wu تحت يدي Sun Quan سوف تزداد بالتأكيد. نستطيع موازنة Cao Cao كأرجل طاولة بثلاثة ارجل. فرص الفوز و الهزيمة تعتمد على هذا اليوم!" .فرح Sun Quan جدا و رفع السؤال الى وزرائه.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Zhuge_Liang_-_RTKXII_%28Large%29

حينها ارسل Cao Cao رسالة الى Sun Quan يقول فيها "انا مؤخرا تلقيت امرا امبراطوريا لاهاجم كل المجرمين. هدفي هو الجنوب, و Liu Zong مربوطة يداه. انا لدي اسطول بثمانمئة الف رجل و اخطط ان اذهر برحلة للصيد معك في Wu". عندما ارى Sun Quan تلك الرسالة لوزرائه, كلهم ارتجفوا خوفا و شاهت وجوههم.

عارض Jia Xu و قال "سيدي المحترم, انك هزمت قوات Yuan Shao للتو و مؤخرا اسقطت منطقة جنوب نهر Han اسمك معروف في القريب و البعيد و قوتك العسكرية مزدهرة. اذا استغليت ثراء اقليم Jing لكي تكافىء الجنرالات و الجنود, و استشرت العامة و اشعرتهم بالامان و اعطيتهم وظائف سوف يستسلم لك اهل الجنوب بدون ان نقوم بأي تحركات عسكرية". Cao Cao لم يوافقه الرأي.

البروفيسور Rafe de Crespigny يتحدث عن تلك الرسالة في كتابة "جنرالات الجنوب"

اقتباس :
حينها وصلت رسالة من Cao Cao, قطعة ممتازة من الكتابة. اثرها كان واضحا و الاصوات المطالبة بالاستسلام زادت قوة بأن Cao Cao الان اصبح يسيطر على اسطول Liu Zong و هذا كافي لازالة اي افضلية لقوات Sun Quan في القتال البحري. و في القتال البري, و حتى مع قوات Liu Bei و Liu Qi, لن يكفوا لمواجهة Cao Cao.

قال Zhang Zhao للاخرين "ان Cao Cao مثل ابن اوى (نوع من انواع الحيوانات) او مثل النمر. هو يمسك ابن السماء ليبرر هجماته و مهما فعل يستطيع الادعاء انه يساند الامبراطورية. اذا واجهناه الان, سنظهر كخونة للعرش. فوق هذا, النهر الطويل (نهر Yangzi) هو خط دفاعاتنا الاساسي. لكن Cao Cao الان يسيطر على اقليم Jing و كل اراضيه. لدى Liu Biao اسطول مدرب, و الاف القوارب المدرعة و السفن الاخرى للحرب. اذا ابحر Cao Cao عبر نهر الـ Yangzi و ساند ذلك بهجوم مشاته, سوف يأتي الينا من البر و البحر. بشكل اخر, Cao Cao يسيطر على النهر مثلنا. اما بالنسبة للقوة العسكرية, نحن ليس لدينا شيء نواجهه به. برأئي المتواضع, افضل شيء هو الاستسلام له". الوحيد الذي لم يتحدث هو Lu Su.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Baelish


عدل سابقا من قبل Shizai في الإثنين 19 أغسطس 2013, 5:07 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالإثنين 19 أغسطس 2013, 4:47 am

قام Sun Quan ليذهب الى دورة المياه و لحقه Lu Su مباشرة. عرف Sun Quan ما اراد Lu Su و مسك يده و قال "ماذا لديك لتقوله؟" رد عليه Lu Su "انا استمعت الى نصائحهم, و هؤلاء الناس يقودونك للطريق الخاطىء. لا يمكنك ان تخطط بشكل مفيد معهم. انا استطيع ان ارحب بـ Cao Cao لكن ليس انت. دعني اوضح, اذا انا استسلمت الى Cao Cao, سيرسلني الى موطني لكي يتم تقييمي من ناحية السمعة و المنصب و على الاقل سأصبح مسؤولا. و بهذا سأستطيع ان اركب عربة تجربها الثيران محروسة بالجنود و سأتمكن من الحديث مع النبلاء. و سأترقى و في النهاية سينتهي بي المطاف واليا على اقليم او مقاطعة. لكن في الجانب الاخر, اذا انت استسلمت الى Cao Cao, اين ستذهب؟ انا الح عليك ان تخطط قبل ان يفوت الاوان. لا تأخذ برأي هؤلاء".تنهد Sun Quan معجبا بـ Lu Su و قال "هؤلاء خيبوا ظني. لكن انت قدمت خطة عظيمة. هذا ما كنت ابحث عنه".

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Lusu-rotk12

كتاب Wei Shu و Jiu Zhou Chun Qiu ينقلان قصة مغايرة. عندما سيطر Cao Cao على اقليم Jing, كان Sun Quan محبطا.حاول Lu Su اقناعه بالقتال بتحفيزه للقتال قائلا "السيد Cao هزم اعداءه و الان حصل على افضل جنود Yuan Shao و خيوله. انه يمتطي موجة انتصارات و يهاجم مكان لطالما عاش فوضى و سوف يكسبها بكل تأكيد. لماذا لا ترسل جنودا لتسانده؟ فوق هذا يجب ايضا ان ترسل عائلتك كرهائن له. اذا لم تقم بذلك فسنكون بورطة". غضب Sun Quan جدا و كاد ان يعدم Lu Su لكن الاخير قال "الوضع الان مقلق, لماذا لا ترسل جنودك لتساعد Liu Bei بدلا من ان تعدمني؟" وافق Sun Quan و ارسل Zhou Yu ليساند Liu Bei.

اقتباس :
يقول المؤرخ Sun Cheng: كتابا Wu Shu و Jiu Zhou Chun Qiu يران ان Lu Su حاول اقناع Sun Quan و ايضا حاول تقديم خطة مناسبة للاباطرة و الملوك. مات Liu Biao و طلب ان يرسل لمراقبة الوضع. لا يوجد سبب يدفعه ان يقنع Sun Quan عن طريقة اثارته. ايضا, كان هناك الكثيرون ممن حاول اقناع Sun Quan بالاستسلام لكن المصدر يقول ان Lu Su وحده كان على وشك الاعدام, لذلك هذه الكلمات لم تأت من Lu Su فعلا.
حينها كان Zhou Yu في مهمة في Poyang و الح Lu Su على Sun Quan ان يطلبه. عندما وصل Zhou Yu قال لـ Sun Quan "مع ان Cao Cao يتظاهر انه وزير عند الـ Han, هو بالحقيقة عدو الدولة. باستخدام قدراتك الحربية و مواهبك البطولة, و بانيا على الانجازات العظيمة لاخليك و ابيك, انت تسيطر على شرق نهر الـ Yangzi ببضعة الاف li من الارضي و الجنود المدربين و المؤن الجيدة و الرجال الفرحين لخدمتك. انت يجب ان تجتاز الامبراطورية و تمثل الـ Han, تتخصل من الظلم و العار. Cao Cao فوق هذا يجب دماره بنفسه, لماذا يجب عليك ان تستسلم له؟ دعني احسب الامور لك. الشمال لم يهدأ بعد. Ma Chao و Han Sui لا يزالان في الغرب في الممرات, و هما خطر على مؤخرة Cao Cao. في نفس الوقت, Cao Cao ترك خيالته و الان يركب القوارب ليتنافس مع Yue و Wu. فوق هذا, الان هو قاع الشتاء و خيالته بلا علف. هو يجبر جيشا ان يسافر من منتصف الصين على مسافة بعيدة الى نهر الـ Yangzi و البحيرات. رجاله جميها لا خبرة لهم في المستنقعات و سوف يصابون بامراض. كل هذه النقاط اخطار في الحرب, لكن Cao Cao ينطلق بشكل اعمى للامام. هذا هو الوقت المناسب لاخذه. اعطني عشرين او ثلاثين الف جندي مدرب و دعني اذهب الى ميناء Xia و اؤكد لك انني سأهزمه من اجلك".

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* 20120606052841!Zhouyu-rotk12

قال Sun Quan "ذلك اللص العجوز قد انتظر طويلا لينهي الـ Han و يأخذ الامبراطورية لنفسه. كان عليه ان يقلق على الـ Yuan الاثنان و Lu Bu و Liu Biao و انا. الان الجميع ماتوا و انا الوحيد الذي بقي. لا بد ان يخسر احدنا, اما انا او اللص العجوز. انت تقول انني يجب ان اهاجم و هذا ما اعتقده انا ايضا. السماء ارسلتك الي". سحب Sun Quan سيفه و حطم الطاولة امامه لنصفين و قال "اي ضابط يتجرأ ان يلح للاستسلام سوف يصبح مثل هذه الطاولة" و انهى الاجتماع.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* 0958979aef0e075c7110434fa14fd334

في تلك الليلة, تحدث Zhou Yu مع Sun Quan و قال له "عندما رأى الرجال رسالة Cao Cao عن الثمانمئة الف جندي و بحار, ارتعدوا خوفا, و قدمت نصيحة الاستسلام دون تأكد من ما اذا كانت هذه الارقام صحيحة ام ان Cao Cao كان يتباهى. كانت تلك النصيحة غير مفيدة. الان دعنا نرى الموقف الحقيقي. الجنود الذين جلبهم معه من الشمال لم يكونوا اكثر من مئة و خمسين الفا او مئة و ستين الفا, كلهم كانوا في عمل متعب لفترة طويلة. و بعدها اخذ رجالا من Liu Biao عددهم كان سبعون او ثمانون الفا على الاكثر, و ولاؤهم محل شك. على ذلك, هو يستخدم رجالا مرضى و تعابى ليسيطر على جيش بلا ولاء. مع ان اعداده كبيرة, بالتأكيد لا يوجد ما يدعوا للقلق. انا متأكد ان خمسون الف جندي جيد كافون لهزيمته, لا تقلق على ذلك".


البروفيسور Rafe de Crespigny يناقش اقتاع Sun Quan بالحرب من قبل Lu Su و Zhou Yu و Zhuge Liang و القصص المتضاربة حول ذلك:
اقتباس :

قصة المناظرة في حكومة Sun Quan فوضوية لعاملين اساسيين. وجود Zhuge Liang فيها, فهو يعرف كمستشار عظيم و لذلك اعطي دورا مهما و شبه مصيري, و ايضا ان المؤرخين اللاحقين عرفوا جيدا كيف تمشي الامور بالعادة. لذلك, و ان كان المرء بالعادة لديه ثفة كافية بصحة النقاشات الحكومية المسجلة, البروباغاندا من الجهتين عكرت صورتنا. في جانب Sun, سجلات الـ SGZ تعطي الدور الاساسي لـ Zhou Yu الذي يظهر كالمستشار الوحيد الذي عارض الجميع و اراد القتال. و مصدر Jiangbiao zhuan يذكر قصة الاجتماع مع Sun Quan ليلا ليحسب قوات Cao Cao. لكن Pei Songzhi يقول ان تلك القصة غير واقعية و متحيزة جدا لـ Zhou Yu. سيرة Lu Su تظهر بكل وضوح ان المناظرة حصلت بمرحلتين. Zhou Yu كان بالبداية غائبا و كان في Poyang و لم يأت الا حينما طلب Lu Su استدعاءه. النقل الاخر للمناظرة يعطي الدور الاهم لـ Zhuge Liang و يظهر فيه Sun Quan كمتردد حائر. Pei Songzhi يبين الفرق بين القصتين و يقول انه مع ان Chen Shou كان مسؤولا عن نقل التاريخ الى انه نقل التضارب ايضا بين المصدرين.
Sun Quan طبطب على ظهره و قال "Gongjin, انت تضع الامور كما اتمنى. Zibu و Wenbiao و الاخرون كلهم قلقون على نسائهم و اطفالهم و فقط يفكرون بمصلحتهم الخاصة. خيبوا ظني. انت و Zijing توافقوني, ارسلتكم السماء لنصرتي. سيكون من الصعب تجميع خمسون الف جندي بسرعة. لكن انا اخترت حاليا ثلاثون الف, و كل سفنهم و مؤنهم و معداتهم جاهزة. انت و Zijing و السيد Cheng اذهبوا في المقدمة و سأستمر بارسال الرجال و المؤن. اذا تمكنتم من التعامل معه, ستؤول الامور لمصلحتنا. اذا ساءت الامور, ارجعوا الي هنا, و انا بنفسي سأقود المعركة الفاصلة مع Cao Cao". بذلك عين Zhou Yu و Cheng Pu كمتحكمين بالميسرة و الميمنة على قوات للانضمام الى Liu Bei ضد Cao Cao. اصبح Lu Su الكولونيل الذي يساند الجيش ليساعد في التخطيط.

البروفيسور Rafe de Crespigny يناقش كلام Sun Quan في كتابه "جنرالات الجنوب"

اقتباس :
على ذلك, Sun Quan اعتبر الحملة القادمة مجرد مرحلة اولية في تحركاته و مباحثاته مع Cao Cao. اذا انهزم في تلك المواجهة الاولية, سيكون لديه قوة كافية للقتال مرة اخرى على الاقل على اراض اقرب لعاصمته. و اذا قرر ان لا يقاتل, سيكون لديه موارد كافية ليبحث امر استسلام بشروط جيدة. العزم على مواجهة Cao Cao في اقليم Jing كان بالتأكيد قمارا, لكن الحظوظ لم تكن غير معقولة, و الخسائر لم تكن كارثية. لم يشارك بقية اتباع Sun Quan هذا الاحساس بالثقة بالتأكيد و هذا الخيار لم يكن سهلا. عندم قاموا بالقرار, Zhang Zhao و زملاؤه في الحكومة يبدو انهم وافقوا عليه بدون تذمر, و ركزوا على التحكم بالخسائر في حالة هزيمة Zhou Yu. الاخرون كانوا اقرب للخطر و ابتعدوا عن المشاركة في النقاش في الحكومة و كانوا يحسون بالشك. في ذلك الوقت حصلت قصة Sun Fu المحزنة الذي ارسل مراسيل الى Cao Cao يرحب به. لم يحصل له شيء حينها لكن لاحقا اكتشف الامر و تم سجن Sun Fu و قتل اقرباؤه و اتباعه بعثروا و وزعوا على العشيرة.

و يبدوا ايضا ان اخيه Sun Ben كان ايضا يزاوره الشك حول سياسة الصمود. كان Sun Ben مدير مقاطعة Yuzhang المجاورة لـ Sun Fu في Luling و كان لديه ابنة تزوجت احد ابناء Cao Cao و كان مهتما بالخطر الذي شكله Cao Cao. بعكس اخيه, لم يقم بأي عملية مباشرة ليتصل بالعدو لكن سيرة Zhu Zhi تذكر ان Sun Ben كان يساند ارسال الرهائن الى Cao Cao و تم ارسال Zhu Zhi اليه ليصلح سياسته و يحذره من ان يستمر بالنقاش على ذلك النحو. وافق Sun Ben على النصيحة و لم يعاقب عندما عوقب اخيه. انه من المقلق ان يكون هناك قائدين لمقاطعتين في الحدود, من افراد عشيرة Sun, مشككين في فرصة نجاح الصمود. القرار لم يكن سهلا و بالتأكيد كان هناك الكثيرون الذين ارسلوا مثل Zhu Zhi ليشجعوا اصحاب القلوب الضعيفة. لكن طبعا في ذلك الوقت كانت تلك الريبة و الشك مخفية.

بقي Sun Ben كالمدير الاعلى لـ Yuzhang الى ان مات بعدها ببعض سنوات و خلفه ابنه Sun Lin. سيرته في SGZ تقول ان وقتها تلقى مرسوما امبراطوريا جلبه المبعوث Liu Yin يعينه كالجنرال الذي يقضي على الثوار. لا يعرف اي شيء اخر عن Liu Yin لكن اذا كان المرسوم صحيح, فهو مرسل من العاصمة الامبراطورية تحت سيطرة Cao Cao و بتلك الحالة, Sun Ben في حالة معقدة و خطيرة.
كان Liu Bei في ميناء Fan و كل يوم ارسل مفتشين على امتداد النهر لينتظروا قوات Sun Quan. رأى الكشافة سفن Zhou Yu تقترب و اسرعوا لاخبار Liu Bei. ارسل Liu Bei رجالا ليستقبلوهم لكن Zhou Yu قال "انا اقود الجيش و لا اقدر ان اترك مكاني. اذا كان سيدك كريما كفاية ان يأتي بنفسه فهذا ما اتوقعه". قال Liu Bei لـ Zhang Fei و Guan Yu "لا تقلقا, اذا لم اذهب بنفسي, كيف لهذا التحالف ان يتم؟" بعدها قدم Liu Bei بقارب متواضع الى Zhou Yu و قال له "اذا, انتم قررتم مواجهة السيد Cao. هذا ممتاز. كم جنديا لديك؟" رد عليه Zhou Yu "ثلاثون الفا". قال Liu Bei "لا اظن ان ذلك يكفي" قال Zhou Yu "سيكفون. فقط شاهدني اتصرف معه". اراد Liu Bei طلب Lu Su و الباقون لعقد اجتماع للتخطيط للحرب لكن Zhou Yu قال "انا لدي اوامري و لن اتجنب مسؤوليتي. اذا اردت ان ترى Lu Su, اذهب اليه بنفسك. سيصل Zhuge Liang بعد ثلاث ايام". غضب Liu Bei بشدة لكنه اعجب بـ Zhou Yu و التزامه. الكاتب Sun Sheng يناقش هذه الفقرة و يقول انها من تلفيق سجلات مملكة Wu, لان Liu Bei كان ضعيفا و بالغالب لم يكن بموقع يسمح له بعقد اجتماعات الحرب و النقاش في امور كهذه.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Chibi-redcliff-actualsite

ذهبوا ليقابلوا قوات Cao Cao عند الجرف الاحمر. قوات Cao Cao كان تعبى, و كان هناك وباء. في الهجوم الاول, لم يكسب رجال Cao Cao شيئا و رجعوا الى شمال نهر الـ Yangzi. كان Zhou Yu و رجاله في الضفة الجنوبية. Huang Gai كان قائد كتيبة تحت Zhou Yu و قال "العدو كثير و نحن قليلون. سيكون من الصعب ان نصمد طويلا. الان سفن Cao Cao مربوطة ببعضها البعض بشدة, نستطيع ان نحرقها و نجبرهم على الهروب". اخذ عشر سفن مغطاة بالحشائش و الخشب الشاف و سكب زيتا بالداخل و غطاها بأغطية الخيم و رفع اعلاما. جهز قوارب سريعة و ربطها بالقوارب المغطاة و قبل ذلك ارسل الى Cao Cao يتظاهر بالاستسلام.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* 353px-Huang_Gai_-_DW8


Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Lusu-rotk12

حينها كانت هناك رياح قوية تحب من الجنوب الشرقي. Huang Gai جمع عشر سفن و وضعها في المقدمة و ابحر من منتصف النهر و لحقت به السفن الاخرى بالترتيب. رجال Cao Cao كلهم خرجوا من معسكرهم ليشاهدو و اشاروا الى Huang Gai و قالوا انه جاء يستسلم. عندما اصبح على بعد 2 li منهم, قام باشعال السفن. النيران كانت قوية و الرياح شديدة و سرعة السفن كالسهام. الاسطول الشمال احترق كاملا و وصلت النيران للمعسكر في الخلف. في وقت قصير كان هناك دخان و نيران غطت السماء, و الكثير من الرجال و الخيول حرقت او غرقت. قاد Zhou Yu و التحالف قواتا خفيفة الدروع للملاحقة, قرعوا الطبول و حطموا القوات الشمالية. Liu Bei لم يكن يتوقع الانتصار و لم يصدق كلام Zhou Yu , و لكنه بعد الانتصار ندم على اعطائه الفي جندي لـ Zhang Fei و Guan Yu بدلا من Zhou Yu, حيث كان يدخر الجنود في حالة الهزيمة.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* 555px-Huang_Gai_attacks_Cao_Cao_at_Chibi

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Chibi-RoTK12

Cao Cao قام قواته على ارجلهم الى ممر Huarong. قابلوا طينا و وحل, و اصبحت الممرات صعبة الاجتياز. ارسلت السماء ريحا قوية, و الجنود المرضى اجبروا على حمل الحشائش على ظهروهم ليملؤوا الممرات قبل ان يتمكنوا هم و الخيالة من اجتيازها. الخيالة و الرجال دهسوا بعضهم البعض و غرقوا في الوحل و مات الكثير منهم. عندما تمكن الجيش من الانسحاب, فرح Cao Cao كثيرا و سأله جنرالاته عن السبب فقال "Liu Bei و انا متقاربين, لو انه اضرم النيران في الصباح, لكنت الان امشي لوحدي". و قال ايضا "لو كان Guo Jia حيا لما عانيت هذه الخسارة". Liu Bei لاحقه و اشعل نيران اضافية لكنه فشل في اللحاق به. تقدم Zhou Yu و Liu Bei بالارض و المياه, و لاحقوا Cao Cao الى مقاطعة Nan. كل رجال Cao Cao كانوا جوعى و مرضى, و مات اكثرهم. ترك Cao Cao الجنرال الذي يقضي على الجنوب Cao Ren مع الجنرال الذي يسافر في الارضي المفتوحة Xu Huang ليحموا مدينة Jiangling و الجنرال الذي يخترق صفوف العدو Yue Jin ليحمي Xiangyang و اخذ باقي الجيش للشمال.

في معارك Chibi, اصيب Huang Gai بسهم طائش و سقط بالنهر في المياه الباردة في فصل الشتاء. انقذه جنود Wu لكنهم لم يعرفوا انه كان Huang Gai بنفسه. وضعوه في سرير, و تمكن Huang Gai من جمع قواه و قال بصوت عالي "Han Dang" و عندما سمعه Han Dang قال "هذا صوت Gongfu!" و التف اليه و بكى و ساعده بتغيير ملابسه المبللة و انقذه.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* 593px-Chapter_16.2_-_At_River_Yu%2C_Cao_Cao_Suffers_A_Defeat

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* FB

معركة Chibi في الاوبرا:



تحليل البروفيسور Rafe de Crespigny في كتابه "جنرالات الجنوب"

اقتباس :
تماما مثل المناظرة في حكومة Sun Quan التي سبقت المعركة, معركة Chibi فوضوية و تكتنفها الاضافات البطولية الخارجية التي تطورت في هذا الصراع. فعلا انها كتلة من الخيال. و قد يتساءل احدهم عن ما اذا فعلا حدث قتال ام لا. لكن يمكننا تحديد النقاط المكشوفة في التحدي و سوف اقوم بالتركيز على ترتيب الاحداث في العالم الحقيقي. Liu Bei سحب قواته مسافة خمسين كيلو متر من ميناء Xia الى قاعدته في ميناء Fan و انضم اليه Liu Qi و الجنود من مقاطعة Jiangxia.

اثناء النقاش مع Sun Quan, ادعى Zhuge Liang ان Liu Bei لديه عشرة الاف رجل و Liu Qi لديه عشرة الاف اخرين. من الارجح انه كان يبالغ, لكن بالاحرى كان لديهم جيش كبير لكن من الصعب تحديد جودته و حجمه. تحديدا, Guan Yu سيطر على اسطول Liu Biao على نهر الـ Han و الاسطول الاخر الاكبر في Jiangling سيطر على Cao Cao. بالتأكيد لم يكن هناك اي امل ان تكون قوات Liu Bei و Liu Qi بحالة كافية لمواجهة تقدم Cao Cao و السجلات تحكي ان Liu Bei كان ينتظر وصول رجال Sun Quan بفارغ الصبر و يمكننا تصديق ذلك.

رسميا, Sun Quan عين Zhou Yu كقائد على القوات المتقدمة مع Cheng Pu كمساند له برتبة مشابهة. في بداية العمليات يبدو ان Zhou Yu كان مخولا ان يلعب الدور الاساسي و اثناء تعامله مع Liu Bei كان يركز على ذلك. من ميناء Fan, القوات المتحدة ذهبت خلال نهر الـ Yangzi و اجتازت التقاطع مع نهر الـ Han و ذهبت جنوبا الى مكان يسمى الجرف الاحمر, الان قريب من منطقة Jiayu في Hubei. في تلك النقطة التقوا مع مقدمة قوات Cao Cao.

بعد انتصار Cao Cao على Liu Bei في Dangyang, تقدم Cao Cao جنوبا ليحتل الاسطول في Jiangling التي كانت عاصمة مقاطعة Nan و منها انطلق شرقا. في الحقيق, الطريق النهري على امتداد Yangzi يؤدي جنوب شرق و بعد ان يلتقي مع نهر الـ Xiang في بحيرة Dongting الان, على باتجاه الشمال الشرقي. لذلك الاسطول كان يتحرك على جانبي مثلث. الضفة الشمالية لنهر الـ Yangzi في تلك المنطقة كان معظمها عبارة عن مستنقعات و مع ان عددا من جنود Cao Cao الشماليين لابد انهم سافروا مع الاسطول ليتأكدوا من ولاء الرجال الذين انضموا مؤخرا من Liu Biao, انه من المرجح ان جزءا معتبرا من قواته البرية جاءت مباشرة من الممر شرق Jiangling خلال مدينة Huarong و قوات المهاجمين الاثنتين اتحدتا عند الجرف الاحمر.

بالنسبة لـ Cao Cao, الخطة الواضحة كانت ان يجتاز نهر الـ Yangzi بالقوة. بالكاد كان يتوقع ان يضطر لان يقاتل قوات Zhou Yu و Liu Bei و Liu Qi مجتمعة ليكمل طريقة, لكن اذا تمكن من هزيمة قواتهم و انشاء مركز في منطقة Jiayu الحالية, سيكون من المتوقع ان يتفكك التحالف بعد صدمة الهزيمة. لتحفيز العملية, تستطيع قوات Cao Cao في Jiayu ان تتقدم شمال شرق ضد قوات Liu Bei و Liu Qi في Jiangxia او تتقدم شرقا الى Chaisang و اراضي Sun Quan. بمواجهة مخاطر كهذه, من الصعب على التحالف ان يستمر.

Cao Cao فوق هذا بالتأكيد كان يدرك المشاكل التي واجهها و التي بينها كل من Zhuge Liang و Lu Su و Zhou Yu. تحت هذا الضوء, الوقت كان مهما. اذا تمكن من استكمال الحماس الذي كسبه من استسلام قوات Liu Zong و هزيمة Liu Bei في Dangyang, و احتلال اسطول Yangzi في اقليم Jing حينها لديه الفرصة الممتازة لانهاء الحرب بحركة واحدة حادة. لكنه لا يستطيع ان يربط نفسه بحملة طويلة في منطقة بعيدة عن مركز قوته في الشمال. اقليم Jing بالكاد كان امنا, و هناك الكثير من الاعداء في منتصف الصين و في الغرب الذين كانوا جاهزين و متحمسين للسيطرة على اي غياب طويل. مع ان المقامرة في المعركة كانت تبدو مستحقة, Cao Cao بالتأكيد جهز لاخر خطوة في حملته باهداف معقولة مع افكار واضحة عن مسار انسحابه و الاماكن التي يحتاج الامساك بها اذا ما كان سينسحب و يترك الذي كسبه بسرعة.

قصة المعركة قصيرة. يحكى لنا ان قوات Cao Cao كانت في حالة سيئة عندما وصلت الى الجرف الاحمر و الكثير من الشماليين كانوا منهكين من السفر الطويل الى الجنوب و كان هناك وباء في الخيم. انسحب الطرفان بعد اول اشتباك, و الذي انتصر فيه قوات Sun و Liu, انسحب Cao Cao الى Wulin في الضفة الشمالية و التحالف كان مقابله, تحت الجرف الاحمر. من الصعب تحديد فترة الركود بعد الاشتباك الاول, لكن من المرجح ان Cao Cao قرر الانتظار بضعة ايام ليجمع قواته و Zhou Yu لم يحس بالقوة الكافية ان يخاطر بخطة هجومية.

في ذلك الوقت, Huang Gai, ضابط من ضباط الـ Sun تحت امر Zhou Yu اقترح خطة للهجوم. ارسل رسالة بمبعوث الى Cao Cao و طلب الاستسلام و ربما كان هناك فعلا حالات استسلام حقيقية وقتها. لكن Huang Gai جهز عشر سفن حربية خاصة و ملأها بالاخشاب الجافة و سكب الزيت عليها و رفع الاعلام و برأس كل سفينة ربط قاربا سريعا. ترك صفوف قوات التحالف و ذهب بقواربه الى الضفة الشمالية. في منتصف النهر, اشعل Huang Gai السفن و تبعه قادة السفن الاخرى و ركبوا جميعا بالقوارب السريعة. القوارب المشتعلة قادتها الرياح فقط على قوات Cao Cao و اسطولة و معسكره.

النار بالتأكيد كانت سلاحا ممتازا و السفن المشتعلة كانت شائعة الاستخدام من القوات البحرية الضعيفة ضد القوات الاقوى. في الحروب في الجنوب على الاقل, كانت النيران تستخدم اذا سنحت الفرصة. سبق و ناقشنا رسالة Sun Ce التي تحدث فيها عن القتال بالنيران و الدخان و سيكون هناك حالات اخرى نراقب فيها استعمالها. انه من الممكن ان Cao Cao كان لا يعلم عن حالته لكن قد يتصور المرء ان الرجال من اقليم Jing ربما نبههوه. لكن كان هناك قليل ما يمكنه فعله, خاصة و انه يتعامل مع سفن خشبية و قش و خيام و رياح غير موسمية تهب باتجاهه. يحكى لنا ان السفن كانت مربوطة و ان النيران انتشرت خلال الاسطول و الجيش و لكن كان هناك احتياطات تم اخذها لفصل كل وحدة عن الاخرى و تقليل الاضرار.

في تلك المنطقة, الرياح الشائعة في الشماء تهب من الشمال الغربي, لذلك Cao Cao ربما توقعها معظم الوقت في مصلحته. لكن, الرياح الجنوبية او الشرقية, و التي من مصلحة Zhou Yu و سفنه المشتعلقة, لم تكن غير متوقعة تماما.

مهما كان مدى النيران, الهجوم الاولي تبعه Zhou Yu بسرعة بقوات خفيفة التدرع و وقعت القوات الشمالية بحالة فوضى. Cao Cao اجبر على الانسحاب مرة اخرى. ايضا, الخسائر كانت لا تحصى و لدينا قصص مريعة عن حالات قتل في ممر Huarong عندما دهس المرضى و الجرحى بعضهم البعض و ايضا يحكى لنا ان Cao Cao احرق سفنه بنفسه لكي يمنعها من السقوط بأيدي العدو. القصص ربما تكون حقيقية, لكن ايضا من المرجح ان بعض الرجال من اقليم Jing انضموا الى العدو. ترك Cao Cao خططه و انسحب شمالا لكنه ترك خلفه حصنا منيعا في Jiangling و جيشا اخرا في Xiangyang, عاصمة Liu Biao السابقة.

بشكل عام, المواجهة في الجرف الاحمر يجب اعتبارها كاحد اكثر المعارك مصيرية في التاريخ الصيني. انه من المشكوك به ان القتال و المجازر حصلت بنفس العظمة التي يرويها التراث, و ربما Cao Cao لم يعتبر الحادثة امرا مهما. لكن مهما كان, لم تتكرر له اي فرصة مشابهة في السنوات المقبلة. و حملة الجرف الاحمر تبين انها بالفعل اخر فرصة ضائعة لجعل Liu Bei و Sun Quan تحت قبضته. مع التطور اللاحق في الاحداث, استقلال هذين الشخصين هو ما جعل توحيد الصين مستحيلا و اكد على الانقسام الطويل لثلاث ممالك.

بشكل طبيعي, فرحة الحلفاء بالانتصار زات مع مرور الوقت الذي اظهر اهمية الحادثة. دائرة كبيرة من الاحداث كبرت حول الحملة و كثير منهم حفظت في المسرحيات و في الرواية. الرواية تعطي ثمان فصول للجرف الاحمر, و هناك تشكيلة من المسرحيات في ذلك الوقت التي تشرح الحادثة. منذ زيارة Zhuge Liang لحكومة Sun Quan و اقناعه بمساعدة Liu Bei الى هروب Cao Cao خلال ممر Huarong عندما تركه البطل الشريف Guan Yu يهرب. هناك فرق واضح بين التاريخ و التراث. في التاريخ, انه واضح ان المشاركة الكبرى في قوات التحالف كانت من طرف عائلة Sun تحت Zhou Yu و Cheng Pu و اهم فعل كان هجوم السفن المشتعلة التي قادها Huang Gai و المرض في قوات Cao Cao و هذا ما لعب دورا مهما في فشل Cao Cao.

الامر مناقش بشكل اكبر في اماكن اخرى و هناك امثلة متكررة في رواية رومانسية الممالك الثلاث تظهر الانحياز لـ Liu Bei و Zhuge Liang و سنناقش ذلك بشكل اكبر في المستقبل. لكن الحملة في الجرف الاحمر, من اكثر المناسبات الدرامية التي يشوه فيها السجل التاريخي بالبروباغاندا و متطلبات الخيال, و المصادر يجب ان تقرأ و تفهم بعناية خاصة.

المواجهة في الجرف الاحمر حصلت في شتاء السنة الثالثة عشر من Jian'an, مما يعادل نهاية سنة 208 الميلادية. لم تكن بالضرورة هزيمة تكتيكية كبيرة لـ Cao Cao لكنها كانت علامة فشل اماله بانتصار سريع على التحالف, و قواته لن تصل الى الجنوب مرة اخرى بنفس هذا البعد. لذلك, اهمية هذا الحدث في الاساطير و الرواية ليس مستغربا. في الحقيقة, Cao Cao تمكن من ترك المنطقة بحالة نظام و جيوشه شمال اقليم Jing من الـ Yangzi و Jiangling و وادي نهر الـ Han. بالنسبة للتحالف المنتصر, الاسئلة تبقى عن ماذا كانوا يستطيعون الاستفادة من نجاحهم و كيف سيقسمون تلك الغنائم.
Zhou Yu و Cheng Pu كان لديهما جيشا بعشرين الف او ثلاثين الف رجل, لكن النهر وقف بينهما و بين Cao Ren و لم يستطيعوا الهجوم. Gan Ning طلب ان يتقدم بطريق غير مباشر و يحتل Yiling. داهم المدينة و احتلها فعلا. Xi Su, جنرال من اقليم Yi, جلب جنوده ليستسلم. Zhou Yu اقترح ان يتم ضم هؤلاء الجنود الى كتيبة Lu Meng لكن Lu Meng الذي كان برتبة جنرال سادة القصر الذي يسافر في البلاد قال بكرم "ان Xi Su رجل شجاع يستطيع خدمتنا بشكل جيد وجاء من طريق بعيد لينضم الينا. انه من العدل ان نزيد كتيبته لا ان نأخذ الرجال منه". Sun Quan وافق و ارجع جنود Xi Su له.

Cao Ren ارسل جنودا ليحاصر Gan Ning و كان Gan Ning في وضع ضيق, كان لديه اقل من الف رجل بينما Cao Ren كان قد ارسل خمس او ست كتائب لحصار المكان. قام Cao Ren ببناء الابراج و محاصرة المعسكر و امطاره بالاسهم مما احدث فوضى داخل المدينة لكن Gan Ning جلس يضحك و يحدث و كأن الامور بخير و طلب العون من Zhou Yu. الضباط قالوا ان الجنود قليلون جدا و سيصعب تقسيمهم (لأنقاذ Gan Ning) لكن Lu Meng قال لـ Zhou Yu و Cheng Pu "اتركوا Ling Tong في Jiangling. اذا ذهبنا نحن سنتمكن من كسر الحصار و نتخلص من الخطر و لن ياخذ منا ذلك وقت طويلا. انا اضمن ان Ling Tong يمكنه ان يصمن عشر ايام". Zhou Yu تبع هذه الخطة. هزموا قوات Cao Ren في Yiling بشكل كامل و رجعوا بثلاثمئة خيل. تضاعفت ثقة الرجال و اجتاز Zhou Yu نهر الـ Yangzi و خيم في الضفة الشمالية ليقابل Cao Ren بشكل مباشر في يوم محدد. في يوم المعركة, اصيب Zhou Yu بسهم في صدره و سحب قواته, مما شجع Cao Ren ان يلاحقه. على الرغم من اصابته, شجع Zhou Yu رجاله للقتال و رفع من معنوياتهم و تمكنوا من اجبار Cao Ren على الانسحاب و العودة الى المدينة. و كان Han Dang مشاركا في المعركة ايضا.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* 20120606052841!Zhouyu-rotk12

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Tumblr_m0v9a3SUnQ1r3ocrzo1_400

شاهد Cao Ren قوات Zhou Yu الكبيرة من فوق اسوار المدينة و جند ثلاثمئة رجل و ارسلهم مع Niu Jin ليهاجموا العدو. العدو كانت اعداده كبيرة و حاصروا Niu Jin بسهولة. حينها كان الضباط يشاهدون المنظر من فوق الاسوار و كان من بينهم المسؤول Chen Qiao و وقفوا مصدومين. غضب Cao Ren و امر بجلب حصانه. مسك Chen Qiao و الاخرون حصان Cao Ren و قالوا "العدو قوي و سيكون من عدم الفائدة مقاتلتهم الان. ما ضرر خسارة بضعة مئة رجل مقارنة بوضعك في خطر؟" لم يرد عليه Cao Ren و لبس درعه و قاد عشرات من افضل خيالته الى العدو و اقترب من خندق العدو. اعتقد Chen Qiao و الباقون ان Cao Ren سيبقى هناك لكي يسحب قواته المحاصرة تدريجيا لكنه بدلا من ذلك اقتحم الخندق بنفسه و دخل في صفوف العدو و تمكن Niu Jin من الهرب لكن بقي بعض رجاله في الحصار. دخل Cao Ren مرة اخرى في صفوف العدو و انقذ الرجال الباقون, و مات بعضهم. انسحبت قوات العدو من ذلك. عندما شاهد Chen Qiao و من معه Cao Ren ينطلق الى صفوف العدو كلهم تنهدوا بحزن, لكن عندما رأوه يرجع اليهم قالوا بفرح "ان هذا الجنرال كالالهة!" كل القوات ايقنت قوته و رقاه Cao Cao على هذا التصرف و امتدحه جدا.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Caoren-rotk12

Guan Yu ارسله Liu Bei كامدادت لقوات Zhou Yu في المعركة و جاء من ممر سري في الشمال في هجوم مباغت. هاجمه Li Tong و هزمه. كان Li Tong دائما في الصفوف الامامية في المعركة و امتدحه Cao Ren و قال انه الاشجع من بين الجنرالات. Yue Jin من Xiangyang مع Wen Ping هاجما Guan Yu و Su Fei في ميناء Xun و اجبراهما على الانسحاب و استسلمت القبائل الصغيرة في المناطق الجبلية. لاحقا, Yue Jin هاجم Liu Bei في مناطق Ju Chang Du Pu و Jing Yang Chang Liang Da و هزمه. Wen Ping هاجم مؤن Guan Yu في Hanjin و حرق قواربه في Jingcheng و اصبح ماركيز قرية Yanshou و الجنرال الذي يقضي على الثوار.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Li_Tong_-_RTKXII

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Yuejin-rotk12

كان Lu Su اول من عاد من الجنرالات و دعى Sun Quan كل جنرالاته ليقوموا بالترحيب به. Lu Su و جنرالاته اتوا ليقدموا التحية و Sun Quan نهض و اعطاهم الهدايا و قال "Zijing, انا نزلت من حصاني لارحب بك. الا يكفيك هذا عزة؟" رد عليه Lu Su بسرعة "لا, لا يكفيني!" الجميع اصيب بالدهشة من الرد و جلس Lu Su و رفع سوطه و قال "عندما تصل قوة معاليك البحار الاربع, لتغطي التسع اقاليم, و تصبح امبراطور, حينها سيكون لي عزة كافية!" صفق Sun Quan و ضحك.

في الشهر الثاني عشر, خرج Sun Quan بنفسه ليحاصر Hefei. و ايضا ارسل Zhang Zhao ليهاجم Dangtu في Jiujiang لكن Zhang Zhao لم ينجح.

Liu Bei عين Liu Qi كمفتش على اقليم Jing و قاد جنوده جنوبا ليحتل اربع مقاطعات. المدير الاعلى لـ Wuling الجنرال Jin Xuan و من Changsha الجنرال Han Xuan و من Guiyang الجنرال Zhao Fan و من Lingling الجنرال Liu Du كلهم استسلموا بينما Lei Xu احد القادة في Lujiang جلب عشرين او ثلاثين الف رجل ليستسلم و ينضم الى Liu Bei.

Liu Bei عين Zhuge Liang كجنرال سادة القصر المسيطر على الجيش و ارسله ليكون مسؤولا عن الثلاث مقاطعات Lingling و Guiyang و Changsha و ليجمع الضرائب لحاجة الجيش. الملازم الجنرال Zhao Yun اصبح المدير الاعلى لـ Guiyang.

عندما Liu Zhang, محافظ اقليم Yi, سمع ان Cao Cao سيطر على اقليم Jing, ارسل مساعدة العسكري Zhang Song ليظهر احترامه. كان Zhang Song قصيرا و غريب الاطوار, لكنه كان ذكيا و شجاعا. Cao Cao في ذلك الوقت سيطر على اقليم Jing و طرد Liu Bei و لم يستقبل Zhang Song باحترام. وزير السجلات Yang Xiu اقترح ان يعطى Zhang Song موعدا جديدا لكن Cao Cao رفض. لذلك غضب Zhang Song و رجع الى Liu Zhang و الح عليه ان يقطع علاقاته مع Cao Cao و يتحالف مع Liu Bei و قام Liu Zhang بذلك.

اقتباس :
الكاتب Xi Zuochi يناقش هذا قائلا: "في الماضي, Huan من Qi تباهى بعمله الحسن و ثارت عليه تسع امارات. لوقت قصير, Cao Cao تباهى بعزته و انقسمت البلاد لثلاث اقسام. كلاهما عمل بجهد لسنوات كثيرة, لكنهم خسروا تعبهم بسرعة, اليس هذا حزينا؟
فكر Cao Cao بعمل Tian Chou الجيد (اثناء توحيد الشمال) و كان اسفا انه سمح له برفض الترقيات. "ربما كان هذا ليسعد الرجل (Tian Chou) نفسه (يقصد عدم تكريمه), لكن هذا ايضا يعني عدم تطبيق القانون (بتكريمه)". قام حينها فعلا باعطاء Tian Chou نفس المنصب. ارسل Tian Chou مذكرة يفسر فيها رفضه و اقسم على رفضه التكريم و ان كلفه ذلك حياته. Cao Cao لم يستمع و اصر على قبول Tian Chou للترقية. تكرر الامر اربع مرات و استمر Tian Chou بالرفض. قال المسؤولون ان Tian Chou يقف امام الطريق الحق, و انه يستغل هذه الفرصة ليكون لنفسه سمعة و يجب معاقبته. Cao Cao سأل ابنه الاكبر و الوزراء لاخذ ارائهم. Cao Pi قال "ان حالة Tian Chou مثل حالة Cao Zhang عندما رفض المعاش الرسمي, او Shen Xu عندما هرب من الغنى. يجب ان نتقبل مشاعره ولا نجبره على قبول التكريم". وزير الكتابة Xun Yu و الكولونيل المسؤول عن المشرفين Zhong Yao ايضا اعتقدوا انه يجب قبول رفض Tian Chou للتكريم, لكن Cao Cao لم يزل مصرا على تكريم Tian Chou و جعله ماركيز.

في وقت سابق, كان Tian Chou صديقا جيدا لـ Xiahou Dun و لذلك ارسل Cao Cao جنراله Xiahou Dun ليشرح الامور لـ Tian Chou. زاره Xiahou Dun و بقي عنده طول الليل ليقنعه بقبول الترقية لكن Tian Chou رفض الحديث النقاش. عندما اراد Xiahou Dun الخروج حاول اقناعه مرة اخيرة لكن Tian Chou قال "انا رجل ترك شرفه و هرب كالجرذ. ان استقبل نعيم الحياة, هذا شيء جيد. انا لم ابع المعلومات عن طريق Lulong لكي اتلقى هدية سهلة و معاش. حتى و ان قدرتني الطولة, كيف لي ان اواجه ضميري؟ انت تعرفني جيدا لكنك تصر علي. اذا لم تتوقف انا اؤكد لك انني سأقطع رأسي" و نزلت دموعه و هو يتحدث. Xiahou Dun اخبر Cao Cao الذي تنهد و علم ان Tian Chou لن يلين لذلك عينه كمستشار.

Cao Chong ابن Cao Cao مات و حزن Cao Cao جدا. و قال لابنه Cao Pi "هذا خبر حزين لي و سعيد لك!" (يقصد ان Cao Chong كان ينافسه بشدة على احقية الخلافة). ابنة Bing Yuan, المسؤول الكبير في مكتب وزير الاشعال ايضا ماتت صغيرة, و طلب Cao Cao ان تدفن هي مع Cao Chong في نفس القبر. رفض Bing Yuan و قال "زواج الاطفال الميتين امر ليس جيدا. السبب الذي يمكنني من مقابلتك و يمكنك من التعامل معي هو تشاركنا بمجموعة من القيم و المبادىء و لا نغير تلك القيم. اذا قمت بما تريد, سأكون مثل العامة, ماذا سيكون رأيك فيني حينها؟" Cao Cao ترك الفكرة حينها.

Sun Quan ارسل He Qi جنرال سادة القصر القوي و الصارم ليهاجم لصوص Yi و She في Danyang. القادة في مجموعة Yi هما Chen Pu و Zu Shan و معهما عشرون الف عائلة, كانوا مخيمين في تلال Linli. كان هناك جرف على الجهات الاربع مما صعب الهجوم و ابقى العدو هناك لمدة شهر كامل. He Qi سرا جمع رجالا رشيقين خفيفي الدروع, و جلبهم الى ممر سري. استخدموا الرماح الحديدة لكي يتسلقوا الجبل و بعدها رفع بقية الجنود بقطع من القماش. صعد مئة رجل الى القمة و امرهم He Qi ان ينقسموا و يتوزعوا في كل الاتجاهات و بعدها يقرعوا الطبول و ينفخوا في الابواق. العدو فوجىء تماما و هرب كل الرجال في المدخل الى قاداتهم و حينها دخلت قوات He Qi الرئيسية و هزمت العدو تماما. قسم Sun Quan منطقة Danyang لينشىء مقاطعة Xindu الجديدة و جعل He Qi المدير الاعلى عليها.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Heqi_rotk12

عام 209

في الربيع, في الشهر الثالث, Cao Cao جلب جيشه الى Qiao و بنى القوارب ليدرب قواته على القتال البحري. كان Sun Quan يحاصر Hefei. قواته حاصرت المدينة لفترة طويلة لكنها لم تسقط. جمع Sun Quan الخيالة الخفيفة ليهاجم العدو لكن المسؤول Zhang Hong اعترض و قال "الاسلحة شريرة و الحرب عمل خطير. اذا اتبعت مبادىئك و اظهرت شجاعتك و لم تبالي بقوة العدو, سوف يتحمس كل الجيش. حتى و ان اخذت رأس قادهم و حصلت على علمهم, مع ان قوتك هزت الارض تحت اقدامهم, هذا عمل متبوع ولا عمل قائد. انا اطلب منك ان تحد من شجاعة Meng Ben و Xia Yu, و تبقي عملك كالملوك". لذلك ترك Sun Quan الفكرة.

Cao Cao ارسل جنراله Zhang Xi مع جنود ليكسروا الحصار, لكنهم كانوا يحتجون وقتا طويلا ليصلوا. المساعد العسكري لأقليم Yang القائد Jiang Ji من امارة Chu تحدث سرا مع المفتش, و تظاهر انه تلقى رسالة من Zhang Xi يقول فيها ان اربعين الف خيال قد وصلوا بالفعل الى Xulu. وزير السجلات ذهب ليستقبل Zhang Xi و تم ارسال ثلاث مراسيل كلهم برسائل الى القائد المتحصن في Hefei يخبروهم بالاخبار. احد المراسيل دخل المدينة لكن Sun Quan قبض على الاثنان الاخران و صدق القصة و حرق معداته و انسحب.

في الخريف, في الشهر السابع, Cao Cao جلب اسطوله من نهر الـ Ge الى نهر الـ Huai. تبع نهر الـ Fei الى Hefei و انشى مستعمرات عسكرية في Shaopi. في الشتاء, في الشهر العاشر كان هناك زلزال في اقليم Jing. في الشهر الثاني عشر عادت قوات Cao Cao الى Qiao. و في يوم xinwei اصدر Cao Cao مرسوما يقول فيه "مؤخرا انا و جيشي الكبير سافرنا جنوبا, و وصلنا بيئة بها مرض عظيم. المسؤولين و الجنود التقوا مع الموت و لم يعودوا, و عوائلهم تعاني من فراقهم. العامة جائعون و مجبرون على التنقل العشوائي, لكنهم لطفاء, كيف يستمرون بالعيش بسعادة؟ السبب هو ان ليس لديهم خيار اخر. كنتيجة انا اقرر ان عوائل الموتى الذين بلا محل اقامة و ليس لديهم طرق النجاة لوحدهم, المسؤولين الحكوميين لن يغلقوا مخازن الحكومة. المسؤولين في المناصب العالية سوف يساندون و يواسون بلطف وفقا لتوصياتي"

Chen Lan و Mei Chang, رجلان من Lujiang, احتلا Qian و Liu بثورة. ارسل Cao Cao الجنرال الذي يهزم المجرمين Zhang Liao ليهاجمهم و يقتلهم. و ارسل Zhang Liao بعدها لينضم الى Yue Jin و Li Dian مع سبعة الاف رجل الى Hefei ليبقى هناك.

اتم Zhou Yu سنة كاملة و هو يقاتل Cao Ren في Jiangling و قتل و اصيب الكثيرون و اخيرا انسحب Cao Ren من المدينة و هرب. Sun Quan عين Zhou Yu المدير الاعلى لمقاطعة Nan و جعله يحتل Jiangling. اصبح Cheng Pu المدير الاعلى لـ Jiangxia و كانت ادارته في Shaxian. اصبح Lu Fan المدير الاعلى لـ Pengze و Lu Meng اصبح محافظ Xunyang. اما Liu Bei فجعل Sun Quan جنرال الخيالة و العربات في اقليم Xu و بعدها مات Liu Qi و عين Sun Quan القائد Liu Bei كمحافظ اقليم Jing. اعطى Zhou Yu كل الاراضي جنوب نهر الـ Yangzi الى Liu و جعل Liu Bei مركزه في Youjiangkou و غيره اسمه الى Gongan. زوج Sun Quan اخته الصغرى لـ Liu Bei. كانت ذكية و شجاعة, و بروح تشابه اخوتها. كان لديها اكثر من مئة خادمة يحملون السيوف في القصر. Liu Bei كان يخاف في كل مرة يزورها.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* C87PFSOF

Cao Cao ارسل Jiang Gan من Jiujiang بمهمة سرية ليكسب Zhou Yu. كمناقش, Jiang Gan لم يكن له مثيل بين نهري الـ Yangzi و الـ Huai. ارتدى ملابس بسيطة و قبعة و زار Zhou Yu كزيارة شخصية. خرج Zhou Yu ليستقبله و مباشرة قال له "تبدو انك تعب يا Ziyi لأنك اجتزت الانهار. كل هذا لتكون فما للسيد Cao؟" و بعدها اخذ مع Jiang Gan جولة حول المعسكر و اراه المستودعات و المخازن و الاسلحة و الدروع. رجعوا بعدها ليأكلوا و يشربوا و اراه خدمه و تحفه و مقتنياته. ثم قال Zhou Yu "الرجل العظيم في العالم لديه سيد يقدره. خارجيا, كلنا نتصرف معا كالحاكم و المحكوم, لكننا بالداخل مربوطون كالاخوة. هو يوافق على كل ما اقترحه و على كل خططي. نحن نتقاسم السراء و الضراء. اذا ولد Su Qin و Zhang Yi مرة اخرى, هل يستطيعون تغيير رأيي؟" ضحك Jiang Gan و لم يطرح الموضوع مرة اخرى. عندما عاد الى Cao Cao قام بامتداح Zhou Yu و مهاراته و وصفه كرجل لا تخدعه الكلمات.

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Three_kingdoms_battle_of_red_cliffs_map_poster-r2486563e34ba4645a6e71a912d3d7b74_a6ecr_8byvr_512


عام 210

في يوم 13 من شهر مارس, كان هناك كسوف للشمس. في الشتاء, بنى Cao Cao برج الطائر النحاسي في Ye. في الاول من يوليو, خطب Cao Cao قائلا:

"بدأت مشواري بعد ان عينت بالحكومة في سن صغير. لم اكن من عائلة كبيرة من المؤرخين المشهورين او النبلاء, و قلقت من ان يعتبرني الناس ضعيفا و غبيا لذلك السبب, لذلك اردت ان اكون مديرا لمقاطعة واحدة. كنت ماهرا في امور الادارة الداخلية و تمنيت ان ابني سمعة و اضم افضل الاداريين في الزمان الذين كانوا يعرفون امور الادارة بدقة. و عندما كنت في Jinan اردت ان امحق الفساد و امحي القذارة, اعطيت الترقيات وفق ما يمليه علي ضميري, و دائما كنت اراقب الشر و الانتهاكات. عبرت عن رأئي بغضب عن الاقوياء المتسلطين هناك و قلقت ان يؤثر ذلك على عائلتي. و لذلك ادعيت انني مريض و رجعت للبيت. عندما تركت الوظيفة الحكومية كنت في سن صغيرة و كنت ارى من هم من جيلي, و انعكست لدي فكرة ان عمره خمسين سنة لا يعد من العجائز. و لذلك قررت سرا ان ابقى بعيدا عن المنصب لمدة عشرين سنة و انتظر تطهير الامبراطورية. و فقط عندما بحدث ذلك, اعود لمنصبي مع من هم من جيلي. و لذلك رجعت على قريتي الام لمدة اربع فصول, و سكنت في منزل الاقامة مؤقته على بعد 15 Ii من مقاطعة Qiao.

اردت ان اقضي الصيف و الخريف في دراسة الادب و ان اقضي الشتاء و الربيع في القنص. اردت ان اختبأ في الارض و اتجنب الزيارات لكن لم يكن لي ما تمنيته. بعد ذلك, تم طلبي لتعييني بمنصب القائد المتحكم بالكتيبة, و رقيت الى لقب الكولونيل الذي ينظم الجيش, و تكونت لدي اماني ان اخدم بلدي خدمة مميزة بالقضاء على اللصوص في انحاء البلاد. و تمنيت بشدة ان اصبح ماركيزا و ان احصل على لقب الجنرال الذي يقضي على الغرب, وان يكتب على قبري "هذا هو قبر الماركيز Cao, جنرال Han السابق الذي يقضي على الغرب" و تلك كانت رغبتي. لكن بعد ذلك جاءت حادثة شر Dong Zhuo و بدأت اجمع جيشا للحق. و في ذلك الوقت تمكنت ان اجد الكثير من الاشخاص الذين كونوا جيشي, لكني هزمت كثيرا, و لذلك لم اتمنى ان يكون لدي جيش كبير, و حتى و ان كانوا موهوبين, من الصعب التحكم بمشاعر قوات كبيرة الاعداد, و في القتال مع عدو قوي, اي تغيير قد يؤدي الى كارثة مفاجأة. في نهر Bian, قاتلت ببضعة الاف جندي و بعدها سافرت الى اقليم Yang لكي اجند المزيد, لكنني لم ازد عن حد الثلاثة الاف رجل و هذا يظهر حد طموحاتي.

بعدها اصبحت محافظا على اقليم Yan, و اجبرت احشاد كبيرة من اتباع العمائم الصفر ان يستسموا و كان عددهم ثلاث مئة الف رجل. في ذلك الوقت, اعلن Yuan Shu عن نواياه لسحب الامبراطور في Jiujiang و اعتبر اتباعه خدم له, و سمى عائلته عائلة JianHao. في كل صغيرة و كبيرة كان يرتدي نفس لباس ابن السماء (توضيح: ابن السماء هو الامبراطور عند الصينيون) و تنافست امرأتان ان تكون احداهن الامبراطورة في ذلك الوقت المبكر. و اتخذ قراره بشأن خطته و كان هناك رجل يناشد Yuan Shu ان يسرع و يعلن نفسه امبراطورا بالفور, و ان يكشف نفسه للامبراطورية لكن Shu رد عليه و قال "انا لا املك القدرة الان لان Cao Cao لا يزال حيا". بعد ذلك قاتلته بنفسي و قبضت على اربع من جنرالاته و قبضت على رجال جيشه. سببت له التعب و الارهاق و هرب بعيدا في كأبة, و بعدها سقط مريضا و مات. و بعدها جاء الوقت الذي سيطر فيه Yuan Shao على Hebei في الشمال و كانت قواته كبيرة و قوية. قمت بقياس قواتي و لم اكن اضاهيه, لكنني كنت جاهزا ان اخدم وطني الى الموت, و ان ادافع عن الحق و العدالة الى نهاية حياتي, الى ان تصبح مستحقه للتوريث الى الامبراطور. و لحسن الحظ, تمكنت من هزيمة Shao و بعدها قطعت و كشفت علنيا عن رؤوس ابنيه. Liu Biao كان يدعي القرابة للعائلة الامبراطورية و خطط للخيانة, من البداية كان يجلس في اقليمه و يراقب في منصبه كمدير على اقليم. تعاملت معه و اكملت مسيرة تطهير الامبراطورية, و اصبحت رئيس مجلس الوزراء, و وصلت الى اعلى منصب لاي مسؤول حكومي, و اعلى بكثير مما كنت اتمنى ان اصل له.

الان انا اتكلم عن نفسي بشكل تام, لاني اريد ان يعرف الرجال القصة كاملة و انا لا اريد ان اتجنب مواضيع الممنوعات (و التكلم عنها). لنفرض ان البلاد خلت من وجودي, لا اعرف كم عدد الرجال الذين سيعلنون انفسهم اباطرة, و لا عدد الذين سيعلنون انفسهم ملوكا. اذا رأى رجل قوتي و نمائي, و رأى ان طبيعتي هي انكار امور الديانات, قد يقيمني بقلب فاسد و يقول انني امتلك طموحات غير متواضعة (توضيح: يقصد اطماع بالحكم), و قد يكون فكرة عني بكل تسرع و يبنيها على التوقعات و هذا دائما يزعجني. اسماء دوق Huan من Qi و Wen من Jin اتت الى رجال العصر الحالي و اشتهرت بقواتهم العسكرية مع الحفاظ على ولاءهم لسلالة Zhou. يقول ال Analects (توضيح: كتاب تاريخي قديم و مشهور) "كانوا يمتلكون ثلثي كتائب الامبراطورية و استعلوها في خدمة Yin, ان فضيلة Zhou يمكن القول انها وصلت بالفعل الى اعظم حد ممكن" و قد يستخدم رجل طرق كبيرة للقيام بامور صغيرة. في القدم, ذهب Yue Yi الى Zhao و اراد ملك Zhao ان يخطط معه لقتل Yan. سقط Yue Yi ساجدا و بكى و قال "انا خدمت كوزير لملك Zhao تحت امبراطورية Yan, و اخدم الامبراطورية مثلما اخدم الملك. انا كنت ضحية عمل اجرامي و طردت لاعمال في امارة ثانية. اذا احتيج ان ابقى هنا و اقوم بوظائف بسيطة و شبه خفية سأبقى, لكنني لا اتحمل ان اقوم بخطط كخادم Zhao فما بالك ان اخطط ضد خليفة قائد Yan؟" عندما قتل Huhai القائد Meng Tian, قال Meng Tian "منذ والدي المرحوم الى ابنائي, و على مدار ثلاثة اجيال, قمنا بحصد ثقة Qin. الان انا املك جيشا يقدر بثلاثين الف رجل, هذا العدد يكفي للقيام بثورة لكنني اعلم انه يجب ان اموت لاني حامل للحق و لن الطخ شرف تعاليم والدي المرحوم بنسيان الامبراطور"

دائما ما كنت اقرأ كتابات هذين الرجلين و دائما ما كانت احزن لدرجة البكاء. منذ جدي الاكبر الي انا, كلنا كان لدينا مناصب مهمة و يمكن ان يقال انه ينظر الينا كناس صادقين, و ذلك يشمل Zihuan (توضيح: هذا هو الاسم الحركي لـ Cao Pi) و اخوته, نحن نشكل اكثر من ثلاثة اجيال. انا اوجه كلامي ليس فقط للرجال, بل انا اوجه كلامي هذا بالعادة الى زوجاتي. لكي يكون للجميع فهم واعي للامر. انا اتكلم معهم و اقول "كل الاجيال المستقبلية يجب ان تنظر الي. انتن جميعكن دخلتن عائلة Cao بالزواج و انها رغبتي ان تورث مبادئي, و ان تصل للجميع لكي يعلم الجميع عنها". قلبي يأمرني ان اقول هذه الاشياء. لاني و ان اردت بكل شجاعة و استحقاق ان ينظر الي كخادم وفي يمكن الاعتماد عليه (توضيح: خادم للامبراطورية). لقد رأيت كيف هو الدوق Dan من Zhou في فصل الصندوق الحديدي من كتاب السجلات و اردت ان اكون واضحا امام الجميع بسبب خوفي ان لا يثق الناس بنواياي. انه صحيح ان البعض يريد مني ان اسلم سلطتي و جيشي الكبير و ان لا اتحكم بكل الامور الحكومية, و ان ارجع الى منصبي كماركيز على Wuping. لكن الحقيقة انني لا استطيع. لماذا؟ انا اخشى انه اذا تركت صحبة جنودي سيقوم رجال البلاد بأضراري. و بالاضافة الى ذلك, انا اخطط ان ارتب لسلامة ابنائي و احفادي لانه اذا تم القضاء علي ستسقط البلاد في كارثة كبيرة.

لذلك انا لا استطيع ان اكسب طلبي للسمعة المتواضعة لان ذلك سيؤدي على الكارثة, و لتلك الاسباب انا لا استطيع. قبل مدة, ارادت الحكومة الامبراطورية ان تهب ثلاثة من ابنائي لقب ماركيز, لكنني رفضت بشكل قاطع و لم اقبل. الان الامور تغيرت و اريد لهم ان يحصلوا على تلك الترقية ليس لرغبتي لهم بالتكريم, او بسبب رغبتي ان يساعدوني في مهامي, بل بسبب خططي للسلام الكبير. اعرف رفض Jie Tui للمنحة من Jin و تجنب Shen Xu للمكافئات من Chu, و لم اتوقف عن التنهد و انا اقرأ و ان اخذهم منهم العبرة لكي افحص نفسي. انه من الشرف لي ان اكون من يمثل البلد في المعارك و ان اكون من يستلم الفأس الملكية, و ان اخرج للقتال لكي اضع الضعيف على الجانب و اقضي على القوي, ان اكون مسؤولا عن الصغير و اقبض على العظيم. في تخطيطي لرغباتي الخاصة تصرفت بدون ان انتهلك مهامي و وواجباتي. و ببالي فكرت بالاتجاهات و حددت السيء منها. و بشكل مباشر قمت بتطهير الامبراطورية و لم اقم بتلطيخ رغبات السماء لانه من الممكن فعلا القول ان السماء هي التي تساعد سلالة الـ Han و ليست قدرات الرجال. انا تلقيت بشكل متتالي ملكية اربع مدن بها ثلاثين الف عائلة, كيف استطيع تحمل هذا العبأ نظريا؟ طالما ان بقاع الارض ليست كلها في سلام, لا استطيع تقديم استقالتي, لكن بالنسبة للمدن و الارض انا استطيع ان املكهم و ارجعهم. انا الان اسلم Yangxia و Zhu و Ku, ثلاث مندن بها عشرون الف عائلة, و ايضا طعام يكفي عشرة الاف عائلة من Wuping. بذلك انا اسكت افتراء المنتقدين و ستكون انقاص بسيط من مسؤولياتي.

الكثير من المسؤولين و النبلاء الذين خدموا Liu Biao في السابق الان انضموا الى Liu Bei. احس Liu Bei ان الارض التي اعطاها Zhou Yu كانت صغيرة جدا لمساندة جيشه لذلك ذهب بنفسه ليزور عاصمة اقليم Jing ليرى Sun Quan و يطلب ترقية كقائد على اقليم Jing. ارسل Zhou Yu مذكرة الى Sun Quan يقول فيها

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
King Zezo
Sergeant
Sergeant



ذكر عدد الرسائل : 294
العمر : 29
الدولة : السعودية
أفضل مملكة : Others
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالإثنين 19 أغسطس 2013, 4:50 am

اقسم بالله اني توقعت انك بتنزل موضوع قوي بمناسبة الالفيه الجديده خخخخ
موضوع قوي ما شاء الله قريت مقدمته وان شاء الله بكمله للاخر 
شكرا على هالموضوع الكبير من عضو كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.dynastywarriors.yoo7.com
Lord Yousif
Assistant
Assistant
Lord Yousif


ذكر عدد الرسائل : 378
العمر : 25
الدولة : السعودية
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالإثنين 19 أغسطس 2013, 5:12 pm

مشاء الله عليك وينك عن هاذي المواضيع من زمان تستحق والله تستحق ان تكون سيد الإبداع في هذا المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lu Meng
King
King
Lu Meng


ذكر عدد الرسائل : 2334
العمر : 32
الدولة : دولة قطر - مدينة الريان
أفضل مملكة : Wu
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالإثنين 19 أغسطس 2013, 9:07 pm

موضوعك لا غبار عليه ممتاز و قيم و يتمتع بقيمه معلومات تاريخيه كبيره

قريت الموضوع كامل و أعجبني جداً و أكتسبت معلومات كثيره منه

الله يعطيك الصحه و العافيه أتمنى لك الأستمراريه و الى الامام و بالتوفيق

و الله لا يحرمنا من قلمك القيم اللي كفى و وفى

عندي عتب بسيط ليش كله عن Cao Cao أكتب عن Sun Ce و Sun Quan و Liu Bei و زحفهم على المناطق و طرق تأسيسهم لممالكهم

لأنهم بعد يملكون تاريخ كبير و ودي تكتب عنهم مثل هالتسلسل و الجمع بين السير و ربطهم ببعض شي خيالي يا ناصر أنت سويت وصفه حلوه و سحريه

لا تتحيز فقط لـCao Cao انا افهم حبك له لكن مش كلنا نحبه نفسك !


دمتم برقي

  (( تـــــــــحياتــــــــــي ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kongming.net/novel/
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang


ذكر عدد الرسائل : 2990
العمر : 28
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 26/07/2011

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالإثنين 19 أغسطس 2013, 9:22 pm

@Lu Meng كتب:
موضوعك لا غبار عليه ممتاز و قيم و يتمتع بقيمه معلومات تاريخيه كبيره

قريت الموضوع كامل و أعجبني جداً و أكتسبت معلومات كثيره منه

الله يعطيك الصحه و العافيه أتمنى لك الأستمراريه و الى الامام و بالتوفيق

و الله لا يحرمنا من قلمك القيم اللي كفى و وفى

عندي عتب بسيط ليش كله عن Cao Cao أكتب عن Sun Ce و Sun Quan و Liu Bei و زحفهم على المناطق و طرق تأسيسهم لممالكهم

لأنهم بعد يملكون تاريخ كبير و ودي تكتب عنهم مثل هالتسلسل و الجمع بين السير و ربطهم ببعض شي خيالي يا ناصر أنت سويت وصفه حلوه و سحريه

لا تتحيز فقط لـCao Cao انا افهم حبك له لكن مش كلنا نحبه نفسك !


دمتم برقي

  (( تـــــــــحياتــــــــــي ))
 لا تلومه caocao من كثر ماهو مبدع ماتلقى شي تقريبا بالممالك الا وهو محشور فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالثلاثاء 20 أغسطس 2013, 12:41 am

@Lu Meng كتب:


عندي عتب بسيط ليش كله عن Cao Cao أكتب عن Sun Ce و Sun Quan و Liu Bei و زحفهم على المناطق و طرق تأسيسهم لممالكهم

لأنهم بعد يملكون تاريخ كبير و ودي تكتب عنهم مثل هالتسلسل و الجمع بين السير و ربطهم ببعض شي خيالي يا ناصر أنت سويت وصفه حلوه و سحريه

لا تتحيز فقط لـCao Cao انا افهم حبك له لكن مش كلنا نحبه نفسك !


دمتم برقي

  (( تـــــــــحياتــــــــــي ))
حرام عليك بو جاسم، و الله ما كتبت رايي باي نقطة بالموضوع. كل الي سويته هو اني ترجمت و معظم المعلومات المتوفرة هي عن Cao Cao،  ليش هل كان في جانب اهملته من تحركات التحالف؟ قولي و انا اضيفه ولا تزعل.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Baelish


عدل سابقا من قبل Shizai في السبت 24 أغسطس 2013, 7:08 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Lu Meng
King
King
Lu Meng


ذكر عدد الرسائل : 2334
العمر : 32
الدولة : دولة قطر - مدينة الريان
أفضل مملكة : Wu
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالثلاثاء 20 أغسطس 2013, 1:41 am

لا حشى و الحشى عن ألف يمين

عز الله أنك كفيت و وفيت و أنا ما أشكك بشي

و أدري أنك ما كتبت رأيك في أي نقطة و أنا أشهد

لكن أنا أتكلم عن عناوين مواضيع سلسلة يوم بيوم

كله في تذكر أسم Cao Cao و تحاول تجعله البطل بالمعلومات المكثفه و الدقيقه 100% و متنقاه بعنايه

أما أي معلومة عن Sun Quan أو Liu Bei تترجم حرفياً فقط و بالمعنى الصحيح فقط

أدري بتقولي حملة Jing يوم بيوم من في واجهة الموضوع خليته في موضوع Jing ؟ Cao Cao طبعاً

مع أنه تأثيره كان أقل بكثييير عن Wu و Shu أتمنى أنك فهمتني

صدقني معجب بسلسلة يوم بيوم و أقراها كاملة و أشيد بمجهودك و بالسلسلة الرائعه هذه

لكن أحسك متحيز حيييل لـCao Cao و Wei أكثر من باقي الممالك

يعني مثلاً لو حدث كبير مثلاً نروح لـJing مثلاً Wu كان لها دور كبير جداً في الأقليم هذا بذات و خططت سنوات طويلة عشان تحتله

أنت ذكرت بس دورها فقط و معلومات حرفيه فقط و دور Cao Cao في Jing كان أصغر من Sun Quan إلا أنت قعدت تكتب أكثر عن دور Cao Cao أو بالأصح ما حطيت في واجهة الموضوع أي واحد من Wu أو Shu لو حد كان من Wei له دور كبير كان ذكرت أسمه في عنوان و واجهة الموضوع

فاهمني 2 ؟ يعني أنا هذا مجرد أحساس و فضفضه أفضفضها لك

و أتمنى منك أشوف يوم بيوم توحيد الجنوب لـSun Ce (يعني مثلاً تتكلم عن دوره و حواراته السياسيه مع Yuan Shu خططه لتوحيد الجنوب أنتصاراته على أعداءه في الجنوب أنتصاراته على الثوارت إللي تحصل له مواقفه الخطره أثناء قيادته للمعارك مشاركته مع Cao Cao لأسقاط Yuan Shu نواياه في دخول معركة Guandu حالة الأكتأب الشديد إللي صادته أخر حياته  كيفية توزيعه للجيش و طريقة تجنيده ... ألخ)

يوم بيوم دور Sun Quan في حكم الجنوب و أزدهاره و توسع الجنوب (يعني مثلاً تذكر إدارات Sun Quan تحركاته لظم أقاليم Jiao و Jing تفاصيل حملة Hefei تفاصيل عن الأستعماراته خارج الصين أحداثه في الثروات السكانيه و أزدهار البلاد أقتصادياً و تأثر الصين بها ,, تفاصيل معاركة مع Liu Biao و Ruxu و غيرهم الكثير تفاصيل أخر حياته يوم هو صفى بعد وفاة Cao Cao و Liu Bei و Cao Pi طريقة توزيعه للجيش و أختيار قائد الجبهه و على أي أساس يختاره طريقة تجنيده حواراته السياسيه و ألاعيبه الديبلوماسيه .. ألخ)

يوم بيوم أحتلال Liu Bei لإقليم Yi و معركة Hanzhong <<< ما تهم التفاصيل هههه

يوم بيوم حملات Shu الشماليه بقيادة Zhuge Liang و Jiang Wei <<< هم ما تهم التفاصيل هههه

أنا جبت لك هالعناوين لأن أنت حسستني بالسلسلة أنه بس Cao Cao في الصوره و هو إللي يتحرك منا و مناك و الباقي ساكتين و ما سووا شي إلا يوم Cao Cao قرر يحاربهم

أتمنى انك فهمتني 3 ؟


دمتم برقي


  (( تـــــــــحياتـــــــــي ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kongming.net/novel/
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالأربعاء 21 أغسطس 2013, 9:52 am

@Lu Meng كتب:
لا حشى و الحشى عن ألف يمين

عز الله أنك كفيت و وفيت و أنا ما أشكك بشي

و أدري أنك ما كتبت رأيك في أي نقطة و أنا أشهد

لكن أنا أتكلم عن عناوين مواضيع سلسلة يوم بيوم

كله في تذكر أسم Cao Cao و تحاول تجعله البطل بالمعلومات المكثفه و الدقيقه 100% و متنقاه بعنايه

أما أي معلومة عن Sun Quan أو Liu Bei تترجم حرفياً فقط و بالمعنى الصحيح فقط

أدري بتقولي حملة Jing يوم بيوم من في واجهة الموضوع خليته في موضوع Jing ؟ Cao Cao طبعاً

مع أنه تأثيره كان أقل بكثييير عن Wu و Shu أتمنى أنك فهمتني

صدقني معجب بسلسلة يوم بيوم و أقراها كاملة و أشيد بمجهودك و بالسلسلة الرائعه هذه

لكن أحسك متحيز حيييل لـCao Cao و Wei أكثر من باقي الممالك

يعني مثلاً لو حدث كبير مثلاً نروح لـJing مثلاً Wu كان لها دور كبير جداً في الأقليم هذا بذات و خططت سنوات طويلة عشان تحتله

أنت ذكرت بس دورها فقط و معلومات حرفيه فقط و دور Cao Cao في Jing كان أصغر من Sun Quan إلا أنت قعدت تكتب أكثر عن دور Cao Cao أو بالأصح ما حطيت في واجهة الموضوع أي واحد من Wu أو Shu لو حد كان من Wei له دور كبير كان ذكرت أسمه في عنوان و واجهة الموضوع

فاهمني 2 ؟ يعني أنا هذا مجرد أحساس و فضفضه أفضفضها لك

و أتمنى منك أشوف يوم بيوم توحيد الجنوب لـSun Ce (يعني مثلاً تتكلم عن دوره و حواراته السياسيه مع Yuan Shu خططه لتوحيد الجنوب أنتصاراته على أعداءه في الجنوب أنتصاراته على الثوارت إللي تحصل له مواقفه الخطره أثناء قيادته للمعارك مشاركته مع Cao Cao لأسقاط Yuan Shu نواياه في دخول معركة Guandu حالة الأكتأب الشديد إللي صادته أخر حياته  كيفية توزيعه للجيش و طريقة تجنيده ... ألخ)

يوم بيوم دور Sun Quan في حكم الجنوب و أزدهاره و توسع الجنوب (يعني مثلاً تذكر إدارات Sun Quan تحركاته لظم أقاليم Jiao و Jing تفاصيل حملة Hefei تفاصيل عن الأستعماراته خارج الصين أحداثه في الثروات السكانيه و أزدهار البلاد أقتصادياً و تأثر الصين بها ,, تفاصيل معاركة مع Liu Biao و Ruxu و غيرهم الكثير تفاصيل أخر حياته يوم هو صفى بعد وفاة Cao Cao و Liu Bei و Cao Pi طريقة توزيعه للجيش و أختيار قائد الجبهه و على أي أساس يختاره طريقة تجنيده حواراته السياسيه و ألاعيبه الديبلوماسيه .. ألخ)

يوم بيوم أحتلال Liu Bei لإقليم Yi و معركة Hanzhong <<< ما تهم التفاصيل هههه

يوم بيوم حملات Shu الشماليه بقيادة Zhuge Liang و Jiang Wei <<< هم ما تهم التفاصيل هههه

أنا جبت لك هالعناوين لأن أنت حسستني بالسلسلة أنه بس Cao Cao في الصوره و هو إللي يتحرك منا و مناك و الباقي ساكتين و ما سووا شي إلا يوم Cao Cao قرر يحاربهم

أتمنى انك فهمتني 3 ؟


دمتم برقي


  (( تـــــــــحياتـــــــــي ))
انا ما عمري انكرت ان بنظري Cao Cao يسوى الممالك الثلاث كلها ههه بس ترى ما احاول اخليه مركز الانتباه او اي شيء. انا اترجم المصدر امامي و ان كان Cao Cao يطلع في كل مكان فهذا لانه هو اصلا كان مركز الاحداث. معظم المصادر التاريخية تركز عليه, مو ذنبي.. بخصوص موضوع Jing, لا انا ما خليته مركز الاحداث. الموضوع كان عن صراع Wu و Shu على Jing و Cao Cao يطلع اسمه بين فترة و فترة. الي باقوله لك اني اترجم الي امامي, كل معلومة احصلها مهمة اترجمها سواء عن Cao Cao ولا Sun Quan. صحيح اني افضل Cao Cao, لكن ما اهمل معلومة مهمة و ابرز معلومة نهائيا معما كانت المعلومة عن من.

كلامك عن واجهة الموضوع: قصدك بالبداية مثلا بموضوع Guandu يوم قلت ان كلهم ابدعوا و مدحت فيهم, لكن ما سويت نفس الشي بهالموضوع؟ الطريقة هذه سويتها باول موضوعين بالسلسلة بعدين قطعتها لأن طريقتي تغيرت. حتى بالسير مثلا سير Gan Ning و Yue Jin مدحتهم بالبداية, لكن سيرة Jia Xu ما مدحته مع اني اعتبره من اذكى رجال عصره. طريقة قديمة و بطلتها, و عموما هي تعبر عن رأيي و مالها علاقة بالتقرير نفسه بس مقدمة عشان احمس القارىء للقراءة و مع الوقت صرت ما اكتبها. فكوني مدحت فلان فهذا لا يرفع منه, لان بالتقرير راح يبين هو شنو صار. و كوني ما مدحت فلان فهذا لا يعني انه ما سوى شي, دوره بالتقرير موجود. فالسالفة باختصار انه اسلوب قديم كنت استخدمه كمقبلات قبل الموضوع و بطلته, حتى بموضوع Guandu كنت حاط اقتباسات و اذكر القارىء بتوقعات Xun Yu الي صدقت لان كنت متحمس للموضوع و المعركة لانها معركتي المفضلة.

اما عن اقتراحاتك بالمواضيع الجديدة, كنت اتكلم مع العضو Xu Huang قبل لا ترسل مساهمتك بيوم و قلت له اني اتمنى في يوم انهي السلسلة هذه و اتم اهم احداث في تاريخ الممالك الثلاث و تأسيس Shu و Wu اكيد جزء منهم. بس انت اداري نفسي و تقدر تدخل قسم الحزب مال التنمية و العمل و بتشوف اني منزل موضوع المسودة للبحث هذا من السنة الي فاتت هههه قعدت اشتغل عليه على مدار سنة كاملة, بعكس مواضيع السلسلة السابقة الي كنت اتمها ببضعة اسابيع. حتى السير, قبل كنت ابدا و انهي السير بنفس اليوم, لكن الحين انشغلت. عموما ما ودي اتكلم عن اي اضافة قادمة للسلسلة و احدد لها موعد و عنوان لاني ما اضمن متى بنزلها. الموضوع هذا كان ودي ينزل من شهور لكن انشغلت و رديت تحمست له يوم قربت مساهمتي الـ 6000. فلا تحاتي, الاحداث هذه ببالي و اسأل Xu Huang اذا مو مصدق هههه بس بتجي بوقتها انشالله.

اخيرا, اذا اي واحد حاب تعرف شنو نوع المعلومات الي تغاظيت النظر عنها و ما ترجمتها لاني حسيت انها مو مهمة:

* في موضوع Guandu, اهملت بعض الاقتباسات. كتبت ان فلان اقترح كذا و كذا و فلان وافق او رفض. لكن الاقتباس نفسه و نص الاقتراح اهملته. اذا ودك تعرف الاقتراحات بالضبط قولي و انا بادور عليها و احطها هنا, اعتقد ثلاث اقتراحات لمستشاري Cao Cao و واحد لـ Yuan Shao. كان وقتها اول موضوع و ما اشتدت ايدي على الكتابة و كنت مستعجل انزل الموضوع من الحماس هههه

* في هالموضوع, بنهاية الفصل المتعلق بمعركة Chibi بكتاب جنرالات الجنوب, البروفيسور Rafe كتب يمكن خمس و ست صفحات كاملات عن الحروب البحرية بشكل عام و انواع السفن المستخدمة بالقرون القديمة و الفروق بينها. ما اضفت الكلام بالموضوع لانه ما بيضيف شي مهم و لانه ما يتعلق بالحملة هذه خصيصا.

* في هالموضوع, البروفيسور Rafe بكتاب جنرالات الجنوب تكلم بصفحتين عن الفرق بين Chibi التاريخ و الرواية و بطولات Zhuge Liang و Guan Yu الوهمية و دور Pang Tong و غيرها. دام كلها شغلات ما تتعلق بالتاريخ, اهملتها.

اسف على الاطالة بو جاسم و ادري انك بس تبي تفضفض و تتحلطم على اهمية Cao Cao ههههه Surprised 

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Xu Huang
The Prime Minister
The Prime Minister
Xu Huang


ذكر عدد الرسائل : 2990
العمر : 28
الدولة : K.S.A
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 26/07/2011

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالأربعاء 21 أغسطس 2013, 10:49 am

محمد ترا caocao تقريبا اغلبية احداث الممالك متمحورة حولينه او على الاقل يمكن يقول له تدخل صغير لكن صدق رجل اقدر اقول ان قصة الممالك الثلاث 
متمحورة حولين caocao تقريبا شوف سيرة caocao مافي شي تقريبا الا وهو حاشر نفسه فيه ( اي والله حاشر نفسه )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tobirama
Soldier
Soldier



عدد الرسائل : 34
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 12/08/2013

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالخميس 29 أغسطس 2013, 4:18 pm

موضوع خطير


اعجبني Zhou Yu  ثقته بنفسه كبيره 

 واعجبني Cao Ren  شجاع

بسئل وش صلاحيات ماركيز ؟

كثير بالموضوع بالمنصب ذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shizai
Marquis
Marquis
Shizai


ذكر عدد الرسائل : 9534
العمر : 27
الدولة : دولة الخليج العربي, محافظة الكويت.
أفضل مملكة : Wei
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Empty
مُساهمةموضوع: رد: Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*   Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Icon_minitimeالخميس 29 أغسطس 2013, 10:27 pm

@Tobirama كتب:
موضوع خطير


اعجبني Zhou Yu  ثقته بنفسه كبيره 

 واعجبني Cao Ren  شجاع

بسئل وش صلاحيات ماركيز ؟

كثير بالموضوع بالمنصب ذا
الله يسلمك.

الماركيز مو منصب, الماركيز لقب. بلا اي صلاحيات او مسؤوليات, هو فقط لقب تشريفي يعطى لاصحاب المساهمات العالية في الدولة. صاحب لقب الماركيز يعطى له نسبة من ضرائب المنطقة الي يصبح ماركيز عليها. مثلا, ماركيز القرية أ, يحصل على نسبة من ضرائب سكان المنطقة أ. ساعات تحصل مكتوب بالسير (تم اضافة 300 عائلة الى معاش/ماركيز/سيطرة فلان) اي تم اضافة ضرائب 300 عائلة اضافية لما يملك. الماركيز الامبراطوري هو نوع خاص من الماركيز, الماركيز الامبراطوري لا يعين على قرية او منطقة, بل يحصل على مبلغ من الضرائب يعطى له مباشرة من العاصمة. اخيرا, في نوع اخير هو الماركيز الشرفي. مثل ماركيز القوة او ماركيز النماء, الخ.. اللقب هذا لقب تشريفي و يورث, مو متأكد اذا كان يعطى مبالغ او لأ.

بالتوفيق اخوي و ان شاء الله اكون افدتك.

___________________

Sometimes a very small man can cast a very large shadow ~ Varys
Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري* Baelish
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
 
Cao Cao يزحف للجنوب ويرجعه Zhou Yu خائبا, يوم بيوم!! *تقرير حصري*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار الممالك الثلاث :: الممالك الثلاث :: مكتبة المنتدى-
انتقل الى: